من اغبى الفتاوى

بو محمد

عضو ذهبي
يقول السليطي :

ابومحمد هل هذا تفكيرك !!!!!!! :D

يا ريت هذا تفكيري !!
جان قدرت تحجني ...

اولا اثبت اين قال الحويني هذا الكلام .. !

أفا عليك ما طلبت إلا عزك ... :)

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=52981

اسمع هذه المحاضرة الدقيقة 38

ويقول " وكلنا بنشرب من البهايم ... " !!!:)
ويقول " عصر الثدي في كباية لا يسمى رضاعة قطعاً " !!!

لننتهي من مسألة الحويني وقد أثبتها لك , وبعدها ننتقل إلى روايات الشيعة أعلى الله مقامه الشريف .

ملاحظة : ولا تنسى الألباني وقصته مع رضاع الكبير , فهي مشهورة جدا جدا جدا :cool:
 

السليطي

عضو مخضرم
يقول السليطي :



يا ريت هذا تفكيري !!
جان قدرت تحجني ...



أفا عليك ما طلبت إلا عزك ... :)

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=52981

اسمع هذه المحاضرة الدقيقة 38

ويقول " وكلنا بنشرب من البهايم ... " !!!:)
ويقول " عصر الثدي في كباية لا يسمى رضاعة قطعاً " !!!

لننتهي من مسألة الحويني وقد أثبتها لك , وبعدها ننتقل إلى روايات الشيعة أعلى الله مقامه الشريف .

ملاحظة : ولا تنسى الألباني وقصته مع رضاع الكبير , فهي مشهورة جدا جدا جدا :cool:

هل سمعت كل كلامه ؟؟ :)

هو يتكلم عن رخصة لسالم فقط ولا يتحدث عن كل وحدة بالشارع ارضع منها تكون اختك ..


قال : قال ابن عبد البر : صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه ، فأما أن تلقمه المرأة ثديها ، فلا ينبغي عند أحد من العلماء .

وننتظر شرحك لاحاديث الشيعة :)
 

حمد

عضو بلاتيني

بلاشك يوجد هناك من يفتي وهو لايفقه شيئا

وايضا الفتوى من جوانب اخرى كانها وجهة نظر وراي لمن يجيب عليها (المفتي) ووجهات النظر والاراء تختلف بين الناس كلن على حسب بيئتة والمامه وحتى قناعاته الشخصية...........لكن بلاشك توجد فتاوي مضحكة واخرى محزنة جدا وللامانة اغلبها تاتي من مشائخ الزوايا ومن ينصبة الاتباع (او حتى ينصب نفسة) مفتيا وشيخا عالما ولم نرى الكثير منها من قبل كبار المشائخ الرسميين والعلماء ............فقط للامانة لا اقل ولا اكثر



اغبى فتوى رايتها الى الان هي مبكية ومحزنة وخطيرة جدا وهي صادرة عن قائد وزعيم لدولة اسلامية يزار ضريحة ويعتبر مقدسا الى يومنا هذا وهو السيد الخميني غفر الله له


في كتابة تحرير الوسيلة بباب النكاح يفتي بالاتي


مسألة 12 : لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين ، دواما كان النكاح أو منقطعا ، و أما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا بأس بها حتى فى الرضيعة ، و لو وطأها قبل التسع و لم يفضها لم يترتب عليه شى‏ء غير الاثم على الاقوى ، و إن أفضاها بأن جعل مسلكى البول و الحيض واحدا أو مسلكى الحيض و الغائط واحدا حرم عليه وطؤها أبدا لكن على الاحوط فى الصورة الثانية ، و على أي حال لم تخرج عن زوجيته على الاقوى ، فيجري عليها أحكامها من التوارث و حرمة الخامسة و حرمة أختها معها و غيرها ، و يجب عليه نفقتها مادامت حية و إن طلقها بل و إن تزوجت بعد الطلاق على الاحوط ، بل لا يخلو من قوة ، و يجب عليه دية الافضاء ، و هى دية النفس ، فإذا كانت حرة فلها نصف دية الرجل مضافا إلى المهر الذي استحقته بالعقد و الدخول ، و لو دخل بزوجته بعد إكمال التسع فأفضاها لم تحرم عليه و لم تثبت الدية ، و لكن الاحوط الانفاق عليها مادامت حية و إن كان الاقوى عدم الوجوب .


http://www.al-hadj.com/ar/index.php?part=library/13/001&id=TAHRIR25#a4


انا ادري انها فتوى اقل مايقال عنها "قذرة" لكن بما ان الكلام صار حول مصياف ومسفار ومسيار فلابأس ان ندخل معها المتعة لكن في ابشع صورها

السيد ممن يبيحون المتعة والمتعة لمن لايعلم هي اسهل واكثر دلعا وتدليعا ومرونة من مسفار ومصياف ومسيار (الغريب ان بعض الاخوة يستنكر المسيار والمصياف والمسفار وهو يقر بحلية المتعة!!) وللعلم المتعة اكثر تاثيرا واعظم اجرا وتعتبر عبادة عن بعض المسلمين (عنجد تعتبر عبادة عظيمة جدا لها الاجر الكبير:))


الخطير في هذة الفتوى ان السيد الخميني غفر الله له يبيح زواج المتعة حتى بالرضيعة مع تحريم الوطء (الجماع) لكن سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة!!! والتفخيذ!!! فحلال حتى بالرضيعة!!!(اكرر الرضيعة!!)

وانا اقسم بالله ان من يستمتع هكذا استمتاعات بالرضيعة والاطفال لاشك انه مريض يستحق العلاج النفسي اولا او العقاب الشديد!!!..........اللي عنده راي اخر يقولي!!..........هذي تدخل ضمن جرائم الاعتداء جنسيا على الاطفال.........والرضع بعد!


الجانب المضحك في هذة الفتوى انه اذا وقع الوطء وتم الافضاء تحرم علية الطفلة (زوجتة طبعا) الى الابد لكن تظل زوجتة في ذمتة!! يعني ممكن تكون زوجتك لكن محرمة عليك!!! وكله من غير دليل فقط من عندياته!!!طيب قول تطلق ونخلص!:)


هذة التفوى لم تصدر من شيه زاوية بمسجد في الاحياء الشعبية او من رئيس قسم او متفيقه...........هذي من مرجع كان قائد لدولة يتبعه ويقلدة الملايين والى الان ضريحة يزار بالملايين وتاثيرها اشد واخطر واكثر تطبيقا!!



اتمنى ان ارى راي الاخوة في هذة الفتوى (التحفة) وبالذات من قبل الاخوين العزيزين حمد والمعري


ودمتم

عزيزي عمر

ولو ان مادري شنو علاقة موضوعي بالفتاوى الجعفرية , لكن لكي ترتاح فما نقلته انت افكار ليست غبية وانما تثير الاشمئزاز ( ان صحت ) وبصراحة لم استطع اتمام ما نقلته انت .

التدين يزدخر بالاشياء الغريبة المضحكة والمثيرة للإشمئزاز وهذا ما افرق بينه وبين الدين .

مع التحية
 

بو محمد

عضو ذهبي
هل سمعت كل كلامه ؟؟ :)

هو يتكلم عن رخصة لسالم فقط ولا يتحدث عن كل وحدة بالشارع ارضع منها تكون اختك ..


قال : قال ابن عبد البر : صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه ، فأما أن تلقمه المرأة ثديها ، فلا ينبغي عند أحد من العلماء .

وننتظر شرحك لاحاديث الشيعة :)

لا يا حبيبي يا السليطي
حركاتك أعرفها عدل , القفز على الحواجز مو عندي يا حلو :)

أنا كان استشهادي بكلام الحويني حول كيفية الرضاع , وليس عن كونها رخصة أو غير رخصة , فلا تخلط يا متذاكي :إستحسان:
وقول ابن عبد البر في مشكل , وقد يسبب احراج لأتباع الحويني ومحبيه !!
لأنه ادعى " فأما أن تلقمه المرأة ثديها [ يقصد رضاع الكبير ] , فلا ينبغي عند أحد من العلماء " ؟!
إذا ماذا نفعل بادعاء الحويني بأن الرضاع بغير التقام الثدي لا يطلق عليها رضاعة ؟؟؟

هل يكون الحويني حسب قول ابن عبد البر ليس بعالم ؟؟

والآن يا السليطي
أقول لك :
لا تلعب بالنار فإنها تحرق أصابعك , فلا تتوقع بأنني سوف أمرر لك ألاعيبك التي عهدتها منك :)

تفضل وأجب بذاك ولكن دون تذاكي :cool:
 

السليطي

عضو مخضرم
لا يا حبيبي يا السليطي
حركاتك أعرفها عدل , القفز على الحواجز مو عندي يا حلو :)

أنا كان استشهادي بكلام الحويني حول كيفية الرضاع , وليس عن كونها رخصة أو غير رخصة , فلا تخلط يا متذاكي :إستحسان:
وقول ابن عبد البر في مشكل , وقد يسبب احراج لأتباع الحويني ومحبيه !!
لأنه ادعى " فأما أن تلقمه المرأة ثديها [ يقصد رضاع الكبير ] , فلا ينبغي عند أحد من العلماء " ؟!
إذا ماذا نفعل بادعاء الحويني بأن الرضاع بغير التقام الثدي لا يطلق عليها رضاعة ؟؟؟

هل يكون الحويني حسب قول ابن عبد البر ليس بعالم ؟؟

والآن يا السليطي
أقول لك :
لا تلعب بالنار فإنها تحرق أصابعك , فلا تتوقع بأنني سوف أمرر لك ألاعيبك التي عهدتها منك :)

تفضل وأجب بذاك ولكن دون تذاكي :cool:

وهل كلام الحويني قرآن ؟؟

يا عزيزي فسر الحويني الحديث وقال يمص من الثدي وهذة رخصة فقط لسالم .. والحويني يقول انتهت بموت سالم .. فلا تطلق قول ان الحويني يفتي برضاعة الكبير الان وان يمص من الثدي :)

وهناك علماء يقلون شرب الحليب في أناء ..

هناك خلاف في وضع سالم

ومع هذا تتهرب ولا تشرح لنا احاديث الأئمة في رضاعة الكبير هل هي في اناء او مص ثدي اشرح بارك الله فيك
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
عزيزي عمر

ولو ان مادري شنو علاقة موضوعي بالفتاوى الجعفرية , لكن لكي ترتاح فما نقلته انت افكار ليست غبية وانما تثير الاشمئزاز ( ان صحت ) وبصراحة لم استطع اتمام ما نقلته انت .

التدين يزدخر بالاشياء الغريبة المضحكة والمثيرة للإشمئزاز وهذا ما افرق بينه وبين الدين .

مع التحية



والله يا حمد وانا اخوك الفتاوي هي راي ووجهة نظر رجال متخصصين بعلوم الدين (علماء) ومجتهدين فيه بخصوص احكامه الفقهية والعقدية والدين الذي نحن بصددة ونتكلم عنه هو الدين الاسلامي والفتاوي الجعفرية ايضا تصنف فتاوي اسلامية لانهم حسب علمي مسلمين

اما وانا اخوك اذا كان موضوعك عن الفتاوي ال"سنية" ف اسمح لي لم اعلم الى الان

والفتوى اللي نقلتها مع الاسف الشديد فعلا صحيحة وعندك الرابط لكتاب السيد الخميني غفر الله له من موقع لن يدلس عليةوهي مشهورة ومعروفة وتستخدم بكثرة بالتلاسن الطائفي الحاصل بين الشيعة والسنة كالمسيار والمصياف والمسفار والمتعة الخ الخ........مع العلم انت لم تورد نصا واحدا بالمصدر الاصلي (كما فعلت انا) للفتاوي ال"غبية" اللي ذكرتها انت فكيف صحت لديك بالشهرة فقط(واضح انك اعتمدت على شهرتها وماقيل ويقال عنها) وتتسائل عن صحة ماذكرته انا بالنص والمصدر الاصلي والشهرة!!:)



الفتوى اولا واخيرا هي راي ووجهة نظر شخصية لعالم متخصص حول احكام فقهية او عقدية ومرات سياسية (وياكثرها السياسية هالايام) تزداد حجيتها قوة اذا دعمت بادلة من النصوص الشرعية (قران وسنة صحيحة) واذا غابت النصوص الشرعية الصحيحة او تساوت بين قولين او اكثر اعتقد يلجئون للقياس وغيره لمحالة الترجيح بينها والمقاربة لبلورة قول وراي محدد حول مسألة ما.......هذا حسب علمي المتواضع جدا ..........والفتوى هي اما ابداء الراي ووجهة النظر حول مسألة ما (وهي الاغلب) او ايجاد حلول لمأزق ما

العوامل المهمة المؤثرة على عملية الافتاء هذي هي

1. المنهج المعتمد لدى العالم نفسة وعلى ماذا يعتمد ................وهذا يعتمد على اي المدارس الفكرية او لنقل المذهب او الطائفة اللتي ينتمي اليها


2. مدى تعمقه والمامه واستيعابة الشخصي للامور الحاصلة..............وهذي تعتمد اعتماد اكبر على العصر اللي هو فيه والبيئة اللي حوالية واثرها علية شخصيا

3. النية!!! اذا نيتة صادقة ومتجردة سيعطي فتوى مقاربة وتعبر عن رقم 1 و 2 الي فوق .........اما اذا نيتة غير سليمة لا بيعطيك فتوى على كيف الكيف والمزاج وعندها يتحول بدلا من مفتي الى فتونجي:)


امر اخر مهم

مايطلق علية علماء الدين او الفقهاء كانوا بالسابق اقرب للقانونيين لان دراساتهم تكون منصبة حول احكام الشريعة وهي قوانين بل بالنظر الى هيكلية الدولة او الدول الاسلامية بالسابق كانوا هم الخبراء الدستوريين ولذلك كانت لهم اهمية قصوى بالسابق(ولا زالت) والدليل ان منصب القضاء كان يتولاة عالم دين

لو نشيل التدين شوية والعواطف


نجد انه هناك تطابق كامل بين دور الفقهاء والقانونيين والدستوريين فكلاهما يجتهد حول نصوص شرعية قانونية ليصدر فتوى تعبر عن رايه ووجهة نظرة الشخصية (الفتوى والتشريع كمثال جيد)


واذا القانوني او الخبير الدستوري نيته الله بالخير راح يفرغ لك الدستور ويسمح بالالتفاف حول القوانين والنصوص الدستورية والمنظمة


الفتاوي الغبية ليست فقط بالفتاوي الفقهية الدينية


هناك فتاوي دستورية قانونية اغبى من الغباء بكبرة بس نخليها للمنتدى السياسي:)


ودمتم
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي بو عمر الهوازني

اما وانا اخوك اذا كان موضوعك عن الفتاوي ال"سنية" ف اسمح لي لم اعلم الى الان

خصصت حديثي بالموضوع عن الفتاوي السنية احتراما لخصوصية الاخرين , لا احب انتقاد افكار الاخرين اذا كانت مرتبطة بالعقائد الا بحدود ضيقة لكن انا ومذهبي ننياز :) , حتى ان فتوى للسيد الخميني كانت مصنفة كعاشر اغبى فتوى حسب المجلة وهي فتوى هدر دم المفكر سلمان رشدي .

بالنسبة للقوانين المدنية فعلا هناك الكثير من القوانين المجنونة ولكن لا تنسى بأن هذه القوانين مرجعيتها التجارب و العقل والتفكير الانساني القابلين للخطأ والقابلين للسخافة , ولاتنسى انها قابلة للتغيير والتعديل ان اراد الناس ذلك , لكن نحن هنا نتحدث عن امور غريبة رتبط زورا بالدين بفعل التدين وبفعل ما يسمى بالعلم الشرعي المتخصص .

لن اتحدث كثيرا فهؤلاء من العلماء ولحم العلماء مر , اليس كذلك ؟!

مع التحية
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
عزيزي بو عمر الهوازني



خصصت حديثي بالموضوع عن الفتاوي السنية احتراما لخصوصية الاخرين , لا احب انتقاد افكار الاخرين اذا كانت مرتبطة بالعقائد الا بحدود ضيقة لكن انا ومذهبي ننياز :) , حتى ان فتوى للسيد الخميني كانت مصنفة كعاشر اغبى فتوى حسب المجلة وهي فتوى هدر دم المفكر سلمان رشدي .


عزيزي حمد لايوجد خصوصية ان كان النقد هادف وبعيد عن الاساءة والتجريح وكا الاخ الشيعي المعري دش بالموضوع وله الحق ان يكتب مايشاء .........بس لاحظ انه اختفى لما ذكرنا السيد الخميني نتمنى ان يعود:).............وهذي فتاوي فقهية ماتدخل بالعقائد كثيرا والدليل ان المسيار حلال عند الاخوة الجعفرية ولا اعتقد ان احدا من مجتهديهم سيفتي بحرمة اخوات المسيار اللي ذكرتهم انت (مسفار ومطراش ومصياف:)) وسالفة انا ومذهبي ننياز معلش ماتمشي لانه ليش تتمسك فيه اذا مو مقتنع فيه؟! وعلى كلامك ان يفشل اذا ليش متمسك ان يكون مذهبك؟:) وماهو مذهبك اصلا؟ ولماذا التمذهب بالاساس:)؟!..........وبعد هذا كله اليست الليبرالية مذهبا فكريا ومنهج !؟:).....ولعلمك ترى كل الزيجات اللي ذكرتها نظريا قانونية يعني يجيك معاه عقد زواج وشهود وقبول وايجاب وهي تبي وهو يبي ولا والوجهة عريض بعد:) والليبرالية التحررية تدعو للبحبحة بالذات بالعلاقة بين الجنسين مثلك عارف:) والليبرالية التقدمية تدعو رجال الدين لتطوير الدين وزيادة الجرعة البحبوحية:).........يعني هو يبي وهي راضية وتبي ليبراليا ماتقدر تقول شي ومفروض ماتقول شي اصلا:) لانها بالاساس داخلة بالحرية الشخصية مع توافر الرغبة والقبول يعني عملية الاعتراض اخلاقيا على هكذا ممارسات ليست من مبادئ الليبرالية بشئ

وبعدين شغلة مهمة يا حمد وانا اخوك

عالم النت عالم افتراضي انت ماتعرفني الا من معرفي والكلام اللي اكتبة وبس وبالمثل لك من موضوعك هذا وموضوعك السابق بالمنتدى الديني عن عمر بن الخطاب واللي اذكر انك قلت عنه "عمركم" اللي بيقراهم بيقول قطعا حمد شيعي:) لانك حتى الفتاوي اللي ذكرتها مايعرفها السني العامي ومايعيشها وماعرفها الا بمواضيع التلاسن الطائفي هذا العامي السني فما بالك بالليبرالي السني:).........ادري انك بتقول انك سني ومايهمني اللي مايصدق.......اوكي انا بجاملك وغيري بيجامل وبيصدقك...........لكن بعالم النت الافتراضي لايهم ماتقول عن نفسك المهم ماتقوله انت وتبدية من راي وسلوك فكري ...........لن اطيل ارجو انك فهمت مقصدي الضمني

بالنسبة للقوانين المدنية فعلا هناك الكثير من القوانين المجنونة ولكن لا تنسى بأن هذه القوانين مرجعيتها التجارب و العقل والتفكير الانساني القابلين للخطأ والقابلين للسخافة , ولاتنسى انها قابلة للتغيير والتعديل ان اراد الناس ذلك , لكن نحن هنا نتحدث عن امور غريبة

رتبط زورا بالدين بفعل التدين وبفعل ما يسمى بالعلم الشرعي المتخصص .


لا القوانين هي النصوص الشرعية وبالذات لما تكون قوانين دستورية حاكمة تشرع من خلالها قوانين تستمد شرعيتها وقوتها القانونية من القوانين الدستورية الحاكمة او المنظمة ولاحظ انه بالمحاكم دفوع المحاميين بقضاياهم معتمدة على وجهة نظرة القانونية بمسألة الاختلاف (القضية) والفيصل بينهم حكم القاضي وحتى القضاة يختلفون فيها لانها وجهات نظر حول نصوص شعرية ثابتة كل واحد يقدم نص على اخر او يفسر النص حسب مايراه وحتى بمجلس الامة هناك الفتوى والتشريع وهي تفتي فقط بقانونية المقترحات والممارسات وكذلك المحكمة الدستورية

لم اتكلم عن القوانين (وبالذات الدستورية والحاكمة والمنظمة) عنيت الافتاء حول ممارسة او مقترح معين ضمن اطرها وتحت مظلتها التشريعية وكلها اجتهادات يقصد منها عدم الخروج عن مقصد وروح القوانين والهدف منها وهي جلب المنفعة العامة وتسيير الامور بشكل سليم وصحيح........ارجوا انك فهمت هالنقطة الجوهرية

عمر بن الخطاب (عمرنا:)) اجتهد امام نص والغاه في عام الرمادة وواجهة معارضة شديدة ووضع الاعشار وسنها وفرضها وهذي كلها اجتهادات دنيوية كان ممكن ان يصيب او يخطئ

كلها اجتهادات محددة باطر عامة عند القانونيين والدستوريين نصوص دستورية وقوانين حاكمة وعند الفقهاء وعلماء الدين قران وسنة صحيحة وكلاهما نصوص شرعية كل من منظوره

لن اتحدث كثيرا فهؤلاء من العلماء ولحم العلماء مر , اليس كذلك ؟!

حتى المحاميم والدستوريين لحومهم مره ليش لا:)

انا عندي يا حمد وانا اخوك كل الناس لحومهم مره

مع التحية

اطيب التحايا لك
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي بو عمر الهوازني

عزيزي حمد لايوجد خصوصية ان كان النقد هادف وبعيد عن الاساءة والتجريح وكا الاخ الشيعي المعري دش بالموضوع وله الحق ان يكتب مايشاء

ليست لدي مشكلة بالحديث عن المذهب الشيعي او عن اي مذهب او دين وانت ادرى بسقفي العالي , ولكني مهتم اكثر بالالتزام بمبدأ تعايش المختلفين من ابناء الوطن الواحد وبالتالي احترام خصوصية الاخر , وارجو ان نفرق مابين الحديث عن المذهب السني وبين الحديث عن المذهب الشيعي لأن الاول هو مذهب الاغلبية التي تريد فرضه على الاخرين كإطار سياسي يتدخل بحرياتهم وبشؤونهم , بمعنى انني لو كانت الاغلبية في دولتي من الشيعة ويريدون فرض رؤاهم الدينية على حياتي فكنت سأهتم اكثر بالحديث عن هذا المذهب لا المذهب السني .

ولذلك انا مقتنع بأن المذهب السني هو الاولى باي انتقاد والتعادل بينه وبين المذهب الشيعي لا يستند على اساس صحيح فنحن لا نتحدث عن مذهبين في ظل دولة محايدة وانما نتحدث عن مذهب اقلية يعاني من الكثير من المشاكل ومذهب اغلبية يحاول السيطرة على البلد بايديولوجيته التي تدعو الى القضاء على الاخرين .

وهذي فتاوي فقهية ماتدخل بالعقائد كثيرا والدليل ان المسيار حلال عند الاخوة الجعفرية ولا اعتقد ان احدا من مجتهديهم سيفتي بحرمة اخوات المسيار اللي ذكرتهم انت (مسفار ومطراش ومصياف) وسالفة انا ومذهبي ننياز معلش ماتمشي لانه ليش تتمسك فيه اذا مو مقتنع فيه؟! وعلى كلامك ان يفشل اذا ليش متمسك ان يكون مذهبك؟ وماهو مذهبك اصلا؟ ولماذا التمذهب بالاساس؟!..........وبعد هذا كله اليست الليبرالية مذهبا فكريا ومنهج !؟.....

لا تنظر للموضوع من جهتك فقط فما تعتقد بأنها فتاوى فقهية ربما تكون لها اهمية اكثر عند الاخوة الشيعة من باب عصمة ال البيت مثلا , ولذلك لا اتشجع بالحديث بهذا الجانب , اما عن مذهبي فليس كل تمسكي به صحيح ولا يعني هذا انني مخطئ تماما بالتمسك بهذا المذهب , شخصيا ارى بأن هذا المذهب وهذا الدين هو الاقرب للصواب ولا يحتاج سوى للتنقية من اثار تدخل التدين , لايعني ان اكون من هذا المذهب ان اعتقد بصحته التامة ولا يعني هذا ايضا ان كل افكاري ومعتقداتي صحيحة سواءا كانت دينية او اجتماعية او سياسية او ايا كانت , في كل الاحوال الليبرالية التي تتحدث عنها هي التي تدعوني لعدم التعصب لمذهبي , فهل بذلك مشكلة ام ان المطلوب هو التهليل والتكبير للمذهب عمياني ؟


وبعد هذا كله اليست الليبرالية مذهبا فكريا ومنهج !؟.....ولعلمك ترى كل الزيجات اللي ذكرتها نظريا قانونية يعني يجيك معاه عقد زواج وشهود وقبول وايجاب وهي تبي وهو يبي ولا والوجهة عريض بعد والليبرالية التحررية تدعو للبحبحة بالذات بالعلاقة بين الجنسين مثلك عارف والليبرالية التقدمية تدعو رجال الدين لتطوير الدين وزيادة الجرعة البحبوحية.........يعني هو يبي وهي راضية وتبي ليبراليا ماتقدر تقول شي ومفروض ماتقول شي اصلا لانها بالاساس داخلة بالحرية الشخصية مع توافر الرغبة والقبول يعني عملية الاعتراض اخلاقيا على هكذا ممارسات ليست من مبادئ الليبرالية بشئ

القضية ليست فقط قانون والسلام لأنك بكلامك وكأنك تعطي الشرعية للقوانين حتى وان كانت جائرة او ديكتاتورية وهذا الكلام غير مقبول وماله اساس من الصحة فلا احد يدعو للحرية من دون دستور واسس يقبل بها ويتفق عليها الجميع .

تخيل دولة بدون دستور من باب الحرية :)

ما تقوله يا عزيزي يتعارض على الاقل مع مبدأ المساواة , ولنفترض تجاوز هذه النقطة .
فها نحن نتحدث عن الشيئ ذاته الحرية الجنسية وممارسة الجنس مع اكثر من شخص و تعدد الزوجات و المصياف والمسفار والعرفي والمتعة والويك اند , الاولى تعتمد على مبادئ واخلاقيات الفرد والاخرى تدعي الفضيلة وتلقي بالاثم على الدين تحت حجة الورقة الشرعية وبالتالي شرعنة خراب البيوت زورا وبإسم الدين .


عالم النت عالم افتراضي انت ماتعرفني الا من معرفي والكلام اللي اكتبة وبس وبالمثل لك من موضوعك هذا وموضوعك السابق بالمنتدى الديني عن عمر بن الخطاب واللي اذكر انك قلت عنه "عمركم" اللي بيقراهم بيقول قطعا حمد شيعي لانك حتى الفتاوي اللي ذكرتها مايعرفها السني العامي ومايعيشها وماعرفها الا بمواضيع التلاسن الطائفي هذا العامي السني فما بالك بالليبرالي السني.........ادري انك بتقول انك سني ومايهمني اللي مايصدق.......اوكي انا بجاملك وغيري بيجامل وبيصدقك...........لكن بعالم النت الافتراضي لايهم ماتقول عن نفسك المهم ماتقوله انت وتبدية من راي وسلوك فكري ...........لن اطيل ارجو انك فهمت مقصدي الضمني


كلامك صحيح وهذا ينطبق عليك ايضا , لربما هناك من يدعي التمسك بالتدين وهو ليس سوى دخيل يحاول اقحام الافكار الخاطئة وتلفيقها وو و و بقية الاتهامات .
انا اتحدث بلساني ولست مسؤولا عمن يصدق وعمن يكذبني , ولست مسؤولا عمن يسلم تماما بكلامي , بمعنى ان نعطي الامور حجمها الطبيعي ومن يخطئ في ذلك فهذا ليس ذنبي :).


لم اتكلم عن القوانين (وبالذات الدستورية والحاكمة والمنظمة) عنيت الافتاء حول ممارسة او مقترح معين ضمن اطرها وتحت مظلتها التشريعية وكلها اجتهادات يقصد منها عدم الخروج عن مقصد وروح القوانين والهدف منها وهي جلب المنفعة العامة وتسيير الامور بشكل سليم وصحيح........ارجوا انك فهمت هالنقطة الجوهرية

كلامك على العين والراس , مو بس هذا حتى اللي نختلف معاك عليه :) , ولكن نحن بهذا الموضوع لم نتحدث عن خلافات تدعونا للتفكر في الاصح والافضل والاحسن للناس وللمستقبل وانما نحن نتحدث عن آراء مجنونة مثل رضاع الكبير او بطلان الزواج في حال التعري اثناء المعاشرة الزوجية وغيرها من الفتاوى العجيبة الغريبة والمؤسف ان مصدريها هم من علماء الامة قانونينا فهم خريجوا جامعة مهمة بل انهم اساتذه بها , فعما ندافع وعما نختلف ونتحاور في صحة هذه الاراء او بطلانها ؟!


عمر بن الخطاب (عمرنا) اجتهد امام نص والغاه في عام الرمادة وواجهة معارضة شديدة ووضع الاعشار وسنها وفرضها وهذي كلها اجتهادات دنيوية كان ممكن ان يصيب او يخطئ

كلها اجتهادات محددة باطر عامة عند القانونيين والدستوريين نصوص دستورية وقوانين حاكمة وعند الفقهاء وعلماء الدين قران وسنة صحيحة وكلاهما نصوص شرعية كل من منظوره

( عمركم :)) اجتهد وخرج عن النص والهدف من الحديث عن تلك القصة تبيان ان الخروج عن النص لن يعني الكفر ولا الزندقة و ولا ولا ولا باستشهاد قصة من يمثل تطبيق السياسة الدينية او لنقل افضل تطبيق للسياسة الدينية , اعود واقول عماذا نتحدث الان عن رضاعة الكبير ام نتحدث عن ضيق وجوع امه .

تحية لك اخي الكريم , وانوه بأنني سأتوجه الى البر ولا ادري متى سأعود ربما اليوم وربما في وقت الاخر فالانقطاع اصبح مرتبطا بتصريح من المنتدى :)
 

بو محمد

عضو ذهبي
وهل كلام الحويني قرآن ؟؟

يا عزيزي فسر الحويني الحديث وقال يمص من الثدي وهذة رخصة فقط لسالم .. والحويني يقول انتهت بموت سالم .. فلا تطلق قول ان الحويني يفتي برضاعة الكبير الان وان يمص من الثدي :)

وهناك علماء يقلون شرب الحليب في أناء ..

هناك خلاف في وضع سالم

ومع هذا تتهرب ولا تشرح لنا احاديث الأئمة في رضاعة الكبير هل هي في اناء او مص ثدي اشرح بارك الله فيك


بعد جبدي انت يا السليطي ... ليش كل هذا التهرب

شوف مشاركتي السابقة راح أضيف عليها بعض التعليقات البسيطة :
( التعليقات باللون الأزرق )

لا يا حبيبي يا السليطي
حركاتك أعرفها عدل , القفز على الحواجز مو عندي يا حلو :)

أنا كان استشهادي بكلام الحويني حول كيفية الرضاع , وليس عن كونها رخصة أو غير رخصة , فلا تخلط يا متذاكي :إستحسان:

( وهذا تهربت منه يا السليطي , وحاولت تبرر بأن بعض العلماء لا يقولون بهذا الأمر وأن كلام الحويني ليس قرآن ... ولكن لماذا لم تقل بأن كلام الحويني ليس بقرآن قبل أن تطالبني بالدليل على قول الحويني بأن الرضاعة لا تكون إلا بالتقام الثدي ؟؟؟

احكم أيها القاريء في البداية طالبني بكلام الحويني وعندما أثبته , حاول أن يتهرب بما يلي :

هل سمعت كل كلامه ؟؟ :)
هو يتكلم عن رخصة لسالم فقط ولا يتحدث عن كل وحدة بالشارع ارضع منها تكون اختك ..
قال : قال ابن عبد البر : صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه ، فأما أن تلقمه المرأة ثديها ، فلا ينبغي عند أحد من العلماء .

فهو حاول أن يهرب من المسألة بقوله , هل سمعت وهل وهل ... وأن الحويني يتكلم عن رخصة ... إلخ .
ونسي المتذاكي أو تناسى بأنني لم أتكلم عن مسألة سالم ولا غيرها بل أوردت كلام الحويني حول كيفية الرضاعة !!! )

وقول ابن عبد البر في مشكل , وقد يسبب احراج لأتباع الحويني ومحبيه !!
لأنه ادعى " فأما أن تلقمه المرأة ثديها [ يقصد رضاع الكبير ] , فلا ينبغي عند أحد من العلماء " ؟!
إذا ماذا نفعل بادعاء الحويني بأن الرضاع بغير التقام الثدي لا يطلق عليها رضاعة ؟؟؟

( وأيضا الحويني ادعى- بما معناه - بأن لا أحد من العلماء قال بأن الرضاعة تكون بغير إلتقام الثدي .
مع العلم بأن الحويني سهمه أنفذ , يبقى كلنا بنرضع من البهايم ؟؟ )

هل يكون الحويني حسب قول ابن عبد البر ليس بعالم ؟؟

والآن يا السليطي
أقول لك :
لا تلعب بالنار فإنها تحرق أصابعك , فلا تتوقع بأنني سوف أمرر لك ألاعيبك التي عهدتها منك :)

تفضل وأجب بذكاء ولكن دون تذاكي :cool:


( حتى الآن مشاركتنا بلا أجوبة ... لماذا ؟؟؟ ;)

السليطي حاول أن تتذاكى على غيري فقد خبرتك من مدة لا بأس بها واعرف تدليسك وتلبيسك وغيره من ألاعيبك القديمة , فلا تحاول أن تستخدمها معي لأنها سوف تعطيك نتائج عكسية :إستحسان: )
 

السليطي

عضو مخضرم
بعد جبدي انت يا السليطي ... ليش كل هذا التهرب

شوف مشاركتي السابقة راح أضيف عليها بعض التعليقات البسيطة :
( التعليقات باللون الأزرق )

لا يا حبيبي يا السليطي
حركاتك أعرفها عدل , القفز على الحواجز مو عندي يا حلو :)

أنا كان استشهادي بكلام الحويني حول كيفية الرضاع , وليس عن كونها رخصة أو غير رخصة , فلا تخلط يا متذاكي :إستحسان:

( وهذا تهربت منه يا السليطي , وحاولت تبرر بأن بعض العلماء لا يقولون بهذا الأمر وأن كلام الحويني ليس قرآن ... ولكن لماذا لم تقل بأن كلام الحويني ليس بقرآن قبل أن تطالبني بالدليل على قول الحويني بأن الرضاعة لا تكون إلا بالتقام الثدي ؟؟؟

احكم أيها القاريء في البداية طالبني بكلام الحويني وعندما أثبته , حاول أن يتهرب بما يلي :



فهو حاول أن يهرب من المسألة بقوله , هل سمعت وهل وهل ... وأن الحويني يتكلم عن رخصة ... إلخ .
ونسي المتذاكي أو تناسى بأنني لم أتكلم عن مسألة سالم ولا غيرها بل أوردت كلام الحويني حول كيفية الرضاعة !!! )

وقول ابن عبد البر في مشكل , وقد يسبب احراج لأتباع الحويني ومحبيه !!
لأنه ادعى " فأما أن تلقمه المرأة ثديها [ يقصد رضاع الكبير ] , فلا ينبغي عند أحد من العلماء " ؟!
إذا ماذا نفعل بادعاء الحويني بأن الرضاع بغير التقام الثدي لا يطلق عليها رضاعة ؟؟؟

( وأيضا الحويني ادعى- بما معناه - بأن لا أحد من العلماء قال بأن الرضاعة تكون بغير إلتقام الثدي .
مع العلم بأن الحويني سهمه أنفذ , يبقى كلنا بنرضع من البهايم ؟؟ )

هل يكون الحويني حسب قول ابن عبد البر ليس بعالم ؟؟

والآن يا السليطي
أقول لك :
لا تلعب بالنار فإنها تحرق أصابعك , فلا تتوقع بأنني سوف أمرر لك ألاعيبك التي عهدتها منك :)

تفضل وأجب بذكاء ولكن دون تذاكي :cool:


( حتى الآن مشاركتنا بلا أجوبة ... لماذا ؟؟؟ ;)

السليطي حاول أن تتذاكى على غيري فقد خبرتك من مدة لا بأس بها واعرف تدليسك وتلبيسك وغيره من ألاعيبك القديمة , فلا تحاول أن تستخدمها معي لأنها سوف تعطيك نتائج عكسية :إستحسان: )

بلاش عبط يا شيخ :D

الحويني يثبت ان مص الثدي لسالم فقط (( حالة خاصة )) ولا يثبتها للعموم افهم .. ومع هذا خالفه كثير من علماء لحديث القدماء والحاليين ..

اين قال الحويني ان رضاعة الكبير مص الثدي في الوقت الحاضر ؟؟؟

هو يثبتها لسالم فقط ويحصرها فيه

وكذلك مازلت تتهرب عن احاديث الشيعة والأئمة هذا عاشر رد لك ولاتقرب منهم (( عساه ماشر ))
 

بو محمد

عضو ذهبي
بلاش عبط يا شيخ :D

الحويني يثبت ان مص الثدي لسالم فقط (( حالة خاصة )) ولا يثبتها للعموم افهم .. ومع هذا خالفه كثير من علماء لحديث القدماء والحاليين ..

اين قال الحويني ان رضاعة الكبير مص الثدي في الوقت الحاضر ؟؟؟

هو يثبتها لسالم فقط ويحصرها فيه

وكذلك مازلت تتهرب عن احاديث الشيعة والأئمة هذا عاشر رد لك ولاتقرب منهم (( عساه ماشر ))


استشهادي بكلام الحويني حول لفظ الرضاعة وأنه لا يصح إلا عن طريق الاتقام الثدي , فلماذا تتهرب من هذه المسألة ؟؟؟

وماذا عن قول ابن عبد البر " لا ينبغي لأحد من العلماء " هل معنى كلامه بأن الحويني ليس بعالم ؟؟؟

انا لم أدعي بأن الحويني قال بأن ضاع الكبير - في الوقت الحاضر حسب تعبيرك - هو مص الثدي حتى تطالبني بهذا الأمر ؟؟؟

السؤال بالطريقة الصحيحة :

متى يطلق على المسألة رضاع عند الحويني ؟؟؟

هل بالتقام الثدي أم بغيره ؟؟؟

تفضل أجب يا السليطي وبدون تهرب ...

بعد ان تجيب نعود لروايات الشيعة وسوف اقر عينك بها ولكن دعنا ننتهي من هذه النقطة وبعدها يصير خير ... :)

مانبي قفز على الحواجز :)


بالانتظار
 

بو يعقوب

عضو فعال
أفهم يابو محمد هالفتاوى أقيمت على أساس شرعي لا تحاول هدم الساس وبعده هدم الدين كما يحاول البعض

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ

فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
 

العثماني

عضو بلاتيني
الفتوى ..... وجهة نظر ..... فهل تحترمون وجهات النظر

وهناك فرق بين

نص الحديث

والفتوى


فالفتوى وجهة نظر قابلة للرد

اما الحديث فهو نص منقول من معصوم
 

السليطي

عضو مخضرم
استشهادي بكلام الحويني حول لفظ الرضاعة وأنه لا يصح إلا عن طريق الاتقام الثدي , فلماذا تتهرب من هذه المسألة ؟؟؟

وماذا عن قول ابن عبد البر " لا ينبغي لأحد من العلماء " هل معنى كلامه بأن الحويني ليس بعالم ؟؟؟

انا لم أدعي بأن الحويني قال بأن ضاع الكبير - في الوقت الحاضر حسب تعبيرك - هو مص الثدي حتى تطالبني بهذا الأمر ؟؟؟

السؤال بالطريقة الصحيحة :

متى يطلق على المسألة رضاع عند الحويني ؟؟؟

هل بالتقام الثدي أم بغيره ؟؟؟

تفضل أجب يا السليطي وبدون تهرب ...

بعد ان تجيب نعود لروايات الشيعة وسوف اقر عينك بها ولكن دعنا ننتهي من هذه النقطة وبعدها يصير خير ... :)

مانبي قفز على الحواجز :)


بالانتظار

ليش الاستيعاب عندك غير موالي :confused::confused:

ياخوي فتح عقلك معاي

الحويني يقولك بنص الحديث انه رضع (( مص الثدي )) وهو رخصة لسالم فقط

ولا يعني الاستناد بهذا الحديث بالطلق .. او لغيره

وهناك من العلماء من يقول غير ذلك (( شرب الحليب عبر أناء ))


لاتعيد الكلام وتقولي يعني مص الثدي او عصر الحليب في أناء :D:D

اقولك رضاعة الكبير بمص الثدي محرم لانها لاتحل بعد الحولين وهذا كلام الصحابة وقد بوب البخاري

باب من قال لا رضاعة بعد الحولين ونقل عن


ابن عباس
ابن مسعود
جابر
ابن عمر
ابي هريرة
ام سلمة

نحن عندنا كتاب الله وقول النبي صلى الله عليه وسلم .. هما المعصومون اما غيرهم فيصيب ويخطئ

وياريت ان تفهم هذة النقطة وتنتقل لتشرح لنا رضاعة الكبير عند الاثناعشرية كيف تكون ؟؟

مص ولا شفط :D
 

حمد

عضو بلاتيني
هل يجوز أن تكتب المرأة ههههههه؟!

تركي الدخيل

لو لم أقرأ هذه الفتوى بأم عيني، وأبيها بعد، في موقع معتمد وممهور باسم المفتي لما صدقت من نقلها لي ولاعتبرته مبالغاً، وربما متجنياً، ولقلت له: صحيح أن السخرية تقوم على المبالغة، لكن ليس في موضوع الفتوى والإفتاء!


لكني قرأتها بعيني الثنتين، وأعدت قراءتها مراراً حتى لا أظلم أحداً. فإليكم السؤال، والجواب كما ورد في الموقع المخصص لتلقي الاستفتاءات والإجابة عليها، وهو ما يعني أن من يفتي هنا ينوب عن الله في كلامه، ويوقع تحت فتواه عن رب العالمين:
**ما حكم مشاركة المرأة في المنتديات؟ وردها على الرجال ومناقشتها مواضيع معهم؟ وهل المزح مع الرجال في المنتديات يعتبر حراما؟ وما حكم استخدام الأيقونات التعبيرية مثل الابتسامات؟ وهل استخدام الرسائل الخاصة بين المرأة والرجل للاستفسار عن أمر أو طلب مساعدة يجوز؟ وهل يجوز للمرأة أن تكتب كلمة هههههه؟ جزاكم الله خيرا أرجو إجابتي على أسئلتي بدقة حتى أطمئن.

الجواب: الحمد لله، أولا:
يجوز للمرأة أن تشارك في المنتديات العامة، إذا تقيدت بالضوابط التالية:
1- أن تكون مشاركتها على قدر الحاجة، فتطرح سؤالها أو موضوعها، وتنصرف، ولا تعلّق إلا على ما لابد منه، لأن الأصل هو صيانتها عن الكلام مع الرجال، والاختلاط بهم.

2- ألا يكون في كلامها ما يثير الفتنة، كالمزاح ولين الكلام، والضحك كأن تكتب: (هههههه) كما في السؤال، أو تستخدم الأيقونات المعبرة عن الابتسامات، لأن ذلك يؤدي إلى طمع من في قلبه مرض، كما قال سبحانه: "يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا" الأحزاب/32.

3- تجنب إعطاء البريد، أو المراسلة الخاصة مع أحد من الرجال، ولو كان ذلك لطلب مساعدة، لما تؤدي إليه هذه المراسلة من تعلق القلب وحدوث الفتنة غالبا. وراجعي السؤال رقم (34841) ورقم (82460).

4- والأولى والأفضل ألا تشارك المرأة إلا في المنتديات النسائية، فهذا أسلم لها، وقد كثرت هذه المنتديات، وفيها خير وغنى. وإن احتاجت للمشاركة في منتديات عامة فالأولى أن تختار اسما لا يدل على أنها أنثى. والله أعلم".

انتهى السؤال والجواب: ومما سبق نرى أن فضيلة الشيخ لم يجز للمرأة أن تكتب هههههههه ولا أن تستخدم الأيقونات التعبيرية، مثل الابتسامة ونحوها، ولا أجاز لها أن تعطي بريدها الإلكتروني لأحد من الرجال، بل ولم يجز لها أكثر من أن تضع سؤالها وحاجتها، ولا تزيد على ذلك!

إن هذه النظرة التي لا تستند على أدلة شرعية بقدر ما تستند على محاولة سد الذرائع، وافتراض أن المرأة، وحدها مكمن للفتنة، وبالتالي يجب أن تُبعد عن المشاركة في المنتديات، وربما يصبح من الأفضل ألا تتعاطى مع الكمبيوتر والإنترنت رفعة لدرجتها.

عجبي الذي لا ينقضي!

*نقلاً عن صحيفة "الوطن" السعودية

موقع العربية
 
أعلى