عبدالله العراده

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
د.عبدالله العرادة شخص يستحق ان نضع اصواتنا امانه في عنقه
فهو الامام : اي الشخص الذي نقدره ونحترمه ونقدمة في صلاتنا .
الخطيب : واي خطيب خطيب ارتجالي اي الذي في (قلبه على لسانه)
المعلم ( مربي اجيال ) : اي اننا نضع اولادنا امانة بين يديه في المدرسه .
اما الدكتور : اي يعني الثقافه واحترام الراي والراي الاخر .
وان شاء الله ان يكون د. عبدالله العرادة تحت قبة عبدالله السالم وهناك 49 هم امثال ابو سلطان

وصوتكم امانــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــة
 

take off

عضو فعال
أخر تحديث 16/04/2009 دعا النواب السابقين «المعتزلين» إلى إعادة النظر في قرارهم العرادة لـ «الصبـــــــــــــاح» : على رئيس الوزراء «القادم» محاسبة وزرائه لإنجاز برنامج حكومته
ARADA.JPG


التعاون بين السلطتين يحقق أهداف المصلحة العامة >
الشارع الكويتي أصيب بحالة ملل نتيجة الاستجوابات
المرحلة الحالية تحتاج إلى «نواب حكماء» >
لنعمل جميعا حتى تعود الكويت درة الخليج
نحن في حاجة إلى أشخاص يعملون دون حزبية أو طائفية
لنرفع شعار التنمية حتى نواكب الدول المتقدمة


دعا مرشح الدائرة الثانية الدكتور عبدالله العرادة رئيس الوزراء «القادم» الى متابعة أعمال وزرائه بصورة دقيقة وذلك لانجاز برنامج الحكومة بشكل صحيح ووفق أسس واضحة وجدول زمني محدد.
وقال العرادة في حديث لـ «الصباح» ان مثل هذه المتابعة الدقيقة تحقق انجازا مهما على صعيد الخدمات الحكومية والمشاريع المعطلة وكذلك لا تعطي فرصة للنواب أن يصعدوا من «التأزيم» وبالتالي ينعكس ذلك على طبيعة العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مشيرا الى ان التعاون في المرحلة القادمة مطلوب ليتحقق هدف المصلحة العامة.
ودعا العرادة اعضاء مجلس الامة السابقين الذين قرروا عدم خوض انتخابات مجلس 2009 وقال: «أتمنى ان يعيدوا النظر في قراراهم» مبينا ان قضية التنمية من القضايا المهمة التي تحتاج الى المزيد من الاهتمام والمتابعة لانها اساس الانطلاق نحو مستقبل واعد.
وردا على سؤال حول انعكاسات الاستجوابات التي قدمت الى سمو رئيس مجلس الوزراء مؤخرا على الشارع الكويتي اجاب العرادة: لقد مل الشارع الكويتي من كثرة الاستجوابات، فالمواطنون يتطلعون الى انجازات حقيقية خصوصا بعد ان عانوا الكثير من الازمات الاقتصادية والمالية فهم بحاجة الى افعال على ارض الواقع.
وفي ما يلي الأسئلة والأجوبة:
 كيف ترى مستقبل العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية؟
- أتمنى من كل قلبي ان يكون هناك تعاون وان يعمل النواب الجدد مع الحكومة بصورة فاعلة، وأتمنى ايضا ان يكون التعاون مثمرا، لأن ذلك يعود بالنفع على المواطن وعلى الوطن.
 شهدت الساحة السياسية «موجة استجوابات» عندما كان المستهدف هو رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد، ما انعكاسات هذه الاستجوابات على الشارع الكويتي؟
- هناك حالة من الملل بين المواطنين من كثرة الاستجوابات، خصوصا ان مجلس الامة تم حله ثلاث مرات متتالية.
 وما موقفك من الحكومة؟
- للحكومة النصيب الاكبر في حل مجلس الامة، وعلى اعضاء مجلس الامة «الجديد» ان يلزموا الحكومة ببرنامج عمل محدد زمنيا وان يكون التطبيق واضحا حتى لا تتأزم الامور.
 ماذا تريد من رئيس الوزراء القادم؟
- على رئيس الوزراء القادم ان يتابع وزراءه وفق منظور زمني محدد لانجاز هذا البرنامج، واتمنى من رئيس الوزراء ايضا ان يحاسب وزراءه قبل محاسبة اعضاء مجلس الامة.
 كيف ترى موجة الابتعاد عن المعركة الانتخابية خصوصا بعد ان اعلن عدد من النواب السابقين عدم نيتهم خوض الانتخابات؟
- أناشد النواب السابقين الذين انسحبوا من المعركة الانتخابية او «عزفوا» عن الانتخابات ان يعيدوا النظر في قرارهم، فالمرحلة الحالية تحتاج الى اعضاء حكماء يعملون من اجل مصلحة البلد والمصلحة العامة دون حزبية او طائفية او قبلية، ويكون همهم الاول والاخير والأوحد الكويت والعمل من اجل رفع شأنها وعزتها.
 ما أهم قضية تراها تستحق اهتمام مجلس الامة القادم؟
- ادعو المجلس القادم الى رفع شعار التنمية لنواكب الدول المتقدمة ولتعود الكويت درة الخليج كما كانت فالتنمية هي اساس التطور وهي المنطلق الاساسي لكل مجالات الحياة.

 
العرادة رسمي

تم بعون الله تسجيل ترشيحه في ادارة الانتخابات رسميا لمجلس الامه 2009 وتمنياتنا له بالتوفيق انشاء الله
 

take off

عضو فعال
أخر تحديث 17/04/2009 عبدالله العرادة: أداء الحكومة والمجلس كان سيئا والفرعيات مجرمة قانونا
وأكد مرشح الدائرة الثانية عبدالله العرادة ان أبرز القضايا التي سيتناولها برنامجه الانتخابي تحقيق الأمن بمفهومه الواسع كالأمن الصحي والاقتصادي والتربوي، لافتا إلى ان الفرعيات مجرمة قانونا ويجب تطبيقها على الجميع دون استثناء. وأضاف أن أداء الحكومة والمجلس كان سلبيا، موضحا ان الحكومة ضعيفة ولا تستطيع مواجهة الاستجوابات، وعن نسبة التغيير المتوقعة في المجلس القادم أشار إلى ان هذه النسبة ظهرت بوادرها خلال الفرعيات والتشاوريات وان نسبة التغيير لا تقل عن 40 في المئة.
 

كرز وورز

عضو جديد
صوت الشباب والاراده لعبدالله العراده

الانتخابات قادمه واهالي الدائره تحث ناخبيها على حسن الاختيار واختيار القوي الامين واعتقد الدائره وبالاخص اهالي الصليبخات والدوحه الذين يعرفون العراده عن قرب خلال تواجده تحت قبه البرلمان خلال اربع سنوات كامله واعتقد هذه المده اعطته فرصه كبيره لانجاز ما لم ينجزه غيره واني من هذا المنتدى احث اهالي الدائره على اختيار القوى الامين الذي عرفتموه من قبل وعايشتوه ولا ازكي على الله احد هذا والله ولي التوفيق
 

alshamkh

عضو فعال
الاصوات اربعه

واولهم للدكتور عبدالله العراده ومافيها منه مني لان هذا حق وواجب للناس اللي تستاهل حتى لو كانت مو من قبيلتي
 

الراكد1

عضو فعال
الحصاية وعبدالله العراده

1
عبدالله العراده مستقل

2

عبدالله العراده وتحالفه الصورى مع خلف واخر الوقت اعلان التحالف

3
عبدالله العراده وموقفه من الرشايده وبالاخص امير الرشايده محمد بن مسيلم 0

عبدالله العرادة في حوار لـ «الوسط»
أقسم لم أستفد شيئاً من استجوابَيْ شرار والصبيح​
أسامة نفاع
الإثنين, 16 - يوليو - 2007 عدد القراء : 294



{ في البداية نود ان نتحدث عن الازمة بين السلطتين، ما هي اسبابها من وجهة نظرك؟
- برأيي ان السبب في ظهور هذه الازمة انه لا يوجد ثقة بين الحكومة والمجلس، فللاسف الصراع بين السلطتين ناتج عن ان الحكومة تريد الاصلاح، ولكنها لا تحارب الفساد، والمجلس يحارب الفساد وفي نفس الوقت يعرقل الاصلاح.
{ ماذا تعني بجملة«يعرقل الاصلاح»؟
- بمعنى انه احيانا يقدم المهم على الاهم، بالإضافة الى أنه في بعض الامور تظهر الانتماءات الحزبية، او الطائفية، او القبلية، اوحتى الاقليمية التي تعطل حركة التطوير والنمو في البلد.

تعاون لا تهاون
{ هل تتوقع ان يحدث هذا الامر على أرض الواقع، رغم التأزم الموجود؟
-المرحلة المقبلة سيكون«الدق»كله على المواطن الكويتي، ولذلك فالناخب هو الذي يمكن ان يقلب الموازين، ويصحح الاوضاع المتردية في البلد، من خلال الاختيار الصحيح لمن يمثله في البرلمان، وأنا لأعتقد ان المواطن الكويتي يعلم جيدا من يمثله ومن يمثل عليه. وعلى كل واحد من ابناء الكويت ان ينزع عنه رداء الطائفية والقبلية والحزبية، ويلبس رداء المصلحة الوطنية للبلد اولا.
{ دون ذكر اسماء كم تعطي نسبة الوطنية لدى النواب؟
-انا لا استطيع ان أشكك في وطنية اي نائب سواء كان ،حاليا أو نائبا سابقا.
{ لكن الا تتفق معي ان من يسعى لتحقيق المصلحة الشخصية على حساب المصلحة العامة يفتقر للروح الوطنية؟
- اي نائب لا تهمه مصلحة البلد يمكن وصفه بكل تأكيد بانه رجل غير وطني، ولكن الانسان الذي يخرج من دائرة، انما يمثل ابناء منطقتة، ولذلك نحن دائما نشدد على الاخوة المواطنين بضرورة اختيار الرجل الصالح كي يمثلهم في مجلس الامة، أما النواب بشكل عام، فنحن لا نشكك في وطنيتهم ولا في نزاهتهم.
{ هناك من يتهم مجلس الامة بالتصعيد والتأزيم، بدليل قيام النواب بتقديم الاستجواب تلو الآخر، برأيك ما الذي يدفع النواب الى التصعيد؟
- اعتقد ان الجلسة الاخيرة في مجلس الامة اوضحت الامور، فبعض النواب قالها بصريح العبارة، ان هذه الاستجوابات هي استجوابات شيوخ لشيوخ، واستجوابات تجار لتحقيق مصالحهم، لكن هؤلاء الشيوخ والتجار يستخدمون بعض النواب، ولذلك يجب ان يتم فضح هؤلاء النواب الذين يعملون بأمر اشخاص وليس بأمر البلد.
{ اذن انت تعتبر نواب المجلس ما هم الا ادوات في ايدي التجار والشيوخ؟
- هذا الكلام لست انا من يقوله، من يقول هذا الكلام هم النواب انفسهم، بل ان هناك اناسا في السلطة التنفيذية اعلنوا ذلك صراحة، فقالوا ان هذه الاستجوابات لمصالح شخصية، حيث يخرج لنا نائب «مصلحجي» يستجوب وزيرا لتحقيق مصلحة معينة.
{ ما رأيك في تعامل رئيس مجلس الوزراء مع هذا التأزيم الذي يمارسه النواب؟
- الشيخ ناصر المحمد رجل اصلاحي من دون شك، لكن الغريب ان النواب انفسهم يقرون بأن الرجل اصلاحي فكيف يتفقون على صلاح رئيس الحكومة بل ويثنون على الحكومة التي شكلها، وفي الوقت نفسه نراهم يستجوبون اعضاء الحكومة وزيرا بعد آخر، فهناك تناقض لدى النواب.

رئيس الوزراء
{ لكنك لم تجب عن سؤالي بشأن رأيك الشخصي في رئيس الحكومة وفي تعامله مع المشاكل بين المجلس واعضاء حكومته التي شكلها؟
- انا اتمنى ان يأتي اليوم الذي نرى فيه رئيس الوزراء يتعامل بحزم مع هذه المشكلات، بمعنى انه بمجرد ان يتأكد من صحة المعلومات عن تجاوزات احد وزرائه يجب أن يبادر هو بنفسه الى اقالة هذا الوزير فورا، ومن دون استجواب، فهناك وزراء يعرف الشارع الكويتي مساوئهم قبل ان يتقلدوا هذا المنصب، فكيف يصبحون وزراء؟ وكذلك النواب لماذا لم يعترضوا من البداية على توزير من تم استجوابهم؟
لكنني اقول لك ان الذي يغلب على هذه المسألة هو سياسة المصالح.
{ على ذكر المصالح انت شخصيا متهم بأنك شاركت في هذه اللعبة، لعبة المصالح، عندما ايدت الاستجواب وطرح الثقة في وزير التربية السابق الدكتور يوسف الإبراهيم في حين انك عارضت استجواب شرار لأنه قبلي، وكذلك الصبيح لأنه من التيار الذي تنتمي اليه وهو الحركة الدستورية؟
-اعتقد ان عبدالله العرادة وبإجماع الكثير من الفعاليات في البلد هو الوحيد الذي دخل وخرج ولم يستفد شيئا من الحكومة ولا من عضويته في البرلمان، والدليل على ذلك هو ان مصلحتي في التصويت مع الإبراهيم وليس ضده.
{ وماذا عن شرار والصبيح؟
- «وشنو حصّلت» من وقوفي الى جانب شرار او الصبيح؟ لم استفد اي شيء، وانما انا التزمت بما التزمت به الكتلة الإسلامية آنذاك.

استجواب الصبيح
{ لكن يعاب عليك انك تضامنت مع الدكتور عادل الصبيح لا لشيء سوى انه من التيار نفسه الذي تنتمي اليه رغم ان الصبيح متهم بمعارضة وعرقلة كثير من مصالح المواطنين من خلال القرارات التي اصدرها عندما كان وزيرا للاسكان والنفط والصحة؟
- لو تم استجواب الصبيح على منظوره الإسكاني لكنت طرحت فيه الثقة وما كنت وقفت معه، ولكن عندما وجدنا ان المسألة دخلت في منعطف آخر وهو محاسبة الرجل في ذمته المالية، في هذه الحالة علمنا ان الأوراق قد اختلطت.
{ يقال ان موقفك المعادي للمنظور الاسكاني للصبيح كان بداية الخلاف بينك وبين الحركة الدستورية؟
- هذا الكلام غير صحيح، فليس لموقفي تجاه الصبيح علاقة بالأمر.
{ اذن ما سبب الخلاف بينك وبين الحركة؟
- الحركة ارتأت ان عبدالله العرادة لا يحقق طموحها.
{ وماذا عنك انت كيف؟ كانت ردة فعلك تجاه هذا العذر؟
- انا عجبت عندما جاءوا الي في آخر ستة اشهر من عضويتي ليبلغوني بذلك وانا لو كنت «طعت شورهم» كان خرجت عليّ الشائعات ولكن انا رجل نزلت الى الانتخابات بتاريخي السياسي وحققت رقما وحصلت على المركز الثالث ولله الحمد شعبيتي لم تنقص ولا يهمني خروجي من الحركة الدستورية، فللحركة منظورها واتجاهها فاستبعدت عبدالله العرادة واستبدلته بالدكتور جمعان الحربش.

مستوى الناخب
{ كثير من المواطنين يتهمون الحركة بأن برنامجها السياسي يتعارض مع مطالبهم الشعبية. ما رأيك في هذا الاتهام؟
- الأصل في المسألة ان الإنسان لا يتعالى على المجتمع، انما يجب عليه ان ينزل الى مستوى ناخبيه ولا ينظر اليهم على انهم يجب عليهم ان يتبعوه وان يسيروا خلفه.
{ اذن انت ترى ان هناك استعلاء تمارسه حدس او غيرها من الكتل على المواطنين؟
- انا اقول ان بعض الاعضاء تجد احدهم ما ان يصبح نائبا في المجلس حتى تصيبه التحولات وكأن لسان حاله يقول:« ان ربكم الأعلى»، وهؤلاء يجب ان يعلموا انهم ليسوا مخلدين في المجلس بل هي اربع سنوات ثم يخرج ويأتي غيره.
{ هل ستخوض الانتخابات المقبلة مستقلا ام قبليا، خاصة في ظل نظام الدوائر الخمس؟
- بالنسبة إلى القبيلة معروف ان قبيلتي التي انتمي اليها، وهي وقبيلة الرشايدة ليس لها ثقل في منطقة الصليبخات، فمعروف ان مركز الثقل للرشايدة هو في المنطقة الرابعة، ولو كنت انظر إلى الأمور من منطلق قبلي لكنت ذهبت الى منطقتي ونجحت فيها، لكن انا ابن منطقة، وهي منطقة الصليبخات، وانا بفضل الله عملت لهذه المنطقة ما لم يعمله احد «قبلي ولا بعدي»، اما الاعتماد على قبيلتي في هذه المنطقة، فأنا أؤكد لك أن قبيلتي لا تنجحني إذ لا يتجاوز عدد اصوات الرشايدة في المنطقة الـ 800 صوت بين رجل وامرأة.
{ إذا بأي طريقة وبأي انتماء ستخوض الانتخابات المقبلة؟
- لابد من الاتحاد مع آخرين وبفضل من الله عز وجل انا لم اتفق مع احد ولكن هناك خمس قوائم شكلت في هذه الدائرة، وهذه الدوائر الخمس كلها اشركتني معها، فاسمي مطروح ضمن قائمة الحركة الدستورية، وقائمة السلف والمستقلين وباقي القوائم.
{ وكيف تتوقع آلية الترشح في ظل هذه التقسيمة؟
- ليس هناك غير نظام القوائم بحيث يكون في كل قائمة مشكلة من توجهات، كأن يكون اثنان من الإسلاميين والآخران معتدلان، أو اربعة من قبائل محتلفة.

الحماد انتخابي
{ لكن هل تعتقد ان هؤلاء ممكن ان يتفقوا ويجتمعوا في قائمة واحدة رغم اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم؟
- يجب عليهم ان يتفقوا وإلا لن ينجحوا وينبغي عليهم ان يعلموا ان هذا الاتحاد ما هو الا اتحاد انتخابي فقط لا غير بهدف النجاح في الانتخابات.
{ ما التغيرات التي تتوقعها في ظل هذه التقسيمة؟
- اتوقع ان هناك بعض القبائل ستختفي، بالإضافة الى ان الاقليات ستزداد ضعفا على ضعفها، وستبرز بعض الطوائف والقبائل.
{ وماذا عن الكتل السياسية؟
- اتوقع ان الكتلة الإسلامية تحديدا ستظهر، ولكن ليس بالقوة التي عليها حاليا.
{ هل تعتقد ان الدوائر الخمس ستقضي على ظاهرة شراء الأصوات؟
- لا تصدق هذا الكلام الذي يدعي ان ظاهرة شراء الأصوات وانفاق المال السياسي ستنتهي، فبدلا من ان يتحمل شخص واحد تكاليف شراء الأصوات سيكون هناك من يعينه ويدفع معه من خلال نظام القوائم الذي اشرت اليه سابقا وان من الآن اعلنها صراحة، إذا كنا نريد الخير لهذا البلد اقول لمن ينوي بيع صوته خذوا الفلوس ممن يعطون فلوسا ولا تصوتوا لهم، فهذا المال صحيح انه محرم شرعا، ولكن الوقوع في مفسدة أخذ هذا المال فقط خير من الوقوع في مفسدتين وهما أخذ المال الحرام و «تنجيح» الفاسد المفسد.
{ على ذكر القبائل انت متهم بأنك ضد القبائل الشمالية؟
- لا، هذا الكلام غير صحيح فأكثر من خدم قبائل الشمال هو عبدالله العرادة خصوصا من فئة البدون هؤلاء الناس الذين عشت معهم
{ إذن لماذا اتهمت بهذا الاتهام؟
- هذه القصة ظهرت اثناء فترة الانتخابات كدعاية معادية لي عندما كانوا يذكرون مصطلح «الحصاية»، إذ قال البعض ان العرادة يقول: «إذا كان معيار التجنيس هو احصاء 65 فلن يأخذ الجنسية إلا «الحصاية» وهؤلاء نسوا كلمتي الثانية عندما قلت احصاء 65 وما قبله لأن هناك عراقيين في شمال الكويت وكانت الحكومة تقول لهم: تعالوا واحصوا لتحصلوا على الخدمات الطبية وندخل ابناءهم المدارس وبعض هؤلاء قيدوا اسماءهم ضمن سجلات الإحصاء ثم غادروا الى بلادهم العراق، ولذلك انا كنت ولا ازال ضد مبدأ التجنيس من منطلق احصاء 65 بل ان من قال احصاء 65 وما قبله من ثبوتيات فإحصاء 65 ليس معيارا للتجنيس والدليل على ذلك ان هناك كويتيين لا يملكون هذا الاحصاء، فهل يعقل ان تسحب جنسايتهم لانهم لا يملكون احصاء 65؟!

استجواب المبارك
{ ما رأيك في استجواب النائب سعدون العتيبي للنائب الأول الشيخ جابر المبارك؟
- الشيخ جابر المبارك وزير الداخلية والدفاع رد على النائب العتيبي وقال له: نحن نعرف من وراءك يا سعدون حماد، وهناك من صرح باسم هذا الشخص الذي حرك سعدون للتلويح باستجواب الشيخ جابر المبارك، وهذا الأمر يعكس بعض الجوانب السلبية في مجلس الأمة الذي يعاني كثيرا من الآفات والتي منها المستوى الأخلاقي لدى بعض النواب الذي نزل الى درجة السب والشتائم من عبارة «العن ابوك لا ابو ابوك» وهذا كله ناتج مع الآسف عن عدم وجود قدوة، فأزمتنا السياسية في البلد هي ازمة قدرات فليس، هناك من يفكر او ينظم العمل، فكلما تأزمت الأمور وبلغت أوجها جاء الأمير وحل المجلس.

http://www.alwasat.com.kw/Default.as...776&pageId=117
 

alshamkh

عضو فعال
العنوان اللي كتبته عنوان ضد عبدالله العراده
والتصريح والكلام يؤيد كلام عبدالله العراده وحجته ورأيه وقوته

انت تبي تطك عبدالله العراده في اي شي وفي كل مره ترد عليك عكسيه اتعرف ليش
لان ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

تمكر ليل نهار على عبدالله العراده
وبفضل من الله سبحانه وتعالى ان مكرك يرد لنحرك وكيدك يرد لك
 

take off

عضو فعال


الاستقرار إحدى أدوات حل الأزمة الاقتصادية


قال مرشح الدائرة الثانية النائب السابق د. عبدالله العرادة «إننا يجب ان لا نصور للشعب الكويتي بأن قانون الاستقرار المالي هو العصا السحرية لحل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد بل هو أحد أدوات الحل»، مشيراً ان القانون يحمل في صيغته الحالية الكثير من الشبهات الدستورية والقانونية بحيث اعطى القانون صيغة التفويض المطلق حول القروض والديون والعجوزات للبنك المركزي، وهو أمر يتنافى مع ما ورد في المادة 50 من الدستور الكويتي، والتي تنص على انه لا يجوز لأي سلطة من السلطات النزول عن كل او بعض اختصاصها المنصوص عليه في الدستور، كما ان القانون اعطى البنك المركزي صلاحيات وسلطات واسعة تمكنه من شراء السندات من البنوك وتحويلها الى اسهم او اكتتاب في الاسهم الممتازة من دون قواعد واجراءات تضبط هذا الأمر».
واشار الى انه وحسب المادة 2 و 3 من القانون فان الدولة تضمن ولمدة 15 سنة التسهيلات الائتمانية وهي مدة مبالغ فيها مقارنة مع المؤشرات العالمية التي تقول الأزمة الاقتصادية سوف تستمر لمدة تتراوح من 5 الى 6 سنوات الامر الذي يجلعنا نتساءل لماذا تضمن الدولة هذه التسهيلات لمدة 15 سنة»، مضيفاً ان القانون اتسم بصفة انتقائية وليست عمومية حيث اشار في تحديد الشركات التي يمكن ان يقدم لها الضمان هي الشركات ذات (الملاءة المالية) دون تحديد المعايير والآليات التي تحدد من هي الشركة ذات الملاءة المالية الممتازة ومن هي غير ذلك فالقانون ترك ذلك لتقدير البنك المركزي دون ضوابط.
 
حجي فاضي اللعب غيرها
على قولة المصرين دئه أديمه
واسلوب رخيص

كان يحترى منك انك تذكر تاريخ واراء واطروحات وافكار من تريد له النجاح اما ان يكون اسلوب رخيص اللي تستخدمه في محاربة الاخرين

حاط عنوان فيه ظلم لعبدالله العراده والكلام والمقال مافيه اي شي يسيء لعبدالله العراده

فعلا نفس كلام الاخ اللي قبل شوي قال
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

والمكر الس يعود لأهله

عبدالله العراده اكبر مما تعتقد
 

كرز وورز

عضو جديد
لا يعيب الا المعيوب

شفيك يالراكد شحارك اوديك الطبيب ؟؟؟تغازل نفسك والا تقص على نفسك الحصايه والحصايه ذبحتنا ترى العراده مايطلع منه الا الزين وما يغلط على احد ابد من ابناء منطقته وتعرف شمعنات الحصايه يعنى اللي يشيلون الصخر وهذي مهنه قديمه وماتنعاب روح اشرب حليب ونام ترى عبدالله ابن المنطقه وراح نوقف معاه ومع غيره من ابناء هالمنطقه امثال دميثير والحربش 111111
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى