علي بابا والأربعين حرامي؟؟

باسل الزير

عضو فعال
"لا تزال أمتي صالح أمرها .. ما لم ترى الأمانة مغنما .. والصدقة مغرما"


سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم


عندما نلقي باللائمة دوما على الحكومة كونها من المبذرين تبذيرا وتضع مواضع المال فيما لا يناسبها ولا يفيدها في مشاريع البلاد بالتنمية العمرانية وما يفيد المواطن من إصلاحات طبية وتعليمية، فإننا في المقابل نرقب عن كثب أن ممثلينا وأعضائنا الكرام سيكونون أحرص الناس على المال العام من الحكومة ، وإنهم هم أولائي الذين سيكونون حريصون ومراقبون ومشرعون على تغيير نمط الإنفاق بين التقتير والتبذير وتقديم الاقتراحات بما يفيد المواطن والمقيم ..

لكن أن يكون الأعضاء سواء مجلس الأمة أو البلدي شركاء في الفساد وتبذير وإضاعة مال البلد من اجل تنفيع فلان وعلان؟؟!!
فإنها والله لأحد الكبر التي استشرت في البلاد..

فبالأمس طلبوا أعضاء مجلس الأمة الكرام زيادة عدد سكرتاريتهم من 10 إلى 15 سكرتيرا طبعا هذا الجيش من السكرتارية يفوق عددا سكرتارية أعضاء مجلس العموم البريطانية حيث يصرف لكل عضو باحث واحد وسكرتيرا واحد فقط؟؟

ولقد انتقلت تلك ألعدوه وهذا التنفيع وسرقت المال العام إلى أعضاء المجلس البلدي حيث نشرت إحدى الصحف الزميلة، أسماء سكرتارية أعضاء المجلس البلدي.. بناءً على سؤال وجهه النائب العضو عادل الصرعاوي إلى وزير البلدية والإشغال،وإجابة الأخير عليه!!!

وكانت المفاجأة والطامة الكبرى حيث تبين إن الأخ عسكر العنزي لديه (70) سكرتيرا! يليه الأخ ماجد موسى المطيري.. ولديه (40) سكرتيرا!!
طبعا هذا العدد تنفيعا وسرقة ونهبا للمال العام ،أكرام لبعض الأقارب والأحباب ،الذين يريدون أن يأخذوا هذا المال السحت وهم مستلقون في الفراش، وهم وأعضاء مجلس الأمة سواء ،وقد رأيت بأم عيني عدد كثيرا من المنتدبين وخصوصا الفتيات الذين يأخذون أجازة براتب كامل وهم في البيوت نائمات.

طبعا هذا النهب تم بمباركة الأخ رئيس المجلس البلدي الأخ عبدالرحمن الحميدان الذي له المسؤولية الكاملة على فتح وتقدير عدد سكرتارية أعضاء المجلس البلدي.

بالله عليكم أليس ذلك نهبا وسرقة للمال العام؟؟
ألا يفترض بهؤلاء أن يكونوا احرص الناس على الأموال وطرق الإنفاق ومراقبة أموال البلاد؟؟
ألم يزكي سيدنا يوسف نفسه وقال للملك "أجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم" ؟؟!!
أهؤلاء حريصون ومحافظين على مال البلد عندما ينفعون أصحابهم بالمال الحرام؟؟
أهؤلاء عليمون بطرق تطوير البلد بالأفكار والمقترحات؟؟

والله أنهم لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء..إن هم إلا شركاء بالفساد و اللائمة على الشعب الذين جلبوا وانتخبوا هؤلاء السراق، فقد شاركوهم بالفساد فهم يرتعون من ذلك إما بفائدة تجاوزيه " واسطة فوق القانون" أو بأجازة بيتوتيه " في تبلد واسترخاء!!"

وإن طرحت على هؤلاء ذاك المنطق يقولون لك الكل عائش على النهب والتنفيع والتجاوز هل ستصبح شريف روما؟؟
أما أن ترتع معنا أو تجعلنا نرتع ونلهو ونستفيد بمالنا وأنت بعيد عن الملعب؟؟!!

وكلما قلت لهم أن لو استخدم هذا المنطق ستستنزف أموالنا وثرواتنا في سنين قليلة ولن يفيدنا هذا الإغداق والفساد أيام طويلة ؟؟
وإني كلما دعوتهم في المجالس ليتعضوا ويتغيروا جعلوا أصابعهم في أذانهم واستغشوا ثيابهم وأصروا واستكبروا استكبارا!!!

لكن هؤلاء شعبي وأمتي لا يحبون الناصحين، وقد اعتادوا على ذلك التجاوز حتى غدا كحق اليقين، فمن هو الملام يا ناس يا نامين ؟؟!!

ولا حول ولا قوة إلا بالله
 

neio

عضو فعال
عيل ماذا تتوقع أخي الكريم

شعب قبلي حتى النخاع

يفضل مصحلة أبناء عمومته على مصلحة الوطن

منفعة القبيلة ثم الوطن

أرجع وأقول ... هيك شعب بيدو هيك مجلس

وياحيف عليج يا ديرتي

راحت الكويت من بعد الغزو

وما أعتقد ترجع أيامها الذهبية
 

العنود

عضو ذهبي
مجرد مداخلة .. !

،
"لا تزال أمتي صالح أمرها .. ما لم ترى الأمانة مغنما .. والصدقة مغرما"


سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

الرواية لم ترد بهذا اللفظ ، بل وردت بهذا اللفظ :

( لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يتخذوا الأمانة مغنما ، والزكاة مغرما .... إلى آخر الرواية )

وهذه الرواية لا تصح ،

شكراً ،،

،

 

باسل الزير

عضو فعال
إذا فعلت أمتي خمس عشرة خصلة , حل بها البلاء , قيل : وما هن يا رسول الله ؟ قال إذا كان المغنم دولاً, والأمانة مغنما , و الزكاة مغرما , و أطاع الرجل زوجته , و عق أمه ,وبر صديقه , و جفا أباه , و ارتفعت الأصوات في المساجد , و كان زعيم القوم أرذلهم , و أكرم الرجل مخافة شره , وشربت الخمور , ولبس الحرير , واتخذت القيان و المعازف , ولعن آخر هذه الأمة أولها , فليرتقبوا عند الله ريحا حمراء , أو خسفا , أو مسخاً
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: ابن القطان - المصدر: الوهم والإيهام - الصفحة أو الرقم: 2/366
خلاصة الدرجة: فيه صالح بن عبد الله الترمذي , بغدادي صدوق , قاله أبو حاتم

وللحديث عدة روايات لم لا يصح المهم الفائدة والاستشهاد!!!
 

العنود

عضو ذهبي
،
إذا فعلت أمتي خمس عشرة خصلة , حل بها البلاء , قيل : وما هن يا رسول الله ؟ قال إذا كان المغنم دولاً, والأمانة مغنما , و الزكاة مغرما , و أطاع الرجل زوجته , و عق أمه ,وبر صديقه , و جفا أباه , و ارتفعت الأصوات في المساجد , و كان زعيم القوم أرذلهم , و أكرم الرجل مخافة شره , وشربت الخمور , ولبس الحرير , واتخذت القيان و المعازف , ولعن آخر هذه الأمة أولها , فليرتقبوا عند الله ريحا حمراء , أو خسفا , أو مسخاً
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: ابن القطان - المصدر: الوهم والإيهام - الصفحة أو الرقم: 2/366
خلاصة الدرجة: فيه صالح بن عبد الله الترمذي , بغدادي صدوق , قاله أبو حاتم

وللحديث عدة روايات لم لا يصح المهم الفائدة والاستشهاد!!!

نعم يوجد عدة روايات - وليس من بينها التي ذكرتها في مقدمة مقالتك - وجميعها لا يصح ،

ولا مانع من أن تستشهد بها - للفائدة - ولكن لا تنسبها للنبي صلى الله عليه وسلم طالما أنها لا تصح ،

،
 

باسل الزير

عضو فعال
للحديث شواهد كثيره ولعلمك ليس هناك حديث نقل كما هو نصا إلا بعدد الاصابع اليد الواحدة ..
بل تختلف طرق نقله بختلاف حفظته وهذا موجود ومتعارف عليه عند أصحاب الحديث
وهب لو أنه حديث ضعيف إلا يأخذ به في باب فضائل الاعمال؟؟
إن كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم؟؟؟
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
سؤال :
أين التيارات الدينية مما يحدث للبلد من فساد مالي وإداري وأخلاقي ؟!

جواب :
من قال هذا ألا تسمع صوت مشايخنا العالي بمنع الحفلات الغنائية ومنع الكتب ومحاربة البويات والجنس الثالث وعدم عرض الملابس المخلة بالآداب كالمايوهات وما شابهما علي فترينات المحلات :confused:

ولكن أينهم من الفساد الذي ضرب أطنابه بالكويت ؟!

جواب : لا تعليق :eek:
 

باسل الزير

عضو فعال
إن هذا لشيء عجاب؟؟!!!

هل أصبح من ينتقد الفساد ويدرس بالخارج ويقرأ وينقل من رسول الله صلى الله عليه وأل وسلم يغدوا رجلا ليبراليا؟؟!!!
يبدوا أنك من هاتين القبيلتين " عنزي أو مطيري" وإلا لم هذه الحمية الجاهلية؟؟
نحن ننتقد الفساد الذي استشرى في البلاد حتى لو كانوا من بنات جلدتنا ومن أخواننا؟؟
وما كان جدالكم إلا بالباطل لتدحضوا به الحق الناصع...
وقد عذت بالحجج وعذتم على السفاهة في ردكم السقيم ..
لا اقصد من رد بأدب جم... لكن من يريد أن يهتك أستار الحقائق الناصعة في فساد بعض من النواب الذين يغدقون أبناء عمومتهم بأعمال مجانية وهم في الفراش نائمون..
مالي أدعوكم إلى الحق وتدعوني إلى الجهل؟؟
مالي أكلمكم بالحسنى وتردون بسفاهة المتنطعين؟؟
صدق من قال :

تكلم في السياسة كل شخص أكل الناس عنده عقول؟


وكيف يصح إصلاح لقوم وكل سلاحهم قال وقيل


إذا سمعوا كلاما ما صدقوه كأن القول ما جاء به الرسول؟


تنبيه للعنود فقط المصدر:
الأديب المصري زكي مبارك
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
عيل ماذا تتوقع أخي الكريم


شعب قبلي حتى النخاع

يفضل مصحلة أبناء عمومته على مصلحة الوطن

منفعة القبيلة ثم الوطن

أرجع وأقول ... هيك شعب بيدو هيك مجلس

وياحيف عليج يا ديرتي

راحت الكويت من بعد الغزو


وما أعتقد ترجع أيامها الذهبية

خلك صريح شوي وكملها وقول طائفي ...

الكويت وقفت من اول الثمانينات ....
 

باسل الزير

عضو فعال
أخي العزيز

أخي العزيز أنا أتشرف بنتسابي لأحد القبائل لكنني لا أومن بالقبيلة ألان " في قانون وعقد اجتماعي" ولا أومن بالفرعيات ولقد كتبت في ذلك عدة مقالات في الصحف ضد الفرعيات وهذه الحمية الجهلاء و المصطفى الكريم يقول " لا فرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى"
فهمت يا صاح؟؟
وهل كل رجل يؤمن بالحريات والدفاع عن القانون والدستور يصبح من داخل السور ؟؟؟
رويدك يا هذا ما هكذا تورد الإبل؟؟
نحن شعب واحد لا يوجد مناطق داخلية وخارجية لا يوجد حضر وبدو لا يوجد شيعة وسنة ؟؟
نحن سواسية أمام القانون والدستور هذا ما أومن به يا أخينا الفاضل
ولا بد من تطهير هذه الأفكار من أرضنا وبلادنا التي لا تقبل الاقتسام
أنا مؤمن بالتوحيد لا التفريق بين بعضنا البعض على كلمة سواء
وأرجوا من السادة عدم الشط عن الموضوع في خصامات جانبيه لا تغنى من الحق شيئا
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
أخي العزيز أنا أتشرف بنتسابي لأحد القبائل لكنني لا أومن بالقبيلة ألان " في قانون وعقد اجتماعي" ولا أومن بالفرعيات ولقد كتبت في ذلك عدة مقالات في الصحف ضد الفرعيات وهذه الحمية الجهلاء و المصطفى الكريم يقول " لا فرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى"
فهمت يا صاح؟؟
وهل كل رجل يؤمن بالحريات والدفاع عن القانون والدستور يصبح من داخل السور ؟؟؟
رويدك يا هذا ما هكذا تورد الإبل؟؟
نحن شعب واحد لا يوجد مناطق داخلية وخارجية لا يوجد حضر وبدو لا يوجد شيعة وسنة ؟؟
نحن سواسية أمام القانون والدستور هذا ما أومن به يا أخينا الفاضل
ولا بد من تطهير هذه الأفكار من أرضنا وبلادنا التي لا تقبل الاقتسام
أنا مؤمن بالتوحيد لا التفريق بين بعضنا البعض على كلمة سواء
وأرجوا من السادة عدم الشط عن الموضوع في خصامات جانبيه لا تغنى من الحق شيئا

لله درك يا باسل الزير علي هذا الرد الراقي الذي لا يفقة معناة الجاهل ...

عندما يدور حوار بين طرفين ....
احدهما لا يتحدث الا بالمنطق ....
والاخر يتخبط بغير منطق ....
يكون الحوار بيبنهما عجيبا !!
حوار بين جاهل وعالم ....
مر جاهل يمتطي ظهر حماره علي عالم يجلس علي شاطئ النهر.. يتأمل صفحة الماء وهو يلقي فيه ببعض حبات الحصي .. ويراقب ما تحدثه الحصيات في الماء.
قال الجاهل للعالم:
انا جاهل؛ولكني سعيد بجهلي .. وأنت عالم ولكنك تعيس بعلمك !!
من منا افضل من الاخر ايها العالم ؟!!
قال العالم للجاهل في هدوء:
اذا كنت تقيس السعادة بالجهل .. فحمارك اجهل منك ..وهو بالتالي اسعد منك !!
فمن هو الافضل في نظرك؟ انت ام الحمار!!!
فسكت الجاهل ولم يرد !

ملاحظة: الحوار بين العالم والجاهل ( منقول )
 
التعديل الأخير:

باسل الزير

عضو فعال
أخي الكريم..

العقد الاجتماعي هو عبارة عن اتّفاق مجموعة من "الأفراد" فيما بينهم لتكوين "مجتمع"، بناءً على قاعدة الفائدة المتبادلة وتجنب الأضرار، مقابل تسليم الفرد لإرادة الكل أي الدولة والسلطة
لماذا يجب علينا أن نخضع للسلطة؟

وللإجابة على هذا السؤال، قام هوبز بوضع نفسه في مرحلة (ما قبل المجتمع) الافتراضية ومن ثمّ قارن بينها وبين الحالة (المجتمعية)، ليستنتج بعدها الأسباب التي دعت لنشوء تلك المجتمعات والمكاسب التي تحققت منها.
وجد هوبز أنّ الإنسان في مرحلة ما قبل المجتمع (الحالة الأصلية State of Nature) يتركز أهتمامه في "المصلحة الذاتية"، ومع وجود مصادر محدودة وغياب سلطة تجبر الأفراد على التعاون، استنتج أن الحياة في مثل هذه البيئة ستكون (صعبة التحمل) وقاسية جدا، بحيث يخشى كلّ فرد على حياته من الآخر، ولا يستطيع أحدهم ضمان تلبية حاجاته ورغباته لمدّة زمنية طويلة، وعليه استنتج أن مرحلة (ماقبل المجتمع) الهمجية، تحوي أسوأ ظروف يمكن أن يعيشها الإنسان، مما يطرح وبقوة ضرورة تكون التجمعات البشرية والقوانين التي تحكمها.
رأى هوبز أن الطريق للخروج من الحالة السابقة يتم عبر الاتفاق على العيش تحت (قوانين مشتركة) والاتفاق على إيجاد (آلية لفرض القوانين) عن طريق سلطة حاكمة، ويرى هوبز بضرورة وجود "سلطة مطلقة" وإن ظهرت لديها انحرافات بسبب (غلبة العاطفة على المنطق) ولكنه تقبل ذلك، معللاً رأيه بأن (السّلطة هي الشيء الوحيد الذي يقف بيننا وبين العودة للهمجية).

ويقول جون لوك

استخدم لوك نفس المنهجية السابقة لهوبز، إلاّ أنه اختلف معه في كون (الحالة الأصلية State of Nature) مع انعدام القوانين فيها فأنها تحتوى على أسس أخلاقية، وبالتالي فهي (ممكنة التحمّل) ولها أمثلة واقعية، وليست "افتراضية" كما هو الحال عند هوبز.
كما أختلف لوك مع هوبز في معارضته لمبدأ "السّلطة المطلقة"، ورأى أنّ الفرد له حقّ مقاومة السّلطة "الغاشمة"، انطلاقا من مبدأ الدفاع عن النفس.

ويقول جان جاك روسو

خالف جان جاك روسو سابقيه(هوبز ولوك) في افتراضهما كون (الحالة الأصلية State of Nature) هي حالة مليئة بالمشاكل والظروف السيئة, بل على العكس توقع روسو أن الناس كانوا في تلك الحالة يعيشون حالة اكتفاء ذاتي وسلام في ظلّ مبادئ أخلاقية.
يرى روسو أنّ التجمّع أتى نتيجة لعوامل اقتصادية مثل الاختراعات وتطور عوامل الإنتاج وتقسيم العمل، ممّا أنشأ قيماً "جماهيرية" جديدة ناتجة عن المقارنة مثل (الخجل والحسد والفخر..) وأهمّ هذه القيم في رأي روسو هي (الملكية الخاصة)، حيث يعتبر إيجاد هذه الفكرة منحنى تاريخياً مهماً في مسيرة البشرية.
ويعود سبّب ظهور (الملكية الخاصة)، حسب روسو، إلى ظهور قيم أخرى مثل (الجشع, المنافسة, عدم المساواة...) الشيء الذي أخرج البشرية من حالتها الأصلية"الطاهرة".
وكنتيجة للملكية الخاصة انقسم الناس إلى أصحاب أملاك وإلى عمّال لديهم، مما أوجد نظام (الطبقات الاجتماعية)، أدرك أصحاب الأملاك أنّ من مصلحتهم إنشاء "حكومة" لتحمي ملكياتهم من الذين لا يمتلكونها ولكنهم يعتقدون أنهم قادرون على الاستيلاء عليها بالقوّة، ومن ثمّ تمّ تأسيس الحكومة من خلال "عقد" ينصّ على توفير المساواة والحماية للجميع بلا إستثناء، على الرغم من أن الغرض الحقيقي من إنشاء مثل هذه الحكومة هو تكريس "اللامساواة" والتي نتجت عن الملكية الخاصة، الشيء الذي يراه روسو السبب في معاناة المجتمعات الحديثة.


إذا أنت يا أخينا "زبوبط النقعه" تفكر في عقلية ما قبل 1400 سنة تقريبا أي الولاء للقبيلة دون الدولة والاحتكام للعضلات لا إلى القوانين والتشريعات ..

أم عن الإسلام وذمها فالجاهل الذي له مبادئ بسيطة بالدين يعلم حرمة الفرعيات لم؟
لأنها تظلم الفئات الأخريين وتجعل المرجعية لا إلى القانون ولا الدين إنما للدم والقبيلة
والآيات التي تأييد قولي كثيرة
قال تعالى:حمية الجاهلية
وقال إن أقربكم عند الله – مو العنزي ولا المطيري ولا الشمري؟!! – إنما قال " إن أقربكم عند الله أتقاكم"
وقال المصطفى : دعوها فإنها نتنه- إي القبيلة والحمية
وقال لافرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى
أرجوا أن أكون قد بينتك لك الأمور..
دمت بود
 

neio

عضو فعال
العقد الاجتماعي هو عبارة عن اتّفاق مجموعة من "الأفراد" فيما بينهم لتكوين "مجتمع"، بناءً على قاعدة الفائدة المتبادلة وتجنب الأضرار، مقابل تسليم الفرد لإرادة الكل أي الدولة والسلطة

لماذا يجب علينا أن نخضع للسلطة؟

وللإجابة على هذا السؤال، قام هوبز بوضع نفسه في مرحلة (ما قبل المجتمع) الافتراضية ومن ثمّ قارن بينها وبين الحالة (المجتمعية)، ليستنتج بعدها الأسباب التي دعت لنشوء تلك المجتمعات والمكاسب التي تحققت منها.
وجد هوبز أنّ الإنسان في مرحلة ما قبل المجتمع (الحالة الأصلية State of Nature) يتركز أهتمامه في "المصلحة الذاتية"، ومع وجود مصادر محدودة وغياب سلطة تجبر الأفراد على التعاون، استنتج أن الحياة في مثل هذه البيئة ستكون (صعبة التحمل) وقاسية جدا، بحيث يخشى كلّ فرد على حياته من الآخر، ولا يستطيع أحدهم ضمان تلبية حاجاته ورغباته لمدّة زمنية طويلة، وعليه استنتج أن مرحلة (ماقبل المجتمع) الهمجية، تحوي أسوأ ظروف يمكن أن يعيشها الإنسان، مما يطرح وبقوة ضرورة تكون التجمعات البشرية والقوانين التي تحكمها.
رأى هوبز أن الطريق للخروج من الحالة السابقة يتم عبر الاتفاق على العيش تحت (قوانين مشتركة) والاتفاق على إيجاد (آلية لفرض القوانين) عن طريق سلطة حاكمة، ويرى هوبز بضرورة وجود "سلطة مطلقة" وإن ظهرت لديها انحرافات بسبب (غلبة العاطفة على المنطق) ولكنه تقبل ذلك، معللاً رأيه بأن (السّلطة هي الشيء الوحيد الذي يقف بيننا وبين العودة للهمجية).

ويقول جون لوك

استخدم لوك نفس المنهجية السابقة لهوبز، إلاّ أنه اختلف معه في كون (الحالة الأصلية State of Nature) مع انعدام القوانين فيها فأنها تحتوى على أسس أخلاقية، وبالتالي فهي (ممكنة التحمّل) ولها أمثلة واقعية، وليست "افتراضية" كما هو الحال عند هوبز.
كما أختلف لوك مع هوبز في معارضته لمبدأ "السّلطة المطلقة"، ورأى أنّ الفرد له حقّ مقاومة السّلطة "الغاشمة"، انطلاقا من مبدأ الدفاع عن النفس.

ويقول جان جاك روسو

خالف جان جاك روسو سابقيه(هوبز ولوك) في افتراضهما كون (الحالة الأصلية State of Nature) هي حالة مليئة بالمشاكل والظروف السيئة, بل على العكس توقع روسو أن الناس كانوا في تلك الحالة يعيشون حالة اكتفاء ذاتي وسلام في ظلّ مبادئ أخلاقية.
يرى روسو أنّ التجمّع أتى نتيجة لعوامل اقتصادية مثل الاختراعات وتطور عوامل الإنتاج وتقسيم العمل، ممّا أنشأ قيماً "جماهيرية" جديدة ناتجة عن المقارنة مثل (الخجل والحسد والفخر..) وأهمّ هذه القيم في رأي روسو هي (الملكية الخاصة)، حيث يعتبر إيجاد هذه الفكرة منحنى تاريخياً مهماً في مسيرة البشرية.
ويعود سبّب ظهور (الملكية الخاصة)، حسب روسو، إلى ظهور قيم أخرى مثل (الجشع, المنافسة, عدم المساواة...) الشيء الذي أخرج البشرية من حالتها الأصلية"الطاهرة".
وكنتيجة للملكية الخاصة انقسم الناس إلى أصحاب أملاك وإلى عمّال لديهم، مما أوجد نظام (الطبقات الاجتماعية)، أدرك أصحاب الأملاك أنّ من مصلحتهم إنشاء "حكومة" لتحمي ملكياتهم من الذين لا يمتلكونها ولكنهم يعتقدون أنهم قادرون على الاستيلاء عليها بالقوّة، ومن ثمّ تمّ تأسيس الحكومة من خلال "عقد" ينصّ على توفير المساواة والحماية للجميع بلا إستثناء، على الرغم من أن الغرض الحقيقي من إنشاء مثل هذه الحكومة هو تكريس "اللامساواة" والتي نتجت عن الملكية الخاصة، الشيء الذي يراه روسو السبب في معاناة المجتمعات الحديثة.


إذا أنت يا أخينا "زبوبط النقعه" تفكر في عقلية ما قبل 1400 سنة تقريبا أي الولاء للقبيلة دون الدولة والاحتكام للعضلات لا إلى القوانين والتشريعات ..

أم عن الإسلام وذمها فالجاهل الذي له مبادئ بسيطة بالدين يعلم حرمة الفرعيات لم؟
لأنها تظلم الفئات الأخريين وتجعل المرجعية لا إلى القانون ولا الدين إنما للدم والقبيلة
والآيات التي تأييد قولي كثيرة
قال تعالى:حمية الجاهلية
وقال إن أقربكم عند الله – مو العنزي ولا المطيري ولا الشمري؟!! – إنما قال " إن أقربكم عند الله أتقاكم"
وقال المصطفى : دعوها فإنها نتنه- إي القبيلة والحمية
وقال لافرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى
أرجوا أن أكون قد بينتك لك الأمور..

دمت بود

والله كلامك قمة المنطق الصحيح بدون النزول إلى مستوى البعض
شاكر لك يا خوي :إستحسان:
 

باسل الزير

عضو فعال
أخي الباحث عن الحقيقة في زمن الخديعة؟!!

يسلم عليك أفلاطون ويقول لك:

"إن أعظم البشر هو من ادعى كسقراط بأن حكمة لا تساوي شيئا بالقياس للحقيقة"

لقد تعبت أخي الكريم من الإفصاح باسمي الحقيقي وبقول الحق المر بالمنتديات لأني واضح كوضوح الشمس في كبد السماء ظاهري كباطني فلا أحب النفاق والتستر تحت بند الأسماء الخفية ، لا اسب ولا أقل أدبي فإذا هذه أخلاقهم فأخلاقي لا تسمح بالرد على المتنطعين والله إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت إلى ذلك سبيلا
فإن كتبت كتبت بوضوح وأن انتقدت نقدت بما يملي عليه ضميري ووطني ..
لقد تعرضت لانتقاد كثير من بعض المتنطعين من أبناء جلدتي وقومي..
ومن الذين لا يهتمون بإصلاح البلد إلا بالتفريق لا التجميع بالتبديد بثروات البلاد وتقسيم الناس لفئات وتقسيم المقسم في وطن لا يقبل القسم على اثنان !!!
يا ليت قومي يعلمون أنه لو لم نغير من هذه الثقافة قليلا ستكون علينا نقمه لا نعمه وفتنه في الأرض وفساد كبير ....
دمت بود أخي الكريم
 

باسل الزير

عضو فعال
بعبارة مو جزة يقول سارتر:
حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الاخريين..
مؤمن بالحرية المقيدة بالقوانين والتشريعات ..
مؤمن بحرية البحث المطلق والكتابة دون منع الكتب والفلذكات...
مؤمن بإقامة جميع الاديان ألخ ..
إلم تقرأ الدستور 183مادة؟
ماذا تريد أن ابين لكن بالضبط بالحرية؟؟
 

العنود

عضو ذهبي
،
للحديث شواهد كثيره ولعلمك ليس هناك حديث نقل كما هو نصا إلا بعدد الاصابع اليد الواحدة ..
بل تختلف طرق نقله بختلاف حفظته وهذا موجود ومتعارف عليه عند أصحاب الحديث
وهب لو أنه حديث ضعيف إلا يأخذ به في باب فضائل الاعمال؟؟
إن كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم؟؟؟

نعم قال بعض أهل العلم أنه يجوز الاستشهاد بالحديث الضعيف في فضائل الأعمال ،

ولكن السؤال :

هل في الرواية التي نقلتها " أعمال فضيلة " حتى يُستشهد ويُعتد بها :) ؟!!!

،
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ العبدلي ...

شخصنة الحوار والتهجم على العضو المحاور لك أمر مخالف لقوانين المنتدى وسبق أن تم تنبيهك و إيقافك لهذا الأمر ... إيقاف 6 أيام لمخالفة قوانين المنتدى.

الأخ زبوط النقعة ...

شخصنة الحوار والتهجم على العضو المحاور لك أمر مخالف لقوانين المنتدى. إيقاف 3 أيام لمخالفة قوانين المنتدى و أرجو الإلتزام أكثر بهذه القوانين في المشاركات القادمة حتى لا يتكرر الإيقاف.

الأخوة المختصر المفيد ... neio ... It's Me ...

شخصنة الحوار والتهجك على العضو المحاور لك أمر مخالف لقوانين المنتدى ... هذا تنبيه أولي وأتمنى الإلتزام أكثر حتى لا يتعرض أحد منكم للإيقاف.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي للجميع
 

العنود

عضو ذهبي
،،

هل أصبح من ينتقد الفساد ويدرس بالخارج ويقرأ وينقل من رسول الله صلى الله عليه وأل وسلم يغدوا رجلا ليبراليا؟؟!!!
الذي ينقل من رسول الله يجب عليه أن يتحقق من صحة نقله واستشهاده وحتى لا يقع

في تهمة الكذب على رسول الله :

( ومن كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار )

وما كان جدالكم إلا بالباطل لتدحضوا به الحق الناصع...
الذي يجادل بالباطل هو الذي يحاول أن يثبت صحة استشهاده برواية ضعيفة وليست صحيحة :) ! ،

وقد عذت بالحجج وعذتم على السفاهة في ردكم السقيم ..
وكم من عائب قولا ً صحيحا ً ،، وآفته من الفهم السقيم

صدق من قال :

تكلم في السياسة كل شخص أكل الناس عنده عقول؟


وكيف يصح إصلاح لقوم وكل سلاحهم قال وقيل


إذا سمعوا كلاما ما صدقوه كأن القول ما جاء به الرسول؟


تنبيه للعنود فقط المصدر:
الأديب المصري زكي مبارك
هل أنت متأكد من صحة مصدرك وصحة الكلمات التي نقلتها ؟!!

،

 
أعلى