وسط الغموض
عضو مميز
من ايام العباسين الكره متبادل !!
وهم لدواعي قومية تركية
وهم لدواعي قومية تركية
ولاحظت سوء المعامله التركيه لنا العرب
الحمدلله الذي أمات الرجل المريض
زبوط النقعه : هذا الوصف يطلقه الكويتين على الشخص القصير ضعيف البنيه فيشبهونه بالزبوط والزبوط هو نوع من القواقع البحرية الساحليه والنقعه هي ساحل البحر القريبأخي زبوط النقعة ( إيش يعني معرفك ) ؟
أبسط شيء تتعلمه هو أن لا توالي اليهود والنصارى. لكن للأسف المسمى بالشريف لم يفهم ما الذي يحصل. وقد حذره حتى شخصيات اسلامية كثيرة من الذي يفعله منهم شكيب ارسلان مع انه درزي!وإن كنت أختلف معك بتهجمك على الشريف حسين ، فلقد أخطأ بتحالفة مع الإنجليز بدون شك ، لكن هذا كان مبلغه من العلم
لا اعرف ماذا تقعد بالاستبداد الحميدي، الا اذا كنت تريد ربطه مع ما فعله السلطان عبدالحميد الثاني بالعصر الدستوري الثاني، حيث اعاد العمل بدستور 1876، فقامت قائمة حركة تركية الفتية و وحركة "الاتحاد والترقي" ( التي قامت لاحقاً بالانقلاب على عبدالحميد الثاني وابعاده عن السلطة ومع ابعاد السلطان انتهت الخلافة العثمانية، فقامت حينها حكومة الاتحاد والترقي و اعلنوا عن سياسة التتريك الطورانية غير ذلك من اتخاذهم الى قرارات ماسونية الهوى )وعلى أي حال جرت المقادير بما حصل ، ولا تنسى أخي أن هناك فترة مرت على العرب حصل بها ما يسمى بالتتريك ، و تم إعدام عدد من المفكرين العرب ( مغلبهم نصارى ) في ساحة المرجة بدمشق ، مما أشعل الغضب في الحجاز ، كذلك وحتى نكون منصفين علينا ألا نغفل عما كان يسمى بالاستبداد الحميدي .
و المشاعر "القومية" التركية المعادية للعرب بدأت منذ نهايات 1800 ميلادية، وذلك في علاقة طردية مع بدء تزايد النفوذ البريطاني في المنطقة العربية والجزيرة العربية والمحرضة على العثمانيين والاتراك. ودعمت بريطانيا الملك عبدالعزيز على العثمانيين وحلفاءهم واحد اهم المعارك التي ابتدأت تقريباً من عام 1900 كانت معركة روضة المهنا التي سقطت فيها الرياض عام 1906 تحت حكم ابن سعود وذهب حكم آل رشيد ومن معه من الكتائب العثمانية الى ما لا رجعة في نجد. ودعمت في نفس الوقت الشريف الحسين بن علي في ثورته المزعومة. وبالنهاية ضربت عصفورين بحجر الامبراطورية البريطانية.جمعية الإتحاد والترقي (بالتركية: İttihad ve Terakki Cemiyeti) هي حركة معارضه هدفت إلى الإطاحة بالإمبراطورية العثمانية (رجل أوروبا المريض) . تأسست عام 1894 وصلت إلى سدة الحكم في الدولة العثمانية بعد إنقلابها على السلطان عبدالحميد الثاني في 27 ابريل 1909 و من ثم ورطت الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى مما أدى إلى سقوطها وتقاسم الدول الأجنبية لأراضيها.
ومن المعلوم أن قادة الاتحاد والترقي كلهم على الإطلاق من الماسونيين و ليس منهم واحد مسلم الأصل أو تركي العرق. فأنور بولندي و جاويد -يهود دونمة و كراسو - يهودي أسباني. بدأت جمعية الاتحاد و الترقي بفرض عملية التتريك على جميع المحافظات العربية و غيرها. ففرضت اللغة التركية في الدواوين و المدارس و المناهج.
كانت سياسات الحكومة الاتحادية بعد خلع عبدالحميد قد مهدت لأمرين هامين : أولهما : تحقيق المشروع الصهيوني في فلسطين و ثانيهماً : تفكيك الدولة العثمانية والعمل على إضعافها وتمثلت هذه السياسات والقرارات بما يلي :
1. بدأوا تغيرات إدراية في فلسطين بعد الانقلاب الأول مباشرة فقبل عام 1908 م / 1326 هـ كان مجلس مدينة القدس الإداري (البلدي ) يتكون من تسعة أشخاص ، ستة من المسلمين وأثنان من المسيحيين ويهودي واحد ، غير أن هذا المجلس البلدي للقدس تغيرت تركيبته في نفس العام 1908 م / 1326 هـ حيث ارتفعت نسبة تمثيل اليهود في المجلس إلى عضوين .
2. تأسست مباشرة بعد الانقلاب عام 1908 م / 1326 هـ في فلسطين ( شركة التطوير الانجلو-فلسطينية ) و هي مؤسسة يهودية في يافا ،و دخلت مباشرة في مفاوضات مع أطراف شبه رسمية بغرض الحصول على أراضي في رفح على الجانب المصري، من أجل إقامة مستعمرة زراعية يهودية هناك .
3. بعد الانقلاب و في نفس العام عين فيكتور جيكبسون وهو صهيوني روسي المولد وكان يعمل مديراَ لفرع الشركة الانجلو - فلسطينية ببيروت ،عين ممثلاً للمنظمة الصهيونية باستانبول ، حيث أصبح مقره (وكالة صهيونية )في العاصمة العثمانية ويصف أحمد النعيمي دور هذه الوكالة بأنه أصبح مراقبة النظام السياسي الجديد وموقفه من الصهيونية ،إلى جانب مراقبة النواب العرب ونشاطهم في البرلمان العثماني ،والمساهمة في كل الأنشطة الإعلامية التي تخدم الصهيونية إضافة إلى التنسيق مع كبير الحاخامات والبرلمانيين اليهود الأربعة أو الخمسة في العاصمة لصالح المشروع الصهيوني .
4. سمح قائمقام طبرية العثماني لليهود بتكوين حرس خاص بهم ( أي جيش صهيوني جديد ) بدعوى إن الخطر الذي بات يهدد اليهود لم يقتصر على غزوات البدو للمستعمرات - كما كان في الماضي- ولكن كما ذكر فرانك - امتد مع زيادة الهجرة فأصبح هذا الخطر موجوداً في كل أنحاء فلسـطين ، وقد لاحظت جريدة (نهضة العرب ) ذلك واتهمت الاتحاديين بالتفاهم مع اليهود .
5. في عام 1909م /1327 هـ بدأ اليهود بدعم من روتشيلد أحد أكبر البيوتات اليهودية التي تسيطر على إقتصاديات العالم وتوجه السياسات العالمية ، بتشييد أول مدينة يهودية كبيرة في فلسطين هي مدينة ( تل أبيب ), إلى جانب الميناء الغربي لمدينة يافا وقد وصفتها المؤرخة الإنجليزية المنصفة كارين آرمسترونج بأنها (( اصبحت "واجهة عرض" يهوديتهم الجديدة )) .
6. قامت حكومة الاتحاد والترقي بتعطيل عدد من الصحف العربية المعارضة للهجرة اليهودية إلى فلسطين في عام 1909 م /1327 هـ ،وهي صحيفة الكرمل بحيفا التي قدم رئيس تحريرها إلى المحاكمة بتهمة سب اليهود ، وصحيفة المقتبس بدمشق وصحيفة فلسطين قي يافا .
7. أصدر اليهود طوابع بريدية تحمل اسم هرتزل ونوردو ، وزاد نفوذهم بفلسطين ، دون اتخاذ اجراءات لإبطال خطواتهم .
8. بعد الانقلاب الذي أعاد الاتحاد والترقي للحكم عام 1913 م / 1331هـ نشط الصهاينة مرة أخرى بعد أن خاطب الحاخام اليهودي باستانبول والذي انتخب حاخاماً أكبر لتركيا بعد الانقلاب في عام 1908 م ، خاطب وزير العدل والثقافة ، طالباً إلغاء جواز السفر الأحمر الذي يعطى لليهود غير الأتراك عند دخولهم فلسطين ، و إزالة القيود ضد حيازة اليهود لمساحات شاسعة من الأرض خارج المـدن والقرى الفلسطينية ، بدعوى أن هذه الإجراءات (( تجرح و بعمق الحس الوطني و الديني اليهودي )) . و قد استجاب الوزير و ألغيت كذلك مهلة ثلاثة الأشهر التي كانت تحدد مدة بقاء اليهود الزوار لفلسطين ، بحجة أن ولاة القدس وبيروت العثمانيين قرروا أن هذه الإجراءات لم تحقق الغرض منها .
أمم تأتي وامم تزول، وهذه الدنيا هكذا. لكن نتائج سقوط الخلافة العثمانية، بالذات على المنطقة العربية، كان سيئاً للغاية. والى يومنا هذا نتحمل تلك النتائج. العراق لم يذق طعم الاستقرار ابداً منذ سقوط الخلافة، الشام لم يذق طعم الاستقرار ابداً منذ سقوط الخلافة، الجزيرة العربية استتب الامن فيها تقريباً، فلسطين تسلط عليها اليهود من بعد النصارى. وهكذا. و العرب يبحثون لهم عن هوية ولم يجدوها حتى الآن هائمون على وجوههم. اعتنقوا الافكار العفنة منذ بداية الافكار التي صدرتها بريطانيا الى المنطقة العربية، الى افكار العفن الشيوعي التي ابعدت الناس كلها عن دينها حتى اصبح "بو لحية" يلاحق في كل مكان ويسجن في مصر والشام و يسبونه ويشتمونه ويستهزؤون فيه حتى وصل الحال فيهم عندما يقول "بو لحية" "حسبي الله ونعم الوكيل" يرد عليه السجان "جيب ربك احطه جمبك". و اليوم العرب ما زالوا يبحثون لهم عن هوية، وبعد الشيوعية ركضوا خلف الليبرالية لعلها تنتشلهم من الانحدار التاريخي الذي وصل بهم واحباطهم الكبير بفشلهم بانتشال انفسهم من "الوقعة السودا". و ستسقط الليبرالية لا محالة و سيبحثون عن هوية أخرى تنتشلهم هائمين لا يعرفون ما الذي حصل لهم.لكن كمحصلة : نعم نحن أول الخاسرين بانقضاضنا على الدولة العثمانية ، ولو تم هذا في غير ظروف الحرب العالمية ربما لاختلفت النتيجة ، لكن للأسف حسابات خاطئة ، وانجرار وراء دعاية انجليزية فرنسية باطلة ، وامبراطورية أجهدتها الحروب المتتالية .
من ناحية ثانية لو حصل أن استعمر الانجليز والفرنسيس المشرق قبل الحرب العالمية الأولى بمائة سنة وتخلت عنا تركيا في ذلك الوقت أو قبل ذلك الوقت لما قام للعرب قائمة أبدا ، لكن الذي حصل أنه وبعد بداية ما يسمونه ( بالنهضة العربية ) في مصر ولبنان بدأ التململ ، وكانت هذه النهضة نفسها هي التي حافظت ورسمت الشكل العروبي للمنطقة أيام الاستعمار وإن كانت حرفت مسار الأمة من عرب مسلمين إلى عرب قوميين ، للأسف .
الأخ زبوط النقعة
فعلا وفيت ويعطيك العافية على هالمعلومات
ولكن التاريخ دائما يعيد نفسه فالعرب دائما الى جانب البريطانيين واليهود، فلاحظ هنا في هذا المنتدى فان الكثيرين يبتهلون ويصلون لكي ينصر الله اسرائيل على ايران، وحتى في الحرب الأخيرة بين حزب الله واسرائيل فان عرب الجزيرة الجزيرة كانوا الى جانب اسرائيل ويتمنون انتصار اسرائيل، وحتى اعتراف اسرائيل بالهزيمة لم يعجبهم. طبعا نستثني العقلاء أمثال السيد ناصر الخرافي وبعض الكتاب المصريين وغيرهم من العقلاء. فكما غدر العرب في الدولة العثمانية تراهم يعيدون مكرهم و مولاتهم لبريطانيا واليهود "أولاد العم"
فالحقيقة أنه لا أحد يكره العرب أكثر من كره العرب لأنفسهم ولم ينتبه أحدا لوجودهم، الا في أوقات بذخهم أوكار القمار والمجون أو عند ارتكاب مجزرة اسلامية باسم الدين،فالعرب هم من يكره باقي الأمم ويبذلون أعمارهم في تحديد من يحبهم أو يكرههم وكأنهم ليلى في ليلة ظلماء.
والأتراك أمة كان مقدرا لها أن تختفي من الوجود لولا جهود مصطفى كمال أتاتورك، فما نسمعه من هرطقة وخزعبلات خلقها بعض الكتاب العرب عارية من الصحة. فآخر السلاطين العثمانيين قد وقع على الاستسلام فهرعت البوارج الحربية الغربية الى استنطبول التي كانت تعجز عن دخولها عسكريا، وتم تقسيم تركيا بين الايطاليين واليونانيون والأرمن والفرنسيبن والبريطانيين، الا أن نهوض مصطفى كمال من أنقرة وتجميعه لفلول القوات العثمانية أدت الى تحرير الأراضي التركية واقامة تركيا الحديثة، التي لم فصلت الدين عن الدولة ولكنها لم تمنع أحدا من ممارسة شعائر دينه.
لم ألمس أي كره للعرب أو غيرهم في تركيا، بل أني أتحدث العربية أكثر من أي لغة في تركيا، وسمعت الآذان في كل أنحاء تركيا وسمعت الناس كيف يذكرون الله بكلمات ماشالله و الحمدلله، من أراد أن يتعلم عليه القراءة الا أن العرب لا يقرأون وهم في طغيانهم يعمهون
حياك الله حجيالأخ زبوط النقعة
فعلا وفيت ويعطيك العافية على هالمعلومات
ولكن التاريخ دائما يعيد نفسه فالعرب دائما الى جانب البريطانيين واليهود، فلاحظ هنا في هذا المنتدى فان الكثيرين يبتهلون ويصلون لكي ينصر الله اسرائيل على ايران، وحتى في الحرب الأخيرة بين حزب الله واسرائيل فان عرب الجزيرة الجزيرة كانوا الى جانب اسرائيل ويتمنون انتصار اسرائيل، وحتى اعتراف اسرائيل بالهزيمة لم يعجبهم. طبعا نستثني العقلاء أمثال السيد ناصر الخرافي وبعض الكتاب المصريين وغيرهم من العقلاء. فكما غدر العرب في الدولة العثمانية تراهم يعيدون مكرهم و مولاتهم لبريطانيا واليهود "أولاد العم"
falseفالحقيقة أنه لا أحد يكره العرب أكثر من كره العرب لأنفسهم ولم ينتبه أحدا لوجودهم، الا في أوقات بذخهم أوكار القمار والمجون أو عند ارتكاب مجزرة اسلامية باسم الدين،فالعرب هم من يكره باقي الأمم ويبذلون أعمارهم في تحديد من يحبهم أو يكرههم وكأنهم ليلى في ليلة ظلماء.
falseوالأتراك أمة كان مقدرا لها أن تختفي من الوجود لولا جهود مصطفى كمال أتاتورك، فما نسمعه من هرطقة وخزعبلات خلقها بعض الكتاب العرب عارية من الصحة. فآخر السلاطين العثمانيين قد وقع على الاستسلام فهرعت البوارج الحربية الغربية الى استنطبول التي كانت تعجز عن دخولها عسكريا، وتم تقسيم تركيا بين الايطاليين واليونانيون والأرمن والفرنسيبن والبريطانيين، الا أن نهوض مصطفى كمال من أنقرة وتجميعه لفلول القوات العثمانية أدت الى تحرير الأراضي التركية واقامة تركيا الحديثة، التي لم فصلت الدين عن الدولة ولكنها لم تمنع أحدا من ممارسة شعائر دينه.
الاتراك شعب مسلم. ما رأيت منهم الا الاحترام و حسن الخلق. وما رأيت من رواد مساجدهم الا التقوى والصلاح. لكن طواغيت تسلطت على رقابهم. كما حصل مع تسلط الطواغيت في هذه الامة على رقاب المسلمين وتحييد شرع الله.لم ألمس أي كره للعرب أو غيرهم في تركيا، بل أني أتحدث العربية أكثر من أي لغة في تركيا، وسمعت الآذان في كل أنحاء تركيا وسمعت الناس كيف يذكرون الله بكلمات ماشالله و الحمدلله، من أراد أن يتعلم عليه القراءة الا أن العرب لا يقرأون وهم في طغيانهم يعمهون
عن أبي قبيل قال : كنا عند عبد الله بن عمرو بن العاص، و سـئل أى المدينـتين تفتح أولا القسطنطينية أو رومية ؟ فدعا عبد الله بصندوق له حلق، قال : فأخرج منه كتابا قال : فقال عبد الله : بينما نحن حول رسول الله نكتب، إذ سئل رسول الله : :أى المدينتين تفتح أولا القسطنطينية أو رومية ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مدينة هرقل تفتح أولا : يعني قسطنطينية )
رواه أحمد ( 2/ 176 ) والدارمي في السنن ( 503 – ط دار المغني ، و ابن أبي شيبة في المصنف ( 19088 – فضل الجهاد ، والحاكم في المستدرك – الفتن والملاحم ، وأبو عمر الداني في السنن الواردة في الفتن ( 609 ) والطبراني في الأوائل ( 61 ) وابن أبي عاصم في الأوائل ( 108 ) ، وعبد الغني المقدسي في كتاب العلم ( 2/30 / 1 ) وقال : حديث حسن الإسناد ، وصححه الحاكم ووافقه الذهبي
وهو كما قالا كما ذكر الشيخ الألباني رحمه الله تعالى ( الصحيحة رقم (( 4 ))
قال الشيخ الألباني رحمه الله :
( رومية ) هي روما ، كما في معجم البلدان ، وهي عاصمة إيطاليا اليوم ، وقد تحقق الفتح الأول على يد محمد الفاتح العثماني ، كما هو معروف ، وذلك بعد أكثر من ثما نمائة سنة من إخبار النبي صلى الله عليه وسلم بالفتح ، وسيتحقق الفتح الثاني بإذن الله تعالى ولا بد ، ولتعلمن نبأه بعد حين
ولا شك أيضا أن تحقيق الفتح الثاني يستدعي أن تعود الخلافة الراشدة إلى الامة الإسلامية ، وهذا مما يبشرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله في الحديث :
(تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم يكون ملكا جبريا فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ثم سكت . رواه أحمد 273/4 ثنا سليمان بن داود الطيالسي ثنا داود بن إبراهيم الواسطي ثنا حبيب بن سالم عن النعمان بن بشير قال كنا قعودا في المسجد _ وكان بشير رجلا يكف حديثه _ فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال يا بشر بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء فقال حذيفة أنا أحفظ خطبته . فجلس أبو ثعلبة فقال حذيفة ( فذكره مرفوعا ) . قال حبيب فلما قام عمر بن عبد العزيز _ وكان يزيد بن النعمان بن بشير في صحابته _ فكتبت إليه بهذا الحديث أذكره إياه فقلت له إني أرجو أن يكون أمير المؤمنين _ يعني عمر _ بعد الملك العاض والجبرية . فأدخل كتابي على عمر بن عبدالعزيز فسر به وأعجبه ...... ( والحديث حسن على أقل الأحوال إن شاء الله تعالى ) _........ ( ومن البعيد عندي حمل الحديث على عمر بن العزيز لأن خلافته كانت قريبة العهد بالخلافة الراشدة ولم يكن بعد ملكان ملك عاض وملك جبرية والله أعلم
( الصحيحة رقم (( 5 ))
الاعراب وما ادراك ما الاعراب
الاغبياء ضحك عليهم لورنس طعنو الخلافه الاسلاميه في خاصرتها وقتلو المسلمين من الاتراك وغيرهم وسلمو الاراضي الاسلاميه للبريطانيين وبعدها بدأ تقسيم الاراضي ومعاهدة سايكس المخزيه وتسليم القدس
وتنصيب حكام تابعين للغرب
"الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم"
الاعراب وما ادراك ما الاعراب
الاغبياء ضحك عليهم لورنس طعنو الخلافه الاسلاميه في خاصرتها وقتلو المسلمين من الاتراك وغيرهم وسلمو الاراضي الاسلاميه للبريطانيين وبعدها بدأ تقسيم الاراضي ومعاهدة سايكس المخزيه وتسليم القدس
وتنصيب حكام تابعين للغرب
"الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم"