قلة أدب الفالي وضمير محمد هايف

قحطة

عضو بلاتيني

قناة سكوب تديرها سيدة لا تعرف حتى الفكر ولا تفقه شي هي وإخوانها والمصيبة أن ليس لديهم أي دارية بمعنى المهنية أو العمل الأعلامي بالأمس شاهدنا مادة اعلانية تظهر سيدي صاحب السمو وهو يخطب بمجلس الأمة النطق السامي ويأخذون من كلامه السامي ويضعونها رد على وليد الطبطبائي هذا المشهد مؤسف ومخجل حقيقة فالامير والدنا الكبير ولا يجوز أن نضع والدنا ورمزنا ونقارنه بهذا الشكل المخجل وكأن وليد الطبطباي خصم للامير أطال الله بعمره , وهذا ما يجعلنا نقطع الشك باليقين أن قناة سكوب ليس سواء قناة هرج ومرج .. والمفروض من وزارة الأعلام أن تتدخل حقيقة بهذه القنوات وتمنع بثها لأنها تشوه اللحمة الوطنية وتسيء لدستور الكويت بشكل واضح .. يامعالي وزير الأعلام انقذنا من هذه القنوات الهابطة .
سوف نتحدث عن المشكلة ومن يحاول أن يؤجج الطائفية
أولا من قال أن محمد هايف متطرف هل من يدافع عن الصحابة متطرف ومن يريد أن يحمي ثوابت الأمة متطرف أذن تريدوننا أن نصمت ونسكت عندما تسب الصحابة دعونا نتعرف على من بدأ بسباق الطائفية
دعونا نتحدث بعقل ومنطق ونبتعد عن الطائفية أحترم الشيعة وأحترم السنة ولكنني أريد من الطرفين أن لا يسبوا فالسب كفــر بين فالمسلم لا يسب والمحاور أو الشيخ الذي يمتهن السب هو جاهل سنيا أو شيعا .. بكل الديانات والملل السب يعتبر ضعف .. والضعيف لا يمتهن سواء السب ... يا أخوان سنتطرف للب الموضوع ومن اثار المشكلة ووضع محمد هايف بهــا ..
الفـــالي قام بسب الصحـــابة ونحن نذكر الأخوة ما جزاء هذا الفعل بالشرع والدين وسوف أنقل لكم الدليل والذي قوسته بين قوسين
(الصحابة هم صحابة رسول اله صلى الله عليه وسلم ورفقاء دعوته الذين أثنى الله عزّ وجلّ عليهم في مواضع كثيرة من القرآن قال تعالى: { والسَّابقون الأوَّلون من المهاجرين والأنصار والَّذين اتَّبعوهم بإحسان رَّضي الله عنهم ورضوا عنه وأعدَّ لهم جنَّات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم } وقال تعالى: { مُحمَّدٌ رسول الله والَّذين معه أشداء على الكفار رُحماء بينهم تراهم رُكّعاً سُجَّداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً } ومن سبهم بعد هذه الآيات فهو مكذب بالقرآن .
والواجب نحوهم محبتهم والترضي عنهم والدفاع عنهم، ورد من تعرض لأعراضهم، ولا شك أن حبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان، وقد أجمع العلماء على عدالتهم، أما التعرض لهم وسبهم وازدراؤهم فقد قال ابن تيمية: إن كان مستحلاً لسب الصحابة رضي الله تعالى عنهم فهو كافر.
وقد حذّر النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك بقوله: « من سبَّ أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين » [السلسلة الصحيحة 2340].
وقال صلى الله عليه وسلم: « لا تسبوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحداً أنفق مثل أُحد ذهباً ما أدرك مدّ أحدهم ولا نصيفه » [رواه البخاري].
وسُئل الإمام أحمد عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله تعالى عنهم أجمعين فقال: ما أراه على الإسلام.
وقال الإمام مالك رحمه الله تعالى: من شتم أحداً من أصحاب محمّد صلى الله عليه وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو بن العاص، فإن قال كانوا على ضلال وكفر قُتل.
قال الشيخ محمّد بن عبد الوهاب: فمن سبهم فقد خالف ما أمر الله تعالى من إكرامهم، ومن اعتقد السوء فيهم كلهم أو جمهورهم فقد كذّب الله تعالى فيما أخبر من كمالهم وفضلهم ومكذبه كافر.
أما من قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها فإنَّه كذّب بالقرآن الذي يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له، ثم إنها رضي الله تعالى عنها فراش النبي صلى الله عليه وسلم والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر.
قال ابن كثير عند تفسيره قوله تعالى: { إنَّ الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لُعنوا في الدُّنيا والآخرة ولهم عذابٌ عظيمٌ } وقد أجمع العلماء رحمهم الله تعالى قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في الآية فإنه كافر، لأنه معاند للقرآن.
ساق اللالكائي بسنده أن الحسن بن زيد، لما ذَكَرَ رجل بحضرته عائشة بذكر قبيح من الفاحشة، فأمر بضرب عنقه، فقال له العلويون: هذا رجل من شيعتنا، فقال: معاذ الله، هذا رجل طعن على النبي صلى الله عليه وسلم، قال الله عزّ وجلّ: { الخبيثاتُ للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطّيِّباتُ للطّيِّبين والطَّيِّبون للطَّيِّبات أولئك مُبرَّئون ممّا يقولون لهم مَّغفرةٌ ورزقٌ كريمٌ }
فإن كانت عائشة رضي الله تعالى عنها خبيثة فالنبي صلى الله عليه وسلم خبيث، فهو كافر فاضربوا عنقه، فضربوا عنقه.
أخي المسلم: إنَّ سب الصحابة رضي الله تعالى عنهم يستلزم تضليل أمة محمد صلى الله عله وسلم ويتضمن أن هذه الأمة شر الأمم، وأن سابقي هذه الأمة شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام.
اللهم ارزقنا حبك وحبّ دينك وكتابك ونبيك صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاًّ للذين آمنوا، وصلى الله على نبينا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين.)

انـــا بعد ذلك أريد أن أسال هذه القنوات الفضائية والمسلمين والعقلاء هل نهمل الدين لأجل عيون الفالي ! لا الفالي أن ترك سوف نجد ألف فالي يسبون يتمحكون بالوحدة الوطنية ... ونقول أين الوحدة الوطنية عندما ضربتم بها عرض الحائط بتأبين مغنية وهو مجرم .. لا علي أن برأته الحكومة ولكن التاريخ لن يبرئه لان من يكتب التاريخ ليس الحكومة ولكنهم شهود العصر وأحيي الأوفياء من شعب الكويت الذين عاصروا المحنة ولديهم معلومات عن الخاطف مغنية وشهدوا بذلك .

عفوا أخواني الشيعة أنا لدي معلومات كثيرة ولكن حبي لكم وقناعتي بأن عقالاكم أكثر من سفهائكم فأنني أحبكم يعلم الله ولكني أبين هنا أن المسألة بدأت تأخذ منحنى أخـــر ..
القلاف يهرف بما لا يعرف مشتت الفكـــر يريد أن يحل المجلس حل غير دستوري وهذا دليل على أنه لا يريد مصلحة البلد أو أنه غير عاقل فالحل الغير دستوري سوف يدخلنا بنفق مظلم وصيحات نحن بغنى عنها .
محمد هايف لم يرتكب جرما سواء أنه قـــال الحق هذا الرجل سب الصحابة ولا يشرفنا نحن كشعب كويتي أن يدخل البلاد من سب الصحابة أو سب أي رمز ديني سواء للشيعة أو السنة .
شعب الكويت جبل على التربية الراقية واحترام وجهات النظر ولكنه بنفس الوقت لا يقبل السخافة وقلت الأدب خصوصا عندما تصل لحد سب صحابة رسول الله صلى الله عليهم وسلم .
نحن لا نسب علمائكم ونحترم عمائمكم ونقدرهـــا ولكننا لن نرضى أن تستغل العمامة في سب صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم وحتى علماء الدين لدينا أمثال محمد بن عبدالوهاب رحمة الله علية وغيرهم .
رسالة لعلماء السنة والشيعة أنتم ذراعي الإسلام نتمنى أن تمدوا للخير وللدين والعمل الصالح الذي يؤلف بين قلوب الطائفتين .
بالنهاية أخواني الكرام .. محمد هايف المطيري لم يخطئ ولم يجرم بل طالب بالحق والعدالة وأراد من الحكومة أن ترحل من سب صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم .
لا تخلطوا الأوراق بل دعونا نفكر بعقل وبدون تعصب فالكويت تريد الوحدة الوطنية حتى نعبر للامان والعيش الرغيد الاستقرار السياسي مطلوب والبلد تمر بطقس سياسي مخيف نسأل الله أن يحمي الكويت في قيادة والدنا المفدى الشيخ صباح الاحمد الصباح وشعبها الأبي .
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
هذه المشاركة استثنائية لاستدعاء الحاجة لذلك :


بداية أتمنى ألا تكون هذه المشاركة خلف الجدران الحديدية .


نقل لي أخي أن طارق العلي قال في برنامجه دوانية : في قناة بنت ........ دخلت الكويت في حرب ومتاهات انتهى كلامه .


ولا أظنها إلا سكوب , قناة تقتات على الفتنة , بالامس كانت في مسلسلات فجر السعيد المميزة غارقة والآن في الفتنة , ياليتها كانت على الذي كانت عليه , وايد أرحم .



سيد قلاف باشا , كذب في الحلقة نفسه , والأخ شيبوب للأسف فوتها مع أبو شقحة , وهو قول سيد القلاف لما قال : أنا هساه ماذكرت ولا اسم متطرف سني واحد .


وأنا أقول يا بعد عمري وين راح سليمان بوغيث , ذكرته وبالإسم , والمتصل إللي سألك بندر المطيري , والمتصل عبدالعزيز الوائلي العنزي , وهذان الاثنان أكلوا هوى وانقطع الاتصال لزاماً عنهم , ناهيك عن الهيلم .




من دخل السيد وهو يغني : الاسلاميون والاسلاميون والظواهر السلبية والاسلاميون , وأهل اللحى والحرامية الاسلاميون , زين رحمة على أمك بس كافي الريحة فاحت إرحمنا سماحة السيد الديرة ضاعت بسبب هالحجي الضايع .


سماحة السيد نسيت المقالة المشهورة المسجلة بصوت أحدهم : إحنا نسب أبو بكر وعمر ونلعن سلسفيلهم وغصبن عليهم يحترمونا .


عفيه سماحة السيد نسيت من قال هالمقولة , تكفى بس تذكر من قالها !



طيب يا بعد جبد جبدي يا سماحة السيد خريج الحوزة القمية , ودي أعرف يعني طال عمرك دامك تبي تعليق الدستور , خلاص قدم استقالتك من هالمجلس اللي تراه بهالصورة وريح نفسك !




قناة سكوب والعدالة وفلاش , خربوها واقعدوا , بالأمس قعد صالح عاشور جدام الطبطبائي بحضور الوشيحي , وتُحسب للوشيحي إنه ما صار مثل ماصار مع قناة البقالة وشيبوب !


الوشيحي وإن كان بدأ الحلقة بشكل تخويفي وكان مبالغ إلا أن القنوات الرقلة بدت تبين مدى صدق الوشيحي .


اتصل علي اكثر من شخص وهم في قمة العصبية أحدهم يقول : شربت باكيتين بسبة هالقناة وكلام السيد !



السيد لو تناول الامور بشكل معقول , كان بها ونعمة , لكن الحلقة بدون مذيعين , شيبوب ماله شغل , وأبو شقحة كمل الابيات , وهذا يرفع والثاني يكبس .



يا جماعة محد يساوم أحد على وطنيته خلو المجلس يمشي مثل ما الله كاتب , لاتثيرون المسائل , انتم اخترتوا الاعضاء , والاعضاء عندهم ادواتهم , والامر بعد الله بيدهم , أتمنى يفهم الجميع إن قنوات البقالة والله العظيم أقسم بعزة جلال الله ما يهمها إلا لفت الانظار والانتشار السريع , محد رد على الوحدة الوطنية , ولقاء السيد وأي لقاء آخر راح يجرى بخصوص هالموضوع أقسم بالله مو حل , والله ثم والله إنه فتنة ومصيبة .



النبي صلى الله عليه وسلم طعن بعرضه وبعرض السيدة عائشة امنا رضي الله عنه ابن أبي سلول , وما قتل هالمنافق بسبب خوفه من الفتنة على المسلمين لأنه سيد كبير في قومه .



والكلام اللي كتبته هو رد على سيد بحد ذاته , وحبيت أبين إن هالقناة هي اكبر معول هدم للوطنية , الله يحفظ ديرتنا ويحفظ أهلها ويجمعنا على طاعته​
 

قحطة

عضو بلاتيني
الاخ سمران انا علمت اتصلاتي بالاعضاء بمجلس الامة من تربطني بهم علاقة زمالة وقلت يجب أن يوقف اصحاب القنوات عند حدهم فالكويت بدات تقطع بالسكين بسبب هذه القنوات الفاضحة حقيقة أنا اعلامي وأعرف أن مهمة الأعلامي قبل ان تكون نقل الخبر هي وطنية وانسانية فليس كل ما يعرف يقال هناك أمور يجب أن يدركها الأعلامي الجيد من اهمها الوحدة الوطنية حث الشارع الكويتي على الوحدة الوطنية عدم اثارة المواضيع التي تؤجج التعصب العرقي او القبلي او الطائفي .. ولكن ما نراه حقيقة هو اسفاف فقد اصبح العسكري مذيع واصبح بائع التيلفونات مذيع والبنشرجي مذيع ... هل يجوز ذلك ... انا أعرف أن للمذيع موصفات يجب أن يتحلى بهـــا وللمعد موصفات يجب أن تتوفر بة ولكن مااراة حقيقة بقنوات الكويت هي طامة كبرى ... ويجب على الشعب الكويتي أن يغلق هذه القنوات
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
أخ قحطة , للأسف القنوات هي أشد وأنكى وأمر من الاستجواب , يامعود القنوات والصٌحف شقت الشارع نصفين , ما تعلمنا من تأبين مغنية , ما اخذنا درس من الاعتداء على مكاتب السنة والشيعة , الاعضاء الآن لو كانوا يخافون الله فعلاً من باجر مطالبة بإغلاق هالقنوات .

القنوات تعرض ويشوفها المجنون والخبل والرقلة والمتعصب , يعني مايحتاج تشيش بالعالم بحجة الحرية وعرض الآراء
 

الصامت

عضو بلاتيني
طيب احنا شكو بالصحابه ماتوا قبل الالف و400 سنة

الآن نحن بدولة اسمها الكويت ...

بذمتكم ايهما اخطر اشخاص يريدون هدم بلد ام شخص قال الذي قاله بشخوص هم انفسهم سوف يختصمونه يوم القيامه ...


لا تضحكون علينا في هذه الازمة باسم الدين

الله يرضى عليكم ...
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
تكفى الصامت خلك صامت الله يعافيك , 400 سنة ! شدعوة الله يسامحك , بعدين حديثنا مو عن الصحابة , حديثنا عن الفتنة وكيف نطفئ الفتنة ونغلق هالباب .
 

الصامت

عضو بلاتيني
في احدى معارك علي بن ابي طالب بصق عليه احد المشركين فأراد ان يقتله فورا الا انه وضعه في غمده

لما سألوه الصحابه لماذا لم تقتله فورا ...؟

تعرفون ماذا قال ؟؟؟

قال خفت ان اقتله ليس في سبيل الله ورد المشركين ولكن لأنه اقتصيته لنفسي ....

يعني عشان فورت دمي بأنه اهانني وليس دفاعا عن الاسلام ...

ما أعظم ديننا الذي للأسف البعض يفهمه بطرق متطرفه ...
 

الصامت

عضو بلاتيني
تكفى الصامت خلك صامت الله يعافيك , 400 سنة ! شدعوة الله يسامحك , بعدين حديثنا مو عن الصحابة , حديثنا عن الفتنة وكيف نطفئ الفتنة ونغلق هالباب .



الف و 400 سنة

الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها ...

شبها محمد و وليد و البرغش و الآن تريدون اطفائها ؟؟؟ كان الأجدر عليهم التقدم للمحكمة وجره وغيره للقضاء بدل الدوامه ووجع الراس الذي نعيشه ...
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
الصامت قلت لك خلك صامت , هذا علي بن أبي طالب رضي الله عنه بأبي وأمي هو , في معركة خيبر , هو بطلها في حينه .

وبعدين ألزم ماعلينا الآن وحدتنا وقتل الفتنة وإغلاق البقالات المحسوبة على شيبوب وغيره .
 

الصامت

عضو بلاتيني
الصامت قلت لك خلك صامت , هذا علي بن أبي طالب رضي الله عنه بأبي وأمي هو , في معركة خيبر , هو بطلها في حينه .

وبعدين ألزم ماعلينا الآن وحدتنا وقتل الفتنة وإغلاق البقالات المحسوبة على شيبوب وغيره .


رجيتني

يرج العدو

هذه الديمقراطية شأنا أم ابينا

وبعدين يا اخي خل ربعك وفوسهم واجد يحطون قناة حوارية بدل الاناشيد والتكسب بالمسجات :cool:
 

قحطة

عضو بلاتيني
أخ قحطة , للأسف القنوات هي أشد وأنكى وأمر من الاستجواب , يامعود القنوات والصٌحف شقت الشارع نصفين , ما تعلمنا من تأبين مغنية , ما اخذنا درس من الاعتداء على مكاتب السنة والشيعة , الاعضاء الآن لو كانوا يخافون الله فعلاً من باجر مطالبة بإغلاق هالقنوات .

القنوات تعرض ويشوفها المجنون والخبل والرقلة والمتعصب , يعني مايحتاج تشيش بالعالم بحجة الحرية وعرض الآراء


اخي الراقي والرائع القنوات الفضائية هي تسبب بتأجج الرأي وهذه قاعدة اعلامية أن للاعلام دور في ذلك ولكن يجب أن يكون هناك ضوابط للحرية أخي هل تقبل اي قناة فضائية بتقديم برنامج يعلم المشاهد صنع القنبلة ؟ بالطبع لا قنوات الكويت الخاصة تصنع قنابل خطيرة على الوحدة الوطنية يا اخي ويجب وقف هذه القنوات وتحديد برامجها مع مراعاة احترام حرية الراي والفكر ولكن الوحدة الوطنية خط احمر ...تحياتي لك
 

الصامت

عضو بلاتيني
طيب احنا شكو بالصحابه ماتوا قبل الالف و400 سنة


الآن نحن بدولة اسمها الكويت ...

بذمتكم ايهما اخطر اشخاص يريدون هدم بلد ام شخص قال الذي قاله بشخوص هم انفسهم سوف يختصمونه يوم القيامه ...


لا تضحكون علينا في هذه الازمة باسم الدين


الله يرضى عليكم ...

اقرا عدل قلت الف و 400 سنة والا ابصاركم شاخصه
 

الفيلسوف>>

عضو فعال
ياجمــــــــاعه انا من اشد المعجبيت بالقناه موعلشان انها قناة ازمات او قتاه سخيفه او مالها اي هدف

لا لا لا بس دايم الشعب لكثرت همومه يبحث عن مايضحكه ويستخدم الفكاهة السياسيه

ومانشاهده هو الفكاهة السياسيه فقط لاغير
 
الصحابة لهم فضل بنشر الدعوة و بعدهم التابعين و لامهات المؤمنين الفضل و لا نرضي عليهم

الصحابة صحبة الرسول و اخشي ان تقول شنو دخلنا بمحمد قبل 1400

عزيزي الحلقة مترابطة نجل ال البيت و نحب الصحابة
 

قحطة

عضو بلاتيني
طيب احنا شكو بالصحابه ماتوا قبل الالف و400 سنة


الآن نحن بدولة اسمها الكويت ...

بذمتكم ايهما اخطر اشخاص يريدون هدم بلد ام شخص قال الذي قاله بشخوص هم انفسهم سوف يختصمونه يوم القيامه ...


لا تضحكون علينا في هذه الازمة باسم الدين


الله يرضى عليكم ...

أخي الكريم أعتقد ان كلامي واضح وأنا لن أعلق على ماذكرته فأنت بكلامك هذا تلغي دور الصحابة وستتهزئ بهم يا أخي هم قدوتنا وهم اصحاب النبي هؤلاء نجوم مضيئة بعالمنا الاسلامي كيف تسمح لنفسك بالرد بهذه الطريقة التي تدل على عدم وعيك وادراكك
ولكن لن اتذمر من رأيك لأنك تهرف بما لا تعرف
 

قحطة

عضو بلاتيني
ياجمــــــــاعه انا من اشد المعجبيت بالقناه موعلشان انها قناة ازمات او قتاه سخيفه او مالها اي هدف

لا لا لا بس دايم الشعب لكثرت همومه يبحث عن مايضحكه ويستخدم الفكاهة السياسيه

ومانشاهده هو الفكاهة السياسيه فقط لاغير

أخي الكريم القناة الفضائية بالعالم المتحضر هي سلاح لا يرخص الا لمن يحافظ على هذا السلاح ويوجهه التوجية السليم أما من يريد قناة خاصة فأنه يشفرها ولا يبث سمومه على خلق الله .. مشكلتنا بالكويت اننا تركنا الدرعا ترعى

تحياتي لك يالفيلسوف وعلى اسلوبك الرائع
 

قحطة

عضو بلاتيني
الصحابة لهم فضل بنشر الدعوة و بعدهم التابعين و لامهات المؤمنين الفضل و لا نرضي عليهم

الصحابة صحبة الرسول و اخشي ان تقول شنو دخلنا بمحمد قبل 1400

عزيزي الحلقة مترابطة نجل ال البيت و نحب الصحابة


هلا أخي جزاك الله خيـــر وبارك الله فيك أمثال الصامت يظهرون ويتواجدون عندما يرون الحقائق
تكتب ويحاولون اثارت البلبله حتى يتم حذف الموضوع ونحن نثق بادارة الموقع لانها ادارة واعية أن لدية وجهة نظر حياه يناقشني أما يتحدث بأسلوب بيزنطي لا نرضاه ولا نحاور هذه العقول التي لا تحترم المكان .. شكرا لك اخي الكريم
 

الصامت

عضو بلاتيني
أخي الكريم أعتقد ان كلامي واضح وأنا لن أعلق على ماذكرته فأنت بكلامك هذا تلغي دور الصحابة وستتهزئ بهم يا أخي هم قدوتنا وهم اصحاب النبي هؤلاء نجوم مضيئة بعالمنا الاسلامي كيف تسمح لنفسك بالرد بهذه الطريقة التي تدل على عدم وعيك وادراكك
ولكن لن اتذمر من رأيك لأنك تهرف بما لا تعرف



سوف اتجاوز بنعتي بالهرف لأني على ثقه من امري وفكري وموقفي ولنرى من الذي يهرف ومن الذي يلهث ....
انصحك بالنوم واذا صحيت

اقرأ ردودى عدل بارك الله فيك

لا تجعلوا الدين وفهمه فقط لكم

الحمية للصحابه واجبه ولكن درءا للمفسده الاجدر المطالبه بالاحاله الى المحكمة التي تؤمن بقانونيتها ودستوريتها وأوردت حادثة علي بنابي طالب رضي الله عنه

اين انتم منه

واين انتم من افعال الصحابه والتابعين

يجب ان لا يهزنا موقف هنا او هناك فهم يختصمون من الذي تعرض لهم يوم القيامه نحن بدولة قانون ولسنا في غابه

الدستور يحكمنا ... والقضاء موجود ونثق به لماذا اختزال القضية بمصير وطن ؟؟

انتم تنعتون الشيعه بانهم لا يقدرون على مخالفة ساداتهم
والآن انتم انفسكم تتبعون القيادات بمنأى عن العقل والحكمة ...

بارك الله فيك
 

الفيلسوف>>

عضو فعال
شكراً اخي الكريم قحطه

اخواني اتمنى الا يتجه الموضوع للطائفيه الممله

هتاك اناس دائمن مايحاولون الصيد بالماء العكر وماتتحدثون عنه مموضوع مستهلك والمخطئ هو من يجير الموضوع وانا متابع من الاول واعتقد بأن صوته واااااصل!!!
 

قحطة

عضو بلاتيني
سوف اتجاوز بنعتي بالهرف لأني على ثقه من امري وفكري وموقفي ولنرى من الذي يهرف ومن الذي يلهث ....
انصحك بالنوم واذا صحيت

اقرأ ردودى عدل بارك الله فيك

لا تجعلوا الدين وفهمه فقط لكم

الحمية للصحابه واجبه ولكن درءا للمفسده الاجدر المطالبه بالاحاله الى المحكمة التي تؤمن بقانونيتها ودستوريتها وأوردت حادثة علي بنابي طالب رضي الله عنه

اين انتم منه

واين انتم من افعال الصحابه والتابعين

يجب ان لا يهزنا موقف هنا او هناك فهم يختصمون من الذي تعرض لهم يوم القيامه نحن بدولة قانون ولسنا في غابه

الدستور يحكمنا ... والقضاء موجود ونثق به لماذا اختزال القضية بمصير وطن ؟؟

انتم تنعتون الشيعه بانهم لا يقدرون على مخالفة ساداتهم
والآن انتم انفسكم تتبعون القيادات بمنأى عن العقل والحكمة ...


بارك الله فيك

اخي الصامت يبدوا أنك أخذت من أسمك الكثير

عموما موضوعي لو أنك قرأته به رسالة واضحة لعلماء السنة والشيعة بترك الطائفية وبترها لأنهم ذراعي الإسلام هذا أولا
الأمر الثاني نحن بالموضوع نذكر الجميع بأن الدستور خط أحمــر ويجب علينا أن نحترم الدستور الذي كفل للنائب حق الاستجواب , هل تريد أن تشوه الدستور بحجة الطائفية المسألة برمتها ليست طائفية أخي الكريم ولكنها قناعة نائب أو مجموعة نواب يريدون ممارسة حق مشروع لهم وهو الاستجواب وهذا من حقهم .

تقــول المحكمة نحن نحترم القضاء ونكن له كل تقدير ولكن ونريدك أن تحترم قناعة النواب بالاستجواب .

بالامس قامت الدنيا ضد المليفي من أجل استجواب رئيس مجلس الوزراء وجندت بعض القنوات لتأثير على الرأي العام وهذا بحد ذاته خرق للدستور
نقلنا من دولة متحضرة تفتخر بدستورها وديمقراطيتها لدولة الرأي الواحد

تقول( لا تجعلوا الدين وفهمه فقط لكم) أخي الكريم لم ندعي الكمــال فالكمال لله ولم نناقش هنا بحور الدين, ولكننا نناقش تصرف شخص قليل أدب وعندما نقول قليل أدب فأننا نعني ذلك لأن من يسب أي شخص هو قليل أدب فكيف بمن سب صحبة رسول الله صلى الله علية وسلم .

تقول( انتم تنعتون الشيعه بانهم لا يقدرون على مخالفة ساداتهم

والآن انتم أنفسكم تتبعون القيادات بمنأى عن العقل والحكمة )

أخي الكريم الشيعة لها أن تتبع وتقلد ماتشاء ليس لي بها أي دخل وهذه حريتهم الشخصية لا أتدخل بهـــا مع احترامي الشديد لهم

أما نحن فنتبع ما جاء به رسول الله صلى الله علية وسلم فقط .

تحياتي لك أخي الكريم


 
أعلى