اخوي الطارق..
البيان يقول.. علماء ودعاة..
يعني هم يعتبرون بعضهم دعاة وليسوا علماء..
وتجي انت وتقول.. لا كلهم علماء؟؟
على العموم..
انا مؤيد لكثير مما قالوه.. التشفي باخواننا في فلسطين كان شيء مخزي من بعض كتابنا..
ولكن مو تسوي تعديل وتقول.. 45 عالم... 44 وقعوا.. وواحد مؤيد ولم يوقع..
وثانيا..
من اسميتهم علماء ما اسموهم منافقين.. كيف تحكم بشيء لم يحكم به العلماء؟
سموهم ساخرين.. طاعنين.. مخذلين!!
واخيرا..
ممكن تنقل لي اسماء من تعتبرهم "علماء" من هؤلاء ال 44؟
ام مازلت ترى بانهم كلهم علماء؟
نواف الجرمان
هناك أسلوب في اللغة العربية يغلّب اسم على اسم مثل أن يقال : ( العمرين ) ويقصد بذلك أبو بكر وعمر ، ويقال : ( الأسودان ) يعني التمر والماء .
فحين نقول علماء هو على صفة التغليب لغويا ، البعض لا يعرف هذه الأسلوب اللغوي فيختلط عليه ، والبعض أحمق حتى لو عرف هذا الأسلوب فهو لا يفهمه .
يقول البيان واصفا أؤلئك المنافقون : ( إنها المظاهرة للعدو على الإسلام وأهله ) من الذي يظاهر العدو على الإسلام وأهله ؟ هل هو مسلم أم منافق ؟!
________________
تحياتي
عزيزي الطارق اسمح لي ان ابدي استغرابي من هذا التعقيب الغريب العجيب على مسألة جعلك الدعاة علماء !!
فإيعاز هذا الخلط و التدليس الى اللغه هو عجز و إفلاس كنت اتمنى ان لا تنحدر منحدره من اجل التبرير لنفسك بوصفك الدعاة بأنهم علماء .
العلماء و الدعاة لم يصرحوا بنفاق الاخر فمن انت بين هؤلاء العلماء و الدعاة حتى تسمي المعارض لحماس منافق ؟!
لا ياخوي.. لا تغلب علينا.. نريد علماء حقيقيين.. لا علماء "غلابه"
( علماء غلابه ) تعبر عن عدم احترام لمقام العلماء ، الحوار له اصول وأخلاق ، اتمنى الالتزام بها لكل من يريد الاستفادة من الحوار .
اخي العزيز انت مازلت مصر على انهم علماء؟؟
انا اقصد بالعلماء غلابه.. هم الدعاة الذين جعلتهم علماء باسلوب"التغليب"..
مازلت لم تتهرب عن الجواب اخي الكريم..
هل سؤالي كان صعب عندما سالتك عن اسماء العلماء؟ موالذين اصبحوا علماء بالتغليب.. سؤالي عن العلماء الحقيقيين.. مو التغليبيين (مابي اقول غلابه عشان ما تلقى لك سالفه تبعدك عن الجواب على سؤالي)
فممكن تذكر لي اسماء العلماء في البيان؟
مازلت لم تتهرب عن الجواب اخي الكريم..
المسألة بسيطة هناك مستوى من الحوار لا اقبل النزل عنه ، الالتزام به يعني استمرار الحوار وعموم الفائدة .
اولا يكفي توقيع عالم ثقة على بيان حتى يعتد به ، فالعالم لا يوقع على بيان وهو يجهل ما فيه ، فعلمية المقال او البيان تكتسب من تصديق عالم واحد عليه .
إما إن كنت تصر على ذكر العلماء الذين في البيان فخذ عندك امثلة :
الشيخ الدكتور عجيل النشمي .
الشيخ الدكتور جاسم مهلهل الياسي .
الشيخ الدكتور طارق الطواري .
الشيخ الدكتور حامد العلي .
الشيخ الدكتور النائب جمعان الحربش .
الشيخ الدكتور حاكم المطيري .
مبروك الطارق لم يتهرب ... فعلاً تطور محمود !!
والبعض تكفيريين كحامد علي الدكتور في الجامعة الذي قال في محاضرة في الجامعة وأحد الإخوة ممن أثق فيه تخرج من الجامعة وهو الآن إمام مسجد ومدرس بدار القرآن ذبحونا بأمير القلوب وأمير والقلوب
الشيخ فلاح إسماعيل وهم غير متواجدين في القائمة ,
المسألة بسيطة هناك مستوى من الحوار لا اقبل النزل عنه ، الالتزام به يعني استمرار الحوار وعموم الفائدة .
.
عيسى الظفيري أبو مصعب عالم ! الطواري وحاكم عبيسان المطيري والجليعيب المصابن علماء !
من تتهمه بتلك التهمة و كفى بالمرئ إثما أن يحدث بكل ما سمع عالم جليل و تلميذ علماء أجلاء كابن باز و الألباني و الغنيمان و المحدث العباد
لم يكن أحد في وقت دراسته بالمدينة يقرأ المتن في مسجد رسول الله صلى الله عليه و سلم في حضرة الشيخ العباد إلا هو و هذا ما لم يحدثني به إلا حضوري .
فاتق الله في الرجل و اترك عنك حدثني من أثق به فوالله ما شتتنا إلا هذه الثقة
الرجل و أنا أعرفه أحسبه و الله حسيبه و لا أزكي على الله أحدا يهتدي بهدي خيار سلف الأمة و على فكرة أنا سمعته بأذني و أنا معه في أحد لقاءاتنا المتعددة ينتقد حماس لتعاونهم مع مجوس العصر
الرجل غيور على حرمات الأمة و آراؤه في العقيدة لا تقبل المداهنة و نظرته لا يواريها في مسألة تحكيم القوانين الوضعية فهو لا يتردد بوصفها طاغوتا يتبع دون الله و له فيها أثر و سلف .
و في الحقيقة لم ألتق باحد ينتقده إلا ووجدته صاحب هوى
حتى أن الشيخ فلاح إسماعيل مندكار حينما سئل عنه قال : ذاك الرجل الذي لا يكفر عن هوى
فأنصفوا الرجل بارك الله فيكم
_____________________________________________________________________
الأمر الآخر لم أجد في البيان حصرا لحماس و البيان لا يوجد فيه ما يمجدهم و إن شارك بالتوقيع فيه من لا يؤخذ منه لانتماءاتهم الواضحة لحركات بعدت عن الدين إلا أنني لا أظن أن المشاركة بالتوقيع فيه فيه معصية لله و رسوله
لا سيما أن أحد الموقعين هو ممن اثق بعقيدته
شكرا للجميع