هل يجب ان يصنف المرشح ؟؟

كلنا للوطن

عضو فعال
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عندي موضوع دائما ما اتناقش فيه مع اللي اعرفهم
لانه مهم جدا لاختيار المرشح الافضل

هل يجب على اي مرشح ان يكون مصنف من قبل الناس( اهل الكويت عموما ) على انه محسوب على التيار الفلاني او القبيله الفلانيه او الطائفة الفلانيه ؟

اولا انا احب اشرح نقطه وحده وهي ان الدوائر تختلف عن بعضها
فمثلا
في الدائرة الاولى الناس تصوت على حسب المذهب ما اعتقد كل الناس بس الاغلبيه ( هذا اللي اعرفه انا بحكم اني مو من اهل المناطق هذي)
والدائرة الرابعه او الخامسه الناس تصوت حسب القبيله وحسب مخرجات الفرعي ( وطبعا مو الكل وانا منهم )

المثال اللي لدي هو المرشحين فلان ( في الدائرة الاولى ) والمرشح علان (في الدائرة الخامسه)

فل نفرض ان مرشح فلان وحسب الدائرة ومعطيات الدائرة اللي هو فيها راح يحاول ينضم لقائمة او تيار او كتله تكون قادره على ايصاله للنجاح في كسب العضويه ( يعني يحاول كسب النجاح حسب قراءته للدائرة وتوجهات الناخبين)

وكذلك مرشحنا علان فهو ما وده ينزل فرعي في دائرته ولكن يدري انه لو ما نزل فرعي ما راح ينجح ابدا ( والناخبين في هالدائرة اغلبهم يصوت بناءا على الفرعي )

وكلا المرشحين فلان و علان لديهم اراء وفكر لمصلحة الكويت ولكن كل منهم تعامل مع طريق الوصول للمجلس حسب دائرته ( وفلان وعلان هم كفء ليكونوا اعضاء مجلس الامة الكويتي)

لان الواقع اعتقد في هالدائرتين هو كذلك يعني من المستحيل ان ينجح العضو بتصويت من قبل كل اطياف الدائرة هذي

وكل دائرة انتخابيه لها ظروفها الخاصه بها

فانا اعتقد انك لما تجيب تصنف المرشح العلاني على انه قبلي لانه يحمل اسم القبيله في اخر اسمه وانه مرشح خارج من الفرعي في الدائرة الخامسه هذا غلط

لان الفرعي اعتقد انه كان وسيلة وليست غايه لوصوله للمجلس

وكذلك المرشح الفلاني لانه من الطائفة الفلانيه لا يجب تصنيفه على انه فقط طائفي لانه خرج من الطائفه الفلانيه لانها ايضا كانت وسيله

فاعتقد ان الحكم في تصنيف المرشح يجب ان يكون على مواقفه في القضايا والمشاريع المهمه لان واقع الدوائر ( واللي ما ادري شنو الحل المناسب لها) هو من جعل المرشحين علان وفلان يسلكون هذا الطريق للوصول للمجلس

و أخر نقطه هو ان بعض الناس بما انه في غير الدائرتين اللي طرحتهم بالمثال فهو يرى ان فلان هو انساني طائفي بحت ويرى ايضا ان علان انسان قبلي للنخاع

وفي الختام
ارجو ان يكون الموضوع للنقاش الهادف واثراء المعلومات بيننا وعدم الزج بالاسامي إلا لضرب امثله على الواقع والماضي

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

kuwaity-vip

عضو فعال
والدائره الثانيه !! والدائره الثالثه !!

تصدقون كل العشرين عضو من هالدائرتين وطنين ومميزين وشرفااء بالعكس اصلاا محد يبني الكويت الا اهم ...

صفقوا معاي للثاانيه والثااالثه ..واظحك ياشعب !!!!!!!!!!!!!!!

كلنا للوطن

عضو فعال
والدائره الثانيه !! والدائره الثالثه !!

تصدقون كل العشرين عضو من هالدائرتين وطنين ومميزين وشرفااء بالعكس اصلاا محد يبني الكويت الا اهم ...

صفقوا معاي للثاانيه والثااالثه ..واظحك ياشعب !!!!!!!!!!!!!!!

يالغالي ردك ماله دخل بالموضوع

الموضوع يتكلم عن تصنيف الناس للمرشحين على انه تبع تيار او قبيله لانه النجاح في دائرته يلزمه بهذا

وانت تقول الدائرة الثانيه والثالثه افضل عشرين نائب وصفقوا لهم ( هههههه في صف مدرسه حنا)

اقول شكلك ما تدري الصقله وين

وا اعضاء الدائرة الثانيه وطنين ومميزين انا اسولف عن البعض منهم الله المستعان

وشكرا

kuwaity-vip

عضو فعال
يالغالي ردك ماله دخل بالموضوع

الموضوع يتكلم عن تصنيف الناس للمرشحين على انه تبع تيار او قبيله لانه النجاح في دائرته يلزمه بهذا

وانت تقول الدائرة الثانيه والثالثه افضل عشرين نائب وصفقوا لهم ( هههههه في صف مدرسه حنا)

اقول شكلك ما تدري الصقله وين

وا اعضاء الدائرة الثانيه وطنين ومميزين انا اسولف عن البعض منهم الله المستعان

وشكرا

لا ياحلوو ادري وين الصقله رايحه هذاا اولاا

ثانياا اذا تكلمنا عن سلبيات الدوائر علينا بالشموليه وليس الانتقااء لمواضيعنااا...

اما مانعقت به أن جميع اعضاء الدائرتين الثانيه وطنين ومميزين ..!!!!!!.فلن اعلق على كلامك ..

ولن أدخل معك في سجاال عقيم اذا كانت هذي نظريتك !!

وسأكتفي بقولي لك (الله يصلحك)

مو قلناا اظحك ياشعب !!!! ومحد صدق

كلنا للوطن

عضو فعال
لا ياحلوو ادري وين الصقله رايحه هذاا اولاا

ثانياا اذا تكلمنا عن سلبيات الدوائر علينا بالشموليه وليس الانتقااء لمواضيعنااا...

اما مانعقت به أن جميع اعضاء الدائرتين الثانيه وطنين ومميزين ..!!!!!!.فلن اعلق على كلامك ..

ولن أدخل معك في سجاال عقيم اذا كانت هذي نظريتك !!

وسأكتفي بقولي لك (الله يصلحك)

مو قلناا اظحك ياشعب !!!! ومحد صدق

جزاك الله خير على الدعاء لي بالصلاح واتمنى الصلاح للكويت كلها وانا اخوك

وبس انا لو تدقق عدل ترى الدائرتين كانو مثال فقط لا اكثر ولا اقل

حياك ربي على المرور

asd

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة وبكل وضوح

كل من يبيها من صوبه لكن يزينها عدل ويضبط حق مرشحة بالاسلوب اللي يراه مناسب

على راي احد الحدسيين المحضرمين الشجاع " اللي تغلب به العب به " حاليا على استحياء بعد مده الله يستر سيكشر الكل عن انيابه وانا اقول انها ضاهره صحية يجب ان نعلم ونعلن اننا مختلفين لنعود نتفق مره اخرى

أعلى