إيران قرن الشيطان

ماجد11

عضو بلاتيني
اها
يعني الاعراب في القرأن كان المقصود بها الفرس سكنة نجد قديما و اصبحوا لاحقا (.......) ؟؟
هل هذا التفسير صحيح ؟ و يزعلون لمن نقول صحراويين ؟؟!
هههه ليه زعلان ي عومير هذا حديث رسول الله ويجب التصديق به والواقع شاهد على ذلك ولا تخلط الحابل بالنابل الاعراب جزءا من سكان ألجزيره وفي الآية استدراك فلا تهرف بما لا تعرف
 

ماجد11

عضو بلاتيني
والجزيرة العربية شهدت مجموعة من الزلازل التي حدثت عبر التاريخ حتى يومنا هذا وفيما يلي رصد لتواريخ الزلازل والبراكين التي تم تسجيلها في شبه الجزيرة العربية: 20ه (أول زلزلة في الإسلام بالمدينة) - 212- 460- 515- 592- 652- 654- 789- 816- 835- 847- 886- 890- 906- 907- 908- 910- 915- 916- 917- 991- 1403- 1413- 1416ه.

هذا لو ان المقصد بالزلزلة فى الحديث هى الزالزال و ليس التقلب و الفتن و التارجح منها نجد .... منها تكثر الفتن و يخرج قرن الشيطان !!

المصدر عن الزلازل


جريدة الرياض




http://www.alriyadh.com/Contents/02-07-2003/Mainpage/FORALL_2150.php
أعجمي ما عليك شرهة الجزيرة تشمل اليمن ودول الخليج الحديث عن نجد ففرق والحجاز يقع بها زلازل الكلام عن نجد
 

deep thinker

عضو بلاتيني
أعجمي ما عليك شرهة الجزيرة تشمل اليمن ودول الخليج الحديث عن نجد ففرق والحجاز يقع بها زلازل الكلام عن نجد




ههههههههههههه

اقرا الرابط يا مغفل .. و افهم ردى !

الاعراب اشد كفرا و نفاقا !!

رأيك ليس مهما مقابل النص القرانى و السنة النبوية !!
مضر و ربيعة ليسوا فرسا
فدادين رعاة الابل !!
الرسول ص كلامه لا يبلس بل واضحا !! نجد الجزيرة و العراق !


و اشار الى مشرق المدينة وقال : نجد تخرج منها قرن الشيطان .. الاشارة للمكان القريب !
انت لا تشير من بلدك الى مثلا قزوين و طوكيو !!


اعقل يا ولد !:) :)
 

حجازيه

عضو بلاتيني
قال الخطابي : ( نجد ) من جهة المشرق ، ومَن كان بالمدينة كان نَجدُهُ باديةَ العراق ونواحيها ، وهي مشرق أهل المدينة ، وأصل النجد ما ارتفع من الأرض ، وهو خلاف الغور فإنه ما انخفض منها ، وتهامة كلها من الغور ومكة من تهامة . انتهى كلام الخطابي .
 
التعديل الأخير:

حجازيه

عضو بلاتيني
ويقول علامة العراق محمود شكري الآلوسي عن بلده العراق في "غاية الأماني" (2/148) :
" ولا بدع ، فبلاد العراق معدن كل محنة وبلية ، ولم يزل أهل الإسلام منها في رزية بعد رزية ، فأهل حروراء وما جرى منهم على الإسلام لا يخفى ، وفتنة الجهمية الذين أخرجهم كثير من السلف من الإسلام إنما خرجت ونبغت بالعراق ، والمعتزلة وما قالوه للحسن البصري وتواتر النقل به...إنما نبغوا وظهروا بالبصرة ، ثم الرافضة والشيعة وما حصل فيهم من الغلو في أهل البيت ، والقول الشنيع في علي وسائر الأئمة ومسبة أكابر الصحابة..كل هذا معروف مستفيض " انتهى باختصار .
 

ماجد11

عضو بلاتيني
ههههههههههههه

اقرا الرابط يا مغفل .. و افهم ردى !

الاعراب اشد كفرا و نفاقا !!

رأيك ليس مهما مقابل النص القرانى و السنة النبوية !!
مضر و ربيعة ليسوا فرسا
فدادين رعاة الابل !!
الرسول ص كلامه لا يبلس بل واضحا !! نجد الجزيرة و العراق !


و اشار الى مشرق المدينة وقال : نجد تخرج منها قرن الشيطان .. الاشارة للمكان القريب !
انت لا تشير من بلدك الى مثلا قزوين و طوكيو !!


اعقل يا ولد !:) :)
من يفهم الايراني هذا خلط ام الدنيا خلط الشام تعني الشمال وليمن يمين الجزيرة ونحد تعني الشرق والحديث هنا استعمل للجهة وليس للمكان ياعجم ههههه
 

deep thinker

عضو بلاتيني
حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن إسماعيل قال حدثني قيس عن عقبة بن عمرو أبي مسعود قال: أشار رسول الله صلى الله عليه و سلم بيده نحو اليمن فقال “الإيمان يمان هنا هنا ألا إن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر”. أخرجه البخاري ومسلم

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ النَّبِيِّ قَالَ “يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ويقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ثُمَّ لا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ سِيمَاهُمُ التَّحْلِيقُ ” رواه البخاري




من هم الذين سيماهم التحليق: قال الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان: أن محمد بن عبد الوهاب كان يأمر من يدخل في طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه وقال وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول [لا حاجة إلى التأليف في الرد على علي الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم] أحمد بن زيني دحلان، فتنة الوهابية، ص19



حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر: قال ابن الجوزي في كشف مشكل الصحيحين معلقاً على هذا الحديث [وقوله “عند أصول أذناب الإبل” أي هم معها يسوقونها حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر، كأن الإشارة إلى القوم قبل إسلامهم وتعرفهم آداب الشرع، وذكر قرني الشيطان مثل يراد به طلوعه بالفتن من تلك النواحي]
 

حجازيه

عضو بلاتيني
وللشيخ "حكيم محمد أشرف سندهو" رحمه الله ، رسالة في بيان ما ذكرناه بعنوان : " أكمل البيان في شرح حديث : نجد قرن الشيطان " ، وهي مطبوعة ، قال الشيخ عبد القادر بن حبيب الله السندي في تقدمته لها ـ ص (8) ـ :
" والموضع الذي يُعَيَّن من قِبَل أهل الجهل والضلالة اليوم [ يعني : نجد المعروف في السعودية ]
لم يقله أحد من السلف ولا من الخلف ، إلا بعد ظهور دعوة شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ، التجديدية للدين الحنيف ، إلا هؤلاء الذين لم يفهموا هذه العقيدة الصحيحة ، أو يتجاهلون عنها ، ولم يعرفوا التاريخ الإسلامي الصحيح الذي يدلهم على تلك الفتن العظيمة التي ظهرت ظهورا واضحا بينا في ذلك النجد الحقيقي ... " انتهى .
 

deep thinker

عضو بلاتيني
يقول عثمان ابن بشر [واعلم رحمك الله أن هذه الجزيرة النجدية هي موضع الاختلاف والفتن، ومأوى الشرور والمحن، والقتل والنهب والعدوان بين أهل القرى والبلدان، ونخوة الجاهلية بين قبائل العربان..] عنوان المجد، 2/
 

deep thinker

عضو بلاتيني
timthumb.php


نجد هى مشرق المدينة كما قال الرسول الاكرم

لكن الاعراب الاشد كفرا و نفاقا ..يحاولون رمي الحديث على العراق او ايران و اتهامهم بها زورا
رغم ان النبى ص اشار انهم رعاة الابل من مضر و ربيعة !! ايضا فى حديث اخر يلقمهم حجرا ايضا

:)

انتهينا
 

ماجد11

عضو بلاتيني
حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن إسماعيل قال حدثني قيس عن عقبة بن عمرو أبي مسعود قال: أشار رسول الله صلى الله عليه و سلم بيده نحو اليمن فقال “الإيمان يمان هنا هنا ألا إن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر”. أخرجه البخاري ومسلم

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ النَّبِيِّ قَالَ “يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ويقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ثُمَّ لا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ سِيمَاهُمُ التَّحْلِيقُ ” رواه البخاري




من هم الذين سيماهم التحليق: قال الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان: أن محمد بن عبد الوهاب كان يأمر من يدخل في طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه وقال وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول [لا حاجة إلى التأليف في الرد على علي الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم] أحمد بن زيني دحلان، فتنة الوهابية، ص19



حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر: قال ابن الجوزي في كشف مشكل الصحيحين معلقاً على هذا الحديث [وقوله “عند أصول أذناب الإبل” أي هم معها يسوقونها حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر، كأن الإشارة إلى القوم قبل إسلامهم وتعرفهم آداب الشرع، وذكر قرني الشيطان مثل يراد به طلوعه بالفتن من تلك النواحي]
وكأننا مانعرفها الاحاديث النبوية يحصل فيها خلط وبتر وزيادة ووهم من بعض الرواة والطريقة الصحيحةا ليس كما تفعل الاصل جمعها والترجيح فيما بينها
وليس اسقاطها على هواك شاهد
حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الواحد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الشيباني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يسير بن عمرو ‏ ‏قال قلت ‏ ‏لسهل بن حنيف ‏‏هل سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول في ‏ ‏الخوارج ‏ ‏شيئا ؟ قال سمعته يقول وأهوى بيده قِبل ‏‏ العراق ، ‏يخرج منه قوم يقرءون القرآن لا يجاوز ‏ ‏تراقيهم يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية ]
ورد في صحيح البخاري :
[‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏رأس الكفر نحو المشرق والفخر والخيلاء في أهل الخيل والإبل ‏ ‏والفدادين ‏ ‏أهل الوبر والسكينة في أهل الغنم ‏.
قال في فتح الباري بشرح صحيح البخاري
‏قوله : ( رأس الكفر نحو المشرق ) ‏ ‏في رواية الكشميهني " قبل المشرق " وهو بكسر القاف وفتح الموحدة أي من جهته , وفي ذلك إشارة إلى شدة كفر المجوس , لأن مملكة الفرس ومن أطاعهم من العرب كانت من جهة المشرق بالنسبة إلى المدينة , وكانوا في غاية القسوة والتكبر والتجبر ]
فلا تحاول ان تلبس على الناس الواقع يشهد ضدك
 

deep thinker

عضو بلاتيني
هههههههههههههههههههههههه

واين حديث قرن الشيطان فى مضر و ربيعة !
أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر”. أخرجه البخاري ومسلم


هل مضر و ربيعة فرس ؟؟...يا دجالين
..بانتظار اجابتك ؟؟

:)
 

ماجد11

عضو بلاتيني
timthumb.php


نجد هى مشرق المدينة كما قال الرسول الاكرم

لكن الاعراب الاشد كفرا و نفاقا ..يحاولون رمي الحديث على العراق او ايران و اتهامهم بها زورا
رغم ان النبى ص اشار انهم رعاة الابل من مضر و ربيعة !! ايضا فى حديث اخر يلقمهم حجرا ايضا

:)

انتهينا
ومن قال لك انها ماهي في المشرق؟!
الخلاف على معنى كلمة نجد في هذا الحديث المراد بها نجد المكان ام الاتجاه؟!
 

ماجد11

عضو بلاتيني
هههههههههههههههههههههههه

واين حديث قرن الشيطان فى مضر و ربيعة !
أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر”. أخرجه البخاري ومسلم

هل مضر و ربيعة فرس ؟؟...يا دجالين ..بانتظار اجابتك ؟؟

:)
مشكلتك مصاب بعسر فهم شاهد
‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏رأس الكفر نحو المشرق والفخر والخيلاء في أهل الخيل والإبل ‏ ‏والفدادين ‏ ‏أهل الوبر والسكينة في أهل الغنم ‏.
ربما هذا الاصل وربيعة ومضر زيادة وخلط بين الاحاديث وهذا يحصل بشكل متكرر
 

ماجد11

عضو بلاتيني
عن ابن مسعود رضي الله عنه إنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ”أيس الشيطان أن يعبد الناس الأصنام في جزيرة العرب“
) عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «إِنَّ الشَّيْطَانَ قَدْ أَيِسَ أَنْ يَعْبَدُه الْمَصْلُونُ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَلَكِنْ فِي التَّحْرِيشِ بَيْنَهُمْ» أخرجه مسلم (2813).
نجد قلب الجزيرة العربية فكيف تكون قرن الشيطان وارض الكفر؟!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
هههه ليه زعلان ي عومير هذا حديث رسول الله ويجب التصديق به والواقع شاهد على ذلك ولا تخلط الحابل بالنابل الاعراب جزءا من سكان ألجزيره وفي الآية استدراك فلا تهرف بما لا تعرف
هذا ما كتبه العضو ولد الاحساء في احد المواضيع:

عمبر منير لك اكثر من مشاركه تذكر الاعراب في مواضيع ماله علاقه في الاعراب وكنت تصف مخالفينك بالاعراب.. وهالحين تقول لامشكله لي معهم ولاعرف..... عموما والاعراب هم مجهولي النسب ومن لاقبيلة له.. عندما يقول النبي عليه الصلاة والسلام قدم اعرابي او قال اعرابي او احد الصحابه قال قدم اعرابي على الرسول وذهب اعرابي فهذا لن لايوجد له قبيله يعرف بها اي لانسب له اما ابناء القبائل العربيه فيقال قدم رجل من تميم اوثقيف او من الازد او من الهوازن او من كنانه او من بني حنيفه يقال الرجل باسم القبيله التي ينتمي لها اما الاعرابي فهو مجهول الهويه مثل بعض الاعضاء مجهولي النسب ويدعي بانه عربي وهو من أصول فارسيه وتعرب يقال له اعرابي لانه مجهول النسب والحسب وبعيش مع العرب يتكلم لهجتهم.... كان العرب اذا صادفوا احد يسئلونه من اي االعرب ياخ العرب فيقول لهم من تميم او ثقيف او الازد او اي قبيله اخرى ينتمي لها فقيال صادفنا رجل من تميم مثلا.. اما مجهول الهويه فيقال له من الاعراب المجهولين

الان من هم الاعراب بالضبط و اين كانوا يعيشون ؟ عرب ولا اشخاص مجهولي النسب؟

ومن قال لك انها ماهي في المشرق؟!
الخلاف على معنى كلمة نجد في هذا الحديث المراد بها نجد المكان ام الاتجاه؟!
على كلامك انه يقصد الاتجاه ؟؟ و ما الدليل انه يقصد اليمن و الشام بالذات ؟؟ ربما يقصد الاتجاه يعني اتجاه اليمن و ما بعد اليمن يكون بحار المحيط الهندي
و اتجاه الشام يعني بلاد الرومان و البحر الاسود و و روسيا
شفت التهريج و الاستعباط راح يودي لي وين؟؟!
 

deep thinker

عضو بلاتيني
مشكلتك مصاب بعسر فهم شاهد
‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏رأس الكفر نحو المشرق والفخر والخيلاء في أهل الخيل والإبل ‏ ‏والفدادين ‏ ‏أهل الوبر والسكينة في أهل الغنم ‏.
ربما هذا الاصل وربيعة ومضر زيادة وخلط بين الاحاديث وهذا يحصل بشكل متكرر

زيادة و خلط ..و يخرجونه فى مسلم و البخارى - صحاح كتب اهل السنة .خلف الله عليك

الخلط فى عقلك انت فانت لا تجيب و لا تعرف كيف تتهرب

هههههههه

تحياتى
 
أعلى