سؤال وجواب الباب الخامس

السلام عليكم
مبارك عليكم ما تبقى من الشهر الكريم

عندي استفسار بخصوص الباب الخامس بدعم العماله شلون طريقة التسجيل فيه بالضبط، لازم يكون عندي شركة او مجرد رخصه ومحل؟ وهل يشترط اني اداوم فيه؟ كمثال اذا فتحت مطعم شي طبيعي ماراح اشتغل كاشير او جرسون مثلا فهل انا راح استلم دعم عماله وقتها على اساس ان عندي رخصة محل

Fresno

عضو
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

أخي الكريم ... الباب الخامس من أسوأ الأبواب بالتامينات فنصيحتي ان تبتعد عن هذا الباب فهو لا يساويك مع موظفي الباب الثالث ... ومن الواضح انك تريد ان تقوم باصدار رخصه تجاريه بغض النظر عن نوعها ومن ثم تتقدم للتامينات بالتسجيل بالباب الخامس لكي تستلم دعم عماله فأود ان افيدك بالتالي :

لن يتم تسجيلك بالتامينات الا بعد التاكد من فريق التفتيش التابع لمؤسسة التامينات انك على راس العمل في محل الرخصه وهذا يمتد الى فترة طويلة جدا لا تقل عن 6 شهور .. وبعد التاكد من وجودك في مقر العمل تصدر لك شهاده بانك مسجل بالباب الخامس وبالطبع خلال هذه الفترة ستكون قد دفعت اموال كثيره للتامينات كونك مسجل فيها فانت من سيقوم بدفع النسبتين وهما نسبة المؤمن والمؤمن عليه ويكون القسط الشهري على حسب الراتب الذي قمت بكتابته في نموذج 103 ومن ثم بعد اصدار الشهاده تتوجه لدعم العماله لإستلام راتب دعم العماله .. وأيضا دعم العماله سيقومون بالتفتيش بين الحين والأخر على تواجدك في مقر العمل حيث يترتب على عدم وجودك وقف الراتب وتحويلك الى النيابة .

مع تمنياتي لك بالتوفيق

أعلى