الجزائر لا ترغب في حرب طائفية و لا تريد لا "أحمدية"و لا "وهابية"

الكويت 1776

عضو مخضرم
بالاساس قليثبت البعض انهم عرب لان اشباههم اعجمية قحة و فضيحة بعد ذلك يتكلمون عن العرب و الامجاد و الخ
اما جزئية الهجرة و مستوى المعيشة و الخ جميع دول العالم بها لجوء و تفاوت في المعيشة حتى امريكا حتى الاردنيين يهاجرون
دول الخليج العربية دول عدد سكانها قليل بالتالي الشعب مرتاح و هذه نعمة من الله و حكمة الله تعالى و الحمدلله
البعض يحاول التفاخر الغبي بمستوى معيشته المرتفع لكن هو نوع من التكبر على النعمة فالتواضع مطلوب

رد المهجن على الاشباه. أي اشباهي أعجمية وانا العلاونة ارتحت يا زلمة شو هضاك :D


مشكلة المهجنيين اصحاب الغباء الفارسي والاي كيو المنخفض حسب الارقام الدولية المعتمدة.

و خطأ غبي منك كالعادة انك تظن ان كل الدول لديها لاجئين ومشرديين كحال الجزائر والمزبلة إيران اللي يهرب منها شعبها بالملايين هربا من التخلف والفقر والظلم والفشل والاعدامات واليأس وانعدام حقوق الإنسان رغم أن الإمام الغائب يدير دولتك المزبلة حسب ما يقول لكم الجحش خامنئي
.

ارد واقولك اطلع منها يالمهجن حولوك الأتراك الصفويين من الأسلام إلى دينك المهجن الجديد ولا انت كويتي ولا عارف وين الله قاطك.
 

حوللي

عضو مميز
Nouvelle%20image_8.JPG


المثلية الجنسية في الجزائر "فضلت أن أبقى عانسا حتى لا أعاني"

بمناسبة النسخة السابعة من يوم "المثليين والمثليات ومزدوجي ومتحولي الجنس" التي تنظم الخميس في الجزائر، التقطت فرانس 24 شهادة آمال التي لا تستطيع اتباع توجهها الجنسي علنا في بلادها.

آمال (اسم مستعار) مثلية الجنس في الـ 27 من العمر وتعيش في الجزائر حيث تعاقب المثلية بالسجن وبغرامة مالية. "جنحة" آمال هي حب النساء، حب ممنوع فضلت آمال العنوسة على ألم إخفائه.

وتعتبر جمعية "ألوان"، للدفاع عن حقوق المثليين ومزدوجي ومتحولي الجنس في الجزائر، أن "تجاهل الحكومة لهذه الشريحة من المجتمع لا يمكن أن يستمر". فدعت للسنة السابعة على التوالي كل المواطنين بغض النظر عن توجهاتهم الجنسية إلى إشعال شمعة عند الثامنة مساء في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول خلال "يوم تان تان"، وتقاسم الحدث على شبكات التواصل الاجتماعي تعبيرا عن تضامنهم.

وقالت آمال "إنها حركة رمزية لإظهار التضامن مع المثليين ... وخاصة لإثبات وجودنا"


"أفضل أن أتألم أنا على أن أوجع أمي"

لم تستطع آمال التي تعيش في الجزائر العاصمة وتنحدر من عائلة مكونة من أربعة أطفال، فرض وجودها كمثلية في الحياة اليومية. ويوم تأكدت من توجهاتها وهي في الـ 16 من عمرها تقول بأنها "لم تكن صدمة. قبلت الأمر بسهولة لأنني صارحت بعض الأصدقاء بذلك فتفهموا ولم يكن رد فعلهم سلبيا أو عنيفا". لكن الوضع تعقد بعد أن تجاوزت آمال فترة المراهقة. فوقعت في حبال قصة حب جدية وهي في الـ 19 من عمرها فكانت "اكتشافا أليما" بالنسبة لها وأضافت "من المؤلم أن تعيش حبا ممنوعا. لم أستطع التحمل. لم أفهم لماذا ينزعج الناس من شخصين يحبان بعضهما البعض. بالنسبة إلي كان الأهم أن أكون سعيدة". لكن ذلك لم يتحقق واضطرت آمال إلى فراق حبيبتها لأنها لم تقبل العيش بعيدا عن عشيقتها "ليس كافيا أن ترى صديقتك سوى مرة أو مرتين في الأسبوع، فالناس التي تتحاب تعيش معا! البعد عن الآخر عذاب".

قررت آمال أن تنفي أحاسيسها ورغبتها. فكانت قراراتها قاطعة "أتفادى اللقاءات التي يمكن أن تؤول إلى علاقة عاطفية. فإذا أعجبتني امرأة أعرف أنني سأتعذب. من الأفضل البقاء عانسا حتى لا أعاني. أنا واقعية، أعيش في الجزائر ولن أتمكن أبدا من العيش مع الشخص الذي أحب". لكن رغم التحديات الكبيرة التي تواجه المثليين في الجزائر، تلفت آمال الانتباه إلى الطمأنينة التي يعيشها بعض أصدقائها المثليين "وسط عائلات متفتحة" وإن كان "الأمر نادرا". وعرف بعض أفراد عائلة آمال حقيقة ميولها فتقبلوها وكانوا لها سندا. فالعقليات تتغير شيئا فشيئا بفضل التلفزيون وتؤكد آمال أن "إجازة فرنسا للزواج المثلي فتح المجال للجدال. ولم يبد بعض زملائي في العمل معارضتهم، ما يعني أن هناك تطور إيجابي" حول المسألة.

ويجهل والدا آمال كل شيء عن حياتها الشخصية، فالمثلية من المحرمات التي لا يمكن تجاوزها. قتقول آمال وهي ابنتهما البكر وتشعر بمسؤولية أخلاقية تجاههما "سيؤذيهما الخبر كثيرا، وخاصة أمي. فكما لو قلت لهم إنهم أخطأوا تربية أطفالهم". وإن كانت فكرت مرارا في إعلامهم فتراجعت في كل مرة لأن "لا شيء يعلو على حب الوالدين. كل ما أخشاه في هذا العالم هو أن تحزن أمي. أفضل أن أتألم أنا على أن أوجعها".

الزواج المدبر كحيلة للخروج من الأزمة

وأمام كل العوائق التي تمنع التحرر في مجتمع جزائري أبوي ذكوري، يختار العديد من الشباب المثلي الهجرة إلى وجهات أكثر تفتحا. فلا وجود رسميا لأي حياة جنسية خارج الزواج. فقدمت آمالا طلبا للسفر إلى كندا، لكن شبح الزواج يطاردها حتى هناك إذ قالت لها والدتها "سافري حيث شئتي على أمل أن تتزوجي !". لذلك وعلى غرار العديد، تطمح آمال إلى زواج "مدبر" يجمع بين رجل مثلي وامرأة مثلية للحد من الضغوط العائلية و"إنقاذ السمعة" وتسهيل الحياة الجنسية لكلا الطرفين. فزخرت شبكات التواصل الاجتماعي بمجموعات تدعو لمثل هذا الزواج.

وتدير آمال على فيس بوك منذ سنة صفحة "زواج مدبر بين مثليين ومثليات". ويتيح هذا الفضاء نشر إعلانات صغيرة. وتعتبر آمال أن هذا الزواج "حل ليس فقط لإسكات الغير بل كذلك لأنني أطمح أن أصير يوما ما أما. فلا يمكن في مجتمعنا أن تنجب امرأة غير متزوجة طفلا".


والتقت آمال ببعض الرجال المرشحين لهذا الزواج لكن لا شيء تحقق حتى الآن. فتقول "لم تكن لدينا نفس المبادئ. أرغب فعلا في تكوين عائلة وفي أن يعرف أبنائي والدهم. لكن الرجال الذين تعرفت عليهم لم يكونوا يريدون الزواج إلا لإرضاء عائلاتهم لا غير".

آسيا حمزة

التعليق: لاحول ولاقوة إلا بالله الكل يعرف مدى إنتشار المثلية بين الذكور في المجتمع الجزائري، ولكن الأدهى أن المثلية بين النساء (السحاق) أضحت تفوقها إنتشاراً في المجتمع الجزائري في ظل ثقافة تحررية ليبرالية ناتجة عن الإستعمار الفرنسي المستمر منذ عقود لهذا البلد الشمال أفريقي المنعزل ونتيجة حكم العسكر والجنرالات والرجل المريض.
 

بنت الجزائر

عضو مميز
لا والله لم تدفعها من جيوبها واعرف هذا بل من خيرات ارض العباد التي حكمتهم

احييك و ارفع القبعة هذا ما نؤمن به نحن الجزائريين هذا من خير بلدنا و فقط لم تتكرم علينا

ولكني استغرب هذا الفعل من حكومة عربية
عش بيننا و ستفهم السبب اخي الشعب الجزائري لا يخاف من الحكومة و يحاسبها الصباح مع المساء و الصحف عندنا بالجزائر تتبع اخطاء مسؤولينا لذلك هم يحاولون شاء سلم اجتماعي

خاصة انها تحكم بلد لايعتبر من البلدان الغنية متعددة المداخي[ل.
ان كان ماقلتِ صحيحاً سلامي عليها سلطة
لكنها تملك شعبا لا يرضى الانحااء لهااا و هذا ما تختلف فيه باقي الدول العربية اقل شي الشعب يبهدلها بالقنوات صوتا و صورة و للامانة لم تعتقل يوما شابا جزائريا سبها بل و اذهب لابعد من هذا و اقول ان الرئيس يرسم عندنا برسوم الكاريكاتور في الجرائد ففلامانة الديمقراطية موجودة
و هذا راجع لعقلية الجزائري العنيد
 

الكويت 1776

عضو مخضرم

رغم اني ضد العنونا لكن تفضل الفيديو



ولا زلت تتهرب من الإجابة

ما سبب هروب الإيرانيين والجزائريين المشرديين واللاجئين بالملايين من ايران والجزائر إلى أوروبا على تيوبات ومراكب اللاجئين ويعاملون كالكلاب على حدود اوروبا كمشرديين؟

وتعد إيران والجزائر وأفغانستان والعراق وبنقلادش من أكبر الدول المصدرة للاجئين والمشردين إلى أوروبا؟ غير سوريا التي يعاني شعبها من إجرام ايران والعفالقة.

الحقيقة انهم هربوا من التخلف والفقر والظلم والفشل واليأس والفساد وانعدام حقوق الإنسان في هذه البلدان وتعامل الجنرالات العسكر لهذه الشعوب المسحوقة كالحيوانات
.

حقيقة لا يمكنك إنكارها انكم شعوب جاهلة متخلفة فقيرة بسبب الفساد ومقهورة بسبب الظلم ولهذا لم يجد شبابكم إلا بالهروب من بلدانهم رغم انهم يعاملون كالكلاب في اوروبا ولكن أفضل مليون مرة من البقاء في إيران والجزائر وباقي الدول المزبلة الطاردة لشبابها.
 

بنت الجزائر

عضو مميز
هههههههههههه هذه قصص عندكم في الخليج اززبل منها و هي متواجدة بكل الوطن العربي فلا تفتخر يا عبيد الامريكان


http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=179036

من جديد يَمثل أمراء (المهلكة العربية المسعدنة) ، التي قال فيها الكاتب الشهيد ناصر السعيد يوماً ، إنها بلاد مسروقة من أهلها ، امام محاكمة ذاتية ، من داخل أسوار العائلة المالكة ، والتي تجرأت للقيام بها أميرة سعودية ، فضحت جرائم الأمراء ، وارتكاباتهم ، وموبقاتهم ،في كتاب أوعزت بكتابته لكاتبة امريكية ، و قامت بتزويدها بالمعلومات، والوقائع ، والأرقام الحقيقية ، التي اطلعت عليها تلك الأميرة ، بحكم قربها من الدائرة الصغيرة في العائلة الحاكمة ، فضائح تكشف أستار آل سعود ، وتبيّن ما وراء جدرانهم السميكة ، من مشاهد يندى لها جبين الزمان ، ولا قدرة لعاقل على مجرد احتمال التفكير فيها .

الحرام وهو عنوان الكتاب ، الذي جاء بتوقيع الكاتبة الأمريكية جين سيسون ، جاء مليئاً بالمشاهد الصارخة ، والمواقف المقززة ، والارتكابات الفظيعة ، وما جرى ويجري ،يتم تنفيذه تحت عنوان مخاتل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

مجتمع ذكوري لا يعترف بأبسط حقوق المرأة :

تروي الكاتبة على لسان الأميرة السعودية (سلطانة) بأنها ومنذ نعومة أظفارها نشأت غريبة في مجتمع ذكوري ، لا يعترف للمرأة إلا بحق الولادة ، والزواج ، والإنجاب ، ضمن دستة حريم الرجل ، اللواتي يبدلهن ، حسب أهوائه ورغباته ، حيث يجري تزويج الفتاة السعودية ، وكأنها سلعة تباع وتشترى ، في سوق المصالح ، والأهواء الفردية ، ما جعلها تعيش الأمرّين من البقاء تحت وصاية هذا الوحش المتسلط ، أو الهروب منه إلى حياة سرية ، تمارس فيها بعض أهوائها، وتعبر عن مشاعرها ، بعيدا عن الأعين ، ولكن الويل ثم الويل من الوقوع في براثن الوشاة فعندها الرجم ، وقطع الرؤوس ، أو الحبس إلى ما لا نهاية .

أمراء شاذون لا هم لهم غير الجنس والمخدرات :

تروي سلطانة كيف قامت بكشف تصرفات شقيقها الاكبر (علي) الذي كان يمارس الفواحش في ظل سلطة أبيه المطلقة ، وكيف اكتشفت في غرفته أفلاماً خلاعية وصوراً مقززة ، عدا عن زجاجات الخمر ، وحبوب المخدرات ، التي يحصل عليها الأمير الصغير من أصدقائه وشركائه في جلسات المجون ، وكيف قامت هذه الاميرة المصدومة بإيصال هذه الأسرار ، لتقع تحت يد المطاوعية في هيئة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف ، ليقف هؤلاء عند أسوار القصر الأميري ، فلا يستطيعون شيئا أمام حماية الملك لأفراد العائلة المالكة ، ومسارعته للتغطية على ارتكاباتهم ، ليعود هؤلاء المطاوعون لممارسة سلطتهم المطلقة على رقاب الشعب ، ولأبسط الأسباب وأتفهها .

سياحة جنسية في مصر وماليزيا ولندن :

تروي الأميرة كيف كان أباها يصطحب ابنه في رحلاته المتكررة إلى دول عربية وأخرى آسيوية وحتى أوروبية لممارسة ما يحلو لهم ، وكيف انها اكتشفت أن الأمير الصغير وبمساعدة بعض أصدقائه، كان يشتري فتيات صغيرات ، لا يتجاوزن العاشرة من عمرهن ، وبمعرفة ذويهم الفقراء ، فيستغل حاجة الأهل للمال ، ويمارس كل أنواع الفجور ، و ذلك تحت أسماع الأمراء الكبار ، فيما الأميرات ممنوعات من الاختلاط بالذكور ، وإذا حصل فالويل لمن سولت لها نفسها ، في مواعدة شاب ، أو لقاء عشيق ، فالأميرة عندها تحبس، أوتحجز ، أو تزوج لمن يقفل عليها بالمفتاح ، والعشيق تعيس الحظ ، يرجم تحت أنظار وسمع عامة الناس في الميادين والساحات العامة .

أموال النفط تذهب إلى الجيوب الأميرية فيما الشعب محروم من أبسط حقوقه :

تروي سلطانة في بعض أجزاء الكتاب كيف أن أموال النفط وبعد أن غمرت خيراتها البلاد دون العباد تذهب إلى فئة قليلة من التجار والشيوخ المتحالفين مع العائلة المالكة ، التي تصرف دون حساب على شراء ما لذ وطاب ، وعلى ما لمع وارتفع ، في سماء الشهوات ، وكيف ان كل أمير يمتلك أسطولا من السيارات والطائرات الخاصة ، والقصور المتناثرة في أرجاء العالم ، فيما الشعب السعودي يعيش حد الكفاف ، إلا قلة قليلة تعمل لدى الأمراء وتستفيد من فتات الموائد ، حالها حال عشرات الموظفين الأجانب ، الذين يؤمون المملكة للعمل كأجراء لدى من لا يعرفون الأرقام الحقيقية التي يملكونها ، فيتبارون في التفنن بصرف الأموال ، وشراء الغالي والنفيس ، وارسال الطائرات إلى أصقاع العالم ، لإحضار المطربات ، والفرق الموسيقية التي تعزف للأمراء في حفلاتهم التي تشبه قصص ألف ليلة وليلة .

الخادمات في السعودية ملك للرجل يفعل بهن ما يشاء :

لعل أكثر فصول الكتاب إثارة ذلك الجزء المتعلق بالمتاجرة بالفتيات الاسيويات ، تحت اسم العمل في خدمة الأمراء ، وعامة الناس ، وكيف أن الخادمة مملوكة لسيدها يفعل بها ما يشاء ، برغبتها ورغما عنها ، وإلا فإنها ترحل ، أو تحبس ، كحال إحدى الفتيات الآسيويات ، والتي ذهبت للعمل كممرضة في السعودية ، لتكتشف بأنها استحالت أسيرة في حكم رجل متوحش ، اغتصبها مرات كثيرة ، وأوعز لأبنائه باغتصابها ، وعندما حاولت الهرب عن طريق سلطانة ، ثارت ثائرة الأمير ، وحاول بشتى الوسائل ملاحقتها لقتلها لكنها نجت أكثر من مرة من الموت بأعجوبة لتروي قصتها التي كتبت بأحرف حمراء قانية .

فضح هشاشة نظام الحكم في السعودية :

خلال غزو صدام حسين للكويت ، وبعد تهديده بغزو الممكلة ، أصابت المجتمع السعودي حالة من الهلع ، كان من أثرها قيام عشرات الأمراء ، وأفراد العائلة المالكة بالهرب من المملكة ، إلى القصور الفارهة في عواصم أوروبا ، عندها تبين للسعوديين كم أن نظام الحكم عندهم ضعيف ، وأن الجيوش الجرارة التي يتشدق حكام آل سعود بأنها للدفاع عن المملكة ، ليست إلا جيشا من الورق ، أن الأسلحة التي تبرم صفقاتها بعشرات مليارات الدولارات لاتساوي شيئا أمام جبن العائلة الحاكمة ، التي انغمست في لذائذ الحياة ، ولم تعد تستطيع الوقوف على أقدامها التي اصطكت من الرعب ، فكيف بالدفاع عن المملكة ، و تروي الأميرة كيف استعان آل سعود بالجيوش الأمريكية ، التي وصلت إلى أراضي المملكة تحت يافطة حمايتها ،من صدام حسين ، ليتفاجأ الجميع بأن نصف القوات الأمريكية هي من المجندات ، وكيف أن ذلك ولّد ردة فعل عند نساء المملكة ، فقمن بمظاهرة صغيرة في العاصمة الرياض ، للمطالبة بحقهن في قيادة السيارة ، دون الحاجة إلى سائق أو ولي أمر ، ولكن المشاركات في هذه المظاهرة الصغيرة ، تعرضن للملاحقة والأذى من عائلاتهن ، ومن المجتمع الذي يغط في نوم عميق ، سيستيقظ منه ولو بعد حين ...


تمام ضاهر




و تقرير اخر من عندكم
كارثة الشذوذ الجنسي في دول الخليج
11 décembre 2011, 09:55
عن جريده الوطن السعوديه:



بدات تتفشى وتكثر ظاهره الشذوذ الجنسي في دول الخليج عام 1994 وغالبيتها بدات في دوله الامارات العربيه المتحده بما انها من اصغر دول الخليج والسبب ان الجنسيات الكثيره والمختلفه داخل الامارات جعلت النسيج الاجتماعي غير منسجم مما ادى الى وجود اضطرابات اجتماعيه خطيره كان السبب الى تفشي هذه الضاهره

الخطيره ,حسب احصائيه الدراسه التي شملت الذكور والاناث و التي تمت في مدارس ومؤسسات الامارات كانت كتالي غالبية الذين تم اغتصابهم التحرش بهم كانت من احد الاقارب مثل الاب او الاخ او الجد او المعلم كانت اعمارهم ما بين السابعه من العمر و الخامسة عشر وغالبيتهم من الذكور مع انه هناك اعداد ضخمه من الطلاب وخصوصا الاناث الذين لم يقرو و تكتمو عن الموضوع خوفا من الفضح والاهانه.

56% من الطلاب في مدارس دبي اقرو بانهم تعرضو للتحرش اوالاغتصاب الحنسي بين ال 56%, 42% يعانون الشذوذ الجنسي غالبيتهم من الذكور .

اما مدارس ابو ضبي كانت المركز الثاني من هذه الضاهره حيث ان اعداد الطلاب الذين اقرو بانهم تعرضو للتحرش او للاغتصاب كانت 38% بينهم 21% يعانون الشذوذ الجنسي اما بنسبه الى مستوى الامارات ككل هناك 52% من طلاب المدارس تعرضو للاغتصاب او للتحرش الجنسي بينهم 38% يعانون الشذوذ الجنسي معضمهم من الذكور. وتصل النسبه في الارقام العاديه الى47 الف مريض في دولة الامارات ومن المتوقع ان تزيد النسبه في عام 2009

الدراسه التي تمت في السعوديه بدات في مدارس مدينة جده قالة الدراسه ان معضم الذين يعانون من الشذوذ تعرضو لاعتداء او اغتصاب من قبل

الاقارب مثل الاب او الجد او الاخ او المعلم ومعضمها حدثت من سن الثامنه الى الى الثالثه عشر حيث ان هناك في مدارس جده

47% من الطلاب تعرضو للاغتصاب او التحرش بين هذا العدد كان منهم 31% شاذين جنسيا وهده تشمل الذكور والاناث اما بنسبه لمدارس الرياض

وهي النسب الاعلى في المملكه فقدد كان 54% الذين تعرضو للاغتصاب او التحرش بين هدا العدد كان 39% عدد شاذين جنسيا

اما على صعيد مدارس المملكه ككل كانت هذه النسبه54% من الطلاب تعرضو للتحرش او للاغتصاب الجنسي من قبل الاقارب او المعلمين وبين نسبة ال 54% كان هناك 41% من المصابين في الشذوذ الجنسي

وغالبيتهم كانت من الذكور. ليصل عدد المصابين في الارقام العاديه الى 88 الف مريض في الشذوذ الجنسي

وقد كانت هذه الارقام الضخمه قد فاجئة صاحب السمو عبد الله الذي امر بسجن او طرد من يمارس الواط.

اما بنسبه الى الكويت هو الاحر يعاني من هذه الازمه وقد تكاثرت هذه الازمه في خاصه في عام 2007وعام 2008 ومن المتوقع ان تكثر هذه الضاهره في عام2009بشكل رهيب حيث تمت دراسة هذه الضاهره ايضا في مدارس العاصمه الكويت وقد وصلت

النسب التي تم التعرف اليها فقط في عام واحد الى 25% من الطلاب في مدارس العاصمه الكويتيه

اما بنسبه للدوله ككل تصل النسبه التي تم فيها التحرش والاغتصاب الى 46% بينهم

37% شواذ جنسيا وبين هاذه النسبه 31% من الذكور ليصل عدد الارقام العاديه الى 34 الف مصاب في الشذوذ الجسي وقد صرح اشخاص بارزين من الاسره الحاكمه ال صباح انه يجب محاربت هذه الضاهره وباي ثمن.

اما بنسبه لدولة قطر ومع صغرها فان بها عدد لا يستهان به الدراسات تقول ان هناك 55% من الطلاب تعرضو للاغتصاب اوالتحرش الجنسي

بين هذا العدد 35% من المصابين نصفهم من الذكور ليصل عدد الارقام العاديه الى 26 الف مصاب في الشذوذ الجنسي حسب الاحصائيات الاخيره اما بنسبه للبحرين وعمان فان فان هناك اعداد كبيره من المصابين ولكن النسب لم تحدد بضبط وما زالة الدراسات جاريه هناك ليصل عدد المصابين الى في جميع دول الخليج الى اكثر من 260 الف مصاب في الشذوذ الجنسي
 

حوللي

عضو مميز
algeria_9.jpg


هل يدفع الوضع الاقتصادي المترّدي إلى انفجار اجتماعي بالجزائر؟

الجزائر (CNN)—دفع انهيار سعر النفط المتواصل الحكومة الجزائرية إلى اتخاذ العديد من التدابير التقشفية لمعالجة آثار الأزمة الحالية وتصحيح الاختلالات المالية في البلاد، ممّا قد يمس بالوضع المعيشي للطبقات المتوسطة والفقيرة، خاصة أن الحكومة تفكر في فرض رسوم وضرائب جديدة وزيادة في أسعار بعض المواد الاستراتيجية.

هذه التدابير التي أدت إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطن قد يترتب عنها انهيار في الوضع الاجتماعي، إذ لا يستبعد المتتبعون وقوع انفجار اجتماعي في الأشهر المقبلة، في حال إصرار الحكومة على تبني التوجه نحو المزيد من التقشف ورفع أسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع.

وفي ظل استمرار تراجع ايرادات الخزينة من الجباية البترولية، نظرا لانخفاض أسعار المحروقات، ارتأت الحكومة الجزائرية البحث عن مصادر تمويل أخرى للاقتصاد، حيث بادرت باستقطاب أموال المواطنين الموجودة في السوق السوداء وعمدت إلى تخفيض قيمة الدينار، كما أوقفت بعض المشاريع وجمدت عمليات التوظيف التي كانت مفتوحة للشباب من قبل.

وصرح القيادي في حركة النهضة الجزائرية المعارضة محمد حديبي، لموقع CNNبالعربية، أن ما ترتقبه الجزائر في القريب هو أخطر من انفجار اجتماعي، إذ يرى أنه لا يوجد ميثاق وطني لحماية الدولة بعد تفكك الثقة بين الشعب والسلطة من جهة، وبين هذه الأخيرة و المعارضة من جهة أخرى.

ويتوقع السياسي وضعًا أخطر من ثورة شعبية في البلاد، في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور، خاصة مع الوضع الإقليمي غير المستقر، إذ قال إنه إذا لم يتم وضع خارطة طريق للخروج من الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد فسوف تكون "الكارثة"، متوقعا "سيناريو تدخل أجنبي"، خاصة من الجانب الفرنسي الذي طالما دعم "لوبيات الفساد" حسب قوله.

وما يخيف المتتبعين والمهتمين بالشأن الداخلي في الجزائر، هو توجه البلاد إلى مسار محفوف بالمخاطر، نظرا لما تضمنه مشروع قانون المالية لسنة 2016 الذي يحمل في بنوده العديد من الزيادات في الرسوم وأسعار المواد الاستراتيجية، على غرار الكهرباء والماء والوقود.

من جانبه قال الخبير الاقتصادي محمد حميدوش، لموقع CNN بالعربية، إن الجزائر تعاني من عدم وجود رؤية اقتصادية واضحة للحكومة، ونقص في التكوين للإعلاميين، هذان العاملان حسب الخبير الاقتصادي، هما من روجا لوجود أزمة اقتصادية في البلاد، فهو يعتبر أن الجزائر لا تعاني من أزمة بمعناها الحقيقي، فهي لم تسجل مستوى نمو سالب خلالي الثلاثي الأول و الثاني من السنة، أو ركود اقتصادي، مشيرا أن نسبة النمو في الجزائر بلغت 3 بالمائة.

واعتبر حميدوش أن الجزائر إذا استمرت في هذا المسار الذي هي عليه اليوم دون رؤية اقتصادية واضحة ودون توجيه لاقتصادها، سوف تستهلك الاحتياطات في المستقبل القريب، وسوف تنخفض احتياطاتها من العملة الصعبة، داعيًا السياسيين إلى عدم التدخل في توجهات البنك المركزي، ومشيرا إلى ضرورة إجراء تعديل هيكلي في الاقتصاد الوطني وإطلاق السوق.

و أوضح الخبير الاقتصادي أنه لا بد أيضا من إعادة النظر في سوق العمل والنظام الضريبي وفي القانون التجاري وقانون الاستثمار، مضيفا أن الحكومة تقدم 60 مليار دولار كدعم غير موجه ينتج عنه فائض في الاستهلاك- أي بمعنى استهلاك غير عقلاني، وعليه يقول الخبير، إنه يجب على الدولة أن توجه الاستهلاك وجزء من أموال الدعم في مشاريع منتجة.

وكان الوزير الأول عبد المالك سلال قد كشف خلال لقاء نظمه المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي مؤخرا عن تراجع مداخيل الجزائر من النفط إلى ما يعادل 35 مليار دولار خلال العام الحالي مقابل 53 مليار دولار العام الماضي، ودعا الجزائريين إلى عدم التبذير ولمح في الوقت ذاته إلى إمكانية رفع الأسعار مستقبلا.

من جانبها حذرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، من "انفجار ثورة" في البلاد في حال تم تطبيق التوجه الموجود في قانون المالية لسنة 2016 والرامي إلى فرض المزيد من التقشف والرفع من أسعار المواد الاستراتيجية. وقد وذكرت نفس المتحدثة في لقاء جمعها بإطارات حزبها بالعاصمة الجزائر، مؤخرا أن البلاد أصبحت في مفترق الطرق وهي مقبلة على العديد من المخاطر التي تتهددها بسبب الوضع الاجتماعي والاقتصادي الهش .
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
ولا زلت تتهرب من الإجابة

ما سبب هروب الإيرانيين والجزائريين المشرديين واللاجئين بالملايين من ايران والجزائر إلى أوروبا على تيوبات ومراكب اللاجئين ويعاملون كالكلاب على حدود اوروبا كمشرديين؟

وتعد إيران والجزائر وأفغانستان والعراق وبنقلادش من أكبر الدول المصدرة للاجئين والمشردين إلى أوروبا؟ غير سوريا التي يعاني شعبها من إجرام ايران والعفالقة.

الحقيقة انهم هربوا من التخلف والفقر والظلم والفشل واليأس والفساد وانعدام حقوق الإنسان في هذه البلدان وتعامل الجنرالات العسكر لهذه الشعوب المسحوقة كالحيوانات.

حقيقة لا يمكنك إنكارها انكم شعوب جاهلة متخلفة فقيرة بسبب الفساد ومقهورة بسبب الظلم ولهذا لم يجد شبابكم إلا بالهروب من بلدانهم رغم انهم يعاملون كالكلاب في اوروبا ولكن أفضل مليون مرة من البقاء في إيران والجزائر وباقي الدول المزبلة الطاردة لشبابها
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
ههههههههههههههههه لا و اللله
هذا ما يكذب عليكم بالصحافة

طيب سياسة تقشف فهل الحكومة رفعت الدعم عن الاسعاااار؟؟ يا عمي
هل وقفت اعطاء السكنات؟؟؟؟

هههههههه احنا عنا الصحافة ليسو مثلكم و لاداعي للمقارنة بين شعوب تكذب علليكم و تهلل لامرائكم و شعوب تفضح كل ما يجري في المجتمع

اه قبل ان انسى هل حكومتكم الغنية اطت للشعب هذا الكم الهائل من السكن؟؟



ولا زلت تتهرب من الإجابة

ما سبب هروب الإيرانيين والجزائريين المشرديين واللاجئين بالملايين من ايران والجزائر إلى أوروبا على تيوبات ومراكب اللاجئين ويعاملون كالكلاب على حدود اوروبا كمشرديين؟

وتعد إيران والجزائر وأفغانستان والعراق وبنقلادش من أكبر الدول المصدرة للاجئين والمشردين إلى أوروبا؟ غير سوريا التي يعاني شعبها من إجرام ايران والعفالقة.

الحقيقة انهم هربوا من التخلف والفقر والظلم والفشل واليأس والفساد وانعدام حقوق الإنسان في هذه البلدان وتعامل الجنرالات العسكر لهذه الشعوب المسحوقة كالحيوانات.

حقيقة لا يمكنك إنكارها انكم شعوب جاهلة متخلفة فقيرة بسبب الفساد ومقهورة بسبب الظلم ولهذا لم يجد شبابكم إلا بالهروب من بلدانهم رغم انهم يعاملون كالكلاب في اوروبا ولكن أفضل مليون مرة من البقاء في إيران والجزائر وباقي الدول المزبلة الطاردة لشبابها
 

بنت الجزائر

عضو مميز
وبذكر الفقر و الغنى فلا ننظحك على بعض
كل بلاد العالم فيها الفقير و الغني و كل شعوب العالم هكذا ربي خلق الغني و الفقير

لكن لا باس بفيديوهات لاغني دول العالم العربي



هل عرفت ان كل بلدان العالم فيها الفقير و الغني يا اغني دولة
 

حوللي

عضو مميز
جزائريين يقبلون يد سيدهم وولي نعمتهم فرانسوا هولاند عند زيارته لمستعمرته الجزائر في القارة السوداء أفريقيا



أخواننا المغاربة الأحرار يردون على أمازيغ مستعمرة الجزائر عبيد فرنسا هههههههههه

 

بنت الجزائر

عضو مميز
في هاته البلدان كانت حروبا مدمرة و بنهاية المطاف يوجد خسائر و مثل هاته الحوادث من لجوء و غيرها
من لم يعش الحروب اقصد حروبا مثلا هذه لا يحق له الكلام سيما اذا كان اخوتك العرب المتسببون فيها
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اي مسابقة هذه ؟؟ و من ذي الجزائرية جيبلي تقرير عنها
كلنا نعرف مكان الكعبة في مكة بلد الحجاز و ليس السعودية يا متسعودين
اما عن الاستعمار فاجدادنا اكثر من دافعوا عن الدين الاسلامي وقت فرنسا كانت تحاول تنصير الجزائريين و كانت تمنعهم من الحج لم تقدر لمدة 132 سنة يا خليجي و الحمد لله .99.9 بالمئة مسلمون سنيون و 0.1 بالمئة مسحيين
الثقافة الجنية اذا يوجد جزائريون لحقوها فانتم جبتوها لبدانكم
اه لحقوا المستعمر فعلاا و من جاب القواعد العسكرية الامريكية عندكم ؟؟ و مين فتح المكاتب التجارية الاسرائيلية غير اغلب بلدان الخليج منكم
السعودي يا عمي ليس الها و حكامكم ليسو اهلهة بل اشتهر فيهم الخمر فهل اتيك بالروابط م نصحف اجنبية تتكلم عنكم؟؟؟
اما صدااام فلم يكن ينشر المسيحية في الكويت يا عمي الطيب
من ادخل امريكا للعراق و سملتموها لايران ؟؟

تفضضل بعض القواعد العسكرية الموجودة بالعالم العربي
و السعودية ايضا موجودة جلبتهم العار لمنزل الوحي افلا تستحون يا شعب ارض الحجاز الطاهرة
http://www.aljazeera.net/specialfiles/pages/577162f9-7b5a-4f8d-9fbf-b31a0216fe00

تفضلي اعطينا تعليقا مشكورة
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
في هاته البلدان كانت حروبا مدمرة و بنهاية المطاف يوجد خسائر و مثل هاته الحوادث من لجوء و غيرها
من لم يعش الحروب اقصد حروبا مثلا هذه لا يحق له الكلام سيما اذا كان اخوتك العرب المتسببون فيها


ولا زلت تتهرب من الجواب

ما سبب اكرر ما سبب هروب الإيرانيين والجزائريين المشرديين واللاجئين بالملايين من ايران والجزائر إلى أوروبا على تيوبات ومراكب اللاجئين ويعاملون كالكلاب على حدود اوروبا كمشرديين؟

وتعد إيران والجزائر وأفغانستان والعراق وبنقلادش من أكبر الدول المصدرة للاجئين والمشردين إلى أوروبا؟ غير سوريا التي يعاني شعبها من إجرام ايران والعفالقة.

الحقيقة انهم هربوا من التخلف والفقر والظلم والفشل واليأس والفساد وانعدام حقوق الإنسان في هذه البلدان وتعامل الجنرالات العسكر لهذه الشعوب المسحوقة كالحيوانات.

حقيقة لا يمكنك إنكارها انكم شعوب جاهلة متخلفة فقيرة بسبب الفساد ومقهورة بسبب الظلم ولهذا لم يجد شبابكم إلا بالهروب من بلدانهم رغم انهم يعاملون كالكلاب في اوروبا ولكن أفضل مليون مرة من البقاء في إيران والجزائر وباقي الدول المزبلة الطاردة لشبابها
 

بنت الجزائر

عضو مميز
الجزائر لا يقبل اليدين يا عمو قول غيرها ههههههههه
لا تسميه جزائري لانه نزعت عنه جنسيته الجزائرية للابد هههههه الم تعرف انه اصبحح منزوع الجنسية الجزائرية ببساطة للاننا لا نتشرف بشاذ مثله
هذاك يعملها المغربي و انتم لحكوماتكم
http://arabic.cnn.com/middleeast/2014/04/17/algeria-presidential-elections
 

بنت الجزائر

عضو مميز
ههههه مقعد و يفووووز الموالفة خير من التالفة و مقعد و الجزائر بخير هذاك مقعد هو اللي صفا الجزائر من الارهاااب فلااا تضحك ممكن تكون انت غذا مقعد
المرض ليس عيبا يا اصحاب الاخلاب و لا تعاير بالمرض فهمو مريض و ليش شاذا لتعايره يا صاحب الاخلاق الرفيعة
 
أعلى