خبر عاجل : إزلة مقهى ديوان جبله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السلطاني

عضو مخضرم
خل يسوون نفس رقية وسبيكة
اما يعطونه جم مليون واهوا يشيل القهوة بظروسه
واللا يحطون الجسر فوق قهوته وزباينها وشيشهم... ودورني اذا سمعك راعي الفحم "ولعههههههههههه"


إنت تقولها...صاج...؟

يسووونها ...حكومة باسها قوي...على عيالها....

حصل هالأمر في بعض الحالات...حينما يطمع أحدهم بثمين مرتفع....ويبيه على كيفه...

وتالي يتحسف....

وهناك نموذجين...أحدهم في الجهراء...وهو منزل مرزوق الصندلي القريب

من الكوريات ( الواحة ) ..وعملوا مدخل المنطقة بعد بيته....

ومنزل آخر لرجل رشيدي....قديم...تجدونه في منطقة الضجيج....تركوه مثل الضرس المسوس...

لوحده بالمنطقة....!!

الطمع مو زين...لكن أعتقد هنا..المسألة فيها مخططات وأنفاق وبحر ..وكنيسة...

يعني الأمر مختلف شوية....!!​
 

أولديز

عضو فعال
الاخوة العنزي وكل محترم فقط

لم نخشى قول الحقيقة ؟

ألم تؤزم البلد ؟

الحمد لله علاقاتي جيدة مع أبناء تلك القبيلة وأناقشهم يوميا بخصوص نتوء الانتخابات وقضية المقهى وغيرها ولم يتأزم منهم أحد بالعكس نبقى اخوة

قبيلة ضمن الدولة أمر مقبول ولكن أن تكون الدولة ضمن القبيلة لا يمكن قبول هكذا وضع

نفس هذه القبيلة فيها أناس يعيشون الكفاف وآخرين مثل ما انتو شايفين ؟؟؟

هذا قصدي لا يصيدها ويعشي عياله وبقية الشعب ما زال يجاهد التجار من اجل استقرار الاسعار بدل من تصاعدها بلا حد ولاس قف

ويابولكم باقر وزير تجارة والله لتبيعون اهدومكم
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الصرعاوي لصفر إما التنمية واما الشيشة

رفض الصرعاوي في تصريح إلى الصحافيين أمس اتهام مجلس الأمة بأنه معطل التنمية مشيراً إلى ان مشروع الدائري الأول مثال صارخ على تعطيل التنمية، فضلا عن تحميل المال العام كلفة بسبب دفع الحكومة للمقاول تعويضا نظرا لعدم تسليمها هذا الموقع خاليا من الشوائب، وذلك منذ اكثر من سنتين، مبيناً ان الاشكالية متعلقة بالمقهى الواقع في الموقع الاساسي للمشروع.
وقال هناك من يريد ايصال رسالة للشارع، إما تنمية واما شيشة، أي ان الشيشة هي التي توقف التنمية في الكويت.
واذا وصف بداية وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر بغير المشجعة، فإنه طالبه بتوضيح لحقيقة موقفه الجديد، خصوصاً وانه كان مؤيدا ازالة هذا المقهى عندما كان عضوا في المجلس البلدي لكنه لم يمارس صلاحياته الآن بإعادة قرار المجلس البلدي الذي وافق على ازالة المقهى مذكراً ان نقل هذا الموقع ثلاثة امتار فقط ستزيد في كلفة المشروع كما سيتأخر مدة اطول.

عالم اليوم
الجمعة 06/يونيو/2008

كفانا ما ضاع من هيبة القانون وما ندفعه الآن من ضياع في التنمية بسبب ضياع هيبة

القانون

والى متى نعجز عن تطبيق القوانين

فهل اصبحت الشيشة اهم من التنمية

ورغم اختلافي الشديد مع الصرعاوي ولكن تصريحه جاء في وقته

لاننا نريد مصلحة الكويت اولا واخيرا
 

بوراس

عضو ذهبي
بكل صراحه النائب عادل الصرعاوي يعد واحد من افضل النواب في هذا المجلس وحتى المجالس السابقه وهو دائما ما يتكلم بما هو مفيد للبلد ولم اسمع منه ما يثير الفتنه او اي اقتراح تافه فوالله لو كان في دائرتي لاعطيته صوتي ولفضلته على الكثير ممن انتخبتهم
اما بالنسبه لتصريحه فانا أؤيده فاما التنميه يا صفر او ترحل ان لم تكن قادر على الاصلاح
 

الفراشة

عضو مخضرم
أنا لازلت أستغرب سبب عجز البلديه

عن ازالة هذا المقهى!!!

اذا كان له حق اعطوه تعويض ويزال المقهى .. هل معقوله ان مشروع صار له سنتين متوقف من اجل مقهى!!!
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
الأثنين ممتازين ولا غبار عليهما, ولكن اختلف مع الصرعاوي بان بداية الدكتور فاضل صفر غير موفقة, فكم مرة سمعت وزير يقوم بزيارة مفاجئة لوزارته بأول يوم من تسلمه حقيبته الوزارية, ثم الوزير ظهر علينا بالصحف بتصريحات ممتازة وتبرد القلب حيث ستبدأ المراحل الاولى في مشروع الجسر ومدينة الحرير التي وقفت خلا عهد الوزير الماضي سيء الذكر, وأعضاء البلدي متفائلون به. ومن الصعب الحكم على الوزير الآن.
 

كـويتي صريح

عضو ذهبي

شـكرا ياكويت و يا محمد العنزي

عـ التوضيح


مادام صاحب القهوه عنده رخــصه وعقــد ساري المفعول

فـ خلاص خل المجلس البلدي او الشركه يدبرون له حــــل


" تـعويض مالي مقابل اخلائها "




وللامانه صاحب القهوه معاه الحق بما ان لديه عقد ورخصه للقهوه

تبونه يطلع خالي الوفاض بدون اي تعويض ...!



يـعني شنو المطلوب من الشخص يتركها ويطلع ؟




_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _


تكفوون ارحموونا من المرض اللي منتشر بين بعض الكويتيين

السخافه والسذاجه


واحد يعاني من عقدة القبيليه والثاني من الطائفه والثالث من العائله

يبى ارحــمــونا واحتفظوا الكلام لـ نفسكم



اهم شي عبقرينو زمانه يقول الازامات من القبائل

استـــريح

 

Oxygen

عضو مميز
حلقة جديدة ضمن حلقات مسلسل الفساد المستمر في حزب أطنابه في بلدية الكويت

تكشفت لـ«الرؤية» خلال متابعة قضية مقهى الدائري الأول لمعرفة ما إن كان معيقا رئيسيا لانشاء طريق الدائري الأول.

«الرؤية» أمسكت بطرف خيط القضية من بدايته حتى وصلت الى بؤرة القضية لتجد ان السبب الأول والأخير ان الفساد والمفسدين من الوزن الثقيل.

فما الذي تكشف لـ«الرؤية» خلال تصفحها لأوراق ومستندات القضية؟

صاحب المقهى حضر الى «الرؤية» ومعه مستندات كشفت خفايا توضّح جوانب القضية من أطرافها المتعددة التي ذكر المواطن انها تتجسد فيما يلي:

أولا: اطراف القضية هم: الكنيسة المرقصية، أحد أبناء الأسرة الحاكمة، أحد المتنفذين، ومواطن عادي.

ثانيا: القضية تتعلق بإزالة العوائق الموجودة لانشاء طريق الدائري الأول.

ثالثا: العوائق هي «مقهى» وأعمال خدمات ومواقف سيارات تابعة لأحد المتنفذين، ومواقف سيارات تابعة لمطعم يتبع أحد أبناء الاسرة الحاكمة، ووجود الكنيسة.

وتابع المواطن صاحب المقهى انه في نوفمبر 2002 وافق المجلس البلدي على مشروع الدائري الأول، وفي مايو 2004 وافق المجلس البلدي على مبنى المقهى، وفي نوفمبر من العام نفسه وافقت البلدية على مخططات المقهى، ولكن في فبراير 2006 بدأ تنفيذ مشروع الدائري الأول لمدة أربع سنوات، وتم تنفيذ جزء كبير منه.

وتابع المواطن صاحب المقهى: السؤال المحير لماذا وافقت البلدية على منحي ترخيص المقهى في عام 2004 بالرغم من علمها وموافقتها على مشروع الدائري الأول منذ عام 2002؟ وبعد ذلك، ما الذي حدث؟ من خلال الاوراق الرسمية ثبت ان المقهى ليس من ضمن عوائق انشاء الدائري الأول، اللهم إلا ثلاثة أمتار فقط، تعهدت بإزالتها على نفقتي الخاصة، وإنما ثبت أن المعيق الرئيسي والفعلي هو وجود الكنيسة المرقصية التي تكفل مجلس الوزراء بتوفير موقع مؤقت لها من خلال انشاء احدى الخيم بتكلفة بلغت 274 ألف دينار، حتى إنشاء موقع دائم للكنيسة بمساحة 5000 متر مربع في منطقة حولي، ورغم ذلك مازالــت الكنيسة في موقعها المعيق للدائري الأول، وكذلك ثبت ان مطعم احد أبناء الاسرة، وأعمال خدمات ومواقف سيارات لأبراج أحد المتنفذين، هما أيضا معيقان فعليان، وتساءل صاحب المقهى عن عدم مساواته بالكنيسة؟! مضيفا ان المفاجأة هي تناقض القرارات الصادرة من ادارة البلدية، ففي حين تفيد وزارة الاشغال بأن مخالفة المقهي هي فقط ثلاثة امتار، وكذلك تجاريها بلدية الكويت في كتابها الصادر من الوكيل المساعد بوزارة الاشغال هنادي الوهيب، وكذلك مجلس الوزراء، إلا أن مدير البلدية يصر على ازالة المبنى بالكامل. ويضيف ان المفاجأة الاخرى ان لديه ترخيصا رسميا من البلدية والمجلس البلدي، ولديه كذلك توصية من البلدية للمحافظة على المقهى، وأنه لا يتعارض مع إنشاء الدائري الاول. ويتابع أن المفاجأة الثانية تمثلت في قرار الوكيل المساعد لشؤون الطرق في وزارة الاشغال أن المقهى غير متعارض مع الطريق الدائري الاول، اللهم الا بثلاثة امتار التي اوصى بإزالتها، بينما الوكيل المساعد لقطاع الطرق بالوزارة نفسها يقول، وفي كتاب رسمي، إن المقهى يقع بكامله ضمن حدود الموقع. ويواصل المواطن قوله إن المفاجأة الثالثة تتمثل في قيام قيادي في البلدية بإخفاء كتاب وزارة الاشغال العامة المتضمــن الحل الهندسي المقدم من الوزارة بناء على الاتفاق مع الشركة المنفذة لمشروع الوزارة بناء على الاتفاق مع الشركة المنفذة للمشروع واستشاري وزارة الاشغال العامة، والذي يوصي بإزالة ثلاثة امتار من المقهى فقط، قبل تصويت المجلس البلدي على الرأي التنظيمي، ولكن صاحب المقهى عندما ادرك ان الامور تسير في غير مصلحته استطاع بجهوده الشخصية الحصول على التقرير الذي يدعم موقفه من وزارة الاشغال، ما دعا بعض اعضاء المجلس البلدي للمطالبة باجراء تحقيق بسبب اختفاء التقرير التابع لوزارة الاشغال.

الى هنا

انتهى حديث صاحب المقهى، ولكن اتضح لـ«الرؤية» أن الكارثة المستقبلية لعوائق انشاء الدائري الاول في المرحلة الثانية من تنفيذ المشروع تتمثل في مسجد الساير والمدرسة القبلية وسوق الاوراق المالية ومواقف مجلس الامة ومواقف قصر العدل، فكيف سيتم التعامل مع ذلك؟ ومن يتحمل المسؤولية في هذه الأخطاء؟ وهل ستتم إزالة تلك المرافق؟
سؤال آخر: كيف يتم توقيع عقد تنفيذ إنشاء طريق الدائري الأول دون اجراء دراسات وتصاميم لمعرفة العوائق الرئيسية، وكيفية التعامل معها، خصوصاً إذا ما عرفنا أن قيمة العقد تفوق الـ 20 مليون دينار؟ ومن يتحمل المسؤولية؟ وأين دور نواب الأمة لمتابعة هذه القضية لمعرفة الحقيقة التي تحاول بعض الأطراف إخفاءها؟


_____________________________
 

6ergi

عضو مخضرم
منو صاحب المقهي؟

ولا اني من المويدين بشده لاهل السلوم لما له من منافع علي المدي البعيد

هو شخص يمثله ستة أعضاء مجلس أمة بالدائرة الرابعة بالإضافة إلى وزير ..

إذا كان للحكومة أو النائب الصرعاوي أن يحاسب شخصا ما .. فيجب أن تكون شركة النقل العام ..

إذا أردت أن تفتح مطعم أو مقهي في أي مكان في الكويت .. فإذهب إلى هذه الشركة .. ضبط معاهم .. إختر المكان .. وسوف يطلبونه كـ"محطة وقوف باصات" ومطعم وإستراحة للركاب ..

طبعا المطعم مساحته كبيرة جدا .. وإستراحة الركاب (1.5ْx1.5) متر .. وهذي الكويت صل على النبي ..
 

ala7sas

عضو بلاتيني
2woboep.jpg

استفسار بسيط

هل هذي صورة المقهى ؟؟؟؟؟
 

ala7sas

عضو بلاتيني
يا جماعه والله ماني مهندس ولا شي

بس من الطبيعي اني اذا بغيت ابدأ باي مشروع لازم ادرسه كله واشوف معوقات المشروع اللي راح توقفه وراح احلها قبل بداية المشروع حتى ينتهي مشروعي بسلام

السؤال اللي يسدح نفسه

اي دراسة المشروع وخريطة المشروع قبل العمل فيه ؟؟

وهل كان المقهى موجود في الخريطه او انه نزل من المريخ فجأه وعطل المشروع ؟؟
 

Doctor

عضو ذهبي
وقال الصرعاوي ان الرأي الفني لوزارة الأشغال واضح وقاطع وتمنى «ألا نجد أنفسنا أمام حالة من حالات الفساد التشريعي من واقع تدخل بعض أعضاء مجلس الأمة في تمرير هذا القرار»، مشيرا الى أن من الواضح «وجود ضغوط مورست على الوزير جعلته يغير موقفه من موافق على الازالة حين كان عضوا في المجلس البلدي الى معارض للازالة وموافق على الازاحة والترحيل بعد أن أصبح وزيرا».
وأشار الصرعاوي أن على الوزير تحمل مسؤولياته في هذا القرار حيث إن أقصى يوم لرده هو الاثنين المقبل، وأكد أن الوقت ضيق أمام الوزير لرد القرار وتمنى ألا نصل الى نتيجة أن الوزير تراجع بسبب الضغوط.

المصدر

وعل صعيد آخر، أكد صفر لـ «الراي» أن تصويت المجلس البلدي على موضوع (مقهى جبلة) كان لزحزحته لمسافة ثلاثة أمتار، وأكد أن التصويت كان سريا «ووافق من وافق واعترض من اعترض في اللجنة الفنية للمجلس البلدي».
وأشار صفر الى أن دراسة ستعد بالتعاون بين الجهاز التنفيذي في البلدية ووزارة الأشغال «وسأحدد على ضوئها ما سيكون في هذا الطلب بعد وصول قرار المجلس البلدي»، موضحا أنه لم يصل حتى الآن الى وزير البلدية أي قرار أو توصية من المجلس البلدي.
وقال صفر انه تم لدى عضويته في المجلس البلدي التصويت على زحزحة (مقهى جبلة) الذي يعوق انشاء الدائري الأول لمسافة ثلاثة أمتار، مشيرا الى أن صاحب المقهى يتحمل تبعية وتكاليف قد تنجم عن اقامة دعامات وصب أساسات وأي أعمال أخرى، وأن المال العام لن يتحمل أي أعباء أو خسائر في حال تمت زحزحة المقهى أو الغاؤه.

أتصور ان هناك امورا كثيرة خافية علينا حيث ان كلام الوزير د.فاضل صفر مغاير لكلام النائب عادل الصرعاوي!!!! في الحقيقة أمر محير جدا ولاندري اين هي الحقيقة!!
 

كـويتي صريح

عضو ذهبي

شـسالفة الكنيسه ؟ هل هي ايضا من معوقات المشروع ؟








نقطه مهمه :


قــبــل مانحاسب اصحاب القهوى والكنيسه وغيرهم




لما عملوا دراســـه للــمشروع ماشافوا المعوقات ؟

ما تناقشوا فيها ؟


الحين بعد ما بلش المشروع توهم يدرون


شهالدراسه الــبطيخيه




انا اللي يقــهرني ربعنا يـرتكبون أخــطاء بـــدائـيه
أبـسط موظف يعرفها :confused:
 

ياكويت

عضو ذهبي
أحلى مافي الموضوع، ان صاحب القهوة ربط مقهاه بالكنيسة !

بينه وبين الكنيسة شـارع !

شلون يربطها مادري !

ياليت احد يوضح لنا اكثر !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى