سرية بعض جلسات مجلس الأمة و مسؤولية الاعلام ..

كاظمة

عضو بلاتيني
عندما يتقرر أن تكون جلسة ما لمجلس الأمة سرية، فذلك لا يكون اعتباطاً، بل ان ذلك يكون من أجل أهداف و مصالح عليا للبلاد.

فليس كل ما يدور في الدولة يجب أطلاع الجميع عليه و هناك أمور سرية قد تستلزم فقط اطلاع السلطتين التشريعية و التنفيذية عليها بعيداً عن وسائل الاعلام.

ما حصل في جلسة مجلس الامة السرية و التى من خلالها تمت مناقشة الحالة المالية للدولة قد تسرب الى الاعلام و احتل العنوانين الرئيسية في بعض وسائل الاعلام كما حدث مع جريدة الوطن بعنوانها الرئيسي في عددها ليوم الجمعة 20-6-2008: (( مجلس الأمة ناقش الحالة المالية للدولة في جلسة سرية: الحكومة سددت مديونيتها للتأمينات الاجتماعية.. 6 مليارات قيمة التعويضات المتبقية للكويت .... 70 ملياراً احتياطيات الدولة))


أعتقد أن بعض سوائل الأعلام مستعدة لأن تتخلى عن مسؤوليتها الوطنية من أجل السبق الصحفي.

و قد لا تتوانى بنشر أي معلومات قد تؤثر على سياسات الدولة و استراتجياتها و مصالحها السياسية أو الاقتصادية من أجل مصلحة شخصية فردية، بل و التى هي صدعت رؤوسنا بتغنيها و تباكيها ليل نهار على الوطنية و مصلحة البلاد !!!

و لكن ليست وسائل الاعلام هي وحدها من يلام في هذا الموضوع.

و اللوم أيضاً على من قام بتسريب هذه المعلومات الى خارج جدران مجلس الأمة في جلسته السرية.

لا أدري ان كان هناك قانون يجرم هذا الأمر و لكن أعتقد أن المسألة تحتاج الى وقفة جادة تعالج هذه المشكلة التى قد تسبب كوارث حقيقية للبلد سواء على المستوى المحلي أو المستوى الخارجي.


تحياتي،
 

whahd1

عضو بلاتيني
بصراحه انا اشوف انه مو كل الجلسات السريه كان لها داعي يمكن صاحب الجريده كان يشوف ها الشي وما ادري انت تقصد اي جريده بس هذا الي اشوفه
السؤال :
هل خالفت الجريده القانون بنشرها تفاصيل جلسه سريه ؟؟
 
التعديل الأخير:

Craftsman

عضو بلاتيني
عندما تعلن الجلسة السرية ، تخلى القاعة من الصحفيين وتغلق شبكة التلفزيون الداخلية إللي في الخارج، والأرقام كثيرة ومتعددة وبعضها نقل بالتحديد وليس التقريب ، يعني أن هناك من دونها، ونقلها للصحافة، وربما أكثر من عضو لتعدد الصحف.
 

بو حمد

عضو بلاتيني
السؤال هو: اذا كانت سريه فكيف خرجت مثل هذه المعلومات؟؟

الاولى ان يحاسب الاعضاء انفسهم وليست الجريده (التي بالتاكيد تبحث عن سبق صحفي)
 

6ergi

عضو مخضرم
شكرا الأخ كاظمة على هذا الموضوع ..

في الحقيقة كان لي رأي مشابه لرأيك هذه الصباح عند قراءة الحالة المالية للدولة .. وكنت أفكر أنه إذا كان القانون يحرم إفشاء "السر المصرفي" للأفراد ، فكيف تكون أسرار الدولة ككل مكشوفة بهذه الطريقة ؟؟

قد يكون في نشر الصحف لهذه الأرقام وبهذه الدقة إسغلالا لثغرة قانونية معينة وقد نكون كأشخاص تعودنا على عدم إفشاء أسرارنا المالية الخاصة ومن حبنا لهذه البلد لا نريد أن تكشف مثل هذه الأسرار على الملأ خصوصا للدول التي جل ما تراه من الكويت هي أنه بلد مانح للقروض ..

ولكن حاول أن تفكر بالعكس .. أي أن تكون مواطن في بلد لا تعرف ما هي حالة الدولة المالية ..

لن تستطيع أن تطالب الحكومة بزيادة الرواتب أو بمزيد من الرفاهية ..

لن تستطيع أن تقيس مدى أمانة من يقوم على إدارة هذه الإستثمارات والأموال ..

لا أعتقد أنه في اليابان أو أمريكا مثلا هذه الأرقام مغيبة عن الشعب ... دائما نسمع في النشرات الإقتصادية أن إحتياطي اليابان بلغ كذا .. وأن الفائض وصل إلى كذا ..

أعتقد أنه بعد قليل من التمعن .. ستجد أن إيجابيات نشر هذا الأرقام أكثر من سلبياتها ..

 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
المشكله ان هذول من يسمعون ان عندك فلوس يووك يركضون مبطلين حلوجهم. تعرفون منو هذول ؟ الباشا والزلمه و الزول و الابضاي .........الخ
 
أعلى