وجهة نظر فيمن جلس في الغزو بالكويت ونقول أيضا (( شكراً للمحررين ))

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
هذا الفكر الانبطاحي الاستسلامي مصدره رجال الدين

وهو الالباني

حين افتى بوجوب خروج الفلسطينيين من الاراضي المحتله !!!

ويلوموني فيهم ليش ؟؟

أخي الفاضل الوضع في فلسطين مختلف تماما ، لما يأتيك شخص ويعذبك في دينك ويمنعك من اقامة دينك على أرضك فالأفضل الخروج ، والألباني ان لم تكن تعلم فهو ممن حملوا السلاح وقاتلوا في فلسطين ولكن السؤال اللي جاه كان ان الناس في الضفة تقتل ولم تعد تستطيع اقامة الشعائر الاسلامية والعبادات على ارضها ولم تعد آمنة على نفسها فأفتى لهم بالهجرة ولا أدل على نفي ماتصف به الشيخ هو موافقته على كلام الشيخ محمد شقرة عن عرب اسرائيل وكيف يضيق عليهم ويقام عليهم الحكم اليهودي فأفتي لهم بالخروج ليس من فلسطين بالكلية وانما لقرى مجاورة لايطالها حكم اليهود ويامنون فيها على أنفسهم ودينهم ، فالحفاظ على الدين والعقيدة يا اخي أولى من الحفاظ على النفس والأرض ، أما الوضع في الكويت فكان مختلفا

هذه موافقة الألباني على كلام الشيخ محمد شقرة حول الهجرة من قرية إلى قرية داخل فلسطين وعدم الخروج منها وكان كلام الشيخ محمد الشقرة حوله هو (( فإن كان؛ فعليهم أن يهاجروا إليها،ولايخرجوا من أرض فلسطين،إذ إن هجرتهم من داخلها إلى داخلها أمر مقدور عليه، ومحقق الغاية من الهـجرة.))

المعري

عضو بلاتيني
عزيزي يوزر

علة التحريم بوجوب الهجره من فلسطين هي نفسها موجوده في ايام الاحتلال لكويتنا ,

فالمسلمين بالكويت لم يأمنوا اقامة شعائر دينهم والخروج بأمان لقضاء احتياجاتهم !!!

وتعرضوا للقتل والأسر !!!

mazy00n

عضو فعال
موضوع يتحسس منه الكثير والمهم أن كل فئات الشعب الكويتي أثبتت حبها لهذه البلد سواءً الصامد منها والمهاجر

أنا عن نفسي كنت موجود بالكويت وكنت أخرج منها وأعود بلامشاكل حتى شهر 12 لمعرفتي الجيده للمناطق الحدوديه وقد ساعدت الكثير بالخروج ولعلمكم كل فئات المجتمع الكويتي هاجر منها الكثير ألا العجم ( العيم ) , هذا اللي لاحظته يمكن لأانهم لاأرتباط لهم بالسعوديه على عكس الحساويه , الكل خرجوا بدو وحضر وماكو بيت بالكويت ماكان فيه صامدين وفيه ناس خارج البلد أثناء الغزو

حلوة منك يمكن لأن لا ارتباط لهم بالسعودية! يعني لو كانوا بيطلعون هذا كان اللي موقفهم!
ميخالف، معذور ما تقدر!

فكر

عضو بلاتيني
موضوع يتحسس منه الكثير والمهم أن كل فئات الشعب الكويتي أثبتت حبها لهذه البلد سواءً الصامد منها والمهاجر

أنا عن نفسي كنت موجود بالكويت وكنت أخرج منها وأعود بلامشاكل حتى شهر 12 لمعرفتي الجيده للمناطق الحدوديه وقد ساعدت الكثير بالخروج ولعلمكم كل فئات المجتمع الكويتي هاجر منها الكثير ألا العجم ( العيم ) , هذا اللي لاحظته يمكن لأانهم لاأرتباط لهم بالسعوديه على عكس الحساويه , الكل خرجوا بدو وحضر وماكو بيت بالكويت ماكان فيه صامدين وفيه ناس خارج البلد أثناء الغزو

السؤال اللي يطرح
لو يتكرر ماحصل هل تصمد ؟؟؟؟

سألت الكثيرين هذا السؤال وكان الجواب مالك أمل
صمودي كان ماله داعي ولو دريت بيصير اللي صار جان طلعت مثل غيري

الفائده اللي حصلتها من الصمود أني عرفت عدد الكاشي في حوشنا
كنت فاضي حدي والله ستر

الاخ الكريم مفكر ان كل الصامدين كانوا يعدون الكاشي

انت كنت تعد الكاشي
غيرك كان يشيل سلاح ويوزع الاكل على جيرانه ويفتح الجمعيات

اما سالفة المجتمع الكويتي اغلبه طلع إلا العجم لأن مالهم ارتباط بالسعوديه ..ياسلام مو الكويت جحر نمل وتحسب هذا طلع وذاك دخل

طيب ..استاذي الكريم الناس نزحت للسعوديه لموقعها القريب من الكويت + انها عضو مجلس التعاون وتربطنا معاهم معاهدات وعمق تاريخي مشترك

اما اذا العجم مايعترفون بهالاشياء ..اعتقد بالجهة المقابله يروحون ايران منها نسب ومنها مرجعيه

هيو

عضو فعال
الله و أكبر !! الحين صار من صمد ايام الغزو احمق !!

يا كبرها عند الله .. ما استبعد ان عقب سنتين يطلعون و يقولون اللي صمدوا خونة !!

و لا تستغربون لما نسمع ناس تمشي على المنطق الاعوج اعلاه ان اللي استشهدوا هذيل مو شهداء .. قلعتهم هذيل القوا بأنفسهم للتهلكة !! و مصيرهم نار جهنم !!

بدوي واقعي

عضو بلاتيني
ميزة بعض المواضيع

تبين لك مدى انحطاط البعض في الطرح

ووتعرف الفكر الراقي والطرح الراقي ولو خالفك بوجهة النظر

وتعرف أن هناك أعضاء يلعبون تحت 16 سنة

؟؟؟
!!

جهال تكلموا حضر بدو جنسيتين عجم

يدل على إن مشاركته ليست لإبداء وجهة نظر في الموضوع

بس أشارك

وهناك من يلمز ويغمز بالعلماء والدين لأنه يمجد بلاد فارس وأي موضوع يشارك فيه يعرج على العلماء والدين

وهناك من شكك بوطنية الآخر من كان بالداخل ومن كان بالخارج

وهناك كتاب شاركوا بالموضوع وخالفوني واحترم وجهات نظرهم بأدب

أنا طرحت رأيي وهذا ما أعتقده ولم ألزم أحد بالرأي ولا المشاركة

متى نطرح الطرح الراقي ونحترم الرأي الآخر

شكراً للجميع

Doctor

عضو ذهبي
أولا:من خرج من الكويت منهم الحضري والبدوي منهم الشيعي والسني
ثانيا:كما تفضل الاخوة التعذر بالخوف على الاطفال والنساء من الغزاة كان بالامكان تداركه من خلال توصيلهم الى المملكة العربية السعودية ومن ثم العودة الى البلاد
ثالثا:وجود بعض الكويتيين في البلاد كان بمثابة اكبر رسالة على رفض المواطنيين للغزو العراقي وتمسكهم بال الصباح من خلال رفض العمل في الدوائر الحكومية عدم دخول الاطفال الكويتيين للمدارس دور المقاومة الكويتية وغيرها . . .
رابعا:لازلت اتذكر قول اعمامي في اجتماعهم مع جدنا في مسألة البقاء او الخروج خصوصا في كون اصولنا من البحرين ولازال لدينا أهل هناك فكان قول الجميع انه ليس لدينا دولة غير الكويت وبقينا طوال الفترة
خامسا:شخصيا وغيري من الصامدين اثناء فترة الغزو العراقي لم نفكر اطلاقا طوال السنوات التي مضت على تصنيف الكويتيين الذين خرجوا من الكويت على انهم غير وطنيين او غير عاقلين او غيرها من الامور
سادسا:ان كانت هناك وجهة نظر بابداء الراي حول خروج الكويتيين فهو حق مكفول لجميع الكويتيين ولكن ان يتم تبرير ذلك على انه القرار الافضل والاصوب فهو حقيقة كلام مرفوض وينم عن جهل وقلة ادب

أمين الأمة

عضو فعال
ولكن
لنكن واقعيين

أعتقد أن الذي خرج وشارك بتحرير البلاد كان أكثر تعقلاً ممن جلس في الكويت

وجهة نظر

يا اخي انت جاي الحين بعد 19 سنة لتصف الكويتيين الصامدين بالحمقى ولولا صمدونا لما تحقق التحرير فلقد قدمنا الشهيد والاسير كلهم من الصامدين وبسبب هؤلاء الشهداء والاسرى تفاعلت الشعوب والدول مع قضية الكويت ، وليس مع الكويتيين الذين كانوا القاهرة او في لندن او الامارات وغيرها من البلدان الذين عاشوا عيشة رغداء
لم يحسوا من خلالها بمعنى الاحتلال ومعنى حظر التجول ومعنى
التكيف مع الاحتلال والمصاعب التي كانت موجودة انذاك .

لقد كنتم سبة في جبين الكويت خلال هروبكم من منافذ الكويت عبر (( الدليلة ))

هل اصبح الصمود والدفاع عن الوطن خيانة وحمق واصبح الهروب و التخاذل هو الحق والموقف العاقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كويتي شيعي

عضو مميز
اممممممممممممم

سبحان الله تذكرت قول الله تعالى بعد مقالة الاخ بدوي واقعي

(( ثم كان عاقبه الذين اساؤوا السواى ان كذبوا بايات الله وكانوا بها يستهزؤون ))

الاخ هرب في 2-8 !

والان يكتب موضوع بان الصامدين حمقى !

الاولى بك الصمت يا عزيزي

-------------------------------

للصامدين اقول رفعتم الراس ولو كان عذر بان الخوف من القتل سبب للخروج لقلنا كما قال الله سبحانه

أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ

فكانت فرصه لنيل الشهاده او لكسب الثواب بالدفاع عن الوطن وباي شكل كان

وكان ن اعمال الصادمدين مساعده المقاومه ، مساعدة بعضهم البعض علن الصمود والتغطيه على المقاومه ، محاولة فك اسر الماسورين ، البحث عن الشهداء ومواراتهم ، تكفل اسر الشهداء بالكويت بعد فقدهم المعيل ، ، تكفل الاسر التي هي من غير معيل والتي لا قدره على الخروج او اعالة نفسها ، معاونة المرضى ، الوقوف بوجه للغازي ليعلم بان هذا وطننا وانت الغريب عنه ..والخ

والاهم من ذلك كله ضربنا مثل للعالم كله بان الكويت ماكانت شيعيه و سنيه او مسيحيه بل هي لحمه واحده في وجه العدو ، وكنا القدوه لمن سيأتي بعدنا

وعليه صعب على الاعداء الاستقرار بالوطن براحة وعلى الاقل لم يستطع ان ينام ملئ جفنه على ارض الكويت

مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ
.

---------------------------------------------------------------

نقطه اخيره يا عزيزي البدوي

هل تعلم بأن المقاومين كلهم كانوا من الصامدين !

وهل تعلم بان الشهداء من الصامدين

هل تعلم بان الاسير كان من الصامدين

ففخر الكويت وعزها وشرفها ماكان الا ليسجل

الا بصمود المقاوم وثباته على ارض الكويت

وصمود الشهيد على ارض الكويت قبل شهادته

وصمود الاسير على ارض وطنه قبل اسره

فكلهم كانو من الصامدين ، وعز الكويت وشرفها ما كانت لتسجل على صامدين حمقى !

طبعي طبيعي

عضو فعال
ياصاحب الموضوع المكرم

لو كتبت موضوع تطالب فيه من اللي صمدو انهم يروون لنا قصصهم وتجاربهم والاحداث اليوميه اللي عايشوها لكان افضل ولتعرفنا اكثر عما عانوه (قصص واقعيه)

ولنعرف الاحداث او نوثقها ولو بالذاكره

شكرا لكم
والله عين العقل او حتى تجربة اللي اختار المغادره..او حتى طرح موضوع يعزز الوحدة الوطنيه..يتناسب مع هذه الايام اللي نحتفل فيها بأعيادنا الوطنيه:وردة::وردة:

مانقول الا لاحول الله ولاقوة الا بالله

شنهو هالموضوع الي لازم نستفيد منه

في شهداء من الي انضمو للجيش الكويتي { جيش التحرير }

وفي شهداء الي تمو بالديره وماغادرو واستشهدو

وفي من الي كان اساسا خارج الكويت لانه الغزو صار بفترة الصيف لم يهدأ ولم يهدأ دقيقه واحده بل قوم اهل الكويت وهو خارج الكويت

والمعني الصحيح انه اهل الكويت حضر وبدو وسنه وشيعه كلهم شاركو بتحريرالكويت وكلهم كانو ايد وحده للـــــــــــــــــــــــــــــــــــكويت ويكفي هذا الشئ

أعلى