رسالة من متشيّع إلى الشيخ القرضاوي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غدير الكويت

عضو فعال
رد عقلاني من الاعلامي فيصل الدويسان على كلام الشيخ القرضاوي الذي يثير الطائفية في مجتمعاتنا العربية و الاسلامية في وقت نحن أكثر ما نحتاج اليه هو التوحد و الاصطفاف كتفا بكتف لمواجهة هجمات المستكبرين على ديننا و أوطاننا و حقوقنا

فعلا لا أحد يريد أن يغير مذهب الاخر فقد عشنا في هذا البلد أكثر من 300 سنة لم نشهد خلالها خلافات طائفية كما نشهدها الان

أترككم مع المقال الجميل للاخ فيصل الدويسان

رسالة من متشيّع إلى الشيخ القرضاوي

164132513-%d9%81%d9%8a%d8%b5%d9%84%20%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%8a%d8%b3%d8%a7%d9%86%e2%80%ae_med_thumb.jpg


فيصل الدويسان

بحثت عن الحق بنفسي دون وكالة من أحد فآمنت بالتشيع وقررت أن أكون اثني عشريا دون ضغط من أحد بعد رحلة بحث، فكان أن وجدت في التشيّع الفوز لا «الخسارة» وما شيّعني إلا هجوم بعض العلماء والتكفيريين.

لم أكن راغبا في الرد على رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله وأبقاه سندا وهدى للأمة إن شاء الله، غير أن جملة قالها أثناء حديثه في برنامج «القاهرة اليوم» على قناة «أوربت» يوم الخميس الماضي أوجعت قلبي ومسّت كرامتي لأنها صدرت ممن نقيم له وزنا ونحشد له احتراما في قلوبنا لاسيّما من عالمٍ جليلٍ يمثل الوسطية، لقد آلمني الشيخ الجليل بقوله: «إن السني الذي يتحول إلى المذهب الشيعي إنسان خاسر لأنه انتقل من المذهب الذي يمثل الإسلام الصحيح». شيخنا الأكرم هذه رسالة مني، من سني تحوّل إلى المذهب الشيعي، لا يشعر أنه خاسر بل أيقن بالفوز، فقد كنت من قبل أُكفِّر الشيعة بسبب التصريحات النارية لبعض علماء السنة التي تطل برأسها بين الفينة والأخرى، وقد سلّمت وقتها دفّة عقلي لعلماء متعصبين وآخرين مفترين وتركتهم يفكرون ويقررون نيابة عني وما كان علي سوى الطاعة العمياء وكلما واجهتنا حقائق وأدلّة إخواننا الشيعة كانوا يعيدون على دورة الاسطوانة المكررة: فرس مجوس.. زنادقة.. كفرة.. مشركون.. مبتدعة.. إلى آخر هذه الكلمات ودون بحث علمي مجرد، إلى أن بحثت عن الحق بنفسي دون وكالة من أحد فآمنت بالتشيع وقررت أن أكون اثني عشريا دون ضغط من أحد بعد رحلة بحث، فكان أن وجدت في التشيّع الفوز لا «الخسارة» وما شيّعني إلا هجوم بعض العلماء والتكفيريين. يا شيخي.. هل أصدقك أم أصدق رسول الله صلى الله عليه وآله، أليس الشيعة لغة هم: الصحب والأتباع، فقد قال الشهرستاني في كتابه الملل والنحل الجزء الأول صفحة 146: «الشيعة هم الّذين شايعوا عليّا (رضي الله عنه) على الخصوص، وقالوا بإمامته وخلافته نصّا ووصيّة، إمّا جليا وإمّا خفيا، واعتقدوا أنّ الإمامة لا تخرج من أولاده» وقال ابن خلدون في مقدمته الشهيرة: 196: «اعلم أنّ الشيعة لغة: الصحب والأتباع، ويطلق في عرف الفقهاء والمتكلّمين من الخلف والسلف على أتباع عليّ وبنيه، رضي الله عنهم». فهل تلومني وقد أقسم أفضل الخلق رسول الله محمد صلى الله عليه وآله بأنهم هم الفائزون فقد روى ابـن عساكـر فـي: تاريـخ دمشـق 42 / 333، والخـوارزمـي الحـنفي فـي المناقب: 111، والحسكاني الحنفي في شواهد التنزيل 2 / 467، والكنجي الشافعي في كفاية الطالب: 245 و313 و314، والمناوي الشافعي في كنوز الحقائق: 83، والسيوطي الشافعي في الدرّ المنثور 6 / 379، وسبط ابن الجوزي الحنفي في تذكرة الخواص: 54، والشوكاني في فتح القدير 5 / 477: أنّ النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) قال عن عليّ (عليه السلام): «والّذي نفسي بيده! إنّ هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة». شيخنا المحترم.. أتمنى من أمثالكم من العلماء الأجلاّء الممثلين للوسطية أن يبحثوا ما الذي يجذب إخواننا المسلمين السنة للتشيع بحثا علميا وواقعيا بدلا من إقحام إيران في المسألة، لأنه من غير المصلحة أن يتم التعامل مع الخلاف السني الشيعي بتصريحات إعلامية تؤدي إلى مزيد من الانقسام والتعصّب بين عموم المسلمين بما لا يخدم الوسطية التي تدّعو لها. شيخنا الفاضل.. إن الشيعي لا يريد من السني أن يصبح شيعيا، فالاختلاف سنة إلهية إلى أن يظهر الذي على يديه تهدأ الفتن، غاية ما هنالك أن الأخوّة في الدين رابط مقدس {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أمة وَاحِدَة وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} (الأنبياء:92) فالشيعة يريدون التآخي مع السنة ومع غيرهم من الفرق الإسلامية، وينشدون تعاونهم لخدمة الإسلام. يا شيخي الفاضل قلتم كذلك إنه ليس لديكم اعتراض على المد الشيعي، ولكن اعتراضكم على المد الشيعي في دول لا يوجد فيها «شخص واحد شيعي» شيخَنا اجعلني بمنزلة ابنك عبدالرحمن وأفهمني كيف تطلب ألا يُنشر المذهب الشيعي في عدة دول كمصر وتونس والسعودية واعتبرتها سنيّة خالصة لأنه لا يوجد فيها «شخص واحد شيعي»، والشيعة في المملكة العربية السعودية الشقيقة هم من صميم نسيجها الاجتماعي إذ تبلغ نسبتهم 10 في المئة، حسب التقرير السنوي الأول الصادر سنة 1993 من مركز ابن خلدون للدراسات الانمائية.. فشيعة المملكة يتركزون في المنطقة الشرقية والمدينة المنورة وحائل وفي المناطق الجنوبية، ألا تظن ذلك من التهافت يا شيخنا؟ ألا تجد أن مصر الفاطمية التي شيّدت الجامع الأزهر كقلعة للإسماعيلية قد انتقلت إلى التسنن بسبب قرار سياسي لزعيم الدولة الأيوبية وليس بسبب الدعوة السنية، فهل كان على صلاح الدين أن ينشر التسنن في مكان آخر غير مصر انطلاقا من نفس المبدأ الذي تنادي به لأن معظم أهلها اسماعيليون. يا شيخ يوسف، أرجوك دع الشيعة في حال سبيلهم، فمن أراد أن يتسنن منهم فعليه بألف عافية ومن أراد أن يتشيع من السنة فعليه بألف عافية أيضا، وللحديث تتمة.

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlD...rticleID=13947

و للمقال جزء ثاني ننقله فور كتابته بالجريدة

و السلام
 

waleed.k

عضو ذهبي
لقد آلمني الشيخ الجليل بقوله: «إن السني الذي يتحول إلى المذهب الشيعي إنسان خاسر لأنه انتقل من المذهب الذي يمثل الإسلام الصحيح».

من الطبيعي أن يقول الشيخ القرضاوي أن مذهبه يمثل الاسلام الصحيح كما انه من الطبيعي أن يرى الشيعي أن مذهبه يمثل الاسلام الصحيح .. فهذا ما يعتقده أتباع المذهبين .. ألم يقل الدويسان نفسه في بداية مقاله أنه بحث عن الحق بنفسه دون وكالة من أحد فآمنت بالتشيع ؟! هذا يعني أنك كنت تتبع الباطل
أنا أرى يا دويسان أنك انسان خاسر لأنك انتقلت من المذهب الذي يمثل الاسلام الصحيح ..
 

kwt.store

عضو مخضرم
بحثت عن الحق بنفسي دون وكالة من أحد فآمنت بالتشيع وقررت أن أكون اثني عشريا دون ضغط من أحد
بعد رحلة بحث،
فكان أن وجدت في التشيّع الفوز لا «الخسارة» وما شيّعني إلا هجوم بعض العلماء والتكفيريين.




ودي اصدقك يا فيصل بس قوية
شلون رحلة بحث و
إنت اصلا شيعي بتشيع والديك
ثم أين كانت رحلة البحث
هل في استديو وزراة الاعلام
وبين كراسي المذيعات
........ صراحة كلام مأخوذ خيره والقصد منه التكسب للإنتخابات القادمة

 

بو حمد

عضو بلاتيني
ردينا على دويسان !!


اقول خلك في برامجك احسن فاخر شئ نحتاجه بان نشوف دويسان دخل في النقاش السني الشيعي و يدعي فيه علما ..


ارجع الي برامجك يا دويسان و عليك بالف عافيه انك تشيعت لكن لا تدخل هذا المعترك فانت بعدك "كتكوت" على مثل هذا النقاش و هنالك المختصون لذلك فانت كان هذا الشئ يستهويك انصحك ان تتابع برامج المستقلة و تنقل بعض النصوص و الشبهات المشروخه للاستفاده منها في مقالك القادم!!
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
كله مذيع يعيش في جو من اللنخلاط والنساء ووووما خفي اعظم
فما تتوقع منه
ثم هو نكره في سباق العموم

وسر تشيعه سوف تكشفه الأيام
وممكن يكون من وراءه النساء وما ادراك ما النساء

يعني ما تدري ان زوجته شيعية ...؟

وبعد ما تزوجها تشيع ...

الشرهه مو على الدويسان ...

الشرهه على ناقل الكلام بالمنتدى ....
 

غدير الكويت

عضو فعال
حياكي الله أختنا الفاضلة غدير 1981

للتوضيح فقط فأنا رجل و لست بنت

و المعرف غدير الكويت هو نسبة لمخيم الغدير الذي ربانا و علمنا و ادبنا باخلاق محمد و أهل بيت محمد صلوات الله و سلامه عليهم أجمعين

و السلام
 

الفيصل

عضو ذهبي
فيصل الدويسان


شيخنا الأكرم هذه رسالة مني، من سني تحوّل إلى المذهب الشيعي، لا يشعر أنه خاسر بل أيقن بالفوز، فقد كنت من قبل أُكفِّر الشيعة بسبب التصريحات النارية لبعض علماء السنة التي تطل برأسها بين الفينة والأخرى، وقد سلّمت وقتها دفّة عقلي لعلماء متعصبين وآخرين مفترين وتركتهم يفكرون ويقررون نيابة عني وما كان علي سوى الطاعة العمياء وكلما واجهتنا حقائق ..
من يقرأ هذه الإعترافات يخيل له بأن من قال هذا الكلام (نبيل العوضي ) وليس شخص كان كل وقته في تقديم البرامج ومقابلة الممثلات !!!
ــــــــــ
علماء تكفيريين وردت في المقال أكثر من مرة ...وكأن مذهبه لايكفر من لم يؤمن بالولاية !!!

إن كان في مذهبك من يقول بأن أبو بكر وعمر رضي الله عنهما في النار والمعتدل في مذهبك يقول بأنهم إغتصبوا الخلافة من علي رضي الله عنه

وبعد هذا تقول وجدت الفوز :eek:
ــــــــــ
غدير إذا كنت في حسينيتك قول الموضوع هذا للمنصفين حسب تفكيرك

أما إذا كتبت في المنتدى فـ غصباً على عمامتك نرد ولا تملك إلا أن تقرأ

واضح يا بابا :D
 

غدير الكويت

عضو فعال
وكأن مذهبه لايكفر من لم يؤمن بالولاية !!!

من لا يؤمن بالولاية يخرج من دائرة المذهب ، أي أنه لا يكون شيعيا ، و لكنه يبقى في دائرة الاسلام أي يحرم ماله و عرضه و هذا ما عليه جل علماء الطائفة الحقة

فلماذا الكذب و التلفيق

فالسنة مسلمون و لا نكفر أحدا و لا مجال للتقية فهذا الموضوع ، فمن أنتم حتى أخافكم و اتقي شركم

بل أنتم من تكفرون الشيعة و تحرمون عوامكم حتى من قراءة كتبهم كل هذا فقط لانكم تخافون عليهم من الوصول الى نور الاسلام المحمدي الاصيل و تريدون بقاء الناس في ظلمات الاسلام المزيف اسلام معاوية و يزيد ، من يثق من مذهبه فلا يخاف تأثير أيا كان عليه

و السلام
 

ابوشـهاب

عضو مميز
يا ايها المرء كما بكيت حين ولادتك
فكذلك في مماتك الدهر يبكيكا

وكل شي فان ولا يبقى الا وجه ذو الجلال
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
السلام عليكم

صباح الخير جميعا اخواني :وردة:


للأمانه من حق الدويسان أن يتشيع أو يتسنن أو يفعل مايشاء ..فلماذا ؟

لأن الأنسان خلقه الله عز وجل حرا ليحاسبه ويحمله وزر عمله يوم الحساب ..

وهو مطالب بالبحث والتبحث في حال وجود رغبه صادقه ومخلصه لله عز وجال

فأن أختار عن بحث ودليل واقناع ..فلا لبشر عليه سلطان ولا يحق لاحد الاعتراض وأجباره ...

لانه هو المحاسب وهو من يتحمل نتيجة عمله وما على الاخرين الا النصح وحب الخير له وليس أجباره ...

نطالب نحن السنه أخواننا الشيعه بعدم الاتباع الاعمي والبحث والتفكر والاقتناع

كذلك يجب أن ينطبق هذا الكلام على السنه او علي اي انسان

فأن شعرنا انه اخطأ فما علينا الا النصح والحث علي الخير والدعوة الصادقه التي ليس فيها اجبار ..

ولو أن المسألة بالظغط او الاجبار او الارهاب لما ترك الرسول صلي الله عليه وسلم من أحب على ظلاله ولاجبره وظغط عليه ومارس عليه الضغوط محبة له ...


نرجع للموضوع فلقد كان لابد من المقدمة اعلاه ..


واضح أن الدويسان لايفقه شيئ مما يقول ولم يأتي بحجه او دليل تقنعنا بالسبب الذي جعله يتشيع ...

وواضح ان رده ليس للحقائق والنقاش والبحث بل للدعاية او التكسب او لشئ في نفسه ...الله اعلم ..

يقول الدويسان ...
فكان أن وجدت في التشيّع الفوز لا «الخسارة» وما شيّعني إلا هجوم بعض العلماء والتكفيريين.

هل هذا سبب مقنع ؟ العلماء هاجموا كثير من الفرق والديانات فعلي سبيل المثال هاجموا الهندوس فهل هذا سبب لتكون هندوسي ؟

لو كان هذا منطق لرأيت السنه والشيعه في حيص بيص او ربما تحول السنه لهجوم علمائهم ولتحول الشيعه لهجوم علمائهم ( تبدل مراكز ) !!!


ويقول [QUOTEلم أكن راغبا في الرد على رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله وأبقاه سندا وهدى للأمة إن شاء الله، غير أن جملة قالها أثناء حديثه في برنامج «القاهرة اليوم» على قناة «أوربت» يوم الخميس الماضي أوجعت قلبي ومسّت كرامتي [/QUOTE]

يعني يعترف أن السبب الذي دعاه للرد لان الشيخ مس كرامته واوجعت قلبه

وهذا خلل فالله والحق اولى بأن يدعوك الي تبيان الحق وقوله وليس كرامته ووشفاء لقلبه ...

ويقول
أليس الشيعة لغة هم: الصحب والأتباع،

ومادخل اللغه والمعنى بالمذهب والمعتقدات ؟؟؟؟؟

فأن كان هذا منطقك فالسنة معناها سنة الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم وهو أولي من علي ..


وباقي المقال أنشائي بحت ...

 

بو حظين

عضو بلاتيني
اخى غدير الكويت

انا شخصيا اعرف دكتور مصرى تشيع و مدرس مصرى اخر تشيع
برايى
المحرمات الذى يضعها هؤلاء من الافتراءات زالت بعد توفر المعلومات و الاكاذيب عن الشيعة تفيدنا اكثر مما تضر
لان يتم اكتشافها بسهولة و لذلك فان من يبحث سيجد ضالته


اما عن ابن القرضاوى فقد وضع فى موقعه الشخصى بالامس بيان ينفى انه ادلى لاى تصريح لاى صحيفة او قناة عربية او خليجية ( ردا على مصادر مقربة لصحيفة قطرية و قناة العربية السعودية التى نفت تشيعه )

كما انه لم ينفى اخبار عن تشيعه !! فازدادت الشكوك

عموما اعتقد ان الرجل يكتم ايمانه وسط جهات تضطهد ما يخالفها

و رسالة الى اعضاء المنتدى

تاكدوا ان اى فعل سيكون له فعل مضاد له
الايمان و حرية العقائد هو امر طبيعى

لماذا الخوف لو تشيع فلان و علان ؟؟؟؟
عن نفسى ليست لدى مشكلة اذا تسنن شيعى


فلا تشوشوا على الناس ,,,, فالله هو من يحاسب ...
فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر


شكرا
 

caesar

عضو ذهبي
يجب اعطاء الحرية كامله لمن يريد تغير مذهبه

الا ان هناك بعض الاسئله التى تستحق طرحها ومنها:

1) هل ينتمى فيصل الدويسان لعائلة (الدويسان ) النجدية الشهيرة

ام انه تشابه اسماء و من ثم فهو ينتمى لعائله شيعيه منذ الاصل ..

2) هل تشيعه- ان لم يكن بالاصل شيعيا- قد تم لاسباب ايمانية و عقائدية

ام لاسباب و مصالح دنيوية مثل الزواج او النزول للانتخابات فى منطقة شيعية ؟؟
 

ابوشـهاب

عضو مميز
أنا والله ِ لا ألوم فضيلة الدكتور القرضاوي على عصبيته و انزعاجه من المستشيعة

لاني ذاك مرة سمعت كلام للشيخهم باقر الفالي يقول فيه

ان فاطمة الزهراء رضي الله عنها ظهرت في الاندلس لثلاث اطفال و توصيهم برسالة لتنقلها الى الناس

والوصية هي : قللوا زنا و قللوا شرب خمر لان هذا الامر مو زين

بالله عليكم هل هذا الكلام يدخل العقل ؟؟

يعني الزنا مدة ساعة حرام بس ربع ساعة حبة حبتين حلال و شربة خمر نص معلقة قبل الغداء وبعد العشاء حلال لكن شرب البطل كامل حرام


حدث العاقل بما لايُعقل فإن صدق فلا عقل له !!!!

انا اقول للفالي وغيره من المستعممين زورا و بهتانا بعباية الورع و الفقه

كفوا السنتكم عن آل البيت وعن السيدة فاطمة بما لا يليق بها من خزعبلات و خرافات

ولعبوا فال احسن لكم
 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
المشكله عندما يتشيع السنى يضرب ويهتك عرضه لانه فقط تشيع بل ويهان ويكذب عليه

اذا خوه وهابى جلد ووالديه سنه
فهل انت اعلم منه ان والديه شيعه؟
اصبح القوم يعلمون الغيب
ولكنه فضح الكذاب شيخ الوهابيه فى المسجد عثمان الى اخترق موقعه والحمد لله
 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
رد عقلاني من الاعلامي فيصل الدويسان على كلام الشيخ القرضاوي الذي يثير الطائفية في مجتمعاتنا العربية و الاسلامية في وقت نحن أكثر ما نحتاج اليه هو التوحد و الاصطفاف كتفا بكتف لمواجهة هجمات المستكبرين على ديننا و أوطاننا و حقوقنا

فعلا لا أحد يريد أن يغير مذهب الاخر فقد عشنا في هذا البلد أكثر من 300 سنة لم نشهد خلالها خلافات طائفية كما نشهدها الان

أترككم مع المقال الجميل للاخ فيصل الدويسان

رسالة من متشيّع إلى الشيخ القرضاوي

164132513-%d9%81%d9%8a%d8%b5%d9%84%20%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%8a%d8%b3%d8%a7%d9%86%e2%80%ae_med_thumb.jpg


فيصل الدويسان

بحثت عن الحق بنفسي دون وكالة من أحد فآمنت بالتشيع وقررت أن أكون اثني عشريا دون ضغط من أحد بعد رحلة بحث، فكان أن وجدت في التشيّع الفوز لا «الخسارة» وما شيّعني إلا هجوم بعض العلماء والتكفيريين.

لم أكن راغبا في الرد على رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله وأبقاه سندا وهدى للأمة إن شاء الله، غير أن جملة قالها أثناء حديثه في برنامج «القاهرة اليوم» على قناة «أوربت» يوم الخميس الماضي أوجعت قلبي ومسّت كرامتي لأنها صدرت ممن نقيم له وزنا ونحشد له احتراما في قلوبنا لاسيّما من عالمٍ جليلٍ يمثل الوسطية، لقد آلمني الشيخ الجليل بقوله: «إن السني الذي يتحول إلى المذهب الشيعي إنسان خاسر لأنه انتقل من المذهب الذي يمثل الإسلام الصحيح». شيخنا الأكرم هذه رسالة مني، من سني تحوّل إلى المذهب الشيعي، لا يشعر أنه خاسر بل أيقن بالفوز، فقد كنت من قبل أُكفِّر الشيعة بسبب التصريحات النارية لبعض علماء السنة التي تطل برأسها بين الفينة والأخرى، وقد سلّمت وقتها دفّة عقلي لعلماء متعصبين وآخرين مفترين وتركتهم يفكرون ويقررون نيابة عني وما كان علي سوى الطاعة العمياء وكلما واجهتنا حقائق وأدلّة إخواننا الشيعة كانوا يعيدون على دورة الاسطوانة المكررة: فرس مجوس.. زنادقة.. كفرة.. مشركون.. مبتدعة.. إلى آخر هذه الكلمات ودون بحث علمي مجرد، إلى أن بحثت عن الحق بنفسي دون وكالة من أحد فآمنت بالتشيع وقررت أن أكون اثني عشريا دون ضغط من أحد بعد رحلة بحث، فكان أن وجدت في التشيّع الفوز لا «الخسارة» وما شيّعني إلا هجوم بعض العلماء والتكفيريين. يا شيخي.. هل أصدقك أم أصدق رسول الله صلى الله عليه وآله، أليس الشيعة لغة هم: الصحب والأتباع، فقد قال الشهرستاني في كتابه الملل والنحل الجزء الأول صفحة 146: «الشيعة هم الّذين شايعوا عليّا (رضي الله عنه) على الخصوص، وقالوا بإمامته وخلافته نصّا ووصيّة، إمّا جليا وإمّا خفيا، واعتقدوا أنّ الإمامة لا تخرج من أولاده» وقال ابن خلدون في مقدمته الشهيرة: 196: «اعلم أنّ الشيعة لغة: الصحب والأتباع، ويطلق في عرف الفقهاء والمتكلّمين من الخلف والسلف على أتباع عليّ وبنيه، رضي الله عنهم». فهل تلومني وقد أقسم أفضل الخلق رسول الله محمد صلى الله عليه وآله بأنهم هم الفائزون فقد روى ابـن عساكـر فـي: تاريـخ دمشـق 42 / 333، والخـوارزمـي الحـنفي فـي المناقب: 111، والحسكاني الحنفي في شواهد التنزيل 2 / 467، والكنجي الشافعي في كفاية الطالب: 245 و313 و314، والمناوي الشافعي في كنوز الحقائق: 83، والسيوطي الشافعي في الدرّ المنثور 6 / 379، وسبط ابن الجوزي الحنفي في تذكرة الخواص: 54، والشوكاني في فتح القدير 5 / 477: أنّ النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) قال عن عليّ (عليه السلام): «والّذي نفسي بيده! إنّ هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة». شيخنا المحترم.. أتمنى من أمثالكم من العلماء الأجلاّء الممثلين للوسطية أن يبحثوا ما الذي يجذب إخواننا المسلمين السنة للتشيع بحثا علميا وواقعيا بدلا من إقحام إيران في المسألة، لأنه من غير المصلحة أن يتم التعامل مع الخلاف السني الشيعي بتصريحات إعلامية تؤدي إلى مزيد من الانقسام والتعصّب بين عموم المسلمين بما لا يخدم الوسطية التي تدّعو لها. شيخنا الفاضل.. إن الشيعي لا يريد من السني أن يصبح شيعيا، فالاختلاف سنة إلهية إلى أن يظهر الذي على يديه تهدأ الفتن، غاية ما هنالك أن الأخوّة في الدين رابط مقدس {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أمة وَاحِدَة وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} (الأنبياء:92) فالشيعة يريدون التآخي مع السنة ومع غيرهم من الفرق الإسلامية، وينشدون تعاونهم لخدمة الإسلام. يا شيخي الفاضل قلتم كذلك إنه ليس لديكم اعتراض على المد الشيعي، ولكن اعتراضكم على المد الشيعي في دول لا يوجد فيها «شخص واحد شيعي» شيخَنا اجعلني بمنزلة ابنك عبدالرحمن وأفهمني كيف تطلب ألا يُنشر المذهب الشيعي في عدة دول كمصر وتونس والسعودية واعتبرتها سنيّة خالصة لأنه لا يوجد فيها «شخص واحد شيعي»، والشيعة في المملكة العربية السعودية الشقيقة هم من صميم نسيجها الاجتماعي إذ تبلغ نسبتهم 10 في المئة، حسب التقرير السنوي الأول الصادر سنة 1993 من مركز ابن خلدون للدراسات الانمائية.. فشيعة المملكة يتركزون في المنطقة الشرقية والمدينة المنورة وحائل وفي المناطق الجنوبية، ألا تظن ذلك من التهافت يا شيخنا؟ ألا تجد أن مصر الفاطمية التي شيّدت الجامع الأزهر كقلعة للإسماعيلية قد انتقلت إلى التسنن بسبب قرار سياسي لزعيم الدولة الأيوبية وليس بسبب الدعوة السنية، فهل كان على صلاح الدين أن ينشر التسنن في مكان آخر غير مصر انطلاقا من نفس المبدأ الذي تنادي به لأن معظم أهلها اسماعيليون. يا شيخ يوسف، أرجوك دع الشيعة في حال سبيلهم، فمن أراد أن يتسنن منهم فعليه بألف عافية ومن أراد أن يتشيع من السنة فعليه بألف عافية أيضا، وللحديث تتمة.

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlD...rticleID=13947

و للمقال جزء ثاني ننقله فور كتابته بالجريدة

و السلام


بارك الله فيكم وفى الدويسان اللى فضح عثما ن خميس واخوه كان معه فى المسجد وهو بدوى مو حشرى اعيال الدويسان معروفين ولكن الله يهدى من يشاء ويضل من يشاء
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى