بدونيات ,,, المليفي عنده مصادر لمعرفة جناسي البدون!!!

StateLess

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زملائي الاعزاء

سوف اقتبس جزء من مقابله للنائب السابق ومرشح الدائره الثالثه احمد المليفي

اقتباس:
النهار البرلماني
لست من ظلم ابنة ياسر الصبيح.. بل من منح أباها الجنسية
المليفي: عمي سعودي فهل سيتهمون أبنائي بأنهم غير كويتيين مثلما فعلوا مع البدون
يقال ان المليفي في ملف التجنيس كان يقصد شخصاً معيناً وهو ياسر الصبيح لسحب جنسيته وان مطالبته بأمور اخرى ليس صحيحاً انما تغطية لما اراده والدليل انه سكت بعد ان سحبت الجنسيات، ما صحة هذا الكلام؟

انا في كل حديثي عن التجنيس لم أطرح أسماء وانا اتحدى ان يثبت أحد اني طرحت اسماً معيناً، بل ان ما طرحته، مواصفات وقلت ان هناك اشخاصاً مخالفين للقانون لا يستحقون التجنيس لانه اذا منحت شخصاً مخالفاً فأنت تحرم شخصاً آخر مستحقاً، وانا تابعت الملف حتى بعد سحب 9 جنسيات وليست واحدة. فهناك اشخاص متوفون وآخرون منحوا الجنسية مرتين، والآن بعد اللجنة التي تم تشكيلها ظهر أن هناك 40 اسماً لا يستحقون وفقا للقانون وانا قدمت اقتراحاً بأن يكلف ديوان المحاسبة بمراجعة ملف التجنيس ويبحث عمن تم حرمانه لماذا لم يمنح الجنسية وكذلك مراجعة ملفات الجنسيات كلها وكم عدد الذين سحبت منهم ولماذا، وايضاً كم عدد ابناء الكويتيات ولماذا لم يمنحوا الجنسية؟! وكذلك انباء من رفضوا التجنيس في السابق والامر ينطبق على الذين شاركوا في الحروب العربية وتحرير الكويت والبدون الذين تنطبق عليهم الشروط، وانا اهدف بهذا المشروع بتحديد الارقام من جهة محايدة ووضعتها وفق لقانون الجنسية والغيت القيود الامنية لانها لا اعتبار لها ووضعت المواد التي يرتكز عليها ديوان المحاسبة وطلبت ان تراجع الملفات وفق قانون التجنيس.

لانه لدي مشروع جديد ينتظر اعلان الاعداد المستحقة للتجنيس لمنحهم الجنسية كلهم ويظهر قانون يعطيهم الجنسية بالاسم حتى لو كان سيأخذها بعد خمس سنوات.

ملفات التجنيس

لكنك لم تكمل مشوارك ولم تفتح ملفات التجنيس كلها غير الملف الذي أردته وأشياء أخرى كثيرة، وقلت يومها ان لديك معلومات عن بعض المجنسين لا يستحقون؟

أنا قلت لرئيس مجلس الوزراء بوجود وزير الداخلية جابر الخالد ووزير الدولة فيصل الحجي وبحضور النواب مشاري العنجري وعلي الراشد وعادل الصرعاوي ومحمد الصقر وعبدالله الرومي، وقلت له ان لدي أسماء لا تستحق الجنسية، لكن لن أعطيك اي اسم لأنه قد لا تكون صحيحة، لكن أنا أطلب منك مراجعة كشف التجنيس وتضع القانون وتطبقه عليهم وهذا ما تم تنفيذه حيث سحبت 9 جنسيات و40 جنسية أخرى بقرار من الفتوى والتشريع، وأيضا قالوا سيحاسبون المتسببين في ذلك، وبالنسبة لمصاريف الرئيس سيحيلونها الى النيابة، وبذلك أنا حققت الاصلاح، والآن سيقومون بنظام جيد جدا وفق وضع شروط واضحة للتجنيس وسيتم وضع «كود» باسم الموظف الذي يدقق في الملف حتى اذا حصل خطأ ما فانه سيحاسب وهنا تتحدد المسؤوليات.

وماذا عن الواسطات والحد منها؟

اذا طبق القانون ستنتهي الواسطات لان معظمها تتوسط لأشخاص لا يستحقون، يعني تصور أن تمنح الجنسية لشخص لا يحمل احصاء 65، في حين يحرم منها من شارك في الحروب العربية.

معلومات شرعية

تستطيع أن تحصل عليها ببساطة.

يقال ان أحد أقربائك في لجنة «البدون» هو من يزودك بالمعلومات؟

لا، هذا غير صحيح،أنا أحصل على المعلومات من اللجنة وبعضها يأتيني من خلال ملفات مغلقة تصلني الى البيت.

من الذي يرسلها لك؟

والله لا أعرف، وأذكر قبل فترة وصلني فاكس من الاردن مذكور فيه ان فلاناً ليس «بدون» وان من لديه جنسية من البلد الفلاني، ومع الفاكس صورة عن هذه الجنسية.

المصدر
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=137695

الله يعطيك العافيه يااستاذ احمد
تحدد مصير عشرات الالاف على فاكسات وملفات مغلقه مجهولة المصدر
في شيء يحاسب الانسان على افعاله ويخليه يندم اذا سوى شيء خطأ (الضمير)
ضميرك مرتاح يالمليفي؟؟

بالنسبه للحكومه ممثله باللجنه المركزيه اللي يدعي المليفي انه يأخذ بعض معلوماته منهم شلون ترضى هاللجنه واهي حكوميه انها تقبل بوجود ناس لهم جنسيات اخرى ومقيمين بصوره غير شرعيه؟
هذي مخالفه صريحه للقانون
مادام اللجنه عندها دلائل ومستمسكات على بعض البدون (القيود الامنيه) او الوهميه اذا اردنا الدقه ليش ماتقدم هالدلائل للمحكمه وتخلي القانون يأخذ مجراه وتريح وتستريح؟؟

عباس

عضو مميز
بالعكس انا يعجبني المليفي خصوصا في ملفات التجنيس

لان مانبي بعد كم سنه تتغير التركيبه السكانيه للشعب الكويتي

بالعربي مانبي الصفر بقدرة قادر يصيرون كويتيين مع ان بوهتهم واضحه ;)

StateLess

عضو فعال
بالعكس انا يعجبني المليفي خصوصا في ملفات التجنيس

لان مانبي بعد كم سنه تتغير التركيبه السكانيه للشعب الكويتي

بالعربي مانبي الصفر بقدرة قادر يصيرون كويتيين مع ان بوهتهم واضحه ;)

قلت لي بوهتهم واضحه
هذي لازم يطبقونها باللجنه
ويخلونك انت مسؤول الـ (بوهات)
الي (بوهته) ماتعجبك حط عليه قيد امني!!!

وعاشت البوهات الامنيه اقصد القيود الامنيه
وعاش عباس ابو البوهه الاصليه

القطبي

عضو مخضرم
اتمنى من الحكومه الموقره بوقف التجنيس نهائيا ، لأن الكويت لا تحتمل اكثر من حاجتها00 و ان كان و لابد فتجنيس ( الأطباء ) فقط سواء كانوا من البدون او من العرب او من الأسويين او من اوربا000
اما تجنيس الذي لا منفعه من تجنسيه و يؤدي الى عجز الميزانيه و الخلخله فنحن نرفضه رفضا قاطعا00
و لذلك نحي اي عضو مجلس امه لا يدغدغ مشاعر خلق الله و يرجي من ورائهم الأصوات فقط حتى لو جاءت على حساب الأمن و الإستقرار و الرخاء 000
فكفى مجاملات سياسيه تؤدي الى تأخر الكويت و المزيد من القضايا التي لا تعنيها 00

Shja3

عضو مخضرم
عدل كلام المليفي

وأتمنى من الحكومة تلغى جنسية ياسر الحبيب لتعدية على الصحابة الاشراف وسب خليفة رسول الله ابو بكر الصديق

وسب أمير المؤنين عمر بن الخطاب

وحيث إنة ياسر الخبيث تفنن بسب وطعن شرف ام المؤنين عائشة

وبعدين ياسر لحبيب منحاش من الكويت حيث صدر علية حكم 10 سنوات

فلغى الجنسية ابرك واشرف من هالاشكال اللى ككويتين لا نتشرف بنوعية ياسر بينة

ابو انور

عضو فعال
المشكلة ان المليفي ترك مشاكل البلد بالتنمية اسكان وصحة وتعليم وفساد اداري و سراق المال العام ....... وتعلق بموضوع ناس مستضعفين الحكومة اصلا متصديه لهم لانه وجد ان هذا الموضوع سهل و موضوع تكسب انتخابي بالدرجة الاولى .... انا ارى ان موضوع بالبدون لازم تسكرة الحكومه علشان يتعرى بعض الاعضاء الذين يتكسبون من هذا الملف سواء اللي مؤيدين تجنيس البدون او العكس .....

انا اقول للمليفي الخلل بالبلد في مواضع اخرى اكبر واثقل من هالموضوع وانت تعلم بذلك جيدا....!!!
والمواطن اصيح واعيا من الاعضاء الذي يدغدغون مشاعرهم في نفس هذه الامور ( المصليات الشينكو- تجنيس البدون) .

كما اني اقول للحكومة اما تجنيس البدون او ترحيلهم جميعا الى خارج البلد .... البلد ضاعت بسبب تعلقنا بمواضيع سخيفة ووقف حالها .

الفوهرر

عضو جديد
السلام عليكم

مشكلة البدون , بسيطة وسهلة لكن الحكومة هي سمحت بـ مماطلة هذه القضية
كل يوم نسمع تصاريح من بعض نواب سابقين ومرشحين أن المستحق يجنس وغير مستحق اقامة 15 سنة , زين ليش ما يتم تجنيس المستحق حتى الآن ؟ واللى عنده خدمات جليلة وشهادات نادره ليش مماطلة؟ ومنو المستفيد في تأخير تجنيس المستحق , انزين اللى عليه قيود أمنية بأوراق رسمية وأدلة لازم ينحال إلى القضية حتى يتم يثبت جنسيته واللى ماعنده قيود أمنية على الحكومة مراجعة ملفه واذا كان يستحق التجنيس فـ يتم تجنسيه , بس مشكلة ربعنا الحسد , الحمدالله حكامنا آل صباح ولو غيرهم جان الديرة راحت وطي .

مع التحية :وردة:

Shja3

عضو مخضرم
المشكلة ان المليفي ترك مشاكل البلد بالتنمية اسكان وصحة وتعليم وفساد اداري و سراق المال العام ....... وتعلق بموضوع ناس مستضعفين الحكومة اصلا متصديه لهم لانه وجد ان هذا الموضوع سهل و موضوع تكسب انتخابي بالدرجة الاولى .... انا ارى ان موضوع بالبدون لازم تسكرة الحكومه علشان يتعرى بعض الاعضاء الذين يتكسبون من هذا الملف سواء اللي مؤيدين تجنيس البدون او العكس .....

انا اقول للمليفي الخلل بالبلد في مواضع اخرى اكبر واثقل من هالموضوع وانت تعلم بذلك جيدا....!!!
والمواطن اصيح واعيا من الاعضاء الذي يدغدغون مشاعرهم في نفس هذه الامور ( المصليات الشينكو- تجنيس البدون) .

كما اني اقول للحكومة اما تجنيس البدون او ترحيلهم جميعا الى خارج البلد .... البلد ضاعت بسبب تعلقنا بمواضيع سخيفة ووقف حالها .
علن النائب أحمد المليفي تأجيل استجوابه ثلاثة اشهر ، مؤكدا ان هذا الملف سيبقى مفتوحاً لحين الوقوف على نتائج الاجراءات التي أعلن عنها مجلس الوزراء ا. وأشار المليفي خلال مؤتمر صحافي إلى ثلاث قضايا رئيسية تحدث عنها مراراً منذ الفصل التشريعي السابق هي خطة التنمية التي تتحدث عن إدارة البلد، ومصروفات سمو رئيس الحكومة، والعبث في ملف التجنيس، كما تطرق اليها خلال حملته الانتخابية ووعد الناخبين بحملها داخل مجلس الأمة.، ورفض المليفي الاتهامات الموجهة له بالشخصانية مؤكدا ان قرار مجلس الوزراء في شأن تقرير ديوان المحاسبة حول مصروفات ديوان رئيس الحكومة دليل على صدق كلامي، وقال انا لا أحمل شخصانية لاحد ونقدر كل شخص فما بالكم برئيس الحكومة.
واضاف انه حصل على موافقة مجلس الأمة بإحالة مصروفات رئيس الحكومة إلى ديوان المحاسبة إلى ان جاء التقرير، كما طالب مراراً بتصفية كشف التجنيس ووضع لوائح محددة «بعدما اكتشفت وجود مساحة واسعة من الحرية للافراد في انتقاء ووضع الاسماء، كما اكتشفت ان البعض له أولوية رغم اعتراضي على فتح باب التجنيس على مصراعيه».
وقال: انا ضد بند الأعمال الجليلة بالمطلق فنحن لدينا قضية البدون التي أعتبرها المشكلة الحقيقية التي تحتاج إلى الحل، وحددت اولوياتي في حسمها من خلال اعطاء أولوية لابناء الكويتية بالتأسيس وابناء واحفاد الكويتيين الذين رفضوا التجنيس في السابق، والعسكريين الذين شاركوا في حروب الكويت، وحرب تحرير الكويت وابنائهم واحفادهم وحملة الشهادات العليا وذوي التخصصات من أبناء البدون.
وأعلن رفضه المزايدة في هذا الموضوع وقال: «لا أحد يزايد علينا ويتهمني انني ضد فلان وفلان فأنا ضد منح الجنسية لمن لا يستحقها فلا يمكن منح الجنسية لشخص ثبت انتماؤه إلى الجيش الشعبي، ولا يمكن منح الجنسية لشخص ينكر انتماءه إلى بلد معين وإلى وطنه فمن ليس له ولاء لوطنه لن يكون له ولاء لأي وطن آخر»، مضيفاً: «لا يمكن اعطاء الجنسية لمن عليهم قيود أمنية من ضمنها انتماؤهم إلى احزاب كان لها دور في التفجيرات داخل الكويت».

مشيراً الى ان هذا الموضوع حساس وخطر لوجود شريحة من هؤلاء المستحقين تحت شريحة المظلومين وبعضهم كان منتميا لحزب البعث العراقي البائد والذي مازالت له ذيوله وقال: «رغم خطورة هذا الكلام على حياتي الشخصية لكن لا يهمني لأن الكويت فوق كل اعتبار والاعمار بيد الله سبحانه وتعالى ولن نتنازل عن هذه القضايا مهما كان التشويش والتهديد». وبين ايضا أن من يريد الجنسية الكويتية وهو من بلد آخر علية ان يتقدم بطلب و ينظر بطلبة بعد ذلك .
واوضح المليفي ان الحكومة تحركت فور اعلانه استجواب رئيس الوزراء استنادا إلى تقرير ديوان المحاسبة حول المصاريف واصدرت الحكومة قرارين يهمانني:
الأول يتعلق بتكليف الشيخ ثامر الجابر بترؤس فريق عمل للتحقق من المخالفات والتجاوزات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة وتحديد المتسبب بوقوعها تمهيدا لمساءلته، وتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة، واقتراح النظم واللوائح التي تمنع تكرار المخالفات على ان يرفع فريق العمل تقريره إلى مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر، مشيراً إلى ان «هذا القرار يؤكد ما كنت اقوله حول وجود تجاوزات في المصروفات» .

والقرار الثاني يتعلق بالتحقيق فيما اثير من ملابسات حول مرسوم التجنيس رقم 397 لسنة 2007»، مؤكداً اهمية هذا القرار بالنسبة له، خصوصاً مع دخول الرشوة والمساومات السياسية في مسألة التجنيس على حساب المستحقين للجنسية، مشدداً على محاسبة من منح الجنسية لغير المستحقين لها، وقال: «كثيرون يخشون هذه المسألة وسترون كيف سيتكلمون خلال التحقيقات»، معرباً عن اسفه «لبيع الجنسية في سوق النخاسة»، واوضح المليفي «ان هذين القرارين إلى جانب صدور خطة التنمية تعتبر بالنسبة لي وفي المرحلة الأولى مقبولة، وسأنتظر لحين صدور نتائج التحقيق، ومناقشة خطة التنمية التي نأمل ان تكون على مستوى الطموحات لقيادة البلد نحو التنمية».

وأكد المليفي صعوبة اتخاذ القرار المتعلق بمصروفات ديوان سمو رئيس الوزراء معبرا عن تقديره لموقف سمو الشيخ ناصر المحمد بصدور هذا القرار للتحقيق في مكتبه ومساءلة الناس، وقال: «كنت اتمنى هذه الخطوة واتمنى هذا التعاون من الحكومة قبل وقوع المشكلة حتى نتجاوزها، لاننا لا نريد البلاد ان تكون على صفيح ساخن».
وذكر المليفي «ان هذا الملف سيبقى مفتوحاً إلى ان تأتي نتائج التحقيق ونقوم بتحليلها»، مشيراً إلى ان الشيخ ثامر الجابر نجل الأمير الراحل المغفور له الشيخ جابر امير القلوب امام منعطف مهم جداً وتجربه مهمة لشخصه ومصداقية في التحقيق والوصول إلى الحقيقة بعد ثلاثة اشهر
ونفی المليفي ابرام صفقات من اي نوع من اجل التراجع عن الاستجواب مؤكداً ان القرارات القوية الصادرة عن مجلس الوزراء يدل على هذا الكلام ، وصحة كلامه و موقفه .

والله مصيبة ديرة دستور وقانون توقف عشان خاطر البدون

إحنه كشعب نظلم عشان نواب بس فالحين يجنسون العالم ويخلصون معاملاتهم

وصار مجلس الامة مجرد مكان للتجامل على حساب المواطن الكويتي

توكل على الله يالمليفي واللى إذكرة وبكلامة صح

الغلس

عضو ذهبي
دول الخليج تعاني من مشكلتين
مشكلة البدون
مشكلة إزدواجية الجنسية بين دول مجلس التعاون

الرجاء من الإخوة أصحاب الإزدواجية
الإستغناء عن إحدى جناسيهم لكي تحل مشكلة البدون في جميع دول مجلس التعاون
ليش الطمع ؟

تحياتي:وردة:

القطبي

عضو مخضرم
يجب حل هالقضية بأي شكل
ياجماعة نبي نلتفت للتنمية وتطوير البلد

اختلف معك ايها الزميل العزيز00
علينا بأن نستمر و نهتم بتنمية و تطوير و رقي الكويت و لا نلتفت لمن يحاول فرض قضاياه التي لا تعنينا آلا و هي مسألة (( البدون)) و التي يحاول بعض الأعضاء الكرام بأن يفرضها علينا لحسابات إنتخابيه بحته حتى و لو جاءت على حساب الأمن و الإستقرار و الرخاء000!!

اما مسألة بأن تتوقف التنميه و التطوير و الرقي من اجل معالجة مسألة ((البدون )) و التي هي بالأساس لا تعنينا فهذا الشئ نرفضه رفضا قاطعا000
لأن حل مشاكل ابناء الكويتييين اهم و اولى من معالجة مشاكل الآخرين00!!

و لذلك00
(( خلنا نحل مشاكل اعيال الكويت و بعديين ننظر لمشاكل الآخرين))

StateLess

عضو فعال
زملائي الكرام

حررت الموضوع لالقاء الضوء على مايسميه المليفي بالمصادر

الاخ يسمي الفاكسات والملفات المغلقه المجهولة المصدر بالمصادر ويعتمد عليها بتصريحاته

هذا هو الموضوع ليش اللف والدوران

منو اللي جاب سيرة تجنيس كل البدون
ومنو اللي جاب سيرة ياسر الحبيب (قصدك الصبيح) ياShja3

ليش كل ماذكرت كلمة بدون قدامكم حطيتوا ايدكم على اذانكم وقمتوا تصيحون لا للتجنيس

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
استغرب من المليفى انه لم يحاسب الوزيير او طلب منه محاسبه المسؤولين فى اداره الجنسيه كيف احصلوااا
على الجنسيه مرت على لجان الجنسيه ترك هذااا الموضوع الخطير بخصوص التجنيس بغير وجه حق وتفرغ
لقضيه مصروفات ديوان سمواا رئيس الوزراء (يبدوااااااا ان المليفى حب يحمى اناس بلجنه االجنسيه) لوكان
صادق ماترك هذا الموضوع الا بان قام باستجواب رئيس الوزراء او وزير الداخليه اوتحويلهم للنيابه
لاكن كان تكسب سياسى لااكثر

مصدر تاريخي ليش يوقفون التجنيس نهائيا شنو والبدون ابناء الكويت ما لهم رب لا يبا كلامك خطأ مية بالمية راح تصير قضية كبيرة جدا وهي الآن كبيرة جدا أيظا على الأقل لو يعطونا حقوقنا الأنسانية آآآآآآآآآآآآخ الي قاهرني أنا حنا أهل الكويت وين نروح يعني لا شغله ولى وظيفه ولا حتى الزواج لا ولا عقد زواج ولا شهادة ميلاد للأطفال شنو بعد وانت تقول يوقفون التجنيس خلاص أجل الكويت راح تعاني اشياء وايد شنو كل البدون فقع يطلعون وعلى فكره ما سألت نفسك منو البدون ترا حنا من جميع الأصول التي بالكويت فينا شمر وعنوز وظفير ومطران وعتبان واهلنا ناس كويتين وجماعاتنا كويتين ليش ما لنا حق ناخذ الجنسية شنو اجل من وين طلعنا حنا من باطن الأرض وام يوقفون التجنيس لالالا أكيد هذا مو حل وشكرا...

الله

الوطن

الأمير

كويتي وأفتخر ( البدون ) :)

بدون عتيج

عضو مميز
طالما ان الالاف من العوائل الكويتية تنقسم الى ثلاثة اقسام بالاسرة الواحد " كويتي تجنيس وكويتي تأسيس وكويتي بدون " اذا هذا يعني ان هناك خلل ويجب معالجة هذا الخلل .:وردة:

صح معاه حق المليفي في ناس عندهم جناسي سعوديه باسامي تختلف عن اساميهم بالكويت هم بدون ويطالبون بالجنسيه الكويتيه يعني اشكره مزدوج الجنسيه وياريتهم سعوديين اصل بل عراقيين وسوريين ومن يستحق انظلم بسبب الي ذكرتهم

StateLess

عضو فعال
صح معاه حق المليفي في ناس عندهم جناسي سعوديه باسامي تختلف عن اساميهم بالكويت هم بدون ويطالبون بالجنسيه الكويتيه يعني اشكره مزدوج الجنسيه وياريتهم سعوديين اصل بل عراقيين وسوريين ومن يستحق انظلم بسبب الي ذكرتهم

وين اثباته انه صح؟؟

لايقول فاكس من الاردن!!!

عاش المليفي ابو القيود الوهميه الجديده

كلمة الحق تنقال

عضو بلاتيني
وين اثباته انه صح؟؟

لايقول فاكس من الاردن!!!

عاش المليفي ابو القيود الوهميه الجديده

في مدرسة اسمها النور والفجر بالحساوي كلها بدون ممكن تسجيل اصواتهم وهم يسولفون

ونعرف جنسيته عدل وياليت صوره معاه وحطها بالمنتدى وشوف الناس شتقول

ياسوري
ياعراقي