الدائرة الرابعة: عسكر العنزي

s1900

عضو
جمعان ظاهر ماضي الحربش الدائرة الثانية
2 الحركة الدستورية الاسلامية
2009 خلف دميثير عجاج جازع العنزي
2 حكومي - خدمات
2009 عسكر عويد عسكر بقان العنزي
4 حكومي - خدمات
2008 جمعان ظاهر ماضي الحربش
2 الاخوان المسلمون
2008 خلف دميثير عجاج جازع العنزي
2 حكومي - خدمات
2008 عسكر عويد عسكر بقان العنزي
4 حكومي - خدمات
2006 جمعان ظاهر ماضي الحربش
18 الاخوان المسلمون
2006 خضير عقله صياد سحيمان العنزي
19 الاخوان المسلمون
2006 خلف دميثير عجاج جازع العنزي
18 حكومي - خدمات

2005 بلدية عسكر عويد عسكر بقان العنزي
8 (البلدية) حكومي - خدمات
2003 خلف دميثير عجاج جازع العنزي
18 حكومي - خدمات
2003 عواد برد جاعد منيف العنزي
19 السلف
1999 خلف دميثير عجاج جازع العنزي
18 حكومي - خدمات

1996 خلف دميثير عجاج جازع العنزي
18 حكومي - خدمات
1996 منيزل جاسر فجري العنزي
19 - حكومي خدمات

1992 خلف دميثير عجاج جازع العنزي
18 - حكومي خدمات

1990 ( مجلس وطني )خلف دميثير عجاج جازع العنزي
18 - حكومي خدمات
1990 ( مجلس وطني )صقر صالح سودان العنزي
4 - حكومي خدمات
1990 ( مجلس وطني ) منيزل جاسر فجري العنزي
19 - حكومي خدمات

1985 خلف دميثير عجاج جازع العنزي
18 - حكومي خدمات
1985 منيزل جاسر فجري العنزي
19 - حكومي خدمات

1981 خلف دميثير عجاج جازع العنزي
18 - حكومي خدمات
1981 محمد ضيف الله القحص العنزي
20 - حكومي خدمات

1975 محمد ضيف الله القحص العنزي
3 - حكومي خدمات
1975 يوسف مجيم عبدالله الشلال العنزي
3 - حكومي خدمات

1971 محمد ضيف الله القحص العنزي
3 - حكومي خدمات

كل القبايل و العوايل تتغيير مخرجاتهم الا عنزة للاسف بصامين في بصامين :إستنكار:
 

ala7sas

عضو بلاتيني
العنزي يدعو إلى شمول العسكريين الخليجيين والبدون بترقيات «الداخلية»



دعا النائب عسكر العنزي وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الى ان تشمل قرارات الترقية الى رتبة وكيل ضابط جميع العسكريين منتسبي الوزارة من الكويتيين وزملائهم في السلاح من الخليجيين وغير محددي الجنسية «البدون» خصوصا حملة المؤهلات الدراسية منهم.

واكد العنزي ان شمول هؤلاء العسكريين بقرارات الترقية سيكون حافزا لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء لحفظ الامن والنظام في البلاد، فضلا عن ترسيخ مبادئ شرف الخدمة العسكرية وتحقيقا للعدل والمساواة والمصلحة العامة.



تاريخ النشر 10/06/2009 </SPAN>
 

Single

عضو ذهبي
العنزي يدعو إلى شمول العسكريين الخليجيين والبدون بترقيات «الداخلية»



دعا النائب عسكر العنزي وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الى ان تشمل قرارات الترقية الى رتبة وكيل ضابط جميع العسكريين منتسبي الوزارة من الكويتيين وزملائهم في السلاح من الخليجيين وغير محددي الجنسية «البدون» خصوصا حملة المؤهلات الدراسية منهم.

واكد العنزي ان شمول هؤلاء العسكريين بقرارات الترقية سيكون حافزا لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء لحفظ الامن والنظام في البلاد، فضلا عن ترسيخ مبادئ شرف الخدمة العسكرية وتحقيقا للعدل والمساواة والمصلحة العامة.



تاريخ النشر 10/06/2009 </SPAN>


بالتوفيق لابوعبدالله
 

ala7sas

عضو بلاتيني
يشمل حملة المؤهلات الدراسية العليا التي تحتاجها البلاد عسكر العنزي يقترح جواز تجنيس من قدم خدمات جليلة والمولود من أم كويتية ومن أقام منذ 65 والعسكريين
pr16_1.jpg

  • عسكر العنزي


تقدم النائب عسكر العنزي باقتراح بتعديل نص المادة الخامسة من المرسوم الاميري رقم (15) لسنة 1959 الخاص بالجنسية الكويتية وجاء في مواد الاقتراح ما يلي: نص المادة الخامسة: استثناء من أحكام المادة السابقة يجوز منح الجنسية الكويتية بمرسوم ـ بناء على عرض وزير الداخلية ـ لمن يأتي:

أولا: من أدى للبلاد خدمات جليلة.

ثانيا: المولود من أم كويتية، المحافظ على الاقامة فيها حتى بلوغه سن الرشد اذا كان أبوه الأجنبي أسيرا أو قد طلق أمه طلاقا بائنا أو توفي عنها.

ويجوز بقرار من وزير الداخلية معاملة القصر ممن تتوافر فيهم هذه الشروط معاملة الكويتيين لحين بلوغهم سن الرشد.

ثالثا: من أقام في الكويت عام 1965 وما قبله وحافظ على الاقامة فيها حتى صدور المرسوم بمنحه الجنسية.

وتعتبر اقامة الأصول مكملة لاقامة الفروع في حكم البند ثالثا من هذه المادة بشرط أن يكون الفرع مولودا في الكويت ومقيما بها، على أن يصدر قانون بتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية كل سنة بالتطبيق لأحكام هذا البند.

ويشترط للحصول على الجنسية لأحكام هذه المادة أن تتوافر في طالب الجنسية الشروط المنصوص عليها في البند ( 2، 3، 5 ) من المادة السابقة.

مادة أولى: يضاف الى نص المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 الخاص بالجنسية الكويتية. البند رابعاً وخامساً.

رابعاً : العسكريون العاملون في الجيش والشرطة والمتقاعدون الذين أمضوا أكثر من عشرين عاماً بالخدمة العسكرية.

خامساً : حملة المؤهلات الدراسية العليا التي تحتاج اليها البلاد.

مادة ثانية : على رئيس مجلس الوزراء ـ والوزراء ـ كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القانون.

وجاء في المذكرة الايضاحية للاقتراح ما يلي: لما كانت الجنسية الكويتية تتسم بطابع سياسي أملته اعتبارات خاصة تتعلق بكيان الدولة وبأحوالها الاجتماعية والاقتصادية بغية المحافظة على كيانها في الداخل ومن ثم لا غرابة ان كان قانون الجنسية الكويتية من القوانين الوضعية التي يلتزم مسايرتها للتطورات والمراحل المتلاحقة التي تمر بها البلاد. لذا كان من الضروري مراجعته كل فترة زمنية لاجراء بعض التعديلات اللازمة لمسايرة التطور السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي مرت به البلاد.

ولما كانت خدمة العلم ـ شرف الانتماء الى العسكرية الوطنية ـ هي من أنبل الخدمات الجليلة في جميع الدول المتحضرة، حيث إنها قاصرة على المواطنين المتطوعين دون غيرهم لهذا العمل الرائد، ونتيجة للظروف السياسية والاجتماعية في دولة الكويت وجدت فئة من غير الكويتيين الذين شاركوا في العمل بقطاعات الجيش والشرطة وأثبتوا كفاءة في العمل وروح وطنية عالية منذ استقلال البلاد سنة 1961، فرجال الجيش الكويتي الباسل من المتطوعين والمتقاعدين قد خاضوا الحروب العربية سنة 1967 وسنة 1973 دفاعاً عن شرف الأمة وكانوا خير ممثلين للدولة، وقد استمر هذا العطاء أثناء الغزو العراقي بتاريخ 2/8/1990 فأثبت رجال الجيش والشرطة من غير الكويتيين بطولة رائعة بشهادة كبار الضباط والمسؤولين للذود والدفاع عن البلاد، واستمرت هذه البطولة حتى المشاركة في تحرير البلاد عبر لواء التحرير الذي كان نواة تكوين الجيش الكويتي في خارج البلاد والذي كان يضم العديد من العسكريين من غير الكويتيين من رجال الجيش والشرطة. وكذلك نجد رجال الشرطة من غير الكويتيين قد شاركوا في تأسيس قوة الشرطة بترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن طيلة أكثر من أربعة عقود بالعمل بكل اخلاص وشرف ومهنية تحقيقاً للمصلحة العامة حيث ضربوا أروع الأمثلة بالاخلاص والتفاني في أداء الأعمال الأمنية الموكولة اليهم.

وتقديراً وعرفاناً لهؤلاء الرجال الذين خدموا العلم فقد أُعِد هذا الاقتراح بقانون لمنحهم شرف الانتماء لهذا الوطن بحصولهم على الجنسية الكويتية لاسيما وأن مدة خدمتهم تجاوزت العشرين عاماً جعلتهم ينصهرون في النسيج الاجتماعي لهذا المجتمع علاوة على أن أغلبهم أقارب وأشقاء للكويتيين وأزواج للكويتيات. فكان من الضروري اضافة البند رابعا للمادة الخامسة من هذا القانون.

ولما كان طلب العلم هو منارة الشعوب وقياس تقدمها فقد وجدت فئة من غير الكويتيين الذين عاشوا في هذا الوطن منذ نعومة أظافرهم، حيث أتموا كافة مراحل تعليمهم فيها ومنهم من تخرج من جامعة الكويت أو جامعات أخرى معترف بها ومعتمدة من قبل الجهات المختصة، ورغبةً من الاستفادة بخبرة وعلم من تثبت صلاحيتهم من هؤلاء حملة المؤهلات العليا والذين استكملوا دراساتهم بعد المراحل الجامعية وحصلوا على درجة الماجستير أو الدكتوراه في العديد من التخصصات التي تحتاج اليها البلاد. فقد أُعِد هذا القانون لمنحهم شرف الانتماء الى هذا الوطن بحصولهم على الجنسية الكويتية ليكونوا خير عون لتطور البلاد ورفعتها. وكان من الضروري اضافة البند خامسا للمادة الخامسة من هذا القانون.






تاريخ النشر 12/06/2009 </SPAN>
 

ala7sas

عضو بلاتيني
عسكر العنزي يدعو وزير العدل إلى سرعة حل قضية إدارة الخبراء وحفظ استقلاليتهم
pr26_1.jpg

  • عسكر العنزي


أكد النائب عسكر العنزي تأييده المطلق لمطالب العاملين في ادارة الخبراء بوزارة العدل داعيا نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل والأوقاف المستشار راشد الحماد الى حل قضيتهم في اسرع وقت.

وقال العنزي في تصريح صحافي امس إن «العاملين في ادارة الخبراء هم الساعد الأيمن للقضاء» مشيرا الى أن مطالبهم العادلة تهدف في المقام الأول الى حفظ استقلالية عملهم من الصراعات والمحسوبيات التي فرضتها القرارات الصادرة من وكيل وزارة العدل في فترة حل مجلس الأمة.

وأضاف العنزي: ان «وكيل وزارة العدل لم يحسن التعامل مع العاملين في الوزارة» مؤكدا ان قراراته همشت دور واستقلالية الخبراء.

وشدد النائب عسكر العنزي على ضرورة انصاف العاملين في ادارة الخبراء، لاسيما أن القرارات المجحفة التي دفعتهم الى اللجوء للاعتصام لا يمكن اعتبارها من العاجل من الأمور، منتقدا إقرارها في فترة حل المجلس، مؤكدا انه لا يلوم الخبراء على لجوئهم للاعتصام.

وأعرب العنزي عن تأييده الكامل للبيان الختامي الصادر عن اعتصام الخبراء، مطالبا وزير العدل باستعجال إقرار قانون تعديل تنظيم الخبرة.

ووعد النائب عسكر العنزي بإنصاف الشاكين حتى تلغى قرارات وزير العدل بالوكالة السابق الشيخ صباح الخالد والتي اتخذها في فترة حل المجلس.



تاريخ النشر 18/06/2009 </SPAN>
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
خوش اقتراح من عسكر ..

احس صاد الحكومة ..

يتطلب القبول في معاهد التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حصول الطالب على شهادة الصف التاسع، حيث يخضع لنظام دراسي يمتد ثلاث سنوات تدريبية ليصبح مجموع سنوات الدراسة 12 سنة دراسية تعتبر كافية للحصول على الثانوية الصناعية.
غير أن الغريب في الأمر أن وزارة التربية تجبر هذه الفئة على استكمال سنة دراسية إضافية في المعهد الصناعي في صباح السالم وشريطة أن يكون تقديره جيد جداً – بسبب محدودية المقاعد – حتى تعادل شهادته بشهادة الثانوية الصناعية، ليصبح مجموع سنوات الدراسة في الثانوية الصناعية 13 سنة دراسية، وهو ما يخالف السلم التعليمي. علماً بأن الطلبة في معهد التمريض التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يخضعون لثلاث سنوات دراسية فقط وتعادل شهادتهم بالثانوية العامة من دون الحاجة لدراسة سنة إضافية رابعة، وهذا إن دل فإنما يدل على عدم العدالة بين الطلبة.

وعليه أتقدم لكم بالاقتراح برغبة التالي:
'تعادل شهادة طلبة المعاهد التدريبية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشهادة الثانوية الصناعية، وذلك بعد اجتيازهم سنوات الدراسة التدريبية الثلاث، من دون الحاجة إلى دراسة سنة رابعة في المعهد الصناعي بصباح السالم'.

مع خالص التحية،،،

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=35888&cid=30
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
حكومي

بصام للنخاع...


يتبع رئيس وزراء الكويت ناصر المحمد...

لايستحق تمثيل الامه....
 

عنصري لوطني

عضو فعال
همه البدون


شعلينا من البدون


نبي حقوق الكويتين


وانت تفكيرك بالبدون

انت منو موصلك الكويتين ولا البدون يامغفل ياجاهل


يابصام ياتابع



كل الي تسويه يدل على قيمك الي ترضىى الدناوه وتوافق على شان فلوس


وكل الي يعطيـك صوت ترا بفلوس تقدر تشتريه لانه عطاك ذمته وانت مالك ذمه


ياجبان
 
والله يا بعدي عيال وايل طلو الي يبونه
ما تشوف الاعضاء الاثانين اغلبهم نفس الحاله ما في احد احسن من الثانيه
ما اقول الا الله يهديك يا عسكر وتسنع امورك
 

غاوي مشاكل

عضو جديد
ابـــــــوعبـــــــدالله خـــــــوش رجــــــــال بــس لويســـــلم من البـــــــــــــوس
صـــــــاير يـــــاسر عــــــرفات
وبعـــــدين اللــــــــــه يهـــــــــديه لايصـــــــــير انبـــــــطاحي
وعنــــــــده حـــــــاشيه عــــــامه علــيه اللــــــه يبــــــعدهم عنـــــــــه
واقـــــــــوله الكـــــــــويت والمــــــــواطنين مــــــــو بـــس اعــــــــلاج بالخــــــــــارج

ويــــــــن الشـــــــــعار كــــــــل صـــــــوت يبــــــــــني الكــــــــــويت
 

الابجر

عضو مخضرم
تعليق علي الموضوع

والله خوش ولد وحباب بس والله العظيم ماصوتله ولاراح اصوتله
مكانه بره مجلس الامه
لانه لايفقه بالسياسه وبصام وحكومي وفالقها فلق للحكومه
ويمه شله لاحول لهم ولاقوه
 
أعلى