محمد هايف لا يحترم السلام الوطني لدولة الكويت..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابن الصوابر

عضو فعال





لم أصدق ما شاهدته عيني لصورة نشرتها ( الوطن ) فى سياق تناولها لتداعيات الإنتخابات واعتزام بعض المرشحين ممن لم يحالفهم الحظ تقديم طعون للمحكمة الدستورية لإعادة الإنتخابات

فى بعض الدوائر ليس طعنا فى نزاهة القضاء وإنما ما شاب عملية فرز الأصوات .

بيت القصيد أن الصورة التى نشرتها ( الوطن ) تمثل محموعة من الحاضرين وقوفا عند عزف السلام الوطني أى السلام الذى يحترمه الكبير والصغير وقوفا لأنه نشيد نتغني فيه ونعبر عما تجيش به قلوبنا حبا

ودفاعا عن الوطن وشرعيته .


ولكن لماذا م يقف النائب المنتخب ( محمد هايف المطيري ) مثلما وقف غيره احتراما للسلام الوطني ؟ فهل فى هذا السلام ما يخدش الحياء أو يمس الشريعة الإسلامية ؟ لماذا غابت عن محمد هايف الوطنية

وجلس مطأطأ الرأس وكأن هذا السلام لا يعنيه بسىء سوء ما يعنيه له انتماؤه لتياره الفكري الذى يكفر كل شىء حتى الوقوف احتراما وتقديرا للسلام الوطني ؟ ماذا عسانا نقول ؟

ماذا عسانا نقول حينما انضم إلى محمد هايف إلى قافلة الذين فى قوبهم غلا على وطنهم وشرعيتهم ؟


وهذا رابط الوطن

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=632312&pageId=26
 

السلطاني

عضو مخضرم
أي تبريرات...سوف نقرأ....؟

وأي دفاع...سوف نرى....؟


مشغول بإرسال مسج...مهم....؟

أم أن السلام الوطني حرام....؟

أم أن ليس له مزاج للوقوف....؟


أم ماذا....؟


والبقية شنو...؟ كفار....؟ عيال.....؟


للأسف والله أن يكون (....) ...نائب مجلس أمة.....يخرب بيت الوطنية اللي يعرفها.....!!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

6ergi

عضو مخضرم
وطنية محمد هايف !!

fr3-052308.pc.jpg

http://files.alwatan.com.kw/pdf/watan/2008-05-23/1.pdf

الصورة في الأعلى نشرت اليوم في الوطن لأحد الإحتفالات في وزارة التربية (على ما يبدو) ويظهر فيها جميع الحضور وقوفا للسلام الوطنى (بمن فيهم غير الكويتيين) ويظهر أيضا النائب جمعان الحربش ومحمد الدلال من الحركة الدستورية وفهد الغيص الوكيل المساعد في وزراة التربية فيما النائب محمد هايف منشغلا بالموبايل وغير مبالي بشيء إسمه النشيد الوطني ..


قد يكون لهايف "رأي شرعي" نختلف معه فيه ولكن يبقى حرا في آرائه .. ولكن أن يجلس في الصف الأول وفي مقابل عدسات الكاميرات ويظهر هذا التجاهل وعدم الإحترام للنشيد الوطني من خلال الإنشغال بالموبايل فهو أمر أقل ما يوصف به بأنه يفتقر للتهذيب ..


بصراحة لا أعلم عن موضوع تحريم السلام الوطني هل هو عند جميع السلف أم بعضهم .. فأنا أتذكر مشكلة حصلت على السلام الوطني بين أحد السلف في جمعية جليب الشيوخ ومحافظ الفروانية آنذاك الشيج سلمان الدعيج .. وإذا كان هذا الموضوع محرما عند جميع السلف ماذا يسكون الوضع مع خالد بن سلطان المرشح لمنصب نائب الرئيس .. هل سيظل نائب الرئيس ( أو الرئيس بالوكالة ) جاسا في الاحتفالات الرسمية في حين سمو الأمير وسمو ولي العهد واقفون للسلام الوطني ؟؟؟ أرجوا ممن لديه العلم الإفادة ...
 

بو عصام

عضو بلاتيني
هالأمر وبدون مبالغة بغاية الخطورة ..عضو بمجلس تشريعي لا يقف للسلام الوطني...لربما افهم ان لاينشده..لكن لا يقف!!!!!! اتمنى من القربين منه افهامه انعكاسات ذلك غلى المجلس ككل!!! وهل سيقسم على حماية الدستور ام حرام

اتمنى ان يتراجع
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أعصابكم ....

لا نريد هنا حفلة زار ....

ولا نريدها كما قال .... عادل امام في احد المشاهد

كلو بيضرب :confused:

ولا يجب أن نشكك بولاء الرجل الفاضل ...

لأن الوطنية .... ليست بالنفاق الاجتماعي... وإنما بالأعمال .... ومن يعرف السيد محمد هايف

يعلم أين كان حين كان العراقي وزمرته يعيثون فساداً في بلادي

السيد محمد هايف كان متطوع لخدمة أبناء وطنه في وقت الشدة

فرجاءاً ... لا يأتي كائناً من كان ويشكك بولاء الرجل لمجرد عدم وقوفه للسلام الوطني

وخلونا نشوف منو بيشارك في حفلة الردح هذه :cool:
 

SunsGame

عضو فعال
جريدة الوطن نقلت الصورة ولم تعلق وتركت التعليق للوطنيين أعلاه

ويريدون منا أن "نرقع" لأمر لا يحتاج إلى ترقيع

رجل لا يرى ما ترونه من تقديس وتبجيل للنشيد الوطنى وهذا من حقه

وهذا يدل على أن الرجل لا يجامل في دينه ولا يخاف من "الوطنيين" لومة وطني
 

صبا

عضو ذهبي
الجماعة اللي "إدور على جنازة علشان تشبع فيها لطم"

:)

إبعدوا الوطنية .. عن الموضوع، على الأقل لتحقيق شيء من الموضوعية، هذا إذا كانت الموضوعية لها - أو لا يزال لها - وجود في قاموسكم.


يزداد إحترامي للنائب الفاضل " محمد هايف المطيري " أكثر و أكثر .. لأنه صادق مع نفسه و مع ما ينادي به.

حكاية الوقوف للسلام الوطني، أو التصفيق ، أو أو أو .. إلخ، وما لها من تخريج شرعي، إلتزم بكل ما يؤمن به؛ البقية على من يُلبس الوطنية لمن يشاء و حيث يشاء .. هواه.

رجاءاً .. إنسوا حكاية الوطنية .. لأنكم باختصار لستم أهل لتوزيع صكوكها، فمن صفق لمؤبني مغنية و دافع عنهم ، ليس بجدير أن يقول هذا وطني و ذاك ليس بوطني.

هي الحقيقة التي ستصفع البعض

لذا

( ريلاكس )
 
انا لا ارى اي ربط بين الوطنيه والوقوف للسلام الوطني!!

وجهة نظر محمد هايف انه لا يرى الوقوف للسلام الوطني.. اين المشكله؟

حتى القرآن الكريم اللي اشرف من السلام الوطني...لو قرأ فلن يقف محمد هايف..
فهل هذا يعني انه غير مسلم؟ او لا يعظم القرآن الكريم؟


سؤالي لاخواني ابن الصوابر وطرقي وبو عصام..
هل عندما يقرأ القرآن بحضوركم.. تقفون احتراما للقرآن؟
 

الوسمي1

عضو ذهبي
الشيخ / عبدالرحمن بن سعد الشثري
الحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
لقد جاء في الفتوى الصادرة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برقم 2123 ج1/235 برئاسة سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : ( لا يجوز للمسلم القيام إعظاماً لأي عَلَمٍ وطنيٍّ , أو سلامٍ وطنيٍّ , بل هو من البدع الْمُنكرة التي لَم تكن في عهد رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم , ولا في عهد خلفائه الراشدين رضي الله عنهم , وهي مُنافيةٌ لكمال التوحيد الواجب وإخلاص التعظيم لله وحده ، وذريعةٌ إلى الشرك ، وفيها مشابهةٌ للكفار وتقليدٌ لهم في عاداتهم القبيحة , ومجاراة لهم في غُلُوِّهم في رؤسائهم ومراسيمهم ، وقد نهى النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم عن مشابهتهم أو التشبُّه بهم ) انتهى .

وجاء في الجواب على السؤال الثالث من الفتوى رقم 5963 ج1/236 برئاسة سماحته أيضاً : ( لا تجوز تحيَّة العَلَم ، بل هي بدعة مُحدثة ، وقد قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم : ** مَنْ أحدثَ في أمرنا هذا ما ليسَ منه فهو رَدٌّ } .. ) انتهى .

وقال سماحة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان – عضو هيئة كبار العلماء - وفقه الله : ( وأما تحية العلم : فالتحية تأتي بمعنى التعظيم , ولا تكون تحية التعظيم إلا لله كما نقول في تشهدنا في الصلوات : التحيات لله , أي : جميع التعظيمات لله سبحانه ملكاً واستحقاقاً , فهي تحية تعظيم وليست تحية سلام ، فالله يُحيَّا ولا يُسلَّمُ عليه ، وتأتي التحية بمعنى السلام الذي ليس فيه تعظيم , وهذه مشروعة بين المسلمين ، قال تعالى : ** فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً } , وقال تعالى : ** وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا } , وقال تعالى عن أهل الجنة : ** تَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلاَمٌ } وقال تعالى : ** تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلامٌ } , وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ** ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ، أفشوا السلام بينكم } فالسلام إنما يكون بين المسلمين ولا يكون السلام على الجمادات والخرق ونحوها , لأنه دعاء بالسلامة من الآفات ، أو هو اسم من أسماء الله يدعو به المسلم لأخيه المسلم عليه ليناله من خيراته وبركاته , والمراد بتحية العلم الآن : الوقوف إجلالاً وتعظيماً له ، وهذا هو الذي أفتت اللجنة الدائمة بتحريمه لأنه وقوف تعظيم ، فإن قيل : إن في تحية العلم احتراماً لشعار الحكومة ؟ فنقول : نحن نحترم الحكومة بما شرعه الله من السمع والطاعة بالمعروف , والدعاء لهم بالتوفيق ، واللجنة حينما تُبيِّنُ هذا للمسلمين إنما تُبيِّنُ حكماً شرعياً يجب علينا جميعاً حكومة وشعباً امتثاله ، وحكومتنا - حفظها الله وبارك فيها - هي أولُ مَن يمتثل ذلك , هذا ما أردت بيانه خروجاً من إثم الكتمان ) جريدة الجزيرة عدد 11989 يوم الثلاثاء 20/6/1426هـ .

وقال سماحته أيضاً : ( طاعة الدولة واجبة فيما لا يُخالف الشرع , وهي لا تريد مخالفة الشرع في جميع أنظمتها , وأيضاً : تحية العلم قد صدر بتحريمها فتوى شرعية من جهة رسمية نصبتها الدولة وعيَّنت فيها الْمُفتين .. وهل القيام للعلم إذاً من باب العبث ؟ لا إنما هو نوعٌ من التعظيم ، والتحيات في الأفعال من القيام والركوع والسجود وغير ذلك كلُّها لله ، كما في الحديث الصحيح : ** التحيات لله } قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في آداب المشي إلى الصلاة : أي جميع التحيات لله استحقاقاً وملكاً , قال الشيخ محمد بن إبراهيم مفتي البلاد السعودية رحمه الله في شرحه : أي : جميع التحيات لله استحقاقاً وملكاً , يعني : أنَّ الربَّ جلَّ وعلا هو المستحق لجميع التعظيمات , لأنه الكبير الذي لا أكبر منه ، والجليل الذي لا أجلَّ منه , انتهى ... ولَمَّا صلَّى النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم في بيته جالساً لمرض أصابه ، وقام مَن حضر خلفه يُصلُّون قياماً أشار إليهم أن اجلسوا , ولَمَّا سلَّم من صلاته قال : ** كدتم آنفاً أن تفعلوا فعلَ فارس والروم , يقومون على ملوكهم وهم جلوس } فهذا يدلُّ على تحريم التشبه بفارس والروم في قيامهم على ملوكهم تعظيماً لهم ، فدلَّ ذلك على أمرين : تحريم القيام تعظيماً للمخلوق , وتحريم التشبه بالكفار ) جريدة الجزيرة عدد 12017 يوم 18/7/1426هـ .
 

6ergi

عضو مخضرم

هل هذا الموقف (أو الرأي الشرعي) من السلام الوطني عند جميع السلف ؟؟؟ هل يشاركه في ذلك خالد سلطان بن عيسى ؟؟؟

أرجوا الإفادة ..
 

ابن الصوابر

عضو فعال
وهل يعفيه الدفاع عن الوطن

أعصابكم ....

لا نريد هنا حفلة زار ....

ولا نريدها كما قال .... عادل امام في احد المشاهد

كلو بيضرب :confused:

ولا يجب أن نشكك بولاء الرجل الفاضل ...

لأن الوطنية .... ليست بالنفاق ... وإنما بالأعمال .... ومن يعرف السيد محمد هايف

يعلم أين كان حين كان العراقي وزمرته يعيثون فساداً في بلادي

السيد محمد هايف كان متطوع لخدمة أبناء وطنه في وقت الشدة

فرجاءاً ... لا يأتي كائناً من كان ويشكك بولاء الرجل لمجرد عدم وقوفه للسلام الوطني

وخلونا نشوف منو بيشارك في حفلة الردح هذه :cool:

لن تكون حفلة زار كما قلت أخى ( وطني ) ولن نزايد على وطنيته حينما دافع عن وطنه وترابه وشعبه ، ولن يعفيه هذا الدفاع عن الوقوف اكراما وتقديرا واحتراما لعلم الكويت وطننا جميعا ، فما أدراك يوما ما ما يتبعه أتباعه ويدرون ظهورهم حينما يعزف للسلام الوطني .
ألا تعرف شعار رجال الجيش والشرطة والحرس الوطني ( الله - الوطن - الأمير ) فالله سبحانه وتعالي مقدس والوطن أيضا وحبنا وولائنا للأمير مقدر ومحترم فهو رمز البلاد كما العلم والسلام الوطني .
 

SunsGame

عضو فعال
هل هذا الموقف (أو الرأي الشرعي) من السلام الوطني عند جميع السلف ؟؟؟ هل يشاركه في ذلك خالد سلطان بن عيسى ؟؟؟

أرجوا الإفادة ..

من هذه المشاركة بدأ تغيير الموضوع

وهل يهمك الرأي الشرعي ؟!

يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال
 
اي عقل لديكم ان تختزلو الوطنيه هي بالوقوف للسلام الوطني
يا سبحان الله على عقول البعض

طيب عندي سؤال يامن تدعون وتتشدقون بالديمقراطيه
اليس كل صاحب فكر تحترمون اطروحاته وافكاره
اشمعنى وقفت السالفه على محمد هايف يعني


والا الدعوه حقد دفين على كل ما هو عكس تياراتكم وافكاركم
يا سبحان الله

والله وتالله لو انه اي احد من اصحاب الفكر اياه
لأوجدتم له التبريرات تلو التبريرات ولاكن مصيبته انه سلفي


لله درك يا محمد هايف نم هنيئا ان كان اعدائك من الحمقى
 

ابن الصوابر

عضو فعال
القرآن يقرأ ونحن جلوسا

انا لا ارى اي ربط بين الوطنيه والوقوف للسلام الوطني!!

وجهة نظر محمد هايف انه لا يرى الوقوف للسلام الوطني.. اين المشكله؟

حتى القرآن الكريم اللي اشرف من السلام الوطني...لو قرأ فلن يقف محمد هايف..
فهل هذا يعني انه غير مسلم؟ او لا يعظم القرآن الكريم؟


سؤالي لاخواني ابن الصوابر وطرقي وبو عصام..
هل عندما يقرأ القرآن بحضوركم.. تقفون احتراما للقرآن؟

يا الحبيب أرجو ألا تخلط الأمور فالقرآن الكريم عندما يتلي على مسامعنا فنحن نستمع له جلوسا وبخشوع تام وأرجو ألا تضع الإستماع للقرآن الكريم بموضع السلام الوطني فلكل منهما تقديسه .
المهم الوقوف للسلام الوطني احترام وتقدير للوطن التى نحبه وندافع عنه .
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
لحظة لحظة !!

قبل طاعة ولي الأمر وقبل الوقوف وقبل احترام العلم ، الشباب هني بكيفهم يوزعون القاب الوطنية ؟ نلاحظ ان كل من يعارض هايف دخل الموضوع و قام يتفلسف باسم الوطنية .. وطنية ها ؟؟؟؟؟

تتذكرون سالفة العلم المقلوب ؟ الي بالأخير تداركو النواب الموضوع وقلبوه ؟ .. و مسألة الوطنية الزائفة الي يدافع عنها ( الوطنيين طل ) ؟ وبالأخير النواب انفسهم قلبو العلم والصورة كانت فقط قبل قلب العلم !! وبالرغم من هذا البعض طعن بوطنيتهم ( مو احترام بالعلم ، بل للاختلاف بينهم وبين النواب ) !!

احسنو النيات وارتقو بتفكيركم التافهه ، فعلى الاقل يمكن هايف قام بعد التقاط الصورة ؟ ، اصلا واضح ان السلام الوطني ما بدأ ، لاحظو الي يسار هايف ، ولاحظو الحربش ، والاثنين الي لابسين بدلات من خلفه !! تفكير سخيف متخلف ، يستتر وراء الوطنية ، فقط للهجوم على هايف وغيره !!
 

SunsGame

عضو فعال
يا الحبيب أرجو ألا تخلط الأمور فالقرآن الكريم عندما يتلي على مسامعنا فنحن نستمع له جلوسا وبخشوع تام وأرجو ألا تضع الإستماع للقرآن الكريم بموضع السلام الوطني فلكل منهما تقديسه .
المهم الوقوف للسلام الوطني احترام وتقدير للوطن التى نحبه وندافع عنه .

تقديس السلام الوطني من جيبك وليس من دين الله تبارك وتعالى
 

السلطاني

عضو مخضرم
(....)

أمر غريب بالفعل.....


الموضوع يا زملاء عن هايف...لم يقم إحتراما للسلام الوطني.......

الموضوع لايتحدث عن تأبين.....


الموضوع يتحدث عن هايف لايقف إحتراما لعلم دولة أو سلام وطني أو يحترم قانونا.....

الموضوع يتحدث عن هايف إستغل السياسة للوصول لمكان كانوا هم يروونه بدعة...وحراما.....


هل هايف مثلا...أكثر دينا وأكثر معرفة شرعية من د.جمعان ...إستاذ الشريعة السابق.....؟


يا زملاء...


(....) ( هايف ) هو من سوف ..

يسئ لقبة عبدالله السالم...ويعيث بها أزمة

وفسادا...وتفرقة.....والأيام جاية....

والغريب هنا....

محاولة من يريد أن يصبح فريق دفاع ل هايف ...لايستحق أن ين يدافع عنه أحد...مقابل بعض رموز الدولة

ووحدتها...


أليس بالسلام الوطني نقف جميعا صفا واحدا....؟

ألا ننظر للعلم..بأنه لنا جميعا.....؟


هايف.....لم يخب فيك ظني أبدا....وياما في خرج الحاوي...من بلاوي....!!





* إبتعدوا عن الشخصنة.....وإبتعدوا عن الطائفية......!!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحبيب أرجو ألا تخلط الأمور فالقرآن الكريم عندما يتلي على مسامعنا فنحن نستمع له جلوسا وبخشوع تام

لماذا جلوسا؟؟ لماذا ليس قياما؟

اما قضية الخشوع.. فقمة الخشوع هي في القيام عندما يكون المصلي قائما..

لماذا لا تقف احتراما وتقديرا للقرآن الكريم عندما تسمعه؟

ما الذي جعل احترام القرآن جلوسا..واحترام السلام الوطني وقوفا؟؟
 

ابن الصوابر

عضو فعال
وهل فى الأمر جريمة نكراء

اي عقل لديكم ان تختزلو الوطنيه هي بالوقوف للسلام الوطني
يا سبحان الله على عقول البعض

طيب عندي سؤال يامن تدعون وتتشدقون بالديمقراطيه
اليس كل صاحب فكر تحترمون اطروحاته وافكاره
اشمعنى وقفت السالفه على محمد هايف يعني


والا الدعوه حقد دفين على كل ما هو عكس تياراتكم وافكاركم
يا سبحان الله

والله وتالله لو انه اي احد من اصحاب الفكر اياه
لأوجدتم له التبريرات تلو التبريرات ولاكن مصيبته انه سلفي


لله درك يا محمد هايف نم هنيئا ان كان اعدائك من الحمقى

أخى الصارم المسلول ... هونا عليك فمحمد هايف أو عدنان أو لارى ولا ننسي الطبطائي حينما حضر مؤتمرا دوليا وعلم الكويت مقلوب أمامه فكلهم سواء ، حتى لو كان من كان فالسلام الوطني لا جدال ولا خلاف عليه ، وإنما ما قلناه هو تذكير وتنبيه إلى احترام ممشاعر مليون كويتي كما طالبنا بذلك عندما أبن عدنان ولارى المجرم مغنية .
 

ابن الصوابر

عضو فعال
أول مرة

لماذا جلوسا؟؟ لماذا ليس قياما؟

اما قضية الخشوع.. فقمة الخشوع هي في القيام عندما يكون المصلي قائما..

لماذا لا تقف احتراما وتقديرا للقرآن الكريم عندما تسمعه؟

ما الذي جعل احترام القرآن جلوسا..واحترام السلام الوطني وقوفا؟؟

الأخ نواف ... بالله عليك دعني أسألك هل تقرأ القرآن الكريم وأنت واقف أم وأنت جالس بكل خشوع ؟ فقط نقرأ القرآن فى صلواتنا قياما وقعودا أليس كذلك ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى