فرعيات 2009 برعاية الحكومة ووزير الداخلية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ولا عزاء لقانون الفرعيات .. انتهت بردا وسلاما" ..

أقامت جميع قبائل الدائرة الخامسة منذ صباح أمس الباكر فرعياتها لانتخاب مرشحين لانتخابات مجلس الأمة المقبلة على مرأى وسمع الحكومة، بل وبرعاية وحماية حكومية للدواوين التي حضنت صناديق الانتخابات، واشرفت على الفرز مرة ومرتان وأكثر!
وقالت أوساط سياسية أن تعليمات مسبقة أصدرها وزير الداخلية لأجهزته الأمنية بوقف أي تدخل في الانتخابات الفرعية والاكتفاء بالمراقبة وتدوين أرقام السيارات وتصوير عملية دخول وخروج المواطنين الى الدوواين عبر الفيديو.
وأضافت الأوساط السياسية أن الحكومة ارتأت التريث في التدخل في الانتخابات الفرعية بغية معرفة مخرجاتها ومدى امكانية السيطرة على مرشحيها، لافتة الى أن نتائج انتخابات الدائرة الخامسة مشجعة للحكومة للاستمرار في نهج غض البصر عن فرعيات الدائرة الرابعة.
وبينت الأوساط أن الحكومة تدرك جيدا أن تدوين أرقام السيارات وتصوير الفيديو لا يمكن أن يكون دليلا يعتد به أمام القضاء، مذكرة بقضايا الفرعيات السابقة والبراءة التي حصل عليها أكثر من نائب ناهيك عن صعوبة رفع الحصانة فيما بعد عن النائب.
وذكرت الأوساط أن صمت "وزير الفرعيات" عن تطبيق قانون الفرعيات يمثل تدخل حكومي في الانتخابات النيابية، مطالبة الوزير بتوضيح موقف وزارته والحكومة من هذا التراخي والاهمال في تطبيق قانون الفرعيات.


وحفظ الله الكويت من عيون الحاسدين والحاقدين ويديم علينا الأمان ودام ابونا وشيخنا الله يديمه لنا وولي عهده أبو أحمد بعد وربي يحفظ الكويت وشيوخنا الصباح تاج على الراس




الله



الوطن



الأمير






كويتي وأفتخر ( البدون ) :)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى