التطبيقي تعلن عن وظائف للدكاترة في مصر وسوريا والاردن والسعودية والبحرين ...

الحريه وطن

عضو بلاتيني
فقط اضافه بسيطه مثل البهار الحار على الاكله الدسمه ..

للعلم :ذهبت قبل فتره مع شخص عزيز خريج جامعة الكويت تخصص اقتصاد معدل 3,70 وحاصل على ماجستير ادارة اعمال ايضا من جامعة الكويت بمعدل 3,77 ..

الحاصل بان اخينا اراد ان يقدم على وظيفة هناك و كون التطبيقي اعلن عن حاجته بالاضافة الي تميز صاحبنا الواضح ...

بعدما ذهبا هناك و قدمنا الطلب جاء الرد العجيب بان لايمكن لنا قبولك او قبول الطلب كون تخصص شهادة الباكلوريوس اقتصاد و الماجستير ادارة اعمال و لا يوجد (matching !!) اي لا يوجد تطابق !! :confused:

مع العلم بان الاقتصاد تخصص يندرج في تخصاصات ادارة الاعمال .. والمضحك المبكي بان تخصص الاقتصاد للماجستير غير موجود اصلا في جامعة الكويت .. و تم للتو قبول اول دفعه ماجتسير اقتصاد في جامعة الكويت !!

والان . وبعد كل هذا .. يتم التعيين من مصر و الاردن وسوريا !!

ماذا عن صاحبنا؟؟ ماذا عن ابناء الكويت؟؟

هل يجب علينا ان نبحث عن وظائف خارج الكويت؟؟ هل صارت الكويت لغير الكويتيين !!


نسئل الله العافيه ..

طيب بوحمد كمل وش سوا رفيجك؟خله يكمل دكتوراه ابرك ويسجل بديوان المحاسبه
 

بو حمد

عضو بلاتيني
جامعة الكويت ترفض تعيين أحمد زويل
كتب د. صلاح الفضلي
من منا لم يسمع بالعالم المصري المعروف د. أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999. بدأ الدكتور أحمد زويل حياته العملية كمتدرب في شركة «شل» في مدينة الإسكندرية عام 1966 واستكمل دراساته العليا بعد ذلك في الولايات المتحدة حيث حصل على شهادة الدكتوراه عام 1974 من جامعة بنسلفانيا، وبعد شهادة الدكتوراه، انتقل الدكتور زويل الى جامعة بيركلي بولاية كاليفورنيا وانضم لفريق الأبحاث هناك. وفي عام 1976 عين زويل في كلية كالتك كمساعد أستاذ للفيزياء الكيميائية وكان في ذلك الوقت في سن الثلاثين، وفي عام 1982 نجح في تولي منصب أستاذ للكيمياء وفي عام 1990 تم تكريمه بالحصول على منصب الأستاذ الأول للكيمياء في معهد لينوس ولينغ.
في سن الثانية والخمسين فاز الدكتور أحمد زويل بجائزة بنيامين فرانكلين بعد اكتشافه العلمي المذهل المعروف باسم «ثانية الفيمتو» وهي أصغر وحدة زمنية في الثانية، ولقد تسلم جائزته في احتفال كبير حضره 1500 مدعو من أشهر العلماء والشخصيات العامة مثل الرئيسان الأسبقان للولايات المتحدة الاميركية جيمي كارتر وجيرالد فورد وغيرهما. وفي عام 1999 تم ترشيح الدكتور أحمد زويل لجائزة نوبل في الكيمياء وبذلك يكون أول عالم عربي مسلم يفوز بتلك الجائزة في الكيمياء. بعد حصوله على جائزة نوبل تم تكريم د. زويل من أكثر من 100 مؤسسة علمية في أنحاء العالم المختلفة.
هل تصدقون أن البروفيسور أحمد زويل بهذا السجل المذهل من الإنجازات العلمية لو تقدم للعمل في جامعة الكويت أو حتى في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لما «حالفه الحظ». لسبب جوهري وهو أن جامعة الكويت وكليات التطبيقي تشترط أن يكون تخصص عضو هيئة التدريس المتقدم للعمل فيها في مرحلة الماجستير والبكالوريوس نفس تخصص الدكتوراه، بينما تخصص البروفيسور زويل في الماجستير كان في الفيزياء بينما كان تخصصه في البكالوريوس والدكتوراه في الكيمياء. وحتى لو تم استثناء د. زويل في التعيين فإنه سوف يعين كعضو هيئة تدريس مبتدئ، لأنه لم يقم حتى وقتنا الحالي بنشر 15 بحثاً في مجلات علمية، وهي الشروط الواردة في لوائح الجامعة والتطبيقي لكي يصبح المتقدم للعمل أستاذ دكتور «بروفيسور».
أتذكر عندما زار د. زويل الكويت عام 2001 أنه قام بزيارة جامعة الكويت والتقى بمسؤوليها، وقد كان لي في وقتها حديث مع د. ميرزا حسن العميد السابق لكلية العلوم الإدارية حول د. أحمد زويل، وأتذكر أن د. ميرزا قال لي متهكماً على لوائح الجامعة أنه لو تقدم د. زويل للعمل في جامعة الكويت لما عيناه بروفيسوراً لأن لم ينجز في ذلك الوقت سوى 8 أبحاث منشورة، وهو بالتالي غير مؤهل وفقاً للوائح جامعة الكويت أن يعين كبروفيسور. هل هناك عاقل يصدق مثل هذا الكلام؟ نعم بسبب اللوائح البالية الموجودة في مؤسساتنا التعليمية –وما أكثرها- التي تضع شروطاً للتعيين لا تضعها حتى جامعات عريقة مثل هارفرد أو أكسفورد، لكن إذا كان المتقدم للتعيين «عليه توصية» فإن اللوائح كلها تصبح حبراً على ورق.
في الدول المتقدمة علمياً يعتبر اختلاف التخصصات العلمية المتوفرة لدى الباحثين وأعضاء هيئة التدريس ميزة إضافية للمتقدم للتعيين، لأن تعدد التخصصات يعطي آفاقاً فكرية ومعرفية أوسع للباحث، بينما يعتبر تعدد التخصص نقيصة وأثماً لا يغتفر في مؤسساتنا التعليمية وفي مقدمتها جامعة الكويت والهيئـة العامة للتعليم التطبيقي، صدق أو لا تصدق، فأنت في الكويت



مقالة رائعه وفي صلب الموضوع اشكرك عليها..

وكما ذكر الكاتب فان التطبيقي سياسته جد غربيه !! يبدو بان الجماعة هناك يعرفون كيف يتعسفون فقط ولا يعرفون كيف يفكرون ..
 

بو حمد

عضو بلاتيني
طيب بوحمد كمل وش سوا رفيجك؟خله يكمل دكتوراه ابرك ويسجل بديوان المحاسبه


الدكتوراه من امريكا فقط !!

فليس لدينا جامعة كويتيه تدرس الدكتوراه .. كما ان الدكتوراه من مصر و غيرها من الدول العربيه ليست الا لزينة الحائط فقط .. فلا ديوان خدمة يقبلها ولا جامعتنا تعترف بها ..

الحل يا سادة ... ان صاحبنا هذا سجل ماجستير مره اخرى !!
 

سواح

عضو
تم تشكيل لجنة في التطبيقي منذ سنة للنظر بتعبين الكويتيين سنة 2007 وقعدت اللجنة سنة واخذت طبعا مكافات وفي النهاية لم تصدر توصيات ولاشي واستمر الوضع على حاله طبعا بسبب الحسد الاكاديمي
 

ليتل سيزر

عضو مميز
تبون الصحيح 3 ارباع الكويتين شهاداتهم هشك بشك يعني لا علم ولا نفع من وارهم مجرد شهادة أخذها بفلوس بناموس لكن كعلم لا والله ما يعرف كوعه من بوعه.3 ارباع الكويتين اللي يدرسون سواء بالجامعة والتطبيقي متكبرين على الطلاب حتى أن مقولتهم الشهيرة ما فوقي إلا الله بمعنى محد يقدر يحاسبني إذا سويت شيء.اتمنى أن يكون عندنا اساتذه حقيقيين لا شهادات فارغة فقط
 

الحاسم

عضو بلاتيني
الفضلي يجذب والمغفلين يصدقون!
كيف رُقي زويل لدرجة الاستاذية في كاليفونيا تيك ـ بدون لاينشر 8 ابحاث في مجلات مرموقة؟

ليش الجامعة والتطبيقي ماتعين كل من هب ودب؟
الاجابة بسيطة جداً: للمحافظة على المستوى الاكاديمي. السالفة مو دكتوراه وبس! السؤال مكان الحصول عليها ـ التخصص الدقيق ـ الطالب المبتعث من قبل الجامعة والتطبيقي يعانون من مراقبة دقيقة وقبل الشروع بابحاثهم يحصلون على موافقة لجان البعثات! مو سبهلله القضية!

شلون واحد عنده دكتوراه وهو مطيح بالكويت طول فترة دراسته؟ لاوبعضهم ياخذونها وبدون اجازة دراسية شلون مادري!
ليش 99% من حملة الدكتوراه المزعومة من خريجيين جامعات عربية معروفة بكثرة الرشوة والفساد؟
ليش دامهم شطار واذكيه ماخذو بعثات الجامعة والتطبيقي من البداية؟ (السبب معروف: معدلات طايحة وتسود الوجه)
ليش كلهم تخصصاتهم ادبية؟ لانها تخصصات سهله والنصب فيها سهل.
ليش بعد الدكتوراه ولاواحد فيهم نشر ابحاث محكمة في مجلات متخصصه؟


التطبيقي وافق على تشغيلهم بشرط ان يكون لهم ابحاث منشورة في مجلات علمية متخصصه (النشر في المجلات يحتاج موافقة برفسورات متخصصين بالمجال ومجهولين بالنسبة للمؤلف - يعني مافي سوالف ادهن سيره!)... لو فعلا كفو الشهادة المزعومة جان شفنا ابحاثهم وجان تعينو!





السؤال الاخير: الفرق بينهم وبين الى سيتم تعينهم من خلال الاعلان؟
المستوى العلمي: التطبيقي لايقبل الا الاساتذة المشاركين Associate Prof. (يعني ناشرين على الاقل 5 ابحاث بعد الدكتوراه في مجلات علمية) لا وفوق هذا ينزلهم درجة علمية أي يعنهم كاساتذة مساعدين Assistant Prof

معدلات البكالريوس جيد جدا مرتفع وفما فوق. مو ربعكم بالقصب يايبين معدل 2 عشان يتخرجون!


شنو المسج الى بتوصل طلبة الجامعة اذا هذول وغيرهم من الكساله تعينو بعد اخذهم لشهادات دكتوراه مشكوك فيه؟ المسج واضح! بس تخرج ... واشتر شهادة! وبتصير دكتور جامعة!
 

Ms Rose

عضو مخضرم
المصيبه انهم مايعينون الكويتي خيج مصر والاردن والبحرين

ويعينون ابناء هؤلاء الدول


صج تخبط!!!!!!!!!!!!


الله المستعان


تحياتييييييييييييييييي
 
أعلى