هيثم الشايع (2) وصالح الملا (3) إلى أي تيار ينتميان؟

Charm

عضو جديد
*1* ما التيار الذي ينتمي له هيثم الشايع مرشح الدائرة الثانية؟
مرة قرأت أنه له ميول إسلامية ودرس في مدارس إسلامية. فما مدى صحة هذا الكلام؟أم أنه للترويج؟ وهل لدينا مدارس إسلامية بالكويت؟
ومرة قرأت أن حملته مدارة من ليبراليين وأنه يميل لهم.

فما توجهه بالضبط؟ :s

*2* صالح الملا مرشح مستقل وأظن أنه ينتمي للمنبر الديموقراطي.
لماذا لم ينزل مع التحالف الوطني خاصة وأن التحالف عنده 3 مرشحين وليس 4!
فهل المنبر داخل ضمن التحالف؟ وما هي التنظيمات الداخلة ضمن التحالف؟

وشكرا.

واقـعـي

عضو ذهبي
هيثم الشايع مع تيار معاهم معاهم عليهم عليهم، فهو ذو توجه ليبرالي دون تحديد الخانة منبر ديمقراطي كان أو من ضمن التحالف الوطني الذي ينزوي تحته عدة تيارات، و قد نزل ممثلا لحركة الإخوان المسلمين في إنتخابات الطلبة فرع الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1998، لكن نزوله لم يكن بسبب أيدلوجي بل من أجل سحب الأصوات النسائية من القائمة المنافسة لهم!

صالح الملا من المنبر الديمقراطي، و رغم إختلافي مع التيارات التي يطلق عليها بالكويت مجازا ليبرالية إلا أنه أفضل بمراحل من مرشحي التحالف في الدائرة الثالثة من ناحية الطرح و المنهج.

Charm

عضو جديد
*1* أوخ! وهل فاز في أمريكا؟

*2* فعلا غريب. هل عدم نزوله ضمن التحالف بسبب ممانعة منهم هم أم أنه هو يريد النزول مستقلا؟

مشكور يا واقعي.

واقـعـي

عضو ذهبي
تصحيح إنتخابات 1997 و قد حققوا الفوز حينها لأن النجاح وقتها كان بمئتين صوت فقط!

بالنسبة لصالح الملا السبب هو التحالف الوطني و خلافه مع المنبر الديمقراطي، كما أن صالح الملا مقارنة مع خالد الخالد و فيصل الشايع يجعل التحالف يظهر بمظهر البشع، لذا هو خلاف شخصي أكثر منه خلاف ايدلوجي.

التحالف لا يملك رؤية واضحة و شاملة على عكس المنبر و إن إختلفنا معه لكنه يحمل مبادئ يدافع عنها.

بو حمد

عضو بلاتيني
صالح الملا قالها عندما زارنا في الدوانيه .. انا مستقل لكني اميل كثيرا الي توجهات المنبر الديمقراطي.. وهم اصلا يدعمونه في الانتخابات..

اما الفلته الخطير هيثم الشايع.. فهذا سمئه ماشئت.. فلا طعم ولا لون ولا رائحه.. بل ان احد المقربين له افضى لي بانه لن يدلي بصوته لهيثم لانه لا يعتقد بانه يستحق ان يمثل الامه.. و على قولتهم هذا دلوع و توه طالع من البيضه.

Charm

عضو جديد
واقعي و بو حمد
شكرا على التوضيحات.
لكن لماذا يظهر التحالف بمظهر البشع؟ الملا (وإن كنت اختلف مع توجهاته) لكنه كفاءة، فلماذا لم يدعمه التحالف؟!
زين. التحالف الآن مكون من أي تنظيمات؟

المحتجب.
كيف يعني؟
أنا لاحظت أن إحدى دعايات الملا يعلق عليها شخص لهجته شامية واستغربت من ذلك. :)

m7war

عضو فعال
الملا توجهات ضد اي شي ديني هذا الملخص........وان كنا لانشك بوطنيتة....بس اهم شي يروح المجلس صاحي ومايتاخر عن الجلسات.

سارتر

عضو جديد
الملا توجهات ضد اي شي ديني هذا الملخص........وان كنا لانشك بوطنيتة....بس اهم شي يروح المجلس صاحي ومايتاخر عن الجلسات.

لا تخاف عليه الخوف على اللي طايحين له في شواطئ العراة في المكسيك

أعلى