انا مسلم علماني.. ما المانع؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الاخ ابوعمر

على الرغم ان السعوديه استبدلت الرجم بالجلد الا ان العقوبه لم تردع

الجريمه ومازالت السعوديه ضمن البلدان التى يحدث فيها الزنى

ومعدلاتها لاتدل ان حد الجلد قد اوقف جريمة الزنى او جعل حدوثها من

المعدلات النادره .

ماتتحدث انت عنه هو تنظير فى تنظير خارج عن الواقع الذى نعيشه

وانا اعرف انك تريد ان تثبت ان تلك الاوامر الالهيه جاءت لانقاذ البشر

من الجريمه الا انك تجاهلت الواقع بانه لم يتم تطبيق حد الرجم الا فى

زمن الرسول صلى الله عليه وسلم حتى السعوديه البلد الوحيد الذى

يطبق الشريعه لم تعمل بحد الرجم وقد يكون لها مبررات دينيه لكن

ليس من بينها ان حد الرجم عمل وحشى لايقبله الضمير الانسانى

اينما وجد على هذه المعموره التى يسكنها 7 مليار من غيرك وقد

لايؤمنون بعقيدتك الا انه من المؤكد انه لا احد يقبل بهذا العمل الشنيع .


هلا بولد النوخذة...


أرجو أن تكون دقيقا في خطابك , لأن هذا الفعل لا تقبله أنت وأما غيرك الكثييرن جدا فيقبلون في " وجدانهم الإنساني " مثل هذا الحد وهذه العقوبة , لأنهم يعلمون أن الشرع إنما شرع لمصلحلة الناس , وآمنوا أيضا أن الله تعالى يعلم أكثر منهم بنفسية الناس وكيفية اصلاحهم وصيانة المجتمع الإنسان كما قال تعالى ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير )الآية


والجلد والرجم حدان على نفس الجريمة ولكن الإسلام ينظر بعين الشفقة نوعا ما لمن زنا وهو غير محصن وغير متزوج , بخلاف من تزوج ثم زنا فالأول له الجلد والثاني له الرجم وكلامهما على أعين الناس وهذه لها حكمة بالغة كما وضحت جزءا منها في المقالة السابقة...


واعلم أيضا أن الحدود الشرعية لا تنهي الشرع من نفس الناس بالكلية , ولا تمنع الجريمة من المجتمع الإسلامي أيضا بالكلية , فقد حدثت ذنوب وجرائم على عهد النبي صلى الله عليه وسلم , ولكن الحدود الإسلامية والعدالة في تطبيقها على الناس جميعا مع علم المسلم بأنها كفارة له في الدنيا , كل ذلك يجعل الجريمة في أقل معدلاتها , لأن الإسلام دين عملي وليس خيالي فهو يعالج الجريمة وأثرها على المجتمع من جهة وفي نفس الوقت يعالج مرض الإنسان الداخلي الداعي إلى هذه الجريمة من جهة أخرى....



يعني إنسان يعيش في مجتمع إسلامي , إذا نظر يمينا أو يسارا لا يجد امرأة عارية أو مبتذلة أو متجملة , لا يرى مجلات أو صحف على صور خلاعية أو اسفاف , وحكومة دولته تعينه على الزواج ببذل المال وتوفير السكن , فهو يتنفس هواءا نظيفا ولا يرى بعينه إلا مناظر أيضا نظيفة فمن أين يأتيه خاطر الزنا وفعل هذا الأمر القبيح جدا في صورته الجميل في لحظته السيء في نتيجته ؟؟ إذا كانت كل الأحوال حوله لا تثيره ولا تحوله إلى ذئب يترصد تلك الفتاة أو هذه المرأة ولا يقرأ في جرائد الجريمة كيفية فعل الجريمة , فمن أين أتته تلك الفكرة ثم الإرادة على الإفساد بأي طريقة سواء بالإتفاق أو حتى بالعنف أو المحايلة ؟!!!!


هذه هي صورة المجتمع الإسلامي منغلق على الجريمة منفتح على النظافة , منغلق على العري والإباحية ومنفتح على العبادة والإنتاجية والإستقامة , فإذا وجدنا في هذا المجتمع من يسعى لخلخلة نظامة والتعدى على حدوده بالزنا وضرب الأنساب وكشف العورات والخيانة , خلعناه ورميناه بفعلته التي جنته يداه , فأقمنا عليه الحد بالجلد أو الرجم على حسب حاله , وكما تفعل المجتمعات العلمانية والتي تعاقب من يخون أمانة المجتمع بعدم دفعه للضرائب أو السرقة أو الخطف أو غيره , يفعل المجتمع الإسلامي كذلك ويضرب بيد من حديد على أيدي المفسدين ولكن يبقى الإشكال هو في العين التي ترى العيب..


وهكذا ببساطة واختصار
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
هلا بولد النوخذة...


أرجو أن تكون دقيقا في خطابك , لأن هذا الفعل لا تقبله أنت وأما غيرك الكثييرن جدا فيقبلون في " وجدانهم الإنساني " مثل هذا الحد وهذه العقوبة , لأنهم يعلمون أن الشرع إنما شرع لمصلحلة الناس , وآمنوا أيضا أن الله تعالى يعلم أكثر منهم بنفسية الناس وكيفية اصلاحهم وصيانة المجتمع الإنسان كما قال تعالى ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير )الآية


والجلد والرجم حدان على نفس الجريمة ولكن الإسلام ينظر بعين الشفقة نوعا ما لمن زنا وهو غير محصن وغير متزوج , بخلاف من تزوج ثم زنا فالأول له الجلد والثاني له الرجم وكلامهما على أعين الناس وهذه لها حكمة بالغة كما وضحت جزءا منها في المقالة السابقة...


واعلم أيضا أن الحدود الشرعية لا تنهي الشرع من نفس الناس بالكلية , ولا تمنع الجريمة من المجتمع الإسلامي أيضا بالكلية , فقد حدثت ذنوب وجرائم على عهد النبي صلى الله عليه وسلم , ولكن الحدود الإسلامية والعدالة في تطبيقها على الناس جميعا مع علم المسلم بأنها كفارة له في الدنيا , كل ذلك يجعل الجريمة في أقل معدلاتها , لأن الإسلام دين عملي وليس خيالي فهو يعالج الجريمة وأثرها على المجتمع من جهة وفي نفس الوقت يعالج مرض الإنسان الداخلي الداعي إلى هذه الجريمة من جهة أخرى....



يعني إنسان يعيش في مجتمع إسلامي , إذا نظر يمينا أو يسارا لا يجد امرأة عارية أو مبتذلة أو متجملة , لا يرى مجلات أو صحف على صور خلاعية أو اسفاف , وحكومة دولته تعينه على الزواج ببذل المال وتوفير السكن , فهو يتنفس هواءا نظيفا ولا يرى بعينه إلا مناظر أيضا نظيفة فمن أين يأتيه خاطر الزنا وفعل هذا الأمر القبيح جدا في صورته الجميل في لحظته السيء في نتيجته ؟؟ إذا كانت كل الأحوال حوله لا تثيره ولا تحوله إلى ذئب يترصد تلك الفتاة أو هذه المرأة ولا يقرأ في جرائد الجريمة كيفية فعل الجريمة , فمن أين أتته تلك الفكرة ثم الإرادة على الإفساد بأي طريقة سواء بالإتفاق أو حتى بالعنف أو المحايلة ؟!!!!


هذه هي صورة المجتمع الإسلامي منغلق على الجريمة منفتح على النظافة , منغلق على العري والإباحية ومنفتح على العبادة والإنتاجية والإستقامة , فإذا وجدنا في هذا المجتمع من يسعى لخلخلة نظامة والتعدى على حدوده بالزنا وضرب الأنساب وكشف العورات والخيانة , خلعناه ورميناه بفعلته التي جنته يداه , فأقمنا عليه الحد بالجلد أو الرجم على حسب حاله , وكما تفعل المجتمعات العلمانية والتي تعاقب من يخون أمانة المجتمع بعدم دفعه للضرائب أو السرقة أو الخطف أو غيره , يفعل المجتمع الإسلامي كذلك ويضرب بيد من حديد على أيدي المفسدين ولكن يبقى الإشكال هو في العين التي ترى العيب..


وهكذا ببساطة واختصار


اخ ابوعمر

لم تبدى رأيك بشان تطبيق السعوديه لحد الزنا وهل ظهرت السعوديه بمعدل عالمى لانخفاض جريمة الزنا ؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
اخ ابوعمر

لم تبدى رأيك بشان تطبيق السعوديه لحد الزنا وهل ظهرت السعوديه بمعدل عالمى لانخفاض جريمة الزنا ؟


الاخ ابوعمر

على الرغم ان السعوديه استبدلت الرجم بالجلد الا ان العقوبه لم تردع الجريمه ومازالت السعوديه ضمن البلدان التى يحدث فيها الزنى ومعدلاتها لاتدل ان حد الجلد قد اوقف جريمة الزنى او جعل حدوثها من المعدلات النادره .

.


طيب أين المعدلات التي استندت عليها حتى يكون الجواب دقيقا ؟!
 

حمد

عضو بلاتيني
الزميل حمد لم أعهدك هكذا مستشكلا على سؤال بسيط , على العموم خذ السؤال بطيقة لا أبسط ولا أسهل : ( هل تقبل الآية القرآنية الآمرة بقطع يد السارق أم لا أم تردها ولا تقبلها؟؟ ) أسهل من كده مافيش.

يا ساتر طول بالك علينا يا عزيزي ابو عمر الموضوع ما يستاهل :) , هذه الاية اراها لا تتناسب مع المنطق فهي لم تفصل بالعقوبات وجعلت كل السراق متساوين ومقولة العدالة بالظلم هي مقولة تتناسب مع تصرفات الناس لا مع الاوامر الالهية , وقد سبق وبينت انني اعتقد بأن هذه الاية غير مفهومة ومفسرة بشكل صحيح

مع التحية
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يا ساتر طول بالك علينا يا عزيزي ابو عمر الموضوع ما يستاهل :) , هذه الاية اراها لا تتناسب مع المنطق فهي لم تفصل بالعقوبات وجعلت كل السراق متساوين ومقولة العدالة بالظلم هي مقولة تتناسب مع تصرفات الناس لا مع الاوامر الالهية , وقد سبق وبينت انني اعتقد بأن هذه الاية غير مفهومة ومفسرة بشكل صحيح

مع التحية


ده أنا طولت بالي على الآخر , ولكن مقولتك بأن الآية الكريمة غير متناسبة مع المنطق كلمة كبيرة جدا وخطيرة , ولا يقولها مسلم أبدا لأنك تطعن على الآية نفسها وهي من المحكمات التي لا تحتاج إلى تفسير وإنما هي شارحة نفسها بنفسها...


والذي يطعن على الآيات القرآنية إما أن يكون غير مسلم أو مسلم جاهل لا يدرك مدى كلامه أو معناه , فمعنى الطعن على الآيات المحكمات أن يُطعن على حكمة الله تعالى وعلمه , فكأن الطاعن يقول إن الله تعالى أنزل حكما غير صالح لكل زمان ومكان وهذا يقتضي عدم علمه بالتغيرات التي طرأت على البشرية , أو أنه غير حكيم في إنزال هذه العقوبة وهذا الكلام كله خروج من ملة الإسلام طبعا إن كان قائل هذه الكلمة يفهم ما يقوله ولا يقول ذلك...


ولا إشكال عندي من محاورة غير المسلمين ولكن لابد من بيان حقيقة الموقف والأرضية التي يستند عليها , ومن هنا فإذا كنت مسلما فيلزمك بيان كلامك وتوضيحه , وأما إذا كنت غير ذلك فأرني كيف يكون المنطق في معاقبة السارق ...

 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
طيب أين المعدلات التي استندت عليها حتى يكون الجواب دقيقا ؟!

الاخ ابوعمر

عندما تطرح قضيه للمناقشه حاول ان تدعم قضيتك من ارض الواقع

لان التنظير والكلام الذى لايستند الى واقع لايفيدنا بشئ نحن

العمليين الذين يريدون ان يروا شيئا امامهم يتحقق كنتيجه لتطبيق حد الزنا

ولازلنا نقول لك ان تطبيق الشريعه الاسلاميه فى السعوديه بما

يتعلق بحد الزنى لم يوقف الجريمه !!!



اشرح لنا عافاك الله نتائج تطبيق حد الزنى فى السعوديه حتى نقتنع بما تقول !!!!

نحن نسعى الى معرفة الحقيقه والحكمة ضالة المؤمن .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الاخ ابوعمر

عندما تطرح قضيه للمناقشه حاول ان تدعم قضيتك من ارض الواقع

لان التنظير والكلام الذى لايستند الى واقع لايفيدنا بشئ نحن

العمليين الذين يريدون ان يروا شيئا امامهم يتحقق كنتيجه لتطبيق حد الزنا

ولازلنا نقول لك ان تطبيق الشريعه الاسلاميه فى السعوديه بما

يتعلق بحد الزنى لم يوقف الجريمه !!!



اشرح لنا عافاك الله نتائج تطبيق حد الزنى فى السعوديه حتى نقتنع بما تقول !!!!

نحن نسعى الى معرفة الحقيقه والحكمة ضالة المؤمن .


هلا بولد النوخذة...


صح كلامك طبعا ولن أنت الذي كتبت أن المعدلات كذا وكذا , فأين هذه المعدلات التي استندت عليها أصلا في مشاركتك الأولى حتى يكون كلامك مبنيا على أرض الواقع ؟!! أنا طالبتك بهذا حتى يكون الكلام على وتيرة واحدة فإذا أحضرت تلك المعدلات قارناها ببعضها البعض ونظرنا , فلا يصح أن يكون تنظيرا في مواجهة وقائع , إما وقائع مع وقائع وإما تنظير في مواجهة تنظير ولهذا فكلامي السابق متوافق تماما مع طرحك الخالي من الوقائع...


ثانيا أحب أن أوضح مسألة مهمة يجب أن تكون في الإعتبار , الحدود الشرعية لم تنزل لتنهي مسألة الجريمة من أساسها بل لقد كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم تحدث جرائم من شرب الخمر أو زنا أو قتل أو غير ذلك , ولكن الفرق الذي تحدثه الحدود هو الردع النفسي والعقلي لدى المجرم , وكذلك اشتراك المجتمع في تنقية مجتمعاتهم من السوء والفساد والشهادة باقامة العدل على المجرم بحسم , فترتفع رؤوس الأتقياء وتنخفض رؤوس العصاة والأشقياء....


ببساطة المجتمع الإسلامي يساعد الصالحين على اتخاذ أماكنهم ويمنع أهل الفساد من العبث بمقدرات الناس ويحبس شرهم داخل أنفسهم فإن أبدوه بعمل أو دعوا إلى شر وثبت ذلك بيقين كان للحاكم المسلم أن يتخذ الحد القاطع الذي يحمي به الناس.


ثالثا شتان بين أن تقارن - مجرد مقارنة - بين دولة تُجرم الزنا وتعاقب عليه وبين أي دولة تسمح به في قانونها بل وفي عرفها أيضا ولا تعاقب عليه ولا تراه عيبا , وكل المخالفة في عرفها أو قانونها هو أن يكون عن غير تراض منها , فهذا ينظر إلى الزنا على أنه رذيلة والآخر ينظر إليه على أنه حرية شخصية لا إشكال فيها , فكيف تقارن بين الثرى والثريا....


وأخيرا أخبرني صحيح هل يقبل العقل بمسألة الزنا ويعتبرها حرية شخصية فعلا أم أنه يراها جريمة تستحق العقوبة ؟ طالما أنك من الذين تستهدون به دون غيره من نصوص الشرع ؟


ضع ردك وسوف أقوم بالجواب عليه إن شاء الله صباحا إن كنا من أهل الدنيا وكتب الله لنا بقاء وشكرا
 

regrego

عضو مخضرم
يا ساتر طول بالك علينا يا عزيزي ابو عمر الموضوع ما يستاهل :) , هذه الاية اراها لا تتناسب مع المنطق فهي لم تفصل بالعقوبات وجعلت كل السراق متساوين ومقولة العدالة بالظلم هي مقولة تتناسب مع تصرفات الناس لا مع الاوامر الالهية , وقد سبق وبينت انني اعتقد بأن هذه الاية غير مفهومة ومفسرة بشكل صحيح

مع التحية

مثلي تماما لا اراها تتناسب مع المنطق الانساني و ايضا مع الواقع الذي نعيشه قطعا

و لكن يعتبر رايك طعن و كفر و خروج من الملة و مترد ..الخ

تستحق القتل و يا ويلك يا سواد ليلك :]

بس زميلي حمد عانك العقل :]
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
مثلي تماما لا اراها تتناسب مع المنطق الانساني و ايضا مع الواقع الذي نعيشه قطعا

و لكن يعتبر رايك طعن و كفر و خروج من الملة و مترد ..الخ

تستحق القتل و يا ويلك يا سواد ليلك :]

بس زميلي حمد عانك العقل :]


أي ملة تقصد ؟! ملة الإسلام الذي كتابها القرآن الذي يؤمن المسلم بأنه كلام الله المعجز المتنزل من فوق سبع سماوات ...

هذه الملة يعتقد معتنقوها أن ربهم حكيم عليم , وطالما أنك اكتشفت بعقلك أن الآية القرآنية المحكمة لا تتناسب مع المنطق الإنساني , فعقلك هداك إذا إلى أن الذي خلقه لا يعرف ما الذي يتناسب مع المنطق الإنساني من عدمه...


كيف تستدل بآلة إنسانية هو خالقها على أنه سبحانه تعالى - والعياذ بالله - لا يعلم المنطق الإنساني وما يتناسب معه؟!!!



وكيف يمكن لعقلك الذي هداك إلى سؤال أهل الإختصاص في مسألة حرب صفين أن يرد كلام رب الأرض والسماء الواضح المحكم؟!!!


عن أي ملة تتحدث ؟!!!
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
هلا بولد النوخذة...


صح كلامك طبعا ولن أنت الذي كتبت أن المعدلات كذا وكذا , فأين هذه المعدلات التي استندت عليها أصلا في مشاركتك الأولى حتى يكون كلامك مبنيا على أرض الواقع ؟!! أنا طالبتك بهذا حتى يكون الكلام على وتيرة واحدة فإذا أحضرت تلك المعدلات قارناها ببعضها البعض ونظرنا , فلا يصح أن يكون تنظيرا في مواجهة وقائع , إما وقائع مع وقائع وإما تنظير في مواجهة تنظير ولهذا فكلامي السابق متوافق تماما مع طرحك الخالي من الوقائع...


ثانيا أحب أن أوضح مسألة مهمة يجب أن تكون في الإعتبار , الحدود الشرعية لم تنزل لتنهي مسألة الجريمة من أساسها بل لقد كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم تحدث جرائم من شرب الخمر أو زنا أو قتل أو غير ذلك , ولكن الفرق الذي تحدثه الحدود هو الردع النفسي والعقلي لدى المجرم , وكذلك اشتراك المجتمع في تنقية مجتمعاتهم من السوء والفساد والشهادة باقامة العدل على المجرم بحسم , فترتفع رؤوس الأتقياء وتنخفض رؤوس العصاة والأشقياء....


ببساطة المجتمع الإسلامي يساعد الصالحين على اتخاذ أماكنهم ويمنع أهل الفساد من العبث بمقدرات الناس ويحبس شرهم داخل أنفسهم فإن أبدوه بعمل أو دعوا إلى شر وثبت ذلك بيقين كان للحاكم المسلم أن يتخذ الحد القاطع الذي يحمي به الناس.


ثالثا شتان بين أن تقارن - مجرد مقارنة - بين دولة تُجرم الزنا وتعاقب عليه وبين أي دولة تسمح به في قانونها بل وفي عرفها أيضا ولا تعاقب عليه ولا تراه عيبا , وكل المخالفة في عرفها أو قانونها هو أن يكون عن غير تراض منها , فهذا ينظر إلى الزنا على أنه رذيلة والآخر ينظر إليه على أنه حرية شخصية لا إشكال فيها , فكيف تقارن بين الثرى والثريا....


وأخيرا أخبرني صحيح هل يقبل العقل بمسألة الزنا ويعتبرها حرية شخصية فعلا أم أنه يراها جريمة تستحق العقوبة ؟ طالما أنك من الذين تستهدون به دون غيره من نصوص الشرع ؟


ضع ردك وسوف أقوم بالجواب عليه إن شاء الله صباحا إن كنا من أهل الدنيا وكتب الله لنا بقاء وشكرا


الاخ ابوعمر

سألناك مرتان لكنك تعمد الى تغيير اتجاه السؤال وحتى تغيير ايضا الموضوع وقد لاحظت ذلك جليا من قبل عندما كان الاخ (ريقريقو) يتحاور معك ومحاولاتك الدائمه لتوجيه اسئله للطرف الاخر الذى ينتظر منك الاجابه .

عزيزى ابوعمر

انت تدافع عن جزئيه من عقيدتك وتحديدا حد رجم الزاني وعليك واجب ان تكون واضحا وصريحا فى مناقشاتك حتى تقنع الطرف الاخر عن صدق دعواك بان رجم الزانى هى العقوبه المثلى لمعالجة مشكلة الزنا.


الاخ العزيز

ياليتك تجيب على السؤال للمره الثالثه :

ماهى نتائج تطبيق حد الزنى فى السعوديه ؟هل اوقفت الجريمه ؟هل حدت منه؟

نتمنى الاجابه وكما قلت لك نحن نبحث عن الحقيقه !!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الاخ ابوعمر

سألناك مرتان لكنك تعمد الى تغيير اتجاه السؤال وحتى تغيير ايضا الموضوع وقد لاحظت ذلك جليا من قبل عندما كان الاخ (ريقريقو) يتحاور معك ومحاولاتك الدائمه لتوجيه اسئله للطرف الاخر الذى ينتظر منك الاجابه .

عزيزى ابوعمر

انت تدافع عن جزئيه من عقيدتك وتحديدا حد رجم الزاني وعليك واجب ان تكون واضحا وصريحا فى مناقشاتك حتى تقنع الطرف الاخر عن صدق دعواك بان رجم الزانى هى العقوبه المثلى لمعالجة مشكلة الزنا.


الاخ العزيز

ياليتك تجيب على السؤال للمره الثالثه :

ماهى نتائج تطبيق حد الزنى فى السعوديه ؟هل اوقفت الجريمه ؟هل حدت منه؟

نتمنى الاجابه وكما قلت لك نحن نبحث عن الحقيقه !!
الجواب بسيط قلت اللقطه أولاد الزنا ---و السعوديه أكثرنا عدادا و أقلنا لقطه
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
الجواب بسيط قلت اللقطه أولاد الزنا ---و السعوديه أكثرنا عدادا و أقلنا لقطه


الاخ بوفاطمه

لا والله الجواب (مو بسيط ).

عطنا (طال عمرك ) الاحصائيه (عدد اللقطاء فى السعوديه ) حتى نقارن بين من طبقوا الشريعه فى السعوديه وهنا فى الكويت ممن لم يطبقوها ؟ حتى نعرف الفرق ونكون (واضحين )!!
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
ولد النوخذة , ما رأيك لو كان النقاش في منشئ الشريعة , فأنت تُناقش الفروع وتركت الأصل , فمن يشك في الشرع عليه أن يُناقش في المشرع نفسه وليس في الفروع كما هو حالك ( التعدد - الأحكام الشرعية - وغيرها ) ناقش في الأصل وهو المشرع .


من يشك بوجود خالق للكون لا يتكلم عن التعدد وعن هذه الأحكام , بل يتكلم عن الأصل فيكون السؤال العقلاني الصحيح من العقل المستقيم : أثبت لي أن الله موجود وهذه شريعته , أتبعك بما فيها وبما حوت .



للمرة الترليون بعد مئة من الترليون السادسة , أدعوكَ ومن ورائك للمجادلة بالحق في مناظرة محدد فيها المحاور نتناول فيها الذي نريد وكل واحدٍ منَّا يُفصح عن اعتقاده .



نقطة ضرورية : سؤال المجانين أو المرضى النفسيين كما يصنفه البعض يكون بهذه الطريقة : لمَ الله وضع التعدد !!

طيب لماذا تقول لمَ الله وتقر بألوهيته ثم تنفي الألوهية في شق سؤالك الثاني باستنكار أمره ! أنتَ تعترف بأنه الله ! بما أنَّك تعترف بسؤالك إذاً السؤال باطل .

سؤال العقلاء : أثبت لي أنَّ للكون إله وصانع , بعدها أسلم بما يقول لأنه الصانع الإله , هذا هو سؤال العقلاء .


هل اتضحت يا شربنشوخي أنت وياه !
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الاخ ابوعمر

سألناك مرتان لكنك تعمد الى تغيير اتجاه السؤال وحتى تغيير ايضا الموضوع وقد لاحظت ذلك جليا من قبل عندما كان الاخ (ريقريقو) يتحاور معك ومحاولاتك الدائمه لتوجيه اسئله للطرف الاخر الذى ينتظر منك الاجابه .

عزيزى ابوعمر

انت تدافع عن جزئيه من عقيدتك وتحديدا حد رجم الزاني وعليك واجب ان تكون واضحا وصريحا فى مناقشاتك حتى تقنع الطرف الاخر عن صدق دعواك بان رجم الزانى هى العقوبه المثلى لمعالجة مشكلة الزنا.


الاخ العزيز

ياليتك تجيب على السؤال للمره الثالثه :

ماهى نتائج تطبيق حد الزنى فى السعوديه ؟هل اوقفت الجريمه ؟هل حدت منه؟

نتمنى الاجابه وكما قلت لك نحن نبحث عن الحقيقه !!


إذا كنت تبحث عن الحقيقة فعلا فهات لي الإحصائية التي جزمت من خلالها أن معدلات الزنا لم تنخفض في السعودية....

غريب أمرك يا ولد النوخذة تدعي وجود شيء في كلامك ثم تطلب مني أن أحضره أنا لك ؟!!! على الأقل اثبت كلامك الأول ثم ادعني لنقضه أو اثباته أنت القائل ما نصه :



الاخ ابوعمر

على الرغم ان السعوديه استبدلت الرجم بالجلد الا ان العقوبه لم تردع الجريمه ومازالت السعوديه ضمن البلدان التى يحدث فيها الزنى ومعدلاتها لاتدل ان حد الجلد قد اوقف جريمة الزنى او جعل حدوثها من المعدلات النادره .



فين يا حبيبي هذه المعدلات التي تستند عليها ؟!!!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الاخ بوفاطمه

لا والله الجواب (مو بسيط ).

عطنا (طال عمرك ) الاحصائيه (عدد اللقطاء فى السعوديه ) حتى نقارن بين من طبقوا الشريعه فى السعوديه وهنا فى الكويت ممن لم يطبقوها ؟ حتى نعرف الفرق ونكون (واضحين )!!
هذا في السعوديه معدل "اللقطاء" في المملكة يناهز 35 لقيطا سنويّا

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?threadid=532538

أما في الكويت فالعدد مخيف فقد عثر خلال شهر على عشرون لقيطا

http://www.al-seyassah.com/editor_details.asp?aid=3677&aname=بدر سلطان بن عيسى


و أما بإران

فقد بلغ عددهم ربع مليون
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60418


و يا ولد النوخذه حكم الله أولا لأنه أتانا من حكيم خبير يعرف أين مصلحتنا
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
ولد النوخذة , ما رأيك لو كان النقاش في منشئ الشريعة , فأنت تُناقش الفروع وتركت الأصل , فمن يشك في الشرع عليه أن يُناقش في المشرع نفسه وليس في الفروع كما هو حالك ( التعدد - الأحكام الشرعية - وغيرها ) ناقش في الأصل وهو المشرع .


من يشك بوجود خالق للكون لا يتكلم عن التعدد وعن هذه الأحكام , بل يتكلم عن الأصل فيكون السؤال العقلاني الصحيح من العقل المستقيم : أثبت لي أن الله موجود وهذه شريعته , أتبعك بما فيها وبما حوت .



للمرة الترليون بعد مئة من الترليون السادسة , أدعوكَ ومن ورائك للمجادلة بالحق في مناظرة محدد فيها المحاور نتناول فيها الذي نريد وكل واحدٍ منَّا يُفصح عن اعتقاده .



نقطة ضرورية : سؤال المجانين أو المرضى النفسيين كما يصنفه البعض يكون بهذه الطريقة : لمَ الله وضع التعدد !!

طيب لماذا تقول لمَ الله وتقر بألوهيته ثم تنفي الألوهية في شق سؤالك الثاني باستنكار أمره ! أنتَ تعترف بأنه الله ! بما أنَّك تعترف بسؤالك إذاً السؤال باطل .

سؤال العقلاء : أثبت لي أنَّ للكون إله وصانع , بعدها أسلم بما يقول لأنه الصانع الإله , هذا هو سؤال العقلاء .


هل اتضحت يا شربنشوخي أنت وياه !


الاخ سمران

انا رددت عليك لاكثر من ثلاث مرات باننى مستعد للمناظره اليوم قبل

الغد لكن انت تعرف ان هناك خطوط لايمكن تجاوزها مراعاه لقوانين

المنتدى لذلك طلبت منك اولا الحصول على اذن من ادارة المنتدى

لرفع الماده رقم 2 لحين الانتهاء من المناظره وانت تعرف انه تم حذف

العديد من مشاركاتى لتجاوزها لتلك الحدود .


ليس من المستحب تجاهل قوانين المنتدى والخوض فى امور بالتاكيد

سوف تزعج الزملاء .

العزيز سمران

مايلفت نظرى انك واثق من نفسك لدرجه انك تكرر طلب المناظره بين

الفينه والاخرى وكأنك تملك كما كبيرا من الحجج الدامغه التى

(ماتخرش ميه) وكأنك تملك حقائق نحن لانعرفها او جهلناها او

تجاهلناها لافرق .

الذى اخشاه من المناظره ,اذا تحققت, ليس من المناظره بعينها بل

مايحصل لك بعد المناظره

من زعزعه فى اشياء بين جنبات نفسك كنت تظنها حقائق من

عقود طويله ثم تتفاجأ بانها اوهام تماما كالذى كان يظن انه

ممسكا بالعروة الوثقى فاذ به معلقا بخيوط العنكبوت .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الاخ سمران

انا رددت عليك لاكثر من ثلاث مرات باننى مستعد للمناظره اليوم قبل

الغد لكن انت تعرف ان هناك خطوط لايمكن تجاوزها مراعاه لقوانين

المنتدى لذلك طلبت منك اولا الحصول على اذن من ادارة المنتدى

لرفع الماده رقم 2 لحين الانتهاء من المناظره وانت تعرف انه تم حذف

العديد من مشاركاتى لتجاوزها لتلك الحدود .


ليس من المستحب تجاهل قوانين المنتدى والخوض فى امور بالتاكيد

سوف تزعج الزملاء .

العزيز سمران

مايلفت نظرى انك واثق من نفسك لدرجه انك تكرر طلب المناظره بين

الفينه والاخرى وكأنك تملك كما كبيرا من الحجج الدامغه التى

(ماتخرش ميه) وكأنك تملك حقائق نحن لانعرفها او جهلناها او

تجاهلناها لافرق .

الذى اخشاه من المناظره ,اذا تحققت, ليس من المناظره بعينها بل

مايحصل لك بعد المناظره

من زعزعه فى اشياء بين جنبات نفسك كنت تظنها حقائق من

عقود طويله ثم تتفاجأ بانها اوهام تماما كالذى كان يظن انه

ممسكا بالعروة الوثقى فاذ به معلقا بخيوط العنكبوت .
ملتزم بقوانيين البشر و لاكن قوانيين الله متشكك بها و مرتاب و جاحد لها و ناكر
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
بيني وبينك المناظرة ولا تتحجج بقوانين المنتدى , أنتَ تجرأت على الله في مشاركات عديدة واترك عنك الشنشنة التي تكررها أكثر من مرة , تجرأت على الله ولم يقم أحد من المشرفين بإزالة المشاركة , وأزالوا مشاركاتي أنا التي رددت عليك فيها .


اترك عنك الكلام الإنشائي , حدد معتقدك وأقبل واترك الهرطقة , والثقة في الحق ( وماذا بعد الحق إلا الضلال ) ( أفي الله شك فاطر السموات ) !!

أقبل واترك تكرار الحجج الواهية وأنتَ البارحة تطعن برب العالمين
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
إذا كنت تبحث عن الحقيقة فعلا فهات لي الإحصائية التي جزمت من خلالها أن معدلات الزنا لم تنخفض في السعودية....

غريب أمرك يا ولد النوخذة تدعي وجود شيء في كلامك ثم تطلب مني أن أحضره أنا لك ؟!!! على الأقل اثبت كلامك الأول ثم ادعني لنقضه أو اثباته أنت القائل ما نصه :



[/COLOR][/SIZE]


فين يا حبيبي هذه المعدلات التي تستند عليها ؟!!![/QUOTE]

الاخ ابوعمر

  • شرقت بنا ثم غربت ثم شطحت وخسرت قضيتك .

  • جرت العاده ان تكون القضيه عادله ومحاميها فاشل لكننا لم نرى قضيه فاشله ومحامى فاشل .
كان الاجدر بك وانت الذى (اخذتنا شراع ومجداف ) كما يقول اهل البحر

-اخذتنا بسيل الايات والاحاديث والوعظ من الغلاف الى الغلاف ومن

اخر المنتدى الى اوله اقول كان الاجدر بك ان تدافع عن قضيتك وعن

حد من حدود الشريعه لتثبت للناس بان مافرض الحد الا لصالح

البشر ,كان الاجدر بك ان تسوق الاحصائيات والمعلومات لدعم قضيتك

لكننا كنا واثقين منذ المشاركه الاولى لك فى هذا المنتدى بانك لاتملك

من الحقائق ذره وان ماتتحدث انت عنه مجرد تنظير فى تنظير -يعنى

كلام فى الهوى لايغنى ولايسمن .

نعم عندما دفعناك دفعا الى ارض الواقع , وعندما انزلناك من برجك

الخيالى الى ارض الواقع وقلنا لك ارنا نتائج تطبيق حد الزنا فى

السعوديه ؟؟ هربت الى الامام وتجنبت الرد وعندما كررنا عليك السؤال

لثلاث مرات _وقد اسمعت من به صمم- تجاهلت السؤال وانكشفت

بانك لاتملك من الحق والحقيقه الا فتات كلام تعلمته من التكرار فلا

انت اعطيتنا حق ولاباطل .
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
هذا في السعوديه معدل "اللقطاء" في المملكة يناهز 35 لقيطا سنويّا

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?threadid=532538

أما في الكويت فالعدد مخيف فقد عثر خلال شهر على عشرون لقيطا

http://www.al-seyassah.com/editor_details.asp?aid=3677&aname=بدر سلطان بن عيسى


و أما بإران

فقد بلغ عددهم ربع مليون
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60418


و يا ولد النوخذه حكم الله أولا لأنه أتانا من حكيم خبير يعرف أين مصلحتنا

الاخ بوفاطمه

لا اشك بنيتك الصادقه فى نقل المعلومه ولا اشك بانك تستغفلنا .

اخى العزيز

هل يعقل 14 مليون نسمه تعداد السعوديه ولديهم فقط 35 لقيط

سنويا !!!!!!!! اذا الكويت حسب كلامك 20 لقيط شهريا وتعدادها

لايتجاوز ال 3 مليون نسمه!!!!! ودى اصدق بس والله قويه .

اخى العزيز

السعوديه الدوله الوحيده التى لاتنشر احصائياتها ومعروفه

المبررات.واحصائيتك عن ال 35 لقيط على الرغم من عدم معقوليتها

الا انها ليست ايضا رسميه بل مأخوذه من احد المنتديات .بالمناسبه

تم تداول معلومه فى المنتديات السعوديه قبل سنتان تقول ان 82

بالمائه من السعوديون مستأجرون ولايملكون مساكن وعلى اثرها

صرح وزير الاسكان لديهم ان النسبه الحقيقيه هى 60 بالمائه وان

المعلومه المتداوله فى المنتديات السعوديه غير صحيحه

وطبعا معروف ان التصريحات الحكوميه كاذبه .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى