(( الحوثية )) الطوفان القادم (1)

التعريف بالحوثية : " الحوثية " : فرقة عقائدية ،شيعية ،من فرق الزيدية تسمى بالجارودية ،تسعى لأحياء أفكار الشيعة الاثنا عشرية الرافضة ،بروح الحقد على أهل السنة والجماعة .

عقائد الحوثية : تتبنى حركة الحوثي الفكر الرافضي الإثنى عشري، ومن أبرز ما تدعو إليه:

• يدعون إلى سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتكفيرهم :
قال بدر الدين الحوثي: " أنا عن نفسي أؤمن بتكفيرهم (أي: الصحابة) كونهم خالفوا رسول الله صلى الله عليه وآله". نقل هذا عنه أبو جعفر المبخوت ( المتشيع ) في لقاء معه على الموقع الشيعي المسمى : المعصومين الأربعة عشر .

• التبرؤ من الخلفاء الراشدين الثلاثة خصوصاً، والصحابة عموماً؛ لأنهم أصل البلاء الذي لحق بالأمة إلى اليوم! حسب اعتقادهم.
يقول حسين بدر الدين الحوثي : "السلف الصالح هم من لعب بالأمة، هم من أسس ظلم الأمة وفرق الأمة، لأن أبرز شخصية تلوح في ذهن من يقول السلف الصالح يعني: أبو بكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة، وهذه النوعية هم السلف الصالح، هذه أيضاً فاشلة!!!).. دروس من هدي القرآن الكريم ، الدرس الثاني ( سورة آل عمران ) ص 14 ،تاريخ 9/1/2002 م
ويقول أيضاً : " واحتراماً لمشاعر الآخرين من السنية ،سواء من كانوا في اليمن أو خارج اليمن .. كنا نسكت مع اعتقاد أنهما – أي الشيخان أبا بكر وعمر- مخطئون عاصون ضالون ". دروس من هدي القرآن الكريم ، سورة المائدة الدرس الرابع ، محاضرة ألقاها في تاريخ 16/1/2002 م

• الدعوة إلى "الإمامة" أي: إحياء فكرة الوصية للإمام علي رضي الله عنه، وأن الحكم لا يصح إلا في أبناء علي بن أبي طالب.
يقول حسين بدر الدين الحوثي : إن الإمام علي وإن كان قد مات منذ 1400 سنة فإن واقعنا مرتبط به وما زال الحال مرتبطاً بولايته .. محاضرة ( الصرخة في وجه المستكبرين ) ألقاها في منتدى الشباب المؤمن بتاريخ : 17/1/2007م

• تمجيد الثورة الخمينية، وحزب الله في لبنان، واعتبارهما المثال الذي يجب أن يحتذى به.
يقول حسين بدر الدين الحوثي : الإمام الخميني كان إماماً عادلاً ، كان إماماً تقياً ، وإمام العادل لا ترد دعوته . دروس من هدي القرآن الكريم ، خطر دخول أمريكا اليمن ، محاضرة ألقاها في 3/2/2002 م
ويقول عبدالملك الحوثي :" نحن ننظر إلى الإخوة المجاهدين في حزب الله بعين الإكبار والإجلال ،ونكن لهم كل المودة والتقدير ،ونعدهم شرفاً للأمة الإسلامية وسادة للمجاهدين في العالم، ونأسف للموقف السلبي من بعض الأنظمة العربية تجاههم ". صحيفة ( الأخبار ) اللبنانية4/7/2008 م

مظاهر تحول الحوثيين إلى الاثنى عشرية

• إحياء ذكرى مقتل الحسين رضي الله عنه، وإقامة المجالس الحسينية.
• إلزام الناس بدفع الخمس من أموالهم باعتبارها واجباً شرعياً ،لا يستقيم إيمان المرء إلا به .
• الزواج للمتعة ،وإلزام الأتباع بذلك وإكراه الناس على تقديم بناتهم وأرحامهم لمن يرغب بالاستمتاع بهن ،والطلب من المقاتلين الوصية بزوجاتهم إذا قتلوا .
• الاحتفال بعيد الغدير ، وقد حصل ذلك بعد فجر 18/ذي الحجة/1423 هـ عند جبل المخروق بإطلاق الرصاص والقصائد والمدائح . كتاب الحرب في صعدة ص 60
• اتخاذهم جبلاً في مدينة صعدة, أطلقوا عليه اسم (معاوية), يخرجون إليه يوم كربلاء (عاشوراء) بالأسلحة المتوسطة والخفيفة, ويطلقون ما لا يحصى من القذائف, رغم سقوط قتلى وجرحى.
راجع: كتاب في العمق الحوثي ص 726،وكتاب الزهر والحجر ص 196-98 ،وكتاب الحرب في صعدة ص 39-40 ،وكتاب الحوثية في اليمن ص164

دلائل تبعية الحوثية لإيران

• أن حسين بدر الدين الحوثي قد تأثر بسيرة الإمام الخميني، واعتقد بإمكانية تطبيق النموذج الإيراني على اليمن.
راجع : دروس من هدي القرآن الكريم ، خطر دخول أمريكا اليمن ، محاضرة ألقاها في 3/2/2002 م
• قيام أحد أشقائه بتدريس مادة عن الثورة الإيرانية في الدورات التدريبية "لاتحاد الشباب المؤمن" الذي أنشئ في عام 1986 بدعم إيراني .
• إقامة والده (بدر الدين الحوثي) في طهران وقم بعد خلافه مع عدد من علماء المذهب الزيدي.
راجع : كتاب الحرب في صعدة ص 39 .
• زيارات قام بها "حوثيون" إلى إيران، وزيارات إيرانية إلى اليمن تضمنت لقاءات سرية مع جماعات مرتبطة "باتحاد الشباب المؤمن".
راجع : جريدة الجمهورية ،موقع الجمهورية نت / الاثنين 5 /اكتوبر تشرين/ 2009م .
• عثور الجيش اليمني أثناء تمشيطه مواقع الحوثيين على مخازن أسلحة ورشاشات خفيفة وقذائف وصواريخ قصيرة المدى "بعضها" إيراني الصنع.
راجع : موقع المؤتمر نت السبت 28/11/2009 م نوموقع قناة BBC الإخبارية الثلاثاء 27/اكتوبر تشرين الأول 2009/ م .
• العثور على وثائق في المستشفى الإيراني في العاصمة صنعاء تدل على تورطها في عمليات تجسس ودعم مالي وعسكري للحوثيين، مما أدى لإغلاقه من قبل الحكومة.
• الدعم الإيراني لإضطرابات جنوب اليمن المتزامنة مع عدد من حروب الحوثيين من أجل إضعاف الحكومة اليمنية وتشتيتها .
• توسيع الحوثيين لمسرح العمليات في الأيام الأخيرة بغية الوصول لساحل البحر الأحمر القريب من صعدة يؤكد التدخل الإيراني في هذا الصراع.
• تصريح عبد الله المحدون القائد الميداني السابق للتمرد الحوثي بمنطقة "بني معاذ" اليمنية، أن زعيم التمرد عبد الملك الحوثي يحارب لاستعادة "حضارة فارس" بدعم إيراني غير محدود.
• دعم الصحف الإيرانية، وتصريحات مرجعيات الاثنى عشرية في قم والنجف، التي تظهر موقفها المؤيد للحوثيين.
• الأخبار الحديثة التي تؤكد سماع مكالمات في صفوف الحوثيين باللغة الفارسية.
• الغضب الرافضي الشديد على الحرب الأخيرة ضد الحوثيين التي بدت في تصريحات وزير الخارجية الإيراني، وموقف نواب كتلة الوفاق الرافضية في البرلمان البحريني من قرار تأييد السعودية في حربها ضد الحوثيين.

راجع لكل ما سبق ذكره : كتاب الزيدية المعاصرة في اليمن – إعداد مركز الحقيقة للدراسات والبحوث – ص 60 ،كتاب في العمق الحوثي ص 4-5، مقال : ظاهرة الحوثيين واستغلال الدين بمجلة الراصد العدد 77 11/1340هـ ،مقال : الحوثيون ذراع ينبغي كسرها ، في جريدة الشرق الأوسط 2009 م.

أهداف الحوثية

• تهدف الحوثية إلى استعادة ما يَرى أنه حق أهل البيت في ولاية أمر المسلمين، باعتبار ذلك اختياراً إلهياً ليس للناس فيه يد ولا خيار، ولا سبيل إلى خلاص الأمة مما هي فيه إلا إذا اجتمعت تحت راية أهل البيت، وذلك لا يتم إلا بعودة "حق الولاية" المطلق إليهم.

• التمهيد لعودة المهدي في فكرته الرافضية مع ما يصاحب ذلك من احتلال للحرمين الشريفين وتصفية أهل السنة والجماعة، والقضاء على الأنظمة السنية الحاكمة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

• علما بأنه ظهر فيلم سينمائي في هذا الشهر (ذي القعدة 1430) لرافضي باكستاني في بريطانيا يُجسد إرهاصات ظهور مهدييهم من خلال مشاهد فيها صور تدنيس الكعبة بدماء من يُقتلون فيها، والفزع المصاحب لذلك.

• في كتاب "عصر الظهور"، لمؤلفه الرافضي علي الكوراني العاملي، يؤكد فيه ورود أحاديث متعددة عن أهل البيت، تؤكد حتمية حدوث ما يصفه الكتاب بـ"ثورة اليمن الإسلامية الممهدة للمهدي عليه السلام، وأنها أهدى الرايات في عصر الظهور على الإطلاق". أما قائدها المعروف في الروايات التي أوردها الكتاب باسم "اليماني"؛ فتذكر رواية أن اسمه حسن أو حسين، من ذرية زيد بن علي، عليهما السلام. ويستشهد الكتاب ببعض الروايات التي تؤكد أن "اليماني" يخرج من قرية يقال لها "كرعة"، وهي قرية في منطقة بني خَوْلان، قرب صعدة.
راجع : كتاب بشارة الإسلام ص 187، وبحار الأنوار 52/380، والموقع الرسمي لعلي الكوراني العاملي www.alameli.net/books/index.php?book=28&part=1 - 69k
وراجع أيضاً : كتاب في العمق الحوثي ص 4-5 ،كتاب قراءة لنشأة الحوثية وأهدافها ومستقبلها ص 70 ، كتاب الحرب في صعدة ص 35.
 
أعلى