صمام أمان المنطقة سمو الأمير حفظه الله الى السعودية وقطر لحل الأزمة - دول الخليج العربي متماسكة

الكويت 1776

عضو مخضرم
صعب علينا نحن الجيل الذي بنينا مجلس التعاون قبل 37 عامًا أن نرى بين أعضائه تلك الخلافات
الأمير: التقريب بين الأشقاء واجب لا أتخلى عنه



أكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أن التقريب بين الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإزالة الخلافات بينهم "واجب لا استطيع التخلي عنه".
جاء ذلك خلال استقبال سمو أمير البلاد رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر في قصر بيان، وفق ما نقلت وكالة انباء "كونا" عن صحيفة محلية.
وقال سمو الأمير إن "أي إرهاق وأي جهود مهما كانت صعبة تهون أمام إعادة اللحمة الخليجية وإزالة الخلافات".
وأضاف سموه أنه "صعب علينا نحن الجيل الذي بنينا مجلس التعاون الخليجي قبل 37 عاما أن نرى بين أعضائه تلك الخلافات والتي قد تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه".
وأوضح سموه "أنا شخصيا عايشت اللبنة الأولى لبناء هذا المجلس منذ نحو أربعة عقود ولذا ليس سهلا على من هو مثلي عندما يكون حاكما أن يقف صامتا دون أن يفعل كل ما باستطاعته للتقريب بين الأشقاء وهذا واجب لا أستطيع التخلي عنه".
من ناحية أخرى، وفي آخر تطورات الأزمة الخليجية، أعرب وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عن استعداد بلاده لبحث طلبات الدول التي تقاطعها إن وجدت، إلا أنهم لم يحصلوا على أي طلبات.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
‏ألمانيا: ندعم الكويت في جهودها للوساطة بين الأشقاء الخليجيين


التقى نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الكويت كارلفريد بيرغنر، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأكد السفير الالماني خلال اللقاء تأييد ودعم بلاده للجهود التي تقوم بها الكويت للوساطة بين الأشقاء في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين من جهة ودولة قطر من جهة أخرى متمنيا لتلك الجهود كل التوفيق.
 
أعلى