تشوية صورة الطلبة الكويتيين من أجل تجميل صورة الأردن!

Styller

عضو فعال
قبل مدة تسائلنا

هل أشترت الأردن فؤاد الهاشم؟

ورغم سلسلة المقالات التي كتبها

يمتدح فيها الأردن

كان لا يزال هناك مجال للأخذ والرد

في الموضوع

ولكن اليوم بعد مقاله الأخير

الذي حاول فيه تشويه صورة الطلبة الكويتيين

في الأردن

من أجل تجميل صورة الأردن

نستطيع أن نقول وبالفم المليان:

أشــــــــتـــــــــــــــروه

ولبئس ما أشتروا!




-----------


حكاية من.. «مقهى النخيل»!!​


.. وصلت الى البلاد ـ بحفظ الله ورعايته ـ في الساعة الواحدة الا ربعا من فجر يوم الاحد، وبعد استلام الحقائب ومغادرة باب المطار وفي الطريق الى المنزل الذي وصلته حوالي الثانية صباحا، اكتشفت ان.. «ديرتكم.. تضيق الخلق»!!
***
.. وانا في السيارة في طريقي الى مطار القاهرة، وصلتني رسالة من شركة «زين» للاتصالات تقول.. «شركة زين تتمنى لكم طيب الاقامة في.. المملكة العربية السعودية ورقم السفارة في الرياض هو.........»!! هذا كله نتيجة الطقس الحار والغبار وتواجد لجنة.. «الظواهر السلبية»!!
***
.. كنت مدعوا على العشاء في مكان جميل اسمه «مقهى النخيل» بوسط العاصمة الاردنية «عمان» حضره عدد من الشخصيات الاكاديمية واساتذة الجامعات والمسؤولين الرسميين، ومن بينهم مدير مكتب وزير الداخلية الاردني! قلت للمدير.. «هل قمتم بتغيير لوحات سيارات الطلبة الكويتيين حتى لا يتعرضوا لأي اساءة من فلسطيني حاقد»؟! ضحك الرجل كثيرا وفاجأني بهذه الاجابة.. «اخبرنا الطلبة جميعهم بأن الارقام الاردنية الخاصة بسياراتهم جاهزة وبانتظار تشريفهم لنا حتى نقوم بتركيبها، لكن الاغلبية رفضت.. الفكرة واعلنوا تمسكهم باللوحات المرورية الكويتية»!! اعتقدت ـ بداية ـ بأن تمسك طلبتنا بلوحاتهم يعود الى «الحس الوطني»، لكنني شاركته الضحكات مع الذين حضروا حفل العشاء حين اكمل حديثه قائلا.. «السبب الحقيقي لعدم رغبتهم في تغيير لوحات سياراتهم يعود لأمور اخرى لا علاقة لها بالحس الوطني بل بالحس النسائي، ولأن البنات ـ والنساءـ في الاردن لا يصعدن في سيارة تحمل لوحة اردنية، بل تشدهن وتجذبهن اللوحات المرورية.. الكويتية»!! هذه هي كل.. الحكاية!!
***
.. بينما كنت اتجاذب اطراف الحديث مع شخصية اردنية بارزة داخل مكتبه الخاص، دخل السكرتير وأبلغ «الشخصية» ان طالبا كويتيا يود.. مقابلته، فسمح له بذلك!! دخل الطالب وافصح عن رغبته التي اصابتني بالذهول! يقول.. «انا على وشك التخرج، وتنقصني عدة درجات في احدى المواد، فهل لك ان تتوسط لي لدى وزير التربية أو الديوان الملكي لكي يتحدث مع مدير جامعتي فأحصل على.. ما اريد»؟! الشخصية الاردنية التفت ناحيتي ضاحكا وقال.. «شفت وسمعت بنفسك يا سيدي الفاضل دلع طلبتكم الكويتيين»؟! أخذت ناصية الحديث وسألت الطالب.. «هل تملك الجرأة لكي تذهب الى أي شخصية كويتية وتطلب منه ان يتوسط لك لدى وزير التربية الكويتي أو يجعل الديوان الاميري يتوسط لك لدى جامعة الكويت حتى تحصل على درجات اضافية لمادة.. دراسية»؟! الطالب لم يقتنع واصر على طلبه المساعدة بتدخل الديوان الملكي، والحمدلله انه لم يطالب بوساطة ملك الاردن.. شخصيا!!
***
.. سمعت حكاية اغرب تتعلق بطالب كويتي غادر احد البارات في الساعة الثانية فجرا وهو «لاكهّ مضبوط»، وعند احدى مفارق الطرق «تهاوش» مع شرطي المرور وتلاسن معه، ثم.. اتصل هاتفيا بالسفارة الكويتية التي استجابت لاستغاثته وجرى الاتصال بوزير الداخلية الاردني في الساعة الثانية والنصف صباحا والذي لم يتأخر على الاطلاق، فأجرى مكالمة هاتفية مع ضابط المخفر الذي سيق اليه الطالب «الفاقد»، وتمت التسوية بهدوء وعاد التلميذ السكران لينام في.. بيته! هذا ان لم تكن «السكرة قد طارت» ورجع الى البار.. ليستعيدها!!
***
.. قصص «الاعتداء على طلبتنا» في الاردن ثلاثة ارباعها غير صحيحة، والربع الباقي بسبب تصرفات الطلبة انفسهم!! هذه الحقائق عرفتها وشاهدتها عن قرب، واذكرها اليوم لأن ضميري المهني يحتم ذلك من اجل مصداقية الذات و.. القلم!!
***
.. الدكتور «حمد الدعيج» الملحق الثقافي هناك يمتلك طاقة عجيبة في العمل واخلاصاً منقطع النظير في متابعة احوال الطلبة هناك، الى درجة ان احد المواطنين الكويتيين ابلغني بمشاهدته للدكتور «حمد» ـ في الساعة الثالثة من فجر احدى الليالي ـ وهو نائم على كرسي داخل «مخفر» في انتظار الضابط المسؤول لحل مشكلة طالب كويتي احتجز بداخل قسم الشرطة!
***
.. لو كانت المشاكل التي يصادفها الطلبة الكويتيون في الاردن حقيقية لما وصل عددهم الآن الى اكثر من ثلاثة آلاف، ولعاد تسعة اعشارهم الى البلاد! والمضحك ان اعدادهم هناك تزداد بنسب كبيرة و.. وغير معقولة مقارنة بكل تلك.. الحكايا!!​


تاريخ النشر: الاثنين 14/7/2008​
 

كـويتي صريح

عضو ذهبي
بينما كنت اتجاذب اطراف الحديث مع شخصية اردنية بارزة داخل مكتبه الخاص، دخل السكرتير وأبلغ «الشخصية» ان طالبا كويتيا يود.. مقابلته، فسمح له بذلك!! دخل الطالب وافصح عن رغبته التي اصابتني بالذهول! يقول.. «انا على وشك التخرج، وتنقصني عدة درجات في احدى المواد، فهل لك ان تتوسط لي لدى وزير التربية أو الديوان الملكي لكي يتحدث مع مدير جامعتي فأحصل على.. ما اريد»؟! الشخصية الاردنية التفت ناحيتي ضاحكا وقال.. «شفت وسمعت بنفسك يا سيدي الفاضل دلع طلبتكم الكويتيين»؟! أخذت ناصية الحديث وسألت الطالب.. «هل تملك الجرأة لكي تذهب الى أي شخصية كويتية وتطلب منه ان يتوسط لك لدى وزير التربية الكويتي أو يجعل الديوان الاميري يتوسط لك لدى جامعة الكويت حتى تحصل على درجات اضافية لمادة.. دراسية»؟! الطالب لم يقتنع واصر على طلبه المساعدة بتدخل الديوان الملكي، والحمدلله انه لم يطالب بوساطة ملك الاردن.. شخصيا​


حـاولت اصدق هالسالفه ، ماقــدرت :)

قـــــويــــه يالــهـــــــاشـــــــــــــم


مو جـــذيه تـــدز :) حتى لو يعني الطالب يبي واسطه

ماراح يقول كلم لي وزير التربيه او الديوان الملكي

ولا راح يقول هالكلام جــدامك يالهاشم


هالـفـقــره خلتني اشــك بـمصداقية المقاله بكبرها


و لو ان بعض الكلام اللي ذكر صحيح
 

وسط الغموض

عضو مميز
من راح الاردن واهو قاعد يحاول يجمل صورتها وصورة المسؤولين

ويوصل فكرة للناس انه الي الكره والحقد الي في الاردن هو من الي اصولهم فلسطينية !!
المسؤولين اصولهم فلسطينة ؟!

ولانه هم الغضب من الاردن بلي تسويه بعيالنها
بدا يجمل صورتها بان طلبتنا اهناك اهم اصحاب المشاكل

ولي يدورون واسطات وبنات وبارات !
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
بوعبدالرحمن ملأ الدنيا ضجيجاً بسبب تحرك التعليم العالي لسحب الأعتراف بأحدى الجامعات البطيخيه في مصر والسبب " حمني " يدرس فيها !!

و اليوم بعد ما لحسوا المتبقي من شواربه اهل الاردن يشوهه صورة الطلبه الكويتيين بكل صفاقه !!

طلبتنا في الاردن ليسوا ملائكه و لكنهم ليسوا بالطبع من رواد مواخير الاردن يا شريف الاردن ... عفواً روما !!
 
التعديل الأخير:

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
والله كل بلد فيها الصالح وفيها الطالح يا فؤاد الهاشم

ومعروف عنك اذا احد وفر لك بيزات وليالي انس وفرفشة راح تكتب ما يملأ عليك


طلبة الكويت.. يشرفون الكويت ولهم حس وطني عظيم في كل بلد يرفعون اسم الكويت

وايضا طلبة الكويت لهم الحق ان يلجئون للقضاء وياخذون حقهم من كل واحد يشوّه سمعتهم
 
«هل قمتم بتغيير لوحات سيارات الطلبة الكويتيين حتى لا يتعرضوا لأي اساءة من فلسطيني حاقد»؟!

«السبب الحقيقي لعدم رغبتهم في تغيير لوحات سياراتهم يعود لأمور اخرى لا علاقة لها بالحس الوطني بل بالحس النسائي، ولأن البنات ـ والنساءـ في الاردن لا يصعدن في سيارة تحمل لوحة اردنية، بل تشدهن وتجذبهن اللوحات المرورية.. الكويتية»!!

هذا ان لم تكن «السكرة قد طارت» ورجع الى البار.. ليستعيدها!!

غيض من فيض ، أساء لنفسه وللفلسطينيين وللأردنيين وللكويتيين بمقالة واحدة ، والإناء ينضح بما فيه ، يضخكني الرجل المتعب كهذا ، وأحيي الأردن الذي استطاع أن يكشف زيف الأقلام الرخيصة ، فالأردن لن يغدق عليه من المال طبعا ، سيشترون الرجل براقصة وكأس و ( يا هلا بالضيف ) ، و ربما سعره أقل من هذا في سوق الحرامية .
دائما كنت معجب بحنكة ساسة الأردن ، لديهم قدرة عجيبة على الصبر طويلا ثم الضرب تحت الحزام مباشرة .
 

whahd1

عضو بلاتيني
منو يبي يصير مشهور والناس كلها تعرفه ؟؟
منو توا طالع من السجن ويبي تحسين صورته بالمجتمع
ادفع والاستاذ فؤاد هاشم يكتب
ليش مستغربين اهو شغله جذي يعطونه فلوس ويكتب وبالاخير شغال عند حرامي
 

الوزير-

عضو فعال
فضح الكاتب أبوحمني بهذه الطريقة الذكية من قبل الأردنيين وتعريته أمام الناس بأنه سهل شرائه وإستئجار قلمه صفعة قوية له .

تعيش وتاخذ غيرها أبو حمني :) :)
 

عمان

عضو مميز
غيض من فيض ، أساء لنفسه وللفلسطينيين وللأردنيين وللكويتيين بمقالة واحدة ، والإناء ينضح بما فيه ، يضخكني الرجل المتعب كهذا ، وأحيي الأردن الذي استطاع أن يكشف زيف الأقلام الرخيصة ، فالأردن لن يغدق عليه من المال طبعا ، سيشترون الرجل براقصة وكأس و ( يا هلا بالضيف ) ، و ربما سعره أقل من هذا في سوق الحرامية .
دائما كنت معجب بحنكة ساسة الأردن ، لديهم قدرة عجيبة على الصبر طويلا ثم الضرب تحت الحزام مباشرة .

خليك محضر خير يا عبدالله الفلسطيني...

:d​
 

Locke

عضو فعال
الأخ العزيز Styller ، أعتذر لعدم معرفتي بطرحك للموضوع مسبقاً حيث أني قد طرحت نفس الموضوع بعنوان آخر وبصورة مختصرة .

شكراً لك لتوضيح الحقائق ، وعذراً مرة أخرى
 

clashman82

عضو بلاتيني
تبون الصج؟

انا درست في الخارج..و ارى ما قاله الهاشم ضرب من الحقيقة و ربعنا الكويتيين برة كثير منهم يفشلون الكويت بتصرفاتهم و اخلاقهم..

لكن تحوله من الهجوم على الاردن إلى التطبيل لها...لا يصدق!
 

Locke

عضو فعال
عزيزي الوزير ، ليس بالبعيد أن يكتب فؤاد الهاشم غداً عن ردة فعل الناس تجاه مقالاته الأخيرة ويبرر بأن الكثير يتهمه ويرى من زيارته للأردن شراءً له ، وأنه ليس بالساذج والغبي ليقبل تلك الدعوة ويكتب ماكتب مادحاً النظام وإنه لو كان من النوع اللي له ثمن لما كانت هذه حالته يسكن شقة وبلا جاه أو خدم وأنه كتب ذلك من قناعاته :cool::cool::cool: وأن القناعات تتغير وبنى آدم خطاء وغيره وغيره من كلام الأقلام المأجورة .


طوال الوقت كنت أراه نصف عاري أما الآن فهو عاري تماماً ، وحقاً عزيزي كما أشرت بأنها صفعة قوية له ستبقى خده أحمراً مدى الحياة ولن تغطيها إلا صفعة أخرى من نظام آخر.
progress.gif
 

أبدوي

عضو ذهبي
فؤاد الهاشم ....... شيبي أكثر من الغزو دليل !!!!!!



فؤاد الهاشم .... مثال للصحفي المتلون .... لا يعرف غير الدينار مبدأ




كاتب لا مصداقيه لديه .....
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
سواء دافع أو هاجم الكاتب الأردن وشعبها ونظامها ..

أنا درست في الأردن , وجلست هناك أكثر من سنتين ,, المشاكل بدأت في السنه الثانيه من دراستي , مع الهبه والطفره الهائله في قدوم الكويتين للدراسه هناك , على ما أظن قفز عدد الطلبه من 600 طالب تقريباً الى 2300 طالب خلال عام واحد فقط !

أغلب الطلبه الذين قدموا للدراسه كانوا من المراهقين , الي عمره ما شاف فخذ فجأه يشوف بنطلونات ضيقه وشعر حرير .... وسلاحه الموتر ( السياره ) الي ما يحلم فيه أغلب أهل الأردن الكرماء !

نعم , سمعت الـــكــــثــــير من الكويتين ومشاكلهم بشكل مباشر منهم ومن زملائهم " أنا طالع من الجامعه ( أو في الشارع ) جولي أردنين شباب ما أعرفهم وأعتدوا علي من غير سبب !!! " بعد البحث والتحري عن المشكله من أحد زملائي الأردنيين من نفس جامعته , أجد أن هذا الشاب الكويتي غازل أحد الفتيات الأردنيات والي ضربه أقربائها .

نعم تحصل مشاكل لشباب وينظلمون , ولكنها نسبه قليله جداً وتحدث في أي دوله حتى في الكويت .

صدقوني أذا قلت لكم أن مشكلة الطلبه الي يتعرضون للمشاكل هناك هي أنهم يشتكون من الحدث والمشكله , ولكنهم لا يقولون لماذا حصل هذا الحدث والمشكله ومنو بداها .
 

بوح الجروح

عضو بلاتيني
سالت احد اصدقائي الذين يدرسون ماجستير في الاردن هل تعرضت الى مضايقات ومشاجرات من قبل الشعب الاردني ؟

قال لي لم يحصل ذلك وانا لي ثلاث سنوات لم اتعرض لاي حادث نعهم

قلت له: وما بال الكويتيين الذين نسمع شكواهم واخبارهم بانهم تعرضوا للضرب من الاردنيين

قال لي/: اغلب هؤلاء هم من ( جاب العيد لنفسه) اي انهم هم الذين يتحرشون في الغالب بالفتيات الادرنيات وغيرهم حتى ياتي اهل البنت فيتعاركوا معاهم. او البعض الاخر يكون ( طافي) فيحدث منه اي خطأ على المارة



طبعا لا نعمم ولكن هذا السبب الرئيسي
 

الحريه وطن

عضو بلاتيني
الاردن اغلب اللي درسو فيها ماشافو مشاكل والضع طبيعي هنا
محمد يتعرضك .عشت فيها 5 سنوات ماكو الا العافيه

لايقصون عليكم
 
تبون الصج؟

انا درست في الخارج..و ارى ما قاله الهاشم ضرب من الحقيقة و ربعنا الكويتيين برة كثير منهم يفشلون الكويت بتصرفاتهم و اخلاقهم..

لكن تحوله من الهجوم على الاردن إلى التطبيل لها...لا يصدق!

أخي الكريم وأنا ممن درسوا في الأردن من بداية 2004 إلى نهاية 2006 في الجامعة الأردنية . .

والله إني أشهد لمن زاملني في تلك الفترة بالإستقامة والحفاظ على ثوابت وقيم مجتمعنا الكويتي وكانوا خير سفراء لبلدهم . . ولا أقول أن جميع الطلبة كذلك فهم كباقي البشر فيهم الصالح والطالح . . وحتى الغير منضبطين أخلاقيا منهم كنت أسمع بعضهم يقول بأنه لايستطيع الذهاب للنوادي الليلية حياءا من أن يشاهده الطلبة الكويتيين الآخرين . .

ولكن فؤاد الهاشم أجلكم الله ذهب في زيارة لمدة 3 أيام وعرف كل شيئ عن الأردن وسياستها الداخلية والخارجية وأوضاع طلبتنا الدراسية وحتى الترفيهية !!!!!!!!
 
أعلى