بنك كويتي ‬يمنع موظفيه من إرتداء الشماغ ‬الأحمر...

يوسف طلاس

عضو ذهبي
شباب شو بنا عادي ماصار شي اذا كان منعو الشماغ عندكو بس احنا في السعودية مابندخل اي دائرة حكومية الا بالزي السعودي .. يعني اذا بتمشي لدائرة حكومية بيتعذب حالك تصلح وثبت العقال والشماغ واذا وصلت للدائرة الحكومية شوف نظرات الاستغراب والسخرية من السعوديين لطريقة لبسي للشماغ او الغتره طيب شو نعمل والله بس منعو شماغ زعلتو طيب احنا شو بنقول ننجبر على لبس زي لانمت له بصله..

ريما القمر

عضو مخضرم
شباب شو بنا عادي ماصار شي اذا كان منعو الشماغ عندكو بس احنا في السعودية مابندخل اي دائرة حكومية الا بالزي السعودي .. يعني اذا بتمشي لدائرة حكومية بيتعذب حالك تصلح وثبت العقال والشماغ واذا وصلت للدائرة الحكومية شوف نظرات الاستغراب والسخرية من السعوديين لطريقة لبسي للشماغ او الغتره طيب شو نعمل والله بس منعو شماغ زعلتو طيب احنا شو بنقول ننجبر على لبس زي لانمت له بصله..

شوف عاد ..​

أنا مرشحة قويه بالتشكيل الجديد على وزارة البيئة بالكويت :D

أول شي أسويه .. أمنع غير الكويتي من لبس الزي الرسمي​

ترا كلش مو شي .. يلبس شماغ ويقول .. شو​

ويمكن أعمم القرار مع زملائي وزراء البيئة في الخليج :cool:

regrego

عضو مخضرم

يا مستر جوزيف احنا في الكويت و نلبس ما نلبس في حدود اللبس الرسمي للعمل

و لا احد يقول لنا البسوا هذا و البسوا هذا

حريتنا بايدنيا و لا يتحكم فيها من كان

نحن شعب حر

و الله يعينك على الشماغ بس لو تراجع في الكويت في الدوائر الحكومية البس البدلة و روح

محد يكلمك

بن سالم

عضو مميز
شوف لا ألك عندي حل كتير منيح شو رايك تلبس الشروال السوري تبعكم الي مليان خ.......وتحطة علي راسك وبهيك ممكن تتميز عن كتير من الناس بهويتك السورية.:D:D

يوسف طلاس

عضو ذهبي
شوف عاد ..​

أنا مرشحة قويه بالتشكيل الجديد على وزارة البيئة بالكويت :D

أول شي أسويه .. أمنع غير الكويتي من لبس الزي الرسمي​

ترا كلش مو شي .. يلبس شماغ ويقول .. شو​

ويمكن أعمم القرار مع زملائي وزراء البيئة في الخليج :cool:
والله تعملي خير معنا ولك دعاء عشر ملايين وافد بالسعودية :D

ريما القمر

عضو مخضرم
والله تعملي خير معنا ولك دعاء عشر ملايين وافد بالسعودية :D

ياولد ..

لاتحدني الحين أروح .. ( ،،،، )

وأخليه يكتب لي كتاب طلب وزارة جديدة وأتعين وزيرتها ..

الصراحة دعاء عشر ملايين وافد مو شويه

الأمر يستحق المحاولة .. :D

يوسف طلاس

عضو ذهبي
يا مستر جوزيف احنا في الكويت و نلبس ما نلبس في حدود اللبس الرسمي للعمل

و لا احد يقول لنا البسوا هذا و البسوا هذا

حريتنا بايدنيا و لا يتحكم فيها من كان

نحن شعب حر

و الله يعينك على الشماغ بس لو تراجع في الكويت في الدوائر الحكومية البس البدلة و روح

محد يكلمك
انا مابعرف من فين طلعو القانون هاد وانا والله اول ماسمعت فيه ماصدقت حتى رحت لفرع الجوازات اجدد الاقامه ووقفني العسكري وقال (لاتوطوط.. ماعرفت معناها بس فهمت انها طرده) هنا الا وانت لابس الزي السعودي.. المشكله انو الشباب السعودي يدخل بالجنز الايطالي لأي دائرة حكومية وماحدا بيحكي معو يعني هيدا القانون بس منشان يتفننو في تطفيش المقيم..

يوسف طلاس

عضو ذهبي
ياولد ..​

لاتحدني الحين أروح .. ( ،،،، )​

وأخليه يكتب لي كتاب طلب وزارة جديدة وأتعين وزيرتها ..​

الصراحة دعاء عشر ملايين وافد مو شويه​

الأمر يستحق المحاولة .. :D
اي حاولي بلكن تصيري وزيره مين يعرف الدنيا دواره من عضو بالشبكة الوطنية لكرسي الوزاره :D

regrego

عضو مخضرم
انا مابعرف من فين طلعو القانون هاد وانا والله اول ماسمعت فيه ماصدقت حتى رحت لفرع الجوازات اجدد الاقامه ووقفني العسكري وقال (لاتوطوط.. ماعرفت معناها بس فهمت انها طرده) هنا الا وانت لابس الزي السعودي.. المشكله انو الشباب السعودي يدخل بالجنز الايطالي لأي دائرة حكومية وماحدا بيحكي معو يعني هيدا القانون بس منشان يتفننو في تطفيش المقيم..

لا توطوط

يعني لا اشوفك لوول

بيان

عضو بلاتيني
فكره رائعه منع لبس الشماغ الاحمر واتمنى ايضا منع لبس المكسر الابيض ايضا

صج بنك ما عنده شغل بالمره

طلال

عضو ذهبي
احد الاشخاص قال لي ان الغتره او الشماغ بدايتها كانت عندما جلبها الانجليز الى عرب الخليج على اساس انها حفاضات اطفال اي "بامبرز" والعرب ما عرفو كيف يستخدمونها لذا وضعوها على رؤوسهم ؟؟؟

هل هذا الكلام صحيح ؟

مستغرب من سؤالك انت عربي ؟ كويتي ؟ غريبه سؤالك وين بابا وين عمو محد قالك لبس اجدادك

شنو ؟

:)

مـآشـآء الله الظاهر البنك عاقد صفقه جميله ..!

مـآقوول إلا حلاه الكويتي بالزي الشعبي .. الدشداشه و الغتره بالصيف & الشماغ بالشتاا ..

قرآرآت بلووطيه لا تودي ولا اتييب ..

:

.

دمتـ

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
...!!

نتمنى أن لا تكون البداية لفرض زي رسمي للبنوك
عاد تخيل بنك وكلهم زي موحد شكلك داش على مطعم كنتاكي مو بنك

مستر جوزيف لو سمحت خلك على الشماغ السلفر احسن

عاد جذي مستر جوزيف مطلوب حق مسيرة هلا فبراير

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
احد الاشخاص قال لي ان الغتره او الشماغ بدايتها كانت عندما جلبها الانجليز الى عرب الخليج على اساس انها حفاضات اطفال اي "بامبرز" والعرب ما عرفو كيف يستخدمونها لذا وضعوها على رؤوسهم ؟؟؟

هل هذا الكلام صحيح ؟

طيب منعو الشماغ انزين ماذا عن العبائة السعوديه والنقاب السعودي الذي اتى الى الكويت بعد التحرير ؟

اعتقد البنك صاحب هذه القرارات الغريبه ربما هو بنك بوبيان .. اذكر قالو قبلها انهم يمنعون الدشداشه ام البزمات ؟

ايه صح حتى ان العرب قبل الغترة والشماغ البامبرزي كانوا يلبسون برنيطات وكبابيس كاوبوي !!!!

انا اتحدى هالبنك اذا فعلا يعرف ماذا كان يلبس الكويتي قبل 100 سنة على الاقل............السالفة سالفة ضياع وتبخر الهوية الجماعية لسكان المنطقة (العرب) مع محاولة لتاطير وتأسيس هوية وثقافة ولبس لكل دولة وجزء وقرية بعد!!

العرب كانت ترتدي الثوب الطويل وتحتة السراويل وعلى الثوب المسوح (الصديرية) من القطن او الصوف على حسب الاستطاعة والجو وكذلك يلبسون الدقل والاجواخ والبشوت(اذا بيكشخ)وحتى في الحروب والغزو كانوا يلبسون اجواخ ودقل معينة للحرب بس هذا لعقداء القوم وشيوخهم او المشهورين من فرسانهم وتغطي الرأس اما بالقماش وتعصبة بعصابة والعصابة هذي كانت تبدا من قطعة قماش الى عقال الابل (حبل) الى العقال الحالي والمقصب (العقال اللي كان يرتدية مبارك الكبير بصورة) او يغطون الرأس بالاعتمار (العمامة) وكان الدارج والمشهور هو الاعتمار بالعمامة لانها اسهل وتشد الرأس كله وتمسك الراس وماتطير او تطيح مع الحركة والعمل

لون القماش المغطي للراس ماكان يهمهم اطلاقا لانهم كانوا يمشون على المتوفر حينها يعني يجيهم شال هندي او فارسي كشميري افغاني يلبسونه او كوفية شامية او موصلية او حلبية او يمانية هم يلبسونها لانه الدعوة ماكانت اسواق فاتحه ليل ونهار والجيب مليان فلوس وحساب بالبنك!!

رحمهم الله جميعا كانوا عمليين واستطاعوا العيش والبقاء في ظروف قاسية جدا في البحر والبر ولولا صراعهم من اجل لابقاء لما بقينا احياء الان

على العموم قرار البنك مايترقع بتاتا حتى لو حاولنا واحسنا الظن فيه لانه اللبس حرية شخصية وسالفة زي وطني خلوها للناس افتكر هم ادري بلباسهم الشعبي والمشهور...................حتى اللبس والزي يتطور بين الشعوب من عصر الى عصر!!!

بصراحة قرار يفشل

ودمتم

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الصراحه ودك يحطون لبس رسمي للموظف الدشداشه والعقال ( غتره - شماغ ) ...

ماحب اللي يداوم ولابس جنز ولا بدله ولا اي شي ثاني ...

الا اذا كانت طبيعة عملهم تستلزم ذلك ...

وايضا المجمعات التجارية وغيرها ...

ضاعت الهوية الكويتية ...

أعلى