الدائرة الرابعة: محمد هايف المطيري

ذيب الظفير

عضو مميز
رجل بعشرة !!!!!!!!!!!

الحمدلله



عندما رأى ان دخول الفالي خطأ من وجهة نظره ( وراى الاخرون انه امر تافه )

لم يلقي لهم بال


اقام البلد على قدم ولم يقعدها وهدد رئيس الوزارء بالاستجواب حتى رضخو له في نهاية الامر


اتعلمون لماذا !!!!!!!!

لانه احترم مبدأه وعقيدته وذاته قبل كل شيء


لم يتلون ولم يعرف المساومات ولم يسمع بالمراوغة


فاحترمه خصومه قبل ان يحترمه مناصروه .



المتابع للساحة السياسية يجد ان هناك حملة منظمة لاسقاطه


من قبل قنوات الاعلام الفاسد والكتاب المأجورين ( المفجورين )


ولكن اقول لهم بالفم المليان ((( خبتم وخاب ممشاكم )))



لله درك يابو عبدالله ( رجل بعشرة )



ojrcvzlfbti2.jpg
 
العقل نعمه

* لم أرى الجلسة منذ البداية ولم أرى إذا كان قد وقف للسلام الوطني أم لا, فياليت أحد يخبرنا.

* قبيل مغادرة الأمير أتى النواب الـ49 لمصافحة الأمير, وللتصوير معه بصورة جماعية, وأما المحترم أبو الثوابت فحتى لم يتنازل عن كبريائه وغروره للدخول إلى القاعة لمصافحة الأمير وولي العهد, أليست هذه هي الوقاحة بأم عينها. هنيئا للشعب الكويتي بهذا النائب.
الوقاحه بصوره السيد اللي يقول سيد اذا هاذا سيدكم افتخر فيه
وابو هايف ادري معذبكم بمواقفه الرجوليه اللهم صلي على محمد وال محمد وعلى اصحابه الطيبين ابو بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلي ابن ابي طالب
 

مواطن غيور

عضو مميز
محمد هايف يسأل عن عدد الاطباء البشريين والاسنان





11_01_2010051314PM_2230406042.JPG


وجه النائب محمد هايف سؤالا لوزير الصحة عن الأطباء في المراكز الصحية والمستشفيات.

1- يرجى موافاتي بإحصائية عن عدد الأطباء البشريين وأطباء الأسنان وأطباء المختبرات العاملين بكل مستشفى وبكل مركز صحي من المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة مع معدل السكان لكل طبيب ومعدل المراجعين لكل طبيب بكل مستشفى أو مركز صحي وفقًا للمحافظات، وهل يوجد اختلاف بين معدلات الأطباء للسكان عمومًا. وإن كانت الإجابة بنعم فمن هي الجهة المسئولة بالوزارة عن توزيع الأطباء على مراكز العمل المختلفة وما هي المعدلات القياسية المعيارية لتوزيع الأطباء على مراكز العمل المختلفة من مستشفيات ومراكز صحية ومراكز تخصصية بالوزارة. يرجى موافاتي بنسخه من القرارات والتعاميم المنظمة لذلك؟

2- ما هو عدد أطباء الأطفال بمراكز الرعاية الصحية الأولية وما المعيار في توزيعهم على المناطق الصحية المختلفة وعلى المراكز الصحية وما هي معدلات السكان لكل طبيب أطفال ومعدلات المراجعين لكل طبيب أطفال وهل توجد أي اختلافات في تلك المعدلات من منطقة صحية إلى أخرى أو بين المراكز الصحية داخل المنطقة الصحية الواحدة؟ وما أسباب تلك الاختلافات إن وجدت وما هي سياسة الوزارة لتحقيق عدالة التوزيع بين المناطق الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأولية للأطباء بوجه عام وأطباء الأطفال بوجه خاص، وما هي الجهة المراقبة لذلك؟

3- ما هي قائمة أدوية المراكز الصحية بالرعاية الصحية الأولية وهل تختلف الأدوية بالرعاية الصحية الأولية عن أدوية المستشفيات؟ أو من منطقة صحية إلى أخرى؟ وما هي أسباب ذلك؟ وهل يمكن للطبيب بالرعاية الصحية الأولية أو في المستشفى أن يطلب من المرضى شراء أدوية من الصيدليات خارج الوزارة؟ وما هي مبررات ذلك؟ وما هي القرارات والتعاميم المنظمة لذلك التي أصدرتها الوزرة؟

4- هل توجد لدى وزارة الصحة أي دراسات عن مقارنة أسعار الأدوية بدولة الكويت بمثيلاتها بالدول الخليجية الأخرى؟ يرجى موافاتي بتلك الدراسات إن وجدت وما هي حقيقة ما يتم تداوله من وقت لآخر من أن أسعار الأدوية بالكويت تفوق مثيلاتها بدول الخليج الأخرى وما هي الجهة المسئولة عن تحديد أسعار الأدوية بالكويت ومراقبة الالتزام بتلك الأسعار في القطاع الأهلي وهل توجد مخالفات لتسعيرة الأدوية من صيدليات القطاع الأهلي خلال السنوات من 2006 وحتى الآن. وما هي العقوبات التي اتخذتها الوزارة حيال تلك المخالفات إن وجدت مع تزويدي ببيان تفصيلي عن كل مخالفة للأسعار تم ضبطها من جانب الوزارة بصيدليات القطاع الأهلي؟

5- هل يتم تقييم أداء المستشفيات داخل البلاد إذا كان الجواب بنعم أرجو تزويدي بهذا التقييم وما هي مدته إذا كان يتم دوريًا؟ وما هي المستشفيات التي تم تقييمها؟ وفي حال عدم وجود تقييم أرجو تزويدي بأسباب ذلك؟

6- ما هي الجهات التي تشرف على تقييم المستشفيات محليًّا أو عالميًّا، وفي حالة عدم وجود التقييم سواء منتظم أو غير منتظم أرجو تزويدي بأسباب ذلك؟

7- هل تراعي الوزارة خصوصية المجتمع الكويتي في توفير طبيبات في أجنحة النساء والعيادات النسائية ومستشفى الولادة؟ وهل يتم لك مع مراعاة العدد والنسب السكانية؟

8- هل يتم توفير خفارة من الطبيبات في أقسام أمراض النساء والولادة في جميع المستشفيات؟




مقدم السؤال
محمد هايف المطيري
11/01/2010 الآن – المحرر البرلماني 05:10:50 م
 

Al-Mutairi

عضو ذهبي
لــلــه دركـ يــــــا بـــــو عــبــدالـــلــه

رجـــــل والــــرجـــــال قـــلـــيـــل’
 

مواطن غيور

عضو مميز
اللجنة البرلمانية رفضت مقترحات هايف وآخرها صرف 250 لربات البيوت

المرأة لا تزال ضد المرأة ..

« جبتك يا عبدالمعين تعيني » !!


يبدو ان لجنة المرأة ينطبق عليها المثل المصري القائل

«جبتك يا عبد المعين تعيني لقيتك يا عبدالمعين تتعان»

في تعاملها مع القضايا التي تطرح في اللجنة والخاصة بالمرأة والتي

يقدمها بعض النواب لتفاجئهم عضواتها بالرفض.

وفي هذا الصدد استغرب النائب محمد هايف رفض لجنة المرأة البرلمانية


ثاني اقتراح يتقدم به ويهم المرأة ويسهم بتعزيز الراغبات منهن في البقاء

ببيوتهن للقيام بدورهن الاجتماعي لافتا الى ان اللجنة رفضت مقترحا ينص

على صرف مبلغ 250 ديناراً لربات البيوت مشيرا الى انه مصدوم من مثل هذا

القرار الذي لا يصب في مصلحة المرأة ولأن اللجنة وقوامها النساء النائبات

كن ضد المرأة ورفضن الاقتراح الذي يخدم شريحة كبيرة من نساء الكويت

اللاتي يرغبن في القيام بواجباتهن الاجتماعية التي هي أجل وأسمى من

كل عمل للمرأة.

وتساءل هايف: لماذا دائما يعملون لالزام المرأة بالعمل ضد قيامها بواجباتها المنزلية؟


مؤكدا انه ليس صحيحاً ما يروج بأن كل النساء يرغبن في العمل لان هناك الكثير منهن

يرغبن في القيام بدورهن الاجتماعي والأسرى.

يذكر ان اللجنة ذاتها سبق وان رفضت اقتراحا سابقا للنائب محمد هايف بشان التقاعد


المبكر للمرأة ورفضت أيضا منح المرأة نصف راتب خلال تمتعها باجازة الأمومة.



تاريخ النشر
الوطن 13/01/2010


qbqhtx3zpo7v.jpg







 

مواطن غيور

عضو مميز
محمد هايف يسأل وزير البلدية:

لماذا الكيل بمكيالين بين التعامل مع طلبات تخصيص المساجد و« الحسينيات » ؟


وجه النائب محمد هايف حزمة اسئلة الى وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية طلب فيه افادته عما يلي:


 لوحظ قيام البلدية برفض الكثير من طلبات وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بتخصيص مواقع مساجد في مناطق دولة الكويت حتى اصبحت ظاهرة، لذا يرجى الافادة عن وجود لائحة بالشروط والضوابط والمعايير الواجب اتباعها في تخصيص اراضي الدولة لاقامة مساجد عليها ترجع اليها بلدية الكويت في الموافقة أو رفض تخصيص مواقع المساجد.


 يرجى تزويدي بنسخة من هذه الشروط والضوابط والمعايير في حال وجودها لدى البلدية.

 في حالة وجود هذه اللائحة، هل تطبق هذه الشروط والمعايير على جميع المواقع المراد تخصيصها للمساجد وبلا تفرقة بين موقع وآخر؟

 في حالة وجود هذه اللائحة، يرجى بيان تاريخ اعتمادها والعمل بها وهل لا يزال العمل بها ساريا حتى تاريخه؟ أم صدرت تعديلات عليها؟

يرجى تزويدي بهذه التعديلات ان وجدت!

 في حال وجود هذه اللائحة، هل تم اصدارها بقرار وزاري أم بقرار اداري؟ يرجى تزويدي بصورة من هذا القرار.

 في حالة عدم وجود هذه اللائحة الخاصة بالشروط والضوابط، يرجى بيان اسباب عدم قيام البلدية باصدار هذه اللائحة المهمة؟

 قامت وزارة الاوقاف بمخاطبة بلدية الكويت لتخصيص مواقع لإقامة مساجد في مواقع مختلفة، يرجى الافادة عن عدد هذه الكتب المرسلة اليكم بهذا الخصوص اعتبارا من 2008/1/1م وحتى تاريخه، وتزويدي بصورة عن هذه الكتب مبينا عليها رقم الكتاب وتاريخ ارساله.

 يرجى بيان عدد الطلبات المقدمة من وزارة الاوقاف والتي رفضتم فيها تخصيص مواقع لاقامة مساجد اعتبارا من 2008/1/1م وحتى تاريخه.

 يرجى تزويدي بأسباب رفض تخصيص هذه المواقع لاقامة المساجد عليها بالتفصيل، أي كل مسجد على حدة؟ وتاريخ الرفض؟ وهل تم الرفض استنادا للائحة الشروط والمعايير أم لا؟ وفي حالة عدم وجودها على ماذا تم الاستناد لهذا الرفض؟

 يرجى تزويدي بالحالة الوظيفية للمهندس عمار عبدالمحسن المقطوف - مدير ادارة التنظيم بالبلدية - مبينا فيها تاريخ مباشرته العمل بالبلدية وصورة من القرار، وتاريخ تعيينه رئيس قسم وصورة من القرار، وتاريخ تعيينه مراقب ادارة وصورة من القرار؟ وتاريخ مباشرته للعمل كمدير ادارة التنظيم وصورة من القرار؟ وهل صدر قراره كمدير ادارة التنظيم ندبا أو تعيينا؟

 هل لدى مدير ادارة التنظيم المهندس عمار المقطوف تفويض للتوقيع باسم السيد مدير بلدية الكويت؟ وهل صدر هذا التفويض بقرار اداري أو وزاري؟ مع تزويدي بصورة من هذا التفويض مبينا عليها الرقم والتاريخ ومدة هذا التفويض ان وجد؟

 يرجى تزويدي بجميع التقارير التي اعدها المهندس عمار المقطوف برفض تخصص مواقع المساجد خلال عمله بالبلدية موظفا ورئيس قسم ومراقبا ومديرا؟

 قامت بلدية الكويت برفض تخصيص عدة مواقع بحجة وقوعها داخل منطقة امان الطريق، منها على سبيل المثال:

أ - مسجد (ق6 - منطقة عبدالله المبارك)، المتبرع: د.حسين جوهر.

ب - مسجد (ق3 - منطقة القيروان)، المتبرعان: يوسف اميري وابراهيم غلوم.

يرجى بيان السبب الذي دعا البلدية الى الكيل بمكيالين في التعامل مع المواطنين في تخصيص مواقع المساجد في الرفض تارة والموافقة تارة اخرى.


 يرجى تزويدي بصورة من قرار البلدية مبينا عليه الرقم والتاريخ والقاضي بالموافقة على توسعة مسجد (عمار بن ياسر) بمنطقة الدعية، مع كون هذه التوسعة تقع داخل منطقة امان الطريق، ولا تبعد عنه سوى امتار قليلة؟


 يرجى بيان الاسباب التي دفعت البلدية للموافقة على هذه التوسعة وتعريض حياة المواطنين للخطر؟

 يرجى تزويدي بصورة من المخططات الهندسية لمسجد عمار بن ياسر بالدعية وكذلك مخططات التوسعة؟ مع تحديد المسافة بين المسجد والتوسعة والطريق العام؟

 اشترطت البلدية موافقة الجيران لاستكمال دراسة طلبات وزارة الاوقاف لتخصيص مواقع لاقامة مساجد (على سبيل المثال المواقع التالية: ق4، جنوب الجهراء - القادسية، ق1 - الدوحة، ق4).

وعلى الطرف الآخر قامت البلدية بتخصيص مواقع اخرى على الرغم من عدم موافقة الجيران عليها، وعلى سبيل المثال:

- مسجد (ق6 - منطقة عبدالله المبارك)، المتبرع: د.حسن جوهر.

- مسجد (ق7 - منطقة المنقف)، المتبرع: محمد أبو الحسن.

- مسجد (ق3 - منطقة القيروان)، المتبرعان: يوسف أميري وابراهيم غلوم.

يرجى بيان اسباب قيام البلدية بالكيل بمكيالين في التعامل مع طلبات تخصيص المواقع؟ وما المبرر الذي دفع البلدية باشتراط موافقة الجيران لمواقع معينة وعدم الالتفات الى معارضة الجيران في حالات اخرى؟

 اصدر المجلس البلدي باجتماعه رقم (2009/8) المنعقد بتاريخ 2009/5/11م قراره رقم (م ب / ل ج 3 / 201 / 8 / 2009) بشأن الموافقة على الطلب المقدم من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بترخيص المسجد القائم بمنطقة القصر ق(2) بمحافظة الجهراء وقمتم بصفتكم وزير الدولة لشؤون البلدية برفض التصديق على هذا القرار بحجة عدم ملائمة الموقع.

يرجى تزويدي بالدراسة الفنية التي تم الاستناد إليها عند قيامكم برفض الترخيص لعدم الملاءمة المزعومة، على الرغم من توفر جميع الموافقات المطلوبة من وزارات الخدمات وادارة التنظيم بالبلدية ومدير عام البلدية والمجلس البلدي على ترخيص الموقع.

 اصدر المجلس البلدي باجتماعه رقم (2009/9) المنعقد بتاريخ 2009/5/25م قراره بشأن الموافقة على الطلب المقدم من وزارة الاوقاف بتخصيص موقع مصلى بمساحة (400)م2 بمنطقة جابر العلي ق(3)، وقمتم بصفتكم وزير الدولة لشؤون البلدية برفض القرار وعدم التصديق عليه دون تقديم أي سبب لذلك الرفض، على الرغم من موافقة وزارات الخدمات وادارة التنظيم ونائب المدير العام لشؤون التنظيم ومدير عام البلدية والمجلس البلدي على ترخيص الموقع.

لذا يرجى تزويدي بنسخة من الدراسة الفنية التي استندتم إليها لرفض قرار المجلس البلدي وعدم التصديق عليه.

 اصدر المجلس البلدي قراره بشأن الموافقة على الطلب المقدم من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لتخصيص موقع مسجد ضمن القطعة رقم (1) بمنطقة هدية بجانب افراح الجلال، وقمتم بصفتكم وزير الدولة للشؤون البلدية بعدم التصديق عليها الا بعد تعديل صياغة القرار من (مسجد) الى (مصلى مؤقت)، على الرغم من موافقة جميع وزارات الخدمات وادارة التنظيم بالبلدية ونائب المدير العام لشؤون التنظيم بالبلدية ومدير عام البلدية والمجلس البلدي على ترخيص الموقع.

 قامت بلدية الكويت برفض الطلب المقدم من وزارة الاوقاف بتخصيص موقع مسجد في منطقة الشرق تحت ذريعة ان الموقع المقترح يتعارض مع التنظيم المقترح للمنطقة.

لذا يرجى تزويدي بالدراسة التي استندتم إليها لرفض تخصيص الموقع، وكذلك تزويدي بصورة من الخطة التنظيمية المقترحة للمنطقة، وكذلك تزويدي بصورة من الخطة التنظيمية المقترحة للمنطقة، وكذلك تزويدي بصورة من المخططات التنظيمية للمنطقة مبينا عليها موقع المسجد المرفوض.

 قامت بلدية الكويت برفض طلب وزارة الاوقاف بتخصيص موقع مسجد بمنطقة القيروان ق(3) تحت ذريعة ان الموقع غير مناسب من النواحي التنظيمية، ومن ناحية اخرى وافقت البلدية على تخصيص موقع مسجد بنفس القطعة - جار انشاؤه - بتبرع من يوسف اسيري وابراهيم غلوم.

 قامت البلدية بكتابها رقم (26298) غير مؤرخ بشهر اكتوبر 2009م برفض طلب وزارة الاوقاف بتخصيص مصلى بمنطقة الجهراء القديمة قطعة (90) بحجة قرب الموقع المقترح من مساجد المنطقة.

 قامت بلدية الكويت بكتابها رقم (1773) بتاريخ 2010/1/8م برفض الطلب المقدم من وزارة الاوقاف بتخصيص موقع مسجد بمنطقة ضاحية عبدالله المبارك قطعة (9) بحجة انه بعد دراسة الموقع المقترح تبين عدم ملاءمته من الناحية التنظيمية.

 اصدر المجلس البلدي قراره بتاريخ 2007/1/22م بالموافقة على الطلب المقدم من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بتخصيص موقع لانشاء دار تحفيظ القرآن الكريم بالقطعة (9) بمنطقة الفردوس بمساحة (1500م2) شريطة موافقة مجلس الوزراء حسب القرار رقم (899).

وقد اعترض وزير الدولة للشؤون البلدية على هذا القرار بكتابه رقم (م و. ب. ل / 476) بتاريخ 2007/1/21م.

وقامت البلدية بكتابها رقم (19606) بتاريخ 2009/8/3م بإفادة وزارة الاوقاف برفض الطلب المقدم منها.

لذا يرجى بيان الاسباب التي دعت الوزير للاعتراض على قرار المجلس البلدي ورفض ترخيص دار القرآن الكريم مع وجود شرط حصول وزارة الاوقاف على موافقة مجلس الوزراء.

كما يرجى بيان سبب تأخير البلدية بإفادة وزارة الاوقاف برفض طلبها لاتخاذ اللازم من قبلها.

جريدة الوطن 2010/02/01




qbqhtx3zpo7v.jpg



أسئلة معقولة والوزير صفر مطالب بأن يجيب عليها لكي تتضح الصورة
 
هايف وما أدراك ما هايف

ممكن احد يفيدني ويقولي النائب الفاضل محمد هايف شرع أي قانون

من دخوله المجلس أو قدم قانون للتشريع ؟؟؟؟؟؟

أرجو الاجابه !!!!!
 

نائب الشبكة

عضو فعال
ممكن احد يفيدني ويقولي النائب الفاضل محمد هايف شرع أي قانون

من دخوله المجلس أو قدم قانون للتشريع ؟؟؟؟؟؟

أرجو الاجابه !!!!!
اتمنى الاخوان يفيدونك بس بوجهة نظري النائب محمد هايف دوره الرقابي اهم من التشريعي

يعني احسن من صاحب العمامة المقدسة عند البعض (حوسين قلاف)لا رقابة ولاتشريع بس يداحر فلان وعلان وعناد بهذا وهذاك:وردة::وردة:
 
التشريع حرام !!!!

بأنتظار أحد سكرتارية هايف او مفاتيحه أو عشاق سيرة النائب هايف

المطيري ان يجيبوا على تسائلي هذا وأسأل الله ان يهديهم للجواب

الشافي ؟؟؟؟؟

هل النائب هايف المطيري شرع قانون او قدم قانون للتشريع أم لا !!!!
 
أعلى