في البداية اود ان انوه ان الموضوع ليس مقصود به سنه وشيعه؟ ولكن الصدفة التى جعلت القضايا تاتي تباعا. وصفة الجبان والشجاع ليست حكرا على دين ولا مذهب ....
لفت نظري في الاونه الاخيرة صفة (( الإنكار)) طبعا هي صفة مذمومه من قديم الزمن حتى بالجاهلية الاولى . وعكسها صفة الشجاعه وان تصر على كلام او تصريح انت قلته انا هنا لااتكلم عن شيء يادي لموتك؟
وتوجد حالات حتى امام الموت لاينكر اي شيء قاله . وهم قلّه .
لكن ملاحظتى هي سياسيين او رجال دين . هذا النوع من الرجال يجب ان لاينكرو ما قالوه امام الناس . لأنك تريد ان تقودهم وتملي عليهم افكارك ومبادئك . ولكن ما الاحظه هو تصريح وخطبة . ومن ثم الرجوع والتنكر من ما قال بحجة ان القانون معه . اذا لماذا تقول اذا كنت جبان.
نشرة الصحافة الحكم الصادر ضد المواطن المعتدي على العقيد الكندري .
المحامي يقول وهذا ما خفف الحكم وجعله حبس شهر . المحامي يقول .(( قد أنكر التهم المسندة إليه أمام النيابة العامة، مؤكداً أنه كان يُدفع من الخلف بواسطة المتجمهرين مما أدى إلى دفعه على العقيد الكندري الذي «دفعني بيديه مما اضطرني الى الامساك بملابسه حتى لا أقع على الأرض))
هذا النكران صفة ((للجبناء))
النائب عدنان عبد الصمد انكر ماقاله بالتابين لأنه يعلم والمحامي كذالك ان التسجيل لايعتد به بالنيابه ؟ الا اذا كانت النيابه امرت به . وعليه حكمة المحكمة بالبرااااااااااءه
والنكران صفة (( الجبناء))
عبدالمحسن جمال انا من الذين استمع لمشاركته بقناة عالم اليوم الايرانية وكان بجانبي صديق من عائلة الشمالي وكل شوي ياتي اتصال من صديق الشاهد ان كثير استمعو للمكالمة . ولكن بالنيابه كما قلنا انكر والنيابة لاتعترف بالتسجيل بالرغم من حضور ضابط امن الدولة بالشريط ولكن عبدالمحسن جمال انكر ما نسب اليه . اتصل علي صديقي الشمالي وقال احنا يوم سمعناه يومها كان اهو ولا واحد يشابها هههههههههههههههه قلت الشمالي انت الوحيد الي كنت يمي لاتشككني . قالي والله ان عبد المحسن جمال متصل وندري ليش نكر الاعتراف يبيله رجال ويتحملون خلاص اتصلت قول اتصلت وتحمل او لاتتصل يا اخي. على العموم حكمة المحكمة بالبراااااااءه لان المتهم انكر ما نسب الية وهذي صفة ((الجبناء))
قضية رجل الدين الفالي
الادلة جميعها تسجيل . وكان مصر على حضور المحكمة ليس شجاعه لالالا لأنه يعلم ان المحكمة لاتعتد بالتسجيل وحكمة المحكمة بالبراااااءه لكن الذين حضرو الحسينية يعلمون انه قال .ولاينكرون ما يقولون الا ((الجبناء))
المحامي على البغلي
وصف البدون بالكويت اثناء احتجاجهم على عبدالعزيز العدساني بانهم (( شرذمة)) ورفع البدون قضية على الوزير السابق وهو علي البغلي وهو محامي بنفس الوقت . ولكن ماذا قال الشجاع علي البغلي بالمحكمة بالنص (( وانكر المتهم في جلسة سابقه ما اسند اليه قائلاً: ان كلمة الشرذمة تقال لفئة معينة وانني لم اتطرق الى التجريح او الاساءة لابناء هذه الفئة ))
طبعا المحامي علي البغلي لايحتاج منى لتعليم وتصحيح كونه يعلم ما يقول ومن خلال رده يتضح انه يعلم معنى كلمة شرذمة ومتى تقول .
ولكن اريد ان ابين للقراء ان كلمة شرذمة نعم هي كلمة تقال للفئة القليلة . لــــــــــكن اي فئه قليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنى السؤال هل يجوز لغة ان نقول لأي فئه قليلة انتم شرذمة . ونبرر انها كلمة تقال لأي فئة قليلة . هذا تدليس . واذا كنت مصر انها تقال لأي مجموعه صغير او فئه تعالي معي وقل الاتي
اعضاء مجلس الامه عددهم 50 هل تستطيع ان تعلن بوسائل الاعلام انهم شرذمة؟
وكذالك مجلس الوزارء
وكذالك مجلس القضاء
ولجنة الدستور
والصحابة الذين هاجرو للحبشة
والامام الحسين ومن استشهد معه رضي الله عنهم وارضاهم
اقول انك لاتجرؤ ان تقول عنهم شرذمة لأنك تعي ان هذي الكلمة نعم هي للفئة القليلة ولكن لاتقال ان لأنتقاص الفئة المقصودة والاية القرءانية تقول على لسان فرعون
(( ان هؤلاء لشرذمة قليلون)) والمفسرون يقولون كانو ستمئة الف واكثر ولكن اختيار كلمة شرذمة للأنتقاص وللعلم الاية الوحيدة التى ذكرت صفة الشرذمة هي تلك الاية.
ولكن كما قلنا من صفات الشجاعه عدم الرجوع والثبات والاعتراف بما قلنا . او ان هناك طريق اقرب ومختصر وهو (( لسانك حصانك ان صنته صانك ))
من اقوال عنتر العبسي
فلا تخشى المنية والتقيها ... ودافع ماستطعت لها دفاعا
ولاتختر فراش من حرير .... ولاتبك المنازل والبقاعا
الأعرابي
لفت نظري في الاونه الاخيرة صفة (( الإنكار)) طبعا هي صفة مذمومه من قديم الزمن حتى بالجاهلية الاولى . وعكسها صفة الشجاعه وان تصر على كلام او تصريح انت قلته انا هنا لااتكلم عن شيء يادي لموتك؟
وتوجد حالات حتى امام الموت لاينكر اي شيء قاله . وهم قلّه .
لكن ملاحظتى هي سياسيين او رجال دين . هذا النوع من الرجال يجب ان لاينكرو ما قالوه امام الناس . لأنك تريد ان تقودهم وتملي عليهم افكارك ومبادئك . ولكن ما الاحظه هو تصريح وخطبة . ومن ثم الرجوع والتنكر من ما قال بحجة ان القانون معه . اذا لماذا تقول اذا كنت جبان.
نشرة الصحافة الحكم الصادر ضد المواطن المعتدي على العقيد الكندري .
المحامي يقول وهذا ما خفف الحكم وجعله حبس شهر . المحامي يقول .(( قد أنكر التهم المسندة إليه أمام النيابة العامة، مؤكداً أنه كان يُدفع من الخلف بواسطة المتجمهرين مما أدى إلى دفعه على العقيد الكندري الذي «دفعني بيديه مما اضطرني الى الامساك بملابسه حتى لا أقع على الأرض))
هذا النكران صفة ((للجبناء))
النائب عدنان عبد الصمد انكر ماقاله بالتابين لأنه يعلم والمحامي كذالك ان التسجيل لايعتد به بالنيابه ؟ الا اذا كانت النيابه امرت به . وعليه حكمة المحكمة بالبرااااااااااءه
والنكران صفة (( الجبناء))
عبدالمحسن جمال انا من الذين استمع لمشاركته بقناة عالم اليوم الايرانية وكان بجانبي صديق من عائلة الشمالي وكل شوي ياتي اتصال من صديق الشاهد ان كثير استمعو للمكالمة . ولكن بالنيابه كما قلنا انكر والنيابة لاتعترف بالتسجيل بالرغم من حضور ضابط امن الدولة بالشريط ولكن عبدالمحسن جمال انكر ما نسب اليه . اتصل علي صديقي الشمالي وقال احنا يوم سمعناه يومها كان اهو ولا واحد يشابها هههههههههههههههه قلت الشمالي انت الوحيد الي كنت يمي لاتشككني . قالي والله ان عبد المحسن جمال متصل وندري ليش نكر الاعتراف يبيله رجال ويتحملون خلاص اتصلت قول اتصلت وتحمل او لاتتصل يا اخي. على العموم حكمة المحكمة بالبراااااااءه لان المتهم انكر ما نسب الية وهذي صفة ((الجبناء))
قضية رجل الدين الفالي
الادلة جميعها تسجيل . وكان مصر على حضور المحكمة ليس شجاعه لالالا لأنه يعلم ان المحكمة لاتعتد بالتسجيل وحكمة المحكمة بالبراااااءه لكن الذين حضرو الحسينية يعلمون انه قال .ولاينكرون ما يقولون الا ((الجبناء))
المحامي على البغلي
وصف البدون بالكويت اثناء احتجاجهم على عبدالعزيز العدساني بانهم (( شرذمة)) ورفع البدون قضية على الوزير السابق وهو علي البغلي وهو محامي بنفس الوقت . ولكن ماذا قال الشجاع علي البغلي بالمحكمة بالنص (( وانكر المتهم في جلسة سابقه ما اسند اليه قائلاً: ان كلمة الشرذمة تقال لفئة معينة وانني لم اتطرق الى التجريح او الاساءة لابناء هذه الفئة ))
طبعا المحامي علي البغلي لايحتاج منى لتعليم وتصحيح كونه يعلم ما يقول ومن خلال رده يتضح انه يعلم معنى كلمة شرذمة ومتى تقول .
ولكن اريد ان ابين للقراء ان كلمة شرذمة نعم هي كلمة تقال للفئة القليلة . لــــــــــكن اي فئه قليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنى السؤال هل يجوز لغة ان نقول لأي فئه قليلة انتم شرذمة . ونبرر انها كلمة تقال لأي فئة قليلة . هذا تدليس . واذا كنت مصر انها تقال لأي مجموعه صغير او فئه تعالي معي وقل الاتي
اعضاء مجلس الامه عددهم 50 هل تستطيع ان تعلن بوسائل الاعلام انهم شرذمة؟
وكذالك مجلس الوزارء
وكذالك مجلس القضاء
ولجنة الدستور
والصحابة الذين هاجرو للحبشة
والامام الحسين ومن استشهد معه رضي الله عنهم وارضاهم
اقول انك لاتجرؤ ان تقول عنهم شرذمة لأنك تعي ان هذي الكلمة نعم هي للفئة القليلة ولكن لاتقال ان لأنتقاص الفئة المقصودة والاية القرءانية تقول على لسان فرعون
(( ان هؤلاء لشرذمة قليلون)) والمفسرون يقولون كانو ستمئة الف واكثر ولكن اختيار كلمة شرذمة للأنتقاص وللعلم الاية الوحيدة التى ذكرت صفة الشرذمة هي تلك الاية.
ولكن كما قلنا من صفات الشجاعه عدم الرجوع والثبات والاعتراف بما قلنا . او ان هناك طريق اقرب ومختصر وهو (( لسانك حصانك ان صنته صانك ))
من اقوال عنتر العبسي
فلا تخشى المنية والتقيها ... ودافع ماستطعت لها دفاعا
ولاتختر فراش من حرير .... ولاتبك المنازل والبقاعا
الأعرابي