وجـــاء دو ر الجبنـــــــــــــــــــا ء

الأعرابي

عضو فعال
في البداية اود ان انوه ان الموضوع ليس مقصود به سنه وشيعه؟ ولكن الصدفة التى جعلت القضايا تاتي تباعا. وصفة الجبان والشجاع ليست حكرا على دين ولا مذهب ....
لفت نظري في الاونه الاخيرة صفة (( الإنكار)) طبعا هي صفة مذمومه من قديم الزمن حتى بالجاهلية الاولى . وعكسها صفة الشجاعه وان تصر على كلام او تصريح انت قلته انا هنا لااتكلم عن شيء يادي لموتك؟
وتوجد حالات حتى امام الموت لاينكر اي شيء قاله . وهم قلّه .
لكن ملاحظتى هي سياسيين او رجال دين . هذا النوع من الرجال يجب ان لاينكرو ما قالوه امام الناس . لأنك تريد ان تقودهم وتملي عليهم افكارك ومبادئك . ولكن ما الاحظه هو تصريح وخطبة . ومن ثم الرجوع والتنكر من ما قال بحجة ان القانون معه . اذا لماذا تقول اذا كنت جبان.
نشرة الصحافة الحكم الصادر ضد المواطن المعتدي على العقيد الكندري .
المحامي يقول وهذا ما خفف الحكم وجعله حبس شهر . المحامي يقول .(( قد أنكر التهم المسندة إليه أمام النيابة العامة، مؤكداً أنه كان يُدفع من الخلف بواسطة المتجمهرين مما أدى إلى دفعه على العقيد الكندري الذي «دفعني بيديه مما اضطرني الى الامساك بملابسه حتى لا أقع على الأرض))
هذا النكران صفة ((للجبناء))
النائب عدنان عبد الصمد انكر ماقاله بالتابين لأنه يعلم والمحامي كذالك ان التسجيل لايعتد به بالنيابه ؟ الا اذا كانت النيابه امرت به . وعليه حكمة المحكمة بالبرااااااااااءه
والنكران صفة (( الجبناء))
عبدالمحسن جمال انا من الذين استمع لمشاركته بقناة عالم اليوم الايرانية وكان بجانبي صديق من عائلة الشمالي وكل شوي ياتي اتصال من صديق الشاهد ان كثير استمعو للمكالمة . ولكن بالنيابه كما قلنا انكر والنيابة لاتعترف بالتسجيل بالرغم من حضور ضابط امن الدولة بالشريط ولكن عبدالمحسن جمال انكر ما نسب اليه . اتصل علي صديقي الشمالي وقال احنا يوم سمعناه يومها كان اهو ولا واحد يشابها هههههههههههههههه قلت الشمالي انت الوحيد الي كنت يمي لاتشككني . قالي والله ان عبد المحسن جمال متصل وندري ليش نكر الاعتراف يبيله رجال ويتحملون خلاص اتصلت قول اتصلت وتحمل او لاتتصل يا اخي. على العموم حكمة المحكمة بالبراااااااءه لان المتهم انكر ما نسب الية وهذي صفة ((الجبناء))
قضية رجل الدين الفالي
الادلة جميعها تسجيل . وكان مصر على حضور المحكمة ليس شجاعه لالالا لأنه يعلم ان المحكمة لاتعتد بالتسجيل وحكمة المحكمة بالبراااااءه لكن الذين حضرو الحسينية يعلمون انه قال .ولاينكرون ما يقولون الا ((الجبناء))
المحامي على البغلي
وصف البدون بالكويت اثناء احتجاجهم على عبدالعزيز العدساني بانهم (( شرذمة)) ورفع البدون قضية على الوزير السابق وهو علي البغلي وهو محامي بنفس الوقت . ولكن ماذا قال الشجاع علي البغلي بالمحكمة بالنص (( وانكر المتهم في جلسة سابقه ما اسند اليه قائلاً: ان كلمة الشرذمة تقال لفئة معينة وانني لم اتطرق الى التجريح او الاساءة لابناء هذه الفئة ))
طبعا المحامي علي البغلي لايحتاج منى لتعليم وتصحيح كونه يعلم ما يقول ومن خلال رده يتضح انه يعلم معنى كلمة شرذمة ومتى تقول .
ولكن اريد ان ابين للقراء ان كلمة شرذمة نعم هي كلمة تقال للفئة القليلة . لــــــــــكن اي فئه قليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنى السؤال هل يجوز لغة ان نقول لأي فئه قليلة انتم شرذمة . ونبرر انها كلمة تقال لأي فئة قليلة . هذا تدليس . واذا كنت مصر انها تقال لأي مجموعه صغير او فئه تعالي معي وقل الاتي
اعضاء مجلس الامه عددهم 50 هل تستطيع ان تعلن بوسائل الاعلام انهم شرذمة؟
وكذالك مجلس الوزارء
وكذالك مجلس القضاء
ولجنة الدستور
والصحابة الذين هاجرو للحبشة
والامام الحسين ومن استشهد معه رضي الله عنهم وارضاهم
اقول انك لاتجرؤ ان تقول عنهم شرذمة لأنك تعي ان هذي الكلمة نعم هي للفئة القليلة ولكن لاتقال ان لأنتقاص الفئة المقصودة والاية القرءانية تقول على لسان فرعون
(( ان هؤلاء لشرذمة قليلون)) والمفسرون يقولون كانو ستمئة الف واكثر ولكن اختيار كلمة شرذمة للأنتقاص وللعلم الاية الوحيدة التى ذكرت صفة الشرذمة هي تلك الاية.
ولكن كما قلنا من صفات الشجاعه عدم الرجوع والثبات والاعتراف بما قلنا . او ان هناك طريق اقرب ومختصر وهو (( لسانك حصانك ان صنته صانك ))
من اقوال عنتر العبسي
فلا تخشى المنية والتقيها ... ودافع ماستطعت لها دفاعا
ولاتختر فراش من حرير .... ولاتبك المنازل والبقاعا
الأعرابي
 

CENTRALBANK

عضو ذهبي
في البداية اود ان انوه ان الموضوع ليس مقصود به سنه وشيعه؟ ولكن الصدفة التى جعلت القضايا تاتي تباعا. وصفة الجبان والشجاع ليست حكرا على دين ولا مذهب ....
لفت نظري في الاونه الاخيرة صفة (( الإنكار)) طبعا هي صفة مذمومه من قديم الزمن حتى بالجاهلية الاولى . وعكسها صفة الشجاعه وان تصر على كلام او تصريح انت قلته انا هنا لااتكلم عن شيء يادي لموتك؟
وتوجد حالات حتى امام الموت لاينكر اي شيء قاله . وهم قلّه .
لكن ملاحظتى هي سياسيين او رجال دين . هذا النوع من الرجال يجب ان لاينكرو ما قالوه امام الناس . لأنك تريد ان تقودهم وتملي عليهم افكارك ومبادئك . ولكن ما الاحظه هو تصريح وخطبة . ومن ثم الرجوع والتنكر من ما قال بحجة ان القانون معه . اذا لماذا تقول اذا كنت جبان.
نشرة الصحافة الحكم الصادر ضد المواطن المعتدي على العقيد الكندري .
المحامي يقول وهذا ما خفف الحكم وجعله حبس شهر . المحامي يقول .(( قد أنكر التهم المسندة إليه أمام النيابة العامة، مؤكداً أنه كان يُدفع من الخلف بواسطة المتجمهرين مما أدى إلى دفعه على العقيد الكندري الذي «دفعني بيديه مما اضطرني الى الامساك بملابسه حتى لا أقع على الأرض))
هذا النكران صفة ((للجبناء))
النائب عدنان عبد الصمد انكر ماقاله بالتابين لأنه يعلم والمحامي كذالك ان التسجيل لايعتد به بالنيابه ؟ الا اذا كانت النيابه امرت به . وعليه حكمة المحكمة بالبرااااااااااءه
والنكران صفة (( الجبناء))
عبدالمحسن جمال انا من الذين استمع لمشاركته بقناة عالم اليوم الايرانية وكان بجانبي صديق من عائلة الشمالي وكل شوي ياتي اتصال من صديق الشاهد ان كثير استمعو للمكالمة . ولكن بالنيابه كما قلنا انكر والنيابة لاتعترف بالتسجيل بالرغم من حضور ضابط امن الدولة بالشريط ولكن عبدالمحسن جمال انكر ما نسب اليه . اتصل علي صديقي الشمالي وقال احنا يوم سمعناه يومها كان اهو ولا واحد يشابها هههههههههههههههه قلت الشمالي انت الوحيد الي كنت يمي لاتشككني . قالي والله ان عبد المحسن جمال متصل وندري ليش نكر الاعتراف يبيله رجال ويتحملون خلاص اتصلت قول اتصلت وتحمل او لاتتصل يا اخي. على العموم حكمة المحكمة بالبراااااااءه لان المتهم انكر ما نسب الية وهذي صفة ((الجبناء))
قضية رجل الدين الفالي
الادلة جميعها تسجيل . وكان مصر على حضور المحكمة ليس شجاعه لالالا لأنه يعلم ان المحكمة لاتعتد بالتسجيل وحكمة المحكمة بالبراااااءه لكن الذين حضرو الحسينية يعلمون انه قال .ولاينكرون ما يقولون الا ((الجبناء))
المحامي على البغلي
وصف البدون بالكويت اثناء احتجاجهم على عبدالعزيز العدساني بانهم (( شرذمة)) ورفع البدون قضية على الوزير السابق وهو علي البغلي وهو محامي بنفس الوقت . ولكن ماذا قال الشجاع علي البغلي بالمحكمة بالنص (( وانكر المتهم في جلسة سابقه ما اسند اليه قائلاً: ان كلمة الشرذمة تقال لفئة معينة وانني لم اتطرق الى التجريح او الاساءة لابناء هذه الفئة ))
طبعا المحامي علي البغلي لايحتاج منى لتعليم وتصحيح كونه يعلم ما يقول ومن خلال رده يتضح انه يعلم معنى كلمة شرذمة ومتى تقول .
ولكن اريد ان ابين للقراء ان كلمة شرذمة نعم هي كلمة تقال للفئة القليلة . لــــــــــكن اي فئه قليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنى السؤال هل يجوز لغة ان نقول لأي فئه قليلة انتم شرذمة . ونبرر انها كلمة تقال لأي فئة قليلة . هذا تدليس . واذا كنت مصر انها تقال لأي مجموعه صغير او فئه تعالي معي وقل الاتي
اعضاء مجلس الامه عددهم 50 هل تستطيع ان تعلن بوسائل الاعلام انهم شرذمة؟
وكذالك مجلس الوزارء
وكذالك مجلس القضاء
ولجنة الدستور
والصحابة الذين هاجرو للحبشة
والامام الحسين ومن استشهد معه رضي الله عنهم وارضاهم
اقول انك لاتجرؤ ان تقول عنهم شرذمة لأنك تعي ان هذي الكلمة نعم هي للفئة القليلة ولكن لاتقال ان لأنتقاص الفئة المقصودة والاية القرءانية تقول على لسان فرعون
(( ان هؤلاء لشرذمة قليلون)) والمفسرون يقولون كانو ستمئة الف واكثر ولكن اختيار كلمة شرذمة للأنتقاص وللعلم الاية الوحيدة التى ذكرت صفة الشرذمة هي تلك الاية.
ولكن كما قلنا من صفات الشجاعه عدم الرجوع والثبات والاعتراف بما قلنا . او ان هناك طريق اقرب ومختصر وهو (( لسانك حصانك ان صنته صانك ))
من اقوال عنتر العبسي
فلا تخشى المنية والتقيها ... ودافع ماستطعت لها دفاعا
ولاتختر فراش من حرير .... ولاتبك المنازل والبقاعا
الأعرابي
المحكمة أجلتها إلى 29 مارس والعجمان إلى 22 الجاري
هايف وحجيلان وقويعان بعد رفع الحصانة: غير صحيح اتهامنا بتنظيم انتخابات فرعية

44d2435b-78b9-4776-af36-48dd15a210e8_main.jpg
عبدالله الصانع
أرجأت محكمة الجنايات امس برئاسة المستشار عبدالله الصانع قضية فرعية قبيلة مطير في الدائرة الرابعة ، المتهم فيها 17 مواطنا من بينهم نواب حاليون وهم حسين القويعان ورجا حجيلان ومحمد هايف والنائب السابق مبارك الوعلان الى جلسة 29 مارس للمرافعة.
وقد حضر نواب قبيلة مطير الثلاثة في الدائرة الرابعة ونادى القاضي عليهم بأسمائهم وبعد توجيه الاتهام اليهم ، قالوا بالحرف الواحد: غير صحيح اننا نظمنا انتخابات فرعية.
وكانت النيابة العامة قد اسندت الى المتهمين تهمة تنظيم انتخابات فرعية غير المصرح بها قانونا ، بعد ان ضبط ضابط المباحث صندوقا يحتوي على اوراق بأسماء لناخبين من ابناء قبيلتهم في منزل النائب حسين القويعان، وفي النيابة حضر المتهمون وانكروا ما وجه اليهم من اتهامات جملة وتفصيلا ، وذكروا انهم كانوا مدعوين على مناسبة عشاء في منزل القويعان.
ومن جانب آخر، حجزت المحكمة فرعية العجمان ، المتهم فيها اربعة مواطنين من بينهم النائب محمد العبيد الى جلسة 22 فبراير للحكم.
وفي دائرة اخرى برئاسة المستشار وائل العتيقي حجزت فرعية لابناء قبيلة العجمان والمتهم فيها 9 مواطنين بينهم النائب محمد الحويلة ومحمد العبيد والنائب السابق عبدالله مهدي وآخرين الى جلسة 22 فبراير للحكم.
وكانت النيابة العامة قد اسندت الى المتهمين تهمةاجراء فرعيات مخالفة للقانون وغير مصرح بها وقيام المتهمين بتنظيم فرعية لاختيار احد ابناء قبيلتهم لتمثيلهم في البرلمان وحسب قانون الانتخابات فان اجراء الفرعيات مخالف وغير قانوني.
وحضر مع المتهمين المحامي فهاد العجمي ودفع ببطلان اجراءات القبض وبطلان تحريات ضابط المباحث وطلب البراءة لموكليه لما اسند اليهم.

الضرورات تبيح المحظورات
بعد انتهاء جلسة قضية فرعية المطران مازح احد الحاضرين واحدا من الدفاع قائلا: أليس النفي حراما، فرد عليه ضاحكا: أبدا ..ألم تسمع بأن الضرورات تبيح المحظورات.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=471909&date=09022009
 

عليا

عضو مخضرم
والحين فى الزمن هذا ياااااا كثر الجبناء - مدام المحكمة لا تاخذ ولا تعتد بالتسجيل فاجرح وعذب على ما تشتهى فانت ظامن البراءة
 

مباشر

عضو ذهبي
الضرورات تبيح المحظورات
بعد انتهاء جلسة قضية فرعية المطران مازح احد الحاضرين واحدا من الدفاع قائلا: أليس النفي حراما، فرد عليه ضاحكا: أبدا ..ألم تسمع بأن الضرورات تبيح المحظورات.

هم لم ينظموا فرعيه ومن نظمها كانوا غيرهم
 

الأعرابي

عضو فعال
اضافة رائعه من CENTRALBANK جميع من يقول او يفعل وينكر هو جبان
لأنك غير مجبور على الفعل او القول اصلا
الأعرابي
 

الأعرابي

عضو فعال
والحين فى الزمن هذا ياااااا كثر الجبناء - مدام المحكمة لا تاخذ ولا تعتد بالتسجيل فاجرح وعذب على ما تشتهى فانت ظامن البراءة
سعيد بمرورك والمشاركة . صحيح ان المحكمة لاتاخذ بالتسجيل بدون اذن النيابة . ولكن ينبغي على من يصرحون امام الناس ان لا يرجعوا عن تصريحهم ومبادئهم .
الأعرابي
 

kuwaitee

عضو
في البداية اود ان انوه ان الموضوع ليس مقصود به سنه وشيعه؟ ولكن الصدفة التى جعلت القضايا تاتي تباعا. وصفة الجبان والشجاع ليست حكرا على دين ولا مذهب ....
لفت نظري في الاونه الاخيرة صفة (( الإنكار)) طبعا هي صفة مذمومه من قديم الزمن حتى بالجاهلية الاولى . وعكسها صفة الشجاعه وان تصر على كلام او تصريح انت قلته انا هنا لااتكلم عن شيء يادي لموتك؟
وتوجد حالات حتى امام الموت لاينكر اي شيء قاله . وهم قلّه .
لكن ملاحظتى هي سياسيين او رجال دين . هذا النوع من الرجال يجب ان لاينكرو ما قالوه امام الناس . لأنك تريد ان تقودهم وتملي عليهم افكارك ومبادئك . ولكن ما الاحظه هو تصريح وخطبة . ومن ثم الرجوع والتنكر من ما قال بحجة ان القانون معه . اذا لماذا تقول اذا كنت جبان.
نشرة الصحافة الحكم الصادر ضد المواطن المعتدي على العقيد الكندري .
المحامي يقول وهذا ما خفف الحكم وجعله حبس شهر . المحامي يقول .(( قد أنكر التهم المسندة إليه أمام النيابة العامة، مؤكداً أنه كان يُدفع من الخلف بواسطة المتجمهرين مما أدى إلى دفعه على العقيد الكندري الذي «دفعني بيديه مما اضطرني الى الامساك بملابسه حتى لا أقع على الأرض))
هذا النكران صفة ((للجبناء))
النائب عدنان عبد الصمد انكر ماقاله بالتابين لأنه يعلم والمحامي كذالك ان التسجيل لايعتد به بالنيابه ؟ الا اذا كانت النيابه امرت به . وعليه حكمة المحكمة بالبرااااااااااءه
والنكران صفة (( الجبناء))
عبدالمحسن جمال انا من الذين استمع لمشاركته بقناة عالم اليوم الايرانية وكان بجانبي صديق من عائلة الشمالي وكل شوي ياتي اتصال من صديق الشاهد ان كثير استمعو للمكالمة . ولكن بالنيابه كما قلنا انكر والنيابة لاتعترف بالتسجيل بالرغم من حضور ضابط امن الدولة بالشريط ولكن عبدالمحسن جمال انكر ما نسب اليه . اتصل علي صديقي الشمالي وقال احنا يوم سمعناه يومها كان اهو ولا واحد يشابها هههههههههههههههه قلت الشمالي انت الوحيد الي كنت يمي لاتشككني . قالي والله ان عبد المحسن جمال متصل وندري ليش نكر الاعتراف يبيله رجال ويتحملون خلاص اتصلت قول اتصلت وتحمل او لاتتصل يا اخي. على العموم حكمة المحكمة بالبراااااااءه لان المتهم انكر ما نسب الية وهذي صفة ((الجبناء))
قضية رجل الدين الفالي
الادلة جميعها تسجيل . وكان مصر على حضور المحكمة ليس شجاعه لالالا لأنه يعلم ان المحكمة لاتعتد بالتسجيل وحكمة المحكمة بالبراااااءه لكن الذين حضرو الحسينية يعلمون انه قال .ولاينكرون ما يقولون الا ((الجبناء))
المحامي على البغلي
وصف البدون بالكويت اثناء احتجاجهم على عبدالعزيز العدساني بانهم (( شرذمة)) ورفع البدون قضية على الوزير السابق وهو علي البغلي وهو محامي بنفس الوقت . ولكن ماذا قال الشجاع علي البغلي بالمحكمة بالنص (( وانكر المتهم في جلسة سابقه ما اسند اليه قائلاً: ان كلمة الشرذمة تقال لفئة معينة وانني لم اتطرق الى التجريح او الاساءة لابناء هذه الفئة ))
طبعا المحامي علي البغلي لايحتاج منى لتعليم وتصحيح كونه يعلم ما يقول ومن خلال رده يتضح انه يعلم معنى كلمة شرذمة ومتى تقول .
ولكن اريد ان ابين للقراء ان كلمة شرذمة نعم هي كلمة تقال للفئة القليلة . لــــــــــكن اي فئه قليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنى السؤال هل يجوز لغة ان نقول لأي فئه قليلة انتم شرذمة . ونبرر انها كلمة تقال لأي فئة قليلة . هذا تدليس . واذا كنت مصر انها تقال لأي مجموعه صغير او فئه تعالي معي وقل الاتي
اعضاء مجلس الامه عددهم 50 هل تستطيع ان تعلن بوسائل الاعلام انهم شرذمة؟
وكذالك مجلس الوزارء
وكذالك مجلس القضاء
ولجنة الدستور
والصحابة الذين هاجرو للحبشة
والامام الحسين ومن استشهد معه رضي الله عنهم وارضاهم
اقول انك لاتجرؤ ان تقول عنهم شرذمة لأنك تعي ان هذي الكلمة نعم هي للفئة القليلة ولكن لاتقال ان لأنتقاص الفئة المقصودة والاية القرءانية تقول على لسان فرعون
(( ان هؤلاء لشرذمة قليلون)) والمفسرون يقولون كانو ستمئة الف واكثر ولكن اختيار كلمة شرذمة للأنتقاص وللعلم الاية الوحيدة التى ذكرت صفة الشرذمة هي تلك الاية.
ولكن كما قلنا من صفات الشجاعه عدم الرجوع والثبات والاعتراف بما قلنا . او ان هناك طريق اقرب ومختصر وهو (( لسانك حصانك ان صنته صانك ))
من اقوال عنتر العبسي
فلا تخشى المنية والتقيها ... ودافع ماستطعت لها دفاعا
ولاتختر فراش من حرير .... ولاتبك المنازل والبقاعا
الأعرابي


أولا دعني أسجل إعجابي فيما طرحت

أشكرك على هذه الكلمات التي تعري الشرذمة ( من مجتمعنا)

في البداية أخي الكريم

الجبناء في هذا المجتع أو دعني أوضح أكثر

في كافة مؤسسات المجتمع المدني

هم من يعتلون القمة وتسلط عليهم الأضواء

ويا ولياه لو تعلم من خلف هذه الشرذمة

فالجبناء أصبحوا هم أصحاب السلطة آه ما أكثر من يخاف

منهم على أن يزعل المعزب عليه

ولكن عندما تظهر النوايا وتكشف للعلن سرعان ما يجد الحجة

للهروب ،، وألا تتفق معي الشجاع هو من لا ينتظر شئ من أحد

ولكن عندما يذوب هذا الشجاع في مؤسسات المجتمع المدني

تغلب عليه المصلحة ويتملص من كل ما كان يتبناه في السابق

صدقني أخوي المشكلة عندنا مشكلة أخلاق فقط لاغير

العديد من الأسماء التي طرحت في موضوعك ستجد من يدافع عنها دفاع

مستميت والسبب إما طائفي او قبلي

وعندنا لعصر الجاهلية (أنصر أخاك ظالما أو مظلوم)

ولا أستطيع أن أقول لك سوى

(لقد أسمعت لوناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي)

 

الأعرابي

عضو فعال
kuwaitee اشكر مرورك ومشاركتك وليس المهم من يدافع عن من ذكرت
المهم ان يثبت عكس ماذكرت سعيد بمرورك
الأعرابي
 

بهبهاني

عضو مميز
لا استطيع الا ان اتفق مع المبدأ العام مع هذا الموضوع و ا هو انه يجب التحلي بالمصداقية و عدم استغلال الثغرات القانونية , و هنا اتصور ان النائب السابق عبدالمحسن لم يكن يجب عليه نفي التصريح لقناة العالم بل لم يكن يجب عليه التصريح اصلا اذا كان سيضطر لنفيه
 

الأعرابي

عضو فعال
لا استطيع الا ان اتفق مع المبدأ العام مع هذا الموضوع و ا هو انه يجب التحلي بالمصداقية و عدم استغلال الثغرات القانونية , و هنا اتصور ان النائب السابق عبدالمحسن لم يكن يجب عليه نفي التصريح لقناة العالم بل لم يكن يجب عليه التصريح اصلا اذا كان سيضطر لنفيه
هذا ما قصدته ايها الزميل بالضبط . إما التصريح والثبات عليه والدفاع عن المبدا او عدم التصريح يكون الافضل . اشكر مرورك ومشاركتك
الأعرابي
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
في البداية اود ان انوه ان الموضوع ليس مقصود به سنه وشيعه؟ ولكن الصدفة التى جعلت القضايا تاتي تباعا. وصفة الجبان والشجاع ليست حكرا على دين ولا مذهب ....
لفت نظري في الاونه الاخيرة صفة (( الإنكار)) طبعا هي صفة مذمومه من قديم الزمن حتى بالجاهلية الاولى . وعكسها صفة الشجاعه وان تصر على كلام او تصريح انت قلته انا هنا لااتكلم عن شيء يادي لموتك؟
وتوجد حالات حتى امام الموت لاينكر اي شيء قاله . وهم قلّه .
لكن ملاحظتى هي سياسيين او رجال دين . هذا النوع من الرجال يجب ان لاينكرو ما قالوه امام الناس . لأنك تريد ان تقودهم وتملي عليهم افكارك ومبادئك . ولكن ما الاحظه هو تصريح وخطبة . ومن ثم الرجوع والتنكر من ما قال بحجة ان القانون معه . اذا لماذا تقول اذا كنت جبان.
نشرة الصحافة الحكم الصادر ضد المواطن المعتدي على العقيد الكندري .
المحامي يقول وهذا ما خفف الحكم وجعله حبس شهر . المحامي يقول .(( قد أنكر التهم المسندة إليه أمام النيابة العامة، مؤكداً أنه كان يُدفع من الخلف بواسطة المتجمهرين مما أدى إلى دفعه على العقيد الكندري الذي «دفعني بيديه مما اضطرني الى الامساك بملابسه حتى لا أقع على الأرض))
هذا النكران صفة ((للجبناء))
النائب عدنان عبد الصمد انكر ماقاله بالتابين لأنه يعلم والمحامي كذالك ان التسجيل لايعتد به بالنيابه ؟ الا اذا كانت النيابه امرت به . وعليه حكمة المحكمة بالبرااااااااااءه
والنكران صفة (( الجبناء))
عبدالمحسن جمال انا من الذين استمع لمشاركته بقناة عالم اليوم الايرانية وكان بجانبي صديق من عائلة الشمالي وكل شوي ياتي اتصال من صديق الشاهد ان كثير استمعو للمكالمة . ولكن بالنيابه كما قلنا انكر والنيابة لاتعترف بالتسجيل بالرغم من حضور ضابط امن الدولة بالشريط ولكن عبدالمحسن جمال انكر ما نسب اليه . اتصل علي صديقي الشمالي وقال احنا يوم سمعناه يومها كان اهو ولا واحد يشابها هههههههههههههههه قلت الشمالي انت الوحيد الي كنت يمي لاتشككني . قالي والله ان عبد المحسن جمال متصل وندري ليش نكر الاعتراف يبيله رجال ويتحملون خلاص اتصلت قول اتصلت وتحمل او لاتتصل يا اخي. على العموم حكمة المحكمة بالبراااااااءه لان المتهم انكر ما نسب الية وهذي صفة ((الجبناء))
قضية رجل الدين الفالي
الادلة جميعها تسجيل . وكان مصر على حضور المحكمة ليس شجاعه لالالا لأنه يعلم ان المحكمة لاتعتد بالتسجيل وحكمة المحكمة بالبراااااءه لكن الذين حضرو الحسينية يعلمون انه قال .ولاينكرون ما يقولون الا ((الجبناء))
المحامي على البغلي
وصف البدون بالكويت اثناء احتجاجهم على عبدالعزيز العدساني بانهم (( شرذمة)) ورفع البدون قضية على الوزير السابق وهو علي البغلي وهو محامي بنفس الوقت . ولكن ماذا قال الشجاع علي البغلي بالمحكمة بالنص (( وانكر المتهم في جلسة سابقه ما اسند اليه قائلاً: ان كلمة الشرذمة تقال لفئة معينة وانني لم اتطرق الى التجريح او الاساءة لابناء هذه الفئة ))
طبعا المحامي علي البغلي لايحتاج منى لتعليم وتصحيح كونه يعلم ما يقول ومن خلال رده يتضح انه يعلم معنى كلمة شرذمة ومتى تقول .
ولكن اريد ان ابين للقراء ان كلمة شرذمة نعم هي كلمة تقال للفئة القليلة . لــــــــــكن اي فئه قليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنى السؤال هل يجوز لغة ان نقول لأي فئه قليلة انتم شرذمة . ونبرر انها كلمة تقال لأي فئة قليلة . هذا تدليس . واذا كنت مصر انها تقال لأي مجموعه صغير او فئه تعالي معي وقل الاتي
اعضاء مجلس الامه عددهم 50 هل تستطيع ان تعلن بوسائل الاعلام انهم شرذمة؟
وكذالك مجلس الوزارء
وكذالك مجلس القضاء
ولجنة الدستور
والصحابة الذين هاجرو للحبشة
والامام الحسين ومن استشهد معه رضي الله عنهم وارضاهم
اقول انك لاتجرؤ ان تقول عنهم شرذمة لأنك تعي ان هذي الكلمة نعم هي للفئة القليلة ولكن لاتقال ان لأنتقاص الفئة المقصودة والاية القرءانية تقول على لسان فرعون
(( ان هؤلاء لشرذمة قليلون)) والمفسرون يقولون كانو ستمئة الف واكثر ولكن اختيار كلمة شرذمة للأنتقاص وللعلم الاية الوحيدة التى ذكرت صفة الشرذمة هي تلك الاية.
ولكن كما قلنا من صفات الشجاعه عدم الرجوع والثبات والاعتراف بما قلنا . او ان هناك طريق اقرب ومختصر وهو (( لسانك حصانك ان صنته صانك ))
من اقوال عنتر العبسي
فلا تخشى المنية والتقيها ... ودافع ماستطعت لها دفاعا
ولاتختر فراش من حرير .... ولاتبك المنازل والبقاعا
الأعرابي



أولا ..أسعد الله صباحاتك أخي الأعرابي بكل خير وجعل هذة الصباحات مشرقة بيضاء

كبياض موضوعك الشجاع .

ثانيا ... اقدم أقوى وأشد أنواع الإعتذار لشخصك الكريم عن غيابي الطويل جداّ

وللإمانة كانت النية أن أرد بعد أن أجمع لك مواضيع تدور حول هذا الطرح الشجاع منك

وكلها عن الجبناء في وطني الكبير . ولكن شاء القدر أن أغيب لظرف طاريء منذ لحظة ردي عليك ... تخيّل .... من ذاك اليوم وتوني اتفرغ ...

ثالثا ... أقبل أسفي وعذري ومن مثلك لا يرد المعذور .

رابعا .... لو بحثنا انا وانت في كتب التاريخ الكويتي خصوصا لوجدنا ألاف من الجبناء الذين يقولون قول وينكرونة بعد 3 دقائق فقط لاغير وربما أقل من ذلك .

وكل هذا لاسباب أجتماعية صرفة بحتة لا تضع للأنفة والشموخ مثقال ذرة وهذا نتاج بيئة
جبلت على هيك علوم ..

سيدي ...انا على ثقة بأني حين أخطيء في حق احد ما ويتبين لي خطيء عندها املك الشجاعة والشجاعة الكافية للإعتذار وتقيبل الخشم لمسامحتي وليس للتكبر ولبس ثوب الجبن ..

هذا هو المتعارف علية عند الرجال .من يمكل الشجاعة ليخطيء في حق احد لابد لة ان يملك الشجاعة ليعتذر حين يتبين لة العكس وبمقدار الشجاعة نفسها أن لم يكن اكثر واقوى درجة .

ولكن ماذا نقول عن الجبناء ؟؟؟؟؟

الجبن افة تفتك بمن يعاني من مرض الخوف ويجعلة.الجبن... ينكر اي شي حتى لا يعاقب او يعاتب كأضعف الإيمان مثلا ..

اخي الاعرابي اعجبني تحليلك المنطقي لمفردة شرذمة التي نطق بها رئيس ما يسمى بحقوق الانسان وتبريرة الواهي والساهي والفاهي ليدفع عن نفسة التهمة

فيا ليتة كان هزبرا وقال نعم اعترف .. هؤلاء شرذمة وبالمعنى المتعارف علية لفظا وليس لغة !!!؟؟؟

وقس على الجميع هذا الفعل ليدرءوا شبهة الجبن عنهم .... أعاذا الله واياك وهم منها .

شكرا لك وتقبل أحر التحيات

 

بو خاطر

عضو فعال
في البداية اود ان انوه ان الموضوع ليس مقصود به سنه وشيعه؟ ولكن الصدفة التى جعلت القضايا تاتي تباعا. وصفة الجبان والشجاع ليست حكرا على دين ولا مذهب ....
لفت نظري في الاونه الاخيرة صفة (( الإنكار)) طبعا هي صفة مذمومه من قديم الزمن حتى بالجاهلية الاولى . وعكسها صفة الشجاعه وان تصر على كلام او تصريح انت قلته انا هنا لااتكلم عن شيء يادي لموتك؟
وتوجد حالات حتى امام الموت لاينكر اي شيء قاله . وهم قلّه .
لكن ملاحظتى هي سياسيين او رجال دين . هذا النوع من الرجال يجب ان لاينكرو ما قالوه امام الناس . لأنك تريد ان تقودهم وتملي عليهم افكارك ومبادئك . ولكن ما الاحظه هو تصريح وخطبة . ومن ثم الرجوع والتنكر من ما قال بحجة ان القانون معه . اذا لماذا تقول اذا كنت جبان.
نشرة الصحافة الحكم الصادر ضد المواطن المعتدي على العقيد الكندري .
المحامي يقول وهذا ما خفف الحكم وجعله حبس شهر . المحامي يقول .(( قد أنكر التهم المسندة إليه أمام النيابة العامة، مؤكداً أنه كان يُدفع من الخلف بواسطة المتجمهرين مما أدى إلى دفعه على العقيد الكندري الذي «دفعني بيديه مما اضطرني الى الامساك بملابسه حتى لا أقع على الأرض))
هذا النكران صفة ((للجبناء))
النائب عدنان عبد الصمد انكر ماقاله بالتابين لأنه يعلم والمحامي كذالك ان التسجيل لايعتد به بالنيابه ؟ الا اذا كانت النيابه امرت به . وعليه حكمة المحكمة بالبرااااااااااءه
والنكران صفة (( الجبناء))
عبدالمحسن جمال انا من الذين استمع لمشاركته بقناة عالم اليوم الايرانية وكان بجانبي صديق من عائلة الشمالي وكل شوي ياتي اتصال من صديق الشاهد ان كثير استمعو للمكالمة . ولكن بالنيابه كما قلنا انكر والنيابة لاتعترف بالتسجيل بالرغم من حضور ضابط امن الدولة بالشريط ولكن عبدالمحسن جمال انكر ما نسب اليه . اتصل علي صديقي الشمالي وقال احنا يوم سمعناه يومها كان اهو ولا واحد يشابها هههههههههههههههه قلت الشمالي انت الوحيد الي كنت يمي لاتشككني . قالي والله ان عبد المحسن جمال متصل وندري ليش نكر الاعتراف يبيله رجال ويتحملون خلاص اتصلت قول اتصلت وتحمل او لاتتصل يا اخي. على العموم حكمة المحكمة بالبراااااااءه لان المتهم انكر ما نسب الية وهذي صفة ((الجبناء))
قضية رجل الدين الفالي
الادلة جميعها تسجيل . وكان مصر على حضور المحكمة ليس شجاعه لالالا لأنه يعلم ان المحكمة لاتعتد بالتسجيل وحكمة المحكمة بالبراااااءه لكن الذين حضرو الحسينية يعلمون انه قال .ولاينكرون ما يقولون الا ((الجبناء))
المحامي على البغلي
وصف البدون بالكويت اثناء احتجاجهم على عبدالعزيز العدساني بانهم (( شرذمة)) ورفع البدون قضية على الوزير السابق وهو علي البغلي وهو محامي بنفس الوقت . ولكن ماذا قال الشجاع علي البغلي بالمحكمة بالنص (( وانكر المتهم في جلسة سابقه ما اسند اليه قائلاً: ان كلمة الشرذمة تقال لفئة معينة وانني لم اتطرق الى التجريح او الاساءة لابناء هذه الفئة ))
طبعا المحامي علي البغلي لايحتاج منى لتعليم وتصحيح كونه يعلم ما يقول ومن خلال رده يتضح انه يعلم معنى كلمة شرذمة ومتى تقول .
ولكن اريد ان ابين للقراء ان كلمة شرذمة نعم هي كلمة تقال للفئة القليلة . لــــــــــكن اي فئه قليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنى السؤال هل يجوز لغة ان نقول لأي فئه قليلة انتم شرذمة . ونبرر انها كلمة تقال لأي فئة قليلة . هذا تدليس . واذا كنت مصر انها تقال لأي مجموعه صغير او فئه تعالي معي وقل الاتي
اعضاء مجلس الامه عددهم 50 هل تستطيع ان تعلن بوسائل الاعلام انهم شرذمة؟
وكذالك مجلس الوزارء
وكذالك مجلس القضاء
ولجنة الدستور
والصحابة الذين هاجرو للحبشة
والامام الحسين ومن استشهد معه رضي الله عنهم وارضاهم
اقول انك لاتجرؤ ان تقول عنهم شرذمة لأنك تعي ان هذي الكلمة نعم هي للفئة القليلة ولكن لاتقال ان لأنتقاص الفئة المقصودة والاية القرءانية تقول على لسان فرعون
(( ان هؤلاء لشرذمة قليلون)) والمفسرون يقولون كانو ستمئة الف واكثر ولكن اختيار كلمة شرذمة للأنتقاص وللعلم الاية الوحيدة التى ذكرت صفة الشرذمة هي تلك الاية.
ولكن كما قلنا من صفات الشجاعه عدم الرجوع والثبات والاعتراف بما قلنا . او ان هناك طريق اقرب ومختصر وهو (( لسانك حصانك ان صنته صانك ))
من اقوال عنتر العبسي
فلا تخشى المنية والتقيها ... ودافع ماستطعت لها دفاعا
ولاتختر فراش من حرير .... ولاتبك المنازل والبقاعا
الأعرابي
أعتقد النكران غريزه بالانسان وممكن يثبت فى كلامه بالاعتراف بالحقيقه وممكن فى بعض الاوقات ينكرها على حسب القضيه لهذا أنت أيضا ياأخى ممكن أن تعترف فى بعض الاوقات وممكن أن تنكر لعمل عملته على حسب ظروفك ومكانك بالمجتمع هناك أشخاص ودول تنكر عملتها على مر السنين ويعتبروا بوقتنا الحالى من أعظم الدول بالقوه ولا تستطيع أن تطلق عليها جبانه
 

الحريه وطن

عضو بلاتيني
شكرا للابداع اخي الاعرابي

وابشرك ماكو شجاعه في هذا الزمن لان اغلب الناس يحوصون لا جاء الصملي

علي فكره انا ما احب اللي يتراجع عن كلام قاله واحترم الشجاع حتي لو كان بوذي اللي مايتزعزع عن مواقفه وكلامه ومباديه
 

عبقري

عضو جديد
يعطيك العافية اخوي الاعرابي علي الموضوع ..
انا اوافقك الراي في ما قلت ولكن .. نحن نعيش في زمن السياسة ومن ليس لدية سياسة يصبح فاشل ومنبوذ سواء سياسة سياسية او اجتماعية او اقتصادية
لا تفهموني غلط انا مع الشجاعة :)
 

الأعرابي

عضو فعال
أولا ..أسعد الله صباحاتك أخي الأعرابي بكل خير وجعل هذة الصباحات مشرقة بيضاء

كبياض موضوعك الشجاع .

ثانيا ... اقدم أقوى وأشد أنواع الإعتذار لشخصك الكريم عن غيابي الطويل جداّ

وللإمانة كانت النية أن أرد بعد أن أجمع لك مواضيع تدور حول هذا الطرح الشجاع منك

وكلها عن الجبناء في وطني الكبير . ولكن شاء القدر أن أغيب لظرف طاريء منذ لحظة ردي عليك ... تخيّل .... من ذاك اليوم وتوني اتفرغ ...

ثالثا ... أقبل أسفي وعذري ومن مثلك لا يرد المعذور .

رابعا .... لو بحثنا انا وانت في كتب التاريخ الكويتي خصوصا لوجدنا ألاف من الجبناء الذين يقولون قول وينكرونة بعد 3 دقائق فقط لاغير وربما أقل من ذلك .

وكل هذا لاسباب أجتماعية صرفة بحتة لا تضع للأنفة والشموخ مثقال ذرة وهذا نتاج بيئة
جبلت على هيك علوم ..

سيدي ...انا على ثقة بأني حين أخطيء في حق احد ما ويتبين لي خطيء عندها املك الشجاعة والشجاعة الكافية للإعتذار وتقيبل الخشم لمسامحتي وليس للتكبر ولبس ثوب الجبن ..

هذا هو المتعارف علية عند الرجال .من يمكل الشجاعة ليخطيء في حق احد لابد لة ان يملك الشجاعة ليعتذر حين يتبين لة العكس وبمقدار الشجاعة نفسها أن لم يكن اكثر واقوى درجة .

ولكن ماذا نقول عن الجبناء ؟؟؟؟؟

الجبن افة تفتك بمن يعاني من مرض الخوف ويجعلة.الجبن... ينكر اي شي حتى لا يعاقب او يعاتب كأضعف الإيمان مثلا ..

اخي الاعرابي اعجبني تحليلك المنطقي لمفردة شرذمة التي نطق بها رئيس ما يسمى بحقوق الانسان وتبريرة الواهي والساهي والفاهي ليدفع عن نفسة التهمة

فيا ليتة كان هزبرا وقال نعم اعترف .. هؤلاء شرذمة وبالمعنى المتعارف علية لفظا وليس لغة !!!؟؟؟

وقس على الجميع هذا الفعل ليدرءوا شبهة الجبن عنهم .... أعاذا الله واياك وهم منها .

شكرا لك وتقبل أحر التحيات
معذور اخي الكريم وتاكد ان عذرك وغيابك انا والاغلبية نمر به بالضبط . الانشغال والارتباطات كثيرة . على العموم يسعدنى ويشرفنى مرورك ومشاركتك . وانا اعلم لو اني اعطيت نفسي وقت اكثر للبحث لوجدت العديد من اشباه هذي القضايا اقصد الجبناء .
تقبل تحياتي اخي الكريم ...
الأعرابي
 
أعتقد بأنه لا بد من إعادة النظر في قانون عدم اتخاذ التسجيلات دليلا في المحكمة ..

و بالنسبة لكلمة شرذمة .. ارجع إلى لسان العرب .. ترى الكلمة تطلق على الجماعة القليلة و ليس فيها أن معنى سلبي .. يعني يمكنك القول "شرذمة من الناس" و لا يكون فيها أي إساءة .. مسألة لغوية
 

الأعرابي

عضو فعال
أعتقد النكران غريزه بالانسان وممكن يثبت فى كلامه بالاعتراف بالحقيقه وممكن فى بعض الاوقات ينكرها على حسب القضيه لهذا أنت أيضا ياأخى ممكن أن تعترف فى بعض الاوقات وممكن أن تنكر لعمل عملته على حسب ظروفك ومكانك بالمجتمع هناك أشخاص ودول تنكر عملتها على مر السنين ويعتبروا بوقتنا الحالى من أعظم الدول بالقوه ولا تستطيع أن تطلق عليها جبانه
في البداية اشكر مرورك وانا سعيد بمشاركتك . اخي الكريم لابد ان نتفق في البداية انني اقصد من يتكلم على رؤوس الناس ويصرح ويخطب ولا اتكلم عن الانسان العادي الذي ممكن ان ينطبق عليه كلامك فانا اتفق معك ولكن اطبقه على الانسان العادي . اما من يصرح بالصحف او يتصل على قناة فضائية ويسترسل بالكلام والوصف . هذا النوع ما ينبغي عليه ان يجبن وينكر . لأنه غير مجبور على هذا الكلام الذي قاله اصلا . وطالما قاله وهو مقتنع به يجب ان يتمسك به وامامه طريقين الاول انه مصيب ويبين للناس . وهذا واجب عليه . وثانيا ان يتضح له انه مخطأ فيرجع عن خطأه وهذي قمة الرجولة والشجاعه. وإذا كان الانكار غريزة ؟؟؟ فحتى الاكل غريزة . ولكن الانسان يعرف متى ياكل ومتى يمتنع عن الاكل!!! واذكر مقطع من حديث الرسول عليه السلام جوابا على اعظم الجهاد؟
(( قال كلمة حق عند ذي سلطان جائر)) انا اتصور هذي مرتبه من الشجاعه لايصلها الكثير خصوصا في زماننا مع الاسف . وفي الختام اكرر شكري لك ايها الزميل . وانوه ان كلامي كان على من يتصدر الخطب والتصريحات وبعدها (( ينكر))
الأعرابي
 
التعديل الأخير:
أعلى