المزايدات على مصر!!

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
الحملة الشرسة التي يقودها المتكسبون من دماء الفلسطينيين هدفها بالطبع عزل مصر وتقويض امنها القومي, ودق الاسفين بينها وبين شعبها, وتهميش دور مصر وتقطيع اوصالها لاهداف ليس من بينها تحرير فلسطين ولكن من أجل الخلافات السائدة بين محور الشر( سوريا وايران) ومحور السلام ( مصر والسعودية).

وويل للعرب والخليج لو قوض أمن مصر.




ولنعقد مقارنة بسيطة بين المحورين (المصري والسعودي), و(السوري والايراني).. تجاه القضية الفلسطينية وقضايا العرب والمسلمين.


المحور الاول : (السوري الايراني):

أولا: سوريا:

1 - الأسد يؤيد اجتباح تركي لشمال العراق!!

الخبر:
بغداد: انتقد الرئيس العراقي جلال طالباني اليوم تصريحات نظيره السوري بشار الأسد التي أعرب خلالها عن تأييده لاجتياح عسكري تركي لشمال العراق بالقول "ان تصريحات الأسد خطيرة وتناقض روح التضامن العربي وروح التضامن والتعاون السوري العراقي".

لنكمل:
يذكر أن الأسد قال خلال زيارته الأخيرة الى أنقره ان العملية المرتقبة في شمال العراق تأتي في اطار "محاربة الارهاب والنشاطات الارهابية" مؤكدا أن ذلك يشكل "حقا مشروعا لتركيا".
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/10/273263.htm?sectionarchive=Politics

أين الوحدة العربية؟ وأين الدم العراقي هنا؟ ام انه شعب مسلم من الدرجة العاشرة!!
يؤيد التدخل في العراق...ويتباكي على فلسطين؟؟!!
الارض العربية يمكن الاستغناء عنها..متى تطلبت السياسة ذلك.
إنها سياسة يا زملاء...سياسة, فلايغرنكم النظام السوري, بتباكيه على الدم الفلسطيني, لأن الدماء ترخص وتغلا متى كانت متوافقه مع السياسة.
قد يقول احدكم: نعلم ان الانظمة تلعب سياسة ولكن الابرياء..ماذا بشأنهم؟
نقول: هذا الكلام موجه لمن يطبل لسوريا وايران.
ثانيا: الدماء الفلسطينية, ستراق اكثر متى كانت هناك أدوات تستخدمها للتكسب السياسي وتتاجر بقضية كان مقررا لها أن تنتهي بالسلم كما اختار ذلك الشعب الفلسطيني...ولهم الله.


2 -
القانون /49/ وذلك في 7 من تموز عام 1980م والذي تنصّ مادّته الأولى على ما يلي: "يُعتبر مجرماً ويُعاقب بالإعدام كلّ منتسبٍ لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين".

انتهى النقل...

طبعا حماس هي فرع من افرع الاخوان, ولكن اخوان سوريا مجرمون وإخوان فلسطين " حماس" طيبون ومسالمون وسيحررون فلسطين, ولذلك فإن سوريا تمدهم بالمال والسلاح!!
وبالطبع... الاعدامات التي نفذها نظام البعث السوري في ناشطين سياسيين من شتى الاتجاهات لازالت تجري على قدم وساق.

إنها السياسة يا زملاء..سياسة.


3- حرب 67..وسقوط الجولان, او بالاحرى تسليم الجولان:

أذيع نبأ سقوط القنيطرة في اليوم العاشر من حزيران ، وكان عبد الرحمن الأكتع وزير الصحة يومذاك في جولة ميدانية جنوب القنيطرة ، يقول سمعت نبأ سقوط القنيطرة يذاع من الراديو ، وعرفت أنه غير صحيح لأننا جنوب القنيطرة ولم نـر جيش العدو ، فاتصلت هاتفياً بحافظ الأسد وزير الدفاع وقلت لـه : المعلومات التي وصلتكم غير دقيقة ، نحن جنوب القنيطرة ولم نـر جيش العدو !!! فشتمني بأقذع الألفاظ ومماقالـه لي : لاتتدخل في عمل غيرك يا( ... ) ، فعرفت أن في الأمر شيئاً !!؟
http://www.odabasham.net/show.php?sid=8126

لا تعليق!! وزير الصحة الاسبق..حتى لايقال..مصدر غير موثوق!!!
وعاشت الخيانة المصوقره.

ثانيا : ايران...
وما أدراك ما ايران, حرباء المنطقة وعقربها:

1- الاعدامات في الاحواز والتنكيل بمثقفيها وناشطيها:


هؤلاء مسلمون!! أم صهياينة؟؟








اربعة من الناشطين الاحواز.
ولا زالت عمليات الاعدام تجري على قدم وساق.


طبعا التهمة جاهزة, العمل على زعزعة النظام!!








الناشط السياسي زامل الباوي, تم اعدامه, هل هو مسلم ام صهيوني؟




أدان البرلمان الأروبي من مقره في بروكسل إعدام زامل الباوي وتسعة عشر ناشطا سياسيا أهوازيا. وذلك من خلال بيان تمت المصادقة عليه يوم الخميس 31 يناير 2008 بأغلبية الأصوات.
كما أعرب البيان عن قلقه البالغ من تزايد الإعدامات لا سيما إعدام الأحداث وعمليات التعذيب والرجم واغتيال المعارضيين ومنهم الصحفيون والمدرسون وأصحاب المواقع والمدونات والنساء والطلاب والنشطاء في الحركة العمالية وكذلك الناشطين في مجال حقوق القوميات والأديان.

http://www.alahwaz.info/main/index.php?option=com_content&task=view&id=2778&Itemid=


الذين تم اعدامهم..هل يختلفون عن الفلسطينيين؟
هم مثلهم مسلمون...فأين فتاوي الملالي؟
ام ان السياسة تتطلب الدفاع عن الدم الفلسطيني ولكنها لاتحب الدم الاهوازي؟؟!!

إنها السياسة يا زملاء...السياسة.


2- شراء اسلحة اسرائيلية..من قبل الخميني, عدو اسرائيل المزعوم, من يقول ذلك؟
اول رئيس ايراني بعد "الثورة" الدكتور أبو الحسن بني صدر, ليبرالي التوجه, والذي عزله الخميني.


سؤال قناة الجزيرة ورد بني صدر:

س- تحدثنا عن موضوع الحرب الإيرانية العراقية ومررت إلى إسرائيل ، هل كنت على علم بوجود علاقات معينة مع إسرائيل لأجل الحصول على السلاح؟

ج- في المجلس العسكري أعلمنا وزير الدفاع أننا بصدد شراء سلاح من اسرائيل ، عجبنا كيف يفعل ذلك ، قلت: من سمح لك بذلك ، قال: الإمام الخميني ، قلت هذا مستحيل !
قال : أنا لا أجرؤ على عمل ذلك لوحدي. سارعت للقاء الخميني وسألته: هل سمحت بذلك ؟ قال : نعم إن الإسلام يسمح بذلك ، وإن الحرب هي الحرب ، صعقت لذلك ، صحيح أن الحرب هي الحرب، ولكنني أعتقد أن حربنا نظيفة، والجهاد هو أن نقنع الآخرين بوقف الحرب والتوق إلى السلام، نعم هذا الذي يجب عمله وليس الذهاب إلى اسرئيل وشراء السلاح منها لحرب العرب ، لا لن أرضى بذلك أبداً ، حينها قال لي : إنك ضد الحرب، وكان عليك أن تقودها لأنك في موقع الرئاسة.


يجوز والله اعلم شراء السلاح الاسرائيلي ..فللضرورة أحكام!!

مزايدة يا سادة ..مزايدة, وشوية سياسة


المحور المصري السعودي:
وقبل الشروع في ذكر تضحياتهم تجاه القضية الفلسطينية, فإن الحكام والانظمة لا نصفهم بالملائكية, ولكن لابد من ذكر الحقائق التاريخية التي لايستطيع احد انكارها...او التقليل من شأنها.


أولا: مصر العروبة والإباء:

حرب 48
حرب 56
حرب 67
حرب الاستنزاف
حرب 73

أيا كانت نتائجها وهزائمها المره, ولكن الحقيقة التي لاتقبل القسمة على اثنين, أن هناك دماء مصرية سالت من اجل القضية الفلسطينية ليأتي المزايدون...الممتلؤ تاريخهم بالخزي والعار ليزايدوا على مصر....وعجبي!!

ثانيا: السعودية:

1- أوقف الملك فيصل النفط عام 1973.

1- مؤتمر الطائف الذي انهى الحرب الاهلية التي غذتها سوريا وايران , ولا زالت حتى هذه اللحظة تغذيها عن طريق احزاب بهدف السيطرة على القرار السياسي في تلك الدول وتقطيع اوصالها ونقل المعارك على اراضيهم!!

2 - مصالحة مكة التي جمعت الفصائل الفلسطينية.



ولكن سوريا وايران حاضرتان لطربقة الوضع كالعادة... لتتدخلا بتحريض حماس على الانقلاب على الشرعية الفلسطينية, وتمدها بصواريخ ( جراغيات) تطلقها على اسرائيل على الرغم من علم حماس ومن خلفها سوريا وايران بنتائجها الطبيعية..وليتخذوا من حماس مطية ورأس حربة لتنفيذ اجندتهم السياسية...إنها السياسة يا سادة!!

مصر والسعودية ودول الخليج...تبلورت سياستهم تجاه القضية الفلسطينية, وكان بإمكان غزة أن تسير تجاه تكوين مستقبل دولة فلسطينية رائدة في المنطقة قبلت في يوم ما..الحكم الذاتي, ولا يسعهم الآن الضحك على ذقون البسطاء بقولهم : لانعترف باسرائيل!! وليطلقوا عليها صواريخ هم يعلمون علم اليقين ان نتائجها لن تكون بطبيعة الحال تحرير فلسطين, بل هدم فلسطين واراقة مزيد من الدماء.

مزايدة ياسادة..إنها المزايدة, والضحك على البسطاء والغوغاء...والمتاجرة بقضية لم يكونوا يوما ما ..أهلا لها, ولم تنزف منهم قطرة دم واحدة من أجلها...فابحثوا عمن حركهم..ولن تتعبوا بالتعرف عليهم.

لك الله ايها الشعب الفلسطيني...فقد بدأت محنتك الكبرى بنقل المعارك الى ارضكم, وبدأت المزايدة العلنية...وفتح الباب يبدأ بــ:
دم فلسطيني نقي, عصره اولى, والسوامة هم:
سوريا
ايران
ذنبيهما:
حماس
حزب الله.

فانتبهوا يا شعب الكويت...فالحملة المغرضة ضد مصر..تهدف الى تقويض أمنها وتهميش دورها لتخلوا الساحة لدولتين متخلفتين ارهابيتين, متى استفردت بالساحة العربية سترون الصور والمواقف اعلاه تتكرر...ولكن هذه المره في دولكم وعلى أراضيكم, وستكون هناك حروب بالوكالة أنتم من يقوم بها بدلا عنهم.
 

Grim Reaper

عضو بلاتيني
أخي الكريم ..
قد أنعم الله علينا و ميزنا عن خلقه بالعقل و أوصله سبحانه بعينان لتري و تنقل للعقل فيحلل .. ان ما تفضلة به واضح وضوح الشمس و لا يختلف عليه من العقلاء اثنان , ولكن لا حياء لمن تنادي و الشاطر يفهم


تقبلوا احترامي و شكري.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- خير الكلام ما قل و دل -
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
بالنسبة لي ارفض ما يحصل بغزة حاليا من باب حرمة دم المسلم .. ولهذا انتقدت بعض الاخوان الاعزاء في هجومهم الغير مبرر على حماس .. لان هذا مو وقته من وجهة نظري ..

لكن بالطرف الآخر .. استغربت الصراحة من الفزعة الطائفية والحزبية الحاصلة لاني متأكد لو كان الموضوع لا يرتبط بايران و الاخوان .. لما ظهر المهري و طالب بتدخل حكام العرب و وقف بيع النفط ! و لما تظاهر الاتحاد الوطني للطلبة امام سفارة مصر !! المسألة بإعتقادي فزعة جاهلية .. لا فزعة للحق .. فزعة تعصب عنصرية .. وبس
 

مثقف جدا

عضو بلاتيني
(..)


اخي .. كل كلامك صحيح (نسبيا )..

ولكن الضرب التركي في شمال العراق لن يكون على رؤوس المدنيين ..بل في قمم جبال

حدودية معزولة عن البشر وهي معاقل الحزب الكردستاني التركي ..

ثم اساسا .. القيادة العراقية الجديدة مع القيادة التركية اتفقوا على محاربة التنظيمات الكردية

الانفصالية وبكل الوسائل (لاحظ معي هنا انه اساسا منطقة شمال العراق الكردي هو منفصل عن بغداد وان

كان بشكل غير رسمي ..)

بالنسبة لحماس والاخوان المسلمين في سوريا ..

فأخوان عن اخوان يختلفون .. الا ترى عندنا في الكويت مثلا .. الاخوان

لم يتورطوا بحمل السلاح على الدولة

وكذلك عندنا السلفية فمنهم السياسي .. ومنهم الارهابي ..

فقضايا التنظيمات الفكرية هنا ليست مطلقة بها ألوان و اشكال ..

واهم شئ هنا ..

اللجنة الدائمة للبحوث والافتاء في السعودية اصدرت بيان بالوقوف الى جانب الفلسطينيين ..

وكذلك حتى بعض مشايخ السلفية فيها ..وحتى حركة طالبان السلفية ومعروف خلافهم

مع فكر الاخوان ومع ايران ..


يعني الوضع الحساس والخطير في غزة يجب فيها الابتعاد عن فتح موضوع ..

يا حماس او يا اخوان فلسطين .. انت عملاء للفرس المجوس الذين يريدون نشر المد الشيعي

والخ ..

كن عند مستوى الحدث يا اخي ..

الاخوة في مصر الشعب فيها في واد ..و الحكومة في واد اخر..



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بيان

عضو بلاتيني
عزيزي نسيت ان تذكر

ان السوريون يفاوضون الاسرائيليين عن طريق تركيا وفي ذات الوقت ، في وقت يكابرون على المفاوضات الفلسطينيه الاسرائيليه .

نفسي افهم

اذا مصر والاردن وقعا اتفاقيات سلام مع الاسرائليين هل كانت سوريا لو نجح مفاوضاتها ستوقع عقد انشاء منزل مع الاسرائليين او معاهده سلام .

لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله ... عار عليك ان فعلت عظيم
 

صبا

عضو ذهبي
الحملة الشرسة التي يقودها المتكسبون من دماء الفلسطينيين هدفها بالطبع عزل مصر وتقويض امنها القومي, ودق الاسفين بينها وبين شعبها, وتهميش دور مصر وتقطيع اوصالها لاهداف ليس من بينها تحرير فلسطين ولكن من أجل الخلافات السائدة بين محور الشر( سوريا وايران) ومحور السلام ( مصر والسعودية).

وويل للعرب والخليج لو قوض أمن مصر.


.

.

.


.فانتبهوا يا شعب الكويت...فالحملة المغرضة ضد مصر..تهدف الى تقويض أمنها وتهميش دورها لتخلوا الساحة لدولتين متخلفتين ارهابيتين, متى استفردت بالساحة العربية سترون الصور والمواقف اعلاه تتكرر...ولكن هذه المره في دولكم وعلى أراضيكم, وستكون هناك حروب بالوكالة أنتم من يقوم بها بدلا عنهم.


ماهذا الخلط الساذج !؟ (معذرة)


مالنا و ما لـ ( محور الشر ) !؟

إلى متى يستمر هذا التجهيل و التعتيم على ( الأدوار التآمرية ) التي يمارسها (عرباننا ) !؟

إلى متى و نحن نستذبح للتبرير لهم ( تخاذهم ) و (تقاعسهم) عن نصرة قضية الأمة العربية و الإسلامية !؟

إلى متى و أجواء الترهيب و التخويف من المساءلة الشعبية و الوقفة الشعبية تجاه (الأنظمة الفاقدة لأهليتها) !!

مصر التي جئت بمقالك لأجل الدفاع عنها ، هبّ شعبها عن بكرة أبيه في وجه (حكومته المتخاذلة) !

لا أدري ( أستاذنا الفاضل ) من أين تأتون بـ ( الشجاعة و الجرأة ) للدفاع عن هذه ( الأنظمة الخائنة ) لأمتها !!

هل يحتاج الأمر إلى أدلة أكثر مما بات يعرفه (طفل) في العاشرة من عمره !!؟

أعجب من هذه الإنتفاضة للدفاع عن من كانوا أسباب (نكبتنا)!

أنا هنا لأعلنها صريحة لا يوجد نظام عربي -من أي محور شئت تصنيفه- بريء من الدم الفلسطيني المراق على ثرى غزة ! الفرق فقط في درجة الإدانة !

فلا تلمع أنظمتنا المتخاذلة الجبانة عن نصرة أبناء أمتها. فـ كلها في بحر الجريمة موغلة!

أرجوكم .. إصمتوا و لو قليلا ، لأن في قولكم هذا .. تملؤون بالملح جراحنا .. فتشتعل أوجاعنا .



أختم ردي برجاء حار .. إن لم يستطع أحدكم نصرة أخوانكم في فلسطين ، فلا تنتصروا ولا تدافعوا ولا تبرروا لمن خذله و خانه.
 

Grim Reaper

عضو بلاتيني
أختم ردي برجاء حار .. إن لم يستطع أحدكم نصرة أخوانكم في فلسطين ، فلا تنتصروا ولا تدافعوا ولا تبرروا لمن خذله و خانه.

أختي الفاضله .. أقدر و أحترم ما أنت فيه من غضب و ألم و يعلم الله أني أشاركك الشعور ذاته.
أنتي تطالبين بنصرة اخواننا بفلسطين فرج الله كربتهم .. ونحن لا نملك سلاحا سوي الدعاء .. و الماده و لم نقصر بكلاهما !
الكثير ممن كابروا علي غزة و أهلها و جنوا عليها و هم منها , كم و كم علت أصواتهم و كم سمعنا من وعيد و تهديد الي أن وقع الفاس بالرأس , تفضلي علي أختي الكريمه و دليني عليهم الآن , أين هم عن ما صنعوا ! المشكلة لا تأتي الانسان من غيب .. انما هي من صنع يداه , كابروا و كابروا الي أن دفع البرئ منهم الثمن , لنعش الواقع المؤسف الذي يفرض عليك التمهل و التفكير قبل اتخاذ القرار .. الأسد ان كان جريحا تأكله الضباع .. و الشاطر يفهم



تقبلوا مني احترامي و شكري.



________________________
- خير الكلام ما قل و دل -
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
اخي .. كل كلامك صحيح (نسبيا )..

ولكن الضرب التركي في شمال العراق لن يكون على رؤوس المدنيين ..بل في قمم جبال

حدودية معزولة عن البشر وهي معاقل الحزب الكردستاني التركي ..

ثم اساسا .. القيادة العراقية الجديدة مع القيادة التركية اتفقوا على محاربة التنظيمات الكردية

أخ حامد أظنك متابعا للساحة السياسية, هل تتذكر عبدلله أوغلان؟ أين كان يعيش ومن كان يموله؟
سوريا..بالطبع, ولم تخرجه ويتم القبض عليه في السودان ومحاكمته في تركيا إلا بعد التهديد العسكري التركي لسوريا..واظنك تذكر ذلك جيدا عندما تأزم الوضع في المنطقة.
انها السياسة يا صديقي..فأمس كانوا الاكراد في سوريا وتأويهم واليوم هم مجرمون ويمكن لتركيا ان تدخل العراق للقضاء عليهم!!

القصد من ذلك يا اخ حامد ان سوريا وايران وغيرها, تحركها اهدافها السياسية وليس مبادئها..ارجو ان نعي ذلك, وهذا القصد من الموضوع.



بالنسبة لحماس والاخوان المسلمين في سوريا ..

فأخوان عن اخوان يختلفون .. الا ترى عندنا في الكويت مثلا .. الاخوان

لم يتورطوا بحمل السلاح على الدولة

وكذلك عندنا السلفية فمنهم السياسي .. ومنهم الارهابي ..

فقضايا التنظيمات الفكرية هنا ليست مطلقة بها ألوان و اشكال ..

واهم شئ هنا ..

اللجنة الدائمة للبحوث والافتاء في السعودية اصدرت بيان بالوقوف الى جانب الفلسطينيين ..

وكذلك حتى بعض مشايخ السلفية فيها ..وحتى حركة طالبان السلفية ومعروف خلافهم

مع فكر الاخوان ومع ايران ..



وهل وجد الاخوان في سوريا ارضا خصبة - كما في الكويت- للتعبير عن رأيهم حتى يندمجوا في السياسة السورية أم أن هناك نظام بعثي ديكتاتوري..يسعى الاخوان للاطاحة به كما سعت المعارضة العراقية للاطاحة بنظامها وبتأييد كويتي خليجي عربي؟

ادع الاجابة لك...
وتاكد ان النظام السوري, يلعب سياسة "قذرة" وبشكل مفضوح, ولكنه يحرك اتباعه ومن خلفهم الغوغاء لتعزيز الدور السوري , واللعب على التناقضات الاقليمية وتحريك أدواته لتقويض الانظمة المخالفة له, فلا يهمه قضية محددة عدا استمراره, والتحكم في قرارات الدول الاضعف, ولتمرير رسالة الى الولايات المتحدة واسرائيل مفادها " سوريا قادرة على التحرك"...ولو كان على حساب الشعوب الاخرى...فانتبهوا رعاكم الله.

يعني الوضع الحساس والخطير في غزة يجب فيها الابتعاد عن فتح موضوع ..

يا حماس او يا اخوان فلسطين .. انت عملاء للفرس المجوس الذين يريدون نشر المد الشيعي

هل تطرقت للمد المجوسي وغيره؟ من جاء بذكر المد الشيعي؟:)
يبدو انك تأثرت بالطرح السائد هذه الايام في المنتدى, فصنفت موضوعي من ضمنها :)
لا يا اخ حامد..شخصيا تجاوزت الطرح العنصري والطائفي تجاه قضايا سياسية, ولكن ذكر اهداف الاخرين من وراء سياستهم..لايستوجب السكوت لحساسية المرحلة...هذه دعواتهم ولن نتفق معهم فيها.
وتأكد أن هناك مد ايراني وسوري سياسي..انا اشاهده, فهل تشاهده وتلمسه انت؟
انا اشاهده في:
الساحة اللبنانية
العراقية
البحرينية
واخيرا الفلسطينية..هل تشاهده اخ حامد؟
وما هي نتائجه؟
أدع الاجابة لك بينك وبين نفسك.

ولن نكون متجنين لو قلنا ان هذا المد غلف بطابع ديني (من الجانب الايراني) وبطابع عروبي (من الجانب السوري)...وهو طابع لن يفيد مع من يقرأ ويتابع بشكل جيد, لن يتمكنا من ذلك إلا بمخاطبة عواطفكم, واتمنى ألا تركب الموجه مع الراكبين:)
مايحدث الآن هوقضية متاجرة سورية ايرانية ورسالة يراد ايصالها لامريكا واسرائيل,و ضحيتها الشعب الفلسطيني ونحن معه قلبا وقالبا, ولكن قضية هذا الشعب وحماس كذللك, ستنتهي متى انتهت الاهداف السياسية لايران وسوريا.
أنا فقط أقول لكم: لا تخدكم سوريا وايران, اما قضية غزة..فللمتعاطف ان يذهب هناك ويقاتل..لا مشكلة لدي تجاه القضية الفلسطينية.



كن عند مستوى الحدث يا اخي ..
نعم, والدعوة موجهة لك اخي الكريم, ولكن الفرق بيننا وبين العاطفيين, هو اننا نقرأ بعقولنا لا بعواطفنا, التي يتم سحبها بخطاب اعلامي, ظاهره يخالف باطنه.
والوقوف مع الحق الفلسطيني لا نختزله بموافقة ايران وسوريا..اوالتهجم على مصر والسعودية, يجب الفصل بينهما,هذا كل مافي الامر..وبينا حقيقة المحور السوري والايراني حتى لاينخدع به احد.
فكفاكم عزيزي فهما مبسطا لما يدور حولكم.

الاخوة في مصر الشعب فيها في واد ..و الحكومة في واد اخر..
الشعوب لم تكن في يوما ما على مستوى الحدث وتعي ما يجري من دهاء سياسي والعاب ليست خافيه على المتتبع ومن يقرأ معرفتها.
الشعب الفلسطيني نحن معه قلبا وقالبا, ولكننا ضد من يتاجر بقضيتهم..فما المشكلة الآن؟
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
ماهذا الخلط الساذج !؟ (معذرة)


مالنا و ما لـ ( محور الشر ) !؟

إلى متى يستمر هذا التجهيل و التعتيم على ( الأدوار التآمرية ) التي يمارسها (عرباننا ) !؟

إلى متى و نحن نستذبح للتبرير لهم ( تخاذهم ) و (تقاعسهم) عن نصرة قضية الأمة العربية و الإسلامية !؟

إلى متى و أجواء الترهيب و التخويف من المساءلة الشعبية و الوقفة الشعبية تجاه (الأنظمة الفاقدة لأهليتها) !!

مصر التي جئت بمقالك لأجل الدفاع عنها ، هبّ شعبها عن بكرة أبيه في وجه (حكومته المتخاذلة) !

لا أدري ( أستاذنا الفاضل ) من أين تأتون بـ ( الشجاعة و الجرأة ) للدفاع عن هذه ( الأنظمة الخائنة ) لأمتها !!

هل يحتاج الأمر إلى أدلة أكثر مما بات يعرفه (طفل) في العاشرة من عمره !!؟

أعجب من هذه الإنتفاضة للدفاع عن من كانوا أسباب (نكبتنا)!

أنا هنا لأعلنها صريحة لا يوجد نظام عربي -من أي محور شئت تصنيفه- بريء من الدم الفلسطيني المراق على ثرى غزة ! الفرق فقط في درجة الإدانة !

فلا تلمع أنظمتنا المتخاذلة الجبانة عن نصرة أبناء أمتها. فـ كلها في بحر الجريمة موغلة!

أرجوكم .. إصمتوا و لو قليلا ، لأن في قولكم هذا .. تملؤون بالملح جراحنا .. فتشتعل أوجاعنا .



أختم ردي برجاء حار .. إن لم يستطع أحدكم نصرة أخوانكم في فلسطين ، فلا تنتصروا ولا تدافعوا ولا تبرروا لمن خذله و خانه.


مزايدة اخرى ولكن هذه المره من مواطن تجاه اخوانه من المواطنين!! :)

يا اخت صبا...نحن مع الشعب الفلسطيني, ومن قاد الى هذا الوضع هم ثلاثة(ايران وسوريا وحماس)..ونحن نهاجمهم لأنهم تاجروا في قضية شعب مغلوب على امره...وليس ذنبنا انكم لا تتابعون ولا تفقهون شيئا مما يدور حولكم.

وكذلك... بدورنا نطالبكم بالسكوت عن التهجم على آخرين لم تكن لهم يدا فيما حدث.

صدقوني ..تستطيع قناة مثل قناة فلاش بحملة اعلامية بسيطة على حملكم الى الهرولة خلف الاتجاه الذي تنادون به الآن.
 

صبا

عضو ذهبي
مزايدة اخرى ولكن هذه المره من مواطن تجاه اخوانه من المواطنين!! :)




يا اخت صبا...نحن مع الشعب الفلسطيني, ومن قاد الى هذا الوضع هم ثلاثة(ايران وسوريا وحماس)..ونحن نهاجمهم لأنهم تاجروا في قضية شعب مغلوب على امره...وليس ذنبنا انكم لا تتابعون ولا تفقهون شيئا مما يدور حولكم.




وكذلك... بدورنا نطالبكم بالسكوت عن التهجم على آخرين لم تكن لهم يدا فيما حدث.




صدقوني ..تستطيع قناة مثل قناة فلاش بحملة اعلامية بسيطة على حملكم الى الهرولة خلف الاتجاه الذي تنادون به الآن.


رد فعل متوقع تماماً، فهذا حال المروجين و المسوقين للمواقف المتخاذلة من تلك الأنظمة البائدة، مهما بالغت و تفننت في إيجاد التخريجات الأخلاقية لمواقفهم .. سيظل العار يتلبسهم من شرقهم إلى غربهم.

أما و أنك يا أستاذ ( تأبط رأيا ) .. قد أممت الفهم و الوعي، و جعلته قصرا على جنابكم، تسبغونه على من يماثلكم ( الهوى )، فهذا مرفوض، لأنني في المقابل أستطيع أن أقول لك أن فهمك و رؤيتك هي نتاج الرؤية الرسمية التي تروجها وسائل إعلام (الرأي الواحد) القائم على مقولة ( لا أريكم إلا ما أرى ) !!

ثم إن أردت لنا أن نسكت عنكم ، فتوقفوا على الترويج للأنظمة الخيانية، و توقفوا عن تسويق مواقفهم و البحث عن تسويغات باطلة تبرؤون بها تخاذلهم !


في الختام .. استاذنا الفاضل إن كنت ممن ترسم القنوات الفضائية - الساقطة منها و الرفيعه - إتجاهاته و آرائه و مواقفه و قيمه ، فلا تعتقد أن الآخرين يماثلونك!!
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
رد فعل متوقع تماماً، فهذا حال المروجين و المسوقين للمواقف المتخاذلة من تلك الأنظمة البائدة، مهما بالغت و تفننت في إيجاد التخريجات الأخلاقية لمواقفهم .. سيظل العار يتلبسهم من شرقهم إلى غربهم.

أما و أنك يا أستاذ ( تأبط رأيا ) .. قد أممت الفهم و الوعي، و جعلته قصرا على جنابكم، تسبغونه على من يماثلكم ( الهوى )، فهذا مرفوض، لأنني في المقابل أستطيع أن أقول لك أن فهمك و رؤيتك هي نتاج الرؤية الرسمية التي تروجها وسائل إعلام (الرأي الواحد) القائم على مقولة ( لا أريكم إلا ما أرى ) !!

ثم إن أردت لنا أن نسكت عنكم ، فتوقفوا على الترويج للأنظمة الخيانية، و توقفوا عن تسويق مواقفهم و البحث عن تسويغات باطلة تبرؤون بها تخاذلهم !


في الختام .. استاذنا الفاضل إن كنت ممن ترسم القنوات الفضائية - الساقطة منها و الرفيعه - إتجاهاته و آرائه و مواقفه و قيمه ، فلا تعتقد أن الآخرين يماثلونك!!

ياست صبا..تصفين طرحنا بالسذاجه وتغضبين من وصف فهمكم بالقصور؟؟!!
هي حقيقة أراها شخصيا في من هو مثل طرحك وعذرا إن اغضبك هذا الرأي.

عموما...
لماذا نظرتي الى جزء وتركتِ الجزء الآخر:

حديثي هنا موجه بالدرجة الاولى لمن اتخذ من نظامي سوريا وايران نموذجا شريفا في القضية الفلسطينية, فكان اكثر مضمونه منصبا تجاههما...ومحاولة منعنا الحديث عن الانظمة الاخرى ينطبق عليها قولك الذي حاولتي اسقاطه علينا " لا أريكم إلا ما أرى"!!
فانت دخلت هنا ثائرة ومحتجه لأننا تحدثنا عن دول نرى اننا نتوافق مع سياستها تجاه مايحدث في المنطقة.

وقولك في مداخلتك الاولى " جميع الانظمة مشتركة في الدم الفلسطيني" هو بمثابة اتفاق معي في جزء مهم من موضوعي...ولايتفق معنا الطرف الآخر الذي يروج لموقف الدولتين بالهجوم على مصر والسعودية...فأحببت من خلال هذا الموضوع تبيان مواقف الدولتين حتى لا ينخدع بهما أحد.
فالانظمة شخصيا غير مهتم بها ولكن الهدف من تلك الحملة ليست الانظمة وإنما زعزعة استقرار تلك الدول كما فعلوا في لبنان والعراق وغيرهما..ولن تأخذنا العاطفة للسير في ركبهم والترويج لشعاراتهم.

ودعينا نتحدث وفق قناعاتنا...فما ترونه خيانه وتخاذل وغيرها من الشعارات العفلقية والاخوانية التي يضحكون بها عليكم.. لانستطيع بلعها..او الترويج لها عن طريق القضية الفلسطينية...فكان موضوعي.

اما القنوات يا ست صبا..
فانا متأكد بانها تحرككم...أنتم فريق اسميه شخصيا " منظمة مع الخيل يا شقرا..ذ.م.م"

تحياتي :)
 

سليل الجود

عضو مخضرم
ماهذا الخلط الساذج !؟ (معذرة)


مالنا و ما لـ ( محور الشر ) !؟

إلى متى يستمر هذا التجهيل و التعتيم على ( الأدوار التآمرية ) التي يمارسها (عرباننا ) !؟

إلى متى و نحن نستذبح للتبرير لهم ( تخاذهم ) و (تقاعسهم) عن نصرة قضية الأمة العربية و الإسلامية !؟

إلى متى و أجواء الترهيب و التخويف من المساءلة الشعبية و الوقفة الشعبية تجاه (الأنظمة الفاقدة لأهليتها) !!

مصر التي جئت بمقالك لأجل الدفاع عنها ، هبّ شعبها عن بكرة أبيه في وجه (حكومته المتخاذلة) !

لا أدري ( أستاذنا الفاضل ) من أين تأتون بـ ( الشجاعة و الجرأة ) للدفاع عن هذه ( الأنظمة الخائنة ) لأمتها !!

هل يحتاج الأمر إلى أدلة أكثر مما بات يعرفه (طفل) في العاشرة من عمره !!؟

أعجب من هذه الإنتفاضة للدفاع عن من كانوا أسباب (نكبتنا)!

أنا هنا لأعلنها صريحة لا يوجد نظام عربي -من أي محور شئت تصنيفه- بريء من الدم الفلسطيني المراق على ثرى غزة ! الفرق فقط في درجة الإدانة !

فلا تلمع أنظمتنا المتخاذلة الجبانة عن نصرة أبناء أمتها. فـ كلها في بحر الجريمة موغلة!

أرجوكم .. إصمتوا و لو قليلا ، لأن في قولكم هذا .. تملؤون بالملح جراحنا .. فتشتعل أوجاعنا .



أختم ردي برجاء حار .. إن لم يستطع أحدكم نصرة أخوانكم في فلسطين ، فلا تنتصروا ولا تدافعوا ولا تبرروا لمن خذله و خانه.


كفيت ووفيت

وهذه هى مقاله الحق وما سواه ضلال فى ضلال

ولكن بعض المتهورين لا يعلمون
 

Grim Reaper

عضو بلاتيني
icon1.gif

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا
أختم ردي برجاء حار .. إن لم يستطع أحدكم نصرة أخوانكم في فلسطين ، فلا تنتصروا ولا تدافعوا ولا تبرروا لمن خذله و خانه.


أختي الفاضله صبا .. أقدر و أحترم ما أنت فيه من غضب و ألم و يعلم الله أني

أشاركك الشعور ذاته.

أنتي تطالبين بنصرة اخواننا بفلسطين فرج الله كربتهم .. ونحن لا نملك سلاحا

سوي الدعاء .. و الماده و لم نقصر بكلاهما !

الكثير ممن كابروا علي غزة و أهلها و جنوا عليها و هم منها , كم و كم علت

أصواتهم و كم سمعنا من وعيد و تهديد الي أن وقع الفاس بالرأس , تفضلي

علي أختي الكريمه و دليني عليهم الآن , أين هم عن ما صنعوا ! المشكلة لا

تأتي الانسان من غيب .. انما هي من صنع يداه , كابروا و كابروا الي أن دفع

البرئ منهم الثمن , لنعش الواقع المؤسف الذي يفرض عليك التمهل و التفكير

قبل اتخاذ القرار .. الأسد ان كان جريحا تأكله الضباع .. و الشاطر يفهم



تقبلوا مني احترامي و شكري.



________________________
- خير الكلام ما قل و دل -
 

مثقف جدا

عضو بلاتيني
أخ حامد أظنك متابعا للساحة السياسية, هل تتذكر عبدلله أوغلان؟ أين كان يعيش ومن كان يموله؟
سوريا..بالطبع, ولم تخرجه ويتم القبض عليه في السودان ومحاكمته في تركيا إلا بعد التهديد العسكري التركي لسوريا..واظنك تذكر ذلك جيدا عندما تأزم الوضع في المنطقة.
انها السياسة يا صديقي..فأمس كانوا الاكراد في سوريا وتأويهم واليوم هم مجرمون ويمكن لتركيا ان تدخل العراق للقضاء عليهم!!

القصد من ذلك يا اخ حامد ان سوريا وايران وغيرها, تحركها اهدافها السياسية وليس مبادئها..ارجو ان نعي ذلك, وهذا القصد من الموضوع.






وهل وجد الاخوان في سوريا ارضا خصبة - كما في الكويت- للتعبير عن رأيهم حتى يندمجوا في السياسة السورية أم أن هناك نظام بعثي ديكتاتوري..يسعى الاخوان للاطاحة به كما سعت المعارضة العراقية للاطاحة بنظامها وبتأييد كويتي خليجي عربي؟

ادع الاجابة لك...
وتاكد ان النظام السوري, يلعب سياسة "قذرة" وبشكل مفضوح, ولكنه يحرك اتباعه ومن خلفهم الغوغاء لتعزيز الدور السوري , واللعب على التناقضات الاقليمية وتحريك أدواته لتقويض الانظمة المخالفة له, فلا يهمه قضية محددة عدا استمراره, والتحكم في قرارات الدول الاضعف, ولتمرير رسالة الى الولايات المتحدة واسرائيل مفادها " سوريا قادرة على التحرك"...ولو كان على حساب الشعوب الاخرى...فانتبهوا رعاكم الله.



هل تطرقت للمد المجوسي وغيره؟ من جاء بذكر المد الشيعي؟:)
يبدو انك تأثرت بالطرح السائد هذه الايام في المنتدى, فصنفت موضوعي من ضمنها :)
لا يا اخ حامد..شخصيا تجاوزت الطرح العنصري والطائفي تجاه قضايا سياسية, ولكن ذكر اهداف الاخرين من وراء سياستهم..لايستوجب السكوت لحساسية المرحلة...هذه دعواتهم ولن نتفق معهم فيها.
وتأكد أن هناك مد ايراني وسوري سياسي..انا اشاهده, فهل تشاهده وتلمسه انت؟
انا اشاهده في:
الساحة اللبنانية
العراقية
البحرينية
واخيرا الفلسطينية..هل تشاهده اخ حامد؟
وما هي نتائجه؟
أدع الاجابة لك بينك وبين نفسك.

ولن نكون متجنين لو قلنا ان هذا المد غلف بطابع ديني (من الجانب الايراني) وبطابع عروبي (من الجانب السوري)...وهو طابع لن يفيد مع من يقرأ ويتابع بشكل جيد, لن يتمكنا من ذلك إلا بمخاطبة عواطفكم, واتمنى ألا تركب الموجه مع الراكبين:)
مايحدث الآن هوقضية متاجرة سورية ايرانية ورسالة يراد ايصالها لامريكا واسرائيل,و ضحيتها الشعب الفلسطيني ونحن معه قلبا وقالبا, ولكن قضية هذا الشعب وحماس كذللك, ستنتهي متى انتهت الاهداف السياسية لايران وسوريا.
أنا فقط أقول لكم: لا تخدكم سوريا وايران, اما قضية غزة..فللمتعاطف ان يذهب هناك ويقاتل..لا مشكلة لدي تجاه القضية الفلسطينية.




نعم, والدعوة موجهة لك اخي الكريم, ولكن الفرق بيننا وبين العاطفيين, هو اننا نقرأ بعقولنا لا بعواطفنا, التي يتم سحبها بخطاب اعلامي, ظاهره يخالف باطنه.
والوقوف مع الحق الفلسطيني لا نختزله بموافقة ايران وسوريا..اوالتهجم على مصر والسعودية, يجب الفصل بينهما,هذا كل مافي الامر..وبينا حقيقة المحور السوري والايراني حتى لاينخدع به احد.
فكفاكم عزيزي فهما مبسطا لما يدور حولكم.


الشعوب لم تكن في يوما ما على مستوى الحدث وتعي ما يجري من دهاء سياسي والعاب ليست خافيه على المتتبع ومن يقرأ معرفتها.
الشعب الفلسطيني نحن معه قلبا وقالبا, ولكننا ضد من يتاجر بقضيتهم..فما المشكلة الآن؟

الاخ الكريم ..

يعني انت تتفق ان السياسة لعبة قذرة ..تمارسها جميع الدول منها كذلك مصر والسعودية..

ثم من قال ان وقفنا مع غزة فمعناها معارضة مصر والسعودية ودعم سوريا وايرن؟؟!!

منطق غريب ...

يعني هذه الشعوب العربية تقف الان مع ايران وتدخلاتها في المنطقة عندما تتعاطف مع غزة؟؟

النظام الايراني نظام رجعي متخلف والنظام السوري نظام فردي دكتاتوري

ان وقفوا موقف لصالح العرب فهل يعني (تعيير) الشعب العربي بأنك تتعاطفون مع ايران

وسوريا ومحور الشر .. في وجه دول الاعتدال العربي مثلا ؟؟!!

هل المسائل تأخذ هكذا ؟؟؟

ثم سؤال مهم هنا ... من الذي فتح الباب لايران لتدخلها وسيطرتها على العراق

وسقوط السد الذي كان يحمي المنطقة العربية من الفتن والبلبلة الطائفية ..من الذي فتح

الباب لانعدام التوازن العربي الذي نشاهده ..

أليست نفسها الدول العربية ؟؟ ولكن نعود ونقول انها السياسة وهي لعبة قذرة جدا ..

تجعل الشخص بعشرين الف شخصية في ساعة واحده :)
 
اخوي تأبطا رأيا

احييك على هذا الموضوع وما احتواه
والاستنتاج اللي انت توصلت اليه. وتأكيدك
في اكثر من مره ان كل ما يحدث سياسه
وضحيتها الشعب الفلسطيني في غزه
وحبيت اشارك بمقال قرأته . وانا شدتني
وجهة نظر الكاتبه بان ما يحدث هو ردة فعل ايرانيه
على اعلان الرئيس السوري نيته لبدء مفاوضات مباشره
مع اسرائيل . وان كان ما يظهر للشارع ان الهجمه
موجهه للنظام المصري وباقي الانظمه العربيه لتخاذلها.


ويحضرني هنا مثل لبناني شعبي عتيق يقول: "تتكلم الحماة مع الجارة حتى تُسِّمع كنتها". أي أن الحماة التي تريد أن تتحاشى الاحتكاك والخصام مع كنتها تتوجه بالحديث وباللوم أو المعاتبة إلى الجارة حتى توصل لكنتها ما تريد أن تسمعها إياه. فالمظاهرات الضخمة التي كانت ترفع شعار العدائية لجمهورية مصر العربية, إنما كانت تستهدف طرفاً آخر ألا وهو الجمهورية السورية بدليل تزامنها مع إعلان الرئيس السوري قبوله بدء المفاوضات المباشرة مع إسرائيل. وليس غريباً أن تلي هذه التظاهرات, أحداثاً دامية في غزة, والتي هي على فظاظتها ووحشيتها إنما جاءت كرد على كثافة صواريخ "القسام" التي طالت الأراضي المحتلة



واعتبرت الكاتبه ان اي عملية سلام بالمنطقه
بين سوريا واسرائيل. تعتبرها ايران قصقصه
لاجنحتها وحرق اوراقها ’’جزب الله’’ ’’وحماس’’
التي تستخدمها بالتفاوض وقت الحاجه .



من ناحية أخرى فإن إيران ليست بوارد التفريط لا بورقة "حزب الله", ولا بورقة "حماس", في سياق أي عملية سلام في الوقت الحاضر كونها ملفات يمكنها أن تجني من ورائها المكاسب في الوقت المناسب وعندما يحين موعد التفاوض والمقايضة. إذ كيف وعلى ماذا تفاوض إيران مستقبلاً في حال "قُصقصت" أجنحتها في لبنان وفلسطين? لذا قد يكون من الطبيعي أن نشاهد ما شاهدناه من تصعيد في عملية إطلاق الصواريخ من "حماس", في مسعى إيراني لتفشيل كل مبادرات السلام وفي كل وجوهها غير مباشرة كانت أو مباشرة.


الرابط
http://www.dar-al-seyassah.com/editor_details.asp?aid=3949&aname=مهى%20عون


ما هي المصلحه المشتركه بين ’’حماس’’ و ’’ايران’’ وخصوصا ان حماس ليست تابعه لايران كحزب الله ؟؟
 

شاهد حر

عضو مميز
مهم أولا التفريق بين (النظام المصري)...و...(الشعب المصري)
النظام المصري نظام إستبدادي إرهابي بشهادة المصريين أنفسهم..(بدون مزايدات)
النظام المصري هدفه الأساسي هو البقاء والإستمرار في الحكم بغض النظر عن أي قضية مهما صغرت أو كبرت..

وفي سبيل تحقيق هذا الهدف ليس لدى النظام أي مشكلة في تنفيذ الرغبات الأمريكية خاصة أن أمريكا تقدم (مساعدات مالية سنوية لمصر حوالي 1.5 مليار دولار)..
وطبعا هذه (المساعدات) لن تكون بدون مقابل..(في ديسمبر 2007 خصم الكونغرس الأمريكي 100 مليون دولار من هذه المساعدات لأن مصر "تخاذلت" في منع تهريب الأسلحة إلى غزة)..
هذه حقائق وليست مزايدات

لو كان النظام المصري يملك مشروع تنموي مستقل.. ربما كان هناك مبرر للدفاع عن (مصر) هنا..
لكن الواقع يقول أن (النظام المصري) مستسلم للإرادة الأمريكية ومتورط مع إسرائيل في إتفاقيات إقتصادية وزراعية وآخرها اتفاقية تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل اللي بدأ تنفيذها في مايو 2008
(حوالي 1.7 مليون متر مكعب سنويا من الغاز)..

وسلم لي على أم الدنيا...
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
يعني انت تتفق ان السياسة لعبة قذرة ..تمارسها جميع الدول منها كذلك مصر والسعودية..

ثم من قال ان وقفنا مع غزة فمعناها معارضة مصر والسعودية ودعم سوريا وايرن؟؟!!

منطق غريب ...

من قال يا سيد حامد من قال؟:)
انت تقولني مالم أقله, الوقوف مع الشعب الفلسطيني لا يمر عبر الهجوم على مصر والسعودية...وموضوعي موجها لهؤلاء بالذات.
وبدوري أسألك: هل الوقوف مع السعودية ومصر هو وقوف ضد الفلسطينيين؟

كل ما في الأمر أن هناك مزايدة على مواقف مصر والسعودية,و اجترار بعضهم للتاريخ لقلب المعادلة, رغم ان التاريخ يقول عكس مايقولونه, وكذلك الحاضر, فأحببت في هذا الموضوع وضع الامور في نصابها.

شعوب الخليج ومصر, ونظاميهما كذلك كانا ولا زال مع الحق الفلسطيني, وجمعت المملكة منظمتي حماس وفتح واقسموا هناك على انهاء الخلاف, ولكن السياسة الايرانية والسورية لا تريد ذلك..وما يحدث الآن هو نتيجة لمخطط بدأت بوادره بالانقلاب الحماسي على الشرعية الفلسطينية, واطلاق صواريخ على الاراضي الاسرائيلية وتقدر الصواريخ بعد تدمير نصفها بــ 6000 صاروخ, من أين اتت, ومن موّلهم؟
ياسيدي الكريم..
حماس تتاجر بالقضية الفلسطينية, وبتمويل من سوريا وايران, ويتم تدريب عناصرهم في ايران وسوريا(ويجب الفصل بين منظمة حماس والشعب الفلسطيني).

وهناك هجمه اعلامية موجهه لغيرهم,رغم انهم (ايران وسوريا وحماس) السبب الرئيس فيما يحدث, ولايسعنا المشي وفق السياسة الايرانية السورية...ولايعني ذلك أننا مع قتل الابرياء في غزة, فمصر استنكرت وطالبت بوقف المجازر ..وايران كذلك, والسعودية اليوم امرت بحملة تبرعات لغزة واستقبال الجرحى الفلسطينيين عن طريق "العريش"...وادانت القتل الذي تمارسه اسرائيل.
http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=25583&cid=46
فما المطلوب اكثر من ذلك, وما الذي فعلته ايران وسوريا ولم تفعله مصر والسعودية؟
وهذا السؤال موجه لمن يطبل لايران وسوريا..أمامهم الموضوع, وامامهم الحقائق, فإن اقروا ان السياسة قذرة وما تفعله سوريا وايران هي سياسة من اجل مصلحتهما..قلنا لهم: اذن اصمتوا, ولا تزايدوا على احد.

أما مصر والسعودية, فمواقفهم..قديما وحاضرا تصب تجاه الاستقرار للشعب الفلسطيني بعد معاهدات السلام, وهم إن لعبوا سياسة فبالتأكيد لم تكن على حساب شعوبهم او شعوب المنطقة فهما نظامين رغم مساوئهم ليس لهم اهداف سياسية تجاه دول معينة تغذيهم باسلحة وايديولوجيات معينة, ولم يعد هناك مجالا للحروب ونسف اسرائيل وتدبيج الخطب الرنانة بهدف اللعب على عواطف ومشاعر الشعوب المسكينة, ولكن غيرهم يأبى..ويدفع بتلك الشعوب للحرب بالوكالة مستغلا قضيتهم والعزف على وتر الصهيونية والاحتلال رغم انه امر واقع وتعاملت معه جميع الدول المعنية بالصلح وبعضهم الآخر من تحت لتحت, فعلام المزايدة, وزج الشعوب في حروب لن يدفع ثمنها احدا غيرهم؟




يعني هذه الشعوب العربية تقف الان مع ايران وتدخلاتها في المنطقة عندما تتعاطف مع غزة؟؟



عزيزي حامد انت بحاجة الى اعادة قراءة الموضوع من جديد, صدقني انت لم تفهم مضمونه.
فمضمونه ببساطه:
ايران وسوريا حركت حماس تجاه اسرائيل وهم يعلمون جيدا ردات الفعل المتوقعة وعدد الضحايا والكفة ستميل لمن, ولكنهم يحاولون اللعب مع الكبار..لأهداف خاصة بهم..ولأنهم ساسة في الاخير وليسوا مواطنين عاديين يقررون في لحظة عاطفية الهجوم والحرب والانسحاب متى أرادوا, يعلمون جيدا من سيدفع الثمن.
من اراد التعاطف مع ايران وسوريا له ذلك, ولكن عليه أن يقر أنهما يتكسبان من القضية الفلسطينية ولهما اهدافا خاصة بهم...فهل تقر أنت بذلك؟
ام ترى ان سوريا وايران هما دولتان صادقتان تجاه القضية؟ ولا يدفعهما الوقوف مع القضية الفلسطينية إلا عروبتهما واسلاميتهما..وتضحياتهما؟

قل لنا رأيك وأرحنا :)
 

مثقف جدا

عضو بلاتيني


من قال يا سيد حامد من قال؟:)
انت تقولني مالم أقله, الوقوف مع الشعب الفلسطيني لا يمر عبر الهجوم على مصر والسعودية...وموضوعي موجها لهؤلاء بالذات.
وبدوري أسألك: هل الوقوف مع السعودية ومصر هو وقوف ضد الفلسطينيين؟

كل ما في الأمر أن هناك مزايدة على مواقف مصر والسعودية,و اجترار بعضهم للتاريخ لقلب المعادلة, رغم ان التاريخ يقول عكس مايقولونه, وكذلك الحاضر, فأحببت في هذا الموضوع وضع الامور في نصابها.

شعوب الخليج ومصر, ونظاميهما كذلك كانا ولا زال مع الحق الفلسطيني, وجمعت المملكة منظمتي حماس وفتح واقسموا هناك على انهاء الخلاف, ولكن السياسة الايرانية والسورية لا تريد ذلك..وما يحدث الآن هو نتيجة لمخطط بدأت بوادره بالانقلاب الحماسي على الشرعية الفلسطينية, واطلاق صواريخ على الاراضي الاسرائيلية وتقدر الصواريخ بعد تدمير نصفها بــ 6000 صاروخ, من أين اتت, ومن موّلهم؟
ياسيدي الكريم..
حماس تتاجر بالقضية الفلسطينية, وبتمويل من سوريا وايران, ويتم تدريب عناصرهم في ايران وسوريا(ويجب الفصل بين منظمة حماس والشعب الفلسطيني).

وهناك هجمه اعلامية موجهه لغيرهم,رغم انهم (ايران وسوريا وحماس) السبب الرئيس فيما يحدث, ولايسعنا المشي وفق السياسة الايرانية السورية...ولايعني ذلك أننا مع قتل الابرياء في غزة, فمصر استنكرت وطالبت بوقف المجازر ..وايران كذلك, والسعودية اليوم امرت بحملة تبرعات لغزة واستقبال الجرحى الفلسطينيين عن طريق "العريش"...وادانت القتل الذي تمارسه اسرائيل.
http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=25583&cid=46
فما المطلوب اكثر من ذلك, وما الذي فعلته ايران وسوريا ولم تفعله مصر والسعودية؟
وهذا السؤال موجه لمن يطبل لايران وسوريا..أمامهم الموضوع, وامامهم الحقائق, فإن اقروا ان السياسة قذرة وما تفعله سوريا وايران هي سياسة من اجل مصلحتهما..قلنا لهم: اذن اصمتوا, ولا تزايدوا على احد.

أما مصر والسعودية, فمواقفهم..قديما وحاضرا تصب تجاه الاستقرار للشعب الفلسطيني بعد معاهدات السلام, وهم إن لعبوا سياسة فبالتأكيد لم تكن على حساب شعوبهم او شعوب المنطقة فهما نظامين رغم مساوئهم ليس لهم اهداف سياسية تجاه دول معينة تغذيهم باسلحة وايديولوجيات معينة, ولم يعد هناك مجالا للحروب ونسف اسرائيل وتدبيج الخطب الرنانة بهدف اللعب على عواطف ومشاعر الشعوب المسكينة, ولكن غيرهم يأبى..ويدفع بتلك الشعوب للحرب بالوكالة مستغلا قضيتهم والعزف على وتر الصهيونية والاحتلال رغم انه امر واقع وتعاملت معه جميع الدول المعنية بالصلح وبعضهم الآخر من تحت لتحت, فعلام المزايدة, وزج الشعوب في حروب لن يدفع ثمنها احدا غيرهم؟






عزيزي حامد انت بحاجة الى اعادة قراءة الموضوع من جديد, صدقني انت لم تفهم مضمونه.
فمضمونه ببساطه:
ايران وسوريا حركت حماس تجاه اسرائيل وهم يعلمون جيدا ردات الفعل المتوقعة وعدد الضحايا والكفة ستميل لمن, ولكنهم يحاولون اللعب مع الكبار..لأهداف خاصة بهم..ولأنهم ساسة في الاخير وليسوا مواطنين عاديين يقررون في لحظة عاطفية الهجوم والحرب والانسحاب متى أرادوا, يعلمون جيدا من سيدفع الثمن.
من اراد التعاطف مع ايران وسوريا له ذلك, ولكن عليه أن يقر أنهما يتكسبان من القضية الفلسطينية ولهما اهدافا خاصة بهم...فهل تقر أنت بذلك؟
ام ترى ان سوريا وايران هما دولتان صادقتان تجاه القضية؟ ولا يدفعهما الوقوف مع القضية الفلسطينية إلا عروبتهما واسلاميتهما..وتضحياتهما؟

قل لنا رأيك وأرحنا :)

الاخ الكريم ..

ربما حصل سوء فهم في موضوع السياسة(القذرة) ..فأعتذر ..

اي شخص عندما يكون في غرفة مغلقة الباب ..ويتعرض داخل هذه الغرفة للضرب واالركل

والتنكيل .. ماهي ردة فعله الطبيعية والفطرة الانسانية .. سيتوجه الى الباب يطرقه بقوة ويطلب

فتحه لانقاذه والتخفيف عليه ..هل سيكون هذا وقت العتب له من وراء الباب انه ذق الالم نتيجة

مواقفك ونتيجة تصرفات حياتك السابقة ؟؟

وقص ذلك على قطاع غزة والذي هو (قرقور)..

الموضوع الاساس .. ان الشارع العربي وحتى الكويتي متعاطف مع الفلسطينيين في غزة..

وهذا التعاطف كلا يفسره بطريقته الخاصة .. يعني شخص يفسره انه نكاية بمصر مثلا ..

وشخص يفسره بأنه تعاطف مع السياسة الايرانية .. ولكن اين الدليل ان المتعاطفين مع غزة

هم بالضرورة يريدون النيل من مصر تأييدا لايران وسوريا ؟؟

هل الشارع العربي في مظاهراته يتكلم بشعارات واضحة ضد مصر وتمجيد بموقف سوريا وايران؟؟

الشارع العربي يتكلم بشكل عام ومن الالم واليأس والاحباط وقلة الحيلة الذي يشعر به ..

استمع الى اذاعة بي بي سي العربية ..وسترى الخطاب المتعاطف مع غزة واضحا دون لبس..

هل بالامكان القول هذه الاذاعة البريطانية العريقة بوق ايراني او سوري ضد مصر ؟؟؟

في الكويت ..الحكومة اصدرت بيان استنكار وشجب وتعاطف مع الفلسطينيين في غزة ..

هل يمكن تحوير هذا البيان انه نكاية في مصر ودعم للسياسة الايرانية ضد مصر ؟؟

هل الامور تأخذ هكذا في السياسة ؟؟

عندما جرى اعدم صدام .. كانت ردة فعل جميع الحكومات العربية الاستهجان والاستنكار

لاحظ هنا انه في الكويت ..كان اعضاء مجلس الامة غاضبين من موقف ردات

الفعل العربية واصدروا الخطابات الغاضبة الداعية لقطع العلاقات حتى الحكومة كان موقفها

كالمستغرب من هذه المواقف العربية ..ولكن هل تعلم ان اول من استنكر هي السعودية ومصر...

لاحظ حجم التناقض والفوضى او المأزق الفكري والسياسي الذي وقعت فيه الكويت ..

وذلك نتيجة ان لكل بلد نظرة سياسية وقراءة تختلف عن الاخرى ..

فمواقف الاستنكار العربية اساسا لم تكن موجه للكويت حتى تغضب ولكن كانت للكيفية

والطريقة والاسلوب ..ولكن نحن في الكويت بسبب خصومتنا التاريخية مع نظام صدام

فهمناهما في عقلنا الباطن انها موجة لنا ..


الاخ الكريم ..العقليات تختلف والقراءات تختلف..

واخيرا ..كل امنياتنا ان تتوقف الدماء النازفة في غزة وان تفتح المعابر لدخول المساعدات

الانسانية ..واللعنة على محور الشر ايران وسوريا الى يوم الدين .
 

صبا

عضو ذهبي
أختي الفاضله صبا .. أقدر و أحترم ما أنت فيه من غضب و ألم و يعلم الله أني

أشاركك الشعور ذاته.


الكثير ممن كابروا علي غزة و أهلها و جنوا عليها و هم منها , كم و كم علت

أصواتهم و كم سمعنا من وعيد و تهديد الي أن وقع الفاس بالرأس , تفضلي

علي أختي الكريمه و دليني عليهم الآن , أين هم عن ما صنعوا ! المشكلة لا

تأتي الانسان من غيب .. انما هي من صنع يداه , كابروا و كابروا الي أن دفع

البرئ منهم الثمن , لنعش الواقع المؤسف الذي يفرض عليك التمهل و التفكير

أخي الكريم لك تقديري و إحترامي وعظيم شكري لمشاركتك إياي الشعور ذاته، ولتسمح لي أخي الفاضل بالتعقيب على ما أوردت:

أخي الكريم ..

فلسطين كلها أرض مقاومة .. و جهاد، و غزة ليست إستثناء، أهلها أهل جهاد و مقاومة ضد المحتل اليهودي، هكذا كانوا و سيبقون إلى أن يرث الله الأرض و ما عليها.

وطَّن الشرفاء -من أهلها- أنفسهم على البذل و الجهاد و المقاومة، فإن كانت هناك زمرة فاسدة متخاذلة خائنة لشعبها و لأمتها، ولا ترى غضاضة في التنازل عن القدس و بيع فلسطين كلها، و وجدت الدعم من الشيطان الأميركي و المساندة من أنظمتنا العربية المتخاذلة، فهذا لا يعني أن مقاومتهم وجهادهم خطأ أو خطيئة!

أخي الفاضل ..

غزة .. ليست جنوب لبنان

و حماس .. ليست حزب الله

و أبطال حماس و شهدائها .. ليس حسن نصرالله ولا جنوده

هذه رؤيتي للمشهد الأليم الذي يقتلنا كل يوم، ونحن نقرأ هنا و هناك من استن السيوف و جعل يغرزها في جسد غزة و أبطالها ممن لم يقبلو بالخنوع !!

هؤلاء باتوا ينظِّرون لنا ، بل و يقدمون لنا الدروس في كيفية قراءة الأحداث السياسية و تفسيرها ... و بالطبع وفق أهوائهم !!
 
أعلى