قطر والسعوديه...من على حق، ولماذا؟

Jooking

عضو جديد
عضو جديد هنا وحاب اشدد على اهمية وجود منصة للحوار بين ابناء الشعب الكويتي لمناقشة القضايا المهمه للبلد بحريه وبعيدا عن اجندات القنوات الاعلاميه المملوكه. اقترح تطوير برنامج للاجهزه الذكيه لموقع الشبكه الوطنيه الكويتيه لتسهيل عملية التواصل بين الاعضاء (من يستخدم منتديات الحين صراحه :)

على اية حال، لا احد ينكر فضل السعوديه على الكويت وقدر الترابط والتلاحم بين الشعبين الكويتي والسعودي، ولذلك عندما سمعت بالخلاف بين السعوديه وقطر صفّيت وبشكل اعمى مع السعوديه.

ولكن بعد ان خضت نقاش مع احد الاصدقاء بخصوص هذا الموضوع اطلعت على بعض النقاط التي اقنعتني وجعلتني اعيد النظر فيمن على حق بين الدولتين الشقيقتين.

اولا يجب ان نحدد ما هي المشكله بين الدولتين لنعرف من منهما على صواب، قطر كانت ولا زالت على نهجها هذا لسنين طويله ولم يثر هذا النهج حفيظة الدول الشقيقه فماذا تغير في الاونه الخيره؟

هذه المشكله لم تثار الا بعد زيارة ترامب للسعوديه وطلبه جزيه (او لنسمها صفقه شراء اسلحه على حد قولهم) من دول الخليج. وافقت كل الدول على هذه الصفقه الا دولة قطر التي طلبت تقليص المبلغ المطلوب وهذا الطلب تم ترفضه من قبل الدول الشقيقه، وهذا هو السبب الحقيقي للمشكله القائمه بين دول الخليج حاليا.

تدخل ترامب، بما انه المستفيد الاساسي من هذا الموضوع، وطلب من الدول الشقيقه الضغط على قطر للرضوخ للمطالب الماليه الامريكيه و تغيير سياستها، ارجوا الانتباه الى الطلبين، الطلب الاساسي هو الرضوخ للمطالب الماليه الامريكيه، ولكنهم قرروا ضرب عصفورين بحجر واحد وطلب تغيير سياستها المتنافيه مع المصالح الامريكيه بشكل مباشر، مثل دعم الاخوان المسلمين على سبيل المثال.

والذي يأكد هذا الكلام هو رضوخ دول الخليج للمطالب الماليه الامريكيه، لو اننا راينا دول الخليج تضغط على قطر لتغيير سياستها قبل زيارة ترامب او دون القبول بهذه الصفقه لكان من الممكن ان نصدق ان هذا الضغط جاء من قناعة الدول الشقيقه وليس تنفيذا لمطالب ترامب.

وانا كنت من المتابعين لحملة ترامب خلال السباق الرئاسي في 2016، ترامب ذكر في اكثر لقاء تلفزيوني خلال حملته انه سيطلب المال من دول الخليج، ولعلكم تذكرون ما اثير من اقوال لترامب خلال حملته الانتخابيه عن دولة الكويت وكيف انه سيجعلها تدفع مبالغ ماليه. فعندما ياتي ترامب في اول زياره للخليج وفجأه نجد انه تم ابرام صفقه بهذا المبلغ المهول (500+ مليار دولار اتوقع) هل هذه صدفه؟ لا اتوقع ذلك.

لذلك فما توصلت اليه هو ان دول الخليج رضخت للمطالب الامريكيه بينما قطر لم ترضخ فقررت امريكا شد الخيوط والتلاعب في دول الخليج للضغط على قطر. إذن فالخلاف (امريكيxقطري). وللاسف دول الخليج الاخرى قررت الوقوف مع الولايات المتحده ضد الدوله الشقيقه.

وهذه كلمه من رجل محب للمملكه ومستعد ان يفداها بروحه ولكن في هذا الموقف قطر هي التي على صواب هنا.
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
عزيزي يبدو ان معلوماتك ( مقطوفه من الاخر ) أي من قرار المقاطعه
لو كلفت على عمرك بالبحث شوي لتوصلت لكامل الحقيقه ..هناك الكثير من التسريبات الصوتيه وشهادات ثقات يبين نهج حكومة قطر..

المشكله لها 20 سنه لانتهاج حكومة قطر نهج اغضب دول الخليج كافه وليس السعوديه فقط ..
كل المحاولات بائت بالفشل اخرها عام 2014
اقرأ هنا http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2017-06-24-1.2986977

بالنسبه للكويت ...انتهجت حكومة قطر وعبر مكنتها الاعلاميه
الكثير ضد الكويت ومنها محاولات تهييج الشارع الكويتي للتخلص من اسرة ال صباح الكريمه
(ابحث عن كل ذلك ستجده )
لاحظ ك عينه
ومن ضمن تغريدات مستشار امير قطر الإعلامي عبدالله العذبه

DD1ChJfXgAAmWYB.jpg



واذا اردت مزيدا من التوضيح نابع حساب الإعلامي المعروف فؤاد الهاشم به الكثير من الحقائق التي كان يحذر منها منذ 20 سنه
وللأسف كلنا كنا ضد مايقول ..
https://twitter.com/Fuad_Alhashem

من ضمن حملة حكومة قطر لضرب امن الكويت من الداخل
هنا تجد مقطع فيديو لفيصل القاسم

pic.twitter.com/v9OmkmQnLB
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ماجد11

عضو بلاتيني
نعم شكل القطريين تعنتوا شوي ومبلغ 21 مليار غير كافي دول الخليج تعطل التمنية في بلادها وتدفع الجزية لامريكا كنت أظن ان الأمر يتعلق بسياسة ايران والفوضى الخلاقة لكن اتضح ان الامر لم يتغير بل طلع ترمب اخس من اوباما طلع ترمب لص كبير الله يلعنهم كلهم مافي الفئران فار طاهر ههههه
 
أعلى