حفظ قضية عصام الدبوس.. لانعدام الدليل

دبلوماسية

عضو فعال
حفظ امس النائب العام المستشار حامد العثمان القضية الاولى في شراء الأصوات الانتخابية في الدائرة الانتخابية الخامسة والمتهم على ذمتها النائب عصام الدبوس و200 مواطن ومواطنة اغلبهم من النساء.

وتعود أسباب حفظ النيابة للقضية إلى انها خلصت الى أن مجرد حيازة اللجان الانتخابية للمرشحين بعض ثبوتيات مواطنين لا يعني بيعهم أصواتهم الانتخابية، ووجود تلك المستندات بحوزتهم ليس بدليل على وقوع الجريمة.

وكانت محكمة الجنايات قد نظرت برئاسة المستشار حمود المطوع القضية الثانية للنائب عصام الدبوس ومواطنة و21 متهما آخرين متهمين بشراء الاصوات في انتخابات مجلس الأمة 2008 وامرت باعادتها الى النيابة العامة لرفع الحصانة عن النائب الدبوس، كما امرت برفع منع السفر عن المواطنة.

وحضر دفاع النائب عصام الدبوس والمتهمين المحاميان عبدالحميد الصراف ومحمد الماجدي ودفعا بعدم جواز نظر الدعوى لعدم سلوكها المسلك القانوني الصحيح طبقا للمادة 111 وطلبا الاجل للاطلاع وتصوير ملف القضية. وكانت النيابة العامة قد اخلت سبيل النائب الدبوس بكفالة 5 آلاف دينار.






تاريخ النشر 21/11/2008 </SPAN>
 

الديفي

عضو بلاتيني
مبروك لصاحبه الفراري طلعت برائه !!

الظاهر كانت توزع فستق ولوز ايام الانتخابات !

يحيا العدل !!
 

خــالد

عضو فعال
في الكويت لا تخشى تحويلك للنيابه لأن القوانين مليئة بالثغرات.. ومع وجود فطاحلة المستشارين من جمهوية مصر العربية....ووجود المال لتأجير تلك العقول....... فكن بأمن وامان؟
 
أعلى