الدائرة الرابعة: مسلم محمد البراك

السلطاني

عضو مخضرم
أبو ثامر...

شرايك في بنك جابر....شركة الإتصالات الثالثة....قانون الإسكان...

يمشون حالهم معاك...؟

أم ترغب ب 500 دينار علاوة...و90 يوم إجازة صيفية مجانية....وبدل كحة...وبدل حر...وقسائم على 3000 متر...؟



يعني ماذا تتمنى من البراك أن يقدمه لك...؟
 

ابوثامر

عضو جديد
اسف حقك على مادريت ان مسلم مقترح بنك جابر وقسائم ب3000متر وجان زين مخليهن على البحر ياحبيبى مسلم يقول الفساد الفساد ابعرف الفساد اللى يقول عنه وين بضبط(خله يراجع قانون التامينات التعيس وقانون التوظيف وخله يشوف مقصب الفروانية قصدى المستشفى)0000000000 ويخلى مقولة الفساد اللى ماتوكل عيش نبى شئ على ارض الواقع مو فى خيالك (خل ل 500هدية منى لك يمكن تنفعك)
 

كايف

عضو ذهبي
أبو ثامر...

شرايك في بنك جابر....شركة الإتصالات الثالثة....قانون الإسكان...

يمشون حالهم معاك...؟

أم ترغب ب 500 دينار علاوة...و90 يوم إجازة صيفية مجانية....وبدل كحة...وبدل حر...وقسائم على 3000 متر...؟


يعني ماذا تتمنى من البراك أن يقدمه لك...؟


سيبك من المشاريع والقوانين اللي يدري انها مارح تمشي


انا من من هنا اتحدى ضمير الامة
ان يحاسب المتوطئين في البنك المركزي مع البنوك
اليس هو ضمير الامة ؟
الامة اليوم تصرخ من جرائم البنك المركزي
لاحظ : ما اقولك خله يطالب باسقاط قروض وشراء فوائد(خله يحاسب المتواطئ)
ودي اقتنع انه مو مثل كبير
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أسباب عدم صرف المعاشات التقاعدية؟
البراك لمساواة البدون والعسكريين الخليجيين بعلاوة غلاء المعيشة

اقترح النائب مسلم البراك مساواة العسكريين الخليجيين وغير محددي الجنسية بزملائهم الكويتيين في صرف علاوة غلاء المعيشة بواقع 120 ديناراً.
وجاء في الاقتراح برغبة الذي قدمه البراك لمجلس الأمة ان المرسوم رقم «88» صدر بتاريخ 25 مارس 2008 بتقرير منح علاوة غلاء معيشة للموظفين الكويتيين بواقع 120 ديناراً وللموظفين غير الكويتيين بواقع 50 ديناراً شهرياً ولما كان العسكريون الخليجيون وغير محددي الجنسية، والذين دافعوا عن البلاد اثناء الغزو الآثم ومنهم الأسرى والشهداء الذي ضحوا في سبيل الوطن وهؤلاء يجب مساواتهم باخوانهم الكويتيين بصرف علاوة غلاء المعيشة لهم المنصوص عليها في المرسوم رقم «88» المشار عنه لمساواة العسكريين الخليجيين وغير محددي الجنسية بزملائهم الكويتيين في صرف علاوة غلاء المعيشة بواقع 120 ديناراً أو أي زيادة مستقبلية.
كما وجه البراك سؤالاً برلمانياً لوزير المالية، جاء فيه انه لما كانت المادة التاسعة من القانون رقم 25 لسنة 2001 تقضي بما يلي «تزاد المعاشات التقاعدية كل ثلاث سنوات اعتباراً من الشهر التالي لتاريخ العمل بهذا القانون وذلك بواقع 20 ديناراً شهرياً.
كذلك القرار رقم «6» لسنة 2008 الصادر من وزير المالية بتحديد الحد الأدنى للمعاشات التقاعدية والمادة التاسعة المذكورة والقرار رقم«6» لسنة 2008 المشار إليهما لم يتم تطبيقهما على العسكريين المتقاعدين المشاركين بالعمليات الحربية من غير محددي الجنسية والمتقاعدين وفقا لاحكام القانون رقم «70» لسنة 1980.
لذا يرجى افادتي عن الاسباب والمبررات التي استندت اليها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في عدم صرف زيادة المعاشات التقاعدية للمتقاعدين العسكريين غير الكويتيين والحاصلين على الجنسية الكويتية بعد صدور القانون المشار إليه اعلاه، وكذلك أسباب عدم شمولهم بالقرار رقم «6» لسنة 2008 المشار اليه.


عالم اليوم 7 - 7 - 2008


 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك يمطر وزير الخارجية بحزمة أسئلة عن إسقاط الديون العراقية

وجه النائب مسلم البراك عددا من الأسئلة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد الصباح ربما تنذر بعاصفة وأزمة دبلوماسية في حال الافصاح عن تلك الاجابات، حيث تساءل البراك عن مدى صحة تصريحات وكيل وزارة الخارجية العراقي التي تناولت الاتصالات بين الجانبين الكويتي والعراقي لاكمال موعد المفاوضات وإزالة الملفات العالقة التي تتعلق بترسيم الحدود والتعويضات والديون والآبار النفطية المشتركة.
وطالب البراك في حال صحة المعلومات السابقة ان يحدد وزير الخارجية محمد الصباح بداية المفاوضات وأنواع القضايا التي نوقشت مع تزويده بجميع محاضر الاجتماعات التي تمت بين الجانبين.
وتساءل البراك: هل مارست الولايات المتحدة الأميركية ضغوطا على الكويت للدخول في هذه المفاوضات؟
كما تساءل عن موقف الحكومة من قرار مجلس الأمن 833/93 الذي حدد ترسيم الحدود بشكل نهائي ما لا يسمح للحكومة أن تدخل مفاوضات مع الجانب العراقي في هذه القضية.
من جانبه قال مراقب سياسي ان المفاوضات بين الجانبين الكويتي والعراقي بدأت منذ فترة

وكان أبرز القضايا المطروحة قضية اسقاط الديون وترسيم الحدود والآبار النفطية المشتركة، موضحا ان المفاوضات قطعت شوطا كبيرا.
وأشار إلى ان هناك ضغوطا دولية تمارسها الولايات المتحدة الأميركية على الكويت للتنازل عن ديونها على العراق وإعادة ترسيم الحدود والآبار النفطية المشتركة بالاضافة إلى الوصول إلى صيغة نهائية لمسألة التعويضات العالقة، موضحا ان هناك اقتراحات عدة لشراء التعويضات الكويتية أبرزها اقتراح وزير الخارجية الأميركي الأسبق «ليكر».
واستغرب من مطالبة الولايات المتحددة الأميركية والعراق اسقاط الديون الكويتية عن العراق، مؤكدا ان العراق أقر ميزانيته السنوية بقيمة 70 مليار دولار أميركي ما يعني أن العراق ليس في حالة ضعف مالي أو في حاجة إلى اسقاط الديون الكويتية عنه، مؤكدا ان الديون حق للشعب الكويتي لن يتنازل عنه بأي شكل من الأشكال، قائلا «اننا نعرف من وراء هذه المطالبات ومن المستفيد من اسقاط الديون».
وتساءل عن مصير 23 مليار دولار أهدرت أو سرقت وعدم معرفة أثرها لمنح العراق التي خصصت لإعادة إعمار العراق كشف عنها تقرير «بي بي سي» مؤكدا ان المبلغ ربما يتضاعف بشكل قياسي وأن الشعب العراقي لم يستفد من تلك المبالغ الضخمة بسبب التلاعب والاختلاسات والأموال المهدورة.
وطالب نواب مجلس الأمة الوقوف صفا واحدا في عدم اسقاط الديون لأنها ملك الشعب ومال عام لا يجب التهاون فيه.

الصباح 11/07/2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك: الصبيح تناقض نفسها

وصف النائب مسلم البراك قرار عدم التأجيل بالصدمة، وقال إن «وزيرة التربية نورية الصبيح تتلذذ بتعذيب الطلبة وأولياء الأمور»، وحمَل على ما أسماه الترددَ الحكومي في اتخاذ القرار، متسائلا: «إذا كان أداء الحكومة بهذه الصورة في هذا الأمر، فكيف نثق بقدرتها على تقديم برنامج عمل متكامل يتضمن خطة تنموية شاملة؟».

وقال البراك، في تصريح صحافي، إن «الصبيح سبق أن أعلنت أمام الصحافة شيئا، ثم ناقضت نفسها في جلسة مجلس الوزراء»، داعيا إياها إلى توضيح الأسباب الحقيقية وراء عدم تأجيل الدراسة.

الوسط 16 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك استغرب باعطاء وزارة الخارجية لنفسها الحق في التدخل باختصاصات الوزارات الأخرى

اسف النائب مسلم البراك لما تعرض له المستشار الثقافي في باريس الدكتور محمد الفيلي «الذي أكدت له وزيرة التربية أن قرار إنهاء ندبه جاء بعد تلقيها كتابا من وزارة الخارجية، وبعد ذلك ستأتي الوزيرة، وكما عودتنا دائما وأبدا، وتنفي ما قالته للدكتور الفيلي».

وزاد قائلا: «أنا شخصيا بعدما سمعت بصدور هذا القرار اتصلت بالدكتور الفيلي وقلت له: إنني لا أعرفك شخصيا، ولكني أعرف الظلم ومرارته وتأثيره على النفس مثلما أعرف جيدا الشعور بالقهر الذي استعاذ منه الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، خصوصا أن هذا الظلم ادى الى المساس بكرامة عالم قانوني له مكانته العلمية مثل الدكتور الفيلي الذي كان من المفترض ان يعطى الفرصة لترتيبات وضع أبنائه الدراسية، أو أن يستكمل الفترة الممنوحة له وهي 3 سنوات».

واستغرب البراك أيضا أن تعطي وزارة الخارجية لنفسها الحق في التدخل باختصاصات الوزارات الأخرى، وهي أصلا فاقدة لاختصاصاتها ودورها في الدفاع عن الكويتيين في الخارج.

وأكد البراك أن الذنب الوحيد الذي ارتكبه الدكتور الفيلي -وربما أثار حفيظة رجال الخارجية- أنه أقام منتديات ثقافية أسبوعية، وهي جريمة لا تغتفر في عرف وزارة الخارجية. وأضاف: «ولكن الكارثة الكبرى في هذا الموضوع هو أن تستجيب الوزيرة لكتاب الخارجية، علما أن هناك العشرات من الكتب التي صدرت من الخارجية إلى التربية ولم تنفذ أو يهتم بها، غير أنه يبدو أن كتاب الوزارة هذه المرة ضد الفيلي قد وجد هوى في نفس الوزيرة التي سارعت بالتنفيذ لنتحول من دولة مؤسسات إلى أمزجة شخصية أمام صمت حكومي مريب».

الوسط 16 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك للحجي: لمصلحة من فتوى استثناء البنوك من حظر التعامل في السكن الخاص؟

قدم النائب مسلم البراك سؤالا لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي قال فيه: نشرت احدى الصحف خبرا تحت عنوان الفتوى والتشريع (استثناء جميع البنوك من قانون حظر التعامل في قسائم السكن الخاص)، ولما كان مجلس الامة هو مصدر التشريع وفقا لمواد الدستور الكويتي فإن هذه الفتوى الصادرة عن ادارة الفتوى والتشريع تعتبر تدخلا في عمل السلطة التشريعية في الكويت واغتصابا للحق الدستوري لنواب مجلس الامة، كما تعتبر هذه الفتوى سابقة في التدخل في اعمال مجلس الامة، لذا يرجى افادتي بمايلي:
- من الذي طالب باصدار هذه الفتوى؟
- ومن هو صاحب الرأي الذي افتى بهذه الفتوى وهل صدر بالاجماع ام بالاغلبية وحجة كل فريق ان صح ذلك واسانيد كل رأى؟
- لماذا اصدرت هذه الفتوى ولمصلحة من؟
- ما هي الجهات المستفيدة من هذه الفتوى وما هي الجهات المتضررة من منع البنوك من الرهن العقاري حاليا؟

الراي 19 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وجه البراك سؤالين إلى وزير الصحة، جاء في الاول: لماذا لا يتم افتاح عيادة ثانية للاسنان في مستوصف الاندلس الصحي ويكتفى بعيادة واحدة فيه رغم اكتظاظ المراجعين من الاندلس والرقعي والنهضة وغيرها من المناطق المحيطة بمنطقة الاندلس؟
- لماذا لا يتم توفير الادوية المهمة للمرضى كأدوية الضغط والكولسترول والابر الجديدة (اقلام الانسولين) لمرضى السكري اسوة بمستوصف (ضاحية عبدالله السالم) الذي تتوافر فيه كل هذه الادوية دونما تكليف المرضى بشرائها بمبالغ باهظة ترهق ميزانيتهم؟
- ولماذا لايتم شراء اجهزة حديثة مهمة يحتاجها المستوصف لفحص المرضى؟
- لماذا لا تتبع الوزارة سياسة ترميم المستوصفات في الاوضاع العادية والتي مضى على انشائها 20 سنة؟
- هل فكرت الوزارة بانشاء غرفة عناية مركزة بكل مستوصف او مركز صحي او مركز غسيل كلى للحالات المستعجلة والتي تصاب بضرر بالغ نتيجة انتظار سيارة الاسعاف لنقلهم الى المستشفيات؟.
اما السؤال الثاني فقال فيه: لماذا لا يتم تغير مسمي جنسية المولود في شهادات ميلاد ابناء المتجنسين الجد الذين حصلوا على الجنسية الكويتية بعد ان كانوا غير محددي الجنسية؟ ليوضع بدلا من المسمى القديم للمولود وهو (كويتي الجنسية) ولا يكتفى فقط بالختم الموجود اسفل شهادة الميلاد بانه قد تم حصول والده على الجنسية الكويتية.

الراي 19 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
النائب مسلم البراك شكك في ان تقدم الحكومة حلا يطوي ملف «البدون»، مؤكدا ان «السلطة التنفيذية تماطل في وضع الحلول، ولا يمكن ان تنهي معاناة هذه الفئة».
وقال البراك لـ «الراي» ان الحكومة «تمتلك كل المستندات الخاصة بالقضية»، مبينا ان «ملف (البدون) بقي بيد الحكومة سنوات طوال، ولم تتخذ اجراءات ايجابية باتجاه حله، ما يدل على عدم وجود تصورات واضحة لمعالجة هذا الملف».
وتساءل البراك «ما الاسباب التي تحول من دون حصول من شارك في الحروب العربية وحرب تحرير الكويت على شرف الانتماء لها»، مستغربا «اعطاء الثقة لحكومة عجزت عن حل مشكلة المستحقين من هذه الفئة».
وافاد البراك: «ان هناك اعدادا كبيرة من ابناء الشهداء، وابناء من استشهدوا في موكب المغفور له الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد لم يحصلوا على الجنسية»، مؤكدا ان الحكومة «لاتمتلك القدرة على حل هذا الملف، رغم وجود المجلس الاعلى للتخطيط، الذي من الممكن ان يقوم باعداد دراسات في هذا الملف».
وكشف البراك عن «وجود فكرة لانشاء مركز تدريبي يحمل اسم المغفور له جابر الأحمد يعنى بتأهيل وتدريب ابناء الكويتيات، للاستفادة منهم في المهن الحرفية والطبية المساعدة»، مشددا على «ضرورة وجود تشريعات تساهم بصورة مباشرة في وضع حلول ناجعة لمشكلة (البدون)».
واكد البراك انه «لايجب على النواب انتظار حلول الحكومة وانما عليهم اتخاذ خطوات تشريعية باتجاه طي هذا الملف نهائيا»، مشيرا إلى ان «دور الانعقاد المقبل سيشهد تقديم تشريع بتوفير الحياة الكريمة لـ «البدون»، ومعالجة الملف كاملا».

19 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك يسأل عن ضوابط «المواصلات» في استيراد واستخدام الهواتف الذكية


قدم النائب مسلم البراك سؤالاً إلى وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم حول أجهزة الاتصال الحديثة والتي تتمكن من الاتصال بشبكات لاسلكية ولديها قدرات في المراقبة والتنصت، وجاء في السؤال:
- ما أسماء الشركات المعتمدة أو الموزعة أو الموردة للأجهزة التالية: (سيسكو- نورتيل- أفايا)؟ وهل يتم استيراد أجهزة تلفونات لهذه الأنظمة تعمل على الإنترنت بروتوكول (I phones)؟
- ما الضوابط التي قامت بها وزارة المواصلات مع الشركات المصنعة لهذه الأجهزة والجهات الموردة والجهات المستخدمة (حكومية- شركات- أفراد) عند منحها أنظمة وبرامج متطورة لعمليات التسجيل والمراقبة السرية والتنصت؟
- هل لدى وزارة المواصلات نظام رقابي لاستيراد أجهزة الهواتف المتنقلة الذكية التي تتمتع بامكانية الاتصال بشبكات واي فاي اللاسلكية ونظام تحديد المواقع العالمي (جي بي اس) وخدمات البلوتوث وشبكات الجيل الثالث للهواتف المحمولة؟
- هل حصلت شركات الاتصالات المحلية (الوطنية - زين) على أجهزة هواتف ذكية ومتطورة تتمتع بإمكانية الاتصال بشبكات أخرى؟ إذا كانت الاجابة بنعم يرجى ذكر اسم الجهاز؟ ومن الوكيل المعتمد أو الموزع لجهاز (البلاكبيري)؟
- كم عدد أجهزة (البلاكبيري) مع أنظمة وشبكات أجهزة (سيسكو - نورتيل - أفايا)؟ وكم عدد الأجهزة المربوطة بها؟
- ما الجهات الحكومية أو شبه حكومية التي لديها أنظمة مرتبطة مع جهاز (بلاكبيري)؟ إذا كانت الاجابة بنعم يرجى تسمية هذه الجهات؟
- يرجى تزويدي بجميع العقود المبرمة بين وزارة المواصلات والأطراف ذات العلاقة الموردة والمستخدمة والمشغلة لأنظمة (سيسكو - نورتيل - أفايا) والهاتف الذكي (بلاكبيري) أو أي هواتف ذكية أخرى؟

الراي 20 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك للصبيح: هل جاء إنهاء تعيين الفيلي تلبية لرغبة وزارة الخارجية؟

قدم النائب مسلم البراك سؤالا إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح حول ملابسات انهاء تعيين الدكتور محمد الفيلي من منصبه، متسائلا:
- ما الاسباب التي ادت إلى انهاء تعيين الدكتور محمد الفيلي من منصبه كمستشار ثقافي في باريس مع تزويدي بصورة من قرار الانهاء وهل صدر من لجنة مختصة او من قبل الوزيرة مبــــاشرة وفي حال صدوره من لجنة ارجو تزويدي بجــــمــــيـــــــع المـــــــراســـــلات الداخلية والتي انتهت بصدور هذا القرار كـــــمـــــا ارجو تزويدي بصورة من محضر الاجتماع الذي اتخــــذ فيه هذا القرار؟
- هل تمت مراسلات بين وزارة الخارجية وبين وزارة التعليم العالي أوضحت فيها وزارة الخارجية بأي شكل من الاشكال عدم رغبتها باستمرار الدكتور محمد الفيلي بمنصبه ارجو تزويدي بصور من كل المراسلات؟
- هل جاء القرار تلبية لرغبة وزارة الخارجية وما المبررات التي اعلنتها وزارة الخارجية والمتعلقة بعدم قدرة الدكتور محمد الفيلي على الاستمرار في منصبه؟
- هل تحققت وزارة التعليم العالي من صحة ما ورد بكتاب وزارة الخارجية؟
- هل جاء خطاب وزارة الخارجية بناء على كتاب موجه من السفير الكويتي في باريس ام من جهة اخرى؟
- ارجو تزويدي بصورة من قرار تعيين الدكتور محمد الفيلي مستشارا ثقافيا في باريس؟
- هل سبق لوزارة الخارجية ان ارسلت خطابات تعترض فيها أو تبدي ملاحظات على العاملين في المكاتب الثقافية التابعة لوزارة التعليم العالي فاذا كان الجواب بالايجاب ارجو تزويدي بصور منها كما ارجو افادتي عن المراسلات التي قبلت بها الوزارة ونفذتها بناء على طلب وزارة الخارجية؟

الراي 21 - 8 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك اتهم «العامة للاستثمار» بإهدار مليار دولار

بسبب ما اعتبره إهدارا لمليار دولار من المال العام، طلب النائب مسلم البراك إلى لجنة حماية الأموال العامة التحقيقَ مع بعض المسؤولين في الهيئة العامة للاستثمار، التي اتهمها بعدم متابعة تنفيذ أحكام القضاء على مواطنين وشركات داخل الكويت وخارجها، مما أهدر هذه الأموال. وأرفق البراك مع طلبه مضبطة إحدى الجلسات التي كان قد تحدث فيها في المجلس السابق عن هذا الأمر، وطلب خلالها تشكيل لجنة تحقيق برلمانية، للوقوف على حقيقة الأمر.


الوسط 21 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك يسأل وزير المالية عن حقيقة ديون شركة الاستثمار الخليجية لبنك البحرين الوطني


وجه النائب مسلم البراك سؤالا إلى وزير المالية قال فيه اصدرت المحكمة الكلية بدولة الكويت بتاريخ 22 / 4 /2002 حكما بالامر بتنفيذ الحكم الصادر من مملكة البحرين وتذيله بالصيغة التنفيذية، وسبق لمحاكم مملكة البحرين ان اصدرت حكما بتاريخ 28 / 3 / 1995 لصالح بنك البحرين العربي الدولي، وتمثله لجنة التصفية، ويلزم شركة الاستثمار الخليجية ان تدفع كامل اصل الدين وفوائده لصالح البنك وقدرت هذه المبالغ حتى 31 / 3 / 2007 بما يقارب 15 مليون دولار، وسبق لشركة الاستثمارات الوطنية ان قامت باستدخال شركة الاستثمارات الخليجية. وعليه يرجى الافادة: كم المبالغ المستحقة حتى تاريخه على شركة الاستثمارات الخليجية والملزمة بدفعها شركة الاستثمارات الوطنية، نتيجة عملية الاستدخال؟ هل قامت الهيئة العامة للاستثمار بمطالبة شركة الاستثمارات الوطنية بدفع المبالغ المستحقة نتيجة الحكم، مع تزويدي بمراسلاتكم مع الشركة، وماذا كان رأي الشركة؟ هل تعتبر عملية استدخال شركة الاستثمارات الوطنية لشركة الاستثمارات الخليجية التفافا على القانون حتى يتم التهرب من دفع المبالغ المستحقة للبنك؟ وهل كان لدى شركة الاستثمارات الوطنية علم مسبق قبل عملية الاستدخال بالمبالغ المستحقة على شركة الاستثمارات الخليجية نتيجة القرض من البنك وهل كانت الهيئة العامة للاستثمار تمتلك اي حصة من الشركتين عند عملية الاستدخال وكم كانت تبلع تلك النسب ان وجدت.
واستطرد في اسئلته: من هم مساهمو شركة الاستثمارات الخليجية وشركة الاستثمارات الوطنية عند عملية الاستدخال؟ كم يبلغ رأس المال وصافي قيمة الاصول لكل من الشركة العربية الاوروبية العقارية، وشركة الاستثمارات الخليجية؟ وكم كانت تشكل قيمة اصول شركة الاستثمارات الخليجية عند استدخالها بالمقارنة مع اصول شركة الاستثمارات الوطنية؟

ومضى يقول: تقدم احد مكاتب المحاماة ممثلا عن احد عملائه برغبة في شراء كامل رصيد المديونية المستحقة للبنك، فمن هو هذا المكتب، ومن هو العميل، وكم كانت تبلغ كامل المديونية في تاريخ تقديم الكتاب، وما هو تاريخ الكتاب، وما هو السعر المعروض؟

واضاف: بناء على صدور الحكم من المحكمة الكلية بتاريخ 22 / 4 / 2002 بأمر تنفيذ الحكم بالصيغة التنفيذية، وما هي الاجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار بهذا الشأن.
وختم بالاستفسار: هل هناك اي احكام صدرت بأمر تنفيذ الحكم، وتذيله بالصيغة التنفيذية لصالح الهيئة بأي من قضاياها ولم ينفذ حتى تاريخه؟

الوسط 22 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
تناقض واضح في تصريحات الصبيح البراك لـ«نورية»: ما رأيك كوزيرة بقرار تأجيل الدراسة إلى ما بعد رمضان؟
وجه النائب مسلم البراك أسئلة برلمانية لوزيرة التربية وزيرة التعليم العالي، جاءت كالتالي:
< أعلنت الوزيرة وأكثر من مرة سواء في الصحافة أو خلال الأحاديث الجانبية المباشرة مع النواب عن موافقتها وموافقة الوزراة على العام الدراسي إلى ما بعد شهر رمضان المبارك، ما مدى صحة هذا الأمر؟
> جاء في البيان المعلن عن مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة بتاريخ 14 يوليو 2008 أن الوزيرة استعرضت تقريرا يوضح الآثار المترتبة على تأجيل العام الدراسي، لذا ارجو إفادتي عما ورد في هذا التقرير، والذي أدى إلى أن يقوم مجلس الوزراء باتخاذ قرار بإبقاء العام الدراسي على موعده مع تزويدي بنسخة من هذا التقرير الذي تلي من قبلكم في مجلس الوزراء؟
< ما هي الأسباب مادمتي ومجلس الوكلاء موافقين على تأجيل العام الدراسي بالقيام بعرض الموضوع على مجلس الوزراء ووزارة التربية هي الجهة المختصة؟ وهل جاء العرض بناء على طلبكم أو بناء على طلب مجلس الوزراء؟
< أكدتم بعد ذلك بتصريح لكم بجريدة«القبس» بعددها الصادر يوم الأربعاء الموافق 16 يوليو 2008 خلال حفل تكريم الطلبة الفائقين في الثانوية العامة«وفي ما يتعلق بقرار مجلس الوزراء بعدم تأجيل العام الدراسي لما بعد شهر رمضان قالت الصبيح إن القرار جاء تضامنيا واتفق عليه الخبراء التربويون ونتيجة دراسة مستفيضة»، ألا يوجد تعارض واضح بين التصريح وبين تصريحكم للصحافة المحلية والذي نشر بتاريخ 14 يونيه 2008، والذي يؤكد موافقتكم على تأجيل العام الدراسي وتم التأكد من قبلكم على أنكم رفعتم مذكرة تأيد التأجيل في شهر مارس الماضي إلى مجلس الوزراء، لذا يرجى تزويدي بصورة من المذكرة التي تم رفعها إلى مجلس الوزراء في شهر مارس الماضي حسب تصريحكم؟
< ارجو إفادتي عن رأيكم كوزيرة للتربية والتعليم العالي بقرار التأجيل ببدأ العام الدراسي إلى ما بعد شهر رمضان المبارك قبل عرض الموضوع على مجلس الوزراء خصوصاً وأنكم قد صرحتم بتاريخ 24 يونيه 2008، بأن الوزارة مع تأجيل العام الدراسي إلى ما بعد شهر رمضان المبارك وأن الــــوزارة قد رفـــــعت مذكرة بذلك إلى مجلس الوزراء؟


عالم اليوم 24 - 7 - 2008


 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اعلن النائب مسلم البراك الناطق الرسمي باسم كتلة العمل الشعبي، انه ينتظر موعد بدء دور الانعقاد القادم لمحاسبة الحكومة، وانه لن يحاسب الوزراء هذه المرة، وانما سيحاسب سمو رئيس مجلس الوزراء شخصيا.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جريدة «الصوت» والتي من المقرر ان ترى النور في اكتوبر المقبل، شهدت حضور فاعليات سياسية واقتصادية ورياضية.
وابدى البراك تشاؤمه من جدية الحكومة في التعامل مع القضايا، وقال انها لن تنجح ولن تقدم شيئا، واعتبر ان البلاد قادمة على مرحلة جديدة من التعطيل للدستور واعتبر البراك ان كتلته هي التي تضع للحكومة اجندتها، وان اليوم الذي سينخفض فيه صوته فهذا يعني انه تلقى هبات من الحكومة، وبدأ معها علاقة انتهازية.
واشار البراك الى ان بعض الكتل السياسية في مجلس الامة تضع رجلا في المعارضة ورجلا أخرى في الحكومة، وامتدح زميله النائب عدنان عبدالصمد ووصف خروجه من التكتل بالخسارة، وقال انه يقول

عن عبدالصمد انه نائب بينما الآخرون اعضاء.
وألمح البراك الى احد ابناء الاسرة الحاكمة دون ان يذكر اسمه، وقال انه حصل على قطعة ارض قيمتها ملياري دينار دون وجه حق، مؤكدا في نهاية حديثه ان مشروع تحويل كتلة العمل الشعبي الى «حشد» في طريقه للنور.

الصباح 25 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أعلن الناطق الرسمي باسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك ان الكتلة ستقدم اقتراحا بقانون لانهاء معاناة اكثر من عشرة آلاف كويتية مسجلة في ديوان الخدمة المدنية من خلال صرف 200 دينار لهن الى حين توظيفهن.
واشار البراك في تصريح للصحافيين امس ان انهاء مشكلة هذا العدد الكبير من شأنه ان ينهي مشكلة المسجلات في الديوان من حملة الشهادات، داعيا الى ضرورة انهاء هذه المشكلة التي باتت تهدد كيان الاسرة الكويتية.
واشاد البراك بالدور الذي يقوم به ديوان الخدمة المدنية لحل قضية البطالة، لكنه هاجم الوزارات الحكومية لتجاهلها طلبات الديوان في شأن ايجاد فرص عمل للمتقدمين.
وعبر البراك عن تخوفه من ان يأتي البرنامج الحكومي المزمع تقديمه في اكتوبر المقبل خاليا من ايجاد الحلول للمشكلات التي يعاني منها المواطن لينطبق على هذا البرنامج المثل القائل «تمخض الجبل فولد فأرا».وقال البراك «ان الزمن ليس في صالحنا
خصوصا ان الشعب بات لا يقبل ابدا ان يكون محطة تجارب لوزراء البعض منهم لا يعلم ما يدور في وزارته».
وتحدث البراك عن مشكلة التوظيف الخطيرة في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يعانيه المواطن لدرجة ان هذا الوضع قد يصل في بعض الاحيان الى درجة المأساوية، رافضا بشدة ما يقال بأن الكويتي يعيش حالة من البذخ والرفاهية.
ورأى ان مشكلة الغلاء المعيشي ولدت الكثير من المآسي في ظل عدم وجود مصادر دخل أخرى الى جانب معاناة القروض والتهامها الجزء الاكبر من المرتب والمعاش التقاعدي.
وحمل الحكومة مسؤولية مشكلة التوظيف خصوصا انها عجزت عن مواجهة القطاع الخاص واجباره على توظيف هذه الاعداد المتزايدة، مشيرا الى ان هذه الحكومة اصبحت عاجزة عن توظيف حملة الدكتوراة.

الصباح 25 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك: لسنا جاحدين لنرسل «البدون» إلى جزر القمر!


طالب النائب مسلم البراك وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح بنفي ما ورد عن عرض الكويت على حكومة جزر القمر تجنيس البدون وفقاً لما جاء في «فرانس برس» في حال كان الخبر غير صحيح.
ورأى البراك في تصريح لـ «الراي» ان من سخريات القدر أن تتحول النكتة التي كنا نتداولها عندما نستشعر بمعاناة البدون أن الحل سيأتي من القمر إلى واقع مأسوي ونحن نسمع عن الخبر النكتة، الذي ورد عن رفض برلمان جزر القمر مشروعا حكوميا لتجنيس البدون في دول الخليج.
وأكد البراك «شأن الكويت ليست دولة جاحدة حتى تقبل أن ترسل البدون إلى جزر القمر، وهم الذين خدموا هذه الأرض وقدموا الغالي والنفيس من أجلها، مشيراً إلى التضحيات التي قدمها البدون في الحروب القومية وحرب التحرير وحماية سفارات الكويت في الدول التي دارت فيها حروب أهلية».
وقال: «بدلاً من أن نعمل لتقديم الحياة الكريمة للبدون نسمع عن هذه الأخبار المثيرة للجدل والمستغربة خصوصا ان هناك من استشهد وأخلص في سبيل عزة الكويت»، متسائلاً: «هل يعقل أن يرسل البدون بعد كل هذه السنوات إلى جزر القمر هذا البلد البعيد الذي ليس هناك ارتباط معه نهائياً لا من حيث الجغرافيا ولا بالدم والنسب؟».
ودعا البراك وزير الداخلية إلى أن يشهد للتاريخ ماذا كان موقف البدون المشاركين في حرب تحرير الكويت وكيف طلبوا أن يدفنوا في أرض الكويت المحررة عندما وزعت عليهم الاستمارات قبل بدء حرب التحرير وماذا قالوا له عندما كان نائباً لرئيس الأركان في شعيب الباطل... فهل جزاء الإحسان بهذا النوع من الجحود؟».


الراي 27 - 7 - 2008
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
البراك: قرارات باقر لمواجهة غلاء الأسعار ' بهرجة اعلامية '

الهدية الرمضانية الحكومية مهزلة ومسرحية مكشوفة وطراره

وصف النائب مسلم البراك القرارات الأخيرة لوزير التجارة والصناعة أحمد باقر في شأن محاربة الغلاء بأنها بعيدة عن الواقع وتهدف الى البهرجة الاعلامية لا اكثر ولا اقل ، وقال البراك ' أن ما سمي بقرارات محاربة الغلاء لم تتضمن دعما لاي من السلع الغذائية بإستثناء الزيت النباتي وحليب الاطفال اللذان تم مضاعفة كمياتها بالبطاقة التموينية .. وسلامتك و تعيش .
وأضاف ما عدا ذلك لا توجد قرارات ولا حرب حقيقة ضد الغلاء الذي طال كل السلع الاستهلاكية بدون استثناء والنتيجة استنزاف مستمر لموارد المواطن محدود الدخل الذي بات لا يستطيع توفير حاجاته الضرورية وأصبح يدور في معاناة يومية مابين الغلاء المخيف لجميع السلع وما بين تصريحات حكومية جدفاء كتلك التي اطلقها الوزير احمد باقر تحت مسمى قرارات محاربة الغلاء ، وقال البراك ' لقد كان من الظلم والتضليل ان تطلق على قرارات الوزير باقر بأنها محاربة غلاء المعيشة والأنسب والأصح أن يطلق عليها الحرب على الزيت النباتي ، وتساءل ' أين هي المواد الغذائية التي زادت بالبطاقة التموينية او تم محاربة الغلاء فيها ؟؟ ولماذا لم تتضمن تلك القرارات مضاعفة كميات الأرز والحليب المجفف بالبطاقة التموينية وهي من السلع الاساسية في استهلاك كل بيت كويتي بل لماذا لم يصدر وزير التجارة قرارات بإضافة مواد جديدة بالبطاقة لم تكن موجودة من قبل كالدجاج المجمد ، واستشهد البراك بإحدى الشركات الكويتية المتخصصة بإنتاج الحليب والعصائر والتي رفعت سعر العلبة الواحدة من 100 فلس الى 200 فلس في حين ان نفس الشركة كانت ومازالت تبيع نفس المنتج في منطقة الخفجي ب 80 فلسا للعلبة ، وفيما يتعلق بزيادة كميات مواد البناء للمستفيدين من قرض التسليف قال البراك ' هذه خطوة جيدة ولكنها ناقصة فزيادة الكميات المدعومة من الحديد والاسمنت والطابوق الجيري أمر نطالب به جميعا ولكن يفترض ان تاتي الزيادة لتتلاءم مع الاحتياجات الفعلية لبناء البيت فقد زادت كميات الحديد المدعوم من 40 الى 45 طن بينما يحتاج بناء البيت من 55 الى 60 طن
وتساءل هل عجزت الحكومة ذات الميزانية التي تقترب الى 19 مليار دينار عن توفير الكميات المطلوبة لبناء البيت من الحديد المدعوم لمواطنيها خصوصا ان مبلغ البنك الممنوح هو 70 ألف دينار والذي لا يعطى الا 60 في المئة من تكاليف البناء.
وتطرق البراك الى الهدية الرمضانية التي تضمنتها قرارات الوزير باقر لمحاربة الغلاء وقال ان هذه الهدية لايمكن ان نطلق عليها الا مهزلة ومسرحية مكشوفة وتشعر المواطن انه يمارس الطرارة رغم انها فعلا هي امواله كشعب ، وقال البراك ' ليعلم الشعب الكويتي ان الهدية التي قدمها الوزير باقر للمواطنين لمحاربة الغلاء في رمضان المبارك قيمتها الاجمالية مليون و 900 الف دينار واذا تم تقسيمها على عدد من المواطنين البالغ عددهم مليون نسمة نجد ان نصيب المواطن الكويتي من هدية باقر طول شهر رمضان المبارك هي دينار و 900 فلس وبتقسيم هذه الهدية على ايام الشهر الفضيل يصبح نصيب المواطن الكويتي 63 فلس عن كل يوم من ايام الشهر رمضان المبارك !!
وتساءل ' هل وصل الاستخفاف بالمواطنين الى هذه الدرجة وهل عجزت الحكومة ذات الميزانية التي تقارب ال 19 مليار دينار عن احترام مشاعر المواطنين وتقدير احتياجاتهم في هذا ا لشهر الكريم ، وقال البراك ان البهرجة الاعلامية الحقيقية تتمثل بما يسمى بخطابات الوزير باقر الموجه الى وزارتي الداخلية والمواصلات وادارة الجمارك او طلب الوزير باقر بخطاباته بتشديد الرقابة على المنافذ لوقت تصدير السلع المدعومة وهذه الخطابات غريبة وعجيبة في آن واحد ولا يمكن تفسيرها الا من باب البهرجة والظهور الاعلامي وذر الرماد بالعيون ، وقال ' لو اراد باقر ان يحد من هذا الغلاء المصطنع لاتجه مباشرة الى مواقع الخلل وهذا ما تبين له صلاحياته القانونية في محاربة التجار الذين يخزنون قوت الشعب واحتياجاته ليتحكموا بالاسعار ولا يستطيع المواطن الحصول على السلعة الا بالاسعار التي هم يريدونها .​
 
أعلى