الدائرة الرابعة: محمد هايف المطيري

الحق

عضو فعال
مجلس الامة يوافق على طلب النائب العام برفع الحصانة البرلمانية عن نائبين

مجلس الامة يوافق على طلب النائب العام برفع الحصانة البرلمانية عن نائبين أخبار مجلس الأمة 24/06/2008 10:48:00 ص الكويت - 24 - 6 (كونا) -- وافق مجلس الامة في جلسته العادية اليوم على طلب النائب العام برفع الحصانة البرلمانية عن النائبين محمد هايف المطيري وعبدالله البرغش .
وجاءت نتجية التصويت على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية (الرافض لرفع الحصانة) حول طلب النائب العام في قضيتي جنح صحافة بموافقة 30 عضوا من اصل الحضور وعددهم 60 عضوا فيما رفض التقرير 29 عضوا وامتنع عضو واحد عن التصويت .
ووفقا للائحة الداخلية الجديدة لمجلس الامة فان الامتناع يعتبر رفضا ما يعني ترجيح كفة التصويت على رفض تقرير اللجنة وبالتالي الموافقة على رفع الحصانة عن النائب المطيري .
ووافق المجلس ايضا على طلب النائب العام برفع الحصانة عن النائب عبدالله البرغش في قضية انتخابات فرعية .
وكان المجلس صوت على تقرير اللجنة التشريعية والقانونية البرلمانية (الرافض لرفع الحصانة ) حيث ايده 28 عضوا من اصل الحضور وعددهم 60 عضوا فيما رفضه 30 عضوا وامتنع عضو واحد عن التصويت ما يعني الموافقة على رفع الحصانة عن النائب البرغش .
من جهة اخرى رفض المجلس طلب النائب العام رفع الحصانة البرلمانية عن النائب احمد المليفي في قضية جنح صحافة .
ووافق المجلس على تقرير اللجنة التشريعية والقانوينة البرلمانية (الرافض لرفع الحصانة ) حيث ايده 41 نائبا من اصل الحضور 60 عضوا ورفضه 18 عضوا فيما امتنع عضو واحد عن التصويت .(النهاية) م ش / م ذ / ا ع كونا241048 جمت يون 08
 

علي الرشيدي

عضو فعال
السلام عليكم

اخواني ,, و بعد رفع الحصانه عنه ,, شنو راح يأثر عليه هذا الشيء ؟؟
و هل يستطيع ممارسة دوره النقابي طبيعي ؟


و شنو كان يقصد محمد هايف لما قال انها راح ترفع الحصانه بعد يومين ؟
 
علمهم كيف تكون المواجهة

فساحة الشرف لا تستقبل إلا الشجعان

والفروسية لها اصحابها

الذين يخوضون غمار المعركه بقلوب صادقه

وبشموخ يناطح السحاب

يحاولون القضاء على هذا الفارس الذي افنى

عمره وهو يدافع عن ثوابت الامة

لكن هيهات

( يريدون ان يطفئو نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)

8dc3193.jpg

 

الحق

عضو فعال
Kool
خوش صوره بصراحه
هذا منو اللى فى الصوره
Lol
صج انه حلو فى الصوره ما هقيته مثل ما هو فى صوره العاديه جيكر ويلوع الجبد
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هايف يسأل عن حكم الدين في إرسال القرآن بالبريد

وجه عضو مجلس الأمة محمد هايف المطيري سؤالا الى وزير المواصلات يتعلق بالحكم الشرعي لارسال القرآن الكريم عبر البريد، مطالبا بمعرفة أسباب عدم مخاطبة المواصلات لوزارة الاوقاف بهذا الخصوص

بتاريخ 4 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
محمد هايف لـ «الراي»: مؤسسات خارجية تدعم «عبدة الشيطان» في الكويت

قال عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب محمد هايف المطيري لـ «الراي» ان هناك هيئات ومؤسسات خارجية تروج وتدعم أنشطة عبدة الشيطان في الكويت، مشيرا إلى أن من الضروري والأهمية بمكان مكافحة هذه الجهات.
ودعا هايف وزارة الداخلية وأجهزتها المعنية إلى مراقبة «هذه الهيئات المشبوهة التي تحاول هدم الدين ونشر الرذيلة في الكويت من خلال بث ودعم وترويج أفكار عبدة الشيطان»، موضحا أن الخطر هو أن تكون هناك قواعد لهؤلاء.
وحذر هايف من الاستهانة بما يثار حول عبدة الشيطان وأنشطتهم، مشيرا إلى وجود تحركات لهؤلاء وإن كانت في أضيق الحدود في المجتمع الكويتي ما يعني خطورة الوضع ما لم يتم التصدي لهم من قبل وزارات ومؤسسات وهيئات المجتمع المدني.

10 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هايف يطالب بجلسة طارئة لمواجهة نشوب الحرب

طالب النائب محمد هايف المطيري بعقد جلسة طارئة لدراسة الوضع واستعدادات الحكومة لتداعيات هذه الحرب إن وقعت، مشدداً على ضرورة رص الصفوف في مثل هذه المواقف، موضحاً ان الجلسة الطارئة لا بد منها لمناقشة استعدادات الحكومة سواء من الناحية الأمنية أو الصحية أو غيره، متخوفاً
من التسرب النووي في حال تعرض المفاعل النووي الايراني لضربة اميركية.

الصباح 11 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هايف: الداخلية تسترت على كبار الضباط المدانين قضائياً

طالب النائب محمد هايف المطيري وزير الداخلية بالحزم تجاه من صدر بحقه أحكام قضائية نهائية خصوصا من كبار الضباط الذين هم في محل القدوة لغيرهم، مشيراً إلى أن الجرائم لا تقاس خطورتها بجسامة الأفعال فحسب وإنما يؤخذ بالاعتبار شخص ومكانة مقترفيها.
واعتبر هايف تباطؤ وزارة الداخلية في تنفيذ القانون على منتسبيها من كبار الضباط يعد مأخذاً كبيراً في حق وزارة استؤمنت على تنفيذ القانون، مستغرباً محاسبة من صدرت بحقه مثل هذه الأحكام من الأفراد وضباط الصف، بينما يتمتع من ارتكب الجرم نفسه بمسؤوليات كبيرة في الوزارة ويترقى أعلى المناصب فيها دون حسيب ولا رقيب.
وحذر هايف من أن المسؤولية مضاعفة تجاه الوزارة التي تسترت على مثل هؤلاء، مطالباً وزارة الداخلية بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه من صدرت بحقه أحكام قضائية، وعزله وعدم تسليمه أي مناصب قيادية.

عالم اليوم 11 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
كشف النائب محمد هايف المطيري أن هناك تدهورا كبيرا في البيئة ما يشكل خطورة على حياة المواطنين.
وأشار هايف لـ «الراي» الى أن هناك عبثا كبيرا بالبيئة وصل الى أماكن كثيرة دون أي مبالاة ونتيجة لعدم وجود الرقابة الكافية من الأجهزة الحكومية، ما أثر سلبا في الوضع البيئي، موضحا أن كل هذا الاهمال في علاج الوضع البيئي أساء الى سمعة الكويت في هذا الجانب لعدم اهتمامها بالبيئة.
وطالب هايف الحكومة بتركيز اهتمامها في علاج القضية البيئية لاسيما وأن التدهور البيئي بات ملحوظا خلال السنوات الأخيرة ما شكل خطرا على حياة المواطنين والمقيمين وكذلك على الكائنات الحيوانية والنباتية في البلاد.
ونادى هايف الى اتخاذ الاجراءات كافة ووضع الدراسات والبحوث المناسبة لعلاج الخلل في البيئة وبشكل جذري.

11 - 7 -2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هايف لـ«النهار»: حل نهائي لمشكلة «البدون»

كشف النائب محمد هايف المطيري ملامح مشروع ضخم سيقدمه الى مجلس الأمة خلال دور الانعقاد المقبل.

وقال في تصريح لـ«النهار» ان هذا المشروع سيسهم في حل مشكلة «البدون» من خلال التعجيل بمنح الجنسية لمن يستحقها وتنطبق عليه الشروط وايجاد حل دائم لمن لا يستحقونها حتى تنتهي الأزمة الى غير رجعة.وأشار هايف الى أن المستشارين يعكفون الآن على صياغة قانون يتضمن كل الحلول التي يتبناها المشروع الذي يرتكز على الحقوق المدنية لغير محددي الجنسية، على أمل منح هذه الفئة كامل حقوقها المدنية والقانونية والانسانية. وأوضح أن ما دفعه لتبني هذا المشروع الجولة التي قام بها في بعض المناطق لتفقد أوضاع «البدون» حيث اطلع عن قرب على المشاكل التي يعانون منها والتي يجب عدم السكوت عليها والعمل على حلها، مشيراً إلى أنه لقي تأييداً كبيراً من عدد من النواب على هذا المشروع. وألمح هايف الى أن المشروع الذي رفض الكشف عن تفاصيله يساعد في حل الكثير من المشاكل ويهيئ الساحة لمنح «البدون» جوازات سفر عادية غير قابلة للسحب وحق العلاج والتعليم وتسجيل المواليد وتوثيق عقود الزواج واعطاء الأولوية في التعيين بعد الكويتيين في الوزارات والمؤسسات لفئة «البدون»، وأكد أن المشروع سيكشف نية الحكومة ورغبتها في معالجة أوضاع هذه الفئة.

السبت 12 يوليو 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
حمل وزير المواصلات المسؤولية كاملة

هايف: عبث أخلاقي في «غرف الدردشة ورسائل الشات»

حمل النائب محمد هايف المطيري وزير المواصلات مسؤولية العبث الاخلاقي الذي يمارس في الدردشة ورسائل الشات التي تقدمها شركات الاتصالات مشددا على ما يحدث في هذه الغرف يخالف الشريعة الإسلامية ويتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع الكويتي وقال هايف في تصريح صحافي ان ما ستسمح به شركات الاتصالات عبث اخلاقي يجب ان يتوقف وعلى وزير المواصلات محاسبة هذه الشركات التي سمحت بهذا النوع من العبث الذي يهدف بالدرجة الاولى الى الكسب
المادي دون مراعاة لقيم الشريعة الاسلامية وتقاليد المجتمع.
واكد هايف ان الشركات ارتكبت مخالفة صريحة للعقد المبرم بينها وبين وزارة المواصلات لذا يجب على الوزارة حفظ حقوقها ومحاسبة من يخالف نصوص هذه المسؤولية كاملة.
واضاف ان ما يحدث في هذه الغرف يهدم القيم في نفوس الشباب ويؤثر سلبا على سلوكهم الاخلاقي ، مشيرا الى ان الوسائل الحديثة لاتبرر الاستخدام السيئ الذي يراد منه الكسب المادي البحت دون مراعاة الاخلاق والقيم مؤكدا اهمية اتباع منهج الوسطية باستخدام هذه الوسائل دون افراط ولاتفريط

عالم اليوم 13 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هايف: جوازات سفر ورخص قيادة ووظائف وتأسيس شركات للبدون


قدّم النائب محمد هايف اقتراحا بقانون في شأن الحقوق المدنية والاجتماعية لغير محددي الجنسية (البدون).

وقال هايف في مؤتمر صحافي في مجلس الامة امس ان القانون يمنح البدون هوية اثبات شخصية وجواز سفر ورخصة قيادة وشهادات الميلاد والوفاة والزواج بالاضافة الى حق التعليم المجاني والعلاج وافضلية العمل في الجهات الحكومية بعد الكويتيين وحق تملك العقار وتأسيس الشركات.

الانباء 14 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هاجم النائب محمد هايف المطيري قرار مجلس الوزراء بشأن رفض تأجيل العام الدراسي، مشيرين الى انه «تخبط حكومي غير مقبول وغير مبرر لانها (الحكومة ) أجمعت امام مجلس الامة قبيل نهاية دور الانعقاد الماضي على الاخذ بهذة التوصية، والقرار ناقوس خطر للعلاقة بين السلطتين اذ ان الحكومة لم تأخذ بابسط شيء وتلكأت فيه فكيف بالاصعب؟».
وقال هايف اذا كانت الحكومة عاجزة عن اصدار قرار يلبي الرغبة الشعبية بتأخير الدراسة لما بعد رمضان، فهي لتقديم برنامجها اعجز من ذلك، مشيرا الى ان الحكومة ناقضت نفسها، اذ كيف أجمعت ووافقت امام مجلس الامة على هذه التوصية ثم تنصلت منها كما أوضحنا نتيجة بعض المؤشرات التي ابدتها وزيرة التربية؟
وابقى هايف الأبواب مفتوحة أمام احتمال اتخاذ الحكومة قراراً بتعطيل الدراسة في العشر الاواخر من رمضان، على ما أسر به اليهما وزير التجارة والصناعة احمد باقر بأنه سيقترح هذا الامر على مجلس الوزراء.

الراي 15 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هايف استجواب نورية اقترب

اعرب النائب محمد هايف المطيري عن اعتقاده بأن استجواباً سيتم تقديمه قريباً الى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح.
وقال هايف لـ«عالم اليوم» اعتقد ان الوزيرة نورية الصبيح ستستجوب قريباً بسبب قراراتها غير الشعبية والتي تميل الى التعسفية وعدم قبول الرأي الآخر.
الى ذلك أكدت مصادر نيابية لـ«عالم اليوم» ان اطرافاً نيابية طرحت فكرة تقديم استجواب مبكر للوزيرة الصبيح رداً على ما اسمته«عدم احترام الرغبة النيابية والشعبية بارجاء العام الدراسي الى ما بعد شهر رمضان» وان اتصالات بهذا الشأن تتم حاليا بين عدد من النواب لتنسيق المواقف.
وقالت المصادر ان النواب الذين كانوا يتحدثون عن التهدئة وعدم التأزيم أصبحوا الآن، وبعد رفض ارجاء العام الدراسي، اقرب الى تبني مواقف مختلفة، وتولدت قناعة لدى البعض منهم بضرورة التعامل مع القضايا العالقة بشكل أكثر جدية.
وكشفت المصادر عن اطلاع بعض النواب على محاور استجواب متوقع للنائب د. حسن جوهر ضد وزيرة التربية، ويتضمن مخالفات إدارية ومالية وأخلاقية صارخة بالجامعة والتطبيقي، مشيرة الى ان نواباً ابلغوا د. جوهر رغبتهم في زيادة محاور جديدة ومشاركته في تقديم الاستجواب اذا وافق الاخير على ذلك.


18 - 7- 2008

صراحة بعد تحركها الكامل بتعيين

بنت خالتها وكيلة التربية و موافقة الخدمة المدنية على ذلك

دون ادنى اعتبار للكفاءات الموجودة بالتربية

ورغم اختلافي الكامل بتوجهك

افعلها يا هايف واحنا معاك

لانها يجب ان توقف عند حدها

فهل نقول باي يا نورية

لانك لم تتحملي الامانة باخلاص

 

العنود

عضو ذهبي
،

عدم احترام الرغبة النيابية والشعبية بارجاء العام الدراسي الى ما بعد شهر رمضان
أهذا سبب يستدعي الاستجواب !! ، عجبي .. ! ،،
للعلم فقط ، المدارس الخاصة لن تُؤجّل الدراسة في رمضان ومعظم الطلبة الكويتيين في المدارس الخاصة ! ،
أيُعقل أن تُؤجّل الدراسة في المدارس الحكومية ولا تُؤجّل في المدارس الخاصة ! ،
ثم لماذا التأجيل ! ، الدوام في رمضان خفيف ( كلها أربع ساعات فقط !! ) ،
وإلا لأن السعودية أجّلت الدراسة ربعنا بيؤجلون !! ،،

،
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
انا مو مع الاستجواب بخصوص تاجيل لدراسة

ولكن مع الاستجواب اذا تضمن تعيين بنت خالتها

وكيلة التربية لانها طعنت بالقيادات الموجودة بالتربية

وهم ذات كفائة عالية جدا

وعينت قريبتها وكيله

وانا بانتظار رأي الصرعاوي بهذا التعيين
 

ضاحي

عضو فعال
اسباب وزيرة التربيه مقنعه ياجماعه اذا تبيون عشر ايام من رمضان فمعناته تاجيل عطله الطلبه الى نهاية شهر 6
اعتقد صيام عشر ايام من رمضان احسن من بقاء الدراسه لي شهر 6
ولكن مع هذا فوزيرة التربية تستاهل الاستجواب على تعسفها باستخدام صلاحياتها وتعيين اقرباءها في مراكز حساسه
ليش ؟؟؟؟؟؟ الوزاره خلت من الكفاءات ومالقت الا بنت خالتها تحطها وكيلة وزاااااره ؟؟؟؟؟؟
مفهومه الخطه
عشان تستمر الواسطات لهم و تظبط ربعها وعايلتها وجماعتها بعد ماتطلع نوريه من الوزاره غير مأسوووف عليها
 
أعلى