متنفذون يحاولون بيع «البدون» لدول فقيرة

tvt

عضو فعال
أسرار الاتصالات مع دول أفريقية وكاريبية
متنفذون يحاولون بيع «البدون» لدول فقيرة
المحرر السياسي

كشف قانونيون تشكلت هيئتهم اخيراً لمتابعة قضية «البدون» في المحاكم الكويتية والدولية لـ «النهار» ان جمهورية القمر لم تكن الوحيدة التي رفضت منح جنسيات لهذه «الفئة» وقال القانونيون ان هناك دولا عدة منها افريقية ومنها دول في البحر الكاريبي رفضت هذا الامر ايضا، الذي جاء بناء على «مبادرات» قامت بها شخصية رسمية بدأت بمخاطبات ثم بزيارة وفد ممثل عن هذه الشخصية الى الدول «لجس نبضها» في هذا الموضوع، وأضافت القانونيون ان الوفد لم يكلف من قبل الحكومة الكويتية، وانما اجتهد بعد ان تلقى تطمينات من قوى متنفذة في «جزر القمر» ان من السهل الحصول على الجنسية لعدد كبير من «البدون» مقابل حزمة من الاغراءات منها مالية لتمرير هذا المشروع في مجلس النواب، وقد تم ترتيب الامر ضمن صفقات داخل مجلس النواب «جزر القمر» لكن كتلا معارضة رفضت الطلب لاسباب مازالت مجهولة، ورفض القانونيون «التكهن» حول الاسباب لكنهم لم يستبعدوا الخلافات السياسية بين الكتل «الجزر القمرية» كما لم يستبعدوا الخلاف حول محاصصة «الغنيمة». وزاد القانونيون ان وفودا من دول افريقية زارت الكويت تلبية لدعوة شخصية من الشخصية المسؤولة تحملت الحكومة تغطيتها فيما بعد لاسباب مازالت مجهولة، وتحت بنود لم تكن بينها المحادثات حول منح الجنسية، وانما كانت «لتوطيد العلاقات بين الكويت والدول التي قامت وفودها بالزيارات التي احيطت بتكتم شديد وتهدف الى عقد صفقات لبيع من يرغب من «البدون» واشار القانونيون إلى ان نحو 20 الفاً من هذه الشريحة التي لا تملك ما يكفي من الاثباتات والمستندات كانوا قد وافقوا على الحصول على جنسيات اخرى مقابل مبالغ مغرية، واضافوا ان شخصية دبلوماسية نفت ان تكون هناك اتصالات بين الكويت والدول الافريقية -وهي محقة في ذلك- ومشهود لها بالمصداقية والشفافية، الجدير ذكره ان سفيرنا في جمهورية مصر العربية د. رشيد الحمد نفى ان يكون قد قام باي تحرك في هذا الاتجاه، او ان احدا كلفه بذلك، وكانت تصريحات السفير الكويتي الذي شغل في وقت سابق منصب وزير التربية محل ثقة ومصداقية من «القيادة» التي رفع ملف «البدون» اليها، لكن القيادة وجهت «تقريعا» للمسؤول الكويتي «الرسمي وللوفود التي قامت بزيارات مماثلة لدول اخرى». وأكد القانونيون ان المسؤول الكويتي كان قد وضع دراسات عدة منذ سنوات لحل قضية «البدون» او شريحة منها باتجاه تقليص العدد لكنها لم تلق القبول من «القيادة» الكويتية، ومنها منحهم جوازات سفر «عند السفر لمرة واحدة» واعطاؤهم حقوقا انسانية في التطبيب والتعليم واولوية التوظيف في القطاع الخاص بعد المواطنين، وسد الشواغر الوظيفية في القطاع العام اذا لم يتوافر كويتيون بدلا من استعارة العمالة خصوصا المدرسين. لكن أصحاب الحق في الحصول على الجنسية ومنهم الذين لم يشملهم احصاء الـ 65 على الرغم من وجودهم في الكويت بسبب اهمالهم، والعسكريون وابناء الشهداء وابناء الارامل والمطلقات وحتى «ابناء الكويتيات» عموما رفضوا هذه المقترحات واتجهوا الى القضاء عبر «الهيئة القانونية» التي ابدت استعدادها للبدء برفع الدعاوى، وحول هذا كشف القانونيون ان اعدادا كبيرة قدمت ما لديها من مستندات موجودة اصلا في «اللجنة العليا للتجنيس» لكنها مازالت خاضعة للاستنساب والمحاصصة. وكانت «النهار» قد اشارت غير مرة الى ان ملف «البدون» تم رفعه لاصحاب القرار العالي لدراسته من خلال المستندات المتوافرة ومن خلال مستندات جديدة تم توفيرها اخيرا من دول مجاورة منها ما يؤكد احقية عدد كبير من هذه الفئة في التجنيس مع كل ما يستتبع ذلك من امتيازات، ومنها ما يكشف ان بعض الحاصلين عليها بعد تحرير الكويت استفادوا من ادعاء انتماءاتهم القبلية وبشهادات من متنفذين فيها لم تخل من ادعاء بالقرابة من الدرجة الاولى، في حين تبين ان اهل هؤلاء مازالوا في بلادهم.
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=88169

وايضا

شركة خاصة وراء مقترح الترحيل إلى جزر القمر
منصور السلطان

soltaan2020@hotmail.com

أكدت مصادر حكومية مطلعة لـ «النهار» ان ما نشر حول اتفاق بين الحكومة وجزر القمر على ترحيل البدون الى تلك الدولة غير صحيح ولا علاقة للحكومة به من قريب أو بعيد، وأشارت المصادر الى ان احدى الشركات الخاصة عرضت على الحكومة تولي مهمة منح البدون جنسية جزر القمر وترحيلهم اليها كحل للمشكلة.

وذكرت المصادر ان الحكومة أحالت المقترح الى وزارة الداخلية لدراسته حيث يتضمن المشروع توفير أراض للبدون في جزر القمر مقابل منحهم الجنسية وجواز السفر على ان تقوم الحكومة بدفع مبلغ محدد مقابل كل شخص يتم ترحيله الى جزر القمر، وقالت الشركة ان هذا المبلغ يتم استخدامه في شراء الأرض وبناء منازل للبدون هناك.المصادر ألمحت الى ان الشركة كانت قيد التأسيس برأسمال بلغ مليون دينار وان مقترحها هذا شابه الكثير من الغموض والشك ما دفع وزارة الداخلية الى التحفظ على المشروع واهماله ولم تتابعه الجهات الحكومية مطلقاً واعتبرته وكأنه لم يكن، وكانت الشركة قد قدمت ملفاً كاملاً

بالمشروع يتضمن كتاباً الى النائب العام يشرح الجوانب القانونية للمشروع.
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=88171

اخواني الاعزاء أرجو مساعدتكم في منع تسفرين إلى هذه الدول
نحن لا نرغب في ترك الكويت ليس طماع في مميزات الجنسية بلى لاننا تربية وكبرنا على تراب هذا الوطن الغالي أكتب لكم وعيون تذرف دموع الحزن على ما ما قرتها فهل يعقل ذاك
لا نريد مميزات الجنسية ولا أي شئ اخر فقط نريد ان نبقى على حالا هذا اخواني أرجوكم من اعماق قلبي بالمساعده ولو في قلوبكم فهذا يكفي

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
البدون فخر الصناعة الكويتية

فهل تنتظر من الجلاد ... رحمه !!
يا أهل الباديه
صلبوك بعار الدولة وأسموك بدون
ثم غير محدد
ثم غير مبين
ثم مقيم بصورة غير قانونية
وحرموك من
جنسية
جواز
شهادة ميلادي
عقود زواج
عمل
تطبب
سكن
ليسن
حرية

موضوع له صله

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=33738&highlight=%C7%E1%DE%E3%D1

البدون فخر الصناعة الكويتية ( من سنة 1959 إلى سنة 2009 )
لتصدير العائلة بـ 50 ألف مع طقم مساند دوانية وغنم استرالي مجاننا
الكمية محدوده ... سارع بالطلب

Shja3

عضو مخضرم
عاد الحكومه وكيفها تبي تجنس تجنس
تبي تبيع تبيع
تبي تسفر خل تسفر
حكومه واهم اخبر

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
ما الحكمة !!

حكومه واهم اخبر

وهل تصل خبرتهم إلى زج الكويتيين البدون إلى جزر القمر ؟

بصراحة لحد الآن عقلي لا يستطيع تفسير هذا العمل لأنه مناقض لتصرفات سابقة ، فمثلا دول قريبة وخليجية كانت تطلب الكويتيين البدون وعندما أقول تطلب الكويتيين البدون فأنا أعنى منحهم جنسيتها للإقامة، كمثال السعودية في فترة من الفترات كانت مستعدة لمنحهم التابعية وهي درجة لا اعرف ما الفرق بينها وبين الجنسية لكنى متأكد لأني شاهدت الأوراق ( النماذج ) بل حتى قمت بتسجيلها لعائلتي والهدف ليس خسارة لمواطنتي ولكنها تأكيد على حريتي .

هناك مثال أخر لم أكن في يوم مطلع عليه حيث سمعت كحالي وحال الآخرين بوجود مكتب فتح في الكويت لدولة الأمارات سرعان ما أغلق وكان هدف المكتب استقبال طالبي التجنيس والإقامة في دولة الأمارات للبدون ، وطبعا لربما العقل يشكك في صحة الرواية ولكنى تأكد بعد وفاة الشيخ زايد بن مكتوم !! ، قد تقولون " كيف " فقد ظهر برنامج على قناة دبي بعد وفاة الشيخ زايد حكيم العرب وتحدثوا عن مناقب هذا الشيخ ومنها ما سقط على أذني سمعا انه طالب بالبدون في الكويت والبحرين !!

العجيب في دولة العجائب عندما يتحدثون عن قضية الكويتيين البدون فهم يخفون حقيقة ولاء الكويتيين البدون ،، تواجد الكويتيين البدون ،، مساهمتهم في الدولة النهضة ،، حمايتهم لدوله ،، تكون الدولة من أغلبية ساحقه لعديمي الجنسية أو ما يعرف بالكويتي البدون في فترة ما قبل 65 ،، << تغيير التركيبة السكانية في تجنيس سنة 1970 >> وهذا ما تحدث به احد الكتاب وهو الوحيد بعد الدكتور سامي الخليفة !! عندما أردف بقول أن الحكومة غيرت التركيبة السكانية فطلع عليها أكثر من سعر السوق .. وللعلم الكاتب يشارك في هذا المنتدى وأنا اعتز بكتاباته وقد قمت بمراسلته طالبا منه التحدث بقضية الكويتيين البدون ولكنه كما يبدوا لي انه يفضل التحدث بشكل شامل وواسع وبخاصة عن بيت الحكم .

الخلاصة :
لماذا بالذات جزر القمر لماذا لا تكن مثلا كندا ؟!!
فـ 50 ألف دينار كويتي عن كل عائلة بدون سوف يمنحهم الإقامة في كندا مع العلاج والدراسة وكل ما يحتاجه الفرد فلماذا تبحث الحكومة عن دول فقيرة وهناك دول مستعدة أن تقبل الفرد مقيما لديها بشرط كمستثمر تبقي أمواله في بنوكهم وليس حتى اخذ مبلغ منهم .
لماذا بالذات جزر القمر !!

الجواب قد لا يتصوره أحد أو قد لا يصرح به احد أن صح التعبير،،، الحكومة لا تريد التخلص من الكويتي البدون !

شاهي حلو

عضو ذهبي
انا حقيقه اتمني من يستحق التجنيس يتجنس
والي ما يستحق يعدل وضعه علي الاقل يعامل كالاجنبي بطاقه وصحه ومدارس

وانا بهمس في اذن البدون كلمه
ترا بعض ربعكم يخرب عليكم ككل
فالبعض منكم ينادي وبكل وقاحه الحكومة الكويتيه مجبره لتجنيسنا !!!!!!
والكويت تاخذ نفط باسمنا وكلام بالفعل فاضي وحطه بروسكم بعض الجهله
فالنفط لا دخل له بالعدد فممكن الدوله تبيع بالسوق السودا مثل البعض
لو احتاجت
انت الان مالك اي كيان واسمك بدون ياليت علي الاقل وافد
وتتبجح اكيد الدوله راح تتخذ اجراءات ردا علي ما تسمعه وتراه من البعض منكم

التجنيس لاشك ان امر سيادي من الامير فقط وبالاستئناس بالرأي الاخر من باب الاستماع فقط
اما مظاهرات واجبارا وغصبا عنكم واحنا واحنا
مو معقول ولا هو منطق ولا هو من العقل
وراح تكسبون كره الشارع لكم وكره الحكومة

فرأيي عليكم هدوا اللعب شوي وطالبوا بحقوقكم عبر العقلاء الكبار
بطرق سلميه ويطرق ترضي الدوله عليكم
لاني انا شخصيا سمعت كلام من بعص البدون اعوذ بالله سخط في سخط علي الكويت
والله لو الحكومة تسمع الي سمعته ما تفكر تجنس ولا شخص من البدون نهائيا
ولكن تبقي الحكومة تفكر بعين العقل وبالاغلبيه وى تاخذ جريرة المعتوه بالعاقل

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
الاعتراف الوحيد !!

وانا بهمس في اذن البدون كلمه
ترا بعض ربعكم يخرب عليكم ككل
فالبعض منكم ينادي وبكل وقاحه الحكومة الكويتيه مجبره لتجنيسنا !!!!!!
والكويت تاخذ نفط باسمنا وكلام بالفعل فاضي وحطه بروسكم بعض الجهله
فالنفط لا دخل له بالعدد فممكن الدوله تبيع بالسوق السودا مثل البعض
لو احتاجت

هذا هو الاعتراف الوحيد .... الخبر :
نعم وألف نعم... التزوير طال أعداد "البدون" منذ إحصاء العام 1965 حتى تعداد العام 1985درءاًَ للأخطار والأطماع من دول الجوار!

صورة ضوئية لإجابة الوزير العبدلله على سؤال السعدون العتيد

جريدة الشعب
http://alshaeb.com/news_details.asp?nid=1433

ملاحظة : ما نشر اعتراف ضمني بالتزوير في احصاء الدولة ولكنه ليس اعتراف كلى بحقيقة التزوير

شاهي حلو ...رغم ذلك كلامك على العين والراس
لكن الكويتيين البدون خسر كل شي .. ووجد حياته عبارة عن سياسة متخذه ضده وردت الفعل ناتج
طبيعي لسياسة أسميتها المقاطعة القرشية وهي في الحقيقة لم أري مثلها إلا في قريش ولا تزال حتى وقتنا هذا... لأنهُ لا يوجد حتى الآن ما يدعم الاعتقاد بزوال تلك السياسة .
هنا بيت القصيدة

شاهي حلو

عضو ذهبي
اخي الكريم وقت مستقطع
كلام الوزير العبدالله الي ما طلع الا الحين ؟ ليش ما كشف بوقته 2004 !!!
اوكي خلنا نقول مجازا ان الكلام صحيح
سنة 1965 كانت الكويت في بديات انشائها وماكن فيه اوراق ثبوتيه
وللكثير لان الكويت عباره عن صحراء قاحله وبحر
وكانت الستينات تعتبر بداية انشاء الدوله بشكل قانوني من حيث الاثبات والمواطنه
وانا استغرب كلام الوزير ان صح عنه ان الكويت زادت عدد سكانها للخوف من دول الجوار
ان كنت تقصد العراق فقد هجم وحشد اكثر من مره فلا اتصور زيادة 20 الف او 30 الف
راح ترهبه وانا مستغرب جدا من هذا الكلام !!!

وانا اتكلم عن جزئيه معينه فقط لماذا الكلام في امر لا اساس له بتاتا
كيف دوله تعتمد علي فئه لم تعترف بمواطنتهم ببيع النفط !!!!

رغم كل هذه الامور
انا اقول اخي مستقطع المطالبه تتم بهدوء ورويه
لان العنف عمره ما جا بخير
فمطالبة البعض منهم مطالبه بحق سلب منه في وضح النهار !!!!
هل كان يحمل الحنسيه الكويتيه وسلبت منه
اليس البعض منهم رفض الجنسيه الماده الثانيه والي الان يجرون ويلات الرفض
لاحول ولا قوة الا بالله

الف شكر اخي لتعقيبكم

ووالله انا لست بحاقد ولا حاسد
ولكن احتار من طريقة المطالبه الغريبه

khaled al kandari

عضو بلاتيني
يا أهل الباديه
صلبوك بعار الدولة وأسموك بدون
ثم غير محدد
ثم غير مبين
ثم مقيم بصورة غير قانونية
وحرموك من
جنسية
جواز
شهادة ميلادي
عقود زواج
عمل
تطبب
سكن
ليسن
حرية

موضوع له صله

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=33738&highlight=%c7%e1%de%e3%d1

البدون فخر الصناعة الكويتية ( من سنة 1959 إلى سنة 2009 )
لتصدير العائلة بـ 50 ألف مع طقم مساند دوانية وغنم استرالي مجاننا
الكمية محدوده ... سارع بالطلب

جئت لا أعلم من أين ولكني أتيت

ولقد أبصرتُ قدامي طريقاً فمشيت

وسأبقى ماشياً إن شئتُ هذا أم أبيت

كيف جئت؟ كيف أبصرت طريقي؟

لست أدري

:باكي::باكي::باكي:

Shja3

عضو مخضرم
شنو كويتين بدون؟
مسمى يديد هذا
غصب طيب التلزق
الكويتى اهو كويتى
مو كويتى بدون وكويتى سوري وكويتى هندى
:)

بدون جامعي

عضو فعال
شنو كويتين بدون؟
مسمى يديد هذا
غصب طيب التلزق
الكويتى اهو كويتى

يعني حتى بالأسم حاسديناا ..

لايكون انت شاايف شعبك انه شعب الله المختاار

يووبه في ناس من البدون شيوخ قبائل نااس لهم حظوة عند مئات الألوف من البشرر

يعني شلون تقدر تفسرلي ان شيخ قبيلة يخضعله جم افراد القبيلة من اطباء ودكاتره ومحامين ومع هذا يكون بدوون

شلوون تفسرلي ان عيال عم واحد كويتي والثاني بدون

يعني بالعقـل مايحتاج اوراق ثبوتيه ولا اقدميه ولا ولا شي

يااعزيزي انا ابوي ظابط بالداخليه ماات واهوو بدون .. وفوق كل هذا شهيــد بسنة 1985 وبعد كل هالعمر ييون حق عياله ويقولون يالله بنوديكم جزر القمرر

اجدادنا كانو يموتون عشان اراضيهم واحنا على دربهم ماشيين لانخااف ولا نتردد

مستحيل أتـرك أرضي لو يوقف جدامي منو

بس اسلووب الاستفزاز هذا ونظرت التعالي خلها عنـك

وعيب عليــك تررى البدون عيال نااس ومن أشرف القبائل مايصيرر تقط هالكلام وتمشي

وانشاءالله اللي عنـد ربنــاا خير وابقىى ونعم الدنيا كلها زواله

عسالله يسترر على اعراضناا ويحفــظ ديــرتناا

اللهــم وأمــين

kuwaity

عضو فعال
يا اخوان تركتو موضوع البدون ودخلتو بقصص القبائل الشمالية والجنوبية

اخوي sako لاتصير مثل الحقير صولاغ عندما قال لوزير الخارجية السعودي انه لايؤخذ النصائح من بدوي يركب الجمل ( مع ان الرسول صلى الله عليه وسلم يركب الجمل )

واخوي المطيري

كل الانبياء بلا استثناء عملوا برعي الغنم ( ولايدخل الجنة من كان في قلبه ذرة من كبر )

( فلا يكب الناس على وجوههم في النار الا حصاد السنتهم ) او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

بدون جامعي

عضو فعال

مــالـووم الكــويت لما تتردى اوضاعهاا لهدرجة لأنهاا فيهاا ناس على شاكلتــك من اللي يملئ قلووبهم الحســد والغيــررة ..

انا امووت وأعررف ليش مايعطونا جوازات عشان نهااجر اقسم بربي ماأقعد دقيقة

دم ابوي الشهيــد حساافه راح حـق أرض تـذل عياله من بعـده بس نسأل الله الأجر والعافيه

انا قاعد مع مســؤل كبير بالدوله قلتله ياخي انا ريال مابي الكويت موو غصب والله العظيم ماابي عطوني جوواز ابي اهاجرر

يقولي شلــون نعطيــك جواز وإنتاا موو كويتي بأي صفة نعطيــك

يعني شوفوا يانااس الظلم وين ووصـل مايخلونك تعيش بالكويت ولا يخلونك تهاجرر ومع هذا يتكبروون عليــك

إي زين ليش ,, عاادي ديرره مافيهاا ريااييل ( على لسان عائشه الرشيد ) أكيد بيضيــع حقي وأكيد بيصيرر فيهاا ظلــم وأكيــد ماراح أقـدر أسـوي شي لأنـي ببســاطه انا موو انسان بنظرهم

السلطاني

عضو مخضرم
5 التهجم على طائفة أو عرق أو جنس معين أو إنتقادها بصورة غير نقدية أو بناءه غير مسموح به.

زملائنا الفاضل...

الحوار دائما يُفضل أن يكون موضوعيا..وهادئا...ولا نفقد به إحترامنا لأنفسنا قبل أن إحترامنا للآخرين...

لذلك مهم جدا التقيد بقوانين الشبكة...

* تم حذف مشاركات دون المستوى..

Shja3

عضو مخضرم
مــالـووم الكــويت لما تتردى اوضاعهاا لهدرجة لأنهاا فيهاا ناس على شاكلتــك من اللي يملئ قلووبهم الحســد والغيــررة ..

انا امووت وأعررف ليش مايعطونا جوازات عشان نهااجر اقسم بربي ماأقعد دقيقة

دم ابوي الشهيــد حساافه راح حـق أرض تـذل عياله من بعـده بس نسأل الله الأجر والعافيه

انا قاعد مع مســؤل كبير بالدوله قلتله ياخي انا ريال مابي الكويت موو غصب والله العظيم ماابي عطوني جوواز ابي اهاجرر

يقولي شلــون نعطيــك جواز وإنتاا موو كويتي بأي صفة نعطيــك

يعني شوفوا يانااس الظلم وين ووصـل مايخلونك تعيش بالكويت ولا يخلونك تهاجرر ومع هذا يتكبروون عليــك

إي زين ليش ,, عاادي ديرره مافيهاا ريااييل ( على لسان عائشه الرشيد ) أكيد بيضيــع حقي وأكيد بيصيرر فيهاا ظلــم وأكيــد ماراح أقـدر أسـوي شي لأنـي ببســاطه انا موو انسان بنظرهم
-----------------------
كيفي كويتى :)
مو مادري من وين ياى واتحلطم :)
سالفه شدخل 2-8-1990
هذاتوقيع جنابك :)
باجر انشاءالله راح تتعلم سوالف التواقيع ومادري شنو :)
طبعا الاخ بدون جامعى بعد شوي راح ينط ويقول ابوي الشهيد ومادري شنو
يبه ترى هم في من اهلنه وايد شهدا مو بس عندك
وفي من الكويتين بعد

شاهي حلو

عضو ذهبي
بدون جامعي
لايكون انت شاايف شعبك انه شعب الله المختاار

شوفوا النموذج الجامعي المتعلم من فئة البدون !!!!
بالله عليك هذا منطق ؟
ما الوم الغير متعلمين اذا تكلموا بابشع من هذا

اخواني الكرام البدون اسمحوا لي بهذي المداخله الصريحه الي يمكن تجرح ولكنها الحقيقه
انا اتصور ان الشخص ما طلع من الارض مثل البطاطا والكوسا
يمكن الي نشئوا من 40 سنه وجاي ولدوا وعاشوا هنا
ولكن لا يعني هذا انهم كويتين او الحكومة مطالبه بتجنسيهم
والا كان الفلسطينين قبل الغزو اكثر ناس عاشوا في الكويت من الاربعينات
والاريراينين الي جاو مع السفن القادمه من الهند بالثلاثينات
فلا تطالبوا بما لا تستحقه بالاصل
خلوا الناس تنظر لكم بعين الرحمه العطف الحنان
مو بعين الحقد
اي نعم الكويتي راح يحقد عليك ويحسدك اذا بتطالب بعين قويه
وتقول انا وانا منو انت .............. ابوك وين ولد جدك وين عاش !!!!!
راجع تاريخ عائلتك وبالتأكيد لن تخرج من احدي دول ثلاث كلها مجاورة
والكويتين يدرون ان البعض منهم عنده جنسيه وخاشها علي امل بارق

بيقول شخص طيب الكويتين حاليا اغلبهم متجنس
نعممممممممممممممم وااكد لك هذا الشي ولكن
جاوا بالاحترام والمحبه والموده لشيوخ هذا البلد
وطالبوهم بكل احترام وقالوا لهم لكم الخيار اما تجنسونا او نرجع لديارنا
وبالفعل تم تجنيس البعض منهم والبعض غادر الي دياره بحب وسلام
دون تضييع هواياته او الكذب بانه بالفعل بدون
وهذي يدخل فيها الكذب شرعا علي الله بانك وابوك وجدك لا تحملون اي اثباتات

اخواني البدون كل كلامي السابق تجاوزوه لانه من الماضي
وعلي ارض الواقع وجد او اوجدت فئه باسم البدون رغم اني شخصيا غير مقتنع بالتسميه
فابحثوا عن حلها بالطرق السلميه بالمهادنه الطيبه
وانا اري من يستحق هم احصاء 1965 لانه اصبحوا ضحية اباءهم
ونرجع ونقول الامر سيادي
والمسؤلين من كثر ما يسمعون من مطالبات تثير الاشمئزاز يتراجعون
ولا الومهم وشوفوا ردود البعض من البدون هنا

بالاخير تاكدوا اني والله لست بحاسدكم فالارض ارض الله
ولكن تسير بقوانين وامور سياديه
وعسي الله يارب يفك كربة كل مستحق من البدون

شنو كويتين بدون؟
مسمى يديد هذا
غصب طيب التلزق
الكويتى اهو كويتى

انا ابى اعرف انت ليش تكرهة البدون معى انك عمرك ماتكلمت كلام مفيد او توضح صورة معينة تصدق ذكرتنى بواحد يكرة البدون حيل والسبب مشكلة اسرية (فاهم معناتها اسرية ولا اوضحلك اكثر)
تكلم عدل وخلك رجال حتى اذا كنت ضد البدون تكلم ووضح رايك لان اسلوبك قاعد يهبط من مستوى المنتدى

على فكرة ترى كل البدون لديهم بطايق مدنية كويتية اصلية وتم اصدارها فى سنة 1985
ولم توزع على اى شخص تلك البطاقة ولكن اتخذت من اجل الزيادة فى كمية الاصدار للنفط
حسب الشروط المنظمة

أعلى