Beijing 2008 أولمبياد بكين

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
من بين 27 عداء تأهلوا : تسعة عرب يتأهلون لنصف نهائي 800 متر عدو للرجال

i.aspx


تأهل تسعة عدائين عرب لنصف نهائي سباق 800متر عدو للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية 2008 ببكين والذي سيقام غدا عبر ثلاث تصفيات سيتأهل منها تسعة عدائين لنهائي السباق والمنافسة على الميدالية الذهبية .

فبعد ثمان تصفيات شهدت مشاركة عربية ربما هي الأبرز حتى الآن , تأهل من العدائين العرب كل من :
1 - البحريني يوسف سعد كامل
2 - البحريني بلال منصور علي
3 - السعودي محمد الصالحي
4 - الكويتي محمد العازمي
5 - السوداني إسماعيل أحمد إسماعيل
6 - السوداني أبوبكر كاكي
7 - المغربي أمين العلولي
8 - الجزائري منصر نجيم
9 - الجزائري نبيل معدي

هذا وستبدأ تصفيات نصف نهائي السباق يوم غد بدءا من الساعة 14:50 بتوقيت مكة المكرمة عبر ثلاث تصفيات سيتوزع العداءون العرب عليها بواقع ثلاثة عدائين عرب في كل تصفية .

ففي في التصفية الأولى سيشارك من العدائين العرب الكويتي محمد العازمي والمغربي أمين العلولي والسعودي محمد الصالحي .

فيما سيكون في التصفية الثانية كل من السوداني إسماعيل أحمد إسماعيل والبحريني يوسف سعد كامل والجزائري منصر نجيم .

وأخيرا سيكون في التصفية الثالثة كل من الجزائري نبيل معدي والبحريني بلال منصور علي والسوداني أبوبكر كاكي .

العازمي لم يتأهل للنهائي ..... ستكون أمامه تصفية

أتمنى أن يجتازها بنجاح :إستحسان
:

كورة
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
" كلاكيت ثاني مرة "

الجامايكي أوسين بولت يحطم الرقم القياسي العالمي لــ 200 جري بــ 19,30 ثانية

والرقم السابق بإسم الأمريكي مايكل جونسون ( صاحب الركضة الشهيرة ) بــ 19,32 ثانية

بولت فاز بالذهبية الثانية له مع رقم قياسي ثاني

بعد 100 متر ..... وهذه تحدث لأول مرة في تاريخ الأولمبياد :إستحسان:

وبالإمكان أن يظفر بذهبية ثالثة في 100 × 4 تتابع ( يمكن )

أخليكم مع صورته :

Img214568455.jpg


Bolt breaks WR in Men's 200m
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
رفع ظغطي الجامايكي !

سباق ال 100 متر كان من الممكن ان يخلصه ب 9،50 وبالراحة !

وحتى سباق ال 200 امس ، رجع وتهاون بالامتار الأخيرة !

بس ما شاء الله ، عليه سرعة .. موووووووووطيبيييييييييييعية :إستحسان:
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
اليوم صدمتني أمريكا, حسبي الله عليهم سباق التتابع طلعوا من التصفيات بطريقة دراماتيكية رجال ونساء, من الصوبين طيحوا العصا من أياديهم وطلعوا برة التصفيات. كان المشهد مو معقول.
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
العازمي... «جرح في القلب»

Img1_64729.jpg


بكين - كونا - في الوقت الذي كان يأمل فيه العداء الكويتي محمد العازمي التأهل الى نهائي سباق 800 م في الدورة شاء القدر ان يتعرض لجرح عميق في ساق قدمه اليمنى تسبب في ابعاده عن دائرة المنافسة.
وتبخرت الاحلام الكويتية بخروج آخر لاعبي الكويت في الاولمبياد ببكين وسجل العازمي 1.47.65 دقيقة فقط وهو زمن اقل بكثير من الذي حققه في التصفية التمهيدية الاولى البالغ 1.46.94 دقيقة.
وكانت انطلاقة العازمي جيدة لكنه تأخر قليلا بعد ان قطع اكثر من نصف المسافة متقدما عن بقية المشاركين ثم تراجع في الامتار الاخيرة لتتلاشى حظوظه في التأهل الى النهائي الذي تقتصر المشاركة فيه على العدائين الستة الفائزين بالمركزين الاول والثاني في تصفيات مرحلة الدور قبل النهائي بالاضافة الى صاحبي افضل رقمين بين المتسابقين الآخرين.
وتصدر هذا السباق العداء الكيني بونغي ويلفريد الذي قطع المسافة بزمن 1.46.23 دقيقة وجاء بالمرتبة الثانية العداء الكوبي يمير لوبيز الذي سجل 1.46.40 دقيقة ليتأهل الاثنان معا الى السباق النهائي الذي يقام غدا.
وجاء العداء المغربي امين لاعلو في المرتبة الرابعة والسعودي محمد الصالحي في المرتبة السادسة في نفس التصفية التي شارك فيها العازمي ما يعني ان الثلاثي العربي في السباق كانوا خارج دائرة المنافسة.
وكانت المفاجأة خروج العداء السوداني ابوبكر كاكي بحلوله ثامنا واخيرا في مجموعته مسجلا 1.49.19 د. وبرز كاكي الى الاضواء هذا الموسم وتحديدا في 9 مارس الماضي في فالنسيا عندما اصبح اصغر بطل للعالم (18 عاما و262 يوما) بعدما حل اول في سباق 800م داخل قاعة، وواصل تألقه واحرز في 11 يونيو الماضي ذهبية سباق 800م (1.45.60 د) في بطولة العالم للشباب التي استضافتها مدينة بيدغوش البولندية.
وقال الصالحي: «كان السباق صعبا لانه تضمن الكيني بونغي والروسي بورزاكوفسكي، كما تعرضت للدفع فلم اتمكن من تحقيق نتيجة جيدة».

الراي
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
" كلاكيت ثالث مرة "

جامايكا والذهب والأرقام القياسية

Img214576010.jpg


بكين 22 أغسطس/ الموقع الرسمي لأولمبياد بكين/ انتهت اليوم (الجمعة) المسابقة النهائية للتتابع 4 في 100 متر للرجال، وفاز الفريق الجامايكي المقاد بحامل ذهبيتي 100 متر و200 متر لأولمبياد بكين، بالميدالية الذهبية لها بزمن قدره 37.10 ثانية، وسجل بها رقما قياسيا عالميا جديدا.

  أما الفضية والبرونزية فحصلت عليهما ترينيداد وتوباغو بزمن 38.06 ثانية واليابان بزمن 38.15 ثانية وهي أفضل نتيجة سجلها هذه السنة.
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
في انتظار مباراة الارجنتين ونيجيريا



اتمنى واتوقع فوز الارجنتين


الأرجنتين تفوز بذهبية كرة القدم للرجال بأولمبياد بكين

i.aspx


نجحت الأرجنتين اليوم السبت في الدفاع عن ذهبيتها الأولمبية في كرة القدم بتغلبها 1/ صفر على نيجيريا في نهائي المسابقة الذي جرى على ملعب الاستاد الوطني ببكين "عش الطير" ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" .

وشاهدت جماهير الاستاد التي بلغ عددها 89 ألف متفرج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 والذي سجله لاعب نادي بنفيكا البرتغالي أنجيل دي ماريا ، وذلك إثر تمريرة رائعة مزقت الدفاع النيجيري لنجم نادي برشلونة الأسباني ليونيل ميسي.

وتسلم دي ماريا /20 عاما/ الكرة من وسط الملعب الأرجنتيني ليجري بها نصف طول الاستاد تقريبا قبل أن يرفع كرة مذهلة بكل هدوء وثقة من فوق الحارس النيجيري المندفع أمبروزي فانزيكين.

وكاد اللاعب البديل فيكتور أنيتشيبي أن يدرك التعادل لنيجيريا قبل نهاية المباراة بست دقائق ، عندما شق مواطنه فيكتور أوبينا طريقه إلى داخل منطقة الجزاء الأرجنتينية ولكن المهاجم النيجيري فشل في استلام الكرة برغم قربه منها ليتمكن سيرجيو روميرو من إنقاذ مرمى الأرجنتين من الهجمة الخطيرة.

وبرغم الضغط النيجيري المكثف في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة التي جرت في درجة حرارة بلغت 32 درجة مئوية ، إلا أن لاعبي نيجيريا فشلوا في اختراق الخطوط الأرجنتينية ، ليسمحوا لمنافسيهم الأمريكيين الجنوبيين بإحراز لقبهم الأولمبي الثاني على التوالي. وبالثأر لهزيمتهم من نيجيريا نفسها في نهائي كرة القدم بأولمبياد أتلانتا عام 1996 .


i.aspx


i.aspx
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
ختام رائع للأولمبياد في عش الطائر

ClosingCeremony_B.jpg


أسدل جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأحد الستار رسمياً على دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) التي انطلقت في العاصمة الصينية في الثامن من آب/أغسطس الحالي.

وقال روغ خلال المراسم التقليدية لختام الأولمبياد: "أعلن ختام دورة الألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين وأدعو الشباب من أنحاء العالم إلى التجمع بعد أربع سنوات من الآن في لندن للاحتفال بدورة الألعاب الأولمبية الثلاثين".

وأضاف روغ: "شكراً للشعب الصيني وجميع المتطوعين وللجنة المنظمة للأولمبياد، من خلال هذه الدورة عرف العالم المزيد عن الصين وعرفت الصين المزيد عن العالم".

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية: "هذه هي الخاتمة لفترة بلغت 16 يوما رائعا سنتذكرها للأبد"
وأشاد: "بهذه المواقع الرائعة" التي أقيمت عليها الألعاب ومن بينها إستاد عش الطائر ومكعب الماء الذي استضاف منافسات السباحة.

وشهد الحفل الختامي البهيج حضور الرئيس الصيني هو جينتاو وعدد من كبار الشخصيات الذين شاهدوا العروض الفنية الصينية وقارعي الطبول وعدد كبير من المتطوعين الذين شاركوا في إحياء الحفل.

بدأ الحفل الختامي بالألعاب النارية والنشيد الوطني الصيني الذي شارك هو جينتاو في ترديده، وأقيمت خلال الحفل مراسم توزيع آخر الميداليات وكانت من نصيب الكيني صامويل وأنجيرو الذي فاز بذهبية ماراثون الرجال صباح الأحد، وذلك وسط رياضيى العالم الذين دخلوا إلى الإستاد قبل ذلك بدقائق بشكل غير مقيد بقواعد.

وتسلم حوالي 12 من المتطوعين مجموعة من الزهور من مون داي-سونج وألكسندر بوبوف وكلاوديا بوكيل الممثلين الجدد للاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية.

وشارك أكثر من 11 ألف لاعب ولاعبة من 204 دولة في أولمبياد بكين الذي أقيمت فعالياته من الثامن حتى 24 آب/أغسطس الحالي وشهد توزيع 302 ميدالية ذهبية، وتصدرت الصين قائمة الدول المشاركة برصيد 100 ميدالية منهم 51 ميدالية ذهبية و21 فضية و28 برونزية، وتلتها الولايات المتحدة في المركز الثاني برصيد 36 ميدالية ذهبية علماً بأن إجمالي عدد الميداليات التي حصدتها في الدورة يبلغ 110 ميدالية.
وقال روغ "بالنسبة للاعبين : لقد كنتم مثلا يحتذى به، لقد أظهرتم لنا قوة الرياضة ".



الجزيرة
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
محصّلة العرب في أولمبياد بكين 2008

Arab_Medalists_B.jpg



أسدل الستار على منافسات دورة الالعاب الأولمبية التاسعة والعشرين في بكين التي جرت بين الثامن والرابع والعشرين من شهر آب/أغسطس الحالي, واقتصرت حصيلة الرياضيين العرب على ثماني ميداليات ملونة فقط منها ذهبيتين وثلاث فضيات وثلاث برونزيات توزعت على ست دول هي البحرين, تونس, الجزائر, المغرب, السودان ومصر.

وتعتبر النتيجة الأضعف من حيث المجموع منذ دورة أتلانتا 1996 حين كان المجموع سبع ميداليات بينها ثلاث ذهبيات, والأضعف من حيث الذهبيات منذ دورة برشلونة 1992 حين كانت حصيلة الذهب ميداليتين شأن بكين.

وفي اليوم الأخير من الألعاب الاولمبية في بكين نافس العرب في مسابقة الماراتون في رياضة ألعاب القوى, وتمكن العداء المغربي جواد غريب البالغ 36 عاماً من الفوز بالميدالية الفضية في السباق محققاً زمناً بلغ 2,07,16.

ألعاب القوى
ماراتون رجال

• حل المغربي جواد غريب في المركز الثاني مسجلاً 2,07,16 ساعتين ونال الميدالية الفضية.

• حل المغربي عبد الرحيم غمري في المركز العشرين مسجلاً 2,15,00 ساعتين.

• حل المغربي عبد الرحيم بو رمضان في المركز السادس والعشرين مسجلاً 2,17,42 ساعتين.

• حل البحريني صقر نصّار سعيد في المركز السابع والثلاثين مسجلاً 2,20,24 ساعتين.

• حل القطري عثمان يوسف قادر في المركز الـ64 مسجلاً 2,28,26 ساعتين.

• لم يكمل البحريني المصطفى رياض السباق.

• لم يكمل الليبي علي الزيدي السباق.


الجزيرة
 
أعلى