صندوق المعسرين وما ادراك ما المعسرين

al_sha3er_777

عضو جديد
السسلام عليكم ،

ابي اسئل سئول للمسؤلين او غير مسؤلين معسرين او غير معسرين فهماانين او غير فهمنين ،

ابي اضرب لكم مثل فيه رجل مواطن كويتي ، يعمل باحدي الوزراة راتبه الشهري ( 1000 ) د.ك

مجزاء على النحو التالي ،،،

يخصم منه اشتراك تامينات اجتماعيه (( 70 )) د.ك

يخصم منه غرض بنك ربوي (( 500 )) د.ك

يخصم منه غرض لبنك التسليف للقسيمه (( 100 )) د.ك

اجمالي الخصم (( 670 )) د.ك شهري صافي الراتب (( 370 ))د.ك متعدي 50% من راتبه ،،

قيمة الغرض للبنك (( 70 )) الف دينار مع الفوائد ،،

قيمة الغرض لبنك التسليف (( 70 )) الف بدون فوائد ،،

اظن المثل واضح لكم السئول اهـــــــــــــــــــــــــــو ؟؟؟

1. هل صندوق المعسرين يدفع له قيمة الاشتراك الشهري للتامينات الاجتماعية لقايت ما يحق له التقاعد ؟

2. هل صندوق المعسرين يدفع له الغرض للبنك(( 70 )) الف ويسقط عنة فوائد القرض الشخصي عنه ؟

3. هل صندوق المعسرين يدفع عنه قرض بنك التسليف للقسيمــــة (( 70 )) الف بدون فوائد ؟

انا ابي اضرب لكم هذا المثل من ارض الواقع مو قصص او روايه لي احد المؤلفين الدرماء ،

واذا احد من الي يدندنو بالعداله والمسواة بين انباء الشعب ، ويرفضون اسقاط فوائد الغروض الربويه عن ابناء الكويت وبناتها ، دندنو للصندوق وقولو لهم بعد عداله انتم دفعتو عن المعسر قرض بنكة واسقط الفوائد عنه ، وين المســـــــــــــــــــــــــــــوات مالتكم ،،

وهم لا تنسون بعد اذا اسقطو غرض الاسكان ليشششششششش
تسقطون عنه البيت ، وين المســــــــــــــــــــــوات مالتكم ،

و1ذ1 ادفعو الاشتراك الشهري للتمنات الاجتماعية لين يحق له التقاعد ، وين المســــــــــــــــــوات مالتكم ،،،

تعبت وربي من سياسة حكومتنا ، انتم تعبتو وتعبتونا حيل ،، انا اعلم انكم يا حكومة دولتنا تبون تسلبون منا كل شي لاجل ارضاء ناس انتم تبونهم ،، بس هيهات لكم ،، كل ما تتعبونا وتهدون حيلنا ،، نرد ونقول لكم (( انا كويتي انا انا قول وفعل ، ، ، وعزومــــــــــــــي قــــــوه ))

احبكم يا اخون مريم كبيركم وصغيركم ،، لكم مني الوفاء والتقدير والاحترام
(( بلدي وان جارة عليا عزيزتا ،،،، واهلي وان ضنو عليا كرمو ))

احبك يا كويت وان جرتي علينا فانتي الام اعلم انكي تحبيني يا امنا العوده يا كويـــــــــــــــــــــــــــــــت ،

وفي الختام اللهم احفظ وحدتنا واحفظ شعبنا الابي

@Noura@

عضو مخضرم
يا هلا أخوي الشاعر 777
بالبداية شتصير لك حلوة الكويت <<خارج الموضوع :)
المهم ...
تعتقد صندوق المعسرين هذا حل جذري لكل مشاكلكم ؟؟
ليه من الأساس تتعاملون مع بنوك ربوية ؟؟
ما ضيعكم غير الاستخفاف بأحكام الله...

موبي

عضو مميز
الزميل صاحب الموضوع،

أول شيء "قرض" تكتب بالقاف و ليس بالغين. هناك فرق كبير بين معنى كلمة "قرض" و "غرض" و خلطهم ملخبط سؤالك شوي.

ثانيا: اي انسان راتبه 1000 دينار فقط و يقترض 70000 من البنك يجب ان يودع في مستشفى المجانين على الفور و يحجز عليه.

ثالثا: صندوق المعسرين لن يقدم او يؤخر كثيرا فالدين سيستمر كما هو. الفرق الوحيد ان القسط لن يتعدى 50% من الراتب فقط لا غير لكن الفائدة سوف تستمر بالتراكم على فترة اطول. يعني يقل القسط مقابل زيادة المدة من 15 الى عشرين او ثلاثين سنه ان الله اعطانا عمر.

الخلاصة، يقول المثل الشعبي "مد ريولك قد لحافك" و اذا ما عندك فلوس تبني بيت، عيش بشقة و لا تقترض. لا تدخل مشروع انت مو قده و بعدين تطالب الحكومة انها تنقذك لما تغرز.

الله يرزقك، قل آمين.

:وردة:

كاظمة

عضو بلاتيني
حسب ما فهمت من أحد الأصدقاء ان صندوق المعسرين سيعمل بالشكل التالي:

على سبيل المثال:

راتبك 1000 دينار

أقساطك الشهرية للبنك و جهات اخرى 520 دينار.

سيقوم صندوق المعسرين بعد دراسة حالتك و يقرر أن يساهم معك في دفع أقساط البنك.

فلو ان الجزء الذي يذهب لقسط البنك هو 320 دينار. سيدفع صندوق المعسرين 100 دينار من هذه الــ 320 دينار.

فيكون ما تدفعه أنت للبنك 220 دينار، و مجموع ما تدفعه بالنهاية هو 420 دينار (لأن 100 دينار قد تكفل بها صندوق المعسرين).

و بالمحصلة النهائية لن يكون قسطك 520 دينار، بل 420 دينار و هو أقل من نصف الراتب.

و طبعاً بعد أن يتم تسديد قرضك بعد 20 سنة. أنت ملزم بأن تقوم بارجاع هذه الــ 100 دينار للحكومة بشكل أقساط و لكن بدون فوائد. و هذه 15 سنة أخرى ستظل تدفع بها أقساطك بالاضافة الى الــ 20 سنة التى مضت.

و أعتقد و هذا استنتاجي الشخصي انه في حالة وفاتك و لم تنتهي من دفع كل أقساطك، فهناك قانون سيسمح للحكومة بأن تبيع جثتك، أو ما تبقى منها، الى معاهد الابحاث المنتشرة حول العالم لاستخدامك في الابحاث و التشريح، فبهذه الحركة تكون الحكومة متأكدة أنها أخذت حقها كاملاً من ما دفعته عنك لقرضك، بالاضافة، ستكون مثال للمواطن الكويتي القدوة الذي يضحي بنفسه من أجل العلم و تطور البشرية و يعطي سمعة طيبة عن بلاده في المحافل الدولة.

بالنهاية. أقترح ان يتم تغيير اسم صندوق المعسرين من " صندوق المعسرين" الى "صندوق الكلكجية" :p

و لا تنسون أن زيادة الخمسين لمن يقل راتبه عن 1000 ستقلل من أعداد من يمكنه أن ينتفع من صندوق الكلكجية، عفواً، صندوق المعسرين :)

al_sha3er_777

عضو جديد
شمسسسسسسسسس

انا ما عندي اي مشكله ولا عندي اي قرض ،، انا متعاطف مع اخواني وخواتي المقترضين ،، اهم

ابناء بلدي بدال ما تروح افلوسنا على الي يسواء ولي ما يسوي اعطيهم حق اهل الكويت ،،

وفي الاول والاخير هذي افلوسهم محد معطي شي من جيب ابوه هذي فلوس اهل الكويت ،

ليش ما تبطلون احلوكم على العراقي والاردني والفلسطيني واليمني واللبناني الي ياخذون

بالملايين ، ولما نعطي اهل الكويت حـــــــرام .

وليش مو على الاساس على قولج ، ان البنك المركزي خلها سايبه للبنوك ، وحطو الاغراءات حق

الناس ورطوهم ، هم الحكومه لها يد ، وين المشكله اذا عدلو الناس وشلو السحت من اظهورهم

ويطهرون الناس من الفوائد الربويه ، وفي النهاية اهل الكويت اهم المستفيدين اول وتالي .

واذا كان قصدج غيره على دين الله وحلال ولا حرام ، ساعدي على تخلص الناس من السحت

كوني صادقه مع نفسج وربك ان يتخلص اهل الكويت من الحرام .

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
اسقاط القروض او صندوق المعسرين كله ظالم وغير العادل المفروض معاقبه البنوك وليس تنفيعها البنوك هم سبب المشكله وهم من خالف القانون لكن للاسف تغيرت الموازين وبدل من معاقبه البنوك ساعدوهم بالصندوق ولا عزاء لوطني

al_sha3er_777

عضو جديد
موبــــــــــــــــــــــــي

اولا: القاف والغين غرض او قرض المهم المعني وصل

ثانيا "لا تستغربين ايه راتبه 1000 واخذ قرض 37 وصل القيمه الاجماليه مع الفائده 70 الف ،، ما تبيلها السالف شرح ،، ما ادري منهو بروح لمستشفي الجانين ،،،،،،،

ثالثا : يا شين الي يرد واهو ما قراء ولا فهم الموضوع ،، اي شي مو شي انتي

ربعا : لا تعليق

@Noura@

عضو مخضرم
شمسسسسسسسسس

واذا كان قصدج غيره على دين الله وحلال ولا حرام ، ساعدي على تخلص الناس من السحت
وآنا شنو فــ يديني أسويه حق الناس الله يهداك !!:confused:

أنا مجرد ذكرت نصيحة واجب علي أقولها لك ولغيرك ..لا أكثر ..
:
:

كوني صادقه مع نفسج وربك ان يتخلص اهل الكويت من الحرام .
:confused:

ما فهمت شــ تقصد :cool:

al_sha3er_777

عضو جديد
كاظمـــــــــــــــــــــة

شكلها جذي تليتها للمتاحف لوووووووووووووووووووووووووول انتفق معاك بالموض هذا ،، شكرا للرد

كويتي وبس_

عضو فعال
سوال لكل من يملك الاجابه

انا راتبي 1018
بعد خصم التأمينات يصبح 955 دك
وعندي بدل ايجار 150 دك
المجموع 1105

ودفع قرض بمبلغ 368
و دفع اجار 250 دك
ودفع نفقه 120
والنفقه بدون قضيه وديه بقرار من التوثيقات بصك اقرار من سنة 2005
ومجموع التزاماتي 738 من اصل 1105 دخل
السوال
هل يحق لي المطالبه في صندوق المعسرين ام لا
ارجو الاجابه

موبي

عضو مميز
انا راتبي 1018

وعندي بدل ايجار 150 دك
المجموع 1105

ودفع قرض بمبلغ 368
و دفع اجار 250 دك
ودفع نفقه 120
السوال

ارجو الاجابه

بإختصار لا يحق لك. الإعسار يغطي الديون فقط و ليس مصاريفك و نفقتك، يعني في حالتك يغطي ال 368 و هي لا تمثل نصف راتبك.

اقترح ان يغيروا تسمية صندوق المعسرين الى صندوق "اقبض من دبش" لأنه حتى لو استوفيت الشروط فستظل مديون للبنوك لكن لمدة أطول.

:وردة:

ابوحسن

عضو مميز
اسأل الله أن يقضي دينك...
قدم أورقك تري يبي يروح منها نسبه حق ناس
ماعندهاء شي ....
وكما قالوا (الواسطه فوق القانوذن)

ابو الود

عضو ذهبي
انا راتبي 1018

وعندي بدل ايجار 150 دك
المجموع 1105

ودفع قرض بمبلغ 368
و دفع اجار 250 دك
ودفع نفقه 120
السوال

ارجو الاجابه

انا اقول تحمد ربك على الـ 735 الي باقيتلك بدال ماتحسد المعسرين على عسرهم

التزاماتك 370

والقرض له مردود طبعا اذا بتذكر قسده اذكر مردود

وهو سبب عسرك وراح يسألونك عنه

كويتي خالص

عضو بلاتيني
اقول ترى الشروط واللائحة توها ما سووها ...يعني انطر شهر ويبين كل شي ...وخل عنك اللي يحللون عالفاضي وبدون دليل ....تحياتي لك ...

soud13

عضو فعال
و أعتقد و هذا استنتاجي الشخصي انه في حالة وفاتك و لم تنتهي من دفع كل أقساطك، فهناك قانون سيسمح للحكومة بأن تبيع جثتك، أو ما تبقى منها، الى معاهد الابحاث المنتشرة حول العالم لاستخدامك في الابحاث و التشريح، فبهذه الحركة تكون الحكومة متأكدة أنها أخذت حقها كاملاً من ما دفعته عنك لقرضك، بالاضافة، ستكون مثال للمواطن الكويتي القدوة الذي يضحي بنفسه من أجل العلم و تطور البشرية و يعطي سمعة طيبة عن بلاده في المحافل الدولة.

والله مت من الضحك على هذة الفقرة :d

ليست بغريبة على باقر وأشكالة

انتركم

عضو فعال
لو اقساطك 940 دينار يقدر باقر يطلع قانون مخصوص لك بروحك يخليك تنسي شي اسمه كرتون المعسرين

أعلى