اختراق لجنة المناقصات

ابن الصوابر

عضو فعال
حتى كتابة هذا الموضوع لم نقرأ تصريحا لرئيسها النائب والوزير والسفير السابق أحمد الكليب عن الكيفية التى تم فيها تصوير وتسريب الرسائل السرية بين ديوان رئيس الوزراء واللجنة وتسليم نسخ منها للمرشح أحمد المليفي ، الأمر الذى يضع أكثر من علامة استفهام حول واقعة التسريب والتصوير والتسليم ، فمن هو الشخص أو الأشخاص الذين سربوا وصوروا وسهلو حصول المليفي على هذه الرسائل ؟ بل من هم الأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل ؟ وهل باشرت اللجنة منذ 27/4/2008 بالتحقيق في الموضوع أم أن الموضوع لا يعنيها بشىء ؟ وهل هناك جبهة داخل اللجنة لإحراج رئيس اللجنة أحمد الكليب أمام الحكومة والتأكيد على أنه غير قادر على إدارتها والمحافظة على سرية المعلومات فيها ؟ وهذا يجرنا إلي أمر هام جدا جدا وهو يتلخص فى الأسئلة التالية :
هل لجنة المناقصات لجنة تتعامل مع العطاءات المقدمة من الشركات ومؤسسات القطاع الخاص بسرية تامة أم هناك من يقوم بتسريبب المعلومات لمصلحة بعض الشركات والمؤسسات للفوز بالمناقصات الحكومية على حساب أخري ؟
هل ترتشي اللجنة للفوز بعطاءاتها ذات الملايين الدسمة ؟
هل صحيح أن المناقصات يتم ترسيتها على شركات ومؤسسات غير معروفة فى السوق على حساب الجودة والكفاءة والمصداقية فى تنفيذ المشاريع الحكومية ؟
لماذا حتى هذه اللحظة لم يتم تكويت الوظائف فى لجنة المناقصات المركزية ، وباتت كل الوثائق السرية بيد غير الكويتيين ؟
ما مصير المناقصات الحكومية ذات الطابع الأمني والعسكري ، هل يعلم بها القاصي والداني فى اللجنة دون اعتبار لسريتها ؟
أسئلة مشروعة بعدما نسينا من هو المتسبب والمشج على تسريب المعلومات والرسائل من لجة المناقصات المركزية ؟ وينك يا الكليب ؟
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
موضوع خطير جدا ..
و أسئله تحتاج لإجابات .. تخصصيه مهنيه .. و لو ان أن أبسط كويتي ثقافة قانونيه حين يسمع هذه الأسئله سيحكم بأنها سرقة وخيانة أمانه ..
لكن واضح أن هذا الموضوع سيجر رؤس أينعت و حان قطافها .. ؟!!

تحياتي لك ..

:وردة:
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=27021

في الرابط أعلاه كتب الزميل " إدراك " مشكورا هذا الموضوع كاشفا فيه حقائق غابت عن كثيرين تفضلوا لقراءته ..

تحياتي للجميع ..

:وردة:
 
شاهدت الوثائق الموجوده بموقع النائب المليفى وبغض النظر عن اهداف نشرها او مدى تجاوزها انا اوجه سؤال يطرح نفسه وبقوه .. هل يوجد شى اسمه سرى للغاية بدوله الكويت ؟؟؟

امورنا وخبايانا يعرفها الاطفال و البنغال .. وزارات حساسة كالدفاع والداخلية مشاريعها واجهزتها الالكترونية وخلافه تدار بايدى وافدين عرب واجانب .. منشائتنا النفطية يشرف عليها مستشارون اجانب يتقاضون الاف الدنانير شهريا ولا نعرف عن مصداقيتهم شيئا والحبل على الجرار ...

اضحكنى من يقول ان الوثائق تسربت من لجنة المناقصات المركزية .. فاى تسريب هذا والوثائق ممهوره بعدد تواقيع لا يقل عن سته او سبعه !!! واى كتب سرية هذه التى تمر على على جيش كامل من الموظفين والكل يقرأ ويوقع ويبصم ويصور !!!!

هذا هو رابط الكتب ( السرية للغاية ) واريد ان تشاهدوا عدد الاسماء والتواقيع التى انتهت بها كتب من هذا النوع لنعرف هل فعلا تستحق لقب (سرى للغاية ) !!!

http://www.almelaifi.com/news/details.php?data_id=137
 

زخات مطر

عضو مميز
الإجابه بسيطة جدا
لو قرأت السيرة الذاتية للنائب أحمد المليفي لعرفت أنه كان عضوا في لجنة المناقصات المركزية منذ عام 99 إلى 2003
ومن الطبيعي أن تكون له صداقات داخل اللجنه بحكم الأربع سنوات التي قضاها رئيسا لهذه اللجنه وهذا ما سهل حصوله على تلك الوثائق
 

Shja3

عضو مخضرم
ياحبيبي اللى ماسك حسابات الكويت بره واحد مو كويتى جنسيته عربييه :)))))))
 
أعلى