العقوبات الروسية على تركيا حبر على ورق

فارس الخليج

عضو مميز
مصدر في جازبروم: امدادات الغاز الروسي إلى تركيا تتدفق بشكل عادي
Thu Dec 3, 2015 2:36pm GMT





موسكو (رويترز) - قال مصدر بشركة جازبروم الروسية للغاز يوم الخميس إن امدادات الغاز الروسي إلى تركيا تتدفق بشكل عادي على الرغم من الخلاف بين البلدين بعد ان اسقطت تركيا طائرة لسلاح الجو الروسي.


واضاف المصدر ان الغاز يتدفق بما يقارب السعة الكاملة لخطي الانابيب الرئيسيين إلى تركيا وهما خط انابيب يمر في البلقان وخط انابيب بلو ستريم تحت البحر الاسود.


التعليق :
تعلم روسيا أن العقوبات التي فرضتها على تركيا تؤذيها أكثر من تركيا نفسها .. وخاصة أن روسيا خسرت السوق الأوروبي سابقا.
ولذلك لا أظن أن هناك حرب عسكرية قادمة بين الطرفين أو تفعيل تلك العقوبات الاقتصادية ..فهو هيجان ضعيف الأثر والمعركة هي مجرد زوبعة في فنجان .
 

ولد عطا

عضو مخضرم
روسيا بكبرها عليها عقوبات أقتصاديه بسبب القرم وأمس قطر وافقت دعم تركيا بالغاز يعني بوتن أكل هوا بس لقى ناس تزحف وتنبح عزك الله مثل الكلاب قال خل أقص عليهم وطلع بطل حتى لو في نظر البشر الزاحه والنابحه هههههههههه
 

فارس الخليج

عضو مميز
روسيا بكبرها عليها عقوبات أقتصاديه بسبب القرم وأمس قطر وافقت دعم تركيا بالغاز يعني بوتن أكل هوا بس لقى ناس تزحف وتنبح عزك الله مثل الكلاب قال خل أقص عليهم وطلع بطل حتى لو في نظر البشر الزاحه والنابحه هههههههههه

طلعت تركيا هي المستفيدة من فرض العقوبات الروسية ..
فالاتحاد الاوروبي قدم دعم عاجل الى الحكومة التركية بقيمة 3.1 مليارات دولار
بالاضافة الى احياء المفاوضات لانضمام تركياالى الاتحاد الاوروبي بعد
ساعات قلائل من تصريح بوتين بفرض العقوبات الاقتصادية.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
الغاز القطري افضل من الروسي كجودة وزيارة اوغلو لقطر هدفها تعويض الغاز الروسي.

وتركيا لن تتأثر كثيرا من العقوبات الروسية الدايخة الا السكيرة بيفقدون الفودكا ! ولعل هذة العقوبات تكون سبب بهدايتهم !
 

فارس الخليج

عضو مميز
الغاز القطري افضل من الروسي كجودة وزيارة اوغلو لقطر هدفها تعويض الغاز الروسي.

وتركيا لن تتأثر كثيرا من العقوبات الروسية الدايخة الا السكيرة بيفقدون الفودكا ! ولعل هذة العقوبات تكون سبب بهدايتهم !

بوتين أراه من أغبى الأغبياء فهو أرعن لايفكر ..
فالاستخبارات الامريكية والاوريية لها دور كبير
في قطع علاقة روسيا بتركيا ومصر خلال فترة وجيزة
ودخوله بنفق مظلم في سوريا ..
والأيام القادمة ستشهد على ذلك
.
 

meshal

عضو بلاتيني
تركيا لديها عدة أبواب مفتوحة فبالإضافة إلى قطر

داود أوغلو من أذربيجان: اتفقنا على إنجاز مشروع "تاناب" للغاز الطبيعي قبل موعده المحدد


thumbs_b_c_406196d84d7de1f41eb881ce97154dea.jpg

الأناضول

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، " توصلنا إلى اتفاق من أجل إنجاز مشروع "تاناب" (خط أنابيب الغاز الطبيعي العابر للأناضول، والذي ينقل الغاز الأذري إلى أوروبا عبر تركيا)، قبل عام 2018 وهو التاريخ المحدد للانتهاء من المشروع.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس أذربيجان إلهام علييف، في العاصمة الأذرية باكو اليوم الخميس، عقب لقاء وفدي البلدين، حيث أكد داود أوغلو أنهم سيعملون ليل نهار من أجل إنجاز المشروع، مضيفاً " سيتم القيام بما يترتب من أجل مشروع تاناب داخل الحدود التركية والأمر ذاته ساري على أذربيجان".

وأشار داود أوغلو أنه أطلع علييف على معلومات حول قمة تركيا والاتحاد الأوروبي التي عقدت الأحد الفائت في بروكسل البلجيكية، لافتاً أنه أكد للأوروبيين خلال القمة "أن أكثر خط آمن لايصال الموارد النفطية في بحر قزوين إلى أوروبا هو عبر تركيا، في حال كان المقصود هو أمن الطاقة في أوروبا".

واعتبر داود أوغلو أن نمو أذربيجان هو من نمو تركيا والعكس صحيح، مبيناً أن البلدين يمتلكان الإرادة من أجل القيام بكل شيء مطلوب من أجل رفع التبادل التجاري الحالي والبالغ 5 مليارات دولار أمريكي بين البلدين إلى 15 مليار دولار.

ولفت داود أوغلو أن تطوير أذربيحان لصناعاتها الدفاعية، يعد أحد المسائل التي توليها تركيا أهمية بالغة، معتبراً أن إحلال السلام في القوقاز والمناطق المحيطة مرتبط بشكل كبير بالعلاقات التركية الأذرية، وقال "نولي أهمية كبيرة لإضفاء مزيد من التطور على آليات التعاون المشترك بين تركيا وأذربيجان وجورجيا وإيران وتركمانستان".

وفي سياق أخر، قال داود أوغلو، " نجد تناقضاً كبيراً في فرض روسيا حظراً اقتصاديا على تركيا، لاسيما أنها ليست الطرف المسبب للأزمة. وينبغي على الذين يستاؤون من الحصار الاقتصادي المفروض عليهم، ألا يقوموا بفرض مثيل له على الآخرين".

وذكر داود إوغلو أن الاجتماع تناول التطورات في الشرق الأوسط والمنطقة المحيطة، وعلى رأسها الأزمة في سوريا، داعياً روسيا البلد الصديق والجار والشريك إلى تقييم التطورات باتزان، مضيفاً" إن تركيا حمت حدودها، ولم تقم حتى الآن أبداً بأي عمل هجومي يستهدف أي بلد".

وأكد داود أوغلو أن أراضي الجمهورية التركية ومجالها الجوي تعد مقدسةً، وأن بلاده ليس لديها أي مطامع في أراضي البلدان الأخرى، مستدركاً أن من حقها الطبيعي أن تحترم الدول الأخرى حدودها ومجالها الجوي.

وأشاردواد أوغلو إلى أن بلاده مستعدة للتشاور م روسيا في أي موضوع، وبحث تفاصيله، مشدداً أن الحظر الاقتصادي لا يسهم في إيجاد حل للمشاكل السياسية.

ونوه داود أوغلو إلى أن الحظر الاقتصادي يأتي بالضرر على الجانبين، داعياً روسيا والرئيس فلاديمير بوتين الذي يدلي بتصريحات من شأنها التصعيد، إلى خفض مستوى التوتر في الخطاب، والالتقاء على أرضية الحوار عوضا عن الاتهامات المتبادلة.

ورأى داود أوغلو أن العلاقات التركية الروسية الجيدة من شأنها أن تساهم في السلام والاستقرار بالعاديد من المناطق، بما فيها مناطق القوقاز، والبلقان، وآسيا الوسطى، والشرق الأوسط والبحر الأسود وبحر قزوين، مستدركاً أنه بلاده لن تقبل باتهامات لا أساس لها من الصحة.

وكان بوتين وقّع مرسومًا يتضمن سلسلة إجراءات اقتصادية ضد تركيا، على خلفية إسقاط الأخيرة مقاتلة روسية من طراز "سوخوي 24"، انتهكت المجال الجوي التركي الثلاثاء قبل الماضي، بحسب بيان صادر عن الكرملين، حيث أشار أن الإجراءات تتضمن "منع المؤسسات والمنشآت التركية من ممارسة نشاطات في روسيا، ووقف استيراد بعض السلع ذات المنشأ التركي مؤقتًا أو منع استيرادها بالكامل".

وتتضمن الإجراءات أيضًا، منع كافة الشركات العاملة في روسيا، من توظيف مواطنين أتراك، اعتبارًا من مطلع كانون ثاني/يناير 2016 المقبل، كما وقّع بوتين قراراً بتعليق السفر بدون تأشيرة بين روسيا وتركيا من طرف واحد، اعتبارًا من الأول من بداية العام المقبل 2016 ، فضلًا عن منع الشركات السياحية من تنظيم رحلات إلى تركيا، ووقف رحلات الطائرات المستأجرة من قبل الشركات (شارتر)، بين البلدين، وتشديد الرقابة على شركات الشحن التركية الناشطة في روسيا، والناقلات البحرية التركية في البحر الأسود وبحر آزوف.

وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز "إف-16"، أسقطتا طائرة روسية من طراز "سوخوي-24"، الثلاثاء قبل الماضي، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي (جنوبا)، وقد وجّهت المقاتلتان 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق- بموجب قواعد الاشتباك المعتمدة دولياً- قبل أن تسقطها، فيما أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها تركيا حول حادثة انتهاك الطائرة لمجالها الجوي.

بدورها أعلنت روسيا، أن الطائرة التي أصابتها تركيا وسقطت في منطقة بايربوجاق (جبل التركمان) بريف اللاذقية الشمالي (شمال غربي سوريا) قبالة قضاء يايلاداغي بولاية هطاي التركية، تابعة لسلاحها الجوي.

وكانت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، انتهكت الأجواء التركية مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي، وقدم المسؤولون الروس اعتذاراً آنذاك، مؤكدين حرصهم على عدم تكرار مثل تلك الحوادث مستقبلًا، فيما حذرت أنقرة، من أنها ستطبق قواعد الاشتباك التي تتضمن ردًا عسكريًا ضد أي انتهاك لمجالها الجوي.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
قطر مرشحة ان تكون قوى اقتصادية عالمية اذا وجدت طريقة لمد الغاز الى المتوسط ,ومن ثم شمال اوروبا والحل هو انبوب الخليج - تركيا ولكن المشكلة هي العراق الكاولي الصفوي وثوالة وغباء العراقيين الشيعة الذين هم مجرد كلاب لايران للاسف فهذا سيعقد الموضوع.

فهؤلاء الهمج يصدقون ان خامنئي يتواصل مع الامام الغائم المهدي فشلون نتفاهم مع هؤلاء الثيران بالمنطق والمصالح الاقتصادية وهم بهذة العقلية المغيبه !

وهناك حلول اخرى مثل مخازن غاز كبرى في مدينة ازمير تعيئ بالنفط والغاز الخليجي ومنها الى اليونان وبلغاريا وكل اوروبا.
 

عجبي

عضو
تعاني الدولتين من اضطراب اقتصادي و تركيا واحده من الدول القليله التي يمكن لروسيا الاعتماد عليها
ولذلك العقوبات لن تكون صارمه
 

فارس الخليج

عضو مميز
إردوغان: مشروعات الطاقة التركية لم تتضرر من الخلاف مع روسيا
رويترز
التعليق :
هذا الخبرجديد ويؤكد الكلام اللي قلناه سابقا
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
خلال شهرين ستتضح هل قطع العلاقات الاقتصادية سيضر تركيا ام سيفتح لها افاق جديدة

حجم التبادل الروسى التركي يفوق 60 مليار ولم تلجأ تركيا الى روسيا الا بعد ان اغلق الاتحاد الاوربي الباب فى وجهها وحارب تجارتها

ان لم يقوم الحلفاء بتعويض القصور الاقتصادي فسوف تشاهدون المشاكل الاقتصادية فى تركيا واهمها هبوط العملة التركية بشكل واضح
 

فارس الخليج

عضو مميز
ارتفاع الأسعار في روسيا بسبب مقاطعة المنتجات التركية

أقرّ رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف أن العقوبات التي فرضتها حكومة بلاده على المنتجات التركية، تسببت بارتفاع الأسعار، مشيراً إلى "عمل الحكومة على اتخاذ التدابير اللازمة".جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني أجراه مع القناة الرسمية روسيا 1، وقال إنه قد ترتفع نسبة التضخم في الاقتصاد الروسي .
 

فارس الخليج

عضو مميز
87037200px.jpg


مصدرو الحُبوب الروس يتحدون بوتين ويستأنفون تجارتهم مع تركيا
التعليق
هم لايتحدون بوتين .. لأن روسيا تعلم انها تخسر اذا فرضت حظر على تركيا
 
أعلى