44 عالم كويتي يتبرأون من المنافقين

جهراوي

عضو بلاتيني
القضيه لا شك انها اسلامية ويجب مساندتها بكل وسيلة ممكنه
لكن تصف هؤلاء بالعلماء
اظن فقط النشي والمهلهل وعبدالرحمن عبدالخالق ممكن نطلق عليهم اولو علم
اما الباقي كبيرة شوي

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اخوي الطارق..
البيان يقول.. علماء ودعاة..
يعني هم يعتبرون بعضهم دعاة وليسوا علماء..
وتجي انت وتقول.. لا كلهم علماء؟؟

على العموم..
انا مؤيد لكثير مما قالوه.. التشفي باخواننا في فلسطين كان شيء مخزي من بعض كتابنا..
ولكن مو تسوي تعديل وتقول.. 45 عالم... 44 وقعوا.. وواحد مؤيد ولم يوقع..

وثانيا..
من اسميتهم علماء ما اسموهم منافقين.. كيف تحكم بشيء لم يحكم به العلماء؟
سموهم ساخرين.. طاعنين.. مخذلين!!

واخيرا..
ممكن تنقل لي اسماء من تعتبرهم "علماء" من هؤلاء ال 44؟
ام مازلت ترى بانهم كلهم علماء؟

نواف الجرمان

هناك أسلوب في اللغة العربية يغلّب اسم على اسم مثل أن يقال : ( العمرين ) ويقصد بذلك أبو بكر وعمر ، ويقال : ( الأسودان ) يعني التمر والماء .

فحين نقول علماء هو على صفة التغليب لغويا ، البعض لا يعرف هذه الأسلوب اللغوي فيختلط عليه ، والبعض أحمق حتى لو عرف هذا الأسلوب فهو لا يفهمه .

يقول البيان واصفا أؤلئك المنافقون : ( إنها المظاهرة للعدو على الإسلام وأهله ) من الذي يظاهر العدو على الإسلام وأهله ؟ هل هو مسلم أم منافق ؟!

تحياتي

عزيزي الطارق اسمح لي ان ابدي استغرابي من هذا التعقيب الغريب العجيب على مسألة جعلك الدعاة علماء !!

فإيعاز هذا الخلط و التدليس الى اللغه هو عجز و إفلاس كنت اتمنى ان لا تنحدر منحدره من اجل التبرير لنفسك بوصفك الدعاة بأنهم علماء .

العلماء و الدعاة لم يصرحوا بنفاق الاخر فمن انت بين هؤلاء العلماء و الدعاة حتى تسمي المعارض لحماس منافق ؟!

الواصل

عضو مميز
عزيزي الطارق اسمح لي ان ابدي استغرابي من هذا التعقيب الغريب العجيب على مسألة جعلك الدعاة علماء !!

فإيعاز هذا الخلط و التدليس الى اللغه هو عجز و إفلاس كنت اتمنى ان لا تنحدر منحدره من اجل التبرير لنفسك بوصفك الدعاة بأنهم علماء .

العلماء و الدعاة لم يصرحوا بنفاق الاخر فمن انت بين هؤلاء العلماء و الدعاة حتى تسمي المعارض لحماس منافق ؟!

قال : علماء ، وسحب بريك بعدها لما حققوا وياه ، وقال : لأ ، فيهم دعاة مو علماء ..! هذا إن سلمنا إن فيهم عالم واحد وكلمتهم لها قيمة ..!

قال : 44 عالم يتبرؤون من المنافقين ( عنده ) ، وطلع البيان ما فيه كلمة ( منافقين ) ، بس ( مخذلين ) و ( ساخرين ) ..!

الموضوع مليء بالأكاذيب والتدليس لزوم التطبيل لحماس .:)

الطارق

عضو ذهبي
لا ياخوي.. لا تغلب علينا.. نريد علماء حقيقيين.. لا علماء "غلابه"

( علماء غلابه ) تعبر عن عدم احترام لمقام العلماء ، الحوار له اصول وأخلاق ، اتمنى الالتزام بها لكل من يريد الاستفادة من الحوار .

(...)

تحياتي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
ماقول غير الله لا يولي اخواني علينا !! بصراحة عندي هؤلاء لايقلون دكتاتورية عن حكام العرب لو صارت لأمثال الاخ طارق السلطة والحكم جان صفوا وطيروا رقاب كل من يعارضهم ويعارض تخبطات الاخوان وشطحاتهم التي لاتعد ولاتحصى بحجة النفاق !

( علماء غلابه ) تعبر عن عدم احترام لمقام العلماء ، الحوار له اصول وأخلاق ، اتمنى الالتزام بها لكل من يريد الاستفادة من الحوار .

اخي العزيز انت مازلت مصر على انهم علماء؟؟
انا اقصد بالعلماء غلابه.. هم الدعاة الذين جعلتهم علماء باسلوب"التغليب"..

مازلت لم تتهرب عن الجواب اخي الكريم..
هل سؤالي كان صعب عندما سالتك عن اسماء العلماء؟ موالذين اصبحوا علماء بالتغليب.. سؤالي عن العلماء الحقيقيين.. مو التغليبيين (مابي اقول غلابه عشان ما تلقى لك سالفه تبعدك عن الجواب على سؤالي)

فممكن تذكر لي اسماء العلماء في البيان؟

الطارق

عضو ذهبي
اخي العزيز انت مازلت مصر على انهم علماء؟؟
انا اقصد بالعلماء غلابه.. هم الدعاة الذين جعلتهم علماء باسلوب"التغليب"..

مازلت لم تتهرب عن الجواب اخي الكريم..
هل سؤالي كان صعب عندما سالتك عن اسماء العلماء؟ موالذين اصبحوا علماء بالتغليب.. سؤالي عن العلماء الحقيقيين.. مو التغليبيين (مابي اقول غلابه عشان ما تلقى لك سالفه تبعدك عن الجواب على سؤالي)

فممكن تذكر لي اسماء العلماء في البيان؟

المسألة بسيطة هناك مستوى من الحوار لا اقبل النزل عنه ، الالتزام به يعني استمرار الحوار وعموم الفائدة .

اولا يكفي توقيع عالم ثقة على بيان حتى يعتد به ، فالعالم لا يوقع على بيان وهو يجهل ما فيه ، فعلمية المقال او البيان تكتسب من تصديق عالم واحد عليه .

إما إن كنت تصر على ذكر العلماء الذين في البيان فخذ عندك امثلة :

الشيخ الدكتور عجيل النشمي .

الشيخ الدكتور جاسم مهلهل الياسي .

الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق .

الشيخ الدكتور طارق الطواري .

الشيخ الدكتور النائب جمعان الحربش .

الشيخ الدكتور حاكم المطيري .

الشيخ الدكتور حامد العلي .

هؤلاء على سبيل المثال فقط يكفيني لأن أصف البيان بما وصفته .

والآن لننتظر سؤالك او استنتاجك التالي ، فلا أظن ( بصراحة ) أنك سألتني فقط لتعرف من هم العلماء ولتأخذ كلامي على انه رأي مسلم به .

سعيد

عضو ذهبي
في البيان هناك إشارة للذين تتصدر مقالاتهم موقع وزراة الخارجية الإسرائلية ..

وهذا هو موقع وزارة الخارجية الإسرائلية .. ضمن قسم مقالات رأي لكتاب عرب ..

http://www.altawasul.com/mfaar/opp%20eds/op%20eds-%20arab%20writers/

هناك بعض الكتاب الكوييتين الذين تتكرر أسماؤهم كثيرا في الموقع ..

والبيان يعنيهم بالدرجة الأولى ..

ع

عضو محذوف 5672

Guest
عيسى الظفيري أبو مصعب عالم ! الطواري وحاكم عبيسان المطيري والجليعيب المصابن علماء !

الشراح الصوفي المولي الضايع عالم ! نبيل العوضي القصاص عالم ! سالم الناشي الحركي عالم ! جمعان الحربش عالم !

شرايكم لو تحطون بعد جم منشد الحديب على علي ذريان ومعاهم الكمالي عبدالرزاق وعبدالله وجم دمبكجي , وضيفوا عليهم بنت فاضلة من القائمة النسائية عندكم من باب التنوع عشان تكملون المية !

للعلم وتنويه : في القائمة مشائخ فضلاء أجلاء نكن لهم كل تقدير واحترام أمثال الشيخ الفاضل العالم عبدالرحمن عبدالخالق , فهو أحد أبرز علماء الكويت ومعه الشيخ محمد الحمود النجدي والشيخ فلاح إسماعيل وهم غير متواجدين في القائمة , كما أنه تم تكذيب أحدهم قد دونوا اسمه في قائمة مختلفة من أنصار السنة المحمدية في مصر تبرأ مما كتبوا ودونوه باسمه .

الواصل

عضو مميز
المسألة بسيطة هناك مستوى من الحوار لا اقبل النزل عنه ، الالتزام به يعني استمرار الحوار وعموم الفائدة .

اولا يكفي توقيع عالم ثقة على بيان حتى يعتد به ، فالعالم لا يوقع على بيان وهو يجهل ما فيه ، فعلمية المقال او البيان تكتسب من تصديق عالم واحد عليه .

إما إن كنت تصر على ذكر العلماء الذين في البيان فخذ عندك امثلة :

الشيخ الدكتور عجيل النشمي .

مفتي حدس ، صاحب فتوى ( استخدام أموال الزكاة في الانتخابات ) لأجل سواد عيون الحزب .

الشيخ الدكتور جاسم مهلهل الياسي .

الحدسي اللي ما يفقه في العلم شيء ، وهو على اسمه ( مهلهل ) .

الشيخ الدكتور طارق الطواري .

الشيخ الدكتور حامد العلي .

شلة تنظيم القاعدة صاروا علماء ، ايه ، ما دام أفتوا لصالح حماس نخليهم علماء ..!

الشيخ الدكتور النائب جمعان الحربش .

بوق حدس في مجلس الأمة اللي كل يوم متهاوش مع عضو صار عالم ؟!:)

الشيخ الدكتور حاكم المطيري .

زعيم حزب الأمة صار عالم بعد ؟!

قائمة ( كوكتيل ) ..! كم إخونجي على كم عضو هيئة تدريس على كم واحد تكفيري وصاروا علماء ، خوش قائمة ..!

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
والبعض تكفيريين كحامد علي الدكتور في الجامعة الذي قال في محاضرة في الجامعة وأحد الإخوة ممن أثق فيه تخرج من الجامعة وهو الآن إمام مسجد ومدرس بدار القرآن ذبحونا بأمير القلوب وأمير والقلوب

من تتهمه بتلك التهمة و كفى بالمرئ إثما أن يحدث بكل ما سمع عالم جليل و تلميذ علماء أجلاء كابن باز و الألباني و الغنيمان و المحدث العباد

لم يكن أحد في وقت دراسته بالمدينة يقرأ المتن في مسجد رسول الله صلى الله عليه و سلم في حضرة الشيخ العباد إلا هو و هذا ما لم يحدثني به إلا حضوري .

فاتق الله في الرجل و اترك عنك حدثني من أثق به فوالله ما شتتنا إلا هذه الثقة

الرجل و أنا أعرفه أحسبه و الله حسيبه و لا أزكي على الله أحدا يهتدي بهدي خيار سلف الأمة و على فكرة أنا سمعته بأذني و أنا معه في أحد لقاءاتنا المتعددة ينتقد حماس لتعاونهم مع مجوس العصر

الرجل غيور على حرمات الأمة و آراؤه في العقيدة لا تقبل المداهنة و نظرته لا يواريها في مسألة تحكيم القوانين الوضعية فهو لا يتردد بوصفها طاغوتا يتبع دون الله و له فيها أثر و سلف .

و في الحقيقة لم ألتق باحد ينتقده إلا ووجدته صاحب هوى

حتى أن الشيخ فلاح إسماعيل مندكار حينما سئل عنه قال : ذاك الرجل الذي لا يكفر عن هوى

فأنصفوا الرجل بارك الله فيكم

الأمر الآخر لم أجد في البيان حصرا لحماس و البيان لا يوجد فيه ما يمجدهم و إن شارك بالتوقيع فيه من لا يؤخذ منه لانتماءاتهم الواضحة لحركات بعدت عن الدين إلا أنني لا أظن أن المشاركة بالتوقيع فيه فيه معصية لله و رسوله

لا سيما أن أحد الموقعين هو ممن اثق بعقيدته

شكرا للجميع

الواصل

عضو مميز
عيسى الظفيري أبو مصعب عالم ! الطواري وحاكم عبيسان المطيري والجليعيب المصابن علماء !

هههههه ، من أجمل التعليقات في الموضوع .

ترى حسين جليعيب هو اللي تهاوش مع محمد الصقر في برنامج الوشيحي ( أمة 2008 ) ، أول مرة أشوف عالم يتهاوش عشان انتخابات وآخرتها يسقط في فرعي الظفير برتبة ( عالم الأمة ) .

فعلاً بيان متروس من مصابن حدس ، وحطوهم علماء ، بيان ( المهلهل ) وأمثاله .

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخوة الطارق ... و الواصل ...

كل منكما لديه تنبيه أخير سابق بسبب شخصنة الحوار والتهجم على الأعضاء الآخرين ... استمراركما بمثل هذه المخالفات لا يعني إلا عدم الرغبة بالإلتزام بقوانين المنتدى و سيكون نتيجة ذلك الإيقاف ... أتمنى الإلتزام أكثر بقوانين المنتدى.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي

الفيصل

عضو ذهبي
من تتهمه بتلك التهمة و كفى بالمرئ إثما أن يحدث بكل ما سمع عالم جليل و تلميذ علماء أجلاء كابن باز و الألباني و الغنيمان و المحدث العباد

لم يكن أحد في وقت دراسته بالمدينة يقرأ المتن في مسجد رسول الله صلى الله عليه و سلم في حضرة الشيخ العباد إلا هو و هذا ما لم يحدثني به إلا حضوري .

فاتق الله في الرجل و اترك عنك حدثني من أثق به فوالله ما شتتنا إلا هذه الثقة

الرجل و أنا أعرفه أحسبه و الله حسيبه و لا أزكي على الله أحدا يهتدي بهدي خيار سلف الأمة و على فكرة أنا سمعته بأذني و أنا معه في أحد لقاءاتنا المتعددة ينتقد حماس لتعاونهم مع مجوس العصر

الرجل غيور على حرمات الأمة و آراؤه في العقيدة لا تقبل المداهنة و نظرته لا يواريها في مسألة تحكيم القوانين الوضعية فهو لا يتردد بوصفها طاغوتا يتبع دون الله و له فيها أثر و سلف .

و في الحقيقة لم ألتق باحد ينتقده إلا ووجدته صاحب هوى

حتى أن الشيخ فلاح إسماعيل مندكار حينما سئل عنه قال : ذاك الرجل الذي لا يكفر عن هوى

فأنصفوا الرجل بارك الله فيكم

الأمر الآخر لم أجد في البيان حصرا لحماس و البيان لا يوجد فيه ما يمجدهم و إن شارك بالتوقيع فيه من لا يؤخذ منه لانتماءاتهم الواضحة لحركات بعدت عن الدين إلا أنني لا أظن أن المشاركة بالتوقيع فيه فيه معصية لله و رسوله

لا سيما أن أحد الموقعين هو ممن اثق بعقيدته

شكرا للجميع

والله أغبطك على هذا الرد ....بارك الله فيك وكثّر الله من أمثالك

وأسأل الله أن يكون ذبّك عن عرض أخيك حجاباً لك من النار

كما أخبرنا المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم

أعلى