ممكن عاقل يرد على هذه الاتهامات؟؟؟

سيف الدوله

عضو بلاتيني
عن ابن عمر ، عن عمر قال : رآني النبي ( صلى الله عليه وآله ) وأنا أبول قائما . فقال : يا عمر لا تبل قائما ، فما بلت قائما بعده .

عن ابن عمر قال عمر : ما بلت قائما مذ أسلمت​
 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
" من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه ، ما كان يبول إلا قاعدا " .

قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 345 :أخرجه النسائي ( 1 / 11 ) و الترمذي ( 1 / 17 ) و ابن ماجه ( 1 / 130 )و الطيالسي ( 1 / 45 من ترتيبه ) كلهم عن شريك بن المقدام عن شريح عن أبيه عن عائشة قالت ... فذكره .و قال الترمذي :" حديث عائشة أحسن شيء في الباب و أصح " .
:cool::cool::cool:
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
" من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائما فلا تصدقوه ، ما كان يبول إلا قاعدا " .


قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 345 :أخرجه النسائي ( 1 / 11 ) و الترمذي ( 1 / 17 ) و ابن ماجه ( 1 / 130 )و الطيالسي ( 1 / 45 من ترتيبه ) كلهم عن شريك بن المقدام عن شريح عن أبيه عن عائشة قالت ... فذكره .و قال الترمذي :" حديث عائشة أحسن شيء في الباب و أصح " .
:cool::cool::cool:


السؤال الأول من الفتوى رقم 4213 س: هل يجوز أن يبول الرجل وهو واقف في محل مستور عن الناس؟
جـ: الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه.. وبعد:
الأصل أن يبول الرجل وهو جالس اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم فقد روى النسائي والترمذي وابن ماجه عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: « من حدثكم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بال قائما فلا تصدقوه ما كان يبول إلا جالسا » (1) وقال الترمذي هو أحسن شيء في هذا الباب وأصح، ولكن إذا دعت الحاجة إلى بوله قائما جاز لما رواه أحمد والبخاري ومسلم وأصحاب السنن عن حذيفة رضي الله عنه « أن النبي صلى الله عليه وسلم انتهى إلى سباطة قوم فبال قائما فتنحيت فقال: ادنه فدنوت حتى قمت عند عقبيه فتوضأ ومسح على خفيه » (2) والسباطة ملقى التراب والزبالة. ولو بال قائما لغير حاجة لم يأثم لكنه خالف قي قضاء حاجته الأفضل والأكثر من فعله صلى الله عليه وسلم، وبذلك يجمع بين الحديثين المذكورين أو يحمل حديث عائشة رضي الله عنها بأنها لم تعلم ما اطلع عليه حذيفة رضي الله عنه.
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.


اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... عضو ... نائب الرئيس ... الرئيس
عبد الله بن قعود ... عبد الله بن غديان ... عبد الرزاق عفيفي ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز
 
الى الان ارى لف ودوران عن الموضوع الاصلي.

سؤالي واضح يا اخوان ماابي صفحتين رد هل ترضى ان يقال عن النبي محمد يبول واقفا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الاجابه بنعم ام لا لان الموضوع قت تشعب كثيرا وكثيرا ما رأينا ردود مالها داعي .

الاجابه سهله نعم ام لا فقط ماابي شرح وتفسير وستين الف صفحه مع احترامي لجميع طبعا .

ارجو ان تتأمل قليلا قبل الاجابه لان الموضوع فيه محمد رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الى الان ارى لف ودوران عن الموضوع الاصلي.

سؤالي واضح يا اخوان ماابي صفحتين رد هل ترضى ان يقال عن النبي محمد يبول واقفا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الاجابه بنعم ام لا لان الموضوع قت تشعب كثيرا وكثيرا ما رأينا ردود مالها داعي .

الاجابه سهله نعم ام لا فقط ماابي شرح وتفسير وستين الف صفحه مع احترامي لجميع طبعا .

ارجو ان تتأمل قليلا قبل الاجابه لان الموضوع فيه محمد رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)

أخي الكريم
قناها مرارا وتكرارا نعم هذا ما تم وجاء بالحديث وهو أمر مسلم به عندنا
ووضعت لك آراء مشايخنا وهو الأخذ بالحديث وهو يعني بأننا لم نتهرب

وذكر أخي أبو عمر أيضا ذلك
فأين كان التهرب الذي تقوله أنت أخي الكريم ؟
أم أنك تريد أن تظر الأمر كذلك وكأننا تهربنا من الإجابة

نعم أخي الكريم نعم هذا هو الحديث وهذا ما تم فهل تريد جواب أوضح من ذلك ؟

 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الاخ صريح حيل.

يعني افهم من كلامك انك ترضى بان يكون النبي بال وهو واقف؟؟؟؟

أخي الكريم أتعلم ما هي المشكلة عندك

إنك تريد أن نقول لا وهذا هو أقصى مرادك

أخي الكريم نحن نأخذ بكلام نبينا الكريم عندما قال صلى الله عليه وسلم
تركت فيكم شيئين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي كتاب الله وسنتي

ونحن هنا نأخذ بالأحاديث المتواترة عن الرسول الكريم وبما أن هذا الحديث روي عنه فإنني أقول لك نعم هذا ما فعله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

 
الاخ صريح حيل ما شفت انسان صريح مثلك والله يشهد على كلامي هذا انت تقول نعم تعترف

بان هذا الكلام صحيح.

نذهب الى النقطه الثالثه من الروايات.

هل كان الرسول يباشر زوجاته وهن في حيض؟؟؟

ارجو الاجابه.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

مثقف جدا

عضو بلاتيني
الاخ الفاضل عتيج بن قحطه ..

اعلم ان هناك امور قد يستنكرها بعض اتباع المذاهب .. ولكن تكون موجودة

عندهم وهم لا يعرفون بسبب قلة الاطلاع و الجو العام الذي يعيشون فيه ..

وهذا كلام مرجع الشيعة
السؤال:
هل يجوز التبول من وقوف ، علما أن ذلك يتم بستر العورة ، كما انه يتبع بالغسل المتعارف ؟
الفتوى:
يجوز .

http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?BoHgQEqXEB1075093933&61&90&3

يبقى ان الامر يجوز عند الجميع .. وليس من الواجب والضروريات او مستحب


عند اهل السنة

وهنا اسأل سؤال .. هل كل أمر ينبغي ان يقوم به الرسول او ينهى عنه

حتى تتكون الفتوى ؟؟

معاشرة المرأة من الدبر لا تجوز عند اهل السنة وعند الشيعة حسبما

فهمت من المكروهات .. يعني هل كانت هناك تصريح للرسول حول هذا الامر

عندكم حتى لا ينهى مطلقا عن هذا الامر و عد من المكروهات ..

اذن .. الامر لا يستحق كل هذا الجدال ... وانا اعتقد الانسان ينبغي

ان يشغل نفسه بما هو مفيد في حياته.
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الاخ صريح حيل ما شفت انسان صريح مثلك والله يشهد على كلامي هذا انت تقول نعم تعترف

بان هذا الكلام صحيح.

نذهب الى النقطه الثالثه من الروايات.

هل كان الرسول يباشر زوجاته وهن في حيض؟؟؟

ارجو الاجابه.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)

أخي الكريم
أنا لست ممن يخجل أو يخفي دينه وعقيدته بل جل ما فعله الرسول الكريم وجاء في كتبنا أقوله وأفعله ولا أحاول التستر عليه أو نفيه
لذا فلا صراحة لي في هذا ولا فضل ولا منة لي بل هذا ديني وهذه عقيدتي التي أتفاخر بها ووضعت آراء علمائنا وشيوخنا الأفاضل وفتاويهم كذلك

ولكن أخي الكريم قبل الرد على سئوالك أتمنى منك الرد على أسئلتي والتي من خلالها سأرد على سئوالك من بعد ردك

لذا أتمنى الرد على أسئلتي لو تكرمت

أنت أتيت بالحديث من باب الإعتكاف أليس كذلك ؟
المباشرة هل فقط تعني الجماع أم لها عدة معاني وتفسيرات لغوية ؟
هل تعتقد بأن كلمة مباشرة في الحديث والتي أتت بعدها كلمة يخرج رأسه فأغسله تم صيغها على أنها تصاغ على هذا النحو ؟
أنت ربطت المباشرة بالحيض على أنها جماع في الحديث ولم تربط المسجد بالحيض في الحديث والذي يتطلب الطهارة فيه أليس كذلك ؟
ما هو معنى كلمة الخمط ؟
 
الاخ صريح جدا .

اشكرك على الردود الصريحه والمفيده انا عزيزي استفسر عن هل المباشره يعني جامعها

انا ابي افهم انت تسالني شلون ارد عليك وانا مو فاهم الموضوع؟؟؟

الاخ حامد 22 اشكرك على مرورك على الموضوع.

ارجو منك اخي حامد ان تفتح موضوع عن الشبهات اللي قلت ها لكي يتم الرد فيه

مع احترامي لك عزيزي لان الموضوع اللي نتكلم فيه الحين تشعبنا فيه كثيرا ولم ارا احد يرد

غير ابو عمر وصريح جدا.

مع الشكر .

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الاخ صريح جدا .

اشكرك على الردود الصريحه والمفيده انا عزيزي استفسر عن هل المباشره يعني جامعها

انا ابي افهم انت تسالني شلون ارد عليك وانا مو فاهم الموضوع؟؟؟

أخي الكريم
أنا أسئل عن معنى كلمة وليس عن الحديث
معنى الكلمة باللغة العربية وليس غيره لتسألني لأنك لو اجتهدت وفسرتها لغويا لعلمت معنى الحديث بدل أن تكلف نفسك أخي عناء الطعن والتشكيك بالحديث
هذا ردي بانتظار ردك أخي الكريم


وعندك أخي باقي الأسئلة التي لا تتعلق بالكلمة بل بالحديث نفسه
أليس هناك وحسب ما تقدم منك أبواب مثل الوضوء والإعتكاف وغيرها من أبواب كثيرة في صحيح البخاري ؟
أليس من المفترض بأنه لو كان المعنى ما ترمي إليه لكان في باب الجماع ولا يذكر في باب الإعتكاف ؟

أخي صدقني إن أجبت على أسئلتي لكففت نفسك عن عناء التشكيك وعناء انتظار الأجوبه ولا غير

بانتظار ردك أيضا أخي الكريم

ملاحظة على كتر
معرفي : صريح حيل :وردة::وردة::وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...


قد بينا من مذهب أهل السنة أن هذا من فعل النبي صلى الله عليه وسلم وقد اختلفت آراء العلماء في سبب الفعل ( اي التبول من قيام ) والراجح أنه بسبب بيان الجواز ...


ولكن بفي سؤال لك يا عتيج ما راينا جوابه إلى الآن , وهذا ما يجعل المناقشة تتواصل , وهو هل يجوز أن يوصف فعل أجازه الشرع عن طريق رسوله بالقبيح أو بالسوء ؟؟ أم أن الحسن هو ما حسنه الشرع والقبيح هو ما قبحه الشرع ؟؟

لابد من إجابة لهذا السؤال لاسيما وأن اعتراضك على الحديث بغير اي دليل شرعي ولا حتى منطقي على هذه الأحاديث الصحيحة...


وبالنسبة لمسألة مباشرة النساء وهي حائض دون الجماع في الفرج فهذا من التشريع الإسلامي أيضا , ولو قرات الأحاديث لعرفت مراد الأحاديث وفهمت مقصد كلام أم المؤمنين رضي الله عنها


فقد اورد البخاري رحمه الله من حديث ام المؤمنين ميمونة رضي الله عنها أنها قالت كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَرَادَ أَنْ يُبَاشِرَ امْرَأَةً مِنْ نِسَائِهِ أَمَرَهَا فَاتَّزَرَتْ وَهِيَ حَائِضٌ . البخاري


وعند الترمذي من حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت
عن عائشة قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حضت يأمرني أن أتزر ثم يباشرني. صححه الألباني رحمه الله.


وأظن أن مسألة مباشرة المرأة دون الجماع وهي حائض لا خلاف فيها لأن الأصل في العلاقة الزوجية هو حل الإستمتاع بين الرجل والمرأة وما يحرم منه إلا الوطء في الدبر أو الجماع حال جريان دم الحيض.

وفي منتهى الطلب (( ويؤيد ذلك من طريق الأصحاب ما رواه عبد الملك بن عمرو قال: سألت أبا عبد الله عما لصاحب المرأة الحائض منها فقال: كل شيء عدا القبل بعينه» (منتهى الطلب1/224)


و قال الطوسي « ولا يجوز للرجل مجامعة امرأته وهي حائض في الفرج، وله مجامعتها فيما دون الفرج» (النهاية ص26 للطوسي)


فالمسألة ليس فيها أي إشكال وهي واضحة والحمد لله...
 
أعلى