هل مايحدث هذه الايام هو الخسف الذي حدثنا عنه الرسول الكريم صلى الله علية وسلم ؟

الحكيم

عضو فعال
هل مايحدث هذه الايام هو الخسف الذي حدثنا عنه الرسول الكريم صلى الله علية وسلم ؟

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن الساعة لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات فذكر الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ويأجوج ومأجوج وثلاثة خسوف خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم ) رواه مسلم.

و في حديث اخر للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قال: ( لا تقوم الساعة حتى يخسف بقبائل فيقال من بقي من بني فلان ) صدق الرسول الكريم.

في تاريخ 18-08-2007 ضرب زلزال منطقة المناقيش بدرجة 4.3 من درجات مقياس ريختر كما يبين الخبر التالي و الصورة المرفقه:

معهد الابحاث أصدر بيان بخصوص زلزال الكويت :
بقوة 4.3 درجة وتبعته هزتان أرضيتان في منطقة المناقيش


الآن - خاص
أصدر معهد الكويت للابحاث العلمية البيان التالي بخصوص الزلزال الذي ضرب الكويت فجر اليوم

السبت :
سجلت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في دولة الكويت يوم السبت الموافق 18/08/2007 زلزالا في دولة الكويت في منطقة المناقيش .
وقد حدث هذا الزلزال في الساعه 02:46:15 بتوقيت الكويت .
ويقع الزلزال على عمق 7.3 كيلومترا في باطن الارض .
وقد إستغرقت الموجات السيزمية الناتجه عن هذا الزلزال 3 ثوان حتى وصلت إلى محطة الرديفة وهي أقرب محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في دولة الكويت لمركز الزلزال .
وقد شعر بهذا الزلزال بعض المواطنين في أماكن متفرقه في دولة الكويت حيث إستغرقت الذبذبات المتولده ما يقرب 90 ثانية منها 30 ثانية محسوسه .
كذلك سجلت هزتين تابعتين لهذا الزلزال أحداهما بقوة 3.0 درجة والثانية بقوة 2.0 درجة بمقياس ريحتر وفي نفس موقع الزلزال .

_=_=_45_30.JPG

و في تاريخ 29-01-2008 ضرب زلزال منطقة المناقيش بدرجة 2.7 من درجات مقياس ريختر كما يبين الخبر التالي و الصورة المرفقه:

زلزال قوته 2.7 ضرب المناقيش واستمر 5 ثوان

كتب حامد السيد:

هزة أرضية صباح أمس تعرضت لها منطقة حقل المناقيش النفطية جنوب الكويت بلغت قوتها على مقياس ريختر 2.7.. لم تسفر عن أضرار، ولم يشعر بها البعض، «نظراً لبعد مركزها عن المناطق السكنية، وكذلك لضعف قوتها».. وهو.. ما يعيد مجدداً الحديث عن وقوع البلاد ضمن منطقة الزلازل.
وسجل معهد الأبحاث الهزة في السابعة و27 دقيقة و28 ثانية صباحاً، فيما ذكر مدير إدارة البيئة والتنمية الحضرية في المعهد الدكتور ضاري العجمي أن «الزلزال يقع على عمق 2.3 كيلو متر في باطن الأرض، بينما استمرت الموجات السيزمية الناتجة عن الزلازل خمس ثوان».

تاريخ النشر: الثلاثاء 29/1/2008

المصدر : جريده الوطن


http://www.alwatan.com.kw/Default.as...3061&pageId=26

ku-map-big.jpg

و في تاريخ 28-08-2008 بعد عام وعشرة ايام بالضبط من وقوع الزلزال الذي ضرب منطقة المناقيش ضرب زلزال منطقة العماره العراقيه بدرجة 5.7 من درجات مقياس ريختر كما يبين الخبر التالي و الصورة المرفقه:

هزة أرضية تضرب الكويت وتستنفر الأمن والطوارئ الطبية

ضربت البلاد في الثانية عشرة واثنتين وخمسين دقيقة من فجر يوم امس هزة أرضية استغرقت نحو 43 ثانية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر وهرع المواطنون والمقيمون مذعورين الى الشوارع في الكثير من المناطق لاسيما الساحلية وخصوصاً السالمية والفحيحيل وسعد العبدالله ومكثوا في الخلاء مدة طويلة خشية وقوع هزات ارتدادية.
اجهزة الامن والداخلية والطوارئ الطبية التي تلقت بلاغات عدة حول الحادث استنفرت لتهدئة الاهالي ونقل أي مصاب جراء التدافع بشكل عشوائي. مسؤولو معهد الابحاث, وفي محاولة منهم لتفسير الهزة الارضية اكدوا ان الاهالي شعروا بها كون الكويت قريبة من مركز الزلزال ومنطقة نشاطه على الحدود العراقية - الايرانية حيث لا تزيد المسافة عن 298 كيلومترا, مشيرين الى حدوث 26 هزة ارتدادية على امتداد جبال زاغروس بسبب الحركة التكتونية النشطة بين الصفيحة الايرانية والصفيحة العربية وتراكم الطاقة الناتجة عن تلك الحركات في الصخور الموجودة بمنطقة التصادم.
بدوره قال الباحث الفلكي د.صالح العجيري ان ما حدث ليس زلزالاً, مبيناً ان الكويت يصعب تعرضها للزلازل, وان كثرة الهزات الارضية في الاونة الاخيرة يرجع الى التطور العمراني وعمليات التنقيب عن البترول, فيما اكد الفلكي عادل السعدون ان الهزة زلزال قوي لكنه غير مدمر.
الى ذلك اصيب وافد مصري بجروح في يديه وقدميه اثر تدافع سكان احدى البنايات للنزول من على الدرج في منطقة السالمية وتم نقله الى مستشفى مبارك لتلقي العلاج.

neic_wfdu.jpg


الى الان وكل مانقل هي اخبار حدثت وتناقلتها وكالات الانباء ولكن الملاحظه التي تحتاج الى تدقيق ان الهزات الثلاث على خط مستقيم لو اكملناه لوجدناه يقسم جزيرة العرب الى نصفين كما هو موضح بالخريطه التاليه:

Ckg93699.gif



فهل هذا ماحدثنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهل هذه بدايات هذا الخسف ؟

.
 

مستر فرايدي

عضو فعال
فهل هذا ماحدثنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهل هذه بدايات هذا الخسف ؟

لا أعتقد ذلك إطلاقاً ..

زلزال لشبونة أبان القرن السابع عشر يُعد هو الأقوى و الأفتك حيث بلغت حصيلة الضحايا مائة ألف نسمة و كانت درجته تقدر بتسعة على مقياس رختر ، هذا الكلام في منتصف القرن السابع عشر أي 1700 و شغلة ، و نحن الآن في 2008 و ما شفنا لا يأجوج و مأجوج ولا عنتر و عبلة ..

نحن لا ننكر الساعة و ما يسبقها من علامات فهي حق ، لكن مسألة أن نأتي و نفسر كل كارثة طبيعية على أنها علامة مؤكدة لقيام الساعة و أن النبي أخبر بها فهذا الأمر يعتبر مضيعة للوقت ، يعني لو تروح القهوة تاخذلك داسين هند وايد أحسن من متابعة هالأمور ..

و شكراً ..
 

العنود

عضو ذهبي
،
فهل هذا ماحدثنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهل هذه بدايات هذا الخسف ؟
يقول الشيخ عمر الأشقر في تصنيفه لعلامات الساعة ، بأن هناك علامات وقعت وانقضت ،
وهناك علامات وقعت ولا تزال مستمرة وقد يتكرر حدوثها ،، ومنها الخسف ،
وهناك علامات لم تقع بعد ،
،
 

محبة القرآن

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

امور كثير حدثت في العديد من البلدان
فمن الممكن ان تكون وممكن لا ...الله اعلم
مانقول الا الله يحسن خواتمنا لان فعلا صار لازم نتدارك

عموما اخي في الله الحكيم بارك الله فيك وفي مانقلت
 

الغرندوق

عضو ذهبي
الى الاخ الحكيم --- تحية طيبة وبعد.

جميل ما طرحت واثرت من تساؤل علمي له امتداد و أصل ديني وانك تريد ان تستوضح من الامر ليكون بينا لك وجليا.

فاسمح لي بالمشاركة المتواضعة على حسب اطلاعي المتواضع في ذلك المجال.

الخسوف بالمعنى الاصطلاحي الجيولوجي هو ::: انخفاض مساحة معلومة من ظهر القشرة الارضية وغورانها في باطن الارض بحيث يفقد اثرها الظاهر , بفعل زلزال او انزلاقات في قشرة الارض .

ولكن ما نراه الى الآن هو التدمير للممتلكات وحصاد الارواح البشرية , الحاصل من أثر قوة الزلازل المدمرة على ظاهر القشرة الارضية , او ان يصاحبة اختلاف في مستوي القشرة الارضية . بين ان يكون شق مرتفع من الارض والاخر منخفض , او التشققات والصدوع .
قد يتسبب الزلزال في احداث خسف , ولكن الخسف مختلف كلية عن الزلزال وقد يحدث الخسف بدون زالزال اذا ما ضعفت تماسك الطبقات .
وشكرا لك .
 
أعلى