السعـــدون و الهاويــة القادمــة ...

وزير دولة

عضو جديد
هــــذا عنوان مقــــال كتبه ( أحمــد بن فهـــد ) اليوم : تاريخ 5 - 10 - 2008 في جريدة الصبــاح الكويتية اليوميــة، وجدتـــه أمانة يحمل الكثير من الواقعيــــة و أحببت أن أنشره في هـــذا الموقع أمــلا ً بمشاركة الإخوة و الأخوات الأعضــــاء ،

و إليكم نــص المقــــالــة:


يحق للنائب أحمد السعدون أن يسعى لتحقيق مايريد من أهداف ... في عالم السياسة والاقتصاد وأي عالم يريد !!.

ولكن يبدو أن مايريد السعدون تحقيقه هذه الأيام لاتظهر حقيقته بوضوح للناس ..... فالاتجاه والمسارعة لمساءلة رئيس الوزراء فيه مافيه من الغموض والذي لايقل عن غموض المصفاة الرابعة !!!.

ببساطة إن السعي السعدوني مع التكتل الشعبي لهذا الاستجواب ..... سيهوي بالمجلس في هاوية سحيقة .... وسيتبع ذلك انعكاس سلبي على الحياة السياسية من حلٍ دستوري أو غيره للمجلس .

وبرغم لقاءات سمو أمير البلاد سدده الله للتهدئة وضبط النفس بين الطرفين ... لكن يبدو أن التكتل «مافي اذنيه ماي» يعشق خلط الأوراق وصنع البطولات الوهمية محاولاً إجراء عملية إنقاذية لـ «بوحمود » .... ولو سقط الجميع في الهاوية !!!.

لقد لزم التكتل «السعدون - البراك ...» الصمت فيما يتعلق بالمصفاة الرابعة ما شكل تساؤلات عديدة لدى الناخبين خصوصا تجاه مسلم وموقفه من وزير النفط ومدى تقديم الحماية لابن القبيلة .... ولكن يبدو أن التكتل واجه انتقادات من أبناء دائرته حول السكوت وموقفه الغريب ... ويبدو أن أمرا حدث في مكان ما .... ما دعا التكتل بالاستنفار ضد المصفاة الرابعة وبدأ التراشق بين التكتل الشعبي ووزير النفط ولكن إعلاميا ؟؟؟..... وليس ميدانيا بالاتجاه للقنوات الدستورية .

وجميع بيانات التكتل تتجه باللائمة والمسؤولية لوزير النفط ، وفجأة وبلا مقدمات ..... ظهر السعدون بالتهديد باستجواب رئيس مجلس الوزراء .... المضحك في الأمر أن الاستجواب محوره الأساسي المصفاة الرابعة وأن رئيس الوزراء هو المسؤول عما فيها ..... نعم الدستور يكفل للتكتل هذا الحق ولكن لو كان بمحله الصحيح ..... فللتو التكتل يُلقي باللائمة على وزير النفط وفجأة يتغير؟؟؟

للتكتل الحق في المناورة السياسية ولكن الخداع السياسي وحماية أقارب التكتل هذه مصيبة مكشوفة للجميع .....النائب مسلم لايستطيع أن يتقدم باستجواب لابن قبيلته ولا التكتل كذلك ارضاءً لـ «بوحمود» وخوفاً من طوفان القبيلة ..... فما هو الحل ؟؟؟.

الاتجاه مباشرة لرئيس مجلس الوزراء وتحميله المسؤولية لعل حجم وضخامة الأمر إعلاميا وواقعيا تُنسي الناس مواقف التكتل السابقة تجاه وزير النفط ... ولعل الأمر يأتي بالخير للتكتل من خلال دهاليز السياسة الكثيرة والتي بدأت روائحها تظهر للسطح .... الغريبة أن التكتل استجوب وزير النفط الجراح ولم يتجه لرئيس الوزراء مباشرة ... كما هو الحال الآن ..... والغريبة «غرابيب التكتل كثيرة» الثانية أن السعدون وصف الشيخ ناصر المحمد بالإصلاحي ثم نفى ذلك قائلا بأن لديه خطوات إصلاحية !!!!

وهل يتم استجواب الشيخ الإصلاحي أو صاحب الخطوات الإصلاحية فجأة وبطريقة تعتبر تغطيةً وحماية لمن يريد التكتل الشعبي حمايته من الغضب الشعبي !!!.

على العقلاء من النواب التدبر في عواقب الأمور والتيقظ مما يُحاك حتى لايقعوا ..... في «هاوية السعدون والتكتل» القادمة !!!.

الرابط: http://www.alsabahpress.com/ArticleDetail.aspx?artid=19718
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
فالاتجاه والمسارعة لمساءلة رئيس الوزراء فيه مافيه من الغموض والذي لايقل عن غموض المصفاة الرابعة !!!.

يعجبني الانسان اللي يكتب و ينتقد شي مايفهم فيه !!

ما دعا التكتل بالاستنفار ضد المصفاة الرابعة وبدأ التراشق بين التكتل الشعبي ووزير النفط ولكن إعلاميا ؟؟؟..... وليس ميدانيا بالاتجاه للقنوات الدستورية .

هل الكاتب عايش معنا على نفس الكوكب ؟

وجميع بيانات التكتل تتجه باللائمة والمسؤولية لوزير النفط ، وفجأة وبلا مقدمات ..... ظهر السعدون بالتهديد باستجواب رئيس مجلس الوزراء .... المضحك في الأمر أن الاستجواب محوره الأساسي المصفاة الرابعة وأن رئيس الوزراء هو المسؤول عما فيها

و الله لامضحك غير هذا الكاتب !!

يبدو انه لم يسمع من قبل بأن الشيخ ناصر المحمد هو ( رئيس المجلس الاعلى للبترول ) و هو رب العمل للوزير العليم !!


بالفعل لا اعلم من اين تأتي بعض الصحف الجديده بكتابها !!
 

العثماني

عضو بلاتيني
أسهل طريقه للوصول إلي ( الشهرا ) هي

أنتقاد التكتل الشعبي...!!!

تصدق كل ما اشوف المنتدى نام شوية

اكتب عن السعدون ومسلم البراك

(....)

ما يدرون اني اقزرها على التكتل الشعبي

وهم كلهم نفرين ومسوين روحهم كتلة

واذا فاضي حدي

اكتب موضوع عن الشيعة وموضوع عن الشعبي

( لقد اكتشفت سر نجاح جريدة الوطن )

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

To-the-Point

عضو فعال
استجواب الشعبي مشروع ولاغبار عليه. ولكن سوف تنتهي الامور اذا (تم) الاستجواب الى تفريغ المجلس من سلطاته وذلك بعد ان تنكشف الاقنعة ويجد الشعبي نفسه وحيدا موصوفا بإستجواب لم يحصل على النصاب القانوني لانجاحه بسبب تضارب مصالح النواب المؤيدين للشعبي من قبل، مثل التحالف الوطني وبعض المستقلين، وبالتالي تبدأ فصول مسرح العرائس.



لاعزاء للإصلاح في ظل رئاسة الثلاثي الخرافي و الميع و الحويلة جونيور!




يبقى مقال بن فهد من إفرازات الفساد السياسي والاعلامي لحقبة لاتعرف إلا بالرداءة و التزلف السياسي...
 

فهد 2

عضو مميز
ياخوفي يطلع وزير دولة = احمد بن فهد طلبا للشهره :)

للامانه لم اجد في المقال ما يستحق القراءة او مايستحق لنشره وفتح الجدل حوله !!

صباح الورد
 
أعلى