Grim Reaper
عضو بلاتيني
سفيــــر الســــوء يفســـــد ذات البيـــــــــن.
ابومحمد هل هذا تفكيرك !!!!!!!
اولا اثبت اين قال الحويني هذا الكلام .. !
يقول السليطي :
يا ريت هذا تفكيري !!
جان قدرت تحجني ...
أفا عليك ما طلبت إلا عزك ...
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=52981
اسمع هذه المحاضرة الدقيقة 38
ويقول " وكلنا بنشرب من البهايم ... " !!!
ويقول " عصر الثدي في كباية لا يسمى رضاعة قطعاً " !!!
لننتهي من مسألة الحويني وقد أثبتها لك , وبعدها ننتقل إلى روايات الشيعة أعلى الله مقامه الشريف .
ملاحظة : ولا تنسى الألباني وقصته مع رضاع الكبير , فهي مشهورة جدا جدا جدا
بلاشك يوجد هناك من يفتي وهو لايفقه شيئا
وايضا الفتوى من جوانب اخرى كانها وجهة نظر وراي لمن يجيب عليها (المفتي) ووجهات النظر والاراء تختلف بين الناس كلن على حسب بيئتة والمامه وحتى قناعاته الشخصية...........لكن بلاشك توجد فتاوي مضحكة واخرى محزنة جدا وللامانة اغلبها تاتي من مشائخ الزوايا ومن ينصبة الاتباع (او حتى ينصب نفسة) مفتيا وشيخا عالما ولم نرى الكثير منها من قبل كبار المشائخ الرسميين والعلماء ............فقط للامانة لا اقل ولا اكثر
اغبى فتوى رايتها الى الان هي مبكية ومحزنة وخطيرة جدا وهي صادرة عن قائد وزعيم لدولة اسلامية يزار ضريحة ويعتبر مقدسا الى يومنا هذا وهو السيد الخميني غفر الله له
في كتابة تحرير الوسيلة بباب النكاح يفتي بالاتي
مسألة 12 : لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين ، دواما كان النكاح أو منقطعا ، و أما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا بأس بها حتى فى الرضيعة ، و لو وطأها قبل التسع و لم يفضها لم يترتب عليه شىء غير الاثم على الاقوى ، و إن أفضاها بأن جعل مسلكى البول و الحيض واحدا أو مسلكى الحيض و الغائط واحدا حرم عليه وطؤها أبدا لكن على الاحوط فى الصورة الثانية ، و على أي حال لم تخرج عن زوجيته على الاقوى ، فيجري عليها أحكامها من التوارث و حرمة الخامسة و حرمة أختها معها و غيرها ، و يجب عليه نفقتها مادامت حية و إن طلقها بل و إن تزوجت بعد الطلاق على الاحوط ، بل لا يخلو من قوة ، و يجب عليه دية الافضاء ، و هى دية النفس ، فإذا كانت حرة فلها نصف دية الرجل مضافا إلى المهر الذي استحقته بالعقد و الدخول ، و لو دخل بزوجته بعد إكمال التسع فأفضاها لم تحرم عليه و لم تثبت الدية ، و لكن الاحوط الانفاق عليها مادامت حية و إن كان الاقوى عدم الوجوب .
http://www.al-hadj.com/ar/index.php?part=library/13/001&id=TAHRIR25#a4
انا ادري انها فتوى اقل مايقال عنها "قذرة" لكن بما ان الكلام صار حول مصياف ومسفار ومسيار فلابأس ان ندخل معها المتعة لكن في ابشع صورها
السيد ممن يبيحون المتعة والمتعة لمن لايعلم هي اسهل واكثر دلعا وتدليعا ومرونة من مسفار ومصياف ومسيار (الغريب ان بعض الاخوة يستنكر المسيار والمصياف والمسفار وهو يقر بحلية المتعة!!) وللعلم المتعة اكثر تاثيرا واعظم اجرا وتعتبر عبادة عن بعض المسلمين (عنجد تعتبر عبادة عظيمة جدا لها الاجر الكبير)
الخطير في هذة الفتوى ان السيد الخميني غفر الله له يبيح زواج المتعة حتى بالرضيعة مع تحريم الوطء (الجماع) لكن سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة!!! والتفخيذ!!! فحلال حتى بالرضيعة!!!(اكرر الرضيعة!!)
وانا اقسم بالله ان من يستمتع هكذا استمتاعات بالرضيعة والاطفال لاشك انه مريض يستحق العلاج النفسي اولا او العقاب الشديد!!!..........اللي عنده راي اخر يقولي!!..........هذي تدخل ضمن جرائم الاعتداء جنسيا على الاطفال.........والرضع بعد!
الجانب المضحك في هذة الفتوى انه اذا وقع الوطء وتم الافضاء تحرم علية الطفلة (زوجتة طبعا) الى الابد لكن تظل زوجتة في ذمتة!! يعني ممكن تكون زوجتك لكن محرمة عليك!!! وكله من غير دليل فقط من عندياته!!!طيب قول تطلق ونخلص!
هذة التفوى لم تصدر من شيه زاوية بمسجد في الاحياء الشعبية او من رئيس قسم او متفيقه...........هذي من مرجع كان قائد لدولة يتبعه ويقلدة الملايين والى الان ضريحة يزار بالملايين وتاثيرها اشد واخطر واكثر تطبيقا!!
اتمنى ان ارى راي الاخوة في هذة الفتوى (التحفة) وبالذات من قبل الاخوين العزيزين حمد والمعري
ودمتم
هل سمعت كل كلامه ؟؟
هو يتكلم عن رخصة لسالم فقط ولا يتحدث عن كل وحدة بالشارع ارضع منها تكون اختك ..
قال : قال ابن عبد البر : صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه ، فأما أن تلقمه المرأة ثديها ، فلا ينبغي عند أحد من العلماء .
وننتظر شرحك لاحاديث الشيعة
لا يا حبيبي يا السليطي
حركاتك أعرفها عدل , القفز على الحواجز مو عندي يا حلو
أنا كان استشهادي بكلام الحويني حول كيفية الرضاع , وليس عن كونها رخصة أو غير رخصة , فلا تخلط يا متذاكي :إستحسان:
وقول ابن عبد البر في مشكل , وقد يسبب احراج لأتباع الحويني ومحبيه !!
لأنه ادعى " فأما أن تلقمه المرأة ثديها [ يقصد رضاع الكبير ] , فلا ينبغي عند أحد من العلماء " ؟!
إذا ماذا نفعل بادعاء الحويني بأن الرضاع بغير التقام الثدي لا يطلق عليها رضاعة ؟؟؟
هل يكون الحويني حسب قول ابن عبد البر ليس بعالم ؟؟
والآن يا السليطي
أقول لك :
لا تلعب بالنار فإنها تحرق أصابعك , فلا تتوقع بأنني سوف أمرر لك ألاعيبك التي عهدتها منك
تفضل وأجب بذاك ولكن دون تذاكي
عزيزي عمر
ولو ان مادري شنو علاقة موضوعي بالفتاوى الجعفرية , لكن لكي ترتاح فما نقلته انت افكار ليست غبية وانما تثير الاشمئزاز ( ان صحت ) وبصراحة لم استطع اتمام ما نقلته انت .
التدين يزدخر بالاشياء الغريبة المضحكة والمثيرة للإشمئزاز وهذا ما افرق بينه وبين الدين .
مع التحية
اما وانا اخوك اذا كان موضوعك عن الفتاوي ال"سنية" ف اسمح لي لم اعلم الى الان
عزيزي حمد لايوجد خصوصية ان كان النقد هادف وبعيد عن الاساءة والتجريح وكا الاخ الشيعي المعري دش بالموضوع وله الحق ان يكتب مايشاء
وهذي فتاوي فقهية ماتدخل بالعقائد كثيرا والدليل ان المسيار حلال عند الاخوة الجعفرية ولا اعتقد ان احدا من مجتهديهم سيفتي بحرمة اخوات المسيار اللي ذكرتهم انت (مسفار ومطراش ومصياف) وسالفة انا ومذهبي ننياز معلش ماتمشي لانه ليش تتمسك فيه اذا مو مقتنع فيه؟! وعلى كلامك ان يفشل اذا ليش متمسك ان يكون مذهبك؟ وماهو مذهبك اصلا؟ ولماذا التمذهب بالاساس؟!..........وبعد هذا كله اليست الليبرالية مذهبا فكريا ومنهج !؟.....
عالم النت عالم افتراضي انت ماتعرفني الا من معرفي والكلام اللي اكتبة وبس وبالمثل لك من موضوعك هذا وموضوعك السابق بالمنتدى الديني عن عمر بن الخطاب واللي اذكر انك قلت عنه "عمركم" اللي بيقراهم بيقول قطعا حمد شيعي لانك حتى الفتاوي اللي ذكرتها مايعرفها السني العامي ومايعيشها وماعرفها الا بمواضيع التلاسن الطائفي هذا العامي السني فما بالك بالليبرالي السني.........ادري انك بتقول انك سني ومايهمني اللي مايصدق.......اوكي انا بجاملك وغيري بيجامل وبيصدقك...........لكن بعالم النت الافتراضي لايهم ماتقول عن نفسك المهم ماتقوله انت وتبدية من راي وسلوك فكري ...........لن اطيل ارجو انك فهمت مقصدي الضمني
عمر بن الخطاب (عمرنا) اجتهد امام نص والغاه في عام الرمادة وواجهة معارضة شديدة ووضع الاعشار وسنها وفرضها وهذي كلها اجتهادات دنيوية كان ممكن ان يصيب او يخطئ
كلها اجتهادات محددة باطر عامة عند القانونيين والدستوريين نصوص دستورية وقوانين حاكمة وعند الفقهاء وعلماء الدين قران وسنة صحيحة وكلاهما نصوص شرعية كل من منظوره
وهل كلام الحويني قرآن ؟؟
يا عزيزي فسر الحويني الحديث وقال يمص من الثدي وهذة رخصة فقط لسالم .. والحويني يقول انتهت بموت سالم .. فلا تطلق قول ان الحويني يفتي برضاعة الكبير الان وان يمص من الثدي
وهناك علماء يقلون شرب الحليب في أناء ..
هناك خلاف في وضع سالم
ومع هذا تتهرب ولا تشرح لنا احاديث الأئمة في رضاعة الكبير هل هي في اناء او مص ثدي اشرح بارك الله فيك
هل سمعت كل كلامه ؟؟
هو يتكلم عن رخصة لسالم فقط ولا يتحدث عن كل وحدة بالشارع ارضع منها تكون اختك ..
قال : قال ابن عبد البر : صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه ، فأما أن تلقمه المرأة ثديها ، فلا ينبغي عند أحد من العلماء .
بعد جبدي انت يا السليطي ... ليش كل هذا التهرب
شوف مشاركتي السابقة راح أضيف عليها بعض التعليقات البسيطة :
( التعليقات باللون الأزرق )
لا يا حبيبي يا السليطي
حركاتك أعرفها عدل , القفز على الحواجز مو عندي يا حلو
أنا كان استشهادي بكلام الحويني حول كيفية الرضاع , وليس عن كونها رخصة أو غير رخصة , فلا تخلط يا متذاكي :إستحسان:
( وهذا تهربت منه يا السليطي , وحاولت تبرر بأن بعض العلماء لا يقولون بهذا الأمر وأن كلام الحويني ليس قرآن ... ولكن لماذا لم تقل بأن كلام الحويني ليس بقرآن قبل أن تطالبني بالدليل على قول الحويني بأن الرضاعة لا تكون إلا بالتقام الثدي ؟؟؟
احكم أيها القاريء في البداية طالبني بكلام الحويني وعندما أثبته , حاول أن يتهرب بما يلي :
فهو حاول أن يهرب من المسألة بقوله , هل سمعت وهل وهل ... وأن الحويني يتكلم عن رخصة ... إلخ .
ونسي المتذاكي أو تناسى بأنني لم أتكلم عن مسألة سالم ولا غيرها بل أوردت كلام الحويني حول كيفية الرضاعة !!! )
وقول ابن عبد البر في مشكل , وقد يسبب احراج لأتباع الحويني ومحبيه !!
لأنه ادعى " فأما أن تلقمه المرأة ثديها [ يقصد رضاع الكبير ] , فلا ينبغي عند أحد من العلماء " ؟!
إذا ماذا نفعل بادعاء الحويني بأن الرضاع بغير التقام الثدي لا يطلق عليها رضاعة ؟؟؟
( وأيضا الحويني ادعى- بما معناه - بأن لا أحد من العلماء قال بأن الرضاعة تكون بغير إلتقام الثدي .
مع العلم بأن الحويني سهمه أنفذ , يبقى كلنا بنرضع من البهايم ؟؟ )
هل يكون الحويني حسب قول ابن عبد البر ليس بعالم ؟؟
والآن يا السليطي
أقول لك :
لا تلعب بالنار فإنها تحرق أصابعك , فلا تتوقع بأنني سوف أمرر لك ألاعيبك التي عهدتها منك
تفضل وأجب بذكاء ولكن دون تذاكي
( حتى الآن مشاركتنا بلا أجوبة ... لماذا ؟؟؟
السليطي حاول أن تتذاكى على غيري فقد خبرتك من مدة لا بأس بها واعرف تدليسك وتلبيسك وغيره من ألاعيبك القديمة , فلا تحاول أن تستخدمها معي لأنها سوف تعطيك نتائج عكسية :إستحسان: )
بلاش عبط يا شيخ
الحويني يثبت ان مص الثدي لسالم فقط (( حالة خاصة )) ولا يثبتها للعموم افهم .. ومع هذا خالفه كثير من علماء لحديث القدماء والحاليين ..
اين قال الحويني ان رضاعة الكبير مص الثدي في الوقت الحاضر ؟؟؟
هو يثبتها لسالم فقط ويحصرها فيه
وكذلك مازلت تتهرب عن احاديث الشيعة والأئمة هذا عاشر رد لك ولاتقرب منهم (( عساه ماشر ))
استشهادي بكلام الحويني حول لفظ الرضاعة وأنه لا يصح إلا عن طريق الاتقام الثدي , فلماذا تتهرب من هذه المسألة ؟؟؟
وماذا عن قول ابن عبد البر " لا ينبغي لأحد من العلماء " هل معنى كلامه بأن الحويني ليس بعالم ؟؟؟
انا لم أدعي بأن الحويني قال بأن ضاع الكبير - في الوقت الحاضر حسب تعبيرك - هو مص الثدي حتى تطالبني بهذا الأمر ؟؟؟
السؤال بالطريقة الصحيحة :
متى يطلق على المسألة رضاع عند الحويني ؟؟؟
هل بالتقام الثدي أم بغيره ؟؟؟
تفضل أجب يا السليطي وبدون تهرب ...
بعد ان تجيب نعود لروايات الشيعة وسوف اقر عينك بها ولكن دعنا ننتهي من هذه النقطة وبعدها يصير خير ...
مانبي قفز على الحواجز
بالانتظار
الفتوى ..... وجهة نظر ..... فهل تحترمون وجهات النظر
وهناك فرق بين
نص الحديث
والفتوى
فالفتوى وجهة نظر قابلة للرد
اما الحديث فهو نص منقول من معصوم