فضائل علي بن أبي طالب من كتب الشيعة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
" من لا يعلم بعلم الحديث يجب ان يفقه هذا المفهوم البسيط جدا " ..

لو عبرّنا عن القاعدتين بهذين المفهومين ..

قاعدة في علم الحديث السني ..

يجب ان يصل السند للرسول صلى الله عليه واله وسلم عن طريق الرجال ..

قاعدة في علم الحديث الشيعي ..

يجب ان يصل السند الى المعصوم" سواء النبي صلى الله عليه واله وسلم او غيره من

المعصومين عليهم السلام " عن طريق الرجال ..

ياتي " جاهل " ويشكل على القاعدة الشيعية .. وهو يتبع القاعدة السنية ..

ويقول .....

اعطني حديث متصل السند الى النبي صلى الله عليه واله وسلم ولا ينتهي الى الامام

الصادق " عليه السلام " لاني لا اعتقد بعصمته .. !! :D

سؤال يعبر عن فهم سقيم وخلط عجيب .. !!

" باختصار سؤال غلط "

هل عرفتم موضع الخلل .. !!

تحياتي للجميع

:وردة:

شكلك ماتدري وش السالفة
 

الدمنه

عضو مميز
الزميل الفاضل السليطي

موضوع جميل ، نسأل الله تعالى ان تعم الفائده بعد مناقشته على الجميع.


فتح الله عليك و زادك من علمة و نفع بك.



ولا يمكن ان ننسى جهود الشيخ الفاضل ابو عمر .جزاة الله كل خير و كتب جهده في ميزان حسناته.




تحياتي
 

Mr . Khaled

عضو مميز
لو كان من منصف يشاهد الموضوع ولاحظ الصعوبه الشديده جدا في تلبية طلب بسيط لإعتبر والله​

معقوله اكثر من أربعة شهور وصعوبه شديده في اثبات فضيله لعلي رضي الله عنه من كتب الشيعه​

كيف لقوم يدعون محبته لا يستطيعون اثبات فضيله له على لسان النبي صلى الله عليه وسلم​





الموسوي​


لعلك تقصد ما يردد على المنابر ( حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي إلخ ) الذي يضحكون فيه على عوام الشيعه ليبرروا الإنقطاع المدوي والعجز التام عن الوصول الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم​

حتى هذا الحديث , أو هذه النكته بالأحرى اسنادها فيه ما يكفى لإبطالها أنقله لك للفائده​

كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 53 باب رواية الكتب والحديث وفضل الكتابة والتمسك بالكتب

علي بن محمد عن سهل بن زياد عن أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن هشام بن سالم وحماد بن عثمان وغيره قالوا: سمعنا أبا عبد الله ع يقول: حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي وحديث جدي حديث الحسين وحديث الحسين حديث الحسن وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين عليه السلام وحديث أمير المؤمنين حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وحديث رسول الله قول الله عز وجل


المفيد من معجم رجال الحديث : محمد الجواهري : ص273 :5630: سهل بن زياد : أبو سعيد الآدمي ، الرازي ، روى في كامل الزيارات وتفسير القمي ضعيف جزما أو لم تثبت وثاقته روى 2304 رواية
رجال بن الغضائري : ص66 :65: سهل بن زياد : أبو سعيد الأدمى الرازي كان ضعيفا جدا
الفهرست : الطوسى: ص142 :339: سهل بن زياد : الأدمى الرازي يكنى أبا سعيد ضعيفا
رجال النجاشي : ص185 :490: سهل بن زياد : أبو سعيد الأدمي الرازي كان ضعيف في الحديث، غير معتمد عليه

اذاً , حتى ما ترمي إليه لا يصح , والمطلوب أصلا لا ماتقوله أنت كلام المعصوم الذي يعتبر كلام النبي​

نريد كلام النبي صلى الله عليه وسلم , لهذه الدرجه الأمر صعب , بالله عليك يا موسوي ألا تفيق وتشاهد الطلب البسيط والمخاض العسير بالاجابه​









ولا زال تساؤل صاحب الموضوع مطروح , أرجوكم يا عوام الشيعه تنبهوا وتأملوا بالموضوع لعلكم تتركون ما أنتم عليه حتى يطمئن قلبكم لسماع حديث النبي صلى الله عليه وسلم وتزال ريبة وظلمات كتب الشيعه التي يرتاب من يقرأها من باب الفضول فقط​
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الزميل الفاضل السليطي

موضوع جميل ، نسأل الله تعالى ان تعم الفائده بعد مناقشته على الجميع.


فتح الله عليك و زادك من علمة و نفع بك.



ولا يمكن ان ننسى جهود الشيخ الفاضل ابو عمر .جزاة الله كل خير و كتب جهده في ميزان حسناته.




تحياتي



آمين و جزانا وإياكم أخي الكريم , معذرة ما رأيت هذه المشاركة إلا الساعة.




لو كان من منصف يشاهد الموضوع ولاحظ الصعوبه الشديده جدا في تلبية طلب بسيط لإعتبر والله​


معقوله اكثر من أربعة شهور وصعوبه شديده في اثبات فضيله لعلي رضي الله عنه من كتب الشيعه​

كيف لقوم يدعون محبته لا يستطيعون اثبات فضيله له على لسان النبي صلى الله عليه وسلم​





الموسوي​


لعلك تقصد ما يردد على المنابر ( حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي إلخ ) الذي يضحكون فيه على عوام الشيعه ليبرروا الإنقطاع المدوي والعجز التام عن الوصول الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم​

حتى هذا الحديث , أو هذه النكته بالأحرى اسنادها فيه ما يكفى لإبطالها أنقله لك للفائده​

كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 53 باب رواية الكتب والحديث وفضل الكتابة والتمسك بالكتب

علي بن محمد عن سهل بن زياد عن أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن هشام بن سالم وحماد بن عثمان وغيره قالوا: سمعنا أبا عبد الله ع يقول: حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي وحديث جدي حديث الحسين وحديث الحسين حديث الحسن وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين عليه السلام وحديث أمير المؤمنين حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وحديث رسول الله قول الله عز وجل


المفيد من معجم رجال الحديث : محمد الجواهري : ص273 :5630: سهل بن زياد : أبو سعيد الآدمي ، الرازي ، روى في كامل الزيارات وتفسير القمي ضعيف جزما أو لم تثبت وثاقته روى 2304 رواية
رجال بن الغضائري : ص66 :65: سهل بن زياد : أبو سعيد الأدمى الرازي كان ضعيفا جدا
الفهرست : الطوسى: ص142 :339: سهل بن زياد : الأدمى الرازي يكنى أبا سعيد ضعيفا
رجال النجاشي : ص185 :490: سهل بن زياد : أبو سعيد الأدمي الرازي كان ضعيف في الحديث، غير معتمد عليه

اذاً , حتى ما ترمي إليه لا يصح , والمطلوب أصلا لا ماتقوله أنت كلام المعصوم الذي يعتبر كلام النبي​

نريد كلام النبي صلى الله عليه وسلم , لهذه الدرجه الأمر صعب , بالله عليك يا موسوي ألا تفيق وتشاهد الطلب البسيط والمخاض العسير بالاجابه​










ولا زال تساؤل صاحب الموضوع مطروح , أرجوكم يا عوام الشيعه تنبهوا وتأملوا بالموضوع لعلكم تتركون ما أنتم عليه حتى يطمئن قلبكم لسماع حديث النبي صلى الله عليه وسلم وتزال ريبة وظلمات كتب الشيعه التي يرتاب من يقرأها من باب الفضول فقط​



أخي الكريم...


هل تظن أن هذا هو الموضوع الوحيد المعلق , فهناك غيره كثير بعضها زاد على العام تقريبا وبعضه الشهور الطويلة , ولا حياة من تنادي..


 

الرقيب

مشرف سابق
قبل قليل اغلقت موضوع يتناول شخصية الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقلت ان هذه الشخصية ليست مادة للنقاش هنا وذلك لمكانتها لدى المسلمين

والان ولنفس السبب اقول ان امير المؤمنين علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه ليس ماده للنقاش هنا حفاظا لمكانته .

والرجاء من الأخوه الأعضاء الابتعاد عن فتح المواضيع التي تتكرر هنا ولا فائده من تكرارها سوى مخالفة قوانين المنتدى

الموضوع مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى