مسؤول سابق بالبيت الأبيض واشنطن ضيعت فرصة بوقوفها بصف إيران وقطر ضد السعودية

أروى

عضو ذهبي
مسؤول سابق بالبيت الأبيض لـCNN: واشنطن ضيعت فرصة بوقوفها بصف إيران وقطر ضد السعودية ومصر.. وهذا سبب سرية الصفحات الـ28




نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال آري فليتشر، السكرتير الإعلامي السابق في البيت الأبيض، إن الإدارة الأمريكية الحالية ضيعت فرصة هائلة في الشرق الأوسط من خلال وقوفها إلى جانب إيران وقطر ضد المملكة العربية السعودية، على حد تعبيره.

اقرأ: (محلل لـCNN: أمريكا خرقت تحالفا مع السعودية لاحتواء إيران.. والمشكلة لا تتمثل بطهران بل بالشيعة بالمنطقة)

جاء ذلك في مقابلة حصرية لفليتشر على CNN حيث قال: "هناك صف تاريخي استراتيجي في الشرق الأوسط يتمثل بإيران وقطر من جهة والسعودية وإسرائيل ومصر والأردن في الجهة المقابلة، وما يحيرني هو أننا وقفنا في طف إيران وقطر للأسف ضد الطرف الآخر."

وتابع قائلا: "وعليه فإن أمريكا لها علاقات سيئة مع السعودية في الوقت الحالي، لأننا أذعنا لإيران وفاتنا قارب التحالف الاستراتيجي في المنطقة."

أيضا: (السعودية: إيران تدعم الإرهاب.. وطهران: المملكة استضافت جماعات إرهابية مرتبطة بـ"داعش" في محادثات المعارضة السورية)

وحول سرية الصفحات الـ28 في تحقيق هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001، قال السكرتير الإعلامي السابق: "اعتقد أن السرية سببها المصادر والطريقة التي جُمعت فيها، لأن هذه الصفحات تظهر الطريقة التي جمعت فيها هذه المعلومات الحساسة وأمريكا لا تريد أن تكشف هذه المصادر حسبما أظن.


التعليق:
بعد التحالف الأمريكي مع ايران راينا ما يشيب الاطفال قتل وتشريد ايران محور الشر في المنطقة ، السعودية ستقف صامدة ضد العبث الإيراني أمريكي ، السعودية ليست بحاجة إلى السلاح الأمريكي لديها مخزون هائل من الأسلحة وقادرة على تكوين التحالفات
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
قال المثل كيف عرفت انها كذبه .. قال من كبرها .
كيف جعلتم قطر في صف ايران !!
والله لو تذنون محد يصدق ان سياسة قطر تتوافق مع السياسية الايرانية.
 

أروى

عضو ذهبي
قال المثل كيف عرفت انها كذبه .. قال من كبرها .
كيف جعلتم قطر في صف ايران !!
والله لو تذنون محد يصدق ان سياسة قطر تتوافق مع السياسية الايرانية.


طبعا ياصدى من اللي يصدقهم أنت إقرأ كامل الخبر ولا تقف عن جزئية قطر إقرأ المضحك بل المدعاة للسخرية الطرف الأخر السعودية ومصر والأردن وإسرائيل ، وكأن الناس ليس لها اذن تسمع وعين تشاهد

من متى كانت أمريكا تقف ضد إسرائيل
وقطر معروفه أنها ضمن الحلف السعودي والكل يقرأ ويشاهد معارضة إسرائيل لجسرالملك سلمان انا نقلت الخبر التافه من الموقع التافه
عشان اثبت لعمر بن معاوية أن أخبار CNN اللي بالغة العربية معروفه كل كذب × كذب ولا تهمنا
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

طبعا ياصدى من اللي يصدقهم أنت إقرأ كامل الخبر ولا تقف عن جزئية قطر إقرأ المضحك بل المدعاة للسخرية الطرف الأخر السعودية ومصر والأردن وإسرائيل ، وكأن الناس ليس لها اذن تسمع وعين تشاهد

من متى كانت أمريكا تقف ضد إسرائيل
وقطر معروفه أنها ضمن الحلف السعودي والكل يقرأ ويشاهد معارضة إسرائيل لجسرالملك سلمان انا نقلت الخبر التافه من الموقع التافه
عشان اثبت لعمر بن معاوية أن أخبار
CNN اللي بالغة العربية معروفه كل كذب × كذب ولا تهمنا
يا استاذه اروي
عارف هالشئ موقع سي ان ان العربية اصلا موقع ترفيهي و هو من مدينة دبي و ليس الموقع الاخباري المحترف لكن احيانا يعطينا افكار عن كيف بفكر الامريكان خصوصا الى منطقتنا و الخليج
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
عزيزتنا أروى حفظك الله,

من يعرف عقلية من يقود امريكا الان لا يستغرب هذا النهج المنافق الامريكي في دعم الارهاب الاسرائيلي و الايراني وطراطيرة مثل الحشد الشعبي والميليشيات الارهابية الاجرامية التابعة لايران سواء الكاولية العراقية او خنازير الحرس الثوري الايراني اللي يفطسون كل يوم في سوريا اوالافغانية والباكستانية التي تتحرك بكل حرية في المشرق وتنشر الموت والقتل اينما تحل تحت حماية الطائرات الامريكية.

والسبب بسيط جداااا هو ان النظام الامريكي منذ founder fathers اي ما يسمونهم الاباء المؤسسون الى اليوم كل السياسة الامريكية داعمة وخادمة لليهود ولا تستطيع الادارة الامريكية عمل اي شيئ يغضب الاي باك AIPAC منظمة اليهود الامريكان وهي الدينمو الحقيقي للسياسة الامريكي والمسيطر الحقيقي لها, ولهذا نجد النفاق الامريكي المكشوف في السكوت عن الجرائم الكيماوية المستمرة والبراميل العفلقية الارهابية الايرانية و الاسدية ضد الابرياء ودعم المحور الايراني الاسرائيلي ضد العرب وتقصف وتلاحق اي مسلم سني يدافع عن نفسه بثواني ودون تردد وبل مستعدة لابادة مدن وقرى لقتل سني واحد يحمل السلاح للدفاع عن نفسه من الارهاب الايراني.

ونعم كدول الخليج قمنا بأخطاء ولا زلنا ولكن الوقت يكفي للتصحيح واول الخطوات هي اختراق السياسة الامريكية والمجتمع الامريكي بالإعلام واقامة اللوبيات والمنظمات ولا نكتفي بالاستثمارات فقط فنحن أمة لنا تاريخ وعقول ومقدرات مالية ونفطية تفوق ايران واسرائيل بسنين ضوئية وللاسف تاركين الساحة السياسية والاعلامية في امريكا للمتردية والنطيحة الذين يسيؤون لنا ويطبلون لايران واسرائيل.

وانصحج تشوفين هذا الفيديو وراح تشوفين شلون وزير الدفاع ورئيس الاركان لا يستطيعون الرد على ابسط الاسئلة من العضو غراهام احد الشرفاء في الكونجرس الامريكي وراح تعرفين ان الجماعة مسيريين وليس مخيريين بدعمهم لايران وارهابها وابقاء الاسد وايران وحزب الله لحماية اسرائيل:


 
التعديل الأخير:

أروى

عضو ذهبي
يا استاذه اروي
عارف هالشئ موقع سي ان ان العربية اصلا موقع ترفيهي و هو من مدينة دبي و ليس الموقع الاخباري المحترف لكن احيانا يعطينا افكار عن كيف بفكر الامريكان خصوصا الى منطقتنا و الخليج

ايها الزميل ليس لدي أي إعتراض على ما تنقله من أقوال الصحف ، لكن تمنيت بدل منها أن تصيغ فكرة
موضوع وتكتبه ونتبادل النقاش حوله في رأيي النقل من اقوال الصحف يسبب الملل لدى بعض الاعضاء
 

أروى

عضو ذهبي
عزيزتنا أروى حفظك الله,

من يعرف عقلية من يقود امريكا الان لا يستغرب هذا النهج المنافق الامريكي في دعم الارهاب الاسرائيلي و الايراني وطراطيرة مثل الحشد الشعبي والميليشيات الارهابية الاجرامية التابعة لايران سواء الكاولية العراقية او خنازير الحرس الثوري الايراني اللي يفطسون كل يوم في سوريا اوالافغانية والباكستانية التي تتحرك بكل حرية في المشرق وتنشر الموت والقتل اينما تحل تحت حماية الطائرات الامريكية.

والسبب بسيط جداااا هو ان النظام الامريكي منذ founder fathers اي ما يسمونهم الاباء المؤسسون الى اليوم كل السياسة الامريكية داعمة وخادمة لليهود ولا تستطيع الادارة الامريكية عمل اي شيئ يغضب الاي باك AIPAC منظمة اليهود الامريكان وهي الدينمو الحقيقي للسياسة الامريكي والمسيطر الحقيقي لها, ولهذا نجد النفاق الامريكي المكشوف في السكوت عن الجرائم الكيماوية المستمرة والبراميل العفلقية الارهابية الايرانية و الاسدية ضد الابرياء ودعم المحور الايراني الاسرائيلي ضد العرب وتقصف وتلاحق اي مسلم سني يدافع عن نفسه بثواني ودون تردد وبل مستعدة لابادة مدن وقرى لقتل سني واحد يحمل السلاح للدفاع عن نفسه من الارهاب الايراني.

ونعم كدول الخليج قمنا بأخطاء ولا زلنا ولكن الوقت يكفي للتصحيح واول الخطوات هي اختراق السياسة الامريكية والمجتمع الامريكي بالإعلام واقامة اللوبيات والمنظمات ولا نكتفي بالاستثمارات فقط فنحن أمة لنا تاريخ وعقول ومقدرات مالية ونفطية تفوق ايران واسرائيل بسنين ضوئية وللاسف تاركين الساحة السياسية والاعلامية في امريكا للمتردية والنطيحة الذين يسيؤون لنا ويطبلون لايران واسرائيل.

وانصحج تشوفين هذا الفيديو وراح تشوفين شلون وزير الدفاع ورئيس الاركان لا يستطيعون الرد على ابسط الاسئلة من العضو غراهام احد الشرفاء في الكونجرس الامريكي وراح تعرفين ان الجماعة مسيريين وليس مخيريين بدعمهم لايران وارهابها وابقاء الاسد وايران وحزب الله لحماية اسرائيل:



اولاً : عوداً حميداً يا محللنا القدير اشتقنالك لقلمك العزيز على قلوبنا جميعا ..
ثانياً : اشاطرك الرأي في ما تفضلت به جملة وتفصيلاً ، نعم يُظهر النقاش في الفيديو الذي عرضته أنهم مسيرين و ليسوا مخيرين رسم الاستراتيجية الامريكية في يد أجهزة صناعة القرار الأمريكي ، نتذكر جميعا بداية احداث سوريا أن المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريف الملك عبدالله رحمه الله حاول جاهداً أن لا يتدخل في شؤون السوريين وبعد ما وشك الوضع يخرج عن السيطره وجه الملك عبد الله كلمة إلى الشعب السوري ، بين للقيادة السورية من خلالها مستقبل سورية بين خيارين إما الحكمة من جانب القيادة السورية وإما الفوضى ونصح القيادة السورية بتنفيذ إصلاحات شاملة لا تبقى في سياق الوعود ، لكن لم ينفذ النظام السوري وعوده الاصلاحية وأندلعت آلة العنف وإراقة الدماء في سوريا ، وسلمت أمريكا الملف السوري لقطر وتركيا وبعد مضي عامين من القتل والهدم والتخريب والتهجير طلبت دول الاتحاد الاوروبي من السعودية أن تستلم الملف السوري وأن يتولى الأمير بندر بن سلطان تحديدا الملف السوري تدهور الأوضاع الإنسانية في سورية اجبرت القيادة السعودية بأن تقبل التدخل في سوريا ، وتسلم الأمير بندر الملف السوري لكنه تفاجأ بأن أمريكا هي من تضع العراقيل أمامه
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
ما يحدث الان في العالم يفضح لنا مدعين الحرية وحقوق الانسان وخصوصا الولايات المتحدة وهم يغطون ( مسيرين ) من اللوبي اليهودي عن جرائم الارهاب الايراني الخادم لاسرائيل بقتل الناس بالكيماوي والبراميل والغارات والابادة ودخول كل السفله الشيعة من افغان وكواولة عراقيين ولبنانيين خمة لقتل الشعب السوري الثائر على النظام العفلقي,

وهذا ليس اتهام مني ولكن اعتراف من الشيعي صبحي الطفيلي امين حزب الله السابق ان ايران تخدم المشروع الاسرائيلي ولهذا نجد الموقف الامريكي الداعم لها في العراق وسوريا ولبنان, ولكن شنفهم في الحمير المستحمريين اتباع ايران عندنا.

ولهذا اخذ المبادرة بيدنا وسحق ايران وكلابها قبل فوات الاوان
 
أعلى