دبي عاشر أغلى مدن العالم بايجار العقارات والسابعة نموا !

liberalism

عضو بلاتيني
تحليل رائع جدا وشرح مطابق للواقع 100%


بعد الحرب العالمية على اليابان وألمانيا والانهيار الذي أصابهما أصبحتا من أقوى الدول الاقتصادية بفترة قياسية خيالية لاتقارن بالخسائر المادية والبشرية وبالأخص اليابان , بدأت باعادة بناء البنية التحتية للدولة من الصفر بجهود أبنائها , والكويت دولة نفطية على مدى أربعين عاما !! ودولة سلام لا حرب وموقع استراتيجي ممتاز فنحن لم نخرج من رحم حرب عالمية أو نووية حتى تكون عائق للتطور ! انها مسألة معقدة كيف لدولة مثل اليابان بعد الحرب العالمية أصبحت الرقم الصعب بالاقتصاد العالمي وكيف أن الكويت الدولة النفطية عاجزة عن التفكير بالفائض المالي ومتخلفة اقتصاديا !

ولو نأتي بتاريخ الاهتمام بالاقتصاد الاماراتي لوجدنا أن المثابرة من قبل أسرة واحدة حطّمت جميع الصعاب للوصول الى الهدف الاّ وهي الاسرة الحاكمة في الامارات , فهذا الشيخ زايد وقبل النفط كان يحاول جاهدا انشاء مراكز شبيهه بالمدارس للتعليم ودائما يكرر قوله :" أن اشباب هم ثروة الأمم الحقيقية" شاهدت هذا البرنامج ولايزال محفورا في ذاكرتي وعيني تدمع حينما شرحت المذيعة كيف كان الشيخ زايد يذهب يوميا بنفسه لتلك المدارس والاطمئنان على أحوالها بل ومساعدة الطلبة وحثهم على الدراسة .. من هنا نستنتج أن ولي الأمر هو المحرك الأول والمسؤول الأول في انجاح أو افشال مسيرة الدولة ! ما وصلت اليه الامارات اليوم لم يأتي بين يوم وليلة بل نتيجة تخطيط مشترك بين الأفراد والحكومة وبالكويت هذا الانحدار لم يأتي بين يوم وليلة بل نتيجة خلل يخشى البعض مواجهته مدته أكثر من أربعون عاما ..


سوف أذكر مثال واقعي ولك أن تفهم !

في افتتاح فرع لأحد دور الأزياء في (فيلاّ مودا ) في المنطقة الحرة قام صاحب الشركة الشيخ ماجد الصباح بوضع بوسترات واستاندرات عملاقة لجميع حكّام الكويت وتاريخ انجازاتهم !! في المجمع وفي مدخل المحل الجديد , فركز المصورون على تلك الاستاندرات والحديث عنها في الصحف بدلا من دور الأزياء الجديد !!


لاحظ جيدا مستوى التفكير !.. لم تكن هناك مناسبة لعرض سيرة حكام الكويت وانجازاتهم وصورهم بتلك الطريقة في افتتاح رسمي لأحد أفرع D&g !! الأجدر به أن يتطرق لانجاز الشركة وتاريخ D&G ... على ماذا يدل هذا الفكر ؟ :)



اذا كان هذا الفكر هو الغالب في الأسرة الحاكمة فاغسل ايدك ان نتقدم على أي مستوى !


بالمناسبة ماذا أنجزنا خلال 40 سنة ؟!


هل الراتب الذي يصرف بالملايين لشخص واحد يسمى انجاز ؟

كلام دقيق و واقعي 100% مع الفائض السنوي و الاموال الطائلة في الكويت الا ان الانجازات تعادل (صفر عالشمال)

انجازاتهم تكمن في بناء مباني سكنية مافيها parking سنع !

مجمعات كل محل في منه 3 !! مادري ليش!!

مطاعم غير مراقبة من البلدية !! حق التسمم و الامراض!!

هذي انجازات ديرتنا !!!

ماديات لا ترتقي بها البلاد .. !

على الرغم من عشقي ل dolce and gabbana الاّ ان بضاعة villa moda مو كلها اصلية ! الاصلي منها يمكن 20% و يمكن اقل!!

حتى التجارة بالديرة مضروبة!!!
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
وأضيف لما سبق:
- ونحن شعب نرى الانتهاكات التي تمارسها قوى الردة السلفية بحق الوطن والمواطن والدستور ونقف متفرجين الى أن استولى المنتمين لهذه الحركه على مجلس الامه واكثرية المراكز الوظيفيه القياديه في البلد مع سيطرتهم على الجمعيات التعاونيه وجمعيات النفع العام!
- ونحن شعب لانسمح للاجنبي بتملك العقار السكني والحكومه تطنطن بالفتره الاخيره وتقول سوف نجعل الكويت مركز مالي وتجاري في المنطقه علما بأن دول خليجيه مثل الامارات والبحرين وقطر وعمان والسعوديه " عدا مكه المكرمه والمدينه المنوره والرياض" سمحت للاجنبي بالتملك!
- ونحن شعب لانوافق على صرف اجازة قياده سياره للاجنبي الا بشروط مثل:اقامه في البلد لاتقل عن سنتين مع شهاده جامعيه ولابد ان يكون تخصصه دكتور او مهندس او محامي!! هل سمعت دوله في العالم تفرض هذه الشروط لمن يرغب بالحصول على اجازة قياده؟ مع العلم أن مشكله زحمة المرور سببها العماله الهامشيه! ودول الخليج المجاوره لاتفرض هذه الشروط على الاجنبي!
- ونحن شعب نطالب بتحوبل الكويت الى مركز مالي وتجارى اسوه بالدول الاخرى ومع هذا لازلنا نطبق قانون الكفيل!
من هذا المجنون الاجنبي الذي يريد ان يستثمر امواله بالكويت ويوافق على كفيل كوبتي يتحكم به بالطالعه والنازله واذا حصل خلاف بينهما قال الكفبل للمكفول:اسكت لااسفرك!
عجبتني مقاله للاديب والكاتب السعودي الدكتور:زهير محمد جميل في جريدة السياسه عنوانها:
"كذبة . . حنا الخليجيين"
ينطبق من فقراتها الكثير على الكويت واثراءا لموضوعك الشيق اختصر منها:
أين هي الاختراعات العلمية التي ابتكرها أبناء الخليج ?
وبماذا ساهمنا من أجل رفاهية البشرية ?
هذا الكذب, وتلك القناعة به, جعلتنا وأبناءنا نعيش حياة ترف مادي قد يؤدي الى هلاكنا وتدميرنا عقليا وفكرياً وجسدياً, ما لم نتدارك الأمور في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ امتنا العربية والإسلامية . فلقد ضعفت ووهنت بنية أبنائنا وبناتنا, وأصبحوا غير قادرين على تحمل أي شئ . إنهم فقط قادرون على النوم, والتسكع في الشوارع والمراكز التجارية لمعاكسة النساء . والجلوس فوق الأرصفة لشرب المعسل !.
نقول عن أنفسنا أكاذيب كثيرة نحن من يصدقها, ولكن من في الغرب والشرق يضحكونا منها وعلينا, ومما نقوله عن أنفسنا .
- حنا الخليجيين أكثر شعب في العالم يمتلك بترولا. ولم يستفيد منه لصالح المنطقة . يخرج من أرضنا, ثم يعاد إلينا ويباع علينا, ولا نستطيع السيطرة على أسعاره .
- حنا اللي تبرعنا لأغلب دول العالم من أموالنا, ورغم هذا فهم يصدرون نحونا الكره والكراهية .
- حنا اللي ندعي أننا اكتفينا من القمح وصدرناه . ولم نجد من يقف معنا عند حاجتنا للقمح .
- حنا اللي أخذنا كأس آسيا ولمرات عدة. وانفقنا ملايين الدولارات ومن دون فائدة.
- حنا وصلنا لكأس العالم مرات عدة ولم نحقق هذه البطولة العالمية .
- حنا اللي هزمنا نظام صدام في حرب الخليج . وانهزمت معه أموالنا.
- حنا اللي فجرنا مركز التجارة والبنتاغون .
- حنا الخليجيين اول من طلع الفضاء من العرب . ثم هبطنا في كثير من المجالات الوطنية .
- حنا اكثر شعب في المنطقة العربية عنده ستالايت . ونضيع اكثر وقت لمشاهدتها . فضعفت ابصارنا, وفقدت بصيرتنا معها .
- حنا اكثر من يتصل على القنوات الفضائية ونلعب مع المذيعات الحلوات ونمرح ونقول كل شئ يرتبط بالمراهقة والسفالة والانحطاط .
- حنا اللي أرسلنا أكثر المجاهدين لأفغانستان والبوسنة والشيشان .
- حنا اللي ما أحد يغار على الدين مثلنا .
- حنا اغلبنا ما يصلي كل الفروض وخاصة الشباب والشابات.
- احنا التكفير عندنا مثل شرب الماء وألذ من العسل .
- حنا الخليجيين اللي نرمي نصف أكلنا في الزبالة من زود الكرم .
- حنا من تفوق على غيرنا في كبر الكروش والكسل .
- حنا من أكثر شعوب العالم استهلاكا للدخان والشيشة .
- حنا عندنا اكبر نسبة تلوث في العالم .
- حنا اللي قضينا على الحياة البرية في الخليج من كثر الصيد والقنص . والتلاعب بأرواح وحياة الحيوانات, تحت مظلة الرفاهية .
- حنا أكثر من يطارد بنات العالم في الخارج .
- حنا أكثر الشعوب في العالم التي تنفق على السياحة ومن دون عقل . ولا نعرف من مواقع السياحة الخارجية سوى الملاهي الليلية ومحلات الدعارة والفسوق .
- حنا أكثر شعب في العالم عنده عمالة أجنبية وأكثر الصناعات اللي نستخدمها من صنع غيرنا . بل إننا نصدر كل الخامات والمواد الأولية التي تصنع تلك الصناعات التي تصدر إلينا . وتباع علينا بأغلى الاسعار.
- حنا اللي نشوف المرأة مخلوقا ناقصا. ومالها رأي في أي شئ بحياتها سوى أن تلقى على السرير . وما هي مسؤولة عن نفسها لكن مسؤولة عن أفعالها .
- حنا اللي عندنا أغلى المهور في العالم .
- حنا الخليجيين أحسن المسلمين والعرب ولنا خصوصية يحب ان لا تمس . ونستغل هذه الخصوصية لمصالحنا فقط .
- حنا أكثر الشعوب نحب النوم ونستغرق فيه لدرجة الموت, فلقد اثبت بعض أبنائنا وبناتنا أنهم قادرون على النوم لايام عدة.

كفاية, وكفاية, وكفاية, كذبا وضحكا على أنفسنا, وعلينا أن لا نضع أنفسنا كخليجيين في مواقع الضحك علينا . وينبغي أيضا إعادة النظر في كثير من مواقفنا وتصرفاتنا وأفكارنا . وان نفيق من هذا النوم العميق . وان نكون واقعيين . فكفى, وكفى قولنا حنا الخليجيين .
والله يسترنا فوق الأرض, وتحت الأرض, ويوم العرض وساعة العرض, وأثناء العرض .
تحياتي للجميع.
 

بو حمد

عضو بلاتيني
المقارنه بين دبي و الكويت ستظل دائما محل النقاش!

اذكر بان الاخوة الاماراتيين كانو دائما يسئلون عن سبب تخلف الكويت و تقدمنا عليكم (كون الكويت كانت سباقة في مجالات كثير عن دول الخليج وبالذات الامارات التي كنا نقدم لها المساعدات)..

الموضوع من وجهة نظري يتركز بالاتي:

دولة الامارات و بالتحديد دبي (حتى نكون اكثر وضوح فليس باقي الامارات الـ 6 مثل دبي) يرجع فيها القرار الي رجل واحد.. وبالتالي هناك بيروقراطيه في اتخاذ القرار.... على عكس ما يحدث في الكويت اذ لا يمكن للقرارات مهمة مثل التي تتخذها اماراة دبي ان تمر مرور الكرام على المجلس!!

الغريب بالامر بان البيروقراطيه في اتخاذ القرار (غالبا تكون سلبيه) اتت في مصلحة امارة دبي !

بينما الديمقراطية في الكويت اتت على الوجه السلبي!


يحكى بان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد لدى قدومه للكويت سئل احد الشيوخ عن سبب تراجع الكويت و عن نصائح الاخوه الكويتيين لامارة دبي .
رد عليه احد الشيوخ الكبار : نصيحتي لا تعطي شعبك الديمقراطيه!

القصة و بغض النظر عن صحتها تحمل في طياتها معاني كثير للتمعن..

فهل لو كان هناك عمل برلماني في دبي مثل الذي عندنا كنا سنشاهد دبي على ماهي عليه الان؟

وهل لو كان القرار قرار شخص واحد كنا سنشاهد الكويت على ماهي عليه الان ام افضل؟

هي مجرد تساؤلات لا تعني بالضروره انها صحيحيه.. لكن من حيث المعطيات تبدو كذلك!
 

cast^away

عضو ذهبي
وين التخطيط السليم
__________________

بالنسبه ل(التخطيط)....نصيبنا منها اخر ثلاث احرف فقط....:)
 

cast^away

عضو ذهبي
مانحتاجه هو حاكم حازم وعادل يقرر ماتحتاجه البلد...وليس مجلس أمه أتى للمصلحه الشخصيه والتناحر المضحك والذى يساهم بشكل كبير بتخلف البلد...

لماذا لا يتم تعيين مجلس استشارى من المتخصصين فى التطوير خصوصا وان الكويت يوجد بها من الكفاءات فى هذا المجال...بدلا من الاستسلام لأفخاذ وأوراك القبائل فى تحديد مستقبل الكويت عبر ترشيح الكذابين والمنافقين ....؟؟
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
سأل الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربيه المتحده ورئيس مجلس الوزراء وحاكم امارة دبي من قبل أحد تجار الامارات نحن نخاف على مستقبل الاماره لان العقارات يملكها كثير من الاجانب فرد الشيخ /محمد على التاجر:

/// اذا يوم من الايام وجدت ان هذا الاجنبي حمل عقاره وذهب به الى بلاده تعال وبلغني ///!

وذلك في محاضره اقيمت بالاماره مع رجال الاعمال الخليجيين نقلتها جريدة البيان الاماراتيه انقل منها بعض الفقرات:

" واضاف الشيخ/محمد بن راشد: أن سبب انتعاش الاقتصاد في عموم الدوله يرجع الفضل فيه للاجانب لانهم استثمروا اموالهم عندنا وبدأت معهم عجلة التنميه ونشروا ثقافة وفلسفة العمل الحر بين الشباب وتغلصت نسبة البطالة واستفدنا من طاقة الشباب فى دفع عجلة التنمية واكتشفنا النبوغ والابداع عند المواطن واتيحت الفرصة للشباب في مجالات رائدة ومبتكرة وأضاف:
ومن أبرز العوامل التي ساهمت في جعل دبي الوجهة العقارية الأولى في المنطقة تطبيقها مبدأ التملك الحر وهذا أسهم في تعزيز مكانة دبي كموقع جذاب كما أسهمت هذه الخطوة في تعزيز الثقة لدى المستثمرين وملاك العقارات بحيوية واستقرار هذا القطاع، وما يتمتع به من بيئة آمنة ومشجعة واكمل:
أن قرار بالسماح للأجانب بالتملك في شركات التأمين والاسهم له ردود فعل ايجابية على حيوية هذه الخطوة ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني باعتبار أن مثل هذه الخطوة ينسجم تماماً مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، خصوصاً أن الدولة مقبلة على جملة من الاستحقاقات التي تتطلبها الاتفاقيات التجارية الدولية ومنها الانفتاح على الأسواق العالمية وقال:
أن نظام التملك من الأنظمة المعمول بها والمتبعة في معظم الدول المتقدمة ".
 

سا لم

عضو ذهبي
دبي عاشر أغلى مدن العالم بايجار العقارات والسابعة نموا



دائما نظرتنا للتطور نظرة مادية بحتة

تغرنا المظاهر : ناطحات السحاب ـ المجمعات ـ المنتجعات ـ بريق الذهب ...

وننسى أو نتناسا السلبيات المتراكمة على أكتاف الشعب والتي تكاد أن تقصم ظهره ،

كل هذا لأجل لعقة العسل والتي لن تشبع منها حتى يداهمك الموت

ثم القبر

فالحساب

فالجنة أو النار عياذا بالله



قد يفتري عليّ بعضهم بأني أدعو إلى عدم التطور والرقي الحضاري

أبدا

بل أشد على يد كل من ينادي بذلك

لكن

بما يرضي الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم

" ولا تنس نصيبك من الدنيا وأحسن كما أحسن الله إليك ولا تبغ الفساد في الأرض "
 

انا

عضو مميز
مع احترامي لدبي والامارت

بس ترى الشعب الاماراتي بدا يتشكى من الوضع !! وفي اشياء وايدة مو عاجبته !!
 

جورج واشنطن

عضو مميز
دبي عاشر أغلى مدن العالم بايجار العقارات والسابعة نموا



دائما نظرتنا للتطور نظرة مادية بحتة

تغرنا المظاهر : ناطحات السحاب ـ المجمعات ـ المنتجعات ـ بريق الذهب ...

وننسى أو نتناسا السلبيات المتراكمة على أكتاف الشعب والتي تكاد أن تقصم ظهره ،

كل هذا لأجل لعقة العسل والتي لن تشبع منها حتى يداهمك الموت

ثم القبر

فالحساب

فالجنة أو النار عياذا بالله



قد يفتري عليّ بعضهم بأني أدعو إلى عدم التطور والرقي الحضاري

أبدا

بل أشد على يد كل من ينادي بذلك

لكن

بما يرضي الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم

" ولا تنس نصيبك من الدنيا وأحسن كما أحسن الله إليك ولا تبغ الفساد في الأرض "


بالتأكيد لا يختلف عليه أحد التطور ليس بالماديات .. ولكنني خصصت الاقتصاد والثروة النفطية أين تصرف !!!

وكأننا في البصرة أو باكستان وليس دولة نفطية . ولاتنسى أن نمو الاقتصاد ضروري للاجيال القادمة ويوفر فرص عمل جديدة وغير مألوفة , والتنمية والاقتصاد تتمثل بانشاء المؤسسات الجديدة , أنا لا أتكلم عن ماديات لاقيمة لها كما هي حال الكويت ..( شويّة مطاعم على البحر وكم مجمع للتسوق !!)

أنا أتكلم عن شركات كبرى عالمية للهندسة المعمارية وعن مراكز للأبحاث لتطويلر الأبحاث الطبية
وعن مصانع متنوعة وعن مؤسسات مالية كبرى ومدن رياضية حقيقية وشركات اعلام كبرى ! ومستشفيات عالمية ضخمة , هذا هو التطور العمراني الحقيقي !

ماليزيا شعبها محافظ لغرم التطور العمراني , وهل تعلم أن في Hong Kong غير مسموح بلعب القمار ولا يوجد فيها أي نادي ليلي !!! هناك باخرة اسمها Star cruises حينما تبحر خارج حدود Hong Kong الى الصين يسمح بالكازينوهات بالعمل وحينما ترسو من جديد الى هونغ كونغ يتوقف نشاطها ! ورغم ذلك اقتصادها عالي جدا وتعتبر مركزمالي وسياحي .


منذ بضعة سنين قررت أن أنشيء مشروع تجاري خاص يعتبر الأول من نوعه في الكويت , للأسف لفّيت الكويت كلها للعثور على مصنع يفي بالغرض لانشاء هذا المشروع وفوجئت أن لاوجود لأي مصنع بالكويت سوى للمقاولات والخرسانات فقط !!!

فكر جيدا عزيزي لا علاقة بين التقدم (الحقيقي ) والفساد ! الله خلقنا لكي نعبده ولكن المؤمن القوي خير وأقرب الى الله من المؤمن الضعيف ! القوي ليس قوي بعضلاته بل قوي بأفعاله وأفكاره , والعلم عبادة , لا فائدة من الصلاة وقراءة القرآن ما لم تطبّقه على أرض الواقع ! وهو يدعو للحياة والتقدم وليس العكس !
 

جورج واشنطن

عضو مميز
مع احترامي لدبي والامارت

بس ترى الشعب الاماراتي بدا يتشكى من الوضع !! وفي اشياء وايدة مو عاجبته !!

ولكن صدقني , لو خيّروا بين الاقتصاد الكويتي أو اقتصادهم بالتأكيد سوف يختارون الاخيرة لأنها سوف تكون طويلة الأمد وتوفر لهم الطمأنينة بعد انتهاء النفط !


 

جورج واشنطن

عضو مميز
سأل الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربيه المتحده ورئيس مجلس الوزراء وحاكم امارة دبي من قبل أحد تجار الامارات نحن نخاف على مستقبل الاماره لان العقارات يملكها كثير من الاجانب فرد الشيخ /محمد على التاجر:

/// اذا يوم من الايام وجدت ان هذا الاجنبي حمل عقاره وذهب به الى بلاده تعال وبلغني ///!

وذلك في محاضره اقيمت بالاماره مع رجال الاعمال الخليجيين نقلتها جريدة البيان الاماراتيه انقل منها بعض الفقرات:

" واضاف الشيخ/محمد بن راشد: أن سبب انتعاش الاقتصاد في عموم الدوله يرجع الفضل فيه للاجانب لانهم استثمروا اموالهم عندنا وبدأت معهم عجلة التنميه ونشروا ثقافة وفلسفة العمل الحر بين الشباب وتغلصت نسبة البطالة واستفدنا من طاقة الشباب فى دفع عجلة التنمية واكتشفنا النبوغ والابداع عند المواطن واتيحت الفرصة للشباب في مجالات رائدة ومبتكرة وأضاف:
ومن أبرز العوامل التي ساهمت في جعل دبي الوجهة العقارية الأولى في المنطقة تطبيقها مبدأ التملك الحر وهذا أسهم في تعزيز مكانة دبي كموقع جذاب كما أسهمت هذه الخطوة في تعزيز الثقة لدى المستثمرين وملاك العقارات بحيوية واستقرار هذا القطاع، وما يتمتع به من بيئة آمنة ومشجعة واكمل:
أن قرار بالسماح للأجانب بالتملك في شركات التأمين والاسهم له ردود فعل ايجابية على حيوية هذه الخطوة ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني باعتبار أن مثل هذه الخطوة ينسجم تماماً مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، خصوصاً أن الدولة مقبلة على جملة من الاستحقاقات التي تتطلبها الاتفاقيات التجارية الدولية ومنها الانفتاح على الأسواق العالمية وقال:
أن نظام التملك من الأنظمة المعمول بها والمتبعة في معظم الدول المتقدمة ".


المشكلة في الكويت ليست متمثلة فقط بصعوبة أو بالأحرى استحالة تملّك الجنبي للعقار بل تكمن بصعوبة انشاء مشروع حتى للمواطن نفسه نتيجة البروقراطية والواسطات .. انها باختصار بيئة طاردة ومنفّرة على جميع المستويات !

المفروض أن تكون هناك وزارة للاقتصاد فآلياتها بالتأكيد ستختلف عن وزارة التجارة !


ونشروا ثقافة وفلسفة العمل الحر بين الشباب وتغلصت نسبة البطالة واستفدنا من طاقة الشباب فى دفع عجلة التنمية واكتشفنا النبوغ والابداع عند المواطن واتيحت الفرصة للشباب في مجالات رائدة ومبتكرة

بالضبط هذا التقدم الذي نقصده , وليس انشاء مطاعم على البحر ومراكز تسوق !
 

جورج واشنطن

عضو مميز
مانحتاجه هو حاكم حازم وعادل يقرر ماتحتاجه البلد...وليس مجلس أمه أتى للمصلحه الشخصيه والتناحر المضحك والذى يساهم بشكل كبير بتخلف البلد...

لماذا لا يتم تعيين مجلس استشارى من المتخصصين فى التطوير خصوصا وان الكويت يوجد بها من الكفاءات فى هذا المجال...بدلا من الاستسلام لأفخاذ وأوراك القبائل فى تحديد مستقبل الكويت عبر ترشيح الكذابين والمنافقين ....؟؟


اقتراح أكثر من رائع , ولكن من سوف يتبنّاه ويطبّقه ؟!

الجميع يعلم علم اليقين أن في الكويت كفاءات لهذا السبب يضعون العراقيل أمامهم وأمام التطور , انها الأنانية والخوف من افلات زمام السيطرة والسلطة منهم والخوف من المنافسة الشريفة ..!
 

جورج واشنطن

عضو مميز
07ee7490-1b10-4126-a170-73cb08161a51.1.media

هذا هو التطور الهادف في الفكرة وليس الماديات

الاستاد الرياضي الضخم في دبي


Development Name:Dubai - Stadium Point Canal ViewNumber of Bedrooms1Number of Bathrooms1Indoor Space m291Outdoor Space m20Outdoor Space TypeNot Applicable



These large, luxury apartments are in the No.1 location for investors looking to exploit the extraordinary tourism rental potential of Dubai Sports City.

Imagine the roar of the crowd and the glare of the floodlights right beneath your apartment window...

This is the kind of location that draws sporting tourists from all over the world... and sets the pulses of property investors racing.

Bulletin: Our studio apartments in Stadium Point are now SOLD OUT. Investors interested in the remaining prime 1 and 2 bedroom units overlooking the stadia should contact us as soon as possible to secure reservations - 1890 252 138

Stadium Point - An Unbeatable Location

If you are the kind of investor who wants to see maximum rental income on your property, this is the place to be. Stadium Point is without doubt the prime position in Dubai Sports City for capturing the tourism market. Here's why...


  1. Stadium Point is directly opposite the 30,000 seater cricket stadium. Cricket may not be a big sport here in Ireland, but it is in the GCC states. Hundreds of thousands of cricket fans from India, Pakistan, Australia, New Zealand, North Africa, Bangladesh, Sri Lanka and right across the Middle East will be drawn to Dubai Sports City for the international cricket tournaments to be staged there.


  1. [*]Stadium Point is part of the Hub District - the very heart of Dubai Sports City - close to all the best shops, restaurants, bars and leisure facilities.


    [*]Stadium Point is adjacent to the unique interlinking sports complex which includes all four international stadia and the world's first sports retail shopping mall and Hall of Fame.


    [*]Stadium Point also has views over the 65,000 seater Olympic Stadium, which will be the largest stadium in the Middle East, and form the centrepiece to future bids by Dubai and the UAE for the world's leading sporting events.


    [*]Stadium Point has been designed with comfort in mind - these are large apartments! One bedroom units are 960 sq.ft. Two bedroom units are 1,400 sq.ft.

http://overseascafe.com/OverseasDetails/Property.aspx?Property=3553efa8-5faa-4852-a4e3-52fba5c5086a
 

انا

عضو مميز
ولكن صدقني , لو خيّروا بين الاقتصاد الكويتي أو اقتصادهم بالتأكيد سوف يختارون الاخيرة لأنها سوف تكون طويلة الأمد وتوفر لهم الطمأنينة بعد انتهاء النفط !



اقتصادهم مو من النفط !! من مصادر اخرى !!

امنع عنهم هالـ " المصادر الاخرى "

عشان نصير احنا وياهم بالتساوي ( المصدر الوحيد النفط )

بنشوف اقتصادهم بيظل مثل ما أهو ولا لأ ؟

اتحدى اي شخص يقول اقتصادهم بيظل !!

خل نكون واقعيين شوي ... ومافي داعي ندخل بتفاصيل اكثر

مع احترامي طبعا للشعب الاماراتي واالامارات ... انا ماا اذم فيهم
ولا اقول هالشي زين ولا شين .... انا مالي حق ادخل بسياسة اقتصادهم .

بس انا اقول الحقيقة ..

شكرا .
 

وليد المجني

عضو بلاتيني
قد يكون الكلام متكرر حيث لم أقرأ ردود الأعضاء ولكن سأدلوا بدلولي وأقول أن هناك فرقاً كبيراً بين دولة الكويت ومنطقة دبي فالكويت دولة مستقلة لها كيان ويحكمها تيارات وتعاني من موقعها الاستراتيجي الذي اصبح نقمة مع مر الوقت فالتنمية بالوقت الحالي تحتاج عدة قرارات منها السياسية وتكون نافذة من السلطات العليا في البلاد التي وبإذن الله سنشهد تطور ملحوظ في السنوات الخمس القادمة .. وارجع إلى امارة دبي والتي تعتمد اعتماد كلي على خطة من قبل حاكم دبي والذي اعد دراسة مسبقة لإمارته ان تكون بهذه الصورة المشرقة كونه الرأس الأعلى وغير مرتبط بتيارات واحكام وجيرة ومسائل اخرى لا يعلمها إلا الله الحياة تتطور وتتطور معها العوامل امحيطة والكويت ولله الحمد والمنه استطاعت ان تتطور بشكل بطيئ ولكن على اساس متين بخطوات ثابته وسيثبت ذلك مع مرور الوقت .. دبي في هذا الوقت تعاني من ديون كثيرة وعدة مشاريع محتجزة وهذا لا يعني وقف التنمية ولكن الاساس سيصبح فاسد لان ما بُني على باطل فهو باطل وكلنا يعلم قوة الاقتصاد في عصرنا هذا تأتي من أين ........... من وجهة نظري أرى أننا بخير واقتصادنا جيد ويحتاج إلى بعض الرتوش والجرأة التي باتت تأسر قلوب التجار تخوفا من اي طارئ قد يحدث في مستقبل الكويت . والله واعلم
 

جورج واشنطن

عضو مميز
قد يكون الكلام متكرر حيث لم أقرأ ردود الأعضاء ولكن سأدلوا بدلولي وأقول أن هناك فرقاً كبيراً بين دولة الكويت ومنطقة دبي فالكويت دولة مستقلة لها كيان ويحكمها تيارات وتعاني من موقعها الاستراتيجي الذي اصبح نقمة مع مر الوقت فالتنمية بالوقت الحالي تحتاج عدة قرارات منها السياسية وتكون نافذة من السلطات العليا في البلاد التي وبإذن الله سنشهد تطور ملحوظ في السنوات الخمس القادمة .. وارجع إلى امارة دبي والتي تعتمد اعتماد كلي على خطة من قبل حاكم دبي والذي اعد دراسة مسبقة لإمارته ان تكون بهذه الصورة المشرقة كونه الرأس الأعلى وغير مرتبط بتيارات واحكام وجيرة ومسائل اخرى لا يعلمها إلا الله الحياة تتطور وتتطور معها العوامل امحيطة والكويت ولله الحمد والمنه استطاعت ان تتطور بشكل بطيئ ولكن على اساس متين بخطوات ثابته وسيثبت ذلك مع مرور الوقت .. دبي في هذا الوقت تعاني من ديون كثيرة وعدة مشاريع محتجزة وهذا لا يعني وقف التنمية ولكن الاساس سيصبح فاسد لان ما بُني على باطل فهو باطل وكلنا يعلم قوة الاقتصاد في عصرنا هذا تأتي من أين ........... من وجهة نظري أرى أننا بخير واقتصادنا جيد ويحتاج إلى بعض الرتوش والجرأة التي باتت تأسر قلوب التجار تخوفا من اي طارئ قد يحدث في مستقبل الكويت . والله واعلم

دبي متميزة عن بقية مناطق الامارات ولكن هذا لايعني أن الاخرى غير جذابة ومتطورة !

بشكل عام الامارات ككل دولة متقدمة اقتصاديا وعمرانيا وتجذب المستثمرين الأجانب , أما لمقولتك كل ما بني على باطل فهو باطل : ينطبق على الكويت متمثلة بمجلس الأمة وقراراتها والحكومة !

أغلب أعضائه وصلوا بالفرعيات وهم أصحاب مصالح شخصية لا أكثر , والحكومة تتعذر حتى لترميم بعض مستشفياتها العتيدة ! بحجة عدم وجود ميزانية ! بينما وافق المجلس وبسرعة البرق على زيادة أمير البلاد 50 مليون دينار سنويا !!

أن تتبنّى الكويت خطّة اقتصادية بديلة للنفط لن تجدي شييء حاليا يعني its too late أمامنا فقط 20 سنة قبل انتهاء النفط ومن الصعب وضع وبناء خطط طويلة الأمد لتنويع الاقتصاد فب تلك الفترة تحت ظل هذا المجلس وهذه الحكومة والشعب الذي تعود على الربادة والكسل والاتكالية .
 

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخي الحبيب جورج واشنطن لا يختلف اثنان ان دبي هي مانهاتن الخليج وقد ظهر ذلك من خلال نهظة عمرانية توافقت مع مع ذكرناه سلفاً أن الاعتماد الكلي للإقتصاد بغض النظر عن العمران هو المشروبات الروحية وفتح التأشيرات لكل من هب ودب حتى اصبحت مرتعاً سياحيا وهذا ما اقصد فيه ما بني على باطل والباطل الذي ذكرته عن الكويت هو حلال ويسمى اختلاف ونقاشات ولكن لا يشوبها شائب اسلامياً .. اما عن زيادة سمو الامير فكان حق دستوري ووافق عليه ممثلي الأمة كما افرجت عن عدة كوادر بشكل او بأخر وهو شأن كل دولة تدور بها نفس الاحداث .. وبالنسبة للنفط لا اعتقد انه سينضب بعد 20 ولا 50 سنة وقد اعطيتك وعد ان الكويت ستشهد طفرة معمارية واقتصادية خلال لا اقول الـ 5 سنوات القادمة خلهم 7 وإن شاء الله ستتذكر هذا النقاش الثري . تقبل تحياتي
 
أعلى