*حصرياً {قائمة الإئتلاف}*

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مهدي عمار

عضو فعال
انطلاقة قوية لقائمة الإئتلاف

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين


حذروا في افتتاح مقرهم الانتخابي من اليأس في التغيير وعدم الاستقرار السياسي
مرشحو «الائتلاف» لتشكيل جبهة وطنية
في مواجهة الفساد الحكومي والانحراف البرلماني



129381_07.09.04.jpg

|كتب علي العلاس|

حذر مرشحو قائمة الائتلاف في الدائرة الاولى من خطورة المرحلة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، داعين مكونات المجتمع الكويتي كافة إلى التضامن للخروج من هذه الازمة واعادة الاستقرار لمؤسسات الدولة.


129381_07.09.05.jpg


واتفق مرشحو القائمة خلال افتتاح مقرهم الانتخابي مساء اول من امس على اهمية تشكيل جبهة وطنية في المجلس المقبل هدفها مواجهة الفساد الحكومي وتقويم الانحراف البرلماني ان وجد... وهنا التفاصيل:


في البداية، قال مرشح قائمة الائتلاف حمد بوحمد ان سمو الأمير أشار في خطابه الأخير إلى مواطن الخلل في العمل السياسي الذي ادى ومع الأسف لوقف عملية التنمية بسبب شخصنة الأمور والتعسف باستخدام الأدوات الدستورية بشكل مبالغ فيه ادى في النهاية إلى فقدان مضمون العمل السياسي المنظم لمسار الدولة التنموي.


وأوضح بوحمد ان العمل السياسي يمتاز بعنصرين الأول: «التنظيم وفق اطر استراتيجية تستقرئ الاحداث وترسم النهج والخط السياسي واصر الثاني هو الأخذ في الاعتبار حاجات الشعب والتفاعل مع المتغيرات بشكل تكتيكي حتى لا يتعارض هذا الأمر مع المسار الاستراتيجي للدولة».
مشيراً إلى «عدم وجود منهج استراتيجي لدى السلطتين الأمر الذي سبب تعارض المسار السياسي على الساحة المحلية بشكل عام مع مفهوم العمل السياسي».


ولفت بوحمد إلى اهمية وضع حدود وإطار لمصطلح التعاون بين السلطتين يحقق التوافق والاتزان بينهما حتى يتم استشفاف منهجية استراتيجية للمسار التنموي للدولة.


وتابع من المفروض ان يستمر البرنامج الحكومي على الأقل 4 سنوات الا ان واقع الحال كان يأتي مخالفاً، فالعمر الافتراضي للحكومة خلال الخمس سنوات الماضية لم يتجاوز سنة وربع السنة لكل حكومة، الأمر الذي اربك المسار التنموي نظراً لعدم وجود استقرار سياسي. مشيراً إلى وجود معوقات كثيرة تحتاج إلى علاج لوضع علاقة التعاون بين السلطتين في مسارها الراشد.


وبين بوحمد طبيعة واهداف قائمة الائتلاف وقال «نحن كتيارات وطنية اسلامية مجتمعة في هذه القائمة والائتلاف نعمل من أجل التلاحم ووحدة الصف والحفاظ على الوحدة الوطنية وفق عمل منهجي.



129381_07.09.03.jpg



ومن جهته، قال النائب السابق ومرشح قائمة الائتلاف احمد لاري ان الانتخابات الحالية هي التي ستحدد مستقبل الكويت.


وفرق لاري بين نوعين من المعارضة الأول الذي ينطبق عليه شروط المعارضة الحقة، والثاني المعارضة من أجل المعارضة، موضحاً ان «اعضاء قائمة الائتلاف في المجلس المنحل انطبقت عليهم معايير المعارضة الحقة في قضايا كثيرة»، مشيراً إلى أن «اعضاء القائمة رفضوا أي حل للأزمة السياسية بعيدا عن الدستور».


وأشار لاري إلى «استغلال بعض النواب في الإدارة الدستورية «الاستجواب» بطريقة تعسفية ظهرت في الاستجواب المقدم لسمو رئيس مجلس الوزراء على خلفية دخول «الفالي» البلاد وإزالة المساجد الشينكو».


وأكد لاري عدم تقصير اعضاء القائمة في أمور الشأن الخاص الذي تهم الشيعة، وقال «عملنا على استكمال اجراءات قانون الاحوال الشخصية، وكذلك قمنا بترخيص حسينيات ومساجد وتطوير المحكمة الجعفرية، ووعدنا مركز العلوم الإسلامية بنقل اهتمامهم بتدريس مذهب آل البيت عليهم السلام من خلال التنسيق مع الأخرين في هذا الإطار وحذرنا من المساس بعلمائنا».


وقال لاري «هناك من يحاول ضربي من تحت الحزام من خلال ترويج كلام بأن لاري ترك الاصلاحات والتنمية وذهب لرقص الدبكة في جمعية الاصلاح الاجتماعي» وقال «ذهبت لجمعية الاصلاح لحضور ندوة لنصرة أهلنا في غزة واثناء الندوة جاءنا خبر انسحاب الجيش الصهيوني من اراضي غزة، فالكل فرح وبطريقة عفوية حملوني على الاكتفاء، وهذا ان دل فإنما يدل على الوحدة الوطنية».



129381_07.09.02.jpg



تشخيص الأزمة

من جانبه، قال وزير التجارة والصناعة السابق ومرشح قائمة الائتلاف الدكتور يوسف الزلزلة ان سمو أمير البلاد شخص الحالة التي تمر بها البلاد في خطابه الأخير تشخيصا دقيقا، فهو لم يحمل السلطة التشريعية مسؤولية التأزيم وحدها بل حملها كذلك لأعضاء السلطة التنفيذية.


وعاب الزلزلة على بعض النواب الذين استغلوا اداة الاستجواب واستخدموها بشكل تعسفي إلى ان استطاعوا تعكير صفو الحياة السياسية في البلد وإيصال الكثير من ابناء هذا الوطن إلى حالة من الاحباط واليأس.


وطالب الزلزلة «نواب المجلس المقبل بتغليب لغة العقل والمنطق التي تقود إلى الرقي والتطور على لغة الصراخ والمشاحنة التي تقود في النهاية إلى أزمات».


وأوضح ان «سمو أمير البلاد في خطابه ذاته وضع الكرة في ملعب المواطن من خلال دعوته لهم باختيار المرشح الأفضل الذي يستخدم لغة العقل والمنطق ويقدر مصلحة الوطن». متمنياً ان تكون الحكومة المقبلة على قدر المسؤولية تعمل بروح الفريق الواحد وان يمتاز اعضاء فريقها بالخبرة والتخصص للتعاطي مع الواقع السياسي.


وأضاف «ينبغي على الحكومة المقبلة ان يكون لديها رؤية استراتيجية واضحة المعالم، وان تكون قادرة على ادارة البلد ومواجهة النواب... فلو انزلنا ملائكة في المجلس في ظل حكومة غير قادرة على إدارة البلد فسيقول لسان حالنا (لا طبنا ولا غدا الشر).


واستغرب الزلزلة من عدم وجود رؤية استراتيجية للحكومة السابقة وعدم تنفيذ قانون 1968 الملزم للحكومة بوضع خطة استراتيجية للدولة، متسائلاً: «هل يعقل في دولة مثل الكويت ان يخاف مواطنوها من دخول فصل الصيف حتى لا يتعرضوا لانقطاع التيار الكهربائي».


وأكد الزلزلة اهمية اعطاء المرأة الكويتية كافة حقوقها وقال «لست اطالب هنا بإعطاء المرأة حقوقها من باب الدعاية الانتخابية، فموقفي في السابق كان واضحاً حيال المرأة لأنها هي الأخت والأم والزوجة».


وطالب الزلزلة بمنح فئة غير محددي الجنسية حقوقهم الاجتماعية والإنسانية وتجنيس من يستحق الجنسية الكويتية «محذراً من خطورة هذه المشكلة على سمعة الكويت في المحافل الدولية الخارجية».
وأعرب عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة «متمنياً من الناخبين تنفيذ رغبة سمو أمير البلاد الذي حملهم امانة اختيار المرشح الذي يضع مصلحة الكويت نصب عينيه».


وعول الزلزلة على «دور العقلاء الذين سيصلون إلى مجلس الأمة المقبل في تصحيح مسار العملية الديموقراطية داخل مجلس الأمة من خلال الدور المناط بهم» متمنياً ان «يتم تشكيل جبهة وطنية من الأعضاء المخلصين هدفها مجابهة نواب التأزيم ووزراء الفساد».


وقال من الواجب على الحكومة المقبلة قانونياً ودستورياً تهيئة حياة كريمة لمواطنيها حتى لا تخلق من مشكلة القروض ازمة ومن مشاكل الصحة والتعليم والبنى التحتية والإسكان وغيرها أزمات.


وتابع «أقول لأفراد الحكومة الحالية اثبتوا على ادائكم حتى تستطيعوا ان تبرهنوا على صحة قراراتكم من خلال مراسيم الضرورة التي تصب في مصلحة المواطن. وفي المقابل ادعوكم بعدم اللجوء إلى اصدار مراسيم ضرورة تحد من الحريات حتى لا تحاسبوا عليها من قبل أعضاء المجلس المقبل».


129381_07.09.01.jpg



وبدوره، قال النائب السابق مرشح الدائرة الاولى عدنان عبدالصمد ان «الكويت تمر بأزمة سياسية حقيقية لم تمر بمثلها من قبل»، محذرا «من خطورة الوضع الراهن وتأثيره على الاستقرار السياسي ان استمر الوضع على ما هو عليه».


واوضح عبدالصمد «منذ عام 2003 وحتى بداية العام الحالي تم اجراء 4 انتخابات برلمانية وتشكيل 5 حكومات لدرجة اننا اصبحنا ننافس ايطاليا في قصر مدد حكوماتها».


وأكد اهمية استتباب الجانب السياسي لارتباط بقية الجوانب الاقتصادية والاجتماعية واوجه التنمية، منوها ان «الكويت مرت من قبل بظروف صعبة ولكن لم تصل إلى خطورة الوضع الذي نمر به حاليا».
واشار عبدالصمد إلى حالة الاحباط واليأس التي بدأت تتغلغل في نفوس البعض نتيجة تخطيط محكم لترويج هذه الافكار، لافتا إلى «تأثر كثير من القناعات بهذه الافكار الذين حاولوا من خلالها ضرب الدستور بالدستور والديموقراطية بالديموقراطية».


وقال «اليوم نعيش اعراض مشكلة حقيقية اسبابها كامنة لا يستطيع الكثير اكتشافها بسهولة لتداخل حلقاتها مع بعضها البعض»، موضحا ان «التأزيم الذي حصل بين السلطتين ما هو الا نتيجة حلقة من حلقات هذه المشكلة يمكن استشفافه من خلال تعدد الاستجوابات وتعطيل جلسات مجلس الامة والاستهداف الشخصي المتعمد لرئيس مجلس الوزراء ومن ثم حل الحكومة ومن بعدها المجلس».


واردف من ضمن حلقات الصراع التي انعكست على الازمة السياسية التي نعيشها هي حلقة الصراع على مستوى مؤسسة الحكم والتنافس على ترسيخ المواقع والنفوذ وتثبيتها استشرافا للمستقبل، منوها ان «الصراع على مستوى مؤسسة الحكم يعد جزءا اساسيا من هذه المشكلة التي نعيشها في اكثر من طرف وان لم يتم ايجاد حل لها فلن تحل ازماتنا السياسية».


ودعا عبدالصمد اصحاب هذه الحلقة إلى حل خلافاتهم وقال «رأفة بشعب ومستقبل الايجال القادمة حلوا هذا الصراع لانه ليس من صالح احد ان يبقى هذا الوضع على ما هو عليه».


وبين ان الصراع على مستوى مؤسسة الحكم انعكس على الحكومة وجعلها منقسمة حول نفسها في تبنيها لبعض المشاريع والقوانين، تلك الحكومة التي يفترض ان تكون متفقة في رؤاها واطروحاتها».


وتابع «من ضمن حلقات الصراع التي تظهر وتؤثر في القرار السياسي، حلقة اصحاب المصالح الخاصة الذين يتنافسون على تقاسم (الكعكة)»، مشيرا إلى ان «صراع هذه الحلقة اشتد وظهر بقوة على السطح وانعكس على بعض اعضاء مجلس الامة بصورة اوضح بعد الازمة المالية العالمية، لان اصحاب المصالح الخاصة خسروا مئات الملايين وكانوا يحتاجون تعويضها».


وذكر ان «صراع التيارات السياسية داخل وخارج المجلس انعكس ايضا على اداء المجلس واستمرار الازمة السياسية»، مشيرا إلى «الامكانات المالية والمؤسسات الاعلامية التي تمتلكها تلك التيارات التي تعتبر وليدة لم تصل بعد إلى مرحلة راقية من التنظيم الحزبي».


واشار إلى دور المؤسسات الاعلامية في تأجيج الازمات السياسية داخل المجلس وخارجه، مستغربا من بعض النواب الذين يدلون بتصريحات حول مواضيع لا يفهمونها، لافتا إلى «بعض هذه المؤسسات حاليا يظهرها تأثيرها الهدام في ترجيح كفة مرشح على حساب اخر لارتباطه معه بمصالح».


وأكد «وجود اطراف صراع حقيقية في البلد تحتاج إلى معالجة جذرية من خلال تشخيص دقيق والا فإن المشكلة سوف تستمر، وعندها لن تملك الا التفاؤل».


وقال ان «موضوع تقسيمة الدوائر الخمس ساهم في ازدياد الاحتقان بين السلطتين التنفيذية والتشريعية فالنائب الان وفق هذا النظام لن يستطيع تلبية احتياجات ابناء دائرته كافة والتواصل معهم في كل الدواوين، ولكنه يجد في المجلس الفرصة ليسب الحكومة وعندها يظهر بصورة البطل امام ناخبيه، وهذا في حد ذاته كارثة».


واضاف «من ضمن العوامل التي ساهمت كذلك في خلق حالة من عدم الاستقرار ضعف الوزراء وخضوعهم للابتزاز السياسي مقابل عدم استجوابهم».


ولفت إلى ان «تخصيص اموال الميزانية السنوية في غير اماكنها ساهم ايضا في عدم الاستقرار»، مشيرا إلى ان ميزانية العام الفائت بلغت 19 مليار دينار لم تتم الاستفادة منها، لان الاموال صرفت في اماكن غير الاماكن المخصصة لها».


واستغرب عبدالصمد من نواب التأزيم الذين بدأوا يستنكرون التأزيم في تصريحات بمجرد معرفتهم ان الشارع ضد هذه الممارسات التأزيمية.


ونوه ان «حلول حلقات هذا الصراع تحتاج إلى وقفة جادة يتم الالتزام بها بالعقد والعهد الذي اتفق عليه الكويتيون»، مؤكدا ان هذا هو الحل وهو سبيلنا للخروج من هذا المأزق.


ودعا عبدالصمد الكويتيين إلى حماية المكتسبات الدستورية وقال لهم «انتم حماة الدستور الذي هو سورنا وانتم حماة الوطن ومشاعل النور ومصدر الامل للاجيال التي تنظر بعين الترقب إلى كل خطوة نخطوها وكل حركة نقدم عليها» متابعاً ان «الديموقراطية مازالت حية نابضة دعونا نقيم لها عرساً جديداً ضد كل من يحاول ان ينصب لها مجالس العزاء»


جريدة (الرأي)
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
الأخ سيد حسن أرجوا أن تحسن ألفاظك, هذه ليست بأخلاق السادة, نعم نختلف بالرأي لكن لا نحقر من الطرف الآخر ونستهزىء به بهذه الصورة, أرجوا أن يكون صدرك رحب ويتقبل النقد.
 

متصفح

عضو فعال
اقوووول عدل كلامك لا ادووسك الحيين شنو النحس اي انت متفصخ لانك واحد مايستحي على وجه
و كلامك هذا كلام زباله عدل كلامك لا اكسرك و اقلب دنيتك الحين و افشلك بالمنتدى و اخلي وجهك النحس بالزباله
وخل يكون بعلمك انه هذا الي انت تقوله نحس سيد ولد رسول الله ومن سلاله حسينيه و هذه اخر مره اقوولك عدل الفاظك اذا موفاهم قولي خل ادوس على راسك اطلع المعلومات يا نحس و حتى لو تضحك معاه هذا كلام ما يضحك.......... ههههه انا اضحك معاك
اعصابك مولانا شنو خليت بعد ما قلته
في حديث للنبي عليه واله الصلاة والسلام يحذر من الكذب حتى على اساس المزاح
مو انت سيد ومفروض تقتدي بسيرة جدك صلوات الله وسلامه عليه واله
يلا فشلتك بالمنتدى
تقبل تحياتي يالسيد الحبيب
 

الزلزال

عضو فعال
:D:إستحسان::إستحسان:موفقين:إستحسان::D:إستحسان:
:وردة:الائتلاف:وردة:
سيد عدنان عبد الصمد
د.سيد يوسف الزلزلة
حمد طاهر بوحمد
احمد حاجي لاري
:إستحسان:الاوائل باذن الله تعالى, موفقين:إستحسان:
:قلب:الائتلاف, معكم قلبا و قالبا:قلب:
 

مهدي عمار

عضو فعال
تآلف وصوت ولا تنسحب..

بسم الله الرحمن الرحيم

(هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم)


صدق الله العلي العظيم




(قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي للَّهِ رَبِّ ٱلْعَالَمِينَ * لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ ٱلْمُسْلِمِينَ)


تمر كويتنا هذه الأيام في منعطفات تاريخية مهمة وحاسمة.. ترسم واقعنا المعاصر وتنسج ملامح المستقبل … الذي تنظر إليه أجيالنا القادمة بعين الأمل … الأمل بحياة شعارها التفاؤل والإزدهار … لوطن بذل الأجدادأرواحهم ومهجهم لوضع لُبناته الأساسية وقواعد بنيانه المتينة … ومزجوا آلامهم بآمالهم ليصنعوا هذا الوطن المعطاء والبيت الآمن … الذي يستظل الكويتيون كلهم تحت سقفه .. ويحظون داخل سوره بالأمن والأمان والطمأنينة والإستقرار … وأكمل الآباءمسيرة الأجداد بتحصينه وجعله وطن مؤسسات … تحميه رعاية الله جل جلاله … ويصونه الشرع الإسلامي.


ولهذه المجموعة المؤمنة التي تمثلها قائمة الإئتلاف بصمات واضحة في المجتمع فهي التي اثرت في الواقع الإسلامي الحركي في الكويت وساهمت في إعداد جيل قيادي يساهم في خدمة أمته ووطنه، وجادت بالعطاء وكان لها الدور الريادي في الحركة الإسلامية السياسية في الكويت.

والآن ونحن نقترب من خوض انتخابات نيابية جديدة … لنستشعر عظم المسئولية الملقاة على عاتقنا … للدفع باتجاه انتخاب مجلس قادر على القيام بأعباء المرحلة المقبلة من تاريخ الكويت.. مستلهمين قول النبي الأكرم (ص) الذي تحرك الضمائر "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".

ونحن في هذه الايام نتطلع الى المستقبل الذي نريد لرفعة بلادنا التي أعطتنا الكثير.

لذلك نحن نعتقد أن هذه القائمة المباركة يحتم علينا واجبنا الشرعي والوطني ايصالها، فتاريخ هذه المجموعة المؤمنة يشهد لها ولمبادئها منذ عقود وسنوات متعاقبة، وإن حضور القائمة القوي عندالجماهير في الدائرة وتقبل الرأي العام لها هو لمصداقيتها الإيمانية فهي تعتبر مكسب للمؤمنين والكويت والمجلس من خلال تجربتها العريضة لأنها تضم نخبةالنخب من حيث الكفاءات والاختصاص والخبرة، لذا أصبحت الأمانة هي أن نقدم الأقوياء الأمناء لهذه الامة الطيبة .

وفي الختام نقول
إلى مَن ستعطي ومَن تنتخب..
إلى من يسطروا خيرَ الفعال..
إذا خاطبوا قالوا فصل الخطب..
فعالٌ تزينُ تلك الخطب..
وتاريخهم سطرتها الكتب..
وهذا التآلفُ فيه النـُخَب..
تلاقوا إلىالله فيما نـُحب..
تشابك فيه كسلك الذهب..
فشكل جسماً بروحِ اللهب..
قلوبنافداءٌ لهم من أحبه..
تآلف وصوت ولا تنسحب..


* من كلمة لأحد الأخوة الأفاضل.
 

مهدي عمار

عضو فعال
الائتلاف: ندعو الحكومة لتشكيل لجنة عليا لمتابعة أنفلونزا الخنازير

الائتلاف: ندعو الحكومة لتشكيل لجنة عليا لمتابعة أنفلونزا الخنازير

الدار - علي أشكناني:
طالب مرشحو قائمة الائتلاف في الدائرة الاولى (سيد عدنان عبد الصمد، احمد لاري، د.يوسف الزلزلة، حمد بوحمد) الحكومة بالجاهزية الكاملة لمواجهة أي طارئ أو احتمالات انتقال مرض انفلونزا الخنازير عبر الحدود، ودعوا وزارات الدولة المعنية الى التنسيق من الآن ووضع الخطط وتوفير الأمصال للوقاية من المرض إذا حدث أي تطور لا قدر الله. مشيدين بمناقشة مجلس الوزراء هذا الموضوع في اجتماعه الأخير، وبتصريحات وزير الإسكان والتنمية وزير الصحة بالانابة د. موضي الحمود، وتأكيدها اتخاذ التدابير لمواجهة هذا المرض. محذرين من سياسة الاتكالية بأن الكويت خالية من المرض، وبعيدة جغرافيا عن الدول التي ظهر فيها، معلنين ان منظمة الصحة العالمية رفعت حالة الطوارئ، واكدت ان وصول المرض الى حالة الوباء باتت وشيكة، ومن هنا على جميع دول العالم الاستعداد لمواجهته لا سيما انه عبر حدود القارات ووصل من المكسيك الى اوروبا.

كما اعربوا عن ثقتهم في اداء قطاع الصحة الوقائية في وزارة الصحة من أنه سيتخذ كل الاجراءات الوقائية لمنع وصول المرض الى البلاد، وذلك في ضوء تصريحات الوزيرة الحمود، مشيدين بجهودهم السابقة وخبرتهم في التعامل من قبل مع الامراض والاوبئة التي فتكت بالعالم. كما شددوا على مراجعة استيراد المواد الغذائية والحيوانية من الدول الموبوءة الى حين اتضاح الامور.
 

هاشمي علوي

عضو فعال
عدنان ولاري: ما يشمون صوتي ولا صوت واحد من الاهل خل ربع حدس حبايبهم يصوتولهم تيار خله منبر جدي منبر سياسه ومنبز غزه هذا اللي ناقص اصوتلهم

سيد زلزله: يا حسافه عليك يا سيدنا دخلت مع هالناس واللي يعور قلب زياده مدعوم من تيار مضلل من قبل شخص ضال مضل منحرف بتري

بوحمد: بالتوفيق وجه جديد وحبايبنا الحساويه يستاهلون
 

AMA

عضو فعال
عدنان ولاري: ما يشمون صوتي ولا صوت واحد من الاهل خل ربع حدس حبايبهم يصوتولهم تيار خله منبر جدي منبر سياسه ومنبز غزه هذا اللي ناقص اصوتلهم

سيد زلزله: يا حسافه عليك يا سيدنا دخلت مع هالناس واللي يعور قلب زياده مدعوم من تيار مضلل من قبل شخص ضال مضل منحرف بتري

بوحمد: بالتوفيق وجه جديد وحبايبنا الحساويه يستاهلون

أولا يا أخي الفاضل إن كنت حقا علويا وفي محل الإقتداء بك ليس من المفترض أن يكون أدب الحوار بهذه الطريقة الهجومية


بخصوص السيد عدنان عبدالصمد وأحمد لاري فإني أرى فيهم الكفاءة والقناعة التامة لأصوت لهم فهل وقوفهم مع أيا كان ضد اسرائيل ومن أجل اخواننا المسلمين الذين يوما بعد يوم نرى ونسمع من مجازر - فهل انت مسلم ؟- وهل لديك الغيرة لإخوانك المسلمين ؟ - أعتقد إنك طائفي بل عنصري فلا تضع يديك مع المذهب المخالف لمذهبك وكذلك عنصريتك الواضحة في قولك " وحبايبنا الحساوية يستاهلون "
أنا أقول الصوت الذي يأتي من غير وعي ما نبيه
نبي من يصوت يصوت بعقله كما قال أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام : لسان العاقل خلف عقله ، ولسان الجاهل خلف لسانه "
فإما أن تتكلم بعقلانبة أو احتفظ رأيك لنفسك وأفضل أن لا تتكلم على أسيادك

أما بخصوص السيد يوسف الزلزلة وانضمامه في هذه القائمة من أجل لم الصف الشيعي والذي بدأ يتسم بالتناغم والمحبة بين الأخوة المؤمنين مما يزيد من ترابطهم وتواصلهم مع بعضهم البعض وأما بقولك المنحدر إنه مدعوم من تيار مضلل فأرجو أن تعيي لكلٍ قناعاته الشخصية وبما يراه فإن كنت جاهلا هذا لا يعني إن جميع من حولك جهال ولا أحب التطرق لهذا المجال لأنه ليس في أطر الموضوع هنا
هذه النعرة ليست من الأسلام كما قال الرسول ص دعوها فإنها نتنة

من المخزي أن أقرأ هذا
ومن المفرح لم شمل الأحبة في قائمة ملؤها التآلف والمحبة
أتمنى التوفيق لقائمة الإئتلاف ولأعضائها الخلص
1- سيد عدنان عبدالصمد
2- سيد يوسف الزلزلة
3- حمد طاهر بوحمد
4- أحمد لاحي لاري
 

هاشمي علوي

عضو فعال
أولا يا أخي الفاضل إن كنت حقا علويا وفي محل الإقتداء بك ليس من المفترض أن يكون أدب الحوار بهذه الطريقة الهجومية


بخصوص السيد عدنان عبدالصمد وأحمد لاري فإني أرى فيهم الكفاءة والقناعة التامة لأصوت لهم فهل وقوفهم مع أيا كان ضد اسرائيل ومن أجل اخواننا المسلمين الذين يوما بعد يوم نرى ونسمع من مجازر - فهل انت مسلم ؟- وهل لديك الغيرة لإخوانك المسلمين ؟ - أعتقد إنك طائفي بل عنصري فلا تضع يديك مع المذهب المخالف لمذهبك وكذلك عنصريتك الواضحة في قولك " وحبايبنا الحساوية يستاهلون "
أنا أقول الصوت الذي يأتي من غير وعي ما نبيه
نبي من يصوت يصوت بعقله كما قال أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام : لسان العاقل خلف عقله ، ولسان الجاهل خلف لسانه "
فإما أن تتكلم بعقلانبة أو احتفظ رأيك لنفسك وأفضل أن لا تتكلم على أسيادك

أما بخصوص السيد يوسف الزلزلة وانضمامه في هذه القائمة من أجل لم الصف الشيعي والذي بدأ يتسم بالتناغم والمحبة بين الأخوة المؤمنين مما يزيد من ترابطهم وتواصلهم مع بعضهم البعض وأما بقولك المنحدر إنه مدعوم من تيار مضلل فأرجو أن تعيي لكلٍ قناعاته الشخصية وبما يراه فإن كنت جاهلا هذا لا يعني إن جميع من حولك جهال ولا أحب التطرق لهذا المجال لأنه ليس في أطر الموضوع هنا
هذه النعرة ليست من الأسلام كما قال الرسول ص دعوها فإنها نتنة

من المخزي أن أقرأ هذا
ومن المفرح لم شمل الأحبة في قائمة ملؤها التآلف والمحبة
أتمنى التوفيق لقائمة الإئتلاف ولأعضائها الخلص
1- سيد عدنان عبدالصمد
2- سيد يوسف الزلزلة
3- حمد طاهر بوحمد
4- أحمد لاحي لاري

*رايي واقوله وانا حر دام ما جرحت بأحد

*ثانيا مسألة غزه وفلسطين ماكو مسلم شريف مو مع القضيه لكن منبر سيد الشهداء خط احمر ما ارضى اي احد يستغله لامور سياسيه ويقلبه لهلأمور وقبل غزه وفلسطين المرقدين وينهم؟ ولا بس فالحيلي فاتحيلي العين على فلسطين وناسين اللي يصير بالعراق؟

*حبايبنا الحساويه قلتها من باب الاحترام وليس الاستهزاء وعلى راسي ومنهم ربعي واهلي لكن اذا انت ما تفهم الكلام ما خصني

*منو اسيادي؟ مره ثانيه وضحلي منو اهمه؟ عدنان ولاري؟ ما اتبع تيار ولاني بصام حر ابن حر الصح اقول عنه صح والغلط اقول عنه غلط واذا اهمه اسيادك فهم ليسوا اسيادي!

*وارجع واقول تيار مضلل ويتبع شخص ضال مضل منحرف بتري وارجع لأقوال المراجع وبتفهم كل شي واقرا وافتح عينك وثقف روحك اشوي عن فضل الله

*عجبتني المحبه وايد خلك على قناعتك وعلى ائتلافك واسيادك وبالتوفيق لكل من يبصم بدون وعيي
 

AMA

عضو فعال
*رايي واقوله وانا حر دام ما جرحت بأحد

*ثانيا مسألة غزه وفلسطين ماكو مسلم شريف مو مع القضيه لكن منبر سيد الشهداء خط احمر ما ارضى اي احد يستغله لامور سياسيه ويقلبه لهلأمور وقبل غزه وفلسطين المرقدين وينهم؟ ولا بس فالحيلي فاتحيلي العين على فلسطين وناسين اللي يصير بالعراق؟

*حبايبنا الحساويه قلتها من باب الاحترام وليس الاستهزاء وعلى راسي ومنهم ربعي واهلي لكن اذا انت ما تفهم الكلام ما خصني

*منو اسيادي؟ مره ثانيه وضحلي منو اهمه؟ عدنان ولاري؟ ما اتبع تيار ولاني بصام حر ابن حر الصح اقول عنه صح والغلط اقول عنه غلط واذا اهمه اسيادك فهم ليسوا اسيادي!

*وارجع واقول تيار مضلل ويتبع شخص ضال مضل منحرف بتري وارجع لأقوال المراجع وبتفهم كل شي واقرا وافتح عينك وثقف روحك اشوي عن فضل الله

*عجبتني المحبه وايد خلك على قناعتك وعلى ائتلافك واسيادك وبالتوفيق لكل من يبصم بدون وعيي

باختصار لا أحب اناقش أمثالك لأنك لست بصدد المناقشة بل بصدد المزايدة والمشاحنة فأنت انسان مريض بانفلونزا الصعايدة

قال سيد البطحاء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه أفضل الصلاة والسلام في نهج البلاغة يصف فيه الجاهل :

ليس من جالس الجاهل بذي معقول ، من جالس الجاهل فليستعد لقيل وقال

أخي الفضولي
لا ألومك بل ألوم نفسي بالرد عليك فالوقت لا يستحق أن يضيع بتفاهاتك

وموعدنا 16-05-2009
 

هاشمي علوي

عضو فعال
باختصار لا أحب اناقش أمثالك لأنك لست بصدد المناقشة بل بصدد المزايدة والمشاحنة فأنت انسان مريض بانفلونزا الصعايدة

قال سيد البطحاء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه أفضل الصلاة والسلام في نهج البلاغة يصف فيه الجاهل :

ليس من جالس الجاهل بذي معقول ، من جالس الجاهل فليستعد لقيل وقال

أخي الفضولي
لا ألومك بل ألوم نفسي بالرد عليك فالوقت لا يستحق أن يضيع بتفاهاتك

وموعدنا 16-05-2009

مو عن ترد علي وانت الصاج لانه ماكو رد انا قلت رايي وبس واذا كان اللي يعارضكم مريض وجاهل فلا حول ولا قوة الا بالله! يا اعبد ايران وارفع رايات فلسطين معاكم واخلي كلامي كله بالسياسه واصير بصام يا اصير بره ملتكم!

اللهم لك الحمد ان حعلتني حر ابن حر ثوره ورثتها وورثها غيري من ابائي واجدادي وارجع واقول الصح اقول عنه صح والغلط اقوله عنه غلط ولا انت ولا غيرك ما يخليني اتكلم!

وماله داعي تقولي وعد ما وعد غسيل المخ ممتد من سنين وبنين من الذين يحملون نفس فكرك ولا زال غسيل المخ ماشي ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
 

alza3eem

عضو
*رايي واقوله وانا حر دام ما جرحت بأحد

*ثانيا مسألة غزه وفلسطين ماكو مسلم شريف مو مع القضيه لكن منبر سيد الشهداء خط احمر ما ارضى اي احد يستغله لامور سياسيه ويقلبه لهلأمور وقبل غزه وفلسطين المرقدين وينهم؟ ولا بس فالحيلي فاتحيلي العين على فلسطين وناسين اللي يصير بالعراق؟

*حبايبنا الحساويه قلتها من باب الاحترام وليس الاستهزاء وعلى راسي ومنهم ربعي واهلي لكن اذا انت ما تفهم الكلام ما خصني

*منو اسيادي؟ مره ثانيه وضحلي منو اهمه؟ عدنان ولاري؟ ما اتبع تيار ولاني بصام حر ابن حر الصح اقول عنه صح والغلط اقول عنه غلط واذا اهمه اسيادك فهم ليسوا اسيادي!

*وارجع واقول تيار مضلل ويتبع شخص ضال مضل منحرف بتري وارجع لأقوال المراجع وبتفهم كل شي واقرا وافتح عينك وثقف روحك اشوي عن فضل الله

*عجبتني المحبه وايد خلك على قناعتك وعلى ائتلافك واسيادك وبالتوفيق لكل من يبصم بدون وعيي

أولا اذا بالامكان ان تغير اسمك لانه لا يمكن ان تستخدم هذا الاسلوب و تضع هذا الاسم فما هذا من اسلوب نسل رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم

و واضح بأنك تستخدم خطة اذا لم يكن بقدرتك الدفاع فاهجم بكل الاساليب الملتوية و (المنحطة) مع احترامي لك:
اقولك معلومة : الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه و آله وسلم قيل عنه ساحر مجنون مُعَلَّم
و سب و ضرب و هدد و لكن ذلك لم يوقفه او يؤخره عن توصيل الرسالة (و هو قدوة المسلمين يا مسلم)

الامام علي عليه السلام قد سُبَّ على المنابر سنين و لكن هل ذلك انزل من قدره ذرة طبعا لا و كل مسلم يعرف من هو امير المؤمنين علي عليه السلام
فاكتب هذا من جديد حتى تستفيد و تهتدي
يقول أمير المؤمنين عليه السلام :
كم عالم متفضل قد سبه -------- من لا يساوي غرزة في نعله (يعني ابتعد عن المراجع اذا انت مو قدهم;)) لا تصير الغرزة في النعل
لا تستغب فتستغاب و ربما -------- من قال شيئا قيل فيه بمثله (و تذكر انت منو قاعد تستغيب 2 منهم من نسل النبي الاكرم )

و لتعلم بأن هؤهلاء هم ممن يقتدون بالرسول الاكرم حيث لن يوقفهم نباح و قلقلة الناس الحاقدة و بانهم مستمرون على نهج آل البيت سلام الله عليهم اجمعين، و ردهم لك سيكون كرد جدتهم زينب سلام الله عليها فكد كيدك وإسعى سعيك وناصب جهدك فوالله لن تمحي ذكرنا. ولن تميت وحينـا.

والله العالم

مع هذا ادعو لك بالهداية فاعلم بان الله أرحم الراحمين
و بالتوفيق قائمة التآلف
 

هاشمي علوي

عضو فعال
أولا اذا بالامكان ان تغير اسمك لانه لا يمكن ان تستخدم هذا الاسلوب و تضع هذا الاسم فما هذا من اسلوب نسل رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم

و واضح بأنك تستخدم خطة اذا لم يكن بقدرتك الدفاع فاهجم بكل الاساليب الملتوية و (المنحطة) مع احترامي لك:
اقولك معلومة : الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه و آله وسلم قيل عنه ساحر مجنون مُعَلَّم
و سب و ضرب و هدد و لكن ذلك لم يوقفه او يؤخره عن توصيل الرسالة (و هو قدوة المسلمين يا مسلم)

الامام علي عليه السلام قد سُبَّ على المنابر سنين و لكن هل ذلك انزل من قدره ذرة طبعا لا و كل مسلم يعرف من هو امير المؤمنين علي عليه السلام
فاكتب هذا من جديد حتى تستفيد و تهتدي
يقول أمير المؤمنين عليه السلام :
كم عالم متفضل قد سبه -------- من لا يساوي غرزة في نعله (يعني ابتعد عن المراجع اذا انت مو قدهم;)) لا تصير الغرزة في النعل
لا تستغب فتستغاب و ربما -------- من قال شيئا قيل فيه بمثله (و تذكر انت منو قاعد تستغيب 2 منهم من نسل النبي الاكرم )

و لتعلم بأن هؤهلاء هم ممن يقتدون بالرسول الاكرم حيث لن يوقفهم نباح و قلقلة الناس الحاقدة و بانهم مستمرون على نهج آل البيت سلام الله عليهم اجمعين، و ردهم لك سيكون كرد جدتهم زينب سلام الله عليها فكد كيدك وإسعى سعيك وناصب جهدك فوالله لن تمحي ذكرنا. ولن تميت وحينـا.

والله العالم

مع هذا ادعو لك بالهداية فاعلم بان الله أرحم الراحمين
و بالتوفيق قائمة التآلف

اي اسلوب؟؟ لا غلطت ولا سبيت واذا انتوا حساسين من اللي يخالفكم اهني مشكله!

واي مراجع؟ فضل الله مرجع؟!!! استحوا على دمكم اشوي اشوية غاريه على سيدة نساء العالمين عليها السلام روحوا اقروا وبحثوا عن تاريخ هذا الرجل وبعدها كلموني

وارجع واقول لا غلطت ولا شي رايي وقلتها لا سبيت لا جرحت بس هاذي مشكلتكم كل من خالفكم طلعتوا بره الدين وبره نهج اهل البيت عليهم السلام

يا تصير مثلي يا اطلعك بره الدين خوش حجي!
 

alza3eem

عضو
حقا غلبتني

يقول أمير المؤمنين عليه السلام:
ما خاطبت عالما الا و غلبته ------ و ما خاطبت جاهلا الا و غلبني

و كما تذكر الاية(أذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما) صدق الله العلي العظيم

السلام

و كذلك ادعوا لك بالهداية
 

AMA

عضو فعال
اي اسلوب؟؟ لا غلطت ولا سبيت واذا انتوا حساسين من اللي يخالفكم اهني مشكله!

واي مراجع؟ فضل الله مرجع؟!!! استحوا على دمكم اشوي اشوية غاريه على سيدة نساء العالمين عليها السلام روحوا اقروا وبحثوا عن تاريخ هذا الرجل وبعدها كلموني

وارجع واقول لا غلطت ولا شي رايي وقلتها لا سبيت لا جرحت بس هاذي مشكلتكم كل من خالفكم طلعتوا بره الدين وبره نهج اهل البيت عليهم السلام

يا تصير مثلي يا اطلعك بره الدين خوش حجي!
من أنت لتقيم العلماء
أتمنى أن يكون وضوءك صحيحا للصلاة قبل الحديث قال تعالى " وأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض " قبل هذرك فالتعرف إنك من الزبد الذي يمكث في الأرض

ما هو عمرك يا أبني ،،،،
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى