إعتداءات بحر عمان !

مع الله

عضو مخضرم
كما توقع العديد من المحللين السياسيين ، فقد ذكرت و نقلت وكالات الانباء و نشرات الاخبار خبر الإعتداء على ناقلتي نفط في بحر عمان ، و لم تعلن أية جهة مسئوليتها عن الحوادث ، و إن كانت أصابع الإتهام تتجه نحو الجانب الإيراني ، حيث التوتر الحاصل بين إيران و الولايات المتحدة ..

سبق هذا الحادث الإعتداء السافر على مطار ابها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ، حيث اعلن الحوثيين المسئولية عن هذا الإعتداء ..

و ماتزال قطع الشطرنج الدموية تتحرك يمنة و يسرة ، في إطار توتر يشكل خطرا" كبيرا" على إستقرار و أمن المنطقة ..

حمى الله بلادنا و بلاد المسلمين ..
 

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
منذ أشهر ورئيس الولايات المتحدة يتبجح أمام العالم بأنه استطاع أن يحلب دول الخليج ملايين الملايين من الدولارات بحجة حماية أمنها..
ومنذ الحوادث المتكررة لناقلات النفط في الخليج وبحر عُمان لم نرَ أي ردة فعل حازم من أميركا.فقط تصريحات معارضة لاغير..
من يفسر هذا الأمر؟
 

مع الله

عضو مخضرم
لايوجد حتى الآن رد أمريكي حازم ، و في الحقيقة لا اعتقد أن الرئيس ترامب أهل للثقة ، فهو لايعدو أكثر من ظاهرة صوتية ( على الاقل حتى الآن ) متخصص فقط في إبتزاز دولنا ، على طريقة جاك الذيب جاك وليده ..


و في رأيي نحن الذين اعطينا ترامب هذه الفرصة لإبتزازنا و اللعب على مشاعرنا ، فسياسيا" لم ينفع الخليج بشئ ملموس جتى الآن ، بل أن سلفه اوباما على سوءه إلا أنه كان اوضح سياسيا" من ترامب تجاهنا !

أخيرا" .. من لايساعد نفسه لا أحد يساعده ، واضح ان الأزمة الخليجبة المؤسفة اثرت كثيرا" في طريقة تعامل دولنا مع الامور و مع كثير من بنود و ملفات السياسة الاقليمية ، بل اعطت المجال لدول مؤثرة اقليميا" لإختراقنا ، و هنا لا ألوم الطرف هذا و الطرف ذاك ، لكن الأضرار جراء هذه الأزمة شديدة على على المواطن البسيط ، أسأل الله ان نعود لبعضنا و الوئام خير من الخصام ، على الأقل لتتوحد مواقفنا و لو ظاهريا" !
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى