أرجوكم اطلبوا الطلاق

بدرية

عضو فعال
أف ... تعبت ... مليت ... زهقت ... كل البنات المتزوجات اللي أعرفهم يشتكون من الزواج و من مشاكل الزواج و الحمال و العيال و متطلبات الأسرة ... كل ما أشوف وحدة أو أكلمها تقعد تتشكى لي ... طيب و آنا شسوي لكم؟ محد قال لكم تزوجوا ... والله!!!

و بعدين إذا انتوا صج متحسفين على الزواج ليش ما تطلبون الطلاق؟؟؟ ليش مسوين محاكم و قانون أحوال شخصية؟؟؟ يالله وروني شطارتكم و روحوا طلبوا الطلاق في المحاكم ... مو بس شاطرين تجون تتبجبجون علي و تقطون دمعتين من دموع التماسيح قبالي ... تراني مو ناقصة هموم و مشاكل الله يرحم والديكم ... الله يخليكم فكوني تراكم ذبحتوني.

و اللي يبط جبدي ان كل هالبنات اللي يقولون انهم متحسفين على الزواج كل ابوهم يموتون على الزواج و يموتون على رجالهم و لو أي وحدة منهم تشوف رجلها يكلم اي بنت جان تشب و تموت من القهر و تتهاوش وياه. يعني بس عيارة.

عندي أمنية بس ما أعتقد انها بتتحقق ... الأمنية هي ان أشوف وحدة من معارفي أو صديقاتي تقول لي ان أحسن قرار اتخذته في حياتها هو قرار الزواج و انها مستانسة و سعيدة مع ريلها و انها تحبه و تحب أمه و ابوه و خواته و أهله كلهم و انه هو بعد يحبها و يموت عليها و ما يرد لها طلب.

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أبتدأ (الئررررر) يا جدعان!

الأخت الفاضلة بدرية ... التشكوي من الزوج و الزواج و الأولاد و تربيتهم ... مزروع زراعة أبدية في جينات المرأة في أي دولة ٍ كانت ...

المرأة في الكويت تشتكي ...

و في البرازيل تنتحب ...

و في مصر تولول ...

و في أمريكا تتحلطم ...

في النهاية هي جينات (الشكوى) و (التحلطم) التي تمارس دورها المعروف ... لا أكثر و لا أقل.

الفال لك و نراك (تتحلطمين) على (سعيد الحظ) :)

تحياتي.

بدرية

عضو فعال
أوراد الكويت قال:
:):)

دلع ..
دلع وبس ..

تحياتي لك ..

ايه والله دلاعة ... و اللي يبط الجبد انهم كذابين مستانسين و يحبون رجالهم و يموتون عليهم

آه يا القهر ,,, دنيا حظوظ ... بنات عندهم رياييل يهبلون و يتحلطمون .. و غيرهم يا حسرة ما عندهم رياييل و صابرين و محتسبين

بدرية

عضو فعال
الحساوي قال:
الفال لك و نراك (تتحلطمين) على (سعيد الحظ) :)

صدقني آنا موب اتحلطم

زوجوني و شوفوا اذا تذمرت و لا لأ .. اذا تبون تختبروني و تقولون انكم صاجين يالله جيبوا لي معرس كشخة ... مو لأني أبي أتزوج .. لألألألأ لا تفهموني غلط .. ابي بس أوريكم اني ما أتذمر ولا أتحلطم

اهلين بدرية

شسالفة رفيجاتج كله يتحلطمون

يمكن يبون يبعدون العين عنهم ;)

على العموم اهالينا علمونا إن سوالف البيت والمشاكل ما تطلع برة البيت

لأنها إن طلعت برة البيت .. كل واحد بيقول كلمة وبيزيد النار حطب

وتعرفين مجتمع الحريم ماشاء الله من تنقال كلمة إلا وصارت سالفة شكبرها

على طاري المعرس

يقولون لج المرأة بالبداية تقول أنا ما أبي شي غير الستر ومن تاخذ لها الريّال تبي كل شي ... الله يعينه

طبعا هذا مو تعميم على كل الحريم ... لأن لو خليت لخربت

والله يرزقك بالريّال اللي ما يخليج تتحلطمين قولي آمين

اخطبوط

عضو مميز
انا اشوف قضايا الطـــــــلاق فى المحاكم اكثر من قضايا ( القتل ) !! كل هذول رفيجاتك ؟
مع انى اذكر فى السابق قضايا القتل اكثر من قضايا الطلاق ( والله العظيم اتكلم صج )
والي مو مصدق يرجع الى سجلات المحاكم فى الثمانينات وقبل

مثل ما تفضل اخى الحساوى ان النسوه فى كل بقاع العالم ذوات جينات واحده
بس الاختلاف بينهن هو فعاليه هذه الجينات وعملها فى خلايا المخ والمخيخ

الفراغ الجينى عندنا وفى نساء الخليج اكثر من الفراغ الجينى عند باقى نساء العالم

لو ان نساء الخليج تعمل كما تعمل نساء بنغلادش وافريقيا وغيرهن بان تقوم كل صباح لتحرث 5 دونم من الاراضى الزراعيه ( شان صارت خوش مره )

سبب واحد لطلب هذا العدد من ( المدامات ) للطلاق وهو ( الفراغ والتفكير السطحى )
ولو اشرح هذان الكلمتان ( الفراغ والتفكير السطحى ) فسوف احتاج الى 9 شهور كتابه !!

تحياتى للجميع

أخوي اخطبوط

اتوقع سبب الطلاق في الوقت الحالي هو طريقة الزواج نفسها

يعني الحين الزواج يكون عن طريق التعارف بين الجنسين

فـ لما يتزوجون ما في شي يديد بينهم

غير الشك والغيرة والخيانة " طبعاً هذا مو تعميم "

وكذلك عدم تحمل المسئولية من قبل شباب " الجنسين " في الوقت الحالي

وسم*

عضو مخضرم
هلا والله في البدر وين غاطه ماشفنا مشاركاتج من زمان يالغالية
بالنسبة للموضوع اللي طرحتيه :
أنا لي تعليق ممكن تسمعينه :
البنت قبل الزواج تعتقد أن الزواج قصة رومانسية بين اثنين فيها الاحترام والايثار والعطف والحنان إلى آخره من العواطف الجياشة لكن بعد ماتتزوج تنصدم وتشوف ان الزواج له متطلبات أخرى يعني موحب وعشق وطلعات ووناسة وبس لا يبي الاهتمام بالبيت والاهتمام بالزوج وأهله ومجاملتهم ويبي أشياء وأشياء ...كذلك الزوج يعتقد أن الزواج وناسة وحب وعشق ونفس الشئ ينصدم بمتطلبات البيت والزوجة والأبناء ....فتتولد هنا الضغوط النفسية والمشاحنات والمشاكل التي تؤدي في بعض الأحيان إلى الطلاق أو التفكير فيه وهنا تتألم الزوجة وتقول أنا وين والزواج وين مو كنت قاعدة في بيت أهلي مدللة ومكرمة ونفس الكلام يقوله الزوج أنا وين والزواج وين كنت أدخل وأطلع وماأحد يحاسبني ولاأحد يطلب مني أي شئ............
عرفتي السبب .........باختصار هو عدم قدرة كل من الزوجين خاصة في بداية الحياة الزوجية على التكيف على الحياة الجديدة التي بعد مرور وقت من الزمن سيتعودان عليها.....والسبب الثاني اكتشاف كل منهما لحقيقة الآخر وشخصيته الحقيقية التي كان يخبئها على الآخر سواء كان هذا الوجه سيئ أو جميل............
ولكن صدقيني العشرة لها دور كبير في استمرار الحياة وزرع الحب والثقة بينهما واستمرار علاقتهما الزوجية...
فالمرأة ترفض بعض تصرفات زوجها التي لاتحبها ولكنها تحب منه شئ آخر قد يكون كريم أو حنون أو عطوف في مقابل صفات أخرى تكرهها لذلك ترينها لاتحب أن يشاركها أحد فيه.....
والله إذا استمر بالكتابة ماراح انتهي على العموم أردت التوضيح وانشاءالله ماكون طولت عليج يالغالية

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
انا شايف ان عدم تحمل المسؤوليه عند الرجل ,,

وعدم الأهتمام بشؤون بيته ,,وترك السائق هو من يتحمل مسؤوليتهم

يزرع تفكك أجتماعى اسرى ,,وأن كان هذا السبب غير مرئى ,,

فهو عامل هدم لروابط الاسره ,,وحرمان للزوج والزوجه والأطفال من الشعور بالترابط لأسرى

وبنفس السياق :: اصبح الرجل يعتمد على الخادمه بكل شى

وهذا سبب ايضا يعطى ويزرع عند الزوج بشى من السلبيه بالحياة الزوجيه

وكلها أسباب مرتبطه ببعض ,,تقتل الموده والرحمه ,,التى جبلوا عليها بالفطره من الخالق جل جلاله

وسم*

عضو مخضرم
بارك الله فيك والله يالغالي هذا اللي نشوفه
في مجتمعنا وبالكويت خاصة
لكن ماذا عسانا أن نفعل ؟؟

بدرية

عضو فعال
اخطبوط قال:
سبب واحد لطلب هذا العدد من ( المدامات ) للطلاق وهو ( الفراغ والتفكير السطحى )
ولو اشرح هذان الكلمتان ( الفراغ والتفكير السطحى ) فسوف احتاج الى 9 شهور كتابه !!

حرام عليك يا الأخطبوط

بدرية

عضو فعال
ستانفورد بينيه قال:
حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامض ها ؟!!

ماعليه اخت بدريه !!

فال الله و لا فالك يا ستانفورد بينيه

بدرية

عضو فعال
وسم* قال:
والله إذا استمر بالكتابة ماراح انتهي على العموم أردت التوضيح وانشاءالله ماكون طولت عليج يالغالية

بالعكس ما طولتي و لا شي ... كلامج كله سنع و آنا قريته أكثر من مرة

بدرية

عضو فعال
almostishar قال:
انا شايف ان عدم تحمل المسؤوليه عند الرجل ,,

وعدم الأهتمام بشؤون بيته ,,وترك السائق هو من يتحمل مسؤوليتهم

يزرع تفكك أجتماعى اسرى ,,وأن كان هذا السبب غير مرئى ,,

فهو عامل هدم لروابط الاسره ,,وحرمان للزوج والزوجه والأطفال من الشعور بالترابط لأسرى

وبنفس السياق :: اصبح الرجل يعتمد على الخادمه بكل شى

وهذا سبب ايضا يعطى ويزرع عند الزوج بشى من السلبيه بالحياة الزوجيه

وكلها أسباب مرتبطه ببعض ,,تقتل الموده والرحمه ,,التى جبلوا عليها بالفطره من الخالق جل جلاله

المستشار: ميرسي على المرور بس اللي يبط الجبد انهم مستانسين و مع ذلك يتشكون و يتذمرون ... مدري ليش ما يطالبون بالطلاق

حمد

عضو بلاتيني
الاسباب متعددة واهمها اختفاء الصداقة بين الطرفين , كل طرف يتعامل بحدود مع الطرف الاخر .
الامر الاخر هو بغياب التفاهم بين الطرفين , اتذكر في احد الكتب التي قرأتها كان فعلا كتاب مميز عن المرأة والرجل ويفترض الكتاب ان لكل جنس لغة خاصة به , اقصد انه يصور كتشبيه رائع يصور ان الرجال من المريخ والنساء من الزهرة , وهذا هو اسم الكتاب , ويتكلم عن ان لغة الرجل تختلف عن لغة المرأة , واحيانا تكون هناك كلمات احرفها متشابهه لدى الجنسين ولكنها تحمل معاني مختلفة بل متناقضة ايضا , مثلا عندما اقول ( شلونك ) وتعني لدى الرجال كيف حالك , تكون كلمة ( شلونك ) عندما اقولها لفتاة تحمل معنى قبيح مثلا وتبدأ المشكلات من دون اي سبب .
هذا مثال من عندي وكنت مفكر ان اعمل موضوع عن الكتاب بالمنتدى قريبا انشالله .

السلطاني

عضو مخضرم
موضوع جميل ل عين جدي بدرية......

أحب أضيف....

الطلاق هو انفصال الزوجين عن بعضهما بشكل رسمي وقانوني. وقد يتم باتفاق الطرفين، أو بإرادة

أحدهما، وهو موجود لدى العديد من ثقافات العالم، لكنه غير موجود لدى أتباع الكنيسة

الأرثوذكسية، على سبيل المثال.

يعتبر الطلاق ظاهرة غير محببة ، لأنه قد يجلب العديد من المشكلات خاصّة على الأسرة التي فيها

أطفال لم يبلغوا سن الرشد بعد.وكما قلنا...أن الطلاق ظاهرة غير محببة، فقد ورد في الحديث:

أبغض الحلال عند الله الطلاق رواه أبو داود وابن ماجة

الطلاق في الإسلام عدة أنواع:

طلاق رجعي

الطلاق الرجعي هو الذي يملك الزوج بعد إيقاعه على زوجته أن يعيدها إلى عصمته من غير عقد

جديد ومهر جديد مادامت في عدتها، ولم يكن هذا الطلاق مسبوقا بطلاق أصلا، أو مسبوقا بطلقة

واحدة.

طلاق بائن بينونة صغرى

الطلاق البائن بينونة صغرى هو الذي لا يستطيع الرجل بعده أن يعيد زوجته المطلقة إلى عصمته إلا

بعقد ومهر جديدين. ومثال ذلك أن يقول الرجل لزوجته: أنت طالق، ثم يتركها من دون مراجعة إلى

أن تنقضي عدتها، ففي هذه الحالة لا يستطيع مراجعتها إلا بإذنها ورضاها وبمهر وعقد جديدين.

طلاق بائن بينونة كبرى

الطلاق البائن بينونة كبرى، هو الطلاق الذي لا يستطيع الرجل أن يعيد زوجته إليه إلا بعد أن تتزوج

بزوج آخر زواجا صحيحا ويدخل بها دخولا حقيقيا ثم يفارقها أو يموت عنها وتنقضي عدتها منه ومثاله

من طلق زوجته ثلاث طلقات .

أما الآن......فهالأيام....الحريم إهي اللي تطلق الرجال....ب نظام الخلع.......!!

أعلى