بنت الرابعة ذكرى الرشيدي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ذكرى الرشيدي الان على سكوب

الناس الي طافتهم مقابلت ذكرى الرشيدي و ودهم يشوفونها الان معاده الان على سكوب

الرابعه اغلبهم متفقين عليها:إستحسان:

ديوانية المتروك تستظيف ذكرى الرشيدي

GetAttachment.aspx

بعد استضافه المتروك لها في ديوانه بالدسمة

ذكرى الرشيدي : أنا بنت القبيلة .. وبعض الممارسات أساءت للكويت

المرأة كسرت الحاجز وخرجت .. والديمقراطية إكتملت

بعد الملل والإحباط أصبحوا يقولون نار الأنظمة ولا جنة الديمقراطية

والدي لم يعلمني على الولاء للقبيلة وإنما الوقوف مع الحق

أنا أمثل الكويت ولا أمثل القبيلة لوحدها

أرفض فرعيات القبيلة لعدم إيماني بها

المتروك : ذكرى مثال جيد ومشرف للمرأة الكويتية تستحق الدعم

كتب : فهد الحمود

في خطوة تعتبر كسر للحاجز النفسي المتمثل من تخوف المرأة الكويتية من زيارة الدواوين ، إقتحمت أمس مرشحة الدائرة الرابعة ذكرى الرشيدي ديوانيات الرجال وقامت بزيارة ديوانية علي المتروك في الدائرة الأولى .

وأشارت الرشيدي إلى أن زيارتها لديوانية ليست تابعة لدائرة الإنتخابية تأتي تأكيدا على أن الولاء يجب أن يكون للكويت وليس للقبيلة وعلى أن الكويت دائرة واحدة وأنا أمثل الكويت ولا أمثل القبيلة لوحدها .

وعلقت الرشيدي على الزيارة قائلة : لقد جئنا تقديرا منا لدعمكم للمرأة ، ونحن سعيدين ونتشرف بوجودنا بينكم ، لأن صاحب الديوانية وروادها من الأشخاص الذين لهم مكانتهم في البلد ، ولإهتمامكم بحقوق المرأة وضرورة دعمها .

وأكملت أنا لست منتمية لهذه الدائرة ، لكنه لأنني أطرح نفسي في هذه الإنتخابات لتمثيل الكويت قمت بهذه الزيارة ، ومن يدعونا من أصحاب الديوانيات ويقدرون جهود المرأة نذهب لهم حتى لو كانوا خارج الدائرة الرابعة التي أرشح فيها نفسي .

وأوضحت أن المرأة المرشحة بحاجة إلى التشجيع لهذه التجربة الإنتخابية التي نخوضها ، ونحاول جاهدين في هذه الفترة الضيقة أن نزور الدواوين في دائرتنا الرابعة على وجه الخصوص ، لكننا مؤمنين بأن الكويت دائرة واحدة .
و عن تجربتها الإنتخابية أكدت أنه في الإنتخابات السابقة قال لي البعض ونصحوني بعدم خوضها في هذه الدائرة ، موضحين أنها صعبة ومن الصعب إختراقها ، لكنني أقول اليوم أن المرأة الكويتية وبالرغم مما يتعرضها من محاربة إلا أنها إستطاعت أن تصل .

وأكدت أن البعض أصبح يردد عبارة "نار الأنظمة ولاجنة الديمقراطية "، وإتهم القبيلة بأنها هي من كرهتنا بهذه الديمقراطية ، وقالت : بالفعل البعض أساء إلى الديمقراطية ومايحصل من تناحر وتجريح لايسمى ديمقراطية ، وهناك من أصبح ينظر إلى الديمقراطية الكويتية على أنها متأخره .

وأضافت : نعم هذه الأمور صحيحة ، ونحن نكافح ونجاهد لنرسم صوره تؤكد أن الولاء للكويت ، وماتمارسه القبيلة بإسم الديمقراطية غير صحيح ، لأنه ما يحدث ويشاهده المواطن من أحداث أصبحت تصور لنا أن الولاء الأول أصبح للقبيلة ، وهذا ماتؤكده الممارسات .

وإستدركت : ولهذا السبب نجد الملل والإحباط قد اصاب معظم الناخبين ، لكنه هناك أناس واعين ويجب ألا نخفي دورهم ، فهناك أحد شبابنا القبليين والذي كان يشغل منصب السفير غير من خطوات القبيلة ورفض دخول الفرعية ، وبالنسبة لي حتى لو عرض علي الفرعية لما دخلتها لعدم إيماني بها .

وزادت : أنا من وسط القبيلة ، ووالدي لم يعلمني على الولاء للقبيلة وإنما الوقوف مع الحق ، وكثيرا ماسألت بأنني خرجت عن القبيلة من قبل وسائل الإعلام ، لكنني لم أخرج عن القبيلة وإنما أؤمن بأن الولاء للكويت قبل كل شيء ، ولله الحمد وجدت الدعم من بعض أبناء القبيلة بالرغم من كل ذلك .

وعن موقفها من خطاب المرشحين الذي أحدث ممارسات خارج عما تعودت عليه أجواء الإنتخابات البرلمانية أكدت الرشيدي أن الخطاب الإنتخابي يجب أن يكون إيجابي .

وأضافت : للأسف وصل الخطاب إلى حد التجريح ، وكان يفترض ألا يعطي صورة مختلفة عن الموجودة في المجتمع ليظهر المرشح بصورة البطل .

وأكملت : للأسف الشديد فإن البعض يرغب بمثل هذه الخطابات ، والنتيجة أن ماحصل من عملية ضبط وإحضار لم تشهده الكويت من قبل ، ومانقوله "الله يستر على الكويت" من هذه الممارسات .

وأوضحت أنه يجب أن نكون جادين بالتغيير هذه المرة ، ونعطي الصوت بإختيارنا ولمن نراه يمثل الكويت ، فعندما نحسن الإختيار سيتغير المجلس المقبل ويكون وجه الكويت مشرق .

وخلصت إلى أن ماتقوم به هو أداء دور وطني في هذه العملية الإنتخابية لنصل بمكان يليق بالكويت .

وبدوره أكد صاحب الديوانية علي المتروك أن حضور المرشحة الرشيدي إلى الديوانية يعتبر كسر الحاجز ، ونحن نحييك عما تقومين به من غزو الدواوين ، وهذا النفس يجب أن يكون موجوا ونحن إمتدادا لكم ، والكويت تبقى دائرة واحدة .

وأضاف : أنا أثمن هذا الطرح والإنتماء الوطني من بنت القبيلة ، وبالتأكيد نحن ندعم كل المرشحين بغض النظر عن إنتماءاتهم والمهم أن يكون ولاءهم للكويت .

وقال : جميع المرشحين نستقبلهم في ديوانيتنا بلا إستثناء ، ومن نختلف معهم بالرأي ، نحاول أن نتناقش معهم ونبين لهم وجهة النظر حتى نقارب مع بعض .

وتابع : ماحدث اليوم من زيارة مرشحة في الدائرة الرابعة للديوانية هو مثال جيد ومشرف للمرأة الكويتية تستحق الدعم ، خصوصا لخروجها عن تقاليد القبيلة والفرعيات ، وهذا أمر يحسب لها ، ويكفي لها المشاركة وتوفير بدائل للناخب وهذا فيه الكثير من الإثراء للساحة الكويتية .

GetAttachment.aspx

والله مشكلة !

الأمام الشافعي قال : إن خاطبت العاقل أفحمته وإن خاطبني الجاهل أفحمني

وأنا أقول نحن في عصر كثر خطباءه وقل علماءه

ما ادري ليش الموضوع لمن يكون فيه إمرأة كفء الكل يحاربها أنا أشوف أن ذكرى الرشيدي أفضل من كثير من الرجال وخاصتا من يمتلكون شهادات المتوسط أو الذين يتخفون تحت الشعارات الإسلامية لدعمهم أمثال الكثير الكثير منهم ففي ندواتهم الأنتخابية يقسم ويقسم ويرفس الكرسي ويحذف العقال وأول ما يوصل المجلس ينشل ويتبنج

يا اخي يكفي انها انسانه متمرسة بالقانون وتعرف ثغرات القانون وناجه بحياتها العملية والعلمية

كل ما نط واحد قالي حرمه وحرمه وخلها عند مقابل عيالها او نصره لديني يا اخي اللي يسمعك يقول احنا هندوس " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده " واحنا مو سالمين من لسانك يا أخي والحمد الله أنه منتدى أعتقد ما راح نسلم من ايدك " هذا الكلام موجه لشخص وليس للكل واللي فوق راسه بطحه يحسس عليها "

ثانيا وثالثا ورابعا وخامسا وسادسا وسابعا " المرأة لها دور بالأسلام كبير حتى في السياسة والحروب والجهاد " بعدين تعال ذكرى شفيها شهادة أحسن من أعضاءك اسلوب احسن من اعضاءك أداه احسن من اعضاءك خبره احسن من اعضاءك حوار احسن من اعضاءك ولكن للأسف أنها في الدائرة المغلقه الصعبه الدائرة الرابعة " أم الفرعيات "

ساحوني على الإطالة والله يوفق كل من فيه خير إبتداء من ذكرى الرشيدي

عطلبيس

عضو بلاتيني
لو كانت الاخت الفاضلة تبحث عن الوقوف مع الحق و الولاء للوطن و ليس القبيلة لكان الأولي عليها وضع إسمها الثلاثي أو إسم العائلة بدون لقب القبيلة......و لكن لعبتها واضحة و هي تعلم أن قبيلتها لن تسمح لها بأن تقرب من الفرعيات......عموما نتمني لها النجاح إذا كانت تمثل المرأة الكفؤ........و ليس لمجرد
أنها بنت القبيلة......و لكن نتمني أن تكون نائب فعال في المجلس و مو بصامة حكومية

لو كانت الاخت الفاضلة تبحث عن الوقوف مع الحق و الولاء للوطن و ليس القبيلة لكان الأولي عليها وضع إسمها الثلاثي أو إسم العائلة بدون لقب القبيلة......و لكن لعبتها واضحة و هي تعلم أن قبيلتها لن تسمح لها بأن تقرب من الفرعيات......عموما نتمني لها النجاح إذا كانت تمثل المرأة الكفؤ........و ليس لمجرد
أنها بنت القبيلة......و لكن نتمني أن تكون نائب فعال في المجلس و مو بصامة حكومية

الجميع يفتخر بالقبيلة " يا طقه يا اطلع مخه " يا نتبرى بالمره يا نصير أنصار للقبيلة " بالميلادية موجود جذي شنو تسوي البنت :)

ملح الكويت

عضو جديد
أعتقد لو كل وحدة من خواتنا الرشيديات بس تعطي صوت لذكرى راح تكون فرصتها لدخول المجلس قوية ياليت يصير جذي راح يسجل لمعشر النساء في الرابعة السبق في انهم طلعوا أول امرأة تدخل البرلمان في تاريخ الكويت، وهذي دعوة مني للأخوات عشان يتفقون

regrego

عضو مخضرم
نتقرب الانتخابات نشوف

الاصوات التي سوف تحصيها المحامية ذكرى

فلها كل التوفيق

اذا حجت البقر على قرونها

هي جابت العام الماضي 2000 صوت

السنه هذي يمكن اتجيب 800 صوت

ياولد على هونك ..

جابت 2000 صوت وصاحبك طلال منيزل جاب 1800 صوت هههههههههههههه

منو الي يطلق عليه المثل

اذا حجت البقر على قرونها بهالحاله ؟؟

لووول

المرأه تطالب بحقوقها وعطينها حقوقها بس هل ترضى تدخل فرعي نفس الرجل وترضى بقرار القبيله

كلامي عام عن كل القبايل مو شرط فرعي الرشايده اقصد اي امرأه من اي قبيله

DeJo

عضو
تستاهل الصوت

انا اعتقد ومن وجهة نظري الشخصية ان الي يقول ان عاداتنا وتقاليدنا لا تسمح باعطاء المرأة الحقوق السياسية هذا انسان متخلف ورجعي وتافه ولا يستحق المواطنة الكاملة , هذي وجهة نظري وانا حر فيها , ولكن اذا كانت المرأة كفاءة وتستطيع تشريع قوانين للبلد بدلا من الصراخ والسب والشتم والضرب في اعراض الناس في المجلس انا اعتقد انها تستاهل الصوت , ومنهم ذكرى الرشيدي , بنت قبيلة محترمة وعريقة جدا في الكويت وبنفس الوقت نزلت لجميع ابناء الدائرة الرابعة وليس فقط لقبيلتها

فالذي يحاول ان يقول بان المرأة تقعد في بيتها وتطبخ وتغسل حمامات عزكم الله طبعا , انا اعتقد ان هذا الشخص غير محترم ولا يستحق ان يقال عنه انسان مع احترامي الشديد كونه لا يفقه اي شي في العمل السياسي والتنموي و لا يحترم الدستور الذي ساوا بين الرجل والمرأة

ركازي

عضو مخضرم
ياولد على هونك ..

جابت 2000 صوت وصاحبك طلال منيزل جاب 1800 صوت هههههههههههههه

منو الي يطلق عليه المثل

اذا حجت البقر على قرونها بهالحاله ؟؟

لووول

لانهم نزلو 11 عنزي انا واحد منهم ماعطيت ولا عنزى

والحين مادام في فرعي راح تشوف طلال وربعه يكسرووونك

ههههههههههه

ركازي

عضو مخضرم
انا اعتقد ومن وجهة نظري الشخصية ان الي يقول ان عاداتنا وتقاليدنا لا تسمح باعطاء المرأة الحقوق السياسية هذا انسان متخلف ورجعي وتافه ولا يستحق المواطنة الكاملة , هذي وجهة نظري وانا حر فيها , ولكن اذا كانت المرأة كفاءة وتستطيع تشريع قوانين للبلد بدلا من الصراخ والسب والشتم والضرب في اعراض الناس في المجلس انا اعتقد انها تستاهل الصوت , ومنهم ذكرى الرشيدي , بنت قبيلة محترمة وعريقة جدا في الكويت وبنفس الوقت نزلت لجميع ابناء الدائرة الرابعة وليس فقط لقبيلتها

فالذي يحاول ان يقول بان المرأة تقعد في بيتها وتطبخ وتغسل حمامات عزكم الله طبعا , انا اعتقد ان هذا الشخص غير محترم ولا يستحق ان يقال عنه انسان مع احترامي الشديد كونه لا يفقه اي شي في العمل السياسي والتنموي و لا يحترم الدستور الذي ساوا بين الرجل والمرأة

حبيبي مافي شي فوق القرءان والسنه

كلها تدل على ان المراة مكانها بيتها

واذا كانت صلاة المراة افضل لها في بيتها دل دليل قاطع على ان مخالطتها بالرجال لايجوز وان بيتها هو الافضل

واذا المراة ماغسلب بيتها ونظفت البيت منو ينظف عيل اقصد عجل

المراة مكانها بيتها

خروج المراة الى الشارع هذا مخالف للشرع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى