نتيجة العوازم بالخامسة بالارقام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Doctor

عضو ذهبي
شكلت النتائج النهائية لـ «تشاورية» قبيلة العوازم في الدائرة الخامسة مفاجأة من العيار الثقيل، كانت شبه متوقعة، خصوصا وان تيارا قويا من شباب القبيلة سعى جاهدا خلال الأشهر الماضية لتنظيم «انقلاب ابيض» على النواب السابقين فهد اللميع ومرزوق الحبيني وعبدالله راعي الفحماء باستثناء النائب السابق جابر المحيلبي الذي عزف عن الترشح، بسبب مواقفهم داخل مجلس الأمة وأهمها «النكث بوعودهم أو عدم تطبيقها على أمر الواقع، وأبرزها التوعد باستجواب وزير الداخلية على خلفية أحداث الصباحية» في انتخابات العام الماضي.
فبعد «أحداث الصباحية» والتي شهدت مواجهات بين جموع من ابناء قبيلة العوازم ورجال الأمن على خلفية تنظيم «تشاورية»، توعد النواب السابقون (اللميع- الحبيني- راعي الفحماء) باستجواب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بحجة «تعسفه في تطبيق القانون» وذهبت هذه الوعود هباء منثورا بعد وصولهم الى مجلس الأمة، لأسباب عدة اهمها ادراك النواب المتوعدين بأن الخالد مارس صلاحياته حسب القانون، بالإضافة الى ان مؤيديه (الخالد) من النواب خصوصا المناهضين للانتخابات الفرعية يزيد عددهم على 30 نائبا، وبالتالي ادراكهم (النواب الثلاثة) بأن الاستجواب لن يكون في صالحهم وربما يتسبب في حل المجلس ويفقدهم منصبا قويا حصل عليه فهد اللميع وهو منصب نائب رئيس مجلس الأمة.
ويرى مراقبون ان «تيار الشباب» الذي بدأت نواته الأولى من اسطبلات فروسية الأحمدي وأطلقت عليه تسمية «تيار المستقبل» في بداية تكوينه داخل قبيلة العوازم، بدأ حملته الإعلامية المغلقة على ابناء القبيلة فقط، بعد شهر واحد من بدء دور الانعقاد الأول للمجلس المنحل، خصوصا بعد تلاشي الوعود باستجواب وزير الداخلية، ومن اهم الأمور التي سعى «تيار الشباب» الى تبنيها هي ضرورة ضخ دماء جديدة من ابناء القبيلة قادرة على تبني القضايا التي تهم الوطن والمواطنين، واعطاء رسالة لكل نائب «لايفي بوعوده» التي يقطعها امام الناخبين بأن مصيره «السقوط... الفرعي».
الى جانب ذلك نادى «تيار الشباب» الى ضرورة الاقتداء بالخطاب السامي لسمو امير البلاد خلال اعلانه حل مجلس الأمة، وترجمته وتطبيقه على ارض الواقع، لذلك كانت الأصوات التي حسمت الانتخابات الفرعية هي لـ «تيار الشباب»، والذي سعى ولا يزال الى «تنظيم» أدق يمكن القبيلة من تزكية 5 نواب بدلا من 4 خصوصا وان عدد الناخبين العوازم ذكورا واناثا يفوق العشرين ألف ناخب وناخبة في الدائرة الخامسة.
ويلاحظ ان «تيار الشباب» بدأ التحرك بقوة وخصوصا بعد نجاحه في «التشاورية» الأخيرة في «الإطاحة» بالنواب السابقين (اللميع- الحبيني- راعي الفحماء)، من أجل دعم النائب السابق الدكتور سعد الشريع والذي لم يشارك في «التشاورية»، لأن «تيار الشباب» يعتبر الشريع، حالة نادرة بالنسبة للنواب العوازم منذ بدء الحياة النيابية، إذ انه النائب العازمي الوحيد الذي حرك المساءلة السياسية ضد الحكومة، داخل مجلس الأمة من خلال استجوابه الشهير لوزيرة التربية نورية الصبيح، لذلك من المتوقع ان ينجح العوازم في الدائرة الخامسة بخمسة مقاعد بفضل «تيار المستقبل»، كما حصل مع قبيلة المطران في الدائرة الرابعة العام الماضي.
وما سيعزز من فرص فوز الشريع مع المرشحين العوازم الذين تمت تزكيتهم وهم سعد زنيفر وسالم نملان وفلاح الصواغ وغانم الميع، هي المحاولات الحثيثة لـ «تيار المستقبل» في اقناع المرشحين بدر ناصر ومناحي رجا الحباج واللذين قررا مع الشريع خوض الانتخابات العامة خارج «التشاورية»، بالانسحاب لصالح الشريع

المصدر:جريدة الراي
 
ردا على اللي يقوول العوازم مايطلعوون الا نواب معاملات

لحد ينسى سنة 81 النائب الدكتوور خالد الوسمي لما وقف وقال ياعوازم باصواتكم

توقفوون تنقيح الدستووروالانقلاب علية لو لا الله ثم اصوات العوازم لتغير الدستوور وعبث فية

واللي يبي يتأكد يرجع لمذكرات الدكتور احمد الخطيب


ونواب العوازم لهم مواقف كثير اعجز ان اذكرها

واعتقد ماننسى الدكتور عبدالمحسن المدعج

ولا ننسى المرحووم الدكتور حموود الرقبة كما لقب في كتابة الشهير
رجل المواقف الصعبة طبعا مو هو اللي مسوي الكتاب اجماع علية من زملائة دكاترة جامعة الكويت وهو رجل الموقف في الغزو في احداث احتراق الابار اعتقد انة امير اعطاة الثقة في هذة المهمة

وغيرهم من النواب مثل خميس طلق عقاب وراشد الحجيلان وجمعان الحبيشي كان اول وزير يصوت مع مجلس الامة وهو وزير ضد الحكوومة لمصلحة الشعب


الله يرحمك يادكتوور حمووود الرقبة لما صحت على العوازم وقلت لا توافقوون على السماح بتصويت الجنسية الثانية وغيرها من الجناسي انتم القبيلة الوحيدة الخسرانة لانكم انتم اقل قبيلة تملكون جنسية ثانية مايقارب 1او 2 بالمية
ولا تطعنوون بنواب العوازم ولا احب اذكر مواقف قديمة طلعو رجال معرووفين والكويت تشهدلهم

ونواب واجد فيهم خير من ابناء القبيلة
والله يوفق اللي فية خير للبلد والله ولله الحمد اني مو متعصب بالقبلية بس عن الكلام اللي مال اي معنى
 
البعض مستانس ان الاسماء تغيرت والبعض والآخر ان التكتلات سقطت ..... حسبت العوازم ماهي على اسماء معينه او تكتلات

هدفهم الأول والاخير 4 كراسي يجلس عليها شخص يحمل اخر اسمه عازمي لتخليص معاملاتهم ..... بأختصار طز بالكفاءات والتكتلات والتيارات الدينية .... طز بالبلد ... :)

والله لو انك كويتى اصيل ما تقول طز بالبلد اللى طلعتك وخلتك تكلم بكلام اكبر من حجمك
 
يا حيف على العوازم

معقوله تتركون بو هاني وترشحون أربع روبوتات لايهشون ولا ينشون

أقسم بالله صدمه


أتمنى أني أكون مخطئ ويطلع واحد منهم مواقفه وطنيه


اخوى هذا اختيار القبيلة واعتقد ماله حق اى واحد يتدخل بالشؤؤن الداخلية للقبيلة
الشباب يبون التغيير وهذا اللى صار ولو حصل انا ماغيرنا كان كتبتوا اكثر واكثر عنا
شنو يرضيكم اعتقد ولا شي وابى شلون حكمت على الاربعه من الحين
اعتقد انت انسان يا اما مريض او متخلف عقليا والعوازم محد
يفرض عليه :cool:

 
تبون الصج

العولزم ما فكروا في الشعبي وحدس يمكن اغلبهم ما يدرون ان الحبيني في الشعبي والصواغ في حدس ..

منظورهم غير ما تفكرون فيه ... يعني بالعربي لم يسقط الحبيني لأنه في الشعبي ولم ينجح الصواغ لانه في حدس


كلام عجيب كأنك تقول عن العوازم اغبياء مايعرفون ان الحبينى بالشعبى
اما فلاح الصواغ اعتقد صرح بالجرايد وقال مانى محسوب على احد
 

ابو نور

عضو فعال
العازمي

انت الحين مسجل وحالتك حاله وقاعد ترد على الاعضاء واحد واحد .... علشان قالو ارائهم

صحيح روبوت بس على شكل باربي .... :)
 
العازمي

انت الحين مسجل وحالتك حاله وقاعد ترد على الاعضاء واحد واحد .... علشان قالو ارائهم

صحيح روبوت بس على شكل باربي .... :)


اى حاله فيهم :D
انا ارد على الانسان السفيه اللى ماعنده الا الطعن بالقبيلة واقولة حامض على بوزك
والرأى الطيب مايهمنى انا ما رديت الا على اللى عم العوازم كلهم
واذا انا روبوت على شكل باربى
انت روبوت على شكل حليمة :p
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى