رجا حجيلان ... يسرق تصريح!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حنظلة

عضو ذهبي
في فترة الانتخابات الماضية صرح المرشح السابق والمحامي نواف ساري المطيري بتصريح كان كالتالي :

نواف ساري : 95 في المئة من البدون يستحقون الجنسية

حذر مرشح الدائرة الرابعة المحامي نواف ساري من الاهمال الحكومي لقضية البدون، مشيرا إلى ان الاهمال المتواصل لهذه القضية الانسانية جعلها من اهم القضايا التي مازالت اثارها إلى اليوم تمس شريحة واسعة من المجتمع الكويتي وخلق اشكالات محلية واخرى عالمية مرتبطة بهذه القضية الانسانية.
وقال ساري في تصريح صحافي ان «قضية «البدون» يمكن حلها بسهولة متى ما كانت نوايا الحكومة صادقة إذ باستطاعتها ان تمنح الجنسية لمعظم ابناء البدون لانهم يحملون وثائق ومستندات تبين انهم في الكويت منذ نحو 5 عقود بل وشارك ابناؤهم واخوانهم في حروب الكويت وابلوا بلاء حسنا وسقط منهم الكثيرون شهداء على ارض الكويت الطاهرة».
واضاف ان «الحكومة وضعت ضوابط وشروط عدة للتجنيس تبين من خلالها ان الكثيرين من ابناء هذه الفئة يستحقون الجنسية بموجب الوثائق التي يملكونها ولكنها تباطأت في حل هذه القضية مما ادى إلى تفاقمها وزيادة اثارها الامر الذي اوصلها إلى الوضع المأسوي الحالي إذ يعاني «البدون» من مشاكل عدة تواجههم في حياتهم المعيشية».
واشار ساري إلى اهمية حل قضية «البدون» خصوصا لاولئك الذين لديهم الشروط اللازمة لتجنسيهم وحل اوضاع الاخرين مشيرا إلى ان نحو 95 في المئة من البدون يستحقون الجنسية بمن فيهم ابناء الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين.
وأوضح ساري ان قضية «البدون» طال امدها وعلى الحكومة حسمها ومنح المستحقين الجنسية فورا بصورة سريعة بدلا من سياسة التجنيس التي اتبعتها الحكومة خلال الفترة الماضية وهي غير صحيحة وفيها ظلم واجحاف للكثيرين بل والادهى من ذلك ان الاعداد لا تتناسب وحجم المشكلة وقبله القانون الذي صدر من مجلس الامة السابق والذي حدد العدد بألفي شخص سنويا.
http://www.alraimedia.com/templates/frnewspaperarticledetail.aspx?npaid=42147
من موقع (جريدة الراي)
http://www.mohamoon-kw.com/default.aspx?action=displaynews&type=1&id=12813&catid=23
من موقع (محامو الكويت)



ليأتي اليوم النائب رجا حجيلان ويصرح - في نفس الجريدة التي نشر فيها المحامي نواف ساري تصريحه قبل 3 شهور - بتصريح لم يجهد نفسه به , وينقله حرفياً , وينشره كالتالي :


رجا حجيلان: يستحق التجنيس 95 في المئة من «البدون»

حذر النائب رجا حجيلان المطيري من الاهمال الحكومي لقضية البدون، مشيراً الى ان الاهمال المتواصل لهذه القضية الإنسانية جعلها من أهم القضايا التي مازالت اثارها الى اليوم تمس شريحة واسعة من المجتمع الكويتي وخلق إشكالات محلية وأخرى عالمية مرتبطة بهذه القضية الإنسانية.
وقال حجيلان في تصريح صحافي ان «قضية البدون يمكن حلها بسهولة متى ما كانت نوايا الحكومة صادقة اذ باستطاعتها ان تمنح الجنسية لمعظم ابناء البدون لأنهم يحملون وثائق ومستندات تبين انهم في الكويت منذ نحو 5 عقود بل وشارك أبناؤهم واخوانهم في حروب الكويت وأبلوا بلاء حسناً وسقط منهم الكثيرون شهداء على أرض الكويت الطاهرة».
وأضاف حجيلان ان «الحكومة وضعت ضوابط وشروطا عدة للتجنيس تبين من خلالها ان الكثيرين من ابناء هذه الفئة يستحقون الجنسية بموجب الوثائق التي يملكونها ولكنها تباطأت في حل هذه القضية ما ادى الى تفاقمها وزيادة اثارها الأمر الذي أوصلها الى الوضع المأسوي الحالي اذ يعاني البدون من مشاكل عدة تواجههم في حياتهم المعيشية».
وأشار حجيلان الى أهمية حل قضية البدون خصوصاً لأولئك الذين لديهم الشروط اللازمة لتجنسيهم وحل أوضاع الآخرين مشيراً الى ان نحو 95 في المئة من البدون يستحقون الجنسية بمن فيهم ابناء الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين.
وأوضح حجيلان ان قضية البدون طال أمدها وعلى الحكومة حسمها ومنح المستحقين الجنسية فوراً بصورة سريعة بدلاً من سياسة التجنيس التي اتبعتها خلال الفترة الماضية وهي غير صحيحة وفيها ظلم واجحاف للكثيرين بل والأدهى من ذلك ان الاعداد لا تتناسب وحجم المشكلة وقبله القانون الذي صدر من مجلس الأمة السابق والذي حدد العدد بألفي شخص سنوياً.


لحفظ الحقوق .. فقد كشف هذه الحركة البايخة أحد أعضاء منتدى (فرسان البدون) الالكتروني!
 

أحمد محمد حمد

عضو مخضرم
هل الصحفي في جريدة الرأي الذي نقل التصريحين واحد؟؟ومن هو أو هما؟؟ ولماذا لم يورد إسم ناقل التصريح في الحالتين!!؟؟
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
والله ياخوي حنظله نصيحه لاتثق بما يقال بالصحف ولا تجزم بصحته واثقا فللأسف طال الفساد واستشرى في صحافتنا واصبح التزوير واللف والدوران والخداع منهجها
 

caesar

عضو ذهبي
الارجح ان التصريحيين ليسا للنائبيين بل

لسكرتير اعلامى عمل عند الاول و اطلق التصريح

بأسمه فلما سقط فى الانتخابات عمل لدى الثانى

واعاد التصريح بأسم معزبه الجديد ....!!
 

أحمد محمد حمد

عضو مخضرم
الارجح ان التصريحيين ليسا للنائبيين بل

لسكرتير اعلامى عمل عند الاول و اطلق التصريح

بأسمه فلما سقط فى الانتخابات عمل لدى الثانى

واعاد التصريح بأسم معزبه الجديد ....!!

هذا إحتمال000

والإحتمال الثاني أن يكون هناك صحفيا في جريدة الرأي يعمل تصاريح مفبركة بمقابل مادي

000وهذا شائع للأسف

في الحالتين النائب مطالب بتوضيح موقفه من التصريح المنسوب إليه000
 

حنظلة

عضو ذهبي
مع قضيتي .... أرجو أن لا يخرج مَن يستخف بمعاناة "البشر" بهذا الشكل ويدعي الاهتمام بها وهو غير مهتم.

وليعلم مَن سيصلون إلى البرلمان بأن جميع تحركاتهم مرصودة , وأن أي حركة خطأ مثل حركة النائب الخطأ "رجا حجيلان" سيتم نشرها وفضح من يعمل بها ويؤيدها.

نشرت الموضوع بتاريخ 21-07-2008 , وقمتُ - الآن - برفع الموضوع حتى ينتبه المرشحون جيدا ً لمثل هذه السقطات وأن يحترموا عقول الناس حتى يبادلونهم الاحترام خصوصا في قضايا مثل قضية "الكويتيين البدون" !!


تحياتي ..
 

6ergi

عضو مخضرم
أتوقع إن الخطأ من الجريدة ...

وهذا لا يمنع أن بوحجيلان طلع مقلب .. وبيّن من أول يوم له بالمجلس ...
 

ناشد الود

مشرف سابق
20يمنع رفع المواضيع سواء من قبل نفس الكاتب أو غيره بدون إضافة حقيقية أوجود مستجدات على صلة بالموضوع.

مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى