انا مسلم علماني.. ما المانع؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أنا اخبرتك في مشاركة سابقة و انت تتجاهل!

عمر بن الخطاب رضي الله عنه (((( لم )))) يعطّل الآية!


فالذي حدث عام الرمادة ان اشتد الجوع جدا وهلك الناس فحصل بعض السطو على بعض الطعام ممن قد قاربوا الهلاك فكان هذا من موانع القطع الشرعيه وليس فيه تعطيل للحد اذ لا حد في هذه الحالة أصلا. فالضرورات تبيح المحظورات.

و لا يحق للخليفة عمر رضي الله عنه تعطيل الحد فلا تتكلم بشيء اسلامي تجهل به يا عزيزي العلماني

و انت تظل تتهرب من الأسئلة.

بما انّه لم يعطّل الآية, فما هو رأيك بالآية الكريمة كما سألك الأخ أبو عمر؟؟؟ هل تطبّقها؟

جاوب باختصار بدون تهرّب يا مسلم :)




لم تعطينا جوابك يالطومار؟ :)
 

أبو المعالي

عضو جديد
اي تعصب مذهبي و ما هذه الهرطقات!

لو ناقشت انت لوحدك لاكتشفنا غزارة علمك لكن انت و امثالك لا تجيدون الا التطبيل لابو عمر و غيره.

اصفط على اليمين لو سمحت!

و على فكره فانا لست فاضي "24 ساعه" لكي ارد عليكم فلا تظن انني اهرب على العكس انا هنا موجود لكن انت و امثالك هذه الكلمات هروب - خوف الخ هي افضل ما تجيدونه بالحياة.
ماله داعي هذا الكلام لو جاوبت أو أعتذرت لكان الأفضل
 
اي تعصب مذهبي و ما هذه الهرطقات!

لو ناقشت انت لوحدك لاكتشفنا غزارة علمك لكن انت و امثالك لا تجيدون الا التطبيل لابو عمر و غيره.

اصفط على اليمين لو سمحت!

و على فكره فانا لست فاضي "24 ساعه" لكي ارد عليكم فلا تظن انني اهرب على العكس انا هنا موجود لكن انت و امثالك هذه الكلمات هروب - خوف الخ هي افضل ما تجيدونه بالحياة.


ما دامك موجود اذا لم لا تجاوب على الآيات الكريمة بكل اختصار؟ :)


هل تنكر الحد في الآية التي ذكرها الاخ أبو عمر؟
 

الطومار

عضو بلاتيني
أنا اخبرتك في مشاركة سابقة و انت تتجاهل!

عمر بن الخطاب رضي الله عنه (((( لم )))) يعطّل الآية!


فالذي حدث عام الرمادة ان اشتد الجوع جدا وهلك الناس فحصل بعض السطو على بعض الطعام ممن قد قاربوا الهلاك فكان هذا من موانع القطع الشرعيه وليس فيه تعطيل للحد اذ لا حد في هذه الحالة أصلا. فالضرورات تبيح المحظورات.


اولا يا شاطر القصه هذه لم تثبت لكنني ذكرتها فقط لمعرفة رأي ابوعمر في قضية تعطيل الاحكام الشرعيه ويبدوا بانك انت من ابتلع الطعم! :D


و لا يحق للخليفة عمر رضي الله عنه تعطيل الحد فلا تتكلم بشيء اسلامي تجهل به يا عزيزي العلماني


على العكس يا عزيزي فانت الذي تكلمت في شئ دون علم و هذه القصه اثبتت لنا غزارة علمك!



و انت تظل تتهرب من الأسئلة.

بما انّه لم يعطّل الآية, فما هو رأيك بالآية الكريمة كما سألك الأخ أبو عمر؟؟؟ هل تطبّقها؟

جاوب باختصار بدون تهرّب يا مسلم :)



مسكين فرح بسؤال ابو عمر و جاء يلقي بالاسئلة المتحذلق. عموما الرد لابو عمر فهو اعلم منك فانت بحق "فالصو" :باكي:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
اولا يا شاطر القصه هذه لم تثبت لكنني ذكرتها فقط لمعرفة رأي ابوعمر في قضية تعطيل الاحكام الشرعيه ويبدوا بانك انت من ابتلع الطعم! :D


على العكس يا عزيزي فانت الذي تكلمت في شئ دون علم و هذه القصه اثبتت لنا غزارة علمك!


مسكين فرح بسؤال ابو عمر و جاء يلقي بالاسئلة المتحذلق. عموما الرد لابو عمر فهو اعلم منك فانت بحق "فالصو" :باكي:



دعك من الشخصنة والتهجم , وجوابك للخروج من الإستدلال بفعل أمير المؤمنين قد أنزلك الآن تحت حكم الآية المحكمة , فكيف يخرج منها العلماني المسلم كما تدعي ؟؟؟
 

الطومار

عضو بلاتيني
السلام عليكم


الطومار أنت تدعي أنك مسلم علماني , وقد بينا لك أنهما ضدان لا يجتمعان ولكنك في سبيل هذا تبدأ في رد الأحاديث النبوية اعتمادا على عقلك ورأيك , وفي نفس الوقت ما تستطيع أن ترد القرآن الكريم طبعا وإلا صار الأمر مكشوفا ....


نعم انا مسلم علماني لانني ارتضي العمل بالدستور المدني الذي ترونه كفر، كما انني ارى بان هنالك من الاحاديث ماهو مدسوس على رسول الله عليه الصلاة والسلام كما انني ارى بان حكم الشعب للشعب و ان الديمقراطيه تحقق العدالة و اعتقد بانني وضحت وجهة نظري اكثر من مره فلا حاجة للتكرار.



حسنا نأخذك على ظاهرك وأسألك سؤالا بسيطا بعيدا عن الأحاديث النبوية الشريفة لأنها تحتاج إلى بعض العلم , ولكني أسألك من كتاب الله تعالى سؤالا وهذا السؤال من آية محكمة في كتاب الله تعالى ما فيها لبس ولا اشتباه


النقاش مفتوح لكل ما تشاء اخي بو عمر فاسئل فليس لدي عقيدة باطنه ولا عقيده ظاهرة فتفضل.





قال تعالى (( وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ))[المائدة/38] ,


فهذه الآية المحكمة الواضحة تأمر المسلمين بقطع أيدي السُراق جزاءً بما كسبا , وأنت الآن "مسلم علماني " أخبرنا عن هذه الآية هل تطبقها بحكم منهجك أم ترد الآيات القرآنية أيضا ؟؟؟ وأرجو أن لا يخرج كلامك عن حيز الموضوع ولا عن حدود الرد المنهجي ....


في الإنتظار



يقول سيد قطب كلام جميل بخصوص ما ذكرت انت نصه:

" الإسلامية، وهذا وهمٌ غريبٌ.. إن الإسلام لا يقطع يد السارق إلا بعد أن يوفِّر للجميع كلَّ ضمانات الحياة المادية، ويكفل لهم الكفاية من الطعام والشراب واللباس والسكنى وسائر الضروريات، وبعد هذا- لا قبله- تقطع يد السارق؛ لأنه يسرق حينئذٍ بلا شبهة من حاجة أو ضرورة، وحين توجد الشبهة فإنها تمنع الحدَّ، وتعالج الحالة بالتعزير، أي بالعقوبات الأخرى، ومنها الحبس مثلا


رحم الله هذه القلم كانت له اراء جميله.

والان هل كان الجواب واضحا؟



نصيحه: خفف علينا من المطلبين فهذا ليس بصالح النقاش معك.



 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
نعم انا مسلم علماني لانني ارتضي العمل بالدستور المدني الذي ترونه كفر، كما انني ارى بان هنالك من الاحاديث ماهو مدسوس على رسول الله عليه الصلاة والسلام كما انني ارى بان حكم الشعب للشعب و ان الديمقراطيه تحقق العدالة و اعتقد بانني وضحت وجهة نظري اكثر من مره فلا حاجة للتكرار
النقاش مفتوح لكل ما تشاء اخي بو عمر فاسئل فليس لدي عقيدة باطنه ولا عقيده ظاهرة فتفضل.

يقول سيد قطب كلام جميل بخصوص ما ذكرت انت نصه:

رحم الله هذه القلم كانت له اراء جميله.

والان هل كان الجواب واضحا؟



نصيحه: خفف علينا من المطلبين فهذا ليس بصالح النقاش معك.



حسنا ليس عندك عقيدة باطنية لا بأس هذا شيء طيب ولكنه خارج الموضوع الآن , واما قولك ليس عندك عقيدة ظاهرة كذلك يعني ما في عقيدة اصلا لا ظاهرة ولا باطنة فهذه مصيبة !!! هل تدرك ما تكتب ؟؟؟


وأما الجواب بخصوص الحد فليس واضحا , فأريدك أن تجاوب عنه بوضوح أكثر , كيف ينظر العلماني المسلم - على حد تعبيرك - إلى مسألة قطع يد السارق والسارقة ؟؟؟ هل يطبقه أم يرفضه ؟؟؟؟


ونحن لا نتكلم عن الضمانات بل اعتبرها كلها موجودة , فماذا تفعل وكيف تنظر إلى أمر الله تعالى بقطع ايديهم اعني السراق ؟؟
 

الطومار

عضو بلاتيني
حسنا ليس عندك عقيدة باطنية ولا شيء , لا بأس هذا شيء طيب ولكنه خارج الموضوع الآن...


وأما الجواب بخصوص الحد فليس واضحا , فأريدك أن تجاوب عنه بوضوح أكثر , كيف ينظر العلماني المسلم - على حد تعبيرك - إلى مسألة قطع يد السارق والسارقة ؟؟؟ هل يطبقه أم يرفضه ؟؟؟؟


ونحن لا نتكلم عن الضمانات بل اعتبرها كلها موجودة , فماذا تفعل وكيف تنظر إلى أمر الله تعالى بقطع ايديهم اعني السراق ؟؟



لا لا يا ابو عمر! دعك من هذه الانشائيه.

نحن نتكلم عن واقعنا الحالي و ماهو الطريق الي الخلاص.

انا منذ بداية الموضوع اتكلم عن العلمانيه الاسلاميه كمنهج يشمل كافة اطياف المسلمين و يكفل العيش بسلام بدون تكفير و تفسيق و ارجع الي الارشيف.

اما مسئلة النظر لا تحاول ان تجعلني بصورة امام القارئ بانني ضد القران - اتق الله - انا هنا لانني املك فهم مخالف لفهمك للدين.

فانا ارى بان للحاكم تبديل مثل هذه العقوبات و ليس التخلي عنها فالمهم هو الغايه وليست الوسيله.

تحياتي لك و مره اخرى خلك موضوعي و لا تغرقنا بالافتراضات.
 

أبو المعالي

عضو جديد
لا لا يا ابو عمر! دعك من هذه الانشائيه.

نحن نتكلم عن واقعنا الحالي و ماهو الطريق الي الخلاص.

انا منذ بداية الموضوع اتكلم عن العلمانيه الاسلاميه كمنهج يشمل كافة اطياف المسلمين و يكفل العيش بسلام بدون تكفير و تفسيق و ارجع الي الارشيف.

اما مسئلة النظر لا تحاول ان تجعلني بصورة امام القارئ بانني ضد القران - اتق الله - انا هنا لانني املك فهم مخالف لفهمك للدين.

فانا ارى بان للحاكم تبديل مثل هذه العقوبات و ليس التخلي عنها فالمهم هو الغايه وليست الوسيله.

تحياتي لك و مره اخرى خلك موضوعي و لا تغرقنا بالافتراضات.
ليش تتهرب من الأسإله ليش تحاول تلف ودور
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لا لا يا ابو عمر! دعك من هذه الانشائيه.

نحن نتكلم عن واقعنا الحالي و ماهو الطريق الي الخلاص.

انا منذ بداية الموضوع اتكلم عن العلمانيه الاسلاميه كمنهج يشمل كافة اطياف المسلمين و يكفل العيش بسلام بدون تكفير و تفسيق و ارجع الي الارشيف.

اما مسئلة النظر لا تحاول ان تجعلني بصورة امام القارئ بانني ضد القران - اتق الله - انا هنا لانني املك فهم مخالف لفهمك للدين.

فانا ارى بان للحاكم تبديل مثل هذه العقوبات و ليس التخلي عنها فالمهم هو الغايه وليست الوسيله.

تحياتي لك و مره اخرى خلك موضوعي و لا تغرقنا بالافتراضات.



إذا أن تعتقد أن الحاكم يمكن أن يعطل حكم الله تعالى النازل في كتابه المحكم ؟!!!!!!!!! أين الدليل على هذا من القرآن ؟؟؟


وأنت الذي تكتب بأنك لست ضد القرآن , فهات دليلك من القرآن على ما سبق وهو جواز تبديل الشريعة...


في الإنتظار
 
أنا ذهبت للغداء و رجعت و كنت اتوقع اني سأرى ردك لكنك لا تعرف غير الهجوم و التطاول و أصبحت تكشف عن نواياك الفاسدة و عن حقدك على الاسلام.

لا تتهرب من السؤال يا علماني مسلم :)

أصبحت اضحوكة و الله!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
إذا أن تعتقد أن الحاكم يمكن أن يعطل حكم الله تعالى النازل في كتابه المحكم ؟!!!!!!!!! أين الدليل على هذا من القرآن ؟؟؟


وأنت الذي تكتب بأنك لست ضد القرآن , فهات دليلك من القرآن على ما سبق وهو جواز تبديل الشريعة...


في الإنتظار




أعطيك ساعة من الآن في أن تورد الدليل من كتاب الله تعالى على جواز ما سبق منك بيانه أو أن ترجع عنه فتختار قولا آخرا , وطالما أن فهمك للدين ليس ضد القرآن فهات لنا حجتك ونورنا في هذه المسألة...


واعلم يا الطومار أن هذه المسألة هادمة لكل من يعارضها وكاشفة لكل من ينكرها فاتق الله في نفسك واعلم أنك مؤاخذ بما تكتب , لأني لن أدع هذه المسألة أبدا حتى أكشف فساد قولك الأخير من القرآن الكريم قبل السنة قبل إجماع المسلمين قاطبة , مع بيان فساد ذلك أيضا من ناحية العقل إن شاء الله تعالى...


فأجمع أمرك واحكم رأيك ولك مني ساعة من الآن , وإن تغيبت فسوف أتواجد في هذا الموضوع حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا
 

الطومار

عضو بلاتيني
أنا ذهبت للغداء و رجعت و كنت اتوقع اني سأرى ردك لكنك لا تعرف غير الهجوم و التطاول و أصبحت تكشف عن نواياك الفاسدة و عن حقدك على الاسلام.

لا تتهرب من السؤال يا علماني مسلم :)

أصبحت اضحوكة و الله!



الاضحوكه هو الذي يهرف بما لا يعلم. فلماذا لم تعلق على ردي لك قبل قليل بخصوص قصه عمر بن الخطاب المزعومه؟


انت فعلا مسكين لا تجيد غير السب و الشتم فمثلك اقل من ان يناقشه الانسان فانت ناقل لا غير فلولا الانترنت لما تمكن امثالك من المناقشه و الجدال يا متحذلق.

انت اقل من ان ارد عليك فانت مسكين مغرر به.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الاضحوكه هو الذي يهرف بما لا يعلم. فلماذا لم تعلق على ردي لك قبل قليل بخصوص قصه عمر بن الخطاب المزعومه؟


انت فعلا مسكين لا تجيد غير السب و الشتم فمثلك اقل من ان يناقشه الانسان فانت ناقل لا غير فلولا الانترنت لما تمكن امثالك من المناقشه و الجدال يا متحذلق.

انت اقل من ان ارد عليك فانت مسكين مغرر به.



ها قد مرت الساعة التي أعطيتكها وما زلت غارق في بئر الشخصنة وتحويل الحوار , دعك من الأشخاص انساهم خالص وركز وناقش الكلام والأفكار...


أين دليلك من كتاب الله على ما سبق منك اعتقاده ؟؟؟
 
الاضحوكه هو الذي يهرف بما لا يعلم. فلماذا لم تعلق على ردي لك قبل قليل بخصوص قصه عمر بن الخطاب المزعومه؟


انت فعلا مسكين لا تجيد غير السب و الشتم فمثلك اقل من ان يناقشه الانسان فانت ناقل لا غير فلولا الانترنت لما تمكن امثالك من المناقشه و الجدال يا متحذلق.

انت اقل من ان ارد عليك فانت مسكين مغرر به.
و الله مو مزعوم إلا إسلامك صاير علامه في التاريخ
 

الطومار

عضو بلاتيني
أعطيك ساعة من الآن في أن تورد الدليل من كتاب الله تعالى على جواز ما سبق منك بيانه أو أن ترجع عنه فتختار قولا آخرا , وطالما أن فهمك للدين ليس ضد القرآن فهات لنا حجتك ونورنا في هذه المسألة...


واعلم يا الطومار أن هذه المسألة هادمة لكل من يعارضها وكاشفة لكل من ينكرها فاتق الله في نفسك واعلم أنك مؤاخذ بما تكتب , لأني لن أدع هذه المسألة أبدا حتى أكشف فساد قولك الأخير من القرآن الكريم قبل السنة قبل إجماع المسلمين قاطبة , مع بيان فساد ذلك أيضا من ناحية العقل إن شاء الله تعالى...


فأجمع أمرك واحكم رأيك ولك مني ساعة من الآن , وإن تغيبت فسوف أتواجد في هذا الموضوع حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا




سأتيك الرد لكن عند وصولي البيت فالان انتهى دوامي.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
سأتيك الرد لكن عند وصولي البيت فالان انتهى دوامي.



حسنا خذ وقتك ولو إلى الليل ولكن تذكر أن الرد يكون من كتاب الله تعالى , فلا نريد أنا أرى ورأيي وأظن وهذه الأمور , بل نتحدث في أمور الشريعة الآن والحجة من كتاب الله تعالى ...
 
أنا اخبرتك في مشاركة سابقة و انت تتجاهل!

عمر بن الخطاب رضي الله عنه (((( لم )))) يعطّل الآية!


فالذي حدث عام الرمادة ان اشتد الجوع جدا وهلك الناس فحصل بعض السطو على بعض الطعام ممن قد قاربوا الهلاك فكان هذا من موانع القطع الشرعيه وليس فيه تعطيل للحد اذ لا حد في هذه الحالة أصلا. فالضرورات تبيح المحظورات.

و لا يحق للخليفة عمر رضي الله عنه تعطيل الحد فلا تتكلم بشيء اسلامي تجهل به يا عزيزي العلماني

و انت تظل تتهرب من الأسئلة.

بما انّه لم يعطّل الآية, فما هو رأيك بالآية الكريمة كما سألك الأخ أبو عمر؟؟؟ هل تطبّقها؟

جاوب باختصار بدون تهرّب يا مسلم :)



هذا اقتباس لردي على قصة عمر بن الخطاب.

هل ستجاوب الان على الأخ أبو عمر أو تظل تتهرّب؟

:)

ما هو رأيك في حد السارق في القرآن الكريم؟ هل تنكره؟

جاوب يا مسلم
 

الطومار

عضو بلاتيني
هذا اقتباس لردي على قصة عمر بن الخطاب.

هل ستجاوب الان على الأخ أبو عمر أو تظل تتهرّب؟

:)

ما هو رأيك في حد السارق في القرآن الكريم؟ هل تنكره؟

جاوب يا مسلم


انت خلك خارج الموضوع يا متحذلق فانت لست سوى بغبغاء تنقل ما لا تعلم.

ولان ارد عليك بعد فافهم.
 

الطومار

عضو بلاتيني
حسنا خذ وقتك ولو إلى الليل ولكن تذكر أن الرد يكون من كتاب الله تعالى , فلا نريد أنا أرى ورأيي وأظن وهذه الأمور , بل نتحدث في أمور الشريعة الآن والحجة من كتاب الله تعالى ...


اسف على الاطاله.


ردي عليك يا ابو عمر و بسرعه.


هذه الاية كبيرة جدا في معناها و يجب الوقوف عندها مليا (وأمرهم شورى بينهم) فالله يجيز للبشر ان يديروا امورهم بما يرتضوه لانفسهم.

كما ان المراد بالعقوبات مجرد ضبط البشر بل هو اصلاح اجمتاعي للمجمتع ككل فالعقوبة الغرض منها ان تكون زاجره.
اما قولك ما دليلي على ان للسلطان صلاحيه فكفينا ما تنقولونخ على لسان عثمان بن عفان رضي الله عنه:
إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن.
ناهيك بان هنالك الكثير من العقوبات لم يرد فيها تفصيل فمثلا شرب الخمر لم تاتي لا بكتاب ولا بسنه عدد الجلدات فمن اين جئتم بـ 80 جلده؟ الم تكن رأي الحاكم؟
مثال اخر عقوبة اللواط هل لها تفصيل؟
كما ان شروط تطبيق عقوبة السرقة الشرعيه ليست كما يظنه البعض فالامر ليس قطع ايادي كل يوم فالشروط صعبه و التحقق منها اصعب لذا كان التعزير الحل.



نكمل انشالله بالليل ولي عوده معك.


تحياتي.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى